منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   ساعدوني؟كيف أقوي شخصيتي لأجل زوجي (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=84756)

أم عايشة 23-04-2006 02:23 PM

ساعدوني؟كيف أقوي شخصيتي لأجل زوجي

]بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أخواني الأعضاء تحية طيبة وبعد،

أنا متزوجة منذ 4سنوات ولدي طفلان و الحمد الله أنا الآن حامل بالشهر الثاني أعيش مع زوجي حياة هادئة مستقرة و

روتينية مشكلتي هي في شخصيتي فأنا شخصيتي ضعيفة أمام زوجي ولست جريئة معه. المهم البارحة كنت مع زوجي

وأطفالي بالسيارة ذاهبين للسوق و في طريق عودتنا كنا نناقش موضوع المرأة السمينة والمرأة النحيفة و أي منهما

يفضلها الرجل، المهم قال لي زوجي بأن أغلبية الرجال يفضلون المرأة ذات الشخصية القوية التي تعرف كيف تتصرف

في اي موقف وقال بأن شخصيتي صفر % أي بأن شخصيتي ضعيفة وقال بأنه لا يمكنه الإعتماد علي في أي شيئ و

ضرب لي مثال في عيادة الحوامل قال بانني آخذ الموعد واجلس دون أن أسأل كم عدد النساء اللواتي أتين قبلي ...الخ

وقال بأنني مستحيل أن أعصب عليهم اذا تاخرت او اذا ادخلوا مريضة اخرى للدكتورة في دوري أنا...الخ و دايما

يكلمني ويمدح لي زوجة صديقه و يقول بأن شخصيتها قوية و رائعة وأنها تستطيع التصرف في اي موقف وهذه ليست

المرة الأولى التي يقارنني بزوجة صديقه إن هذه المقارنة تجرح قلبي و تضايقني لأنه يحسسني بأنه لا يحبني ولا

يحترم مشاعري دائما يحسسني بنقصي، أرجوكم قولوا لي هل يمكن أن أتغير أم أنني سأبقى على هذه الحال كيف

أقوي شخصيتي وكيف أغير نظرة زوجي لي هو يحبني ولكنه جريئ ولا يراعي أحاسيسي في بعض الأحيان قال لي

أيضا وفي نفس اليوم بأنني عندما أتيت من منزل أهلي أي منذ أن تزوجنا وأنا لم أحضر معي عقلي أي بأنني غبية

وهذا بسبب موقف حصل و هو بأنني سألته ان كان قد أغلق الماء عندما أنتهى من سقي الزرع فقال لي بأنني أنا من

ذهب لإغلاقه فقلت له وانا أضحك لا تلمني فقد نسيت و قلت له عادي عادي لا تنسى انني حامل والحامل احيانا تنسى

بعض الأشياء فقال لي ذاك الكلام بانه عندما تزوجني لم أحضر عقلي معي، فأرجوكم يا اخواني و اخواتي أخبروني

كيف أستطيع أن أقوي شخصيتي من أجله ومن أجلي مع ان هذا شيئ صعب أتعلمون أحيانا أفكر أن أقول له أن

يتزوج امرأة أخرى يجد عندها ما لم يجده عندي فما رأيكم بهذا لأنني أحبه ,أحب أن أراه سعيدا أتعلمون أيضا بأنه

عندما يكلمني عن نفسي و يهينني أسكت و لا أرد عليه وأكتم حزني و أنتظره الى أن ينام لأنفجر بالبكاء مع أنني

يجب أن أرد عليه في وقتها و لككني لا أستطيع لأنني أعرف بأنني لست جريئة وأيضا بسبب عدم قدرتي على التحمل

فأنا سريعة البكاء .
أرجوكم إن كان لديكم الحل فساعدوني جزاكم الله خيرا........

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

عشق عبادي 23-04-2006 02:36 PM

بصراحة بقرأ وانا مقهورة

أنا مو شايفة إنك غلطانة إلا بشي واحد وهو إنك ما بتردي عليه لما يسمعك هيك حكي
وسالفة تسكير الماء صارت معي 100 مرة وبس اروح عند الدكتورة ما بسأل متى دوري وإلا ليش هذي تدخل قبلي ولما يقولي إسألي السكرتيرة بقوله إني بستحي
وكلام زوجك الله يهديه كثيير مؤذي
وصدقيني لو مرة تجاوبيه (مو مهم لو بكيتي) راح ترتاحي وراح تشوفي انه بصير يحسب 1000 حساب قبل لا يسمعك اي شي

الله يوفقكم ويصلح زوجك ويهديه

اختي ا لكريمه ،،، انتبهي لكتابه لفظ الجلاله ،،،الله،،بارك الله بيك.... ام اثير

morning star 23-04-2006 02:53 PM

السلام عليكم
أختي وقت قلك( في عيادة الحوامل قال بانني آخذ الموعد واجلس دون أن أسأل كم عدد النساء اللواتي أتين قبلي )
كنتي جاوبيه ما بشتغل بمؤسسة الإحصاء تإسأل هيك سؤال الظاهر زوجك بحب الثرثرة
والمشاكل ولما يقلك غبيه قليله فقط هلكلمتين (من عاشر قوما) وابتسمي
ولا تورجيه أي اهتمام لكلامه خليكي واثقة من نفسك وازا زعل
قليلو اشمعنى بتحكي بقساوة معي اللي بدو يدق بابي لازم يسمع جوابي
مقهووووووووووووورة موت من زوجك
الصراحة هو الغبي
تحياتي

ذات الخمار 23-04-2006 02:55 PM

ياختي انتي طيبه وهذا مو معناته انك غبيه الرجال صنف نمرود والله لو نعطيهم عيوننا مايبين فيهم

انتي غلطانه لنك سكتيله لمو موقفته عند حده كان ما تمادي معك والله لو مكان اقوله ياقلبي انت كل من يرى الناس بعين طبعه انا اشوف تصرفاتي طبيعيه اذا انت شايف نقص هات عذر منطقي او يكون النقص فيك انت وهو فعلا انا شايفه هو الى عقله ناقص وصغير الله يعينك على م بلاك ونصيحتي لا تسكتين له انا مااقول تسببي بمشكله معه لا هو يبي يستفزك انتي استفزيه برود اعصاب وردي عليه رد ينقهره ببرود اعصاب والله عينيك اختي ويساعدك اتمنالك التوفيق وان شاؤ الله تقومين بالسلامه وتجيبين نونو زي القمر

احلام المحيط 23-04-2006 02:55 PM

عن جد عالم الرجال كتير غريب وعجيب

اذا المرأه حكت وناقشت بيحكوا شو انا متزوج رجل مش انثى
واذا ما حكت مش خالصة

شو بدهم بالضبط خلينا نفهم :29: :29:

احسن حل الك انك تعملي بروفه على المراية وتطلعي كل اللي بقلبك يعني زي كأنك بتحكي مع حالك اوكي !!وبعدين تطبقيها على زوجك يعني انت ما رايحه تكوني بنفس القوه بس اشي ومنه وبعدين خليه يشوف كيف رايحه ترجعي زي اول هاديه لانو ساعيتها رايحه تحكي وتحكي وصعب انك تسكتي

wahbi194 23-04-2006 03:12 PM

بصراحه كنت اتمنى ان زوجتى يكون فيها شئ من هدوءك وعدم مناقشتك له ذلك على اي حال انا اعلم ماذا يقصد زوجك بالضبط وسوف اخبرك

اولا هو عندما يسالك عن دورك وان لا تجعلي احد يدخل قبلك وهو اصلا بعدك فهو لا يريد ان يتعدى احد على حقك و يضيع وقتك في الانتظار . فهو لا يريد منك افتعال المشاكل ولكن يريد منك على الاقل ان تسالى ولا تسكتي وتنتضرى فقط . وهذا الشئ بسيط جدا ويمكنك ان تغيري نفسك بالتعود على التعامل مع الاخرين وبالاخص الغرباء
اتمنى انك فهمتينى والله يصلح الحال

مطلع 23-04-2006 03:14 PM

ام عايشة رعاك الله

اختي مسألة حكم الرجال على النساء او ماذا يعجب الرجل هذه تختلف من شخص لأخر لكن بصفة عامة الرجل يحب من زوجته حسن التصرف في المواقف ، وانتي اللي لازم تتغيري قبل زوجك وتشيلي من بالك وعقلك انه شخصيتك ضعيفة ، انتي شخصيتك مو ضعيفة بس يغلب عليها الخجل والتسامح والطيبة وهذا مو عيب بالعكس هذه اشياء طيبة وتدل على طيبة الانسان اللي يتصف بهذه الصفات ، ومن كلامي السابق انا ما اقول انك ما تتغيري لكن التغير هذا يجي بالممارسة وبالتدريب على الممارسة ويكون التغيير للأحسن وللشئ اللي انتي تقتنعين فيه وأهم شي تفهميه انه الناس كلهم بيتفاوتوا عن بعض واسلوبه هذا يأذيكي

واخير الله يصلح حالك ويهدي زوجك للأحسن ان شاء الله

AIM 23-04-2006 03:18 PM

الموضوع محتاج مزيدا من التجربه و زراعة الثقة والتي جزء منها مسؤل عنها زوجك
لكن ما زال في العمر بقية
تحياتي

عبير الأحلام 23-04-2006 05:41 PM

عجبي لمن استغــرب موقف زوجــك !!

