منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   الطب البديل (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=140)
-   -   هل تريد أستشارة للعلاج بالاعشاب و الطب النبوي تفضلوا هنا (خلطات عشبية ) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=198781)

حسان جليدان 23-12-2009 02:49 PM

هل تريد أستشارة للعلاج بالاعشاب و الطب النبوي تفضلوا هنا (خلطات عشبية )

أخواني و اخواتي الاعزاء في هذا المنتدي المبارك :

يسعدني ان اكون بينكم و ان اتشرف بالرد علي أستفساراتكم الطبية لاي مرض او عرض لكل من أراد العلاج بالطب النبوي و الاعشاب الطبيعية . العلاج بالطب النبوي المنزل من الوحي الألهي و العلاج بالاعشاب سهل و ميسر و رخيص الثمن وليس فية اضرار جانبية باذن الله تعالي الا اذا اسيء الاستخدام و كان عن عدم علم و دراية

يقول الرسول صلى الله عليه و سلم (من تطبب ولا يعلم منة طب فهو ضامن) أخرجه أبو داود والنسائي وابن ماجه والحاكم

أخوكم في الله أبوا ابراهيم (حسان غسان جليدان) من المملكة العربية السعودية (المدينة المنورة) مقيم في جدة حالياً و باحث و معالج بالطب النبوي و الحجامة النبوية و بعض الاستطبابات الاخري من الطب البديل . و أشهد الله ان لن اضع اي معلومة الا عن دراية و علم و تجربة سابقة و ان لم يكن لدي فسوف استفسر من أساتذتي في هذة العلوم . و ان لم اجد فسأخبركم اني لا اعلم .

كل ما عليكم هو عدم التحرج في وضع السؤال مع وضع معلومات صحيحة عن المرض و المريض (الطول \الوزن\ السن)و ان كانت هناك امراض أو اعراض اخري مثل (سكر , ضغط , فشل كلوي , الخ ) و بأذن الله تعالي لو كانت عندي الاجابة لن أبخل علي أحد ان كان للعمر بقية . فما فائدة العلم ان لم يكن عون للناس .

كما اتمني ان لا يخرج الموضوع عن سياق العلاج و التداوي بالطب النبوي و الاعشاب .

اذا كان هناك تاخر في الرد فرجوا اعذاري بسبب انشغالي و ان شاء الله اعدكم بالرد في أقرب فرصة

كما أحب ان انوة ان هناك موضوع سابق جعلتة للحجامة أرجوا من الجميع الاطلاع علية لكي تعم الفائدة

أسئل الله ان يطرح البركة و ان يجعل هذا عملا مباركاً من غير رياء او سمعة .

في رعاية الله و حفظة

حسان جليدان 23-12-2009 02:53 PM

خريطة مواضع الحجامة يسعدني وضعها لكي نشرح عليها لا حقاً عند الحاجة وهي لامانة النقل ماخوذة من موقع لقط المرجان

حسان جليدان 03-01-2010 10:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى نور (المشاركة 2317982)
[gdwl]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
[/gdwl]
[gdwl][/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]

انا اسفة جدا بس مش عارفة ابتدى منين
بس بجد انا حاسة انى فى مشكلة ومش عارفة اعمل اية

مش هطول عليكم
انا ياجماعة عندى 21 سنة
والموضوع انى منطقة الثدى عندى صغيرة جدا انا حاولت اعلجها بالعلاج الطبيعى بس مفيش اى فايدة
وكمان باخد اعشاب مفيش فايدة
وكمان المشكلة انها بتخس اوى
انا مش عارفة اعمل اية
اى حد يقولى على طريقة كويسة ميبقاش فيها اى ضرر بعد كدة
ارجوكم
[/gdwl]

لتكبير حجم الثديين انصح بالتالي :

1. مدره مخزنيه 500 غرام ، 200 غرام حلبه تخلط جيدا ويشرب منها ثلاث كاسات يومياً. مقدار الجرعة ملعقة كبيرة من الخليط علي كوب ماء مغلي .

2. يدهن الثدي بزيت الحلبه قبل النوم بطريقة الرفع من الاسفل ويترك للصباح.

في رعاية الله و حفظة

كريستال 03-01-2010 11:09 AM

اخي ابو ابراهيم

جيت بوقتك ... عمري 30

بصراحة انا صارلي فتره بعاني من انسداد الانف بستعمل دوا الاوترفين ليفتح انفي للتنفس والا حتى الكلام مابقدر اتكلم وقت انسداد الانف

طبعا انا بعاني من الحساسية كان عندي الم مع حكة بالزور او البلعوم اخدت دوا سيراس وخف الالم بس الحكه لساتها موجوده اضافه لحساسيه بالعين طول الوقت بطلع منها الغمص واحمرار على طول قالي الدكتور حساسية وقالي دكتور ثاني رمد اعطوني قطره زيداتين وقطرة ترطيب وقطره نقطه وحده باليوم بالكرتوزون حكالي الدكتور انها كتير خفيفه

ولله الحمد انا مابعاني من السكر او الضغط

مابعرف اذا في حل غير الاوترفين طبيعي ممكن يفتح انسداد الانف لمدة طويله لانه الاوترفين مش منيح لفتره طويله او علاج لحساسية العيون لانها صارت الها فتره كتير طويله معي وكل دوا بيعطي مفعول شهر وبترجع ثاني

ومشكور على الموضوع وجزاك الله خير عنا

تحياتي

حسان جليدان 03-01-2010 12:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريستال (المشاركة 2318344)
اخي <<< اخوكم الصغير

جيت بوقتك ... عمري 30

بصراحة انا صارلي فتره بعاني من انسداد الانف بستعمل دوا الاوترفين ليفتح انفي للتنفس والا حتى الكلام مابقدر اتكلم وقت انسداد الانف

طبعا انا بعاني من الحساسية كان عندي الم مع حكة بالزور او البلعوم اخدت دوا سيراس وخف الالم بس الحكه لساتها موجوده اضافه لحساسيه بالعين طول الوقت بطلع منها الغمص واحمرار على طول قالي الدكتور حساسية وقالي دكتور ثاني رمد اعطوني قطره زيداتين وقطرة ترطيب وقطره نقطه وحده باليوم بالكرتوزون حكالي الدكتور انها كتير خفيفه

ولله الحمد انا مابعاني من السكر او الضغط

مابعرف اذا في حل غير الاوترفين طبيعي ممكن يفتح انسداد الانف لمدة طويله لانه الاوترفين مش منيح لفتره طويله او علاج لحساسية العيون لانها صارت الها فتره كتير طويله معي وكل دوا بيعطي مفعول شهر وبترجع ثاني

ومشكور على الموضوع وجزاك الله خير عنا

تحياتي

اهلا بكي اختي الكريمة و ان شاء الله مأجورة أسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكي و جميع مرضى المسلمين

من وجهة نظر الطب البديل في جميع انواع الحساسية تكمن المشكلة في ضعف الجهاز المناعي

طريقة العلاج برفع الجهاز المناعي اولا بالاعشاب و الحجامة , ثم العمل علي علاج الجيوب الانفية و احتقاناتها و التي تسببت في المشكلة فقدان حاسة الشم و الذوق مع مراعاة علاج عرض السعال و التهاب الرئة

ان شاء الله يا اختي خير و باذن ال تعالي تجدي الشفاء في الهدي النبوي

أولا : لرفع و تحفيز الجهاز المناعي عليكي بهذة الخلطة التي تعتبر مضاد حيوي طبيعي

حبة البركة 20 جرام
عكبر النحل 20 جرام
قسط بحري 20 جرام
عرق سوس 20 جرام
زنجبيل 20 جرام

تطحن جميع البنود ناعما و تخلط مع كيلوا عسل سدر ثم يؤخذ منها ملعقة صغيرة ثلاث مرات يوميا ,ملعقة بعد كل وجبة

ثانياُ: الحجامة النبوية لتحفيز الجهاز المناعي و لتنشيط الجيوب الانفية و لاخراج الاحتقانات الدموية التي تعمل علي عدم و وصول تروية دموية جيدة للجيوب الانفية و بالتالي عدم وصول اكسجين و غذاء و مناعة لخلايا الجيوب الانفية و بالتالي استمرار المشكلة

الحجامة تكون في منطقة الجيوب الانفية و كذلك في الرأس في منطقة الاخدعين و كذلك علي مواضع رفع المناعة

ثالثاُ : لعلاج حساسية الجيوب الانفية
الاستنثار بماء الخل كالتالي:يُخلط ملعقه من خل التفاح الطبيعي مع كوب ماء ثم يستنثر بها كما في الوضوء ثلاث مرات يوميا

بعد اسبوع من الاستنثار يبدأ المريض بتقطير الانف بخليط من زيت السمسم وزيت حبة البركه بنسب متساويه مره واحد ليلا

لفتح مجري الانف استنشاق مغلي البابونج او النعناع اليابس حيث يغلي علي نار هادئة ثم يتم استشاق البخار المتصاعد

رابعا : للتخفيف من اثار التهاب الحلق و البلعوم بسبب انسداد لانف و التنفس عن طريق الفم ليلا

تناول شاي اعشاب مكون من حشيشة الرئه ، حشيشة السعال ، زيزفون ،، زعتر،لافندر، يوميا مع دهن زيت حبة البركة في الحلق ليلا قبل النوم

في رعاية الله و حفظة

انوثة الفرس 03-01-2010 01:45 PM

الله يوفق يا اخوووي
جيت في وقتك
انا توني متزوجه من اربع شهوور
وفحصت عشان الحمل
قالو ان المبايض عندي ضعيفه
ومشكوووور
وعندي السمنه اشويه :$

رسن82 03-01-2010 02:05 PM

السلاااااااااام عليكم
سوالي :كيف ممكن اتخلص من تكيس المبايض وليس اكياس المبايض بالطب البديل
اي ما هي الاعشاب المفروض تناولها ؟؟ومتى؟
ولكم جزيل الشكر

حسان جليدان 03-01-2010 02:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انوثة الفرس (المشاركة 2318445)
الله يوفق يا اخوووي
جيت في وقتك
انا توني متزوجه من اربع شهوور
وفحصت عشان الحمل
قالو ان المبايض عندي ضعيفه
ومشكوووور
وعندي السمنه اشويه :$

السلا عليكم و رحمه الله

أشكرك علي دعائك يا ختي و الف لا باس عليكي

اتمني ان تزوري هذا الموضوع القديم

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=82049

المشي و الحركة لها دور كبير في تنشيط المبايض يا أختي

في رعاية الله و حفظة

حسان جليدان 03-01-2010 02:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسن82 (المشاركة 2318460)
السلاااااااااام عليكم
سوالي :كيف ممكن اتخلص من تكيس المبايض وليس اكياس المبايض بالطب البديل
اي ما هي الاعشاب المفروض تناولها ؟؟ومتى؟
ولكم جزيل الشكر

و عليكم السلام و رحمه الله

أسئل الله ان يبعد عنكي كل مكروة اختي

تكيس المبايض هو عبارة عن عدة أعراض متلازمة معا إلى جانب وجود خلل هرموني في الجسم ولذلك هو ليس بمرض واحد ولكن مجموعة أعراض متلازمة معا ولكن لتبسيط التسمية سنشير هنا له بمرض تكيس المبايض.
العلاج العشبي:

1.خليط مكون من المواد التاليه : زنجبيل 10 غرام ، خردل 10غرام ،زعتر 10 غرام ،قرفه 10 غرام ،قرنفل 10 غرام تخلط مع 500 غرام عسل منزوع الرغوه .يوخذ منه ملعقه وسط ثلاث مرات يوميا.

2.شرب شاي الزنجبيل يوميا مرتين بعد الغداء و بعد العشاء.

3.الابتعاد عن الاطعمه البارده مثل الايس كريم ، العصائر الطازجه المثلجه ، الكزبره على الاقل فترة العلاج.

4.عمل مساج للمنطقة المتصلة بين الفخذ والبطن بجانب العانه (فوق المبايض)ليلا بزيت زيتون الدافىء يكون المساج من الفخذ مع اتجاه البطن (صعودا فقط)

في رعاية الله و حفظة

رسن82 03-01-2010 03:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخوكم الصغير (المشاركة 2318483)

أسئل الله ان يبعد عنكي كل مكروة اختي

تكيس المبايض هو عبارة عن عدة أعراض متلازمة معا إلى جانب وجود خلل هرموني في الجسم ولذلك هو ليس بمرض واحد ولكن مجموعة أعراض متلازمة معا ولكن لتبسيط التسمية سنشير هنا له بمرض تكيس المبايض.
العلاج العشبي:

1.خليط مكون من المواد التاليه : زنجبيل 10 غرام ، خردل 10غرام ،زعتر 10 غرام ،قرفه 10 غرام ،قرنفل 10 غرام تخلط مع 500 غرام عسل منزوع الرغوه .يوخذ منه ملعقه وسط ثلاث مرات يوميا.

الزنجبيل طازج ولا مجفف؟؟واي نوع منه الحار؟؟؟وكيف نعرف ان العسل منزوع الرغوه ؟؟وهل هذه المقادير توكل مره واحده ؟؟2.شرب شاي الزنجبيل يوميا مرتين بعد الغداء و بعد العشاء.

3.الابتعاد عن الاطعمه البارده مثل الايس كريم ، العصائر الطازجه المثلجه ، الكزبره على الاقل فترة العلاج.
الكزبره يعني البقدونس الاخضر؟؟؟
4.عمل مساج للمنطقة المتصلة بين الفخذ والبطن بجانب العانه (فوق المبايض)ليلا بزيت زيتون الدافىء يكون المساج من الفخذ مع اتجاه البطن (صعودا فقط)

في رعاية الله و حفظة

وكم مده العلاج وهل هوه علاج مجرب
ولك جزيل الشكر ...

(أم جمانة) 03-01-2010 04:20 PM

جزاك الله خير الجزاء ونفع بعلمك الأخرين واثقل الله لك به الميزان

انتابت ابني البالغ من العمر الأن 11 عام قبل عامين تقريبا نوبة من الكحة اليومية وبالذات الصباح عند الإستيقاظ وعندما ذهبت للطبيب قال كحة عادية

واستمرت حتى أصبحت تأتيه نوبات من الكحة كل فترة واتضح ان لديه حساسية في الصدر

و بسبب استعمال علاج الصدر والبخاخات زاد وزنه نوعا ما

والاحظ انها تزيد إذا لعب كثيرا في هواء طلق أو مارسة السباحة

أتمنى ان تدلنا على وصفة استخدمها لابني عندما تأتيه نوبات حساسية الصدر المتمثلة في كحة متواصلة نوعا ما

وهل بالفعل استخدام البطانيات تزيد الحالة؟

و ماهو العلاج وقت الأزمة ؟ وهل هناك علاج استعمله يومياً كوقائي بإذن الله ؟

رفع الله من شأنك وجزاك الله الفردوس بغير حساب

بنت مكة2008 03-01-2010 04:25 PM

انا عمري 29 سنة

الوزن بعد الرجيم 84

طبعا لازم وصل 60 او 55

مشكلتى خمول الغده الدرقيه لمن اسوى التحليل كويس الان بااخد الثيروكثين يوم 50 ويوم 100 بس الوزن ماينقص الا قليل جدااااا مع الرجيم والرياضه تعبت واحيانا اصاب بي احباط تعب بدون نتايج تقريبا نزلت في شهر كامل 3 كيلو بس مع انو المفروض انقص 2 كيلو اسبوعين في النظام الا اتبعوا

اتمنى القي حل

حسان جليدان 04-01-2010 09:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسن82 (المشاركة 2318563)
وكم مده العلاج وهل هوه علاج مجرب
ولك جزيل الشكر ...

مدة العلاج الي ان يتم الشفاء باذن الله تعالي , نعم يا اختي هذا العلاج مجرب

يمكنكي استخدام اي نوع من انواع الزنجبيل و يفضل البودرة الحارة . يمكنكي نزع رغوة العسل بتسخينة البطيء علي نار هادئةو الرغوة التي تخرج يتم قشطها اول باول .

الكزبرة غير البقدونس و كلها تمتنعي عنها اثناء فترة العلاج

في رعاية الله و حفظة

حسان جليدان 04-01-2010 10:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (أم جمانة) (المشاركة 2318582)
جزاك الله خير الجزاء ونفع بعلمك الأخرين واثقل الله لك به الميزان

انتابت ابني البالغ من العمر الأن 11 عام قبل عامين تقريبا نوبة من الكحة اليومية وبالذات الصباح عند الإستيقاظ وعندما ذهبت للطبيب قال كحة عادية

واستمرت حتى أصبحت تأتيه نوبات من الكحة كل فترة واتضح ان لديه حساسية في الصدر

و بسبب استعمال علاج الصدر والبخاخات زاد وزنه نوعا ما

والاحظ انها تزيد إذا لعب كثيرا في هواء طلق أو مارسة السباحة

أتمنى ان تدلنا على وصفة استخدمها لابني عندما تأتيه نوبات حساسية الصدر المتمثلة في كحة متواصلة نوعا ما

وهل بالفعل استخدام البطانيات تزيد الحالة؟

و ماهو العلاج وقت الأزمة ؟ وهل هناك علاج استعمله يومياً كوقائي بإذن الله ؟

رفع الله من شأنك وجزاك الله الفردوس بغير حساب

السلام عليكم و رحمه الله و بركاتة

أسعدني دعائك يا اختي جزاكي الله خير

لا بأس علي الابن و اسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفية و جميع المسلمين

عليكي بالتالي يا اختي للعلاج من حساسية الصدر و الربو
1.الابتعاد عن كل مهيجات الحساسية و الربو.

2.شرب كاس عصير برتقال دافىء مخلوط معه ملعقه صغيره من زيت الكتان علىالريق.

3.التبخير بنوى الزيتون صباحا ومساءً.

4.دهان الصدر بكريم ممزوج معه زيت الاكاليبتوس و زيت حبة البركة ليلاً.

5.يؤخذ من الاشياء التاليه :زعتر 5 غرام ، زوفا 5 غرام ، زيزفون 5 غرام ، زنجبيل 5 غرام ، حبة البركة مطحونه 5 غرام ، حب الرشاد 5 غرام ، لبان ذكر 5 غرام ، شومر 5 غرام ، عكبر النحل 5 غرام ، بندق هندي 5 غرام ، يطحن الجميع وينخل ويخلط مع 1000 غرام عسل ، يؤخذ من الخليط ملعقه صغيرة ثلاث مرات يوميا .

