منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   عيادة الاسرة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=95)
-   -   استفسار عن حبوب Lasix (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=208678)

بنت مكة2008 30-05-2010 06:46 PM

استفسار عن حبوب Lasix

بسم الله الرحمن الرحيم

سئوالى للطبيبه

من فتره كتبلى الدكتور حبوب Lasix 40 mg
لانوا كان عندي احتباس سئوال في الجسم المهم الجرعه عباره عن حبه فقط في الاسبوع على دفعتين نص حبه يوم وبعدها بي كم يوم حبه تانيه

الان بااخد نص حبه اسبوعيا فقط بس احسها تزيد ضربات القلب واحس بي جفاف هل في خطورة لو استمريت عليها لانى مارجعت الدكتور من فتره طويله ومستمره في العلاج

للمعلوميه ان بااخد التروكسين للغده الدرقيه واسبرين اطفال عشان زياده الصفائح الدمويه

Crestalla 30-05-2010 10:04 PM

لازكس مدر للبول

يفضل تتابعي مع الدكتور لانه هذا الدواء له علاقه بالكلى واخاف تضرر لا سمح الله

رحيل دائم 30-05-2010 10:25 PM

اختي الكريمة
lasix من الادوية المدرة للبول و يؤدي الى خفض نسبة البوتاسيوم في الجسم لذلك يجب فحص نسبة البوتاسيو في الدم عند اعطاء هذا الدواء للمحافظة على النسبة الطبيعية ..

هذا الدواء كان من ضمن الادوية التي توصف لأبي الله يرحمه كان يشتكي من وجود ماء على الرئتين وعادة توصف لمرضى ضعف في عضلة القلب والكلى لذلك مستغربة من وصفها لمثل سنك

بتمنالك الشفاء

بنت مكة2008 30-05-2010 10:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Crestalla (المشاركة 2428988)
لازكس مدر للبول

يفضل تتابعي مع الدكتور لانه هذا الدواء له علاقه بالكلى واخاف تضرر لا سمح الله

صح هو مدر بس الجرعه بسيطه لانوا عندى احتباس يسبب زياده في الوزن كذا دكتور قالى على الاحتباس تسلمى
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيل دائم (المشاركة 2428998)
اختي الكريمة

lasix من الادوية المدرة للبول و يؤدي الى خفض نسبة البوتاسيوم في الجسم لذلك يجب فحص نسبة البوتاسيو في الدم عند اعطاء هذا الدواء للمحافظة على النسبة الطبيعية ..

انا الدكتور كتبوا بعد فحوصات وتحاليل من كم سنة

هذا الدواء كان من ضمن الادوية التي توصف لأبي الله يرحمه كان يشتكي من وجود ماء على الرئتين وعادة توصف لمرضى ضعف في عضلة القلب والكلى لذلك مستغربة من وصفها لمثل سنك

بتمنالك الشفاء

حتى بابا جاءت فتره استخدموا عشان الضغط بس دا وصف الطبيب لاحتباس الماء وانا اثناء مااباخدوا بااشرب مويه كتيييير بس احس بي جفاف

كذا طبيبه رحت لها وطبيب يقولوا عنندك احتباس ماء كثير مع انى مااكل ملح كثير مااعرف ايش السبب في الاحتباس

تسلمو على مروركم

ردودكم خوفتنى اول مره اعرق انو مضر بالكلى

unbelievable 02-06-2010 07:14 AM

بنت مكة ماتشوفين شر إن شاء الله ..

بالنسبة لاحتباس السوائل ...ماهي الأعراض التي كنت تعانين منها ..

هل كان عندك أي تجمعات سوائل أو انتفاخات في الأقدام أو الوجه أو تحت الجفون أو الظهر ؟؟؟
زيادة في الوزن ؟؟؟؟
ضيق نفس أو تسارع ؟؟
هل قاسوا الاطباء الأملاح لك وكم كانت نسبة الصوديوم ؟؟؟

الصفح الجميل 03-06-2010 06:19 AM

الله يشفيكِ ويعافيكِ ويمتعك بالصحة يــــــارب

بنت مكة2008 05-06-2010 10:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unbelievable (المشاركة 2431003)
بنت مكة ماتشوفين شر إن شاء الله ..

ان شاء الله
بالنسبة لاحتباس السوائل ...ماهي الأعراض التي كنت تعانين منها ..

هل كان عندك أي تجمعات سوائل أو انتفاخات في الأقدام أو الوجه أو تحت الجفون أو الظهر ؟؟؟
زيادة في الوزن ؟؟؟؟
ضيق نفس أو تسارع ؟؟

زياده وزن - احيانا ضيق تنفس وقت النوم وتسارع في اوقات تانيه - انتفاخات اكثر شي في القدم
هل قاسوا الاطباء الأملاح لك وكم كانت نسبة الصوديوم ؟؟؟

عملت تحاليل كثيره املاح - وهرمون الغده الدرقيه - الكوليسترول وغيرها

مااتذكر النسبه لانوا من كذا سنة بس كان كل شي تمام ماعد هرمون الغده الدرقيه فيه خموول - وزياده في عدد الصفائح الدمويه (وراثه) اتذكر الدكتور وقتها رعبنى قال تكدس في الصفائح حسسنى انى حااموت :30:- بااخد اسبرين اطفال وعرفت وقتها انو نسبه الماء كبيره في الجسم ومحتبسه

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصفح الجميل (المشاركة 2431680)
الله يشفيكِ ويعافيكِ ويمتعك بالصحة يــــــارب

امين يارب جزاكي الله الف خيرر

ميــس 05-06-2010 10:51 PM

أختي جربتي خلال هالفترة شي مرة توقفي الlasix و تشوفي ازا رجع عندك أعراض احتباس بول و وذمة "حبس ماء و انتفاخ في أطرافك" ؟
كمان من معلوماتي النظرية انه من الآثار الجانبية للازكس بقلل من عدد الصفيحات
و هو أيضاً يتداخل مع الاسبرين و خاصة عند مرضى الفشل الكلوي

طب شو رأيك انك تعملي التحاليل التالية للاطمئنان ، طالما انك من سنين مستمرة عالأدوية و ما راجعتي طبيبك

اعملي
بوتاسيوم - صوديوم - كالسيو
سكر صيامي
بولة
كرياتنين
حمض البول
CBC
و تعداد صفيحات
بالإضافة الي هرمونات الغدة الدرقية حتى تطمئني انو كل شي تمام

بنت مكة2008 05-06-2010 11:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميــس (المشاركة 2433249)
أختي جربتي خلال هالفترة شي مرة توقفي الlasix و تشوفي ازا رجع عندك أعراض احتباس بول و وذمة "حبس ماء و انتفاخ في أطرافك" ؟

فعلا وقفتوا فتره ورجعت نفس الاعراض ليا تقريبا شهرين رجعت للدواء بس بااخد نص حبه في الاسبوع بس
كمان من معلوماتي النظرية انه من الآثار الجانبية للازكس بقلل من عدد الصفيحات
و هو أيضاً يتداخل مع الاسبرين و خاصة عند مرضى الفشل الكلوي

كيف يداخل مافهمت ؟؟ ممكن توضيح

طب شو رأيك انك تعملي التحاليل التالية للاطمئنان ، طالما انك من سنين مستمرة عالأدوية و ما راجعتي طبيبك

اعملي
بوتاسيوم - صوديوم - كالسيو
سكر صيامي
بولة
كرياتنين
حمض البول
CBC
و تعداد صفيحات
بالإضافة الي هرمونات الغدة الدرقية حتى تطمئني انو كل شي تمام

ان شاء الله حااسوي تحاليل بعد فتره مع انى من كم شهر سويت تحاليل كثيره بس مانى متذكرة لي ايش
من كم شهر سويت تحليل الغده وكانت خامله جدا وصلت النسبه لي 6.5والدكتور اعطانى جرعه اكبر يوم حبه الثيروكثين ويوم حبتين والان رجعت لجرعه حبه فقط بدون استشاره
طيب في خطورة من تناول الدواء

جزاكى الله خير

unbelievable 05-06-2010 11:34 PM

ماتشوفين شر إن شاء الله ..
أجل تكدس صفائح ههههههه ..
قلة هرمون الدرقية هو السبب في الاحتفاظ بالسوائل
نقصه يؤدي إلى بطء وقلة في عمليات الجسم ومنها الجهاز اللمفاوي (( الذي يساعد على تصريف السوائل ))
وبالتالي يؤدي إلى الاحتفاظ بالسوائل وقلة في تصريفها ..
بالنسبة لصعوبة النفس أثناء النوم PND قد تكون بسبب وجود سوائل حول الرئة وقد تكون بسبب آخر
أشعة السينية للصدر كفيلة باستبعاد هذا الأمر ( أتوقع عملوها لك والا ؟! )
عموما مثل ماقالوا لك ..
لا للأملاح
عليك بالحركة والنشاط
واظبي على الثيروكسين حسب وصف الطبيب (( ستختفي الانتفاخات وجميع الأعراض بإذن الله إذا واظبتي عليه )
مدر البول lasix (( لاضرر منه إن شاء الله فهو يعطي بشكل مؤقت لإزالة الأعراض حتى يطرد السوائل ,, ))

بالنسبة لدقات القلب (( هل تقصدين خفقان ؟؟ وهل هو منتظم أم لا ..سريع أو بطيء ))
إذا كان فعلا خفقان,,, لابد من مراجعة الطبيب فورا لأنها من الأعراض الجانبية للثيروكسين

الساعة الآن 02:41 PM.