منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المطلقات والأرامل والمتأخرات (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=36)
-   -   الخطاب يرفضوني لاني مطلقة (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=272662)

myanooo 02-06-2017 05:57 AM

الخطاب يرفضوني لاني مطلقة

السلام عليكم

الخطاب يرفضوني لاني مطلقه وعندي ولد
انا مطلقه (خلع ) زواج دام شهرين وكتبلي الله منه ولد عمره الحين سنتين
انا انخطب بس اول مايعرفون ان شرطي يعيش ولدي معي يتراجعون ف كلامهم
يعني مره خطبني عقيم عنده زوجتين وكنت والله بوافق عليه قلت هذا محروم من العيال وبيحن ع ولدي لكن انصدمت انه رفضني لاني شرطت يكون ولدي معي !! يعني يبيني اترك ولدي واقعد طول عمري مقابلته هو وحريمه
واخر مره قبل يومين سالتني بنتي عمي ماجاك الخطيب قلتلها اي خطيب وقالت لي ان جتها وحده وتسال عني وناويه تخطبني لاخوها بس اول ماقالت لها بنت عