منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المقبلين على الزواج (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=7)
-   -   لماذا ترغبين بالزواج وتحملين همه؟؟؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=194012)

Smart..Man 05-10-2009 04:35 PM

لماذا ترغبين بالزواج وتحملين همه؟؟؟

السلام عليكم
لدي سؤال اطرحه على نفسي دائما وذلك من خلال مشاهدتي للحياة اليوميه للناس وخاصه الفتيات والسؤال هو :-
لماذا ترغبين بالزواج من سن مبكر ويكبر هم الزواج معكي كلما كبرتي هل السبب هو :-
1- الخوف من عدم الزواج (العنوسه)
2-الرغبه في الاستقرار وتكوين اسره
3- المتعه الجنسيه
4- كل ما ذكر سابقا
ارجو من الجميع المشاركه وخاصه الفتيات المتزوجات وغير المتزوجات دون حرج او خجل ....

اخوكم "شمعه تحترق" سابقا

بنت مكة2008 05-10-2009 04:49 PM

بصراحه موضوع جري شويه بس عادى انا اول مين حايرد

انا عن نفسي لجميع ماسبق لانو كل فتاه تحتاج لاشباع غرائزها وتكوين اسره وتحس بي الاستقرار

يسلموووو

شروق الضلام 05-10-2009 05:32 PM

من وجهة نضري الزواج ستر لكل فتاة وانه سنة الحياة الكل منا بيتمنى انو يصير متزوجة ولها بيت وعيلة وزوج ورغبتها في الاستقرار وتحس كمان بانها زوجة مسؤلة عن اسرتها وكمان متعة الجنسية بصراحة اختي كل ما دكرتيه سابقا هههههههه

المصرية 05-10-2009 06:48 PM

كل ماسبق

Smart..Man 05-10-2009 08:06 PM

السلام عليكم
اشكركم جميعا على المشاركه ولا اخفي عليكم انه من تجربتي ومشاهدتي للناس وخاصه الفتيات شعرت مدى خوف الفتاة من موضوع الزواج للاسباب التي ذكرتها سابقا اخبركم عن استنتاجي وبكل صراحه وجراءه الفتاة عندما تبلغ وتصل لسن الصبى يكون اول همها الزواج وهذا الموضوع يشغل بالها واذا تاخرت بالزواج يبين على شخصيتها وتصرفاتها لذلك طرحة هذا السؤال وانا شخصيا عشت هذه الفتره من عمر الفتاة مع اخواتي وعرفت وشعرت لاي درجه تكون الفتاة شايله هم الزواج ، اعتقد انه موضوع حساس جدا جدا بحاجه الى مزيد من النقاش ، اتمنى ان ارى مشاركات اخرى وشكرا للجميع مره اخرى على المشاركه...

اخوكم "شمعه تحترق " سابقا

بناتي غيروني2 05-10-2009 10:14 PM

انا اشوف كل ماسبق عند كل انثى

لكن انا بضيف لان الانثى تحتاج للسكن

وهو الزوج يكون بجانبها فالرجل لايكتمل

بدون امرأه بجانبه والمرأه لاتكتمل بدون

الرجل بجانبها يقضو مع بعض هذي الحياة

بحلوها ومرها**

مشكلة والله ! 06-10-2009 02:02 AM

طبعاً كل ماسبق كما قالوا ,,

بالإضافة إلى أن مجتمعنا صعب !

أي أن الزواج صعب .. بدءً بإختيارات الأهل ومروراً بمراسم الزواج وإنتهاء بالزوج نفسه

فالشباب الآن وبكل صراحة ( يخوفون )

وصرنا نخاف والله من الفتنة على أنفسنا لو بقينا بدون زواج وأيضاً نخاف من

الزواج نفسه أن ينتهي بطلاق لهذا فإننا نحمل هم الزواج من كافة الجوانب !

والمجتمع مايرحم!! نظرتهم للعانس سخيفة ,,

أضف إلى ذلك قلة الوظائف أغلب البنات جالسات بعد التخرج في البيوت !!

لا وظيفة ولا زواج = فراغ , والفراغ أبو المصائب !!

يعني لو تضمن كل بنت وظيفة رسمية محترمة كان يمكن تنشغل ولا تشيل هم الزواج !!

ويبقى أن كل شيء مكتوب ومقدّر !

وكل تأخيرة فيها خيرة ,,

تحياتي ,, !

أختكم / مشكلة والله !

!

flouna 06-10-2009 09:19 AM

انا عن نفسى متزوجه من سنتين وبسن صغير بدأ أرتباطى من خطبه وكتب كتاب ثم الزواج من سنتين ....,ارى ان كل ما سبق من كلامك كان سببا فى زواجى
بالرغم من انى قبل زواجى فعلا كنت ارى الكثير من التجارب الفاشله للزواج او التجارب التى توحى بداخلى بسؤال ( طب ليه تتزوجى وتجيبى لنفسك كل هذا الهم والغم )
لكن بصراحه كنت لا اجد اجابه غير انى لازززززززززم اتزوج لان هذى سنه الحياه ونصف الدين كما يقولون ولانى وجدت الشخص اللى احبه ويحبنى فيجب ان اتزوجه
لكن الزواج هو الزواج بكل مشاكله وظروفه حتى اذا كان هناك حب........علما بانى اسكن فى بيت عيله زوجى وطبعا المشاكل مالها حدود ..
يمكن هذا الشئ اللى جاعل الزواج عن حب( زواجى) مثل الزواج العادى يمكن الله أعلم !!!

Smart..Man 06-10-2009 04:17 PM

السلام عليكم
اشكر جميع من شارك بهذا الاستفتاء واضيف لكم بان الفتاة فعلا يدفعها للتفكير بالزواج من سن مبكر وتحمل هم الزواج ويزيد هذا الهم كلما كبرت يرجع الى الاسباب السابقه التي ذكرتها بالاضافه الى ان الفتاة تفكر وتحمل هم اين ستبقى اذا فاتها قطار الزواج وتقول في نفسها اين سابقى ومن سيتحملني ؟؟؟؟ كل وحده متزوجه نايمه بحضن زوجها طيب وانا؟! مثلا ، بالاضافه الى ان الفتاة تريد الزواج لانها ان تزوجت تشعر بانوثتها حتى شخصيتها ونفسيتها تتغير ، اول هم للفتاة واكبر هم هو الزواج ومن تقول غير ذلك غير صحيح بتلاقي الفتاة اذا تاخرت بالزواج حساسه من موضوع الزواج واذا عرفت انه تقدم شخص لفتاة قريبه لها او صديقه بتلاقي وجها اختلف وتغيرت نبرت صوتها فعلا موضوع حساس جداجدا ويحتاج الى نقاش ومن هم اعلم مني بهذه الامور اسف على جراتي وصراحتي ولكن هذه استنتاجاتي وللعلم اذا تاخر الفتاة بالزواج ايضا لا تحمل همه فقط بل يبين على تصرفاتها وشخصيتها ايضا كما ذكرت سابقا ممكن تكون عصبيه في البيت او نكديه وياويل اهلها منها ربما عند بعض الفتياة هذا راي الشخصي واعتقد ان الاهل المتفهمين والواعيين عليهم دور كبير تجاه الفتاة خاصه بهذه المرحله لانها حرجه جداجدا ومؤثره فعلا بالفتاة هذا راي الشخصي والله اعلم ...

اخوكم "شمعه تحترق" سابقا

سكرهـ 06-10-2009 04:27 PM

الله يرزق جميع البنيات ..والله مالنا غنى عن الرجال ..

الساعة الآن 12:54 PM.