منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المشاكل المحلولة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=42)
-   -   اخوي "البليغ"(قلبي مشحون على زوجي لاأعلم لماذا وكيف ومن متى ) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=230035)

دنيتي بنتي 19-09-2011 04:45 PM

اخوي "البليغ"(قلبي مشحون على زوجي لاأعلم لماذا وكيف ومن متى )

السلام عليكم ورحمة الله

تمنيت فيه خاصية الرسائل لجل اتفادى اكتب موضوع لمجرد سؤالك اذا عندك وقت لجل اكتب عن حياتي وتوجهني او عندك استشارات كثيره هالفتره

بإنتظار ردك

احترامي

البليغ 19-09-2011 06:33 PM

شكراً لثقتك واستئذانك...
لا بأس اكتبي.
سأرد إن شاء الله في أي فرصة سانحة من فراغ.

دنيتي بنتي 20-09-2011 03:09 AM

جزاك الله خير

ماني عارفه من وين ابدأ حقيقه .. اللي اعرفه ان قلبي مشحون على زوجي ليه وكيف ومن متى مدري بس تصرفاتي تقول كذا ..

يعني من لاشي اسوي شي واكبر الامور وكذا

أقرب مثال اليوم

قلت بنروح نشتري اغراض لبنتنا وهو بعدها حاجز موعد عند الحلاق وانا اكره الانتظار عند الحلاق خصوصا مع بنتي صغيره وتزعجني

فقلت رجعني البيت بعد المشوار وبعد كذا روح الحلاق بما انه موعده 11 الليل وحنا نتكلم الساعه 9

قال لا المشوار بعيد وصعبه نرجع قلت الا بنرجع

وهو مكنسل موعده امس لأول مره لاني اول مره ارفض البقاء بالسياره لاني جد اتعب ويجلس ساعه وربع تقريبا بين حلق وبخار ومدري ايش !! بطئ جدا هذا الحلاق

المهم قال خلاص اجل بكرى نروح للسوق

قلت انا طفشانه اليوم وبطلع وبترجعني كلمه مني كلمه منه قال مافيه

بعدين قمت وخذت المفتاح تبع الشقه ودريت لو يجي الموعد بنقعد نكبرها اكثر رجعت الفتاح وقلت خلاص بنتظر عند الحلاق لكني استفزيته بالكلام ويدي ماقصرت بس انو المسه كذا استفزاز بخشمه وكذا

ماقصر بالكلام مثل الشي وطلعنا لمشوارنا

ورحنا الحلاق وقال انزلك بكوفي قلت اخر الليل وماينفع كله شباب وانت تطوّل وظليت بالسياره ساعه ونص بالضبطططط

ولما ركب السياره اعتذر انه طوّل علي بس شي فيني قال استفزيه

رحنا لمطعم واخذنا اكل ونزلنا الكورنيش وانا مو معاه يتكلم بالمستقبل

وانا اقوله ومنو قالك بكمل معاك هالحياة وهو تنرفز من كلامي

كلام كثييير قلته وهو يراددني بعد

وبعدين نقعد نضحك بس لقلوب مليانه

تعبت من اسلوب نرفزته وبعدين اندم وارجع اكلمه

شااااااااايله عليه بقلبي ومدري متى ببطل اصنع من لاشي مشككككله

هذا مثال بسيط حدث اليوم

الحين لما رجعنا البيت يكلمني عادي واكلمه عادي بس مقهوووره على تجريحنا ببعضضض

للامانه ماعمره استفزني بشي او بدأ انا دايم ابدأ واغلططط واعاتبه واتشره عليه كثيرر اول يسمع لي اما الحين يطنشني ومالومه

بس عجزت اوقف طبعي وسخطي عليه

استغفر الله واتوب اليه

البليغ 20-09-2011 05:07 PM

أختي الفاضلة/ دنيتي بنتي
أولاً) موضوع الحلاقة والانتظار بالنسبة للرجال –عموماً- يعتبر أمراً مملاً جداً، وليس لديهم القدرة على الصبر والانتظار كما النساء أمام المرآة وأدوات الزينة في محلات الكوافيرات، أو في منازلهنّ.
ثانياً) أظن ظناً أنك تحاولين استفزازه للأسباب التالية:
أ‌) إما أن زوجك سريع الاستشارة، فتودين إشفاء غليلك في رؤيته غضباناً.
ب‌) أو أنه سكت على استفزازك قديماً فتطاولتِ كثيراً.
ت‌) أو أنك تبحثين منه رد فعل غضبية تردعك.
ث‌) والله أعلم.
ثالثاً) كيف تجرئين يا امرأة أن تمدي يديك فتلامسي أنفه..هل هذا تحدّي أم ماذا؟ هل هذا من رقّة النساء ونعومتهنّ أم ماذا؟! ألا ترين أنك في ذاك الموقف قد خلعتِ عباءة الأنوثة وراتديت ثياب (العربجة باللهجة العامية) بمعنى أصح؟! هل تظنين أن المرة الثانية قد يجعلها تمرّ لك بسلام؟! هل تعلمين أنه لو كان أحد آخر مكانه لربما كسر يديك بسبب غليان رجولته أن تخدشها امرأة؟! هل تعتقدين أنك بهذا التصرف تحققين نصراً كاسحاً عليه؟!
راجعي حساباتك، وانتبهي.
رابعاً) أنا أقدر يا أخية ظروف الحياة، وانفعالات النساء، وخروجهنّ –دوماً- عن النص، وسرعة انفعالاتهنّ، وتقلباتهنّ..لكن هذا لا يعفي النساء من التروّي، والعودة إلى مصافّ الحق..بل يجب على الزوجة واجباً أن تقدم اعتذارها للزوج إن أخطأت؛ فهو جنتها ونارها، وهو سبب في غضب الله عليها من فوق سبع سماوات لغضب الزوج، وسبب للعنة الملائكة..ألا تعلمين هذا؟!
خامساً) في المقابل أعجبني لديك شعور الذنب الخفيّ داخلك من أفعالك، ويقينك التام الصريح أنك تخطئيين، ويجب عليك فوراً إصلاح الخطأ..وهذا أولى خطوات العلاج.
سادساً) يا رعاك الله: هل تشعرين بتقصير من الرجل من الناحية العاطفية والنفسية نحوك؛ لذا تودين لفت انتباهه بهذه الطريقة؟!

