منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   كيف اغير اطباعي السيئه مع زوجي ؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=193799)

دكتاتوريه 02-10-2009 07:43 AM

كيف اغير اطباعي السيئه مع زوجي ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدايه احب اهنيكم على حبكم للخير لجميع الأعضاء ومحاولتكم المساعده قدر الإمكان
اغلب ردود الأعضاء احسها تطلع من قلوب صادقه ومحبه للصلح بين أي زوجين
في كذا عضو / هـ ماشاء الله ردودهم بلسم جروح لأغلب مشاكل الأعضاء
يارب يكون لي نصيب من حكمتهم وفهمهم للحياة الزوجيه

اعذروني ع طرح مشكلتي بهالشكل لكني سهرانه من 12 الليل ع المنتدى وتحمست اسجل واكتب فكتبت الحين بدون ترتيب واعتذر على الإطاله

ببدأ وبحاول اخليكم ترسمون صوره عني وعن زوجي بدايه
اول شي عمري 23 سنه وزوجي 27 سنه
تزوجنا عن قصة حب دامت 3 سنوات ونص مرت مثل العسل بدون ولامشكله

صار لنا سنه وشهر متزوجين .. وخلال هالسنه وشهر حصلت مشاكل كثيره على اسباب اتفه من التفاهه
زوجي : حنون .. مخلص .. وفي .. طيب قلب .. بيتوتي .. قليل كلام .. بس فيه شي ماحبه "بارد يعني كل شي لازم بطلب "

انا : دلوعه"احيان دلع ماصخ" .. قياديه "او مثل مايسميني دكتاتوريه" .. طيبة قلب .. كريمه .. وابي كل شي كامل

المشكله انه ابحث عن مشكله من لاشي يعني احس اني انسانه نكديه .. ساعات احز بداخلي اني مو راضيه عن شخصية زوجي وتراكم بداخلي اشياء بسيطه لكن كبرت مع الايام وادور أي شي عشان انفجر
يعني مثلا ودني لأهلي الحين قال تعبان بريتاح وبعد شوي بوديك اقول لا الحين يعني الحين انت بارد وانت بس تبي تجلس وتتابع كوره وتقلب بالنت وانت وانت واقلبها لمشكله كبيره تنتهي بتجريح وصراخ وتكسير .. انقلب لإنسانه عدوانيه لاعصبت
واجلس ابكي الحالي واقول ليه اسوي كل هالأشياء وماألقى سبب بس يمكن تحطمت اني تخيلت حياتي كلها حب بحب ومو قادره اقتنع ان الزواج فيه روتين ممل دوام ونوم وجلسة تلفزيون
للأمانه دايم يطلعني ونتمشى يعني يمكن 3 ايام من اصل خمسه تمشيات ويومين عند اهلي لكن مع هذا فيه شي ماعرفه يخليني دوم مستاءه من الوضع وادور أي شي .. للأسف تحمل مني اشياء واجد محد يتحملها وقت الزعل من سب وشتم وتجريح وتمنن بمساعدتي الماديه له .. لكن وقت الرضى يقول مالقى منك ثنتين ويذكر محاسني وابكي احس ماستاهل هالكلام

وقت الزعل صار يقولي انتي دكتاتوريه وكل شي بحياتنا من تزوجنا يمشي على امرك .. كل كلامك يتنفذ قلتله انت اللي تشاورني وتاخذ كلامي
انت اللي مالك راي وعديم شخصيه وتحطها فيني .. وانا لاطلبت من نفسي لاني اعرف مكانتي عندك ودامك تنفذ لي من غير طيب نفس وتكبت وتجي تقولي دكتاتوريه عمرررك مانفذت لي شي مابي شي
ادري الغلط راكبني من راسي لساسي .. واللي قاهرني ولا مره زعلني انا ابحث عن اشياء مستحيه حتى اذكرها من تفاهتها واكبرها بشكل ماتتصورونه لين اخليه ينفجر فيني ويدفعني بقوه اقرب مالها صارت مدة يد مو بس دفع مثل مايقول بس استاهل اوقف بوجهه وانرفزه حييل

