منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   زوجي لا يجامعني إلا قليل ..؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=144395)

qua 10-10-2007 04:11 AM

زوجي لا يجامعني إلا قليل ..؟

[السلام عليكم
انا فتاه متزوجه من سنتين مشكلتى ان زوجى لا يجامعني إلا قليل جدا و احس انه لا يريده حتى اول زواجي جامعني3 او 4 مرات فى الشهر فقط مع انه ايام كتب الكتاب كان واحد ثاني كان يفكر فيه كثيرا جداً و بعد الزواج تغير و يقولى مش عارف ليه انا كمان بعد الزواج اتغيرت انا كذلك بس مشكلتى انى نفسى فى رجل يجرى ورايا علشان الجماع يقولى البسي كذا و اعملى كذا الى الآن بقالى شهر و نص ماحصل جماع وهو مش مهم ولا يسأل وانا مستغربه كيف واحد لا يفكر فى الجماع كذا على الرغم انه يحبنى حب جامد اوى و تزوجنا بعد معاناة كبير هو على طول بيقولى كلام جميل و انى جميله كثيراً بس انا مليت حياتى خالص مش حاسه انى متزوجه و لم أعد أهتم بنفسى ولا بيتى وكرهته من الملل رغم انه طيب كثيراً ولكن تفكيره فى الأكل و انا لسه صغيره مش عارفه أعمل ايه محتاجه رايكم اوى و هل فى رجال كذا ولا هذا غير عادى انا مليت بجد لان نفسى أكون زى البنات اتجمل علشان زوجى و البس له و أنتظره لكن تقكيره اكثر شئ فى الأكل و النت
واحس ان فى رجل يريدني زى كل الرجال

الإشراف/
يجب عليك الإبتعاد عن اللهجات المحلية بارك الله فيك ..

تم تعديل العنوان ..

^فرح^ 10-10-2007 05:18 AM

الله يعينك
هل هو يعاني من ضعف ؟
طيب جربي حاولي تكوني شقية شوي و اتحركشي فيه

بنفسجة 10-10-2007 05:32 AM

حبيبتي لا تنتظريه يقولك يالله اتجمليلي و البسي و اكشخي ..
خليها تجي منك من نفسك .. البسيله أحلى لبس و يظهر التفاصيل الجمالية لجسمك و خلى عطرك يسبقك .. و حطي بلاشر على خدودك و شوية ماسكرا بعيونك يعني مكياج خفيف بس جذاب.. استقبليه عند باب البيت بأحلى ابتسامة و بوسة على خدو و هو راجع من الشغل .. صدقيني هو رح يستغرب في البداية .. لكن شوية شوية الغريزة رح تتحرك عنده ..

و كل مرة حاولي تغيري من مظهرك قدامو .. صدقيني الرجال أكثر شي يؤثر فيهم المظهر و الرائحة ..

الله يوفقك يا رب و يسهل عليكي و يسخر زوجك ليكي يا رررررب

مشمشة عمري 10-10-2007 05:48 AM

عندما كنت متزوجة كان عندي نفس المشكلة..وكلما اتجمل انقهر لأانه حتى نظرة ما ينظر..بحيث بعد شهر جاءوا اهلي للزيارة واستغربوا من لبسي واهمالي لنفسي...لأانني عمري لم اكون هكذا...ولكنه جعلني هكذا لأانه لم يكن يراني اصلا أو حتى يلاحظ
الله يعينك..حاولي ان تتكلمين معه وتسألينه عن السبب..ربما هو مشغول بالشغل؟

المصرية 10-10-2007 11:20 AM

لا حول ولا قوة إلا بالله
اختى ليه مابتجلسيش مع زوجك وتتحدثو فى هذه الامور
اعتقد انه مش عيب انك تكونى صريحه معاه وتقوليلو انه يحسسك بانوثتك
هو الرجل بدام ماعندوش شهوه ينسى زوجتك
سوف يحاسب على اهمال هذا الجانب وهو اهم جانب فى الحياه الزوجيه
اختى لابد ان يكون لكى وقفه معه وتتحدثى معاه بكل صراحه ويعرف متطلباتك

المتهالك 10-10-2007 11:53 AM

لا يااختي مو كل الرجال كذاااااااااا,,,مستحيل طبعا

ولكن زوجك مريض وبحاجه لعلاج,,,مرضه ضعف جنسي!!

لا تتهاونين بالامر اختي!! يجب معالجته باسرع وقت!! لاني اعلم تماما ضعفه الجنسي
سيسبب مشاكل اخرى..,,الله يستر علينا وعليكم وعلى كل المسلمين

bmw2 10-10-2007 11:58 AM

ربنا يعينك اعتقد لازم يروح لدكتور يعطيه علاج وانتى نشطى نفسك شويه واعملو شهر عسل جديد فى مكان تكونوا بتحبوه
اختى مصريه حرام تقولى كده اسمها ((((لا حول ولا قوه الا بالله))) المعنى يكون بالعكس

