منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   عيادة الاسرة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=95)
-   -   ماأسباب تغير جسم المرأة بعد الزواج ؟؟!!!! (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=6551)

noona 13-11-2003 08:52 PM

ماأسباب تغير جسم المرأة بعد الزواج ؟؟!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر القائمين على هذا المنتدى اللذي وجدنا به ضالتنا وإجابات لكثير من الأسئلة المحيرة .. خصوصا للمقبلين والمقبلات على الزواج

و بصراحة هذا سؤال محيرني منذ فترة طويلة .. حيث أني لاحظت على كثير من المتزوجات أن أجسامهن تغيرت بعد الزواج بفترة ..(( ولكن بعضهن ماشالله لاتتغير اجسامهن حتى خلال الحمل وبعد الولادة عيني عليهم))

يعني لاحظت زيادة الوزن على الكثيرات بشكل ملفت ؟!

وحدة من صديقاتي قبل الزواج كان وزنها لايتعدى 40 الى 42 .. ولكنها بعد الزواج وفي فترة 4 شهور تقريبا .. زاد وزنها إلى 53 .. يعني زادت تقريبا 10 كيلوو أو أكثر :eek: !!!

وبصراحة هذا الشيء لاحظته على قريباتي .. قبل الزواج اوزانهن لاتتعدى الاربعينات ولكن بعد الزواج زادت اوزانهن بالعشرة كيلو !!

و كذلك هذا الأمر ملاحظ خلال فترة الولادة .. وبعد الولادة .. يعني الوحدةيتغير جسمها بشكل كامل

وأنا بصراحة خايفة يصير لي هذا الأمر ويزيد وزني بشكل مخووووف :confused:

خصوصا اني رشيقة ولله الحمد ( وزني مابين 45 الى 47 ) .. واخاف اني انقلب فيل بعد الزواج .. لأن كل وحدة همها رشاقتها والمحافظة على جسمها

أرجوووكم أفيدوني مالسر وراء هذه الزياده في الوزن ؟! .. وهل صحيح أن السبب هو الحيوانات المنوية (( بروتينات تدخل جسم المرأة وتزيد وزنها )) ؟!

وماهي الطرق اللي الوحدة تتبعها عشان تتجنب زيادة وزنها .. وتحافظ على جسمها رشيق ؟!

حلوا لي هذا اللغز الغامض وجزاكم الله كل خير

المحاول 13-11-2003 09:04 PM

لا أعتقد أن الحيوانات المنوية لها سبب في زيادة وزن المرأة ولكني أعتقد أن السبب يرجع للمرأة نفسها 0

والله أعلم

أسير الأحزان 14-11-2003 12:13 AM

هذا يعود للراحةالنفسيةالتي تنعم بها البنت بعد الزواج فتؤدي بها لزيادة وزنها وخاصة إذا كانت قليلة الحركة ولا تحرصة على المحافظة على وزن معقول لها،
وهذا يكون طبيعيا للتغيرات التي تدخل لجسم المرأة وخاصة أنها تستمتع بزوجها وهو كذلك يستمتع بها لذلك يتغير الجسم

همس الخواطر 14-11-2003 12:49 AM

والله يا عزيزتي الواحده تحاول قدر الامكان المحافظه على وزنها
ولكن تغيرات الحمل لا بد منها
ولا تنسي جسم المراة ضعيف يتعرض لاي تغير
وشكرا
اختكم
همــــــ الخواطرــــــــس

noona 14-11-2003 04:25 PM

أخوي المحاول .. إذا كان قصدك من البنت نفسها يعني (( تاكل أكل وتدب كل شيء في بطنها )) فأنا ما أوافقك .. لأن أغلب البنات اللي زادوا في الوزن كانوا قليلات الأكل .. ومن النوع اللي صعب يزيد وزنهم كيلو واحد .. يعني يحرقون الأكل ومايتراكم الوزن في جسمهم

شغله غريبه بصراحه .. وسبحان الله !

noona 14-11-2003 04:30 PM

أسير الأحزان

أنا سمعت بالرأي اللي تقوله .. بس ماقتنعت فيه .. يعني اذا على الراحة النفسية .. احنا مرتاحين نفسيا قبل الزواج .. ماظن هي السبب

وبعد رأيك الثاني سمعت فيه .. يمكن يكون صحيح بس مادري ليش مو مقتنعه فيه

همس الخواطر

شكلي بسجل فمركز الرشاقة من أول أسبوع زواج اذا على كذا : )

ومن ناحية ان جسم المرأة ضعيف أنا أوافقك على أقل شيء نتورم

بس بعد كنت حابة ألاقي رد علمي أو على الأقل من اللي متزوجات اللي كانت اجسامهم قبل الزواج رشيقة وتغيرت بعد الزواج .. عشان نعرف سبب تغيرها

و دمتم ......

فتى الفرات 15-11-2003 03:07 AM

السلام عليكم
بالنسبة لزيادة وزن المرأة بعد الانجاب فذلك نتيجة لعاطفة الأمومة الصادقة لأنه من المعلوم ان التغذية الصحية للأم تؤثر على غزارة انتاج الحليب ..
وانا اعرف الكثيرات يخفضن اوزانهن ولكن بعد انتهاء فترة الرضاعة 0.
(ايها النساء اتقوا الله ةباولادكم ولا تخفضو وجباتكم الا بعد انتهاء مدة الرضاعة )

eskndrany 15-11-2003 03:29 AM

السلام على الجميع و مع الاحترام لرأى الجميع و لمن السبب فى زيادة وزن المرأة بعد الزواج ثم أكثر بعد الانجاب هو عملية تنشيط لهرمون معين فى جسم المرأة و ينشط هذا الهرمون و يزداد أفراز الجسم له بعد الزواج و هو المسبب الرئيسى لعملية زيادة الوزن اى بمعنى انه تبعا للتغيرات الفسيولوجية التى تحدث للمرأة بعد الزواج .....
و شكرا للجميع...

الطير 15-11-2003 04:10 AM

الاخوات nona وهمس الخواطر
البنت بعد ليلة الدخل بيتغير جسدها وبتغير شكلها ايضا بعد الدخله
حتى ملامح الوجه
والاعضاء الفسيوليجيه تتغير من تاثير المنى على جسدها

ام بالنسبه للسمنه هذا عادي يمكن تسمن ويمكن لا يمكن الرجل هو الي يتاثر من زوجته وهو الا يسمن
مع تحيات الطير

NeoPlanet 15-11-2003 02:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطير
البنت بعد ليلة الدخل بيتغير جسدها وبتغير شكلها ايضا بعد الدخله
حتى ملامح الوجه
والاعضاء الفسيوليجيه تتغير من تاثير المنى على جسدها

أخ الطير
كيف يتغير ملامح الوجة بعد الدخلة ؟
و ماهى والاعضاء الفسيوليجيه ؟
وكيف تتغير الاعضاء الفسيوليجيه ؟
وما هو تأثير المنى ؟