6.تناول شاي اعشاب مكون من حشيشة الرئه ، حشيشة السعال ، زيزفون ، حب هيل ، زعتر،لافندر، ثلاث مرات يوميا و باذن الله تعالي تقطع الكحة المتواصلة.

كما انصح يا اختي بالحجامة النبوية لتحفيز الجهاز المناعي و لتنشيط الرئتين و لاخراج الاحتقانات الدموية التي تعمل علي عدم و وصول تروية دموية جيدة للحويصلات الهوائية و بالتالي عدم وصول اكسجين و غذاء و مناعة لخلايا الرئتين و بالتالي استمرار المشكلة

الحجامة تكون في منطقة الرئتين و كذلك علي مواضع رفع المناعة

1/55/4/5/120/49/115/116/9/10/117/118/135/136

ارجوا توزيع مواضع الحجامة علي جلستين لانها كثيرة علي طفل في جلسة واحدة

في رعاية الله و حفظة

حسان جليدان 04-01-2010 10:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت مكة2008 (المشاركة 2318589)
انا عمري 29 سنة

الوزن بعد الرجيم 84

طبعا لازم وصل 60 او 55

مشكلتى خمول الغده الدرقيه لمن اسوى التحليل كويس الان بااخد الثيروكثين يوم 50 ويوم 100 بس الوزن ماينقص الا قليل جدااااا مع الرجيم والرياضه تعبت واحيانا اصاب بي احباط تعب بدون نتايج تقريبا نزلت في شهر كامل 3 كيلو بس مع انو المفروض انقص 2 كيلو اسبوعين في النظام الا اتبعوا

اتمنى القي حل

اهلا بيكي اختي الكريمة ولا بأس عليكي .

بسبب مشكلة الغدة الدرقية عندق حرق السعرات الحرارية و عمليات الايض بطيئة , عشان كدة معظم الي يعانوا من مشاكل الغدة الدرقية لا ينحفون بسرعة مهما كان الرجيم قاسي .

انصحك يا اختي بممارسة الرياضة مع الرجيم حتكون مفيدة لحالتك .

كما انصحك بالتالي لعلاج الغدة الدرقية :

1- تكرار الحجامة (ثلاث مرات ) علي موضوع الغدة الدرقية و الغدة النخامية لتحفيزها و كذلك في الكاهل و الخدعين, و الحجامة كفيلة بالعلاج باذن الله تعالي يقينا بكلام الرسول صلي الله علية و سلم و من تجارب سابقة .

2- الأكثار من اكل الجرجير و كذلك عشة بحرية اسمها (فوقص حوصلي) تشربيها مثل الشاي يوميا و هي غنية جدا باليود و تساعد في تحفيز عمليات الايض . و لامداد الجسم باليود .

3- كبسولات مطحون لقسط الهندي 500 ملجرام ثلاث مرات يوميا .

مُنتهـى 04-01-2010 10:43 AM

جزاك الله كل خير أخي على هذه البادره الطيبة وان شاء الله في ميزان حسناتك

ياريت تفيدني بعلاج لحساسية الشعب الهوائية

بارك الله فيك

حسان جليدان 04-01-2010 11:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلافـل (المشاركة 2319471)
جزاك الله كل خير أخي على هذه البادره الطيبة وان شاء الله في ميزان حسناتك

ياريت تفيدني بعلاج لحساسية الشعب الهوائية

بارك الله فيك

اشكرك علي دعائك يا اختي الكريمة و اسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكم و جميع المسلمين .

ارجوا قرائة ما تم كتابتة في المشاركة رقم 14 في نفس الصفحة . لكن تكون جرعة الخلطة المذكورة ثلاث ملاعق حجم وسط بدل من حجم صغير (ملعقة بعد كل وجبة)

في رعاية الله و حفظة

بنت مكة2008 04-01-2010 09:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخوكم الصغير (المشاركة 2319462)

اهلا بيكي اختي الكريمة ولا بأس عليكي .

بسبب مشكلة الغدة الدرقية عندق حرق السعرات الحرارية و عمليات الايض بطيئة , عشان كدة معظم الي يعانوا من مشاكل الغدة الدرقية لا ينحفون بسرعة مهما كان الرجيم قاسي .

انصحك يا اختي بممارسة الرياضة مع الرجيم حتكون مفيدة لحالتك .

مسجله في نادى دخلت الشهر الثانى وبرضوا نفس النتائج بط في النزول
شهر ونص يادوب 3 كيلوو

كما انصحك بالتالي لعلاج الغدة الدرقية :

1- تكرار الحجامة (ثلاث مرات ) علي موضوع الغدة الدرقية و الغدة النخامية لتحفيزها و كذلك في الكاهل و الخدعين, و الحجامة كفيلة بالعلاج باذن الله تعالي يقينا بكلام الرسول صلي الله علية و سلم و من تجارب سابقة .

مااعتقد راح اقدر انا شفت صور لطريقة الحجامة وجسمى قشعر وخفت

2- الأكثار من اكل الجرجير و كذلك عشة بحرية اسمها (فوقص حوصلي) تشربيها مثل الشاي يوميا و هي غنية جدا باليود و تساعد في تحفيز عمليات الايض . و لامداد الجسم باليود .

3- كبسولات مطحون لقسط الهندي 500 ملجرام ثلاث مرات يوميا .

ان شاء الله اجرب اكل جرجير اكتر واشترى الكبسولات جزاك الله الف خير وجعله في ميزان حسناتك

بعيده هناااك 04-01-2010 10:12 PM

أولاً جزاك اله ألف خير
ثانياً
استفساري عن والدتي وللأسف لأ أعرف معلوماتها بالدقه لكن تقريباً
عمرها تقريبا 56
الطول 165
الوزن 77

تعاني والدتي من السكر ونسبه بسيطة من الكوليسترول
حديثا اكتشفت ان لديها هشاشه بالعظام
تتعب كثيراً وتحس بآلام في عظامها
كذلك تتعب بعد الأكل وتشعر كثيراً بغثيان
ما هي نصائحك للسكر
والهشاشه والغثيان

هل تنصح بالحجامه؟ وما هي اماكن الحجامه المقترحه وهل يجب عملها كل شهر ام تكتفي بمره واحده ؟

(أم جمانة) 05-01-2010 12:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخوكم الصغير (المشاركة 2319456)

أسعدني دعائك يا اختي جزاكي الله خير

لا بأس علي الابن و اسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفية و جميع المسلمين

عليكي بالتالي يا اختي للعلاج من حساسية الصدر و الربو
1.الابتعاد عن كل مهيجات الحساسية و الربو.

2.شرب كاس عصير برتقال دافىء مخلوط معه ملعقه صغيره من زيت الكتان علىالريق.

3.التبخير بنوى الزيتون صباحا ومساءً.

4.دهان الصدر بكريم ممزوج معه زيت الاكاليبتوس و زيت حبة البركة ليلاً.

5.يؤخذ من الاشياء التاليه :زعتر 5 غرام ، زوفا 5 غرام ، زيزفون 5 غرام ، زنجبيل 5 غرام ، حبة البركة مطحونه 5 غرام ، حب الرشاد 5 غرام ، لبان ذكر 5 غرام ، شومر 5 غرام ، عكبر النحل 5 غرام ، بندق هندي 5 غرام ، يطحن الجميع وينخل ويخلط مع 1000 غرام عسل ، يؤخذ من الخليط ملعقه صغيرة ثلاث مرات يوميا .

6.تناول شاي اعشاب مكون من حشيشة الرئه ، حشيشة السعال ، زيزفون ، حب هيل ، زعتر،لافندر، ثلاث مرات يوميا و باذن الله تعالي تقطع الكحة المتواصلة.

كما انصح يا اختي بالحجامة النبوية لتحفيز الجهاز المناعي و لتنشيط الرئتين و لاخراج الاحتقانات الدموية التي تعمل علي عدم و وصول تروية دموية جيدة للحويصلات الهوائية و بالتالي عدم وصول اكسجين و غذاء و مناعة لخلايا الرئتين و بالتالي استمرار المشكلة

الحجامة تكون في منطقة الرئتين و كذلك علي مواضع رفع المناعة

1/55/4/5/120/49/115/116/9/10/117/118/135/136

ارجوا توزيع مواضع الحجامة علي جلستين لانها كثيرة علي طفل في جلسة واحدة

في رعاية الله و حفظة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

ولكن عندي استفسارات:

هل تنفع الحجامة للصغار؟

والأرقام التي كتبتها لا أفهم مغزاها , فهل اعطيها للحاجم وهو يعرفها؟

وسمعت أن خلط الأعشاب سويا خطر وأن لابد من شرب كل عشبة لوحدها , فهل هذا صحيح ام لا؟

بالنسبة لخلطة الأعشاب الأخيرة هل لها كمية معينة؟

وأكرر شكري واسأل الله أن يرزقك من حيث لايحتسب ويحقق بالأخير أمانيك.

كريستال 05-01-2010 09:34 AM

اخوي << اخوكم الصغير

شكرا على ردك .. جزاك الله كل خير

ان شاء الله رح انزل ادور عند العطارين واخليهم يعملولي هالخلطات

بس اسفه سؤال ممكن علاج لحساسية العيون والله ماخليت قطره الا واستعملتها حتى حولين عيني تجرح من الحك

رجاءا لو في خلطة تحسن من ملمس حول العين كمان انا لي فتره ادهن زيت زيتون مع زيت البركه

بس لوعندك خلطه موثوقه ياريت تفيدني اولا لحساسية العيون او الرمد و ثانيا لمنطقه حول العينين

جزاك الله كل الخير عنا

وبارك فيك واعانك على عمل الخير

تحياتي

مُنتهـى 05-01-2010 10:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخوكم الصغير (المشاركة 2319482)

اشكرك علي دعائك يا اختي الكريمة و اسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكم و جميع المسلمين .

ارجوا قرائة ما تم كتابتة في المشاركة رقم 14 في نفس الصفحة . لكن تكون جرعة الخلطة المذكورة ثلاث ملاعق حجم وسط بدل من حجم صغير (ملعقة بعد كل وجبة)

في رعاية الله و حفظة

ما قصرت جزاك الله كل خير

حسان جليدان 05-01-2010 02:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعيده هناااك (المشاركة 2319981)
أولاً جزاك اله ألف خير

ثانياً
استفساري عن والدتي وللأسف لأ أعرف معلوماتها بالدقه لكن تقريباً
عمرها تقريبا 56
الطول 165
الوزن 77

تعاني والدتي من السكر ونسبه بسيطة من الكوليسترول
حديثا اكتشفت ان لديها هشاشه بالعظام
تتعب كثيراً وتحس بآلام في عظامها
كذلك تتعب بعد الأكل وتشعر كثيراً بغثيان
ما هي نصائحك للسكر
والهشاشه والغثيان

هل تنصح بالحجامه؟ وما هي اماكن الحجامه المقترحه وهل يجب عملها كل شهر ام تكتفي بمره واحده ؟

الف لا بأس علي الوالدة يا اختي و اسئل الله يبعد عنها كل مكروة و ان يكسبك رضاها

بالنسبة لهشاشة العظام اتمني ان تق مي بعمل هذة الخلطة العشبية للوالدة

خليط مكون من شعير 200 غرام ، قمح 100 غرام ، فول الصويا100غرام ،تحمص ثلثين تحميصه ثم تطحن ويؤخذ من الخليط 50 غرام ويخلط مع 500 غرام عسل ، يؤخذ من الخليط ملعقه وسط 3مرات يوميا لغير مرضى السكر ، او يؤخذ على شكل سفوف ملعقه صغيره ويشرب خلفها ماء ثلاث مرات يوميا قبل كل وجبة و هذا لحالة والدتك لانها تعاني من سكر .

كما انصح بالتالي : تناول اقراص فيتامين ج الطبيعيه , تناول اقراص بيتا كاروتين الطبيعيه , تناول منتجات الالبان الكاملة الدسم والغنية بالكالسيوم , تجنب اوالتقليل من استعمال الملح حيث يعمل الملح على فقدان كثير من الكالسيوم , تقليل اللحوم(بروتين حيواني) حيث كثرته يضطر الجسم بأن يخرج كميه كبيره من الكالسيوم الى الخارج مع البول ويمكن الاستعاضة عن اللحوم كمصدر للبروتين الى البقوليات للحصول على البروتين و خاصة ان الوالدة عندها سكر .

