منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   العلاقات الأسرية والإجتماعية (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=91)
-   -   أصبت في الإكتئاب فمالحل ؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=231839)

rahmatallah 02-01-2012 01:55 AM

أصبت في الإكتئاب فمالحل ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ادخل في الموضوع مباشرة فافكاري مشتتة وحالتي حال
اصبت بالاكتئاب عفاكم الله على ما ابتلاني
قمة الياس والحزن وشدة الكرب ان صح التعبير
فما العمل يا رحمة الله
التجات لكتاب الله والتقرب من رب العالمين لعلي ارتاح والحمد لله صلاة واذكار الحمد لله وكل وقتي اسمع فيه كتاب الله ,,هنا بدات المشكلة بعد وفاة امي الله يرحمها بدات احس بالضعف واحس اني وحيدة لكن الحممد لله كان ابي موجود وكنت اراه مرة في السنة يعني بحكم اننا في الغربة نذهب لبلدنا مرة في السنة لاسبوعين فقط المهم بعد معانات ابي الله يرحمه الله توفي بعد وفاة امي الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته والمسلمين اجمعين ففراقهم زادني الياس والعذاب النفسي شئ اخر تدرون ل عائلتي فارقوا الحياة بسبب مرض السركان خوالي واعمامي سبحان الله واصبحت اسيرة لهذا المرض والخوف منه اللي زاد لي الاكتئاب والخوف
احبتي في الله مشكلتي الان
لا استطيع سماع القران كلما اسمع لمشايحنا الافاضل احس بالحزن اكثر واشعر بالكئابة وافكر بالموت كثيرا كثيرا كل اليوم كل وقت وكل ساعة حتى اخر نفس لي سكنني هاجس الموت وكاني ميتة وانا حية ارزق نقس وزني ولا يطيب لي العيش في اي شئ يارب انظر لحالي يارب اصبت بالمرض في العمود الفقري وطلبوا مني اجراء عملية جراحية بعد الموعد مع الدكتور قال لي عن ايجابيات وسلبيات هته العملية ونظرت لسلبياتها اصبت بالخوف والعجز ياربي يعني ان لم تنجح العملية ساكون عاجزة على الحركة يارب رحمتك يارب ورفضت العملية وفضلت ان اعاني هكذا باخذ ابر على العمود الفقري كلما حسست بالام على ان اعمل العملية زد على ذلك فكرت في بناتي الله يستر عليهم فهم محتاجين لي اكثر في هذا السن 7و5وسنة اخر بناتي عمرها سنة ونص يارب رحمتك
زوجي هداه الله اصبح الان يصلي ويحافظ على صلاته والحمد لله جلستنا اليوم كلها عن امور الدين لكن المشكلة كلما كلمته على الدين اذكره بالموت وان الحياة فانية ولا تسوى شئ لكن اخوتي في الله هذه المواضيع تزيد على حالتي الاكتئاب وحزن شديد على قلبي واحس بالاختناق حتى تمنيت الموت والرحيل لعلي ارتاح لكن للاسف حتى الموت زادني التفكير فيها الما شديدا فبماذا سالقى الله وما بعد الموت حساب وعقاب ووو
ماذا افعل بالله عليكم ابتعد عن سماع القران حتى لا اتاثر كثيرا ياربي غفرانك احب سماع القران ولا اسمع للموسيقى والحمد لله لكن في الاونة الاخيرة اصبحت احس بالحزن والرغبة في البكاء يضيق صدري اكره الدنيا وما فيها اصبت بالاكتئاب كم من مرة طلبني زوجي وانا اتحجج واهرب من طلبه اليوم طلبت منه الزواج من ثانية فقال انت غيورة يا رحمة ولن تستحملي الثانية ابدا قلت له اعدل قال لي اعرفك جيدا ولن تقدري التحمل ففي السابق كنت فعلا غيورة لكن الان مع المشاكل بيني وبين عائلته وحالتي النفسية اصبت بالاكتئاب لا زوجي رحيني ولا ديني ولا يعني لي زواجه بالثانية شئ
ريحني يارب اهو عقاب لي ام تخفيف الذنوب يارب
عذبت نفسي وعذبت بناتي معي ارى اني ام غير كفئ وعذبت زوجي وارى نفسي زوجة غير موفقة
لا حول ولا قوة الابالله
ما ادري هذه مشكلة ولا فضفضة ولا شو اللي خلاني اكتب
بصراحة احس اني تايهة وما اقدر اوزن اموري صح
اللي عنده الحل يفذني به واللي يقرا معاناتي يرد على ان شاء الله بدعاء ولكم بالمثل بادعيلكم في ضهر الغيب ان شاء الله
وشكرا لكم
ملاحضة
سبحان الله وانا اكتب معانتي هذه كنت مشغلة القران الكريم عندما انتهيت من الكتابة في السطر الاخير بالشكر لكم كان كلام الشيخ وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون سبحان الله وةان الله رد علي
لا حول ولا قوة الا بالله

لعيون نوف 02-01-2012 02:55 AM

أسال الله الرحيم الرحمن أن يرحمك ويصلح حاللك

أولأً/ تعوذي من الشيطان دائما ولا تتركي سماع القران الكريم
ثانياَ/ انتي تعانين فعلاُ من مرض الاكتئاب وأنصحك بجديه لذهاب لطبيب نفسي سيصرف لك دواء سيعدل مزاجك وستتحسن حياتك 100% باذن الله وهذه الادوية ليست لها اضرار جانبية .
ثالثا/ الوضع الذي انتي تعيشينه لا يرضي الله سبحانه وتعالى وستسالين يوم القيامه عن نفسك وعن حقوق زوجك وابنائك فسارعي للعلاج .
رابعاً/ اقرائي كتاب لاتحزن لعائض القرني

( نحن في خدمتكم لأي مشوراه أو فضفضه )

GREEN222 02-01-2012 03:50 AM

بسم الله عليك حبوبه

اول شي هذه وسوسة الشيطان
وثانيا المرض حله سهل

القرآن الكريم سورة البقره على ماء وزيت مقري

تجلسي من البانيو وتضعي من الماء المقري وتجلسي هناك

ووقت تنتهي يدهن زوجك لك ظهرك بالزيت المقري كل يوم صباح مساء

استمري على الاستماع لسورة البقره

كل يوم صباحا سورة الفاتحه آية الكرسي الزلزله الاخلاص والمعوذات سبع مرات انفخي على يديكي ومرري يديكي على وجهك وكل جسدك

وانفخي لاولادك ايضا

الموت علينا حق وباي لحظه ننتظره جميعاااااااااااا

يمكن تعيشي لعمر ال90 سنه وهل ستبقي هكذاااا توسوسي فيه

جد اولادي عشرون عاما وهو يردد كلما رايناه يقول :
شاهدت رؤيه وتفسيرها موت ورح موت في رمضان وفي لبنان

وكل مره تكون الرؤيه غير
عشرون عاما اسير احلامه

وفعلنا كل رمضان يحاول المستحيل ينزل لبنان ويصوم هناك

وآخر ثلاث سنوات اولاده منعوه من النزول لضعف صحته
وتوفى ولم يتوفى لا في رمضان ولا في لبنان توفى في الغربه

لا تدري نفس باي ارض تموت

ولا نعلم الساعه

اهدي وافرحي باولادك وزوجك

صدقيني آلام مبرحه تصيبنا تقولي خلاص آخر نفس ونرجع

داومي على الزيت المقري يدهن لك زوجك

تعرفت على امرأه بسم الله عليها
يقول الاطباء ان معها سرطان في رقبتها

اول عمليه تكللت بالنجاح وعاد المرض وانتشر بقوه في الروايا

زوجها احضر لها ماء زمزم وعسل السدر والرقيه وووووو

ودخلت العمليه ووجد الطبيب الفجوه اللي مفروض سرطان ولكن لم يجد شيئ يقول ما في سرطان اختفى

بسم الله عليكم وعليها جميعااااااااااااااااا

خرج الطبيب واخبر زوجها بما رأى وهو مستغرب جداااااااااااااااااااااا
يقول له : معجزه اين اختفى السرطان
سبحان الله العظيم

حطمؤؤك يااقلبي 02-01-2012 01:53 PM

الموت حق على الجميع ومن حكمة الله
انا ما ندري عن اليوم اللي بنموت فيه
اي يوم يمر علينا لازم نعرف كيف نستغله
لا تكونين حبيسة الخوف الايام تمشي وانتي بتقعدين عايشه
بخوف من الموت خوفك بيأثر على حياتك وقراراتك
اولها انك تعرضين على زوجك الزواج من وحده ثانيه
وهذا غلط دام زوجك متحمل وراضي ليه تفتحين على نفسك باب
اشياء كثيره نقول ما تهمنا في لحظة ضعف وفتره وتتغير حياتنا الحياه مو كلها حزن ولا كلها فرح متقلبه
وبتندمين على هالقرار
اعطي بناتك فرحيهم بقربك منهم لا تحسبين ما يحسون يحسون
فيك ويتأثرون كمان
القران يريح وبس انتي تسمعينه وبنيتك الموت اسمعيه وبنيتك نظره حلوه للحياه وبيتغير وضعك ان شاء الله
والله يمد بعمرك ويخليك لبناتك
ويشفيك ويمتعك بالصحه والعافيه
اهم شي شيلي من بالك هالتفكير نهائي الاعمار بيد الله لا انا ولا انتي ندري متى يومنا فخليها على الله

Crestalla 02-01-2012 05:11 PM

مشكلتك انك عازله نفسك
بسبب مشاكلك مع عمات بناتك فانتي بعيده عن اهل زوجك
بالاضافه الى الغربه فليس لديك اقارب وربما ليس لديك اصدقاء بمثل عمرك
كل وقتك تقضيه مع اطفال تحت سن 7 سنوات
والانسان بطبعه اجتماعي يحب ان يتخالط مع من هم من جنسه وفي مثل سنه
انغلاقك على نفسك جعلك ترين كل شيء بلون قاتم
وطول اليوم انتي تجلدي ذاتك ..كلامك عن نفسك كله جلد للذات وانتقاد (مثل قولك اني ام غير كفؤ) من وين يا اختي حكمتي على نفسك بهذا الشيء ؟؟

ان شاء الله ربي يفرج كربتك وتصير تشوفي الدنيا بلون وردي..

rahmatallah 02-01-2012 08:26 PM

لعيون نوف حطموك يا قلبي اختي ام حسن والغالية كرستين

جزاكم الله كل خير احبتي في الله ونفع بكم الاسلام والمسلمين وجعلنا واياكم ممن يحبهم الله ويبعد عني وعليكم الحزن والهم يارب شكرا لدعائكم لي ولكم بالمثل يارب , وسخرلكم الخير واسبابه ونفع بكم ولا حرمتم أجرها
ربي يحميكم وينور دربكم وعلى طريق الحق يسدد خطاكم
بجرب كلامك اختي جرين فانا في ضيق يعلمه الله
اختي كرستينا ما انت عارفة الحالو اللي عيشاها بزمتك مش بنتحيب الاكتئاب والتفكير بالموت طيب اختي ما الحل اطلق او ارجع بلدي قرب اهلي ولا افضل علة دي الحالة الياس يمزق كل جزء مني
حطموط يا قلبي عارفة اني احببت تعريفك والله وقع على الجرح اللي انا فيه سعيدة بتواجدك ايا الغالية زشكرا لك على مساندتك لي وكون اني عرضت على زوجي الزواج من الثانية يا الغالية من القهر والعذاب اللي انا فيه خصوا مع اهله شكرا لك يا لغالية دعيتلك يا الغالية عن ضهر قلب فقولي امين
لعيون نوف غاليتي فكرك ما فكرت بالعلاح قسما اختي فكرت به وفعلا اخذت ميعاذ مع الدكنتورة هما جلستين وما رحعت لها ما ارتحت لها ابدا وكرهت نظراتها لي وانا فاعدة احكي وابكي حالي ما حبيت هذا الوقف ابدا
الله المستعان شوفي اختي عدد قراء ما شاء الله 99 والردود ما كانت غير من اربعة اعضاء اليس هذا قهر لي فكيف يساعدني العلاج عند الدكتور اذا ما سا عدنموني انتم اولا لا حول ولا قوة الا بالله
شكرا لك يا الغالية الله يعطيك العافية
شكرا لكم جميعا

نيوتيلا 02-01-2012 11:55 PM

حبيبتي الله يحفظك يارب ويشرح لك صدرك
رددي ربي اشرح لي صدري ويسرلي امري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي وكرري الاستغفار ودعاء لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ودعاء حسبنا الله سيؤتينا من فضله انا الى ربنا لراغبون
صلي الوتر وقيام الليل

غاليتي لابد تراقبي افكارك قبل النوم لانه العقل الباطن احنا اللي نبرمجه بالافكار اللي نغرسها فيه واهم مرحلة يستقبل فيها الافكار هي مرحلة ماقبل النوم
قبل ماتنامي اتخيلي واحلمي بأشياء حلوة تسعدك واتذكري مواقف جميلة ترسم الابتسامة على محياك

وقولي اذكار النوم وشغلي سورة البقرة يوميا وانتي نايمة وصاحية

حاولي تمارسي هواياتك وتكسري روتين يومك وجربي المشي فهو علاج فعال جدا للاكتئاب
بشرط تمشي في هواء طلق وتبتعدي عن الموبايل والازعاج ,, ويُفضل ان يكون المشي يوميا حتى ولو كان لفترة عشر دقائق يوميا فقليل دائم خير من كثير منقطع

كلي المأكولات التي تبعث على السعادة مثل الشوكلاتة

وجربي يوميا انتي وزوجك تلعبو مع اولادكم فالاطفال يدخلو البهجة والسرور على النفس

صادقي اشخاص ايجابيين في حياتك واحضري دورات تطوير الذات

اعملي اعمال تطوعية حتى لو كانت بسيطة لانه ادخال السرور على قلب مسلم يزيد من الرضا بالنفس

واكثري من الدعاء والاستغفار فهي سهام الليل التي لاتخطئ

لعيون نوف 03-01-2012 12:07 AM

أختي الكريمه لا تنزعجي من قلة الردود
انا اضفت موضوعين ولم اجد ردود كافية التمسي العذر للاعضاء
اكرر لك أهمية الذهاب لطبيب نفسي

تحياتي لك

نيوتيلا 03-01-2012 12:09 AM

( إذا نحن ساورتنا افكار سعيدة كنا سعداء ,, واذا تملكتنا افكار شقية غدونا اشقياء ,, واذا تغلبت علينا هواجس السقم والمرض فالاغلب ان نبيت مرضى سقماء ) ديل كارنيجي

over love 06-01-2012 04:49 PM

شوفي حبيبتي من الأخر تحتاجين لعلاج دوائي للأكتئاب أولا وماله أى أعراض جانبيه لاتخافين
أنا شخصيا رحت على أكثر من استشاري نفسي الى أهي جلسات وكلام وفضفضه ومااستفدت وايضا لدروس الدين الحمدالله استفدت ولكن لأن الأكتئاب شديد ويحتاج للدواء الحمدالله الحين مرتاحه واتابع امور حياتي وديني ولله الحمد
فى بعض الصدمات النفسيه تحتاج لجلسات استشاريه وحديث وتزول ولكن بعضها يتحول من نفسي الى عضوي يعنى معدل فرز الأشارات الكيميائيه بالمخيخ يختل ومهما تكلمتى مع ناس ومختصين او فضفضتي ماراح يتغير الحال الا بالعلاج الدوائي

الله يشرح صدرك ويفرج همك وهمي وهم كل مهموم من المسلمين

الساعة الآن 08:35 PM.