منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   مطبخ المرأة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=81)
-   -   كيف احافظ على الخضروات الورقيه اطول مده؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=77653)

روح الغالي 23-02-2006 02:47 AM

كيف احافظ على الخضروات الورقيه اطول مده؟

حبايب قلبي

وحشتووووووووني

عندي سؤال بما اني جديدة العهد في المطبخ

ودي اعرف كيف احافظ على الخضروات الورقيه في الثلاجه اطول مده وبطريقه صحيه؟

ولكم جزيل الشكر

ربي يسعدكم ويفرج همومكم وينولكم مرادكم ويسخرلكم

اختكم في الله

sunshine545 23-02-2006 03:35 PM

لحفظ الخضروات الورقية مثل الملوخية والسبانخ مابعرف اذا قصدك الفريزر بعد ما تنظفيها وتفرميها وتغسليها ضعيها في ماء مغلي على فترات لمدة دقيقتين ثم يبرد ويعبأ باكياس النايلون مع تفرغ الهواء جيدا واحكام الاغلاق جيدا
بالنسبه للبقدونس والكزبرة و النعنع في الثلاجة اذا مش مفرومة لفي كل نوع على حدا بورق الجرائد و اذا كان كان البقدونس و الكزبرة مفرومين تحضري وعاء بلاستيك تبلوير تضعي به محارم وتضعيي فوق المحارم البقدونس او الكزبرة و بامكانك تكون طبقات محارم طبقة بقدونس محارم طبقة بقدونس وغطي الوجه بورق المحارم عشان ما يعرق و يدبل واغلقي الوعاء باحكام

روح الغالي 25-02-2006 12:50 PM

اولا : اعتذر عن التأخير

ثانيا : مشكوره حبيبتي بأطبقها بحذافيرها

بس عندي سؤال

ورق الجرائد مايضر؟

وربي يسعدك ويسخرلك ويفرج همك وينولك مرادك

لولو 2007 25-02-2006 10:04 PM

اختي ورق الجرايد يضر ليش لانه كله الوان وراح تصبغ الخضروات بالماده الملونه انصحك بورق القصدير او الورق الابيض الشفاف

أم البراء25 25-02-2006 10:14 PM

مشكورين على المعلومات الهامه .....فعلا كان هالشئ محيرني كثير.

روح الغالي 25-02-2006 11:22 PM

مشكوره حبيبتي( لولو)

انا كنت متوقعه ان الجرائد مضره

بس فكرة الشفاف حلوه بأطبقها

ربي يسعدك ويفرج همك وينولك مرادك

على فكره مره شوفت وحده فارمه البقدونس وحاطته في كيس بلاستيك كبير ونافخه فيه هواء ورابطته

وحاطته في الثلاجه او الفريزر وتقول كذا احسن

ايش رايكم؟

ام البراء

مشكوره حبيبتي على مرورك وان شاء الله كلنا نستفيد من بعض

اختكم في الله

مرمر_1 25-02-2006 11:40 PM

حبيبتى بالنسبه للخضروات مثل الفاصوليا او البسله والجزر تغليها فى الماء لمده دقيقتين وتضعى ذرة من الكربوناتو اكيد بتعرفوها دى عشان تحافظ على اللون الاخضر للخضروات وبعدين بتعبيها فى اكياس وتضعيها فى الفريزر وتسحبى منها على قد الطبخ

اما الخضروات الورقيه مثل السبانخ تشوحيها على النار لحد ماتنزل المياه بتعتها وتلاقيها تتدبل تشلييها وتحطيها فى كيس وفى الفريزي تحطيها
بالنسبه للخضر الورقيه مثل البقدونس او اى نوع تشليه فى كيس وتضعى فى هوا وتربطيه وتضعيه فى الثلاجه عادى وتسحبى منه على قد مقدارك فى الطبخ

ارجو ان اكون افادتك اصلى انا بحب المطبخ اوى والحمد لله وان شاء الله اى سؤال تلاقى اجابته عندى ان شاء الله

sunshine545 26-02-2006 12:57 AM

يوجد في المكتبات ورق ابيض اسمه ورق جرائد وليس ورقة الجريدة المطبوع عليها اكياس البلاستيك تكون حامية على مثل هذه الاوراق فتدبل و تنزل ماء و انا بتكلم عن تجربة و خاصة في الثلاجة و ليس الفريزر

السوري 26-02-2006 04:07 PM

لحفظ الخضروات ينصح بافها بورق محارم خاصة بالمطبخ او قطعة قماش ابيض قطني (اكياس الطحين ) ثم توضع الخضروات بعد لفها داخل علب بلاستيكية وتوضع بالبراد.

روح الغالي 26-02-2006 06:41 PM

مرمر الحبيبه نصيحه واضحه وبأطبقها مشكوره

الله يسعدك ويفرج همك وينولك مرادك

اختي سنشين545

فهمت قصدك دحين مشكوووووره حبيبتي

بأطبقها

اخي السوري

مشكور على الرد

بأطبقها

اختكم في الله