انا مابي اخسره لانه يسوى روحي .. صحيح ابيكم تقسوون علي بدون تجريح وترشدوني لكن للأمانه انا فيني ايجابيات

اولها الماديه عند اهلي الحمد لله مرتاحه مادياً وعنده اصرف على حالي وعلى بيتي من اهلي لان حالتنا الماديه مش ولابد يعين الله ويامى سعادته بشهاده منه + عند اهلي ماحرك شعره وببيتي احاول ارضيه قدر مقدر ماعرف اركب شاهي اول والحين اطبخ له اللي يبي +استقبله عند الباب من تزوجنا لليوم لازم اوقف عند الباب اول مايفتحه اكون قباله + لاجا ينام لازم اسوي له مساج + اجلس دايم عنده اتابع كوره مع اني اكرهها بس لاني احب اكون حوله واعتزلت مجلس الحريم وتلفزيوننا الثاني بس عشان اكون بقربه + اسولف عليه دايم وهو من النوع الهادي بس وقفت قولة سولف لي سولف لي ورضيت بالامر الواقع + قدمت على جامعه بكمل بكالوريوس بما ان مامعي الا دبلوم شجعني بالبدايه بعدين اكتشفت انه مو قادر يوفر لي المبلغ فسحبت ملفي وقلتله ماعليه + لما اطلبه شي بسيط للبيت وبما اني ابي كل شي كامل اللي يقهرني كل شي بعدين ان شاء الله زين ولااشوف شي الا بعد ماقلبها حزن + بدخل نادي بشوف العالم من تزوجت ماشوف الا هو واهلي ويقول ماله داعي حنا بنمشي بالممشى !! مدري وشو .. لانه يكره الالتزام مثل مايقول وشي ثاني دوامه شفتات فمابيقدر يوفي بين النادي ودوامه

ياناس صرت اخاف من كم جمله رسخو بذهني " انا تغيرت يافلانه .. انا مليت عنادك وعصبيتك .. اذا قلتلك يمين يمين يسار يسار .. انا الرجال والقوامه لي ." طبعاً للامانه قالها بعظمة لسانه يافلانه تدرين ان كل شي تبينه بسويه لك وبيمشي اللي تبينه بس عطيني جوي وقولي ابشر وسم وتدرين ان اللي تبينه بيمشي

بس مدري ليه مو راضيه اهجد وابطل اسلوب الأمر .. كل شي ابيه كامل .. بس وراه وراه سددت السياره ؟ هات فلوس الشقه بجمعها عندي .. دفعت القرض ؟؟ >> من فتره وضح لي انه مايحب هالاسلوب وانه يعرف اللي عليه "حز بخاطري لاني ماخذه همـنا وهو شايف اني معتبرته انسان مايعتمد عليه"
ارشدوني كيف اعدل عيوبي المشكله اعرف عيوبي بس كيف اغيرها ؟ وعلى فكره انا كنت انسانه مرحه مره بس من اول شهر تحطمت من شخصيته انه قليل كلام وكنت متخيله حياة كلها كلام حب في حب ادري مو واقعيه بس شسوي وبعدها تأقلمت بس يظهر اني من داخلي للحين مو مقتنعه بهالحياة مهما قدم لي

انتظر نصائحكم ورجاء بدون تجريح

عزوبي بس رجل 02-10-2009 09:00 AM

عليكم السلام ورحمة الله

أخـتـي الـكــريــمــة

من كـلامـك لا يـوجـد مشاكـل؛ تـوقـف سيـر حـيـاتــكم الزوجـيـة، وتسبب بعـد بـيـنـكما...

وجـمـيـل انـك تـعـتـرفـي وتـعـين بحـالك وأن لديـك تـصـرفـات وطـبـاع غير جيدة تجـاه زوجـك..ولعلمك تـرى غيرك من الزوجات مثل حالك وأردى؛ فـلا تقلقين وتظنين نفسك الوحيدة بهـذا الشـيء.

