منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   زوجي رافض شروطي للرجعة (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=269611)

ya raaab 02-10-2016 03:24 AM

زوجي رافض شروطي للرجعة

السلام عليكم

الرجاء من كافة الرجال بالمنتدى الإجابة على تساؤلي

إذا غلطت و ضربت زوجتك و تدخل أهلها لكنك لم تعترف بخطأك و تعتذر و وصل الموضوع للطلاق فقط بقي يومين لموعد المحكمة و إتصلت بأهل زوجتك و أردت رجوعها لكنهم إشترطوا عليك إمضاء تعهد لدى الشرطة و دفع رضوة لها

هل تقبل و ترجع زوجتك ؟ أو تطلقها ؟

هذا ما حصل معي متزوجة من سنتين و زوجي سيء المعاملة معي يهينني و يحبسني بالبيت و لا يثق بي لكن قائم بواجباته تجاهي, و مؤخرا ضربني مرة لوى إيدي و حذرتو إنو الالموضوع سيصل للطلاق إذا كرر ضربه لي و المرة اللي بعدها ضربني كف مرة قوي و للعلم متزوجين من سنتين بدون أطفال و أنا صابرة على ظروفه لكن تصل للضرب لا أسمح له

المهم دخلت أهلي بالموضوع و جاؤوا للبيت للإصلاح لكن زوجي لم يعترف بغلطته و لم يعتذر و أهانهم في بيته فخرجت مع والداي و قدمت به شكوى في الضرب كي تساعدني في الطلاق و أخذت عفشي ثم هو إشتكى بوالداي أنهم أخذوني من البيت بالغصب و بعد ذلك إستجاب للطلاق فرفعنا طلاق بالمحكمة و تنازلت على قضية الضرب و هو تنازل عن الشكوى ضد والداي, و من ثلاث شهور لم ينفق علي و هي المدة التي أمضيتها في بيتنا

هو حاليا ندمان كتييييييير و طلب مني السماح و وعدني يتغير لكن هذا لا يكفي إشترطت عليه عن طريق والدي أن يوقع تعهد لدى الشرطة و يدفعلي نفقتي للثلاث شهور الماضية و يعطيني كامل الثقة

لكن هو يرفض التعهد لدى الشرطة و دفع النفقة و هذا يخيفني أن نيته غير سليمة و ممكن ينتقم مني بسبب شكوتي به و أخذي لعفشي بالشرطة أيضا

موعد الطلاق بعد يومين بالمحكمة و هو يريد إرجاعي بدون شروط و أهلي خائفين علي

هل أنا محقة بشروطي و هل نيته غير سليمة فعلا ؟ أو يرى في ذلك إستنقاص لرجولته ؟

بما تنصحوني رجاءااااااااا و جزاكم الله كل خير dff

ya raaab 02-10-2016 04:00 AM

رد: سؤال للرجال, بالله عليكم تجاوبوني ضروري ج

بانتظار أجوبتكم إخواني

و شكرا جزيلا لكم

over love 02-10-2016 04:16 AM

لست رجل

ولكن لاترجعين بدون شروط ولاتتنازلين ..

ممكن التعهد تغيرينها بإن يتعهد لأهلك أما المبلغ المالي واي شرط ثاني فهو حقك وإ تنازلتي بيستقوى عليك هذي وجهة نظري لك تاخذينها أو تتجاهلينها !

إستخيري وإدعي

الله يصلح مابينكم يارب ويسخرلكم لبعض

ya raaab 02-10-2016 04:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة over love (المشاركة 3463073)
لست رجل

ولكن لاترجعين بدون شروط ولاتتنازلين ..

ممكن التعهد تغيرينها بإن يتعهد لأهلك أما المبلغ المالي واي شرط ثاني فهو حقك وإ تنازلتي بيستقوى عليك هذي وجهة نظري لك تاخذينها أو تتجاهلينها !

إستخيري وإدعي

الله يصلح مابينكم يارب ويسخرلكم لبعض

شكرا حبيبتي

المشكلة أنه ما احترم أهلي و اشتكى بهم

لذلك أخاف يتعهد أنه ما عاد يضربني و بعدين يخلف وعده لهم بما إنو ما يعملهم حساب

شاطى الراحة 02-10-2016 05:42 AM

قبل لا ارد عليك عندي 3 اسئلة
●ليش زوجك مديدة عليك وش الاسباب والدوافع؟
● وضحي لنا كيف زوجك ما احترم اهلك في بيتة؟
●ليش زوجك اشتكى ابوك؟وليش تنازلتي؟

ya raaab 02-10-2016 05:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطى الراحة (المشاركة 3463079)
قبل لا ارد عليك عندي 3 اسئلة
●ليش زوجك مديدة عليك وش الاسباب والدوافع؟

أنا كنت منزعجة من حبستي بالبيت و هو يطلع كل ليلة يسهر مع أصحابه فطلبت منه الخروج لشراء ملابس العيد و هو كان يراوغ و احتقرني و بعدين قال إنو كان ينوي يخرجني و تراجع بسبب إلحاحي بالطلب و أنا قلت له إنو كلامو مو صحيح لأنه دائما حابسني و لما أطلب الخروج يعاملني بنفس الطريقة فكنت غاضبة و قال تكذبيني قلت كلامك غير صحيح و لذلك ضربني هذي آخر مرة

● وضحي لنا كيف زوجك ما احترم اهلك في بيتة؟

لما والدي طلب منه ما يضربني مستقبلا قال لا أضربها و هي مسؤولة مني فانزعج والدي و قالي إطلعي معنا هذا ما منه رجاء فوافقته و حبيت أطلع لكن زوجي منعني و كان يدفع والدي للخارج ليغلق عليه الباب و يحتجزني بالبيت

●ليش زوجك اشتكى ابوك؟وليش تنازلتي؟

أنالما إشتكيت أردت الحصول على طلاق للضرر, و زوجي إشتكى والدي و أمي بسبب أنهم من دفعوني للخروج و في عاداتنا عيب يوصل للأب و الأم يعني ما يحترمهم أبدا

و لما وافق على طلاق برضاه تنازلت عن قضية الضرب و هو تنازل عن شكوتو بأهلي

و للعلم زوجي دائما يهددني بالضرب و الطلاق لذلك طلبت منه تعهد لدى الشرطة و هو رافض

همي اكبر همي 02-10-2016 07:05 AM

رد: زوجي رافض شروطي للرجعة

لا ترجعين له اللي يحب حد مايمد يده عليه.
ودام ماعندكم عيال انفذي بجلدك.
هالنوع من الرجال لو تقعدين وياه خمسين سنة ماتثمر فيه العشرة

البليغ 02-10-2016 07:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ya raaab (المشاركة 3463064)
السلام عليكم

الرجاء من كافة الرجال بالمنتدى الإجابة على تساؤلي

إذا غلطت و ضربت زوجتك و تدخل أهلها لكنك لم تعترف بخطأك و تعتذر و وصل الموضوع للطلاق فقط بقي يومين لموعد المحكمة و إتصلت بأهل زوجتك و أردت رجوعها لكنهم إشترطوا عليك إمضاء تعهد لدى الشرطة و دفع رضوة لها

هل تقبل و ترجع زوجتك ؟ أو تطلقها ؟

هذا ما حصل معي متزوجة من سنتين و زوجي سيء المعاملة معي يهينني و يحبسني بالبيت و لا يثق بي لكن قائم بواجباته تجاهي, و مؤخرا ضربني مرة لوى إيدي و حذرتو إنو الالموضوع سيصل للطلاق إذا كرر ضربه لي و المرة اللي بعدها ضربني كف مرة قوي و للعلم متزوجين من سنتين بدون أطفال و أنا صابرة على ظروفه لكن تصل للضرب لا أسمح له

المهم دخلت أهلي بالموضوع و جاؤوا للبيت للإصلاح لكن زوجي لم يعترف بغلطته و لم يعتذر و أهانهم في بيته فخرجت مع والداي و قدمت به شكوى في الضرب كي تساعدني في الطلاق و أخذت عفشي ثم هو إشتكى بوالداي أنهم أخذوني من البيت بالغصب و بعد ذلك إستجاب للطلاق فرفعنا طلاق بالمحكمة و تنازلت على قضية الضرب و هو تنازل عن الشكوى ضد والداي, و من ثلاث شهور لم ينفق علي و هي المدة التي أمضيتها في بيتنا

هو حاليا ندمان كتييييييير و طلب مني السماح و وعدني يتغير لكن هذا لا يكفي إشترطت عليه عن طريق والدي أن يوقع تعهد لدى الشرطة و يدفعلي نفقتي للثلاث شهور الماضية و يعطيني كامل الثقة

لكن هو يرفض التعهد لدى الشرطة و دفع النفقة و هذا يخيفني أن نيته غير سليمة و ممكن ينتقم مني بسبب شكوتي به و أخذي لعفشي بالشرطة أيضا

موعد الطلاق بعد يومين بالمحكمة و هو يريد إرجاعي بدون شروط و أهلي خائفين علي

هل أنا محقة بشروطي و هل نيته غير سليمة فعلا ؟ أو يرى في ذلك إستنقاص لرجولته ؟

بما تنصحوني رجاءااااااااا و جزاكم الله كل خير dff

-بما أن الموضوع لم يحل بينكما ودياً ولم يبق على موعد المحكمة سوى يومين فالحل سوف يكون في المحكمة هناك.
-الحل في المحكمة إما صلح بتفاوض وشروط عبر لجنة الإصلاح هناك مع القبول من الطرفين أو إنهاء الدعوى لاحقاً بالانفصال.
-يبدو لك أنك لا تريدين الانفصال، وتريدين أية طريقة حتى ينطق الزوج ولو كلمة بسيطة من الاعتذار.. أليس كذلك؟
-ما هو رأي والدك حتى الآن؟

Lofty 02-10-2016 08:11 AM

انصحك بأمرين وجدت فيهما كل سبل الراحة و الفرج :
●● استعيني بالله في صلاتك و نفسي عن قلبك و ضيق صدرك بمناجاته سبحانه ، و اسأليه الفرج و ان يجعل لك مخرجا و طريقا لحياتك هو يختاره سبحانه .
●● استخيري الله في امر عودتك ( صلاة الاستخارة ) ، فان كان في الرجوع خير يسره الله و ان لم يكن صرفه عنك سبحانه .

روح انتهت 02-10-2016 11:37 AM

سوف نرضى ان لم يذهب للشرطه .. نقول عنده وجهة نظر .. ممكن نحترمها ..

لكن يستخسر يدفع لك نفقه .. لاااا لا ترضين .. يدفع نفقه وفوق النفقه رضوه ..

دموعه وندمه لا تكفي ابدااااا ابدااا ابدااا

الساعة الآن 02:42 PM.