منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   قبلت أن أكون زوجة ثانية فظلمني زوجي (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=144290)

Roses Fragrance 09-10-2007 02:02 AM

قبلت أن أكون زوجة ثانية فظلمني زوجي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لا أدري كيف أبدأ وكيف أسرد لكم مشكلتي,,أتمنى أن أجد في القريب العاجل مشكلتي بين المشاكل المحلوله,,
أنا الزوجة الثانية ,, والمجتمع مازال يأخذ الإنطباع أنها ظالمة بمجرد أن يعرف أنها زوجة ثانية ,,,
تزوجت من رجل متزوج وله أولاد,,لم تكن نيتي أن آخذه من زوجته أو أن أخرب بيته والله على ما أقول شهيد,,كنت فقط أريد أن تأخذ كل منا حقوقها الشرعية بما يرضي الله سبحانة وتعالى,,ولكن وجدت أني مظلومة منذ بداية خطوبتي,,حيث قلت في نفسي أنها فترة مؤقته وستزول بعد الزواج,,ولكن إستمر الوضع كما هو علية بعد الزواج,,نعم زوجي يأتيني في الليالي التي يكون عندي ولكن يأتيني متأخر,,على عكس أنه عندما يكون عندي يذهب مبكرا,,وإن لم يفعل فعلت له مشكلة كبيرة لا أول لها ولا آخر,,فهو يفعل ذلك خوفاً من زوجتة ومراعاة لأولادة
غير مسموح لي بالإتصال به هاتفياً عندما يكون موجود عندها,,لأنها ستقلب له الدنيا فوق رأسة,, ولكن يكلمها أمامي عندما يكون معي,,اراه في أوقات قليلة,,في ساعات متأخرة من الليل,,وبعد خروجة من العمل لا يأتي لي إلا بعد أن يذهب لها ويضيع الوقت,,فيتأخر وقت الغذاء,,حيث أنتظرة وأنا كلي حزن,,قلت له مرارا يجب أن تعدل في تواجدك معي ولكن دون جدوى,, يقول لي أن لدية أولاد وأنا لست بحاجة له كحاجتهم إليه,,بالإضافة إلى أني كلما فعلت شيء ذكر بأن زوجتة فعلت كذا وكذا ,, يحسسني بأنها أفضل مني في كل شيء,,
ولا يراعي مشاعري,,غالباً ما يتكلم عنها عندما يكون معي,,قلت له لا تنقل ما تفعله زوجتك لي,,إجعل لي خصوصية وإجعل لها خصوصية ,,,عندما تكون معي عش معي بكل أحاسيسك,, وعندما تكون معها كذلك,,ولكن دون جدوى,,أشعر أني مهمشه في حياتة,,أريد أن يكون هناك عدل في تواجدة معي,,ولا أعلم ماذا أفعل,,أشعر بالذل وعدم راحة البال,,اعيش في دوامة من الأحزان,,لا أحب أن أظلم ولا أحب أن يظلمني أحد,,هو يحبني كما يقول وأنا أحبة ولكن هذي المشكلات لا أجد لها حل,, وتنغص علي صفو حياتي الزوجية,,أتمنى أن تكونوا سبيلا لكي أنعم بحقوقي الكاملة كزوجة..

ام ارخيم 09-10-2007 02:16 AM

مرحبا اختي
اولا احب اقولك اني ضد فكرة الزواج الثاني وضد واثالث و......
وكتبت عن هالموضوع من قبل وقلت انه ظلم للزوجة الاولى ومااعرف ليش اصلا رظيتي انك تكوني زوجة ثانية وانك لازم اتحطي في بالك كل هذا واسمحيلي لو كنت قاسية معك بس انت لازم تحسبيها عدل من قبل ما يوقع الفاس بالراس
ما فيه رجل يقدر يعدل وهذا الي صار انت تستحقية
صدقيني انا ما يصدي ازيد همك بس ما عندي كلام اقدر اساعدك فيه الله يعينك

زوجه محبوبه 09-10-2007 02:17 AM

الله يكون في عونك اختي الكريمه
ذكريه بأنه اذا لم يعدل بين زوجاته
يأتي يوم القيامه وشقه مائل والعياذ بالله
واكثري من الدعاء في هذه الايام الفضيله وفي الثلث الاخير من الليل
اللهم فرج هم اختنا ونفس عنها كربها وسخر لها زوجها يارب العالمين

Roses Fragrance 09-10-2007 02:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارخيم
مرحبا اختي
وكتبت عن هالموضوع من قبل وقلت انه ظلم للزوجة الاولى ومااعرف ليش اصلا رظيتي انك تكوني زوجة ثانية وانك لازم اتحطي في بالك كل هذا واسمحيلي لو كنت قاسية معك بس انت لازم تحسبيها عدل من قبل ما يوقع الفاس بالراس
ما فيه رجل يقدر يعدل وهذا الي صار انت تستحقية

أختي الكريمة,,ربما تتحسسين من هذا الموضوع لأنك متزوجة ربما,,أو تتمنين أن تتزوجي بزوج وتكوني أني الوحيدة في حياتة,,
من شرع هذا الزواج ؟ نحن ؟ أم من خلقني وخلقك؟
هل ستكونين ضد فكرة أو نص قرآني أقرة الله؟؟
أنتي لا تعارضين الفكرة فكرة المجتمع انتي للأسف تعارضين قول الله ((فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة))..

لماذا يجب أن اضع في بالي ما حصل لي؟؟ ألم يشترط الله العدل في حصول مثل هذا الزواج؟؟
أي شرع قانون وإشترط ما يحقق إستقرار هذا القانون..
ولماذا أستحقة أختي الكريمة وليس لي ذنب إلا أني قد رضيت لأنه شرع مشرع من الله خالقي وخالقك!!!
هذا الكلام أنتي مسؤلة به أمام الله وليس أمامي فيجب أن تستحملي عاقبتة وعاقبة موضوعك الذي طرحتية مسبقا والذي تكلمت عنة حيث أن سبحانة قال((ما يلفظ من قول إلا لدية رقيب عتيد))

^فرح^ 09-10-2007 02:57 AM

ما عليك من كلام الناس .. اضربي بأي كلام ما يعجبك عرض الحائط .. واهتمي بمصلحة نفسك ..
أعتقد ياحبيبه إن العيب في شخصيتة زوجك ..
لو كانت شخصيتة قوية كان ما تركها تتجاوز حدودها المعروفه
اصبري و جاهدي عشان تكسبي زوجك .. لا لا لا تتنازلي ولا تضعفي وكوني قوية واثقة من نفسك
ذكريه دائما بالله بأسلوب حلو ومحبب للنفس تمسكي بزوجك وبيتك طالما إنه يحبك وما زال راغب فيك
الله يهدي زوجك ويسخره لك ويحنن قلبه عليك ... آمين
هل عندك أطفال ؟

jeans 09-10-2007 02:58 AM

صدقيني هو في قرارة نفسه يقارن بينكم وعارف انه يلقى الراحه النفسيه عندك

لاني الي فهمته من كلامك ان زوجته الاولى مررره قلق

انتي اكثري من الدعاء واحسني التبعل له خليه يلقى الراحه عندك علشان يجيك ملهوف ومشتاق وصدقيني مصيره بيتعدل

الله يفرج همك

اختك بالله
جينز

oOعبير الرياضOo 09-10-2007 03:49 AM

جيبي له فتوى توضح له كيفية العدل الواجب و العقاب المترتب على الإخلال به

و كـ حل مؤقت أبحثي لك عن شغل يملى عليك حياتك

و الأفضل تدخلين دار تحفيظ وتحفظين قرآن و بإذن الله ستصلح لك دنياك و آخرتك

الله ييسر أمرك

تــرف 09-10-2007 04:23 AM

الله يكون في عونك

مبرووكة 09-10-2007 08:14 AM

تقولين أنه يحبك كيف؟ وهو يضعك في موضع مقارنه دائمة مع زوجته الأولى، ولا يسمح لك بمهاتفته! غير انه غير عادل ابداُ في تواجده! لماذا تزوجك من الأساس وهو يحمل كل هذا الخوف من زوجته ويردد محاسنها باستمرار امامك؟!!:(
عزيزتي لقد رضيتي أن تكوني زوجة ثانية لذلك لاتطمحي بزواج مثاااااااااااااالي!

سابرينا 09-10-2007 08:40 AM

اكيد دام رضيتي بزوجه ثانيه لاتطمحي بزواج مثالي
تصدقي وانا اقراأ موضوعك جالسه اقول ايش فيها طبينتي تشكي !!
نفس الوضع
الله يعينك انتي اللي جايه عليهم تحملي اللي يجيك
ومن دق الباب لقى الجواب
انا ماأحرض على الظلم ولا عدم العدل بس نسيتي انو له اولاد منها !!!

النداهة 09-10-2007 11:05 AM

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

أختي العزيزة أشعر بك جدا ومقدرة كل الأحاسيس التي تشعرين بها

لأني مررت بهذه الظروف مع زرجة خالي رقم 2

حسبي الله ونعم الوكيل

اتكاءة حرف! 09-10-2007 11:33 AM

اولا أحببت أن أوضح للأخوات الكرام أن هذا ليس بأسلوب في الرد على الأخت!
نعم ربما لم أتفق معها ببعض الأمور لكن! هي لم تفعل حراما ولا جريمة!!
ماهذا (رضيتي بأن تكوني زوجة ثانية اذا تحملي ماجاك؟!!)

يعني لأأنها زوجة ثانية اذا ترضى بالظلم أو الذل أو غيره؟!!
أنا زوجة أولى وأعرف شعور الزوجة الأولى!! ولكن الظلم ظلم على الجميع!

أما بالنسبة للأخت..
عذرا بصراحة لا أجد في وصفك ظلم أو تحيز... وأتوقع أنه فعلا أنها حساسية أكثر منه واقع حقيقي..
مسألة أنه يجلس عند الثاني اكثر فعلا الأولاد لهم وقت غير وقت الزوجة وبالتالي من الطبيعي ان يعطي لبيته السابق وقت أكبر..
عزيزتي لا أريد أن أرجحك ولكن لنكن واقعيين وصريحين حتى لو كان الحق علينا..
لو أعطى لك وقت بالضبط كما لزوجته السابقة وقت كيف سيربي أولاده؟!

مسألة أن تتصل الزوجة بزوجها وهو عند ضرتها ليس من الأخلاق في شيء والمفروض أن يمنعها من ذلك ولكن رغم ذلك أقول مثل هذا الأمر المفروض أن لا يكدر صفو حياتك الزوجية وينغص عليها هو أمر جانبي وغن كان مؤلم فحاولي عدم التوقف عنده أو إثارة المشكلات معه زوجك بسببه! اعتبري مكالماتها مثل شاب مزعج!! أو شخص طائش ليس لأن الأمر لا يجرح ولكن استقرارك مع زوجك أهم من ذلك..
بالنسبة لموضوع انه يقارن بينكما يمكنك ان توضحي له خطورة هذا الأمر على علاقتكما او تخويفه من الله وتذكيره بان كل ما يقع بين الزوجين هو من الخصوصيات التي يجب حفظها..
يمكنك اذا تحدث عن ذلك أن تبيني له بحزم وشدة أثر هذا السلوك ..
معليش اختي بس انتبهي أحيانا تتزوج المراة من متزوج لانها تظن ان زوجها ستعلق بها وينسى زوجته الأولى فتصدم بان زوجها لم يتعلق بها بالصورة التي توقعت فتحاسبه على الصغيرة والكبيرة تظن أنه ليس عدل..
ولكن عزيزتي حتى لو نظرتي الى المرأة الوحيدة في حياة زوجها والتي يحبها وبشدة هناك تقصير وظلم وأخطاء فالانسان ليس منزها من الخطأ.. فاعتبري حياتك مثل حياة زوجة وحيدة ولكن فيها منغصات طبيعية....
بالتوفيق غاليتي

مشكلتي اصدق 09-10-2007 12:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سابرينا
نفس الوضع
ومن دق الباب لقى الجواب

ايش يعني اذا له اولاد يظلمها؟
وش هالتفكير القاصر

الرجل من شخصيته مو من اولاده
رجاء بلاش رمي كلام جزافا لا يقدم ولا يأخر

ياااااااااااااااااااااااما رجال طلقوا زوجاتهم وهم جايبين منهم خمسه وسته
ما سمعتي المثل اللي يقول (ام العشره ..نامت تحت الشجره)

يعني ام 10 اطفال طلقها زوجها ولا فكر فيها وشردها ونامت في ( العراء)
الكلام مو علشان العيال
هو ضعيف شخصيه
والاولى متسلطه
وجت في راس المسكينه

ما اقول الا الله يكون في العون

divarf 09-10-2007 12:31 PM

والله ما كنت حرد لولا انى زوجه اولى ومحروقه بنار واحده مثلك خربيت بيتى وحرمت اب من اولاده والآن عاد لى بمثل ما تقولين عنه انه ظلم واى عدل فى انك تأخذين رجل من بيته وزوجته واولاده وياللعجب تشكين انه لا يعدل واى عدل عندك هناك شباب كثيرون للزواج فلم تجدى سوى ان تحرقى قلب امرأة وتبكى اولاد انا اولادى يبكون لماذا بابا لا يبيت ويلعب معنا كل يوم استغفر الله ان اعارض الشرع ولكن الله عادل وقد اقر التعدد بسبب وليس بدون جريره قلبى يحترق ودموعى تسبقنى وانتى لا تحسى سوى بنفسك ياليتك ترين نفسك لو كنتى انتى الأولى او تزوج هو عليك الثالثه ماذا سوف تفعلين انه رجل يريد مراعاه شعور زوجته الأولى والأساسيه وام اولاده فلا يسمح لك بالأتصال وهو عين العقل فكفاها ظلم وقع عليها ويسمح لها بالأتصال لعل هناك شئ يحتاجه الأولاد ولئللا تحس انه عندك ليس زوجها ارحموا الزوجه الأولى فانتى وامثالك من قهرتموها وكذلك الزوج الذى لا يعدل وللعلم زوجى الآن اصبح يعرف ان نى من تحملت غدره وتربيه اولاده وهى من تريد مثلك الدلع وعدم تحمل المسئوليه والتفكير فى تفاهات الأمور

عطر اسكادا 09-10-2007 12:37 PM

واضح ان الزوجة الاولى تتبع اسلوب تطفيش لك خاصه لو انتي توك عروس ومالك اولاد

يعني تتدارك الوقت بسرعه

بس اذا ظروفك جبرتك تكوني زوجة ثانية مالك الا الصبر و الدعاء

والله يعينك

ملَك شادي 09-10-2007 12:44 PM

بداية اقول لام رخيم حرام تحكي هيك

الاخت لاتستحق شيئا

لانها كانت تريد السترة وبس

وانا امراة مثلي مثلك واكره ان يشاركني احد في زوجي

لكن اتكلم هنا من باب الدين والواقع

الدين شرع هالامر

معناته الي تكون زوجة ثانية لاهي غلطانة ولاهية انسانة شريرة
طالما انها تزوجت بدون التواءات وحب غير شرعي قبل الزواج وخطف الرجل من زوجته

اي ان الزوج تقدم لها كاي خاطب عادي

طالما حدث هذا لانلومها ولانقدر نقول انها تستاهل ولاعملت شي غلط

اقول هذا من منطلق العقل فقط والدين لان الدين شرع هالشي فلا يجب ان نتعامل معه او نقول عليه

كلام كانه فعل غير نظيف

ولااريد ان تفهمي ردي على غير كلامه بان اراكي رددتي تقولي لو زوجك زوج ماراح تنبسطي

اقول انا قلت ماسبق من منطق عقلي وديني فقط ومنطق عام لس من وجهة نظري الشخصية

فانا لااسمح ولااتمنى ولااتخيل زوجي يتزوج علية لانو بموت

لكن في النهاي هذا حلال وحرام علينا احنا الستات نقعد نشتم ونسب في الزواج الثاني

.
.
.
اختي صاحبة المشكلة

تفاهمي مع زوجك
وقولي انو لازم العدل

واساليه مدام زوجتك عملت كذا وكذا ليش تزوجت عليها؟؟؟

غريب امركم يارجال

تفاهمي معاه بالحسنى

لانو هذه حقوقك وقد تزوجك زواج شرعي قدام كل الناس وانت زوجة محترمة لاينقصك شيئ
فلم يتزوجك عرفي ولابالسر ولاغيرو

الله يوفقك وادعي الله بالصلاح والهداية لزوجك واكثري الاستغفار

وسط نجد 09-10-2007 12:50 PM

لاحول ولاقوة الا بالله هاذي مشكلة المتعددين اهم شي يضمن ام العيال والثانيه يشوف وضعها معه ان صلحت له والا طلقها قسم بالله قهر هالرجال لو اني في محكمة واشوف مثل هاذي القضية غرمت 10 مليون علشان يتادب ويخاف الله في النساء .

اختي انا اوافق كلام الاخت جينز حسسيه بالامان اكثر من زوجته الاولى وهذا من حقك خلية يعرف قدرك صح

Nweerh 09-10-2007 12:56 PM

والله ضحكتوني يا بنات ليش اتحاملتوا على المرا هي جايه تشتكي مو جايه تزيدونها هم ولو ان انا الوضع مو عاجبني بس مالنا شغل ليش نزيد النار حطب اللي نقدر نقوله الله يصبرك ويخلي زوجك يصير عادل والله كريم

bluskay2006 09-10-2007 01:14 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الفاضلة.. ليس بالزواج الثاني اي عيب.. ولا في التعدد الذي شرعه الله اي ظلم .. لكن الخطأ في التطبيق.. فلقد كان لنا في رسول الله واصحابه التابعين القدوة الحسنة.. لانهم عدلوا بين نسائهم.. فشرط التعدد هو العدل ( ولا يجرمنكم شنان قوم الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى) ( ولا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة) فلقد اوضح لنا ربنا ما هو في كتابه العزيز ما هو الاصح في التعامل والتصرف في حياتنا والنهج الذي نمشي عليه..
عزيزتي الغالية .. انصحك بان تخبري احد من اهلك او اهله ممن يكون متعمق في امور الدين وله مكانة يحترمه ويقدره زوجك بان يتحدث اليه بوجوب العدل فالعدل من حقك.. طالما اختار الزواج بالزوجة الثانية.. فما ذنبك انتي.. بان يقصر معك انتي في واجباته اتجاهك وان لايراعي مشاعرك.. فانتي ايضا لك طلباتك واحتياجاتك منه.. واصبري يا اختي الكريمة.. وادعي الله بان يفرج همك ويكشف عنك الغم .. باذنه تعالى.. وذكريه بامر الله بان يعدل ما استطعتي بالقول الحسن.. واخيرا احسني التبعل لزوجك..ز واعينيه على العدل بينكما.. واوضحي له بانك تحبين الخير لها مثلما تحبينه لنفسك..
دعائي لكي عسى الله ان يفرج همك ويهدي ويحنن قلب زوجك عليك آمين يارب العالمين انه على كل شئ قدير..

مبتسمة وكلي جروح 09-10-2007 05:25 PM

اختي Roses Fragrance
افضل شيء لك اعرضي مشكلتك على استشاري /استشارية في العلاقات الزوجية
وان شاء الله تجدين النصح والتوجيه

اما الردود السابقه من النساء مافيه ذوق ولا انسانيه !!
انقهرت عشانك ويا اختنا في الله Roses Fragrance لا تتألمي من الردود !!

والي كتبوا رد على الاقل كان احتسبتوا الاجر بكلمه نصح او مواساة ..
بما انهم ردو على الموضوع او خلوا عندهم شوية اخلاق وذوق وماكتبوا هالكلام القاسي !!
لماذا تكتبون رد يزيد همها هم !! إلخ

استغفر الله واتوب إليه

yasmine 09-10-2007 06:23 PM

اختي Roses Fragrance بجد انا انصدمت من كل الردود اللي كتبت لك ......انا سيدة متزوجة مثلك ولي مشكلتي وهي مطروحة ...لكن هدا لا يمنع ان احس بما تعانيه كل زوجة من القهر ...انتي لم تخطئي ان تزوجتي من رجل متزوج لان دالك ليس حراما فكل منا ظروف اما تجبره او يحط فيها سواء بارادته او من غير ارادته ولا اعتراض على ما يقدره الله لنا ...نصيحتي لك اختي ان تحتوي زوجك جيدا كوني انتي القلب المريح له كوني له البيت المريح الحنون .رغم كل شيئ... وصديقيني في الاخير انتي ستكسبين بصبرك ...ان كان الاولاد ياخدونه منك كما تقولين ... فمن حقك ان تنجبي انتي ايضا منه ..وتحظين بنفس الحقوق... وربنا يهديه لك ويهدي سركم و الله معك .

بنان 09-10-2007 06:32 PM

( اييييه هذا بلانا .. هذا اللي يخلينا نخاف من الارتباط بــ رجل متزوج :24:

نعم .. عدم العدل .. وعدم مراقبة الله عزوجل

قال ايه انتو العوانس لازم تقبلوا بمتزوج لأن القطااار فات .. قت له نيله القطار وكمان سواق القطار :29: )

<<< مجرد كلام بيني وبين نفسي
.
.
.

غاليتي الله يعينك ..

بما انك ارتبطتي فيه ..

بقدر المستطاع حاولي تكسبيه

أشغلي نفسك بأعمال خيرية أو غيرها خارج المنزل ..

لكن احذري ان تتنازلي خلي شخصيتك قوية .. وحقوقك مو سهل أحد ياخذها منك

يقولون .. يقولون

إن الرجال اذا صديتي عنه شويه .. ركض وراك ..

وإذا ركضتي وراه صد عنك .. :D

ما أقول صدي عنه .. بس حاولي تشغلي نفسك عن التفكير فيه ..

وذكريه بحقك وانه سيحاسب على تقصيره أمام الله

وسوف يأتي يوم القيامة وشقه مائل << كما ورد في الحديث

وفقك الله لكل خير

وأصلح لك زوجك ..

.
.
.
.
.
.
اختك

بنان

jeans 09-10-2007 06:57 PM

اختي العزيزه انا رديت من قبل بس استفزتني بعض الردود الله المستعان

وكأن صاحبات الردود تناسو بأن لهم بنات قد يكون مصيرهن ان يكن زوجات ثانيات

,او لهم ابناء مصيرهم ان يكونون معدديين ويغيب العدل عن حياتهم

فاتقو الله فيما تكتبون

وليست كل زوجه ثانيه ظالمه

لو خليت خربت

gloomy eyes 09-10-2007 07:06 PM

نــــــــــــــــدري انه الزواج من الثانيه حلال وطبيعي
بس المشكله الرجــــــال مستحيل يعدل بينهم
وهذا تفرقته ظاهره الله يهديه
مثل ما قيل...بما انه في زوجتين لازم بتكون في مفضله لديه<<عشان كذا الناس ما ينصحونك تاخذين متزوج
لأن يمكن تكونين المظلومه المقهوره>>
الحــــــــــــــل,,,الصبــــــــــر ان شاء الله بعد الصبر فرج..
في اللحظه الي يجلس فيها معاكي...تصرفي بطبيعيه ولا تفكري تقارني بينك وبينها
يعني عيشي اللحظه الي هو معاكي فيها...ولا تفكري في شي غير...
الله يصبرك ويهدي زوجك

Roses Fragrance 09-10-2007 07:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة divarf
والله ما كنت حرد لولا انى زوجه اولى ومحروقه بنار واحده مثلك خربيت بيتى وحرمت اب من اولاده والآن عاد لى بمثل ما تقولين عنه انه ظلم واى عدل فى انك تأخذين رجل من بيته وزوجته واولاده وياللعجب تشكين انه لا يعدل واى عدل عندك هناك شباب كثيرون للزواج فلم تجدى سوى ان تحرقى قلب امرأة وتبكى اولاد انا اولادى يبكون لماذا بابا لا يبيت ويلعب معنا كل يوم استغفر الله ان اعارض الشرع ولكن الله عادل وقد اقر التعدد بسبب وليس بدون جريره قلبى يحترق ودموعى تسبقنى وانتى لا تحسى سوى بنفسك ياليتك ترين نفسك لو كنتى انتى الأولى او تزوج هو عليك الثالثه ماذا سوف تفعلين انه رجل يريد مراعاه شعور زوجته الأولى والأساسيه وام اولاده فلا يسمح لك بالأتصال وهو عين العقل فكفاها ظلم وقع عليها ويسمح لها بالأتصال لعل هناك شئ يحتاجه الأولاد ولئللا تحس انه عندك ليس زوجها ارحموا الزوجه الأولى فانتى وامثالك من قهرتموها وكذلك الزوج الذى لا يعدل وللعلم زوجى الآن اصبح يعرف ان نى من تحملت غدره وتربيه اولاده وهى من تريد مثلك الدلع وعدم تحمل المسئوليه والتفكير فى تفاهات الأمور

أنتي نظرتك قاصرة والله عادل لا يظلم وأنتي الظالمة وكل أمثالك,,وأنتي تشمتيت بي ولكن ما أدراكي لعل أبنتك تصبح الزوجة الثانية ,,, منطقك ضعيف جدا,, تتكلمين من باب العاطفة ,,,ولو أنك صمتي كان أحسن لك من كسب كل هذه الذنوب التي ستكون على عاتقك من جراء ما كتبتي,,, لا أسامحك ليوم الدين,,,

Roses Fragrance 09-10-2007 07:40 PM

اقتباس:

نفس الوضع
ومن دق الباب لقى الجواب

الله في قرآنه لم يقل إذا كان لدية أولاد يجب أن يعطي الأولى الحق في الوقت أكثر من الثانية ,,, إشترط العدل,,, ماذا لو كانت الزوجة الثانية عاقر لا تنجب,, أترين من الحق أن تظلم في الوقت وليس لديها ذرية والأمر كله لله,,, ما اراكم إلا أنه استحوذ عليكم الشيطان في ردودكم,,أنا لله وأنا إليه راجعون أنا خجله من ربي على ردودكم,,

Roses Fragrance 09-10-2007 07:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتكاءة حرف!
اولا أحببت أن أوضح للأخوات الكرام أن هذا ليس بأسلوب في الرد على الأخت!
نعم ربما لم أتفق معها ببعض الأمور لكن! هي لم تفعل حراما ولا جريمة!!
ماهذا (رضيتي بأن تكوني زوجة ثانية اذا تحملي ماجاك؟!!)

يعني لأأنها زوجة ثانية اذا ترضى بالظلم أو الذل أو غيره؟!!
أنا زوجة أولى وأعرف شعور الزوجة الأولى!! ولكن الظلم ظلم على الجميع!

أما بالنسبة للأخت..
عذرا بصراحة لا أجد في وصفك ظلم أو تحيز... وأتوقع أنه فعلا أنها حساسية أكثر منه واقع حقيقي..
مسألة أنه يجلس عند الثاني اكثر فعلا الأولاد لهم وقت غير وقت الزوجة وبالتالي من الطبيعي ان يعطي لبيته السابق وقت أكبر..
عزيزتي لا أريد أن أرجحك ولكن لنكن واقعيين وصريحين حتى لو كان الحق علينا..
لو أعطى لك وقت بالضبط كما لزوجته السابقة وقت كيف سيربي أولاده؟!

مسألة أن تتصل الزوجة بزوجها وهو عند ضرتها ليس من الأخلاق في شيء والمفروض أن يمنعها من ذلك ولكن رغم ذلك أقول مثل هذا الأمر المفروض أن لا يكدر صفو حياتك الزوجية وينغص عليها هو أمر جانبي وغن كان مؤلم فحاولي عدم التوقف عنده أو إثارة المشكلات معه زوجك بسببه! اعتبري مكالماتها مثل شاب مزعج!! أو شخص طائش ليس لأن الأمر لا يجرح ولكن استقرارك مع زوجك أهم من ذلك..
بالنسبة لموضوع انه يقارن بينكما يمكنك ان توضحي له خطورة هذا الأمر على علاقتكما او تخويفه من الله وتذكيره بان كل ما يقع بين الزوجين هو من الخصوصيات التي يجب حفظها..
يمكنك اذا تحدث عن ذلك أن تبيني له بحزم وشدة أثر هذا السلوك ..
معليش اختي بس انتبهي أحيانا تتزوج المراة من متزوج لانها تظن ان زوجها ستعلق بها وينسى زوجته الأولى فتصدم بان زوجها لم يتعلق بها بالصورة التي توقعت فتحاسبه على الصغيرة والكبيرة تظن أنه ليس عدل..
ولكن عزيزتي حتى لو نظرتي الى المرأة الوحيدة في حياة زوجها والتي يحبها وبشدة هناك تقصير وظلم وأخطاء فالانسان ليس منزها من الخطأ.. فاعتبري حياتك مثل حياة زوجة وحيدة ولكن فيها منغصات طبيعية....
بالتوفيق غاليتي

يا ترى لو كانت أبنتك أو أختك الزوجة الثانية هل ستقولين أنه من الطبيعي أن يجلس في بيت الأولى أكثر ؟؟ أختي يجب أن نستشعر وجود الله قبل أن ينطلق قلمنا في الكتابة,,
هل كلامك مطابق للعدل الذي اشتطرطه الله ؟؟ لا أريدك ولا أريد أنا أن نطرح وجهة نظرنا أو أن نتكلم كلام نابع من إتباع هوى نفسنا,, كلام الله هو الماشي يا عزيزتي,,

عليك قراءة ما كتبت في مشكلتي ودققي النظر,,, قلت كانت نيتي منذ البداية العدل بيني وبين زوجتة لا أن يتعلق بي ويترك زوجته,,, أعيدي القراءة اختي العزيزة

سلامات يا قلبي 09-10-2007 07:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Roses Fragrance
أنتي نظرتك قاصرة والله عادل لا يظلم وأنتي الظالمة وكل أمثالك,,وأنتي تشمتيت بي ولكن ما أدراكي لعل أبنتك تصبح الزوجة الثانية ,,, منطقك ضعيف جدا,, تتكلمين من باب العاطفة ,,,ولو أنك صمتي كان أحسن لك من كسب كل هذه الذنوب التي ستكون على عاتقك من جراء ما كتبتي,,, لا أسامحك ليوم الدين,,,

له يا حبيبتي لأـ
هذا شهر غفران ونحن هون اخوة
خلي قلبك كبير وسامحيها لالاخت divarf الله يرضى عليك
قولي دائما اللهم اجعلني مظلومة ولا يجعلني ظالمة
كل واحد واله ظروفه
سامحي اختك في الله والله ما بيضيع اجر عفوك ومسامحتك

يا ريث عندكم حل احكو وما عندكم حل انكتمو

t3b2006 09-10-2007 08:04 PM

بالعكس

مفروض أن تتكيه وسيأتي ورائك

..
مشكلتك أنك علقتي الآمال

لكن نصيحه إنتبهي لنفسك ولطموحك

فإتركي السعي خلفه

,،،

تقديري

t3b2006 09-10-2007 08:10 PM

اقتباس:

اكيد دام رضيتي [blink]بزوجه ثانيه لاتطمحي بزواج مثالي[/blink]
نفس الوضع
[blink]الله يعينك انتي اللي جايه عليهم تحملي اللي يجيك[/blink]
ومن دق الباب لقى الجواب

عفواً يا سابرينا

هل هي من أتت

أو أنه هو من ذهب إليها

إتقي الله

إتقي الله

..

وتذكري
تحبينه نعم لكن بنت الناس هي أيضاً بخير

..

ثم هو من نسي أبناءه وأبناءك وتزوج وليس هي من جرته بقيد ليكون زوجها

..

ثم ننادي بالصبر

ولاننادي بالعدل

..

فقط تذكري
بنتك قد تكون مكانها غداً

..

سأعود

^فرح^ 09-10-2007 08:12 PM

يا أخت Roses Fragrance خليك قوية واتجاوزي كل الردود السيئة .. اللي المقصد منها زعزعة معنوياتك
بالمجاهدة والصبر والقلب البارد - وتطنيش حركات الأولى - والذكاء ودهاء الأنثى تقدري تكسبين زوجك
احملي وجيبي أطفال .. هذا من حقك .. خليه يحس بالمسؤولية تجاه البيت الثاني
بالمناسبة فيه ملف مفيد جدا عبارة عن مناقشة بين الزوجات الثانيات في عالم حواء شاركي فيه لأنه راح يرفع من معنوياتك ويفيدك كثير
اتمنى لك الخير

t3b2006 09-10-2007 08:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارخيم
مرحبا اختي
وكتبت عن هالموضوع من قبل وقلت انه [blink]ظلم للزوجة الاولى [/blink]ومااعرف ليش اصلا رظيتي انك تكوني زوجة ثانية وانك لازم اتحطي في بالك كل هذا واسمحيلي لو كنت قاسية معك بس انت لازم تحسبيها عدل من قبل ما يوقع الفاس بالراس
[blink]ما فيه رجل يقدر يعدل[/blink] [blink]وهذا الي صار انت تستحقية[/blink]

كان من المفروض أن تضعين شرعاً لمنع التعدد كيف لا وهو ظلم للأولى التي هي أنت ونسيتي أن زوجك قد يموت وقد يتركك وقتها أعطيني أي قانون وقتها ستعيدين صياغته ،،

وإن كانت لك قوانين ضمانات فخبريني ربما أتعلم منك ،،

.
.

النقطه الثانيه مافيه رجل يعدل
هذه إسمحيلي لي بها

هناك من يعدل ويكون منصفاً

وتذكري
الزواج ليس تملكاً وإنما كرامه لمن أراد تأسيس عائله مسلمه

لكن إن كان كما تعنينه فلن يكون أبو رخيم عادل لك أو لرخيم أو حتى لك

وإن كان وحيداً

بقي شيئاً

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً او فليصمت

..
أي عقل دفعك لتجريح أخرى
قد تكونين يا أم رخيم مكانها

حقاً
قد تكون أخطائك الكتابيه أعمتك لكي لاتنتبهي أنك تدعسين جروحاً بقلبها

ثم تذكري
لو أنها وجدت شابا مثل أبو رخيم لما إنتظرت الشتائم من أم رخيم

.
.

أعلم أن كلامي سيغضك
وسيغضبك
لكن تذكري

الرسول أفتى أن من تشمت بأخيه وإنتقصه بعيب فلن يدخل قبره قبل أن يذيقه الله ماشمت به منه
وكل أمر ينتظر للآخره
إلا العرض والظلم

أنتِ ظلمتها حين قلتِ ماحصل تستحقينه لماذا..!!
ألأنها سترت نفسها وطلبت الحلال الذي تحرمنيه أنتِ ..!!
.
.
وأخذت من عرضها حين قلتِ أنها لم تجد غيره
كيف وهي فتاه مسلمة عفيفة صائنه
.
.

من متى يا أم رخيم كنا نقبل الظلم لبنات الناس
من دخل بيوتنا وقد ظلمنا سامحناه فكيف بأعراض الناس ..

صدقيني الملام هو الرجل الذي يغذي هذه الأفكار برأسك وليس ثقافتك الدينيه
والتي أتمنى أن تعيدي صياغتها..!!

..
هي جاءت شاكيه فكيف نزجرها كأنها جاءت بمنكر
حتى أم عيسى عليها السلام حين جاءت بعيسى عاتبوها وقالوا يا إبنه عمران ماكان أبوك أمرؤ سوء وماكانت أمك بغياً
عاتبوها ولم يجلدوها ..!!

وأنتِ كنتِ أشطر .. فإستلمتها بكلامك ..!!

.
,
فلاحول ولاقوه إلا بالله وأسأل الله ألا نجدك يوماً تبحثين عنها لتقولين إعفي عني ،،

قليلاً رعاك الله

أعلم أن كلامي لن يعجبك
لو أنها وجدت خيراً لما تحملت وبكت وهنا إشتكت

وتذكري

قبل أن تكتبين حرفاً فأكتبي مانقول فيه جزاك الله خيراً يا أم رخيم
وأسأل الله ألا يذيقك الفقد في رخيم ولا في أخواته

..
ولصاحبه الموضوع
أحفظي بيتك وزوجك

وثقي لن يكون الناس معك
لكن رب الناس معك

.
.
لست وحدك لكن هناك كثيرات مثلك

..

وأعلم أن هناك من هن منصفات
فقط أقرأي من يحل مشكلتك ولايعقدك

..
تقديري

فيافي نجد 09-10-2007 08:52 PM

اخواتي الكريمات

من لديها

كلمة خير تكتبها

والا فالصمت والدعاء للاخت

خير معين لها

وتذكرن ان دوام الحال من المحال

وان لم تكوني انتي فقد تكون ابنتك

t3b2006 09-10-2007 09:20 PM

والله ما كنت حرد لولا انى زوجه اولى ومحروقه بنار واحده مثلك خربيت بيتى وحرمت اب من اولاده والآن عاد لى بمثل ما تقولين عنه انه ظلم واى عدل فى انك تأخذين رجل من بيته وزوجته واولاده وياللعجب تشكين انه لا يعدل واى عدل عندك هناك شباب كثيرون للزواج فلم تجدى سوى ان تحرقى قلب امرأة وتبكى اولاد انا اولادى يبكون لماذا بابا لا يبيت ويلعب معنا كل يوم استغفر الله ان اعارض الشرع ولكن الله عادل وقد اقر التعدد بسبب وليس بدون جريره قلبى يحترق ودموعى تسبقنى وانتى لا تحسى سوى بنفسك ياليتك ترين نفسك لو كنتى انتى الأولى او تزوج هو عليك الثالثه ماذا سوف تفعلين انه رجل يريد مراعاه شعور زوجته الأولى [blink]والأساسيه [/blink]وام اولاده فلا يسمح لك بالأتصال وهو عين العقل فكفاها ظلم وقع عليها ويسمح لها بالأتصال لعل هناك شئ يحتاجه الأولاد ولئللا تحس انه عندك ليس زوجها [blink]ارحموا الزوجه الأولى فانتى وامثالك من قهرتموها وكذلك الزوج [/blink]الذى لا يعدل وللعلم زوجى الآن اصبح يعرف ان نى من تحملت غدره وتربيه اولاده وهى من تريد مثلك الدلع وعدم تحمل المسئوليه والتفكير فى تفاهات الأمور

هذه أول مره أعرف أن هناك زوجه أساسيه وفرعيه

ربما غداً يكون إستنساخ إضافي لظهور الأسبير ،،
.
.