بالنسبة للحجامة انصح بها لتقليل نسبة الكرسترول و كذلك لتحفيز غدة البنكرياس و افراز الانسلين الطبيعي و كذلك تحفيز الجهاز المناعي و تنشيط الدورة الدموية في المواضع التالية :

1/55/6/7/8/22/23/24/25/120/49

الحجامة تكون كل اربعة اشهر (لمدة سنة)

للغثيان انصح بالتالي :

نسب متساوية من الزنجبيل و الشومر , تطحن خشن و تشرب مثل الشي مرتين في اليوم . كذلك شرب عصير تمر هندي .

لا تنسي تخلي الوالدة تدعيلي الله يحفظكم جميعا

في رعاية الله و حفظة

حسان جليدان 05-01-2010 02:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت مكة2008 (المشاركة 2319923)
ان شاء الله اجرب اكل جرجير اكتر واشترى الكبسولات جزاك الله الف خير وجعله في ميزان حسناتك

ربنا ييسرلك امورك يا اختي و قوليلنا اش بيصير معاكي .

بالنسبة للحجامة لا تخافي , الحجامة من الهدي النبوي لو ما فية خير او فية مضرة ما كان وصي بها رسولنا الكريم علية الصلاة و السلام , كن يجب تحري الناحية الطبية و الاخذ باسباب عدم نقل العدوي باستخدام ادوات معقمة و ادوات خاصة بالشخص فقط دون غيرة

. انا لمن اسوية لامي و اخواتي يجلسوا يضحكوا , و انا اقلهم ششششششششششش ممنوع الضحك :) .

في مكة في محل حجامة علي مستوي ما شاء الله اتمني انك تزورية و لا تخافي .

في رعاية الله و حفظة

في رعاية الله و حفظة

blue.000 05-01-2010 02:39 PM

السلام عليكم
اخوي شعري يتساقط بكثرة و الشى الثاني اعاني من فطريات فى منطقة الظهر و البطن و ينتشر بسرعة اش العلاج

المناسب,

و جزاك الله خير

حسان جليدان 05-01-2010 02:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (أم جمانة) (المشاركة 2320107)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

ولكن عندي استفسارات:

هل تنفع الحجامة للصغار؟

والأرقام التي كتبتها لا أفهم مغزاها , فهل اعطيها للحاجم وهو يعرفها؟

وسمعت أن خلط الأعشاب سويا خطر وأن لابد من شرب كل عشبة لوحدها , فهل هذا صحيح ام لا؟

بالنسبة لخلطة الأعشاب الأخيرة هل لها كمية معينة؟

وأكرر شكري واسأل الله أن يرزقك من حيث لايحتسب ويحقق بالأخير أمانيك.

السلام عليكم

اشكرك علي دعائك يا اختي

نعم يا اختي الحجامة نافعة للكبار و الصغار و هي علاج من كل داء و خير ما تداوي بة البشر كما اخبر رسولنا الكريم .

الحجامة للصغار من تجاربي الشخصية لها تاثير كبير يفوق تاثيرة علي البالغين و ذلك نظرا لزيادة استجابة الجهاز العصبي لها و خاصة (الباروسمبثاوي) .

العالج بالاعشاب يكون مفرد و مركب علي حسب نوع المرض يا اختي و نوع مزاج المرض ولا خطر من خلط الاعشاب و اللتي مزاجها لا يكون مخالف لمزاج ما هو مخلطوط معها كا ارجوا التقيد بالجرعة العلاجية التي اذكرها .

شاي الاعشاب الذي تسالين علية يؤخذ عند الحاجة و ذلك يكون باخذ ملعقة وسط من مطحون الاعشاب (طحن خشن مثل الشاي وليس ناعم مثل البودرة ) ووضعها في ماء مغلي و يغطي ل 15 دقيقة ثم يصفي و يشري .

في رعاية الله و حفظة

بعيده هناااك 05-01-2010 04:05 PM

جزاك الله الف خير
ودعوات الوالده ماشاء الله من يوم كلمتها امس واخبرتها اني بستشيرك فرحت و دعت لك وبس اجهز الوصفه لها ان شاء الله راح اطلبها تدعي لك مره ثانيه مع اني عارفه انها راح تدعي بدون ما أقول لها... فرج الله همك ووسع لك في رزقك ومتعك بالصحه والعافيه طول العمر ان شاء الله..

بعيده هناااك 05-01-2010 04:21 PM

آسفه على الازعاج لكن لدي استفسارات أخرى.
سمعت ان من يعمل الحجامه مره خلاص لازم يسويها كذا مره هل هذا صحيح؟ يعني تضره لو سواها مره بعدين انقطع عنها؟
ما هو اسم محل الحجامه اللي في مكه لأن والدتي ستذهب هناك ان شاء الله؟
هل الحجامه تفيد في حالات السحر لأن في بيتنا الرئيسي في الرياض نشعر بضيقه في البيت و أمي أكثر واحده تتأثر وتتعب كثيراً من أي مجهود
أما في بيوتنا بالمناطق الأخرى يخف التعب كثيراً بالنسبه للوالده أما نحن فنرتاح نفسيا؟ لذلك أنا اشك بوجود السحر في البيت وفي والدتي.؟

cute_baby 05-01-2010 05:52 PM

الســـلام عليكم ورحمة الله ..

الله يعطيك ألف عافية يا اخي ..

آمل منك تكرماً ترك رسالة خاصة إسمي هنا ..

كل التقدير ..

حسان جليدان 06-01-2010 08:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريستال (المشاركة 2320343)
اخوي << اخوكم الصغير

شكرا على ردك .. جزاك الله كل خير

ان شاء الله رح انزل ادور عند العطارين واخليهم يعملولي هالخلطات

بس اسفه سؤال ممكن علاج لحساسية العيون والله ماخليت قطره الا واستعملتها حتى حولين عيني تجرح من الحك

رجاءا لو في خلطة تحسن من ملمس حول العين كمان انا لي فتره ادهن زيت زيتون مع زيت البركه

بس لوعندك خلطه موثوقه ياريت تفيدني اولا لحساسية العيون او الرمد و ثانيا لمنطقه حول العينين

جزاك الله كل الخير عنا

وبارك فيك واعانك على عمل الخير

تحياتي

لا بأس عليكي يا اخيتي

بالنسبة للتجاعيد حول العينين ارجوا فعل التالي :

1- زيت اللوز الحلو 10 مل
2-لانولين 10 مل

التحضير ولاستعمال : يذوب اللانولين علي نار هادئة جدا و يضاف الية الزيت تدريجيا و يقلب حتي نحصل علي كريمة و يدهن مرتين يويما في المنطقة .