ياحبيبتي

زوجــك باختصــار يريــدك امــرأة ذات موقــف

امــرأة يعتمــد عليهــا

وهــذا ليس من أجله بل

من أجلــك أنت

إنــه يحبك ، يريــد لشخصيتــك أن ترتقــي

ربمــا لم يحســن النصــح

لكنــه حتمــاً يحبــك

لا يريــد لحقــك أن يهضــم

لا يريــد لك شخصيــة سلبيــة

ما ذكرت من المواقف

اقتباس:

وقال بأنني مستحيل أن أعصب عليهم اذا تاخرت او اذا ادخلوا مريضة اخرى للدكتورة في دوري أنا
لا يريــد لأحــد أن يتعــدى على حقــك

يريــد منك دفاعــاً

لا ألومــه في طلبــه !!

منبــع تصرفــك المسالم طيبتك

التي ما عادت تجدي نفعــاً في زمننا هذا

فنحن في مجتمــع قانونــه

إن لم تكــن ذئبــاً أكلتك الذئــاب

و ( الطيب يركبوا عليــه ) !!

حبيبتي

في السابق كنت مثلك

وصدقيني أمــر التغيير بسيــط

مادامــت بك رغبــة لذلك

كنت دومــاً ما أراقــب تصرفــات زوجــة خالي

قويــــة ، يعتمــد عليهــا

هذا وصفهــا

ثم راقبت عمتي

إن وقعنــا في مشكلة قالوا : نادوا فلانــة

وعند التجهيــز لشبكتــي نزلت الميــدان

باختصــار تعلمت أن لا أجــامل على حســاب نفسي

في محــل تغليــف الهدايــا :

ماهـذا ، ليس هذا ما طلبتــه ، أعــد تغليفــه من جديــد !!

لا يملك الرجــل سوى قول : طيب

أعــود ، أنا لم أقــل لك أريــده ذا لون بنفسجي ، لقد طلبــت اللون العــودي ، أعد التغليف !!

وهكذا حتى استلمــت منــه ما أريــد ..

عند الكوفيــرة :

لم تعجبنــي هذه الرسمــة ، إنها لا تناســب عيني !!

نعم هذه الرسمة أجمل ، ولكن انتظري ، أضيفي قليلاً من الاكليل هنا

نعم جميل ، ضعي قليلاً من الاضاءة ، فهي قليلة !!

وهكذا

عند دخــول الملاهــي :

هذان طفلان ، لا يحتــاج دخولهمــا لدفــع المال ، يكفــي ما سندفعه ثمناً للتذاكر بالداخل !!

ربمــا قد أطلــت ولكن المغزى

1. لا تجاملي على حساب نفسك

2. لتكن لديك قناعـة بأنك لا تنتظري إحساناً من أحــد ، بل دفعــت المقابل

3. اكســري حاجــز الخجــل شيئاً فشيئاً ، ومع الوقت ستعتادين

تلك الحيـــاة ، وتلك دروسهــا التي كنا ومازلنا وسنظل نتعلم منها

وفقك الله

عبير الأحلام 23-04-2006 05:56 PM

عدت مجدداً :22:

اقتباس:

أتعلمون أحيانا أفكر أن أقول له أن يتزوج امرأة أخرى يجد عندها ما لم يجده عندي فما رأيكم بهذا لأنني أحبه ,أحب أن أراه سعيدا
وهو أيضــاً يحبــك ، لذا يريــد لشخصيتـك أن تسمو

وإيــــــــــــــــــــــــاك وذكر أمــر الزواج بأخــرى أمامــه

لأنــه سيفكــر في الأمــر بسبب قولك

وقـد يكــون فعــلاً لم يخطــر له ببــال

فاحذري !!

اقتباس:

أتعلمون أيضا بأنه عندما يكلمني عن نفسي و يهينني أسكت و لا أرد عليه وأكتم حزني و أنتظره الى أن ينام لأنفجر بالبكاء
هذه أولى سلبيــاتك

اسعــي للبــوح بما في خاطــرك

إيــاك وأن تكتمــي غضبــك

هــو يستفــزك بقولــه

يريــد منك نقاشــه

فلم لا تؤتيــه مأربــه ؟

اقتباس:

مع أنني يجب أن أرد عليه في وقتها و لككني لا أستطيع لأنني أعرف بأنني لست جريئة وأيضا بسبب عدم قدرتي على التحمل فأنا سريعة البكاء .
من الجيــد معرفتـك لما ينبغــي

مبرراتك ليست مقبولــة

1. أنك لست جريئــة ، انزعــي هذه القناعــة من عقلــك ، واسعــي وقولي أنا قويــة ، ولن أسمح لأحــد بالتعــدي

علي ، فأسكت له

2. سريعــة البكــاء : أمــر طبيعــي لدى امــرأة فياضــة المشاعــر ، طيبــة القلب ، حساســة مثلك

الحــل : ما من ضيــر في بكــاءك ، ابدأي بالنقاش ، ستنفعليـــن ، تبكيــن ، ومن ثم تهدأي وتناقشيــه برويــة

جربي ، وأبلغينــا بالنتائج

موفقة حبيبتي

الساعة الآن 06:50 PM.