من قال لك يا استاذتي أنك أنتِ الأساسيه
بل أنتِ في نظره الفرعيه وهي الاساسيه بدليل تركك ليهنأ معها

..
فلاتغضبي لنفسك وإغضبي منه هو

صدقيني أعماك الغضب فكوني منصفه
وتذكري والله والله لو أنه أرادك فلن ترده
.
.

هو من نسي أولاده
هو من أحب دلالها ودلعها على اولادك
هو من قال نعم لأحضانها بعيداً عن حزنك وأولادك برغم أنك الأساسية ..!!!
أحب نفسه فيها
ولم يحبك أنت وأولادك

ففيم العناء ..!!

..
لاترمي الهم على سواك ليكون شماعه لحزنك ،،

بقي شيئاً آخر
صدقيني
أنتِ بمصر لربما ترين الشباب كثر

لكننا لانرى هنا سوى من يدق أبوابنا
سواء أكان معدداً أو شاباً
فلاتلومي من هي بالمشرق على خطأ حصل لديك بالمغرب

..
سأكرر
تعاطفت مع دعائك في التوقيع
ودعائي كثير لأبنائك في الصوره

لكن
كلامك لن يكون سوى مرآه لما بداخلك مصيبتك
لم تصنع منك وعياً وقلباً
..

بل صنعت منك بئراً مملؤاً بالثأر لنفسك من كل أخرى تتزوج رجل وأي رجل

((

هل عرفتي ظروفها حتى تحكمي

))

يا أم
تذكري
والله لم تلجأ هي إليه ولم تلجأ أخرى لزوجك سوى أنه وجدت فيه من يطلبها

وإحفظي التالي

زوجك كان قلبه محطه ينتظر
إن لم تكن هي فسواها ..

هل ستحاربين نساء الأرض لرجل تركك وترك ابنائك ،،

حاسبي نفسك وحاولي أن تتخيري وإسألي الله الخير لك ولأبنائك

.
.

وشيء آخر
هي دافعت عن حياتها
وأنت تدافعين عن حياتك

كلتاكما لها الحق في الحياة .. فلا تمنعي سواك لنفسك ،،
.
.
فقط تذكري من ظلمك هو زوجك
.
.

تماماً كما ظلم اختنا زوجها
فلاتلقي بهمك على من هي في نفس همك

..
وإعلمي أن المصائب تقوينا ولاتجعلنا ننضح بإناء ملؤه الحقد على الناس وكأنهم هم سبب المصائب
وتذكري ان الله مع العبد ودعائه مالم يدعي بظلم

..
أعاد الله زوجك ليعدل بينك وبين أخرى
وألهمه العدل

..
تقديري

جوري220 09-10-2007 09:44 PM

اختي فب الله اوصيك بكثرة الدعاء والاستغفار وتلاوت القرآن سوف تجدين السعاده ماحد مرتاح لا الاولى ولا الثانيه

غرشوبه دبي 09-10-2007 10:11 PM

غاليتي العزيزه

اول شئ مبروووووووووك علي الزواج ومنك المال ومنه العيال ...

والعدل المشروط هنا هو العدل المادي في المعاشرة والمعاملة والنفقة وفي كل ما يمكن تحقيق العدل فيه، ويدخل تحت طاقة الإنسان وإرادته بحيث لاتبخس زوجة حقها ولاتؤثر واحدة دون الأخرى بشيء.

أما فيما يتعلق بالمشاعر والقلوب وأحاسيس النفوس فذلك خارج عن إرادة الإنسان واستطاعته، ولا يطالبه بالعدل فيه أحد، وإلى هذا المعنى جاءت الإشارة في قول الله تعالى: (ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة)

والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بين أن الرجل إذا مال لإحدى زوجتيه أثم، وعوقب في الدار الآخرة، حيث قال: "من كانت له امرأتان يميل لإحداهما على الأخرى جاء يوم القيامة يجر أحد شقيه ساقطاً أو مائلاً" والزوج الذي يعرف واجباته الدينية تجاه زوجاته، على وعي تام بأهمية العدل بينهن،

انصحكي اختي الغاليه بل صبر والدعاء وانصحي زوجك بكل طيب وذكريه بعقاب الذي لا يعدل بين زوجاته

واكثري من الأستغفار والدعاء في هذا الشهر الفضيل ...

والله ان شاء الله يحنن زوجك عليك ليعدل بينكم بأذن الله تعالي ... دعواتي لكي اختي الكريمه

والله ولي التوفيق

ayad88 09-10-2007 10:15 PM

الله ينتصر لكل مضلومة ..الله قادر على كل شي ..هوني عليك اختاة..ان مع العسر يسرا

مشكلتي اصدق 09-10-2007 10:51 PM

الله يا تعب
اقسم بالله انتي (لحالك منتدى)
اسم الله عليك والله يحفظك
والله انتي تجيبينها صح اسم الله عليك

جمان البحر 09-10-2007 10:56 PM

خليه على راحته

لا تجيبين له القلق

خليه لما يجي عندك يلاقي زوجه مرحه مو مثل الاولى