منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المقبلين على الزواج (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=7)
-   -   كيفية التعامل مع الخطيب الأناني (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=230236)

Sabeyi 18-11-2011 09:03 AM

كيفية التعامل مع الخطيب الأناني

السلام عليكم,
سأدخل بالموضوع من دون مقدمات: لو أكتشفتي أن خطيبك أناني, بمعنا أنه لا يحب أن تعامليه بأشياء يعاملك بها هو لاعتقاده أن البنت غير الشب :( هل تكملي معه؟؟ أو تحاولي تصلحيه؟ ولا تسيبك من وجع الراس و تنفذي بجلدك؟ أنا شخصيا بكره التعامل مع الشخص الأناني بس مش عارفة شو أعمل :rolleyes: , أتمنى اللي عنده خبرة يفيدني بنصيحة. و شكرا

Sabeyi 18-11-2011 09:05 AM

طبعا لا مانع من الأستماع لنصائح اخواني الشباب الأفاضل بالمنتدى :)

حنون بطبعي 18-11-2011 11:30 AM

اختي ممكن توضحي شوي ان امكن وشو الانانيه اللي عنده

غراااام زوجي 18-11-2011 12:16 PM

غاليتي

شي طبيعي الرجل يعاملك غير ماتعامليه لانه فعلا الشب غير البنت

لكن ياريت توضحين بعض المووواقف ليتم الحكم بدرجة انانيته

بنتظارررك ...

لاحب بعد اليوم 18-11-2011 03:00 PM

اعطيني مواقف واحداث حتى نحكم عليها

حطمؤؤك يااقلبي 19-11-2011 06:58 AM

>>نفس الحاله
الله يعينك
ومثل ما قالوا الاعضاء لازم توضحي عشان نفهم الوضع

سيدة الموقف 19-11-2011 08:07 AM

:*

حسب مفهومك أنتِ للأنانية

مثلاً: وحده خطيبها يدخن
ورافض أنها هي تدخن هل هو هنا (أناني)..؟!

مثلاً:وحدة خطيبها يطلع ويسهر مع أصحابه
ويتأخر للساعة 12
ويمنعها أنها تتأخر أو تطلع بالليل مع صاحباتها
فهل هذا التصرف (أنانية)..؟!

:*

Sabeyi 20-11-2011 09:21 AM

شكرا لكل من رد على تساؤلي, و اليكم مثال, هو لا يرى أن هنالك أي سبب لي أن اتضايق اذا نصحني بطريقة مباشرة لتغير شيئ من اسلوبي أو لتكملة أي تقصير لدي من الناحية الدينية, ولكن أذا أنا طلبت منه يفعل شيء أنا بحبه أو يشعرني بالأمان أو حتى أذا ذكرته أن وقت الصلاة قرب على الانتهاءو يجب أن يلحق يصليها قبل أن تصبح قضاء بيزعل و بيقول لي أنا ما بحب أحد يضغطني و لما أقول له لكان ليش أنت بتضغطني بيقول لي الشب غير البنت و أنا بنقهر من الأنانية ليش ما فيه يحب لي ياللي بيحبه لنفسه؟؟ أنا أعلم جيدا أن الشب مش مثل البنت من نواحي مثل أن الشب أقوى جسديا, يرجع له القرار لأنه العائل, و و و .... لاكن الشب و البنت يتساوو من حيث كون كليهما بشر و عنده أحساس بس أنا بحسه أنه بيفكر أن البنت كونها بنت لازم تغير حياتها و اهتماماتها لتوافق ما يهواه الرجل و هذا بنظري أنانيه بحته. أعذروني على سؤ اسلوبي بالشرح بس أنا أصبحت خايفة من الأرتباط و أفكاري مشتته.

حنون بطبعي 20-11-2011 05:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sabeyi (المشاركة 2722856)
شكرا لكل من رد على تساؤلي, و اليكم مثال, هو لا يرى أن هنالك أي سبب لي أن اتضايق اذا نصحني بطريقة مباشرة لتغير شيئ من اسلوبي أو لتكملة أي تقصير لدي من الناحية الدينية, ولكن أذا أنا طلبت منه يفعل شيء أنا بحبه أو يشعرني بالأمان أو حتى أذا ذكرته أن وقت الصلاة قرب على الانتهاءو يجب أن يلحق يصليها قبل أن تصبح قضاء بيزعل و بيقول لي أنا ما بحب أحد يضغطني و لما أقول له لكان ليش أنت بتضغطني بيقول لي الشب غير البنت و أنا بنقهر من الأنانية ليش ما فيه يحب لي ياللي بيحبه لنفسه؟؟ أنا أعلم جيدا أن الشب مش مثل البنت من نواحي مثل أن الشب أقوى جسديا, يرجع له القرار لأنه العائل, و و و .... لاكن الشب و البنت يتساوو من حيث كون كليهما بشر و عنده أحساس بس أنا بحسه أنه بيفكر أن البنت كونها بنت لازم تغير حياتها و اهتماماتها لتوافق ما يهواه الرجل و هذا بنظري أنانيه بحته. أعذروني على سؤ اسلوبي بالشرح بس أنا أصبحت خايفة من الأرتباط و أفكاري مشتته.

كذا انا اشوفها انانيه الله يعين بس على رجال ذا الزمن
انتظري مساعده الاخرين
بس انصحيه باسلوب جميل ان شاء الله يتقبلها منك

لاحب بعد اليوم 20-11-2011 05:05 PM

مش انانيه عناد

عامليه بحنيه ولاتأمريه بعنف وكأنك تتصيدين اخطاءه
في ناس ماتتحمل الاسلوب الجاف فيرد الغلط بالغلط

اتمنى لك التوفيق

الساعة الآن 04:01 AM.