ماريا 10-10-2007 12:24 PM

عنوان الفتوى : امتناع الزوج عن فراش زوجته ليس من حسن العشرة

السؤال
عرفنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حكم المرأة التي تبيت وزوجها غير راض عنها فما حكم الرجل الذى يبيت وهو رافض زوجته فى الفراش دون سبب شرعى ؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلا ريب أن الواجب على الأزواج أن يعاشروا زوجاتهم بالمعروف، لقوله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَرِثُوا النِّسَاءَ كَرْهاً وَلا تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُوا بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً) [النساء:19].
وقوله تعالى: (وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ ثَلاثَةَ قُرُوءٍ وَلا يَحِلُّ لَهُنَّ أَنْ يَكْتُمْنَ مَا خَلَقَ اللَّهُ فِي أَرْحَامِهِنَّ إِنْ كُنَّ يُؤْمِنَّ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَبُعُولَتُهُنَّ أَحَقُّ بِرَدِّهِنَّ فِي ذَلِكَ إِنْ أَرَادُوا إِصْلاحاً وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) [البقرة:228].
ولقول النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عمرو بن العاص لما شغل وقته بقيام الليل وصيام النهار: "صم وأفطر، ونم وقم، وصم من الشهر ثلاثة أيام، فإن الحسنة بعشر أمثالها، فإن لنفسك عليك حقاً، ولزوجك عليك حقاً، ولضيفك عليك حقاً، فأعط كل ذي حق حقه" رواه البخاري ومسلم.
ومن العشرة بالمعروف المبيت في فراش الزوجية، والقيام بحق الزوجة، حيث لا يجوز له ترك ذلك إلا لمانع أو عذر شرعي، وقد اختلف العلماء في وجوب وطء الرجل زوجته، هل يكون في كل أربعة أيام مرة؟ أو في كل أربعة أشهر مرة؟ أم أن هذا يكون حسب حاجتها، وقدرته؟
وقد سئل الإمام ابن تيمية رحمه الله عن الرجل يترك وطء زوجته الشهر والشهرين،فهل عليه إثم؟
فأجاب: يجب على الزوج أن يطأ زوجته بالمعروف، وهو من أوكد حقها عليه: أعظم من إطعامها. والوطء الواجب قيل: إنه واجب في كل أربعة أشهر مرة، وقيل بقدر حاجتها وقدرته، وهذا أصح القولين. والله أعلم. مجموع فتاوى ابن تيمية (32/271).
ومعلوم أن طبيعة الرجل تختلف عن طبيعة المرأة في الناحية الجنسية، ومن هنا نص الفقهاء على أن الواجب على الزوجة تمكين زوجها من وقاعها كل وقت رغب في ذلك، ولو كانت في شغل شاغل، وعلى أي هيئة كانت. ما لم يضرها أو يشغلها عن فرض.
أما الرجل، فإنه لا يجوز له ترك فراش الزوجية وقتاً طويلاً يضر بالمرأة، كما نص الفقهاء على أن أكثر ما يمكن للمرأة أن تصبره عن زوجها هو أربعة أشهر، وهذا في غير الأحوال العادية، لأن الاقتصار على الواجب لا يعد من حسن المعاشرة، ولا يقوم بواجب إعفاف الزوجة كما ينبغي، وكما تتطلع هي، بل هو الحد الأدنى، وأقل ما يمكن فعله، ومن هنا أوجبوا على الرجل وطء الزوجة في كل ثلث سنة مرة.
وننبه إلى ضرورة اهتمام المرأة بنفسها وبزينتها، والتهيؤ التام للزوج، فربما نفر الزوج عن زوجته بسبب انشغالها عنه، أو ترك التزين له، ونذكر بوجوب أن يتعاشرا بالمعروف.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى

و انظري هذه الفتوى ايضاً

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...ang=A&Id=68778

حالة خاصة 10-10-2007 03:00 PM

هلا اختى وكل عام وانتى بخير .اولا ليس كل الرجال مثل زوحك اى ان هناك شىء خطاء ومن حقك ان تطلبيه ان يجمعك كما احل الله عزو جل لكن مشكلة زوجك غريبة بعض الشىء ويجب ان يعرض نفسه على دكتور احيانا المشكلة تكون عضوية او نفسية وكم عمر الزوج بالتحديد.ربى يشفى لك زوج

تقبلى مداخلتى
اخوك حالة خاصة

qua 10-10-2007 05:35 PM

شكرا لكم جميعا على
حلولكم لمشكلتى
انا فعلا فى الاول كنت بلبس وكان عاى يجى يقولى انا تعبان من الشغل من غير أمعمل حاجه بقولو انا لبس كدا عادى و كنت بقول يمكن تعبان من الشغل لكن كان عندو أجازه شهر مقربش منى
انا عايزه اقولكو انه لا يعانى من اى ضعف بل هو كويس جدا لكن ليس لديه رغبه
وكمان أتكلمت معاه كتير و مش مهم و شويه يتعدل و شويه لأه
انا كمان مش عايزه المعاشره نفسها انا عايزه زوجى يريدنى ويهتم بلحاجات دى بس دلوقتى خلاص مليت اوى ولو جه يقرب منى مش عايزاه بطريقه جامده
انا عايزه اقولكم كمان انا كمان لما أتجوزته ماكنش يه رغبه و كنت زى مايكون مش بحبه مبحسش لما يلمسنى بأي حاجه مع أن قبل الجواز كنا بنموت فى بعض و كان بس لما يسلم عليا كنت بموت بس معرفش جرى ايه لماأتجوزنا مر واحده كده
وخلاص مش بحبه و عايزه أسيبه رغم انه طيب معايا اوى بس فى حاجات بتغيظنى م حاسه بحياه حلوه خالص و عندى أكتأب جامد مش قادره أعمل حاجه خالص و مش عايزه أمل أصلا خلاص

الساعة الآن 04:58 PM.