منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   مطبخ المرأة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=81)
-   -   تبسي الباذنجان بالفرن (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=31932)

دجى الليل 02-08-2004 12:38 PM

تبسي الباذنجان بالفرن

:( شو ريكم اخواني واخواتي باكله عراقيه
تسمى تبسي الباذنجان والله جربوه ماراح تندموا ابدا راح نبدي شو رايكم اول شي نسمي باسم الله المقادير
1 كيلو باذنجان
نصف كيلو طماطه
حبتين بصل احمر كبيرة
راس ثوم كبير
بقدونس
حبه فلفل اخضر تقطع حلق
ملح
صلصه طماطه
طريقه الطبخ : يقشر الباذنجان بالكامل ويقطع على شكل حلقات متينه وليست رقيقه حتى لاتذوب في الزيت وينقع بالماء والملح لمده ساعه وبعد ذلك يصفة ويغسل بماء بارد حتى لايسود وفي هذه الاثناء نضع الزيت في قدر حتى يسخن ونقلي الباذنجان حتى يتحول لونه الى اللون الذهبي ثم يوضع بصحن على جنب وبنفس الزيت نقلي البصل بعد تقطيعه ايضا على شكل حلقات ويقشر الثوم ويقطع الى قسمين وبعد تحول البصل الى اللون الذهبي يضاف اليه الثوم ويقلى معه وبعد ذلك يضاف اليه الفلفل المقط الى حلقات ويقلى الجميع جيدا ثم نضيف اليه الطاطم المقطعه الى حلقات ايضا ثم نترك الخلطه قليلا على النار حتى تذوب قليلا الطماطم ثم ناخذ صحن يفضل ان يكون من التيفال على شكل دائري او مستطيل نضع قسم من الطماطم الدائريه في قعر الاناء ثم القليل من البصل والثوم المقلي ثم نصف الباذنجان بشكل مرتب ونضع البقدونس المفروم فوقه ثم نضيف باقي البصل والثوم الى وجه الطبق نضعه على النار الهادئه اولا لمده 10 دقائق ثم نضيف صلصه الطاطم حتى يغطي جميع المكونات ثم يلف بسلفون معدني ويترك على النار لمده اكثر من ساعه علينا ان نتاكد بين فترة واخرى منه حتى لايحترق وبعد ذلك نرفع السلفون عنه ونضعه في الفرن حتى يبدا لونه بالتغير الى البني يقدم مع حارا مع البرغل بالشعيريه والف صحتين وهنا

LonelyMan 02-08-2004 12:48 PM

أنا أحب الباذنجان والأكله باين عليها حلوة كتير

شكراً دجي الليل عالوصفة الجميلة

بس فين اللحوم ولا حتقضوها بدون؟؟؟؟ :(

:p

دبدوبه 03-08-2004 04:01 PM

اختي دجى

لذيذه
لان الباذنجان في كل شئ لذيذ

ومن وصفتك صار الذ
تسلمييي

دجى الليل 03-08-2004 05:31 PM

شكرا على الاطراء الجميل من الاخ LONELY MANوالاخت دبدوبه وصحتين وهنا وصدقوني ماتندموا على هذه الاكله لانها فعلا لذيذه جدا اخي العزيز Lonely man حنا يوميا ناكل اللحوم ومافي مائده تخلا منه يوميا خلينا نعمل يوم بدون لحوم شو رايك والف صحتين وهنا على قلوب الاحبه

LonelyMan 03-08-2004 06:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دجى الليل
شكرا على الاطراء الجميل من الاخ LONELY MANوالاخت دبدوبه وصحتين وهنا وصدقوني ماتندموا على هذه الاكله لانها فعلا لذيذه جدا اخي العزيز Lonely man حنا يوميا ناكل اللحوم ومافي مائده تخلا منه يوميا خلينا نعمل يوم بدون لحوم شو رايك والف صحتين وهنا على قلوب الاحبه

أها هذا اذا كنت ااكل لحوم كل يوم

نحن العزابيين المغتربين نقضيها كتير قرديحي

:p :d معلش بكره بنعوض

تحياتي

كامبوره 03-08-2004 07:50 PM

الله يعطيكِ الصحه والعافيه على الوصفه اللذيذه ممممممممم
من جد شكلها تفتح النفس يالله يادجي انسي الرجيم اليومين دول
اختكم كامبوره

دجى الليل 04-08-2004 11:21 AM

اخي العزيز Lonely man انا زيك اعزوبيه بس ماتخله المائده من اللحوم والدجاج يوميا او حتى اذا اكلنا خارج البيت بناكل سندوتشات شاورما او قطع دجاج او كنتاكي وانت اعرف وياسيدي ولا تزعل بتقدر تخلي للمقادير ربع كيلو لحم مفروم ناعم ولكن الاول عليك وضعه في ماء ساخن ويغلي لمده ربع ساعه وبعد ذلك يصفى اللحم ويوضع مع المقادير ويفضل ان يوضع بين الباذنجان والطماطم اي يغطي بالمقادير حتى اذا طبخ في الفرن لايتحول الى لحم قاسي بسبب الحرارة وصحتين على قلبك

LittleLulu 04-08-2004 12:00 PM

مشكورة اخت دجى الليل عالوصفة..
انا بحب الباذنجان و حسويها بس ان شاء الله بعد ما اقليه اصبر عليه لأكمل الوصفه هههههه :d :d طعمه كتير طيب مقلي مع طماطم وملح.. :p

تحياتي

hagy 04-08-2004 12:39 PM

مشكورة اخت دجى على جهودك
جزاك الله خير

ماسية 04-08-2004 01:45 PM

ممممممممممممممممممممممم
اليوم بأجربها

الساعة الآن 12:06 AM.