سابعاً) اسمعي مني بارك الله فيك:
أ) اعملي جلسات استرخاء يومية على أرض ناعمة، أو على الفراش..تنفّسي من الأنف تنفساً عميقا، ثم من الفم..ثم تخيّلي منظراً ذكرى جميلة بينك وبين زوجك، وعيشي لحظاتها ثانية بثانية، ثم خذي نفساً عميقاً، واخرجي من هذه الحالة.
ب) كوني أمينة منصفة نزيهة، واكتبي كل مميزات زوجك وما قدّمه لك سابقاً في ورقة خارجية، واقرئيها في كل يوم مرتين.
ج) تخيلي بينك وبين نفسك أن انفعلاتك وتوتراتك هذه قد تكون يوماً سبباً في خراب بيتك – لا قّدر الله- فماذا ستفعلين؟ وكيف ستواجهين نفسك والناس؟!
د) حينما تشعرين أنك على وشك استفزازه فافعلي الآتي:
-استعيذي من الشيطان الرجيم ثلاثاً، وانفثي عن يسارك.
-اقرئي الآية (وَقُل لّعِبَادِي يَقُولُواْ الّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنّ الشّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنّ الشّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوّاً مّبِيناً)...كرّري هذه الآية بشكل يومي بينك وبين نفسك.
-اقرئي الآية (وَإِماّ يَنَزَغَنّكَ مِنَ الشّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)... كرّري هذه الآية بشكل يومي بينك وبين نفسك.
-اصرفي تفكيرك لموضوع آخر، ثم تحدثي فيه.
هـ) إن أحسستِ أنك ستقولين شيئاً مستفزاً له فحاولي أن تطبقي طريقة (الإبدال) بمعنى إن أردت أن تقولي شيئاً غير جيد له..فقولي لنفسك في خطاب داخلي دعني أعكس الجملة.
مثلاً: أنتِ قلت له مسبقاً (ومنو قالك بكمل معاك هالحياة)
قولي بدلاً عنها (أنا سأكمل عمري وحياتي كلها معك)
وهكذا طبقي هذه الطريقة مع ما يعتريك دوماً من هذه الانفعالات.
و) اقرئي في سير الصحابيات وأمهات المؤمنين –رضوان الله عليهنّ جميعاً- وانظري كيف كان تعاملهنّ الراقي مع أزواجهنّ.
ز) انظري لمن حولك من الزوجات الناجحات مع أزواجهنّ، وحاولي أن تتبصّري كيف حياتها مع زوجها، وقلّديها، وقولي لنفسك (لن تكون فلانة أحسن مني في التعامل مع الزوج).
ح) احذري أن يبات عليك وهو غاضب منك، سواءً كان ذلك ظاهراً أو مخفيّاً في صدره؛ لكيلا يشملك هذا الحديث الرادع حيث يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم (أيما امرأة باتت وزوجها غضبان إلا لعنتها الملائكة).
ط) ضعي هذه الأحاديث النبوية أمامك دوماً، واقرئيها ثلاث مرات يومياً:
-قال صلى الله عليه وسلم (لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا إلا قالت زوجته من الحور العين: لا تؤذيه قاتلك الله ! فإنما هو عندك دخيل ، يوشك أن يفارقك إلينا) أخرجه الألباني.
هنا سؤال أضعه لك: هل يرضيك أن تكوني من النساء اللاتي يقلن عنهن الحور العين مثل هذا؟!..لا أظنك ترضين وأنت الزوجة العاقلة الواعية.
- قال صلى الله عليه وسلم (فانظري أين أنت منه، فإنما هو جنتك ونارك) صححه الألباني.
ما رأيك في هذا؟!
زوجك الذي تستفزينه سيكون سبباً في دخولك الجنة أو النار.
س) اجعلي سورة البقرة تصدح في بيتك يومياً.
ع) ابحثي عن طرق لإسعاد زوجك ورضاه، بدلاً من البحث عن طريقة لاستفزازه؛ لكي تحلّين شيئاً محل شيء فتكتسبين هذه العادة.
ف) إن كنت تشعرين بنقص في حقوقك منه فاطلبيها بطريقة ذكية من طرق النساء.
ص) إن شعرتِ بالغضب منه فخذي ورقة وقلماً، واكتبي كل ما تشعرين به من حرقة وغضب تجاهه، ثم اضربي شيئاً أمامك مثل الفراش، ثم احرقي الورقة، وتخيلي أن كل غضبك قد تم حرقه معها.
ك) أكثري الصدقة، وصلاة آخر الليل، وقراءة الأوراد الشرعية.

