منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المقبلين على الزواج (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=7)
-   -   كيف اغير من خطيبي فهو متأثر برفقه سوء (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=176165)

اميره11 12-11-2008 03:48 AM

كيف اغير من خطيبي فهو متأثر برفقه سوء

سلام عليكم
ياجماعه الخير انا تمت عقد قراني ع شاب يبلغ من العمر 25 سنه بصراحه مره موعاجبتنى تصرفاته جداُ مستهتر وتفكيره مدري كيف موزي تفكير يمكن عشان تعلميه موزي تعلمي انا اعلي منو ولاشخصيته ضعيفه يتأثر بكلام وتصرفات الشباب الا معه مره الشباب الامعه كلامهم حق بنات وجدأ فاسدين ولكن انا دايم اهاوشه والله لو ادري انو كذا ماكنت عقدت عليه ولكن لمن افكر اقول مافي احد كامل انا بحاول اغير واعدل فيه خصوص انو يسمع كلامي
اعترف لي انو يمارس العاده السريه وابي شريط يسمعه عشان يتعظ
وانا بعطيه بعطيه اشرطه وكتب اقوله اسمعها باسلوب حلو لعلي وعسي ربي يهديه ويصير انسان موكويس هو موسئ بس فيه صفات سيئه كثيرره
انا بحاول معه خطوه بخطوه من الدين والشخصيه والتعليم
انا قدرت كملت ماقدرت ابرئت ذمتي اماما الله انى حاولت

ارجع واقول لاحد يقول انتم ماسالتم زين الا بس نصيب وانا اكتشفته بعد المملكه
ساعدوني بااافكار تغيروه
ووولكم احترامي

الاشراف : تم تغيير العنوان ., بالتوفيق أختي

زوجةاحمد 12-11-2008 03:51 AM

أنصحك أولا بالدعاء له بالهداية يا أختي

ثم إستمري في نصحه بإسلوب جميل وطيب

إذا لم يتغير لا أنصحك بالتورط مع شخص أنتي غير متقبله تصرفاته

حائزة الأمل 12-11-2008 03:53 AM

اختي العزيزة ..

كم امراءة غيرت من زوجها حتى بات من افضل الملتزمين لاتستهيني بمكانك ومقدرتك

فقط ضعي لنا المشاكل غير العادة السرية وان شاء الله نساعدك

واتركي عنك ان نظرة الدونية انك افضل منه في التعليم..وتذكري انه كما فيه من صفات سئية لاتعجبك

وعيوب لاتخفى انتي ايضا لستي خالية من العيوب..فلا تكن نظرتك محدودة

ربي يسعدك وانا بانتظارك

اختك

حائزة

اميره11 12-11-2008 04:12 AM

لاحول ولاقوه الابالله
بصراحه مشكورين
احس انا افكر احسن منه والله موغرور انا ابي اغيره وتفكيري موحدود اسمحلي انا كمان فينى عيوب وقلته لازم نساعد بعض عشان نعيش حياه كريمه
هو شخصيته ضعيفه مره احس يسمع كلام الشباب ويتأثر فيها جداً اكره هالصفه وكلهم سئين فوق ماتتخيلن اختي قد ايش

وكمان يناظر واجد واجد بكل شي حرام غلط لازم يغض النظر ويكون قنوع ممكن عشانه شاب مادي
جرئ جداً في الجنس ويشوف افلام ويبي يطبق علي انا مايعجبنى
هوس جنسي درجه اولي

تفكيره محدود مافي طموح زي انا اطموح اطور نفسي ديناً وذتياً وفي التعليم عشان ارتقي
كان نفسي واحد مثلي هذا تعبنى مره بصراحه
مستهتر

ربيع الحياه 12-11-2008 05:09 AM

اختي اميره

اولا انتي معقود قرانك يعني لازم تحاولي اولا بكل قوتك انك تغيريه استمري في نصحه وعالجي الامور لوحدها يعني المهم فالاهم لا تحاولي معالجة كل المشاكل مع بعض يعني اهم حاجه أصدقاء السوء والافلام لازم بداية تنصحيه باسلوب حلو كله ايمان بالله حاولي معاه مره واتنين وثلاثه وحاولي ان تذهبي معه الى دروس دينيه في المسجد وتنصحيه ان القرب من الله هو اهم علاج وانصحيه ان يصلي في المسجد

لكن في النهايه اذا لم يتجاوب معك فلابد ان تتكلمي معه بحزم ولكن بهدوء ان اصدقاؤه هم اصدقاء سوء ولازم يتركهم جميعا واذا لم يوافق فانك ستتركيه ولازم لا يشاهد تلك الافلام صدقيني حبه سيظهر لكي في ذلك فان لم يكن يحبك فاستخيري الله ثم اتركيه الله معك

night2005 12-11-2008 07:13 AM

اخيتي بالنسبه لأفلام الجنس ذكريه بقول الله سبحانه بوجوب غض البصر
وحاولي تتجاوبي معه فيما يرضي الله سبحانه طبعا فأنتما معقود عليكما ،
وانصحيه فالهدايه تبدأ من اقرب الناس
اجعليه يحبك حتى يتأثر فيكي لا املك الخبره كيف لكن ان شاء الله اسالي الخوات هنا حتى يفيدوك
ربما انتي رحمة الله سبحانه لإصلاح هاذا الشاب
اخبريه عزيزتي ايضا انو الآن مرتبط واجمل انو يتفرغ لكي ويبتعد عن الصحبه
واستخيري الله سبحانه في اي قرار

الساعة الآن 09:44 AM.