منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   ركن الطفل (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=97)
-   -   طفلي ..الرضاعة ..النوم (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=139188)

a_gleam 23-08-2007 10:10 AM

طفلي ..الرضاعة ..النوم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخواتي العزيزات..

اليوم أصبح عمر ولدي 11 يوم..

كل ما أرضعه ( رضاعة طبيعية) يرضع لمدة 5 دقائق أو بالكثير 10 دقائق ثم ينام...أحاول أن أكمل الرضاعة ولكن دون فائدة..فأتركه للنوم..و أتجه لأعمال أخرى..فلا أكاد أبدأ فيها..يفتح عينيه و يبكي..و لا يسكت إلا لو أكملت الرضاعة..فيتكرر الموال..

ما الحل؟؟

هل يضر بقاء الحليب في الصدر ..(الأم)؟
هل يضر الطفل أن يرضع الحليب المخزن لفترة طويلة في الصدر ( يوم أو يومين)؟

a_gleam 23-08-2007 10:16 AM

اللي قاهرني إنه يرضع الرضاعة الصناعية كاملة ..و لمن يرضع مني يتعبني :(

samar84 23-08-2007 10:45 AM

غاليتي بما انه يرضع الصناعي فاكيد يشبع وماعد يحتاج يرضع منك بس انتي لزم تخففي له الرضاعه الصناعي يعني خليها في فترات متباعده ووقت الضروره وباقي اليوم الافضل الطبيعي

وبقاء الحليب في الصدر اكيد راح يسبب لك تعب انا اذا مارضعت ابني ابع ساعات متواصله احسن ان صدري تاعبني

وماعتقد انه يتغير الحليب في صدر الام بس انه يسسب لك التعب

فحاولي تخففي الحليب الصناعي

محمد هيا 23-08-2007 10:47 AM

ما عليش هاي امر عادي لين يتعود ، لا تعطينة الرضاعة الصناعي خلييه يرضع طبيعي لين يتعود ويكمل الرضعة كاملة ...

أم وداد 25-08-2007 12:58 AM

يالغالية .. تبين نصيحتي بصراحة ؟ وانا هالكلام ماجبته من عندي.. الحين الحمدلله بنتي عمرها 5 شهور عشرة ايام ..

وكله ارضعها طبيعي.. في البدايه تعبت معها .. لكن بعدين انا اتعودت .. وهي الحمدلله ماتبي غير حليبي..

يالغالية الحمدلله صدرك فيه حليب.. فحاولي تقطعين الصناعي.. لان اذا احب طفلك الحليب الصناعي ماراح يتركه ..

الحليب الصناعي فيه مواد اتحبب الطفل له .. فاتخلي الطفل يشرب لحد مابطنه يطفح .. ومايجوع لو تلاحظين لمدة طويلة .. صحيح انتي بترتاحين لكن بعدين بتطلع سلبيات اخرى ..

اما الحليب الطبيعي.. مايغث.. والي يصير لك مع طفلك نوعا ما طبيعي مافيه اي خوف منه .. يعني انه يرضع شوي ويوقف.. لان بعده صغير ومايعرف ولا اتعود ... بتتعبين معه في البدايه لكن بعدين .. بتتعودين

soo_soo 25-08-2007 02:34 AM

كلام أم وداد صحيح..

و الطفل يحب الرضاعه الصناعي لأنها اسهل من الطبيعي في خروج الحليب..

عشان كذا إذا تعود عليها بيرفض الصعب..

a_gleam 29-08-2007 02:52 AM

السلام عليكم

سامحوني أتأخرت في الرد عليكم..((ولدي شغلني عن النت)) :)

samar84، محمد هيا

كلامك صحيح الله يعين..بس أيش أسوي الدكتور قال لي استخدمي الحليب الصتاعي مع الطبيعي بمعدل رضعتين طبيعي و رضعتين صناعي أو واحدة طبيعي واحدة صناعي..لأن وزنه مازاد الزيادة المفروضة بعد الولادة...

أم وداد

الله يعين من جد مررة تعب الرضاعة الطبيعية..:(

soo_soo

بدأت ألاحظ دا الشي..بس أيش أسوي أحيانا أضطر للرضاعة الصناعية خصوصا لمن أخرج مشوار لمستشفى أو سوق أو عند ناس أستحى من الرضاعة قدامهم..

soo_soo 31-08-2007 03:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a_gleam
السلام عليكم

soo_soo

بدأت ألاحظ دا الشي..بس أيش أسوي أحيانا أضطر للرضاعة الصناعية خصوصا لمن أخرج مشوار لمستشفى أو سوق أو عند ناس أستحى من الرضاعة قدامهم..

و عليكم السلام

الحل انك تجيبي رضاعه تكون الحلمه حقتها ضيقه شوي

يعني ما ينزل له الحليب بسررررعه و سهوله..

عشان ما يحس بفرق و يرفض حليبك..

الله يحفظه و يخليه لك..

اسبريسو 31-08-2007 03:25 PM

افض شي انك ترضعينه طبيعي طوال اليوم
ووقت نومك بالليل اعطيه الصناعي
حتى يطول بالنوم شوي وما يتعبك

a_gleam 01-09-2007 03:20 AM

جزاك الله خيرا

الساعة الآن 06:35 PM.