:::
أخوكم في الله/ حاتم بن أحمد-مدينة الرياض

دنيتي بنتي 20-09-2011 06:12 PM

اقتباس:

أختي الفاضلة/ دنيتي بنتي
أولاً) موضوع الحلاقة والانتظار بالنسبة للرجال –عموماً- يعتبر أمراً مملاً جداً، وليس لديهم القدرة على الصبر والانتظار كما النساء أمام المرآة وأدوات الزينة في محلات الكوافيرات، أو في منازلهنّ

هنا امكن مافهمتني انا اللي انتظر عند الحلاق من 3 سنوات .. مايطلع مشوار الحلاق لوحده ابد الا اذا كنت عند اهلي
اول كنت انتظر واذا الوقت مو متأخر ينزلني بمجمع تجاري لين يخلص لكن اغلب الاحيان مواعيده الساعه 11 الليل ولا 12 فاظطر بعد مانتمشى انتظره بالسياره
دايم اجلس واقول يابنت معليش مشيها هالمره .. بس لما افكر انقهر انه ليه مايفكر يحلق بنهاية الاسبوع لما اكون عند اهلي بما انه مو فارق معاه بيتوتي فماراح اخرب جمعته مع اخوياه
.
اقتباس:

ثانياً) أظن ظناً أنك تحاولين استفزازه للأسباب التالية:
أ‌) إما أن زوجك سريع الاستشارة، فتودين إشفاء غليلك في رؤيته غضباناً.
ب‌) أو أنه سكت على استفزازك قديماً فتطاولتِ كثيراً.
ت‌) أو أنك تبحثين منه رد فعل غضبية تردعك.
ث‌) والله أعلم
لاني متحامله عليه وزد عليها النقطه"ب" وليته ماسكت
.
اقتباس:

ثالثاً) كيف تجرئين يا امرأة أن تمدي يديك فتلامسي أنفه..هل هذا تحدّي أم ماذا؟ هل هذا من رقّة النساء ونعومتهنّ أم ماذا؟! ألا ترين أنك في ذاك الموقف قد خلعتِ عباءة الأنوثة وراتديت ثياب (العربجة باللهجة العامية) بمعنى أصح؟! هل تظنين أن المرة الثانية قد يجعلها تمرّ لك بسلام؟! هل تعلمين أنه لو كان أحد آخر مكانه لربما كسر يديك بسبب غليان رجولته أن تخدشها امرأة؟! هل تعتقدين أنك بهذا التصرف تحققين نصراً كاسحاً عليه؟!
راجعي حساباتك، وانتبهي

والله مو تفاخر وماكتبتها لجل اقول انتصار ومدري ايش الا خجلانه من نفسي .. لكن اعترف مو المره الاولى ويامى تصادمنا بشكل اعنف وصح ماردعني بشكل صارم ولا اكيد ماكان تطاولت
هو صار مثلي يعني لو بدفه دفني لو بلمسه لمسني والله يستر لانقلبها حرب
اكثر شي موجع قلبي انه الاحترام بيننا انتهى فبسألك فيه امل يرجع
يعني نفسي مره انتقده بدون تجريح وبدون يرد علي المثل ولا خلاص من كثر ماصار بيننا تتش على طول مابيتحمل مني كلمة انتقاد !
.
اقتباس:

رابعاً) أنا أقدر يا أخية ظروف الحياة، وانفعالات النساء، وخروجهنّ –دوماً- عن النص، وسرعة انفعالاتهنّ، وتقلباتهنّ..لكن هذا لا يعفي النساء من التروّي، والعودة إلى مصافّ الحق..بل يجب على الزوجة واجباً أن تقدم اعتذارها للزوج إن أخطأت؛ فهو جنتها ونارها، وهو سبب في غضب الله عليها من فوق سبع سماوات لغضب الزوج، وسبب للعنة الملائكة..ألا تعلمين هذا؟!
الله يتوب علي بس ماعمري خليته ينام وهو زعلان علي الا يسامحني احاول فيه لين يرضى رغم اني انكد عليه لاتضايقت منه لكني ماحب هالنكد يطووول بيننا ينتهي بيومه لااااااااازم ولا مدري شيصير فيني

اقتباس:

خامساً) في المقابل أعجبني لديك شعور الذنب الخفيّ داخلك من أفعالك، ويقينك التام الصريح أنك تخطئيين، ويجب عليك فوراً إصلاح الخطأ..وهذا أولى خطوات العلاج.
مب خفي عند زوجي ظاهر واعترف مليون مره انه مايتعمد ابد يستفزني لكن انا بشكل عام في اشياء مو راضيه عنها بحياتي واستفزه ويفكره بدون سبب ليته مايسامحني امكن ابطل هالاسلوب

اقتباس:

سادساً) يا رعاك الله: هل تشعرين بتقصير من الرجل من الناحية العاطفية والنفسية نحوك؛ لذا تودين لفت انتباهه بهذه الطريقة؟
حيييييييييييل

لو ماكنت حاسه ماكان قلبي امتلى عليه صحيح بداية موضوعي قلت مادري ليه اتصرف معاه كذا بس ماقصدها مثل ماكتبتها انا قصدي مو عااارفه ليه اوصل لهالدرجه من الحمق واللؤم بتصرفاتي معاه رغم اني احببه
بس وقت ماسوي هالافعال اتفنن فيها كنه عدوي مو حبيبي
!
اقتباس:

سابعاً) اسمعي مني بارك الله فيك:
أ) اعملي جلسات استرخاء يومية على أرض ناعمة، أو على الفراش..تنفّسي من الأنف تنفساً عميقا، ثم من الفم..ثم تخيّلي منظراً ذكرى جميلة بينك وبين زوجك، وعيشي لحظاتها ثانية بثانية، ثم خذي نفساً عميقاً، واخرجي من هذه الحالة.
ب) كوني أمينة منصفة نزيهة، واكتبي كل مميزات زوجك وما قدّمه لك سابقاً في ورقة خارجية، واقرئيها في كل يوم مرتين.
ج) تخيلي بينك وبين نفسك أن انفعلاتك وتوتراتك هذه قد تكون يوماً سبباً في خراب بيتك – لا قّدر الله- فماذا ستفعلين؟ وكيف ستواجهين نفسك والناس؟!
د) حينما تشعرين أنك على وشك استفزازه فافعلي الآتي:
-استعيذي من الشيطان الرجيم ثلاثاً، وانفثي عن يسارك.
-اقرئي الآية (وَقُل لّعِبَادِي يَقُولُواْ الّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنّ الشّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنّ الشّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوّاً مّبِيناً)...كرّري هذه الآية بشكل يومي بينك وبين نفسك.
-اقرئي الآية (وَإِماّ يَنَزَغَنّكَ مِنَ الشّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)... كرّري هذه الآية بشكل يومي بينك وبين نفسك.
-اصرفي تفكيرك لموضوع آخر، ثم تحدثي فيه.
هـ) إن أحسستِ أنك ستقولين شيئاً مستفزاً له فحاولي أن تطبقي طريقة (الإبدال) بمعنى إن أردت أن تقولي شيئاً غير جيد له..فقولي لنفسك في خطاب داخلي دعني أعكس الجملة.
مثلاً: أنتِ قلت له مسبقاً (ومنو قالك بكمل معاك هالحياة)
قولي بدلاً عنها (أنا سأكمل عمري وحياتي كلها معك)
وهكذا طبقي هذه الطريقة مع ما يعتريك دوماً من هذه الانفعالات.
و) اقرئي في سير الصحابيات وأمهات المؤمنين –رضوان الله عليهنّ جميعاً- وانظري كيف كان تعاملهنّ الراقي مع أزواجهنّ.
ز) انظري لمن حولك من الزوجات الناجحات مع أزواجهنّ، وحاولي أن تتبصّري كيف حياتها مع زوجها، وقلّديها، وقولي لنفسك (لن تكون فلانة أحسن مني في التعامل مع الزوج).
ح) احذري أن يبات عليك وهو غاضب منك، سواءً كان ذلك ظاهراً أو مخفيّاً في صدره؛ لكيلا يشملك هذا الحديث الرادع حيث يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم (أيما امرأة باتت وزوجها غضبان إلا لعنتها الملائكة).
ط) ضعي هذه الأحاديث النبوية أمامك دوماً، واقرئيها ثلاث مرات يومياً:
-قال صلى الله عليه وسلم (لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا إلا قالت زوجته من الحور العين: لا تؤذيه قاتلك الله ! فإنما هو عندك دخيل ، يوشك أن يفارقك إلينا) أخرجه الألباني.
جزاك الله الف خير بإذن الله بسجل هالنقاط بنوته واتدرب عليهم ويارب احصل نتيجه

اقتباس:

هنا سؤال أضعه لك: هل يرضيك أن تكوني من النساء اللاتي يقلن عنهن الحور العين مثل هذا؟!..لا أظنك ترضين وأنت الزوجة العاقلة الواعية.
- قال صلى الله عليه وسلم (فانظري أين أنت منه، فإنما هو جنتك ونارك) صححه الألباني.
ما رأيك في هذا؟
لا والله مايرضيني والله يتوب علي بس والله مو بيدي مانهي هالوضع الا ببكي وكره لنفسي وارجع اعتذر له ولكنه مل الاعتذار
احس قلبه خلاص شايل علي مايتحملني مثل اول
!
اقتباس:

زوجك الذي تستفزينه سيكون سبباً في دخولك الجنة أو النار.
س) اجعلي سورة البقرة تصدح في بيتك يومياً.
ع) ابحثي عن طرق لإسعاد زوجك ورضاه، بدلاً من البحث عن طريقة لاستفزازه؛ لكي تحلّين شيئاً محل شيء فتكتسبين هذه العادة.
ف) إن كنت تشعرين بنقص في حقوقك منه فاطلبيها بطريقة ذكية من طرق النساء.
ص) إن شعرتِ بالغضب منه فخذي ورقة وقلماً، واكتبي كل ما تشعرين به من حرقة وغضب تجاهه، ثم اضربي شيئاً أمامك مثل الفراش، ثم احرقي الورقة، وتخيلي أن كل غضبك قد تم حرقه معها.
ك) أكثري الصدقة، وصلاة آخر الليل، وقراءة الأوراد الشرعية
جزاك الله خير

بكتب رد منفصل لشي طلبته يكتبه لي واتمنى تفهمني مدى ضيق زوجي بسبي وهل فيه امل ابطل هالاسلوب ولا

مع العلم انو وقت الرضا يوصلني سابع سما ولما ابدا اعاتبه احس اني ولاشي عنده .. وكلامه مانساه ابد حتى لما نتراضى اقعد اقوله كنت تعني كذا وكذا ولا بس تستفزني ومن هالكلام

يعين الله

.

دنيتي بنتي 20-09-2011 06:47 PM

إضافه :

انا عمري حالياً 24 سنه وزوجي 29 سنه

مدة زواجنا 3 سنوات .. تزوجنا عن قصة حب "عن طريق المنتدى والماسنجر" ثمرة هالحب "بنوته" عمرها سنه ربي يحفظها

كنت اعرف زوجي 3 سنين قبل زواجي وكنت اسولف معاه اغلب اليوم اذا كنت خارج الدراسه عن طريق المسن .. رسمت صوووره غييير مليانه مغامرات ووناسه معاه واعتقد هو بالمثل

صدمت بالزواج انه روتين غير كذا زوجي حياته "تصفح المنتديات والاخبار .. ومتابعة العربيه والجزيره والقنوات الرياضيه .. ودوام ..وطلعه للتمشي"معاي"

فاقده جو الجمعات بس زوجي او اهلي .. كل شي مؤجل عند زوجي والسبب مادي او مايقدر يرتبط بغير الدوام سواء نادي او معهد يعني يقول وقت فراغي كل يوم غير الثاني نستغله بالتمشي احسن

الجامعه اسجل وانسحب لما يقول مقدر اكمل الرسوم ومرتين تصير الحركه فشلتها من بالي خلاص

مو مقصر بالطلعه ابد ومتى ماقلت بنطلع قال قدااااام

بسسسس بالبيت فاقدته وهذي نقطة زعلي منه .. عايشه مع رجل بجسد بلا روح

يعني بغرفه وحده كننا بمقهى انا ع البي بي ولاب توبي وهو على لاب توبه والتلفزيون وتعببت من هالوضع

اقوله خل لنا وقت خاص فينا نسولف وكذا يستجيب بس احس باله مشغول بالتصفح وده يرجع للنت بالعربي مدمن نت

انا ماجلس ولا خمس دقايق بدون افكر يعني انقهر واموت بقهري داخل وبعدين انفجر فيه وهو يستغرب هالانفجار المفاجى ويقول انتي توك هاديه

مثلا اكون قدامه وانتظره يسولف اجلس ببالي اتذكر ايام اول ووعوده بحياتنا المثاليه و و واقارن واطالع له واتحسر واعصب وفجأه اقوم وافصل لاب توبه واصرخ انت كذاب وش هالحياة ماتحسسس ليه ماتسولف لنا ساعه مافتحت افمك لازم انا اتكلم ولا مافيه امل تبادر ؟ الى متى و و وو اول يسكت

الحين يقول هذا اناا وفكينا من هالسيره واكمل عاد انا مشوار النكد

احس مو راضيه ابد ولاني راضيه اقتنع انه كذا نكمل حياتنا

تعبت اقارن 3 سنين حب ب 3 سنين زواج فرررق

مااظلمه الرجال جدا طيب معاي وحنون وكل ماقلت شي سمي وابشري ومايقول لا

بس فقدت كلامه واحاسيسه وتعبيره وشووقه كان محسسني اني ملاك

امس قلتلو يافلان بسألك انت تعاملني بعاطفه ولاعقل ؟ قال بالاثنين قلت وقبل ؟ قال بعاطفه

قلت ليه قال ماتزعلين قلتلو لا قال لان كنت مفكرك كامله ومالكامل الا وجهه

هنا على طول نزلت دمعتي لاني عارفه انه هذا اللي متعبني

قال قلتلك ماتزعلين قلت مو زعلانه ابكي من نفسي

قال لاانا كامل ولاانتي كامله ولاعاملتك بعاطفه بس بتنازل عن اشياء انا ابيها بس لجل ارضيك

وانا فاهمه قصده انه النت والتلفزيون ذولي اكبر اهتماماته واول يغير عشاني ويطفي النت بالساعات لاقلتله متضايقه

المهم ان اللمعه بعيونه اتجاهي طفت وكل مافكرت هالتفكير ازعل واحس خلاص ماله داعي اكمل معاه خذلت الصوره اللي رسمها عني كل هالسنوات

انا اتكلم احين بس عن سلبياتي يالبليغ لاني جالسه اجلد ذاتي .. انا طيبه ماني نكديه على طول ويدري اني اتنفسه ولا ماكان تحملني

بس ابي ارجع مثل ماكنت بعيونه وعجزززت وتعبت ومليت وكل شي

ساعات ساكتين وبس اطالع له يقول كلمه حلوه ابكي يفكرني مريضه الظاهر بس مايدري اش قد اشتقت لكلامه

نجي لاكبر اغلاطي وهو اللي يبيني اغيرهم اصريت عليه مره يكتب عيوبي وقال هالنقاط لو تتخلصين منهم مابي شي منك ابددد

انا مادري اذا تخلصت منهم هل ببطل اطالبه باللي اتمناه يتخلص منه بعد من اهمال وغيره ولا لا

هذي النقاط اللي ارسلهم لايميلي وقولي كيف اتخلص منهم تدريجيا لاني كل مازعلت اسويهم

اقتباس:

*- ان تكوني مطيعه لي ولاتستفزيني بأوامر تحسسني بأني انا التابع
فلكل رجل قوامه على زوجته فلي انا القوامه عليك
فأنا انسان يبحث عن سعادتك وما افعله لك الا اثبات ودليل لك على حبي لسعادتك
ولامجال لذكرها فأنتي تعرفيني مافعلته في سبيل سعادتك
2- اذا رأيتيني زعلان ومستفز ومعصب الابتعاد عني وخاصه عندما تتحدثين معي وتجديني متنرفز
*
3- الابتعاد كل البعد عن ذكر اهلي فهم خط احمر يجب عليك الابتعاد عن ذكرهم فالشيطان حريص
بان يوسوس لي بقول كلام لا احب قوله عن اهلك وهم اهل لي وانما يوسوس لي لفعل الشي لردة الفعل
4- معك فلوس رزقك الله الى الدهر (ولاكن لاتمدي يدك لي بفلوس وتمنيها فالاولى ان تصرفيها عليك فهي من اهلك وان ساعدتني بشي لاتذكريه بتاتا)
فلا يوجد مجال لان الانسان يمن مايدفعه للطرف الاخر فلكل منا معروف للاخر
*
5- عدم ذكر مانفعله لاحد غير اهلك سواء من طلعات او امور شخصية وخلافات تحدث بيننا ولا احب ان ندخل اهلنا بخلافاتنا الشخصية
6- انا انسان ميسور الحال وانتي اعلم بهذا الشي ويقول المثل مد لحافك على قد رجولك وافهم يافهيم
7- لاتجعلي البيت لي سجن فأتركي لي ما احب فعله
فأنا سعيد لفراقي الدورة العسكرية فلا ترجعي لي الاحكام العسكرية بتصرفاتك كمسئولة في البيت
اذا ما اعجبك شي بتصرف لي مثل رمي ملابسي بمكان
*ما خذيه لاي مكان ولاكن بدون اخباري
والبعد كل البعد عن اخذ مفاتيح البيت لاتحسسيني اني طفل
الحين صحى من النوم وقال البسي بنطلع نتمشى ووجهي مليان دموووع قهر من حالي

وارجع اقووول انا صوره مغاااااااااااااااايره تماما لكل اللي ذكرته لما اكون رااااضيه بس من اشيل بقلبي عليه يطلع كل اللي بقلبي متراكم

بطلع الحين واتمنى ماكتبته يساعدك بتوجيهي اكثر

كل الشكر

احترامي

البليغ 20-09-2011 09:54 PM

أولاً) هذا ما يجب أن يفهمه الرجال –عموماً- وهو ضرورة استخدام الحزم مع النساء في بعض الأحيان، ووضع (نعم) في موضعها، ووضع (لا) في موضعها؛ لكي يتم تحقيق التوازن الحياتي في بيوتهما، ولأجل ممارسة شيء تحبه النساء وهو الحزم معهنّ؛ لذا أرى عليك التوقف عن استفزازه وإن لم تشاهدي منه ردة فعل لردعك وللجمك عن تماديك، فمن الممكن أن يكون رده قاسياً ذات يوم عليك وعلى حياتكما.
-اجعلي المثل هذا نصب عينيك (اتق شر الحليم إذا غضب).
ثانياً) يا رعاك الله: إن الحياة الزوجية تقوم على أساسين مهمين هما: الحب والاحترام. وفي مثل حالتك يوجد حب لكن الاحترام يكاد ينعدم بينكما. وعلى ضوء هذا أرجو منك أن تحترمي نفسك وتصرفاتك؛ كي يبادلك زوجك الاحترام تماماً.
-افعلي ما يلي:
أ‌) أكثري من قول "أبشر يبو فلان..اللي تامر عليه..أنا تحت أمرك..لبّيه".
ب‌) اقرئي بفهم وتطبيق في كتب "فن التعامل بين الناس"، وتجدينها متوفرة في المكتبات فاقتني منها ما تريدين.
ت‌) اقرئي في الأحاديث النبوية عن حقوق الزوج في الإسلام.
ث‌) اسمعي لقصص النساء الكبيرات في السن، وكيفية احترامهنّ لأزواجهنّ قديماً.
ج‌) تفكّري نتائج انعدام الاحترام بين الزوجين، وماهو المصير المترتب عن ذلك. مثلاً: قد يقود عدم الاحترام بينكما إلى بحث زوجك عن أخرى تحترمه، وتلبي نزعة الرجولة داخله، أو ربما يمد عليك يده يوماً فيضربك...الخ.
تأملي في هذا جيداً واعتبري.
ح‌) إن كان لديك ملاحظة عليه، أو على سلوكه فحاولي تطبيق الطريقة التالية المتمثلة في نقد السلوك وليس الشخص..أي قولي مثلاً: يا فلان أنت بعلي وحبيبي، وتعجبني في كل شيء، لكني أظن هذا التصرف غير جيد، ولو فعلت كذا كذا لكان أفضل وأكمل، والرأي لك..أو تقولين: ما رأيك لو فعلتَ كذا وكذا، وأنت صاحب الرأي الأول والأخير.
-أو تقومين بإرسال هذه الكلمات في رسالة إلى جواله.
خ‌) اكتبي هذه العبارة في ورقة واقرئيها كل يوم مرات عديدة (أنا زوجة أحترم زوجي، ولا أتطاول عليه أبداً).
د‌) يجب أن تقفي مع نفسك بإرادة ووعي وحزم وقرار صارم لتغيير نفسك، ومن أجل أن تكفين نفسك تعب الاعتذار؛ لأن الناس تمل من كثرة الخطأ والاعتذار، ويصبح الاعتذار بلا وزن في مثل حالتك بسبب تكرار الخطأ نفسه والاعتذار منه.
ثالثاً) اطلبي منه باستخدام حيل الأنوثة والنساء حقوقك النفسية والعاطفية منه، واستخرجيها بذكائك.
رابعاً) كثيراً ما نقول ونكرر: أن غالبية الرجال في بيوتهم يمارسون الصمت، وهذه طبيعتنا، ولا يمكن أن نكون مثل النساء في كثرة أحاديثهن، وحبهن للكلام. وفي المقابل هناك نساء يعرفن كيف يستخرجن الكلام من أزواجهنّ، وأرى أن الروتين تسرب لحياتك معه.
خذي بعض الاقتراحات:
أ‌) توقفي عن مطالبته بتخصيص وقت لكم في البيت.
ب‌) فاجئيه بهدية، أو ليلة جميلة.
ت‌) راسليه برسائل الحب والشوق من فترة لأخرى، مثلاً: 3 مرات في الأسبوع.
ث‌) كوني بزينتك، واجلسي بجانبه عند تصفحه للنت.
ج‌) قولي له: يا فلان ما رأيك بكذا وكذا؛ كي تسحبيه للحديث معك.
ح‌) ناقشيه بالقضايا التي يحبها هو في التلفاز أو النت.
خ‌) احذري أشد الحذر أن تستفزيه بفصل جهازه، أو إطالة اللسان عليه.
د‌) إن استمر على صمته فاتركيه، ولا تجلسي معه في غرفة واحدة، وأشغلي نفسك مع بنتك، وانصرفي لعمل آخر ينفعك مثل قراءة، أو تصفح شيء مفيد، وحتماً سوف يثيره صمتك وسيسألك لماذا أنتِ صامتة؟.
ذ‌) استأذني منه لزيارة أهلك، وجرّبي النوم عندهم ليلة في الأسبوع.
ر‌) أقيمي علاقة مع الجيران الطيّبين حواليك.
ز‌) تواصلي مع الصديقات القديمات، وتذكري معهنّ أيام الدراسة.
خامساً) اطمئني فهو ما زال يحبك جداً، ويريد رضاك وراحتك، وأنتِ تحبينه، وكلاكما عاشقان لبعضكما البعض.
-لكن يا أختي الكريمة: لا يمكن أن يكون الرجال طوال الوقت عشاقاً مطربين أمام زوجاتهنّ؛ لأن ظروف الحياة وضغوطاتها خصوصاً المادية تنغّص على الزوج، وتؤثر على نفسيته، وتصيبه بالبرود، وتصرف ذهنه عن الأشياء العاطفية والرومانسية فافهمي هذا واعذريه.
سادساً) بخصوص طلباته فإني أراها –بالإجمال- مطالب رجالية طبيعية يشترك في أغلبها عموم الرجال، والله أعلم.
-وبما أنه طلب منك هذه الطلبات فمعنى هذا أنه يوجد لديك قصور في هذه النقاط، ويرجو منك الانتباه لها وتعديلها.
-دعينا نأخذها طلباً طلباً:
أ‌) من حق الزوج على زوجته –شرعاً- أن تطيعه في غير معصية الله؛ لذا اسمعي وأطيعي، واجعلي سمعك وطاعتك له من أجل رضا الله سبحانه. يقول الله تعالى (الرجال قوامون على النساء) فافهمي هذا.
ب‌) اقرئي في كتب الحقوق الزوجية، والآيات القرآنية، والأحدايث النبوية في هذا الباب.
ت‌) لا تفرضي عليه شيء، أو تقولي له: افعل كذا، أو أنا أريد كذا؛ فهو ليس ابنٌ لك.
-وإنما لطّفي عباراتك وكلماتك، فقولي مثلاً: ما رأيك بكذا وكذا، والرأي الأول والأخير لك، أو أنا أقترح كذا وكذا لكن أنت صاحب القرار.
ث‌) نعم! إن رأيته غضبان فدعي نقاشه، واسكتي، وامكثي في مكانك، ودعيه حتى يسكت، ويخرج كل شحنات غضبه؛ لأنه من أكره الأشياء عند الرجال أن المرأة ترد له الكلام وقت الغضب، وتستفزه أكثر..فانتبهي لهذا.
ج‌) من أهم مفاتيح كسب قلب الزوج احترام أهله؛ فالأزواج لا يفصلون بين أنفسهم وأهلهم؛ لذا حسّني علاقتك معهم، وركّزي على أمه وأخواته ولو بالمجاملة، وتواصلي معهم هاتفياً، وثرثري معهم.
-واحذري أشد الحذر أن تتكلمي عنهم بسوء أمامه أو خلفه. -وأظنك لا ترضين أن يخطيء على أهلك.
-وأقترح عليك من أجل أن تسعديه أن تقولي له ذات يوم: حبيبي أنا مشتاقة لأهلك، وأريد ان تذهب بي إليهم...وبعدها انظري كيف ترتسم الابتسامة على شفتيه ووجهه، وكيف تدخل السعادة في قلبه.
ح‌) من أكره الأشياء الطاعنة في قلوب الأزواج أن تتمنّن عليه زوجته بشيء قدمته له، وطالما أنك راضية عن إعطائه فلا تمنّي..يقول الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُبْطِلُواْ صَدَقَاتِكُم بِالْمَنِّ وَالأذَى كَالَّذِي يُنفِقُ مَالَهُ رِئَاء النَّاسِ).
-واستبدلي القول بقولك: المال مالك يا حبيبي، وأنا وأموالي تحت أمرك.
خ‌) احذري أشد الحذر من إخراج أسرار حياتكما للناس، ولا تسمحي أن تصيري حكاية في أفواه النساء في المجالس.
-واعلمي أن إفشاء الأسرار بين الزوجين من أشد الأسباب المؤدية إلى خراب البيوت والموصلة إلى الطلاق هي إفشاء الأسرار.
-يقول الله تعالى (فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْب)..قانتات تعني مطيعات لأزواجهن، أما حافظات فتعني الحافظات للسر.
لدي سؤال: ألا ترغبين أن تكوني من أهل هذه الآية؟ هل ترضين أن يذهب زوجك ويخرج أسرارك لأهله وأصدقائه؟!
-أنا أعلم يقيناً أن جوابك سيكون (لا).
-لهذا أقول لك: كذلك الناس لا يرضونها.
د‌) الرجال يحبون أن يتصرفون على طبيعتهم في بيتهم، وبما أنه رجل عسكري فقد ملّ من العمل وأوامره، ولا يمكن أن يصبر على الأوامر في العمل والبيت من زوجته.
-فاحذري أن ينفجر في وجهك يوماً من الأيام، ويخرج كل تراكماته وتعبه من العمل ومنك عليك.
-أقترح عليك غض النظر عن بعض الأمور في البيت، ودعيه يفعل ما يشاء، واستغلّي أوقات خروجه ولو لوقت بسيط لململة ما فعله في البيت؛ لأن الرجل إن لم يأخذ راحته في بيته، فأين يجدها إذن؟!
ذ‌) يا أختي: إنه من العيب أن تتعاملي معه بأخذ مفتاح البيت وإخفائه كأنه طفل.
-هنا سأذكر لك قصة أحدهم ممن كانت تفعل زوجته مثل هذا، وفي يوم من الأيام فاض بها الكيل من فعلتها فضربها...فاحذري من أن تكوني ضحية له ذات يوم.

ختاماً:
1) زوجك يحبك..فلا تضيّعيه من يدك بتصرفاتك.
2) أتمنى من زوجك أن يشدّ عليك قليلاً.
3) اسألي الله أن يؤّلف بينكما.

وأستغفر الله لي ولكم
أخوكم في الله/ حاتم بن أحمد-الرياض

دنيتي بنتي 21-09-2011 12:45 AM

الله يعطيك لين يرضيك

كلامك صح الصح .. وكله عارفه لو اطبقه بصير مثاليه بنظره فاسأل الله ان يعيني على تطبيقه

حبيت اجرب تطبيق شي من نقاطك هالوقت بما اننا تونا واصلين من برى وطول الوقت يتكلم ووناسه وكل شي ماكأنه الشخص نفسه اللي بالبيت بس حسب ردك علي انه اغلب الرجال صامتين بالمنزل ! انا عن نفسي مو شايفه الا انشغاله باللاب توب هو اللي مخليه صامت

طبعا قبل اقرى ردك فبالطريق وهو يسولف قلتله هذا اللي اتمناه بالبيت يكون بيننا ناخذ ونعطي مع بعض

قال هذا انا اسوولف قلت بس اتمنى بالبيت برضو يكون لي من وقتك نصيب فررد ابشري

قريت بردك احين انه مفروض مااطالبه فبحاول ابطل جت من نفسه ولا لا

جلست بغرفه واحده واقرى النقاط والبنت ازعجته

واقول البليغ يقول لازم ياخذ راحته ببيته + د‌) إن استمر على صمته فاتركيه، ولا تجلسي معه في غرفة واحدة، وأشغلي نفسك مع بنتك، وانصرفي لعمل آخر ينفعك مثل قراءة، أو تصفح شيء مفيد، وحتماً سوف يثيره صمتك وسيسألك لماذا أنتِ صامتة؟.

فشلت نفسي وبنتي لغرفه ثانيه لجل ماتزعجه البنت وهو ع اللاب توب

هل صحيح تصرفي هذا استمر عليه ؟ او بينبسط ويتعود انفصالنا داخل البيت زياده عن انفصالنا قبل بغرفه وحده !

باقي نقاطك بعيد وازيد فيها وانا جد راغبه وبشده اني اعدل سلوكي معاه

والف شكر

دنيتي بنتي 21-09-2011 12:59 AM

بعد طلعتي بأقل من نص ساعه ناداني !! تعالي اجلسي عندي

اعتبره مجامله ؟ او جد يعني له اجلس عنده بالرغم من صمته ؟!!

خبرته اني ابيه يرتاح من البنت شوي وطلعت

وللحين مدري حلو انفصل بغرفه لوحدي او لا

البليغ 21-09-2011 01:03 AM

-بما أنه استدعاك فاذهبي إليه، واعتبريها فرصة قد أتت إليك، فاستغليها تماماً.
-اذهبي له فوراً، وقولي له: هل تريدني الآن أم أقوم بتنويم البنت ثم أرجع لك؟
-نفّذي ما يطلبه منك.

الساعة الآن 12:01 PM.