بالنسبة لحساسية العين ارجوا الذهاب للطبيب للتشخيص الدقيق .

في رعاية الله و حفظة

كريستال 06-01-2010 08:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخوكم الصغير (المشاركة 2321360)

لا بأس عليكي يا اخيتي

بالنسبة للتجاعيد حول العينين ارجوا فعل التالي :

1- زيت اللوز الحلو 10 مل
2-لانولين 10 مل

التحضير ولاستعمال : يذوب اللانولين علي نار هادئة جدا و يضاف الية الزيت تدريجيا و يقلب حتي نحصل علي كريمة و يدهن مرتين يويما في المنطقة .

بالنسبة لحساسية العين ارجوا الذهاب للطبيب للتشخيص الدقيق .

في رعاية الله و حفظة

اخي

بارك الله فيك ورزقك الجنة

والزوجة الصالحة والذرية الصالحة البارة

انا مبارح فعلا رحت لطبيب عيون بعد ماخلص وصلت حدي قبل هيك رحت لثلاث دكاترة وكله عندك حساسية مزمنة

مبارح رحت لاستشاري جراحة عيون حكالي عندك التهاب فيروسي واعطاني علاج لمدة اسبوع وان شاء الله برجعله بعد اسبوع المشكله انه قالي انه التهاب العين الفيروسي بيرجع مع كل مره بزكم فيها او برشح او عند التهاب الجيوب الانفيه ...

الله يعطيك العافيه

تحياتي

حسان جليدان 06-01-2010 08:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة blue.000 (المشاركة 2320593)
السلام عليكم
اخوي شعري يتساقط بكثرة و الشى الثاني اعاني من فطريات فى منطقة الظهر و البطن و ينتشر بسرعة اش العلاج

المناسب,

و جزاك الله خير

لتساقط الشعر انصح بالتالي

1- زيت الزيتون 15مل مغذي لبصيلات الشعر.
2- زيت حبة البركة 10مل مغذي لبصيلات الشعر ، مقوي جهاز المناعة.

3- صفار بيضه 1 صفار مغذي لبصيلات الشعر.

التحضير: يضرب الجميع بمضرب البيض حتى تمتزج الزيوت مع الصفار

الاستعمال: تدهن به أصول الشعر جيداً يوم بعد يوم لمدة خمسة أيام.

تركيبة ثانية لتساقط الشعر
1- زيت الزيتون 15مل مغذي لبصيلات الشعر.

2- زيت حبة البركة 10مل مغذي لبصيلات الشعر.

3- زيت اللوز 10مل مغذي لبصيلات الشعر.

4- زيت البرافين 30مل مغذي لبصيلات الشعر.

5- زيت الخروع 15مل مغذي لبصيلات الشعر ، ومنعم.

6- زيت بذور الجرجير 15مل مغذي لبصيلات الشعر.

7- زيت جوز الهند 10 مل مغذي لبصيلات الشعر.

التحضير: تخلط جميع الزيوت وتحرك جيدا لحتى تمتزج.

الاستعمال: تدهن به أصول الشعر جيداً يوم بعد يوم.

بالنسبة للفطريات الجلدية بصفة عامة انصح بالتالي :

1- حناء بودرة 20 غرام
2- زيت زيتون 10 مل
3- خل 10 مل
4- عصير ليمون 5 مل
5- بابونج

التحضير و الاستعمال : تخلط الحناء مع الخل جيدا حتي نحصل علي عجينة ثم يضاف زيت الزيتون ثم الليمون و نحصل علي كريم. بعد غسل مناطق الفطريات جيدا بمغلي ماء البابونج يدهن من الكريم مرتين او ثلاثة يوميا

أسئل الله لكي الشفاء يا اختي

في رعاية الله و حفظة

حسان جليدان 06-01-2010 08:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعيده هناااك (المشاركة 2320682)
جزاك الله الف خير

ودعوات الوالده ماشاء الله من يوم كلمتها امس واخبرتها اني بستشيرك فرحت و دعت لك وبس اجهز الوصفه لها ان شاء الله راح اطلبها تدعي لك مره ثانيه مع اني عارفه انها راح تدعي بدون ما أقول لها... فرج الله همك ووسع لك في رزقك ومتعك بالصحه والعافيه طول العمر ان شاء الله..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعيده هناااك (المشاركة 2320694)
آسفه على الازعاج لكن لدي استفسارات أخرى.

سمعت ان من يعمل الحجامه مره خلاص لازم يسويها كذا مره هل هذا صحيح؟ يعني تضره لو سواها مره بعدين انقطع عنها؟
ما هو اسم محل الحجامه اللي في مكه لأن والدتي ستذهب هناك ان شاء الله؟
هل الحجامه تفيد في حالات السحر لأن في بيتنا الرئيسي في الرياض نشعر بضيقه في البيت و أمي أكثر واحده تتأثر وتتعب كثيراً من أي مجهود
أما في بيوتنا بالمناطق الأخرى يخف التعب كثيراً بالنسبه للوالده أما نحن فنرتاح نفسيا؟ لذلك أنا اشك بوجود السحر في البيت وفي والدتي.؟

جزاكم الله يا اختي علي الدعوات ربنا يبعد عنكم كل سوأ .

اسم محل الحجامة في مكة (حجامتي) وهو في شارع الستين . الحجامة يا اختي من الناحية العلمية غير ضارة اذا لم يتم تكرارها او فعلها كل سنة كما يتداول علي السنة الناس , و المقصود هو ان في حال الشخص عمل الحجامة يتعود علي الراحة التي تحدث بعدها و بعد ذلك يود فعلها سنوياً ليحس بالنشاط و الحيوية .

الحجامة يا اختي علاج من كل داء كما اخبر الرسول علية الصلاة و السلام , يقينا (سواء كان المرض عضوي او روحي او نفسي) بالنسبة للحجامة من السحر او المس او العين فهذا شيء ملموس وشاهدناة و يتحدث بة كثير من المعالجين من تجارب . و يمكن التفصيل فية لاحقا ان كان في العمر بقية

اتمني ان تتحري شخص من اهل الصلاح و معالج بالقران و الرقية الشرعية و ذو خبرة و تعرضي حالتكم علية حتي يتحري عن حالتكم .

في رعاية الله و حفظة

حسان جليدان 06-01-2010 08:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cute_baby (المشاركة 2320785)
الســـلام عليكم ورحمة الله ..

الله يعطيك ألف عافية يا اخي ..

آمل منك تكرماً ترك رسالة خاصة إسمي هنا ..

كل التقدير ..

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاتة

شكرا علي دعائك يا اختي

تم وضع رسالة خاصة باسمك cute_baby

في رعاية الله

سحابة الصحراء 06-01-2010 11:34 AM

بارك الله فيك وفي علمك وجزاك الله الجنة

عندي ابن عمره 5سنوات يشتكي من ألم في قضيبه عند نهاية التبول والتبول عنده طبيعي وتم عمل اشاعة للجهاز البولي وكانت النتيجة سليمة

هل ممكن ان يؤثر عليه مستقبلا وهل يؤثر على عمل الكلى بارك الله فيك

حسان جليدان 06-01-2010 12:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة الصحراء (المشاركة 2321425)
بارك الله فيك وفي علمك وجزاك الله الجنة

عندي ابن عمره 5سنوات يشتكي من ألم في قضيبه عند نهاية التبول والتبول عنده طبيعي وتم عمل اشاعة للجهاز البولي وكانت النتيجة سليمة

هل ممكن ان يؤثر عليه مستقبلا وهل يؤثر على عمل الكلى بارك الله فيك

أشكرك علي مداخلتك و علي دعائك يا اختي .

اتمني ان تستشيري طبيب متخصص في المسالك البولية يا اختي بارك الله فيكي .

في رعاية الله و حفظة

islam12 06-01-2010 02:52 PM

السلام عليكم اخي الفاضل جعل الله مساعداتكم للناس في ميزان حسناتك بإذن الله.
اخي مشكلتي اعاني منها منذ كان سني 12 سنه و انا الان عمري 26 سنه الا وهي بقع سوداء داكنه في الرقبه و اعلى الظهر اي الكتفين و الوجه اما باقي الجسم لا. تعبت من اطباء الجلد و الادويه و الكريمات الغاليه و....
كل طبيب يقول شيء اللي يقول حساسيه بس ما يحدد حساسيه شو؟ و اللي يقول لازم تكون نفسيتك 100/100 . واللي يقول ده من كثر الحكه. على فكره بشرتي جافه جدا .
عملت فحوصات شامله و ما طلع معي شيء ما عدا تكيس بالمبيض و ارتفاع هرمون الذكوره. و طبعا عندي وزن زايد و الغريب ان وزني قبل الزواج كان ثابت في 85 و بعد الزواج ارتفع 90/95 .
اه انا طولي 171 سم. آسفه طولت عليك بس بدي اعرف الحل لاني تعبت من هذا الوضع . افيدني ارجوك و اي سؤال انا جاهزه. جزاك الله خيرا و اعانك في كل امور حياتك.

حسان جليدان 06-01-2010 03:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islam12 (المشاركة 2321555)
السلام عليكم اخي الفاضل جعل الله مساعداتكم للناس في ميزان حسناتك بإذن الله.
اخي مشكلتي اعاني منها منذ كان سني 12 سنه و انا الان عمري 26 سنه الا وهي بقع سوداء داكنه في الرقبه و اعلى الظهر اي الكتفين و الوجه اما باقي الجسم لا. تعبت من اطباء الجلد و الادويه و الكريمات الغاليه و....
كل طبيب يقول شيء اللي يقول حساسيه بس ما يحدد حساسيه شو؟ و اللي يقول لازم تكون نفسيتك 100/100 . واللي يقول ده من كثر الحكه. على فكره بشرتي جافه جدا .
عملت فحوصات شامله و ما طلع معي شيء ما عدا تكيس بالمبيض و ارتفاع هرمون الذكوره. و طبعا عندي وزن زايد و الغريب ان وزني قبل الزواج كان ثابت في 85 و بعد الزواج ارتفع 90/95 .
اه انا طولي 171 سم. آسفه طولت عليك بس بدي اعرف الحل لاني تعبت من هذا الوضع . افيدني ارجوك و اي سؤال انا جاهزه. جزاك الله خيرا و اعانك في كل امور حياتك.

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاتة

لا بأس عليكي يا اختي

انصح بالتالي :

1- زيت لوز مر 20 غرام
2- جلسرين 20 جرام
3 - عصير ليمون (حبتين)

التحضير و الاستعمال : يسخن الجلسرين علي نار هادئة جدا و يضاف الية الزيت و يمزجا جيدا ثم يخرج من النار و يضاف علية عصارة الليمون و نحصل علي كريمة . يدهن منها مرتين صباح مساء .

في رعاية الله و حفظة

islam12 07-01-2010 12:31 AM

جزاك الله خيرا اخي الصغير . لكن لدي سؤالين:
1 ـ هل هذه الوصفه للجسم و الوجه؟ ام للجسم فقط؟
2ـ كيف احسب المقادير؟
شكرا مره اخرى.

حسان جليدان 07-01-2010 01:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islam12 (المشاركة 2321973)
جزاك الله خيرا اخي الصغير . لكن لدي سؤالين:
1 ـ هل هذه الوصفه للجسم و الوجه؟ ام للجسم فقط؟
2ـ كيف احسب المقادير؟
شكرا مره اخرى.

السلام عليكم و رحمه الله

اهلا بيكي يا اختي , الشكر لله اولا و اخيرا .

هذة الوصفة للجسد و الوجة ومافية ضرر باذن الله تعالي و هي مجربة . المقدير يا اختي وضعتها امام كل بند , لكن ارجوا تعديل البند الاول و يكون 20 مللتر بدل من 20 غرام و هذا لزيت اللوز .

في رعاية الله و تعالي

الساعة الآن 03:57 PM.