والحمد لله ان لديـك الرغـبـة والإرادة ، وما كتابتك لمـوضـوعـك إلا دليل على ذلك ،،، كـل ما تبحثين عـنـه الآن
هـو وعيـك بالكـيـفيـة فـي تخفيف طباعك من الشدة
والحدة في الحديث مع زوجـك والجـدل،، واختيار الفاظ تسبب نـفـور الرجـل....

أولا : أحـرصـك على العـبادة من الفرائض والنوافـل، وخـصـص جـزء من يـومـك لقـراءة القـرآن
واسـعـي لـكـل عـمـل خـيـر ، ومنها الصدقـة الجارية عنك وعن زوجـك ....فالعبادة بـركـة لـحياتكما

ثانيا: أنصحك ان تشاهدي هذا الموضوع، وتفهمي شخصية زوجـك، وتفهمين شخصيتـك قبل ذلك...

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=192467

لـعـل يـوضـح سبب سلوكـك مـع زوجـك ، وأيضا كيف هـي شخصية زوجـك وتفسير تصرفـاتـه...

لكن حاب اوضـح نقطـة مهمة لازم تـفـهـمـيهـا

مـطاردتـك لزوجـك تـزيـده بـرود تـجـاهـك عـمـوماً، هـذا إذا ما وصـلت لـلنفـور أو كما ذكـرت بلسان زوجـك
انه تـضـايـق وطـلب جـوه الخـاص...

هل تعرفين ما هو جـوه الـخـاص؟
أجـاوبك بمثال يخبرنـي به صديـق لي، فهـو يـعـمل خارج أوقات دوامه الرسمي، ومع ذلك لما يصـل البيت متعب ومنهك من العمل والمشاوير ،فـتـطلب منه زوجـته بورقة طلبات ،وهـو يروح يجيب لها ،،، لسبب :
انها تقول لـه" جـيـب اللي تقدر عليه من الطلبات ولا تكلف على نفسك،، اهم شيء رضاك وراحـتـك ، وانت تعبت اليوم من كثر الشغل وأبي أريـح، الله يقويك ويخليك لي " طبعا صديقي ما يصدق خبـر إلا هـو طيران يجيب لها الأغـراض وأكثر مما طـلبـت ، ويمكن يجيب طلبات قديمـة،، كان ينساها...
فالكلمة الطيبة التي تحمل رسالة اعتزاز وثقة وامتنان من الزوجة لزوجـها على كل ما يقدمه لها ، هـي التي تجعل الرجل في جوه الخـاص...وبما عبارة اوضح لبيت احتياجاته كـرجـل....

وكذلك احـذري اسلوبك المتبع والذي يشكـك في قدرته واعتماده على نفسه،،، بأي لفظ مباشـر، وهـذا الذي جـعـله يصارحـك بأنـك تـضايـقينـه...

فالمقابل لما يجد جـوه الخـاص ،،، سيـقـابلك ويعـاملك كما تحـب ان تعامل الأنثى من زوجـها .....

لذلك،، ممكن تـغـيـري طباعـك،،، بالتركـيـز على ما ذكـرت لك سابـقـاً ،،، وبعد مدة بتلاحظين انك تغيرت للاحسن.... لأنك ركزت على حل المشكلة وليست المشكلة بذاتها

وأنصـحـك تـحـمـلي كتاب (الرجال من المريـخ والنساء من الزهـرة)

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=193556

وابحثي فيه عن احتياجات الرجـل ،،،،

والحياة الزوجية عـمـومـاً ،،، لا بد تمـر بحـالات صـعـود وهبوط ، وشد وإرخـاء ، لكن المهم ان نعـرف كيف نتـعـامل مـعـهـا.....

وبإذن الله الأعضاء لن يقـصـروا بـنـصـائـحهـم لك

وفقك الله وجمع بينكم وبين زوجـك بالمودة والرحمـة

عزوبي:21: بس:d رجل:30:

الكسائي 02-10-2009 09:09 AM

أختي الطيبة أصلحي الذي بينك وبين ربك يصلح الله الذي بينك وبين زوجك

-اي زواج تم بواسطة الحب لابد أن يحصل فيه ماحصل لك مع زوجك فأيام الرومنسيات وووالخ قد راحت وبدأ تأيام الجد والعقل

-أنت فتاة طيبة القلب ومن اسرة عزيزة عايشة عند اهلك مدلل لدرجة أنهم لم يهيئونك لأمور الطبخ ونحوها

الحلول /أن ترضي بزوجك وبعلاته وبرودة طبعا هو ليس باردا الى تلك الدرجة لكن حرصك وقوة شخصيتك هي التي تجعلك تظنيين ان زوجك بارد

-زوجك طيب ويحبك
لكن الحب عند الرجل يختلف عنه عند المرأة حبها كلام وفضفضة وفرفشة

الرجل حبه الغيرة المحمودة -الكرم والعطاء والصبر على الزوجة المحبوبة

-هناك اشرطة متوفرة سوف تساعدك في مشكلتك مع زوجك

-شريط فهم النفسيات بين الزوجين للاستاد جاسم المطوع

-انماط -الشخصية-للدكتور مريد الكلابي

-بحر الحب لابراهيم الدويش

-جميع اشرطة الدكتور ميسرة طاهر فهي تتحدث عن الحياة الزوجية والتربوية الخ

-هناك موقع للشيخ الدكتور عبد الرحمن المحرج على النت -مسئول عن الاصلاح الاسري والاجتماعي

-عليك أختي بكثر الدعاء وقراءة القرآن وخاصة سورة البقرة ففيها بركة لأهل البيت

-الزمي الاستغفار يوميا فليكن لك ورد من الاستغفار فمن لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لايحتسب)

الدعاء سلاح المؤمن ادعي ربك وأنت صائمة قبيل الفطر سواء كان قضائا أو الست من شوال

هذا اليوم يوم الجمعة أكثري من الدعاء وخاصة عصر الجمعة لان بها ساعة استجابة
وربي يسمح امورك ويصلح حالك مع زوجك

Hala122 02-10-2009 09:54 AM

غاليتي دكتاتورية...(ان شاءالله بتغيري اسمك لديموقراطية)..:22::22:

اول شي الصراحة انا ماعندي عالخبرة في حل المشكلات لكن حقولك اللي بقدر عليه..
1. ايجابية كويسة فيك انك عارفة اخطائك وعارفة ايجابيات زوجك بحب اذكرك انه مافي رجل كامل حنون..وطيب..ووفي..وكريم..وملتزم...وخلوق..ورومانسي. ..ومتحدث..واجتماعي....حبيبتي هذافي الجنة ان شاء الله بس مافي كمال في الدنيا..الكمال لخالق السموات والارض لله عزوجل وحده...وانت كذلك عزيزتي لست كاملة...فكما زوجك يتحمل سلبياتك تحملي سلبياته وتفهميه...والحياة يلزمها تضحية ليمشي القارب بسلام فحافظي على هذا القارب من الغرق وانت تكوني سبب غرقه.
2. الرجل له قدرة تحمل محددة ..اذا تعدت اكثر من ذلك سيحدث مالا يحمد عقباه..فإنتبهي...وامسكي عليك لسانك اختي..وفكري بكل كلمة تريدين ان تتفوهي بها قبل نطقها..فكم من كلمة هدمت بيوت..فحافظي على بيتك.
3. الرجل الحنون تستطيعي كسبه بالكلمة الطيبة..والمعاملة الحسنة..
4.ولاتنسي ان الحياة الزوجية حياة عملية دينامكية متغيرة..فيها الحلو والمر..وفيهاروتين...وتغيير..فهي ليست كأيام الخطوبة كلام الحب والرومانسيات...والغرام وبس....تقبلي الواقع عزيزتي..فكلنا يعيش هذا الواقع..فتقبليه حتى لا تخرجي منه.

ونصيحة اخيرة يااخت ديكتاتورية يجب ان تكوني ديموقراطية مع زوجك..فالرجل يحب المرأة القيادية بس مش عليه بأن تفرض رأيها عليه..لا حبيبتي الحياة الزوجية فيها اخذ وعطى وتضحية ..ولاتنسي بأن القوامة للرجل وهذا كلام الله تبارك وتعالى.

رزقك الله حياة زوجية ملؤها السعادة والمودة والتفاهم..

نبض الدان 02-10-2009 12:15 PM

ماادري ليه كنت ابتسم وانا اقرأ موضوعك

الغريب انك فاهمة كل حياتك ومحللة جوانب الخلاف
بس ماعرفت شلون تقولين سم وابشر وتطولين بالك شويتين

ترا بيطير زوجك
مو زواج هذا نكد>>أعرف انك عارفة:)

شوفي ياعسل

ثقي ان زوجك-من كلامك-من الناس اللي تمشي أمورها بس بالهداوة
يعني متأني وهادي

بس انت بطبيعتك الاستعجالية والقيادية
ماتتحملين التأني وتشوفينه برود

تخيلي شلون بيشوفك زوجك
بيقول هذي نكدية عجولة ماتدرس خطواتها
رجال ثاني بالبيت

بينما فتاة أحلامه-بناء على شخصيته-
هادئة
تهتم بنفسها وأنوثتها،اهتمامتها انثوية لاتعرف أمور الرجال..
مخططة
رضاها ابتسامة،وزعلها صمت،عتابها نظرة..

لكن مع هذا زوجك كطبيعة شخصية مترددة
هنا عليك قيادته-من تحت لتحت-
لما يستشيرك عطيه رأيك وقولي هذا اللي اشوفه والراي لك
اقترحي عليه اقتراحات يمكن يكون متخوف منها>>بصيغة شرايك وناقشي افكارة بس بخضوع

ولما يعتذر من شيء قولي طيب براحتك مع ابسامة ولوذي بالصمت
بيوديك على طول:)

بعدين مو حالة كل شيء تبينه يمشي على رايك
وهو مو شريكك بالحياة خلي له المساحة الأكبر
حققي رجولته

الله يكون معك

دكتاتوريه 02-10-2009 05:02 PM

عزوبي بس رجل

اقتباس:

من كـلامـك لا يـوجـد مشاكـل؛ تـوقـف سيـر حـيـاتــكم الزوجـيـة، وتسبب بعـد بـيـنـكما...
بما اني بسرعه اتأثر بالكلام فجملتك هذي ريحتني وقلت الحمد لله مابيننا مشاكل .. الله يجبر بخاطرك

عن العباده فأنا الحمد لله اصلي فروضي ولكن ماني حريصه ع النوافل لكن حريصه ع الصدقه ولله الحمد

بس صادق انا اعرف انه بينشرح صدري لاقريت القرآن دايم لكن سبحان الله الشيطان حريص .. مااحرص الا

على سورة الكهف يوم الجمعه :( يعين الله

عن جوّه الخاص .. فأنا عارفه بس احس انه ضعف فيني لو اقوله كل اللي تبيه بيمشي "حتى لو كان مثل مايقول عطيني جوي وقوليها بس قول " مره قال اذا قلتلك يمين يمين ويسار يسار " صدّع راسي لين جيته وهو نايم وقلتله حبيبي يمين يمين يسار يسار امشي معك من غير لاأين ولاكيف وليه من حيث ماتجرفني اغمض عيوني وانجرف ان قلت لا اقول لا ان قلت ايه اقول ايه ماعرف ماسمع ماارى مارى ماارى ماسمع مااعرف < هالبيت احبه وقلته له تبسم وهو نايم ومن بكرى كان نفسيته توب وكل شوي يتصل من الدوام ومبسوط وانا مبسوطه بس بعدها ماقدرت مقهوره اني قلت هالجمله ودي كل شي تفاهم وان احنا واحد مو انت قائد وانا متبوعه فقلت لما زعلنا اصلا انا ماعني كلامي ومافيه يمين يمين يسار يسار ووو :( وندمت صراحه لانه اصلا ماقالي ولا شي فيه يمين يمين يسار يسار لان حياتنا ماتغيرت اصلا مازاد عليها الا هالجمله بدون تطبيق ومع هذا ضايقتني يارب رحمتك بس

دعواتك لي ابطل اسلوب التحقيق ومتابعة كل شي يخص حياتنا بدون لاآخذ همممممممم كل شي كل شي

وان شاء الله اسوي مثل ماقلت واركز على حل المشكله بدال التركيز ع المشكله نفسها

وعن الكتاب سبق وشريته بس اهديته ههههههههههه ان شاء الله بشريه او بحمله وهالمره اهديه لنفسي

كل الشكر اخوي

دكتاتوريه 02-10-2009 10:26 PM

الكسائي

اقتباس:

الحلول /أن ترضي بزوجك وبعلاته وبرودة طبعا هو ليس باردا الى تلك الدرجة لكن حرصك وقوة شخصيتك هي التي تجعلك تظنيين ان زوجك بارد
يارب اقدر ارضى بأطباعه مثل ماهي بدون ماأحنننن على تغييرها

وعن الدعاء والإستغفار جزاك الله خير جلست ادعي العصر و استغفر كثير ويارب اتعود يوميا مثل مااحافظ ع الورد اليومي

ومشكور ع ذكر الأشرطه

اقتباس:

وربي يسمح امورك ويصلح حالك مع زوجك
اللهم آميييين

والف شكر

دكتاتوريه 02-10-2009 10:29 PM

هالا

اقتباس:

غاليتي دكتاتورية...(ان شاءالله بتغيري اسمك لديموقراطية
من بؤك لباب السما بالفعل مو بس بالقول ..

والنقاط اللي ذكرتيها حلوه لو اطبقها ادعييلي خصوصاً تقبل الواقع كما هو

وان الحياة مو مثل ايام الخطوبه كلام حلو واحلام ورديه ومافيه اي شي ممل ..

الف شكر ع دعوتك الحلوه لي ويارب لك بالمثل

كل الود غاليتي

دكتاتوريه 02-10-2009 10:46 PM

نبض

دوم الإبتسامه يارب

اقتباس:

الغريب انك فاهمة كل حياتك ومحللة جوانب الخلاف
بس ماعرفت شلون تقولين سم وابشر وتطولين بالك شويتين

ترا بيطير زوجك
مو زواج هذا نكد>>أعرف انك عارفة
مو غريب وبس إلا غببببببببن بعد اني عارفه عيوبي وشو اللي بيصحح حياتي ومااني قادره اعمله

احس عزة نفسي ماتسمح لي ابين الخضوع مدري تعودت اكون الآمر الناهي عند اهلي وكل شي يتحقق لي

ولو زعلت على اي شي ابوي دوم ينفذه لي ويراضيني حتى لو الغلط علي .. يمكن هالشي حولني نكديه مالقيت من يتحمل دلعي ومزاجيتي مثل ابوي

يعين الله

مشكوووره حبيبتي

أنا كذا 03-10-2009 12:09 AM

أيه أنتي هنا تؤذين زوجك وتنكدين عليه

وغيرك كما روي عن معاذ رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :
( لاتؤذي امرأة زوجها في الدنيا إلا قالت زوجته من الحور
العين :لاتؤذيه قاتلك الله !فإنما هو عندك دخيل يوشك
أن يفارقك إلينا )

وهذا فيه دليل على ان الحور العين لايريدن للمرء في الدنيا الأذى والتعب

فما بال زوجاتنا في الدنيا يؤذين ازواجهن بالقول والفعل
مع ان هناك احاديث فيها تهديد ووعيد لمن خالفت زوجها وايضا هناك احاديث فيها ترغيب واجر عظيم للمرأة عندما تحترم وتطيع زوجها وتحرص على راحته مثل حديث ( أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة )

اختي عليك ببذل الغالي والرخيص من اجل راحة زوجك وسعادته

والله يوفقك ويسعدك

الساعة الآن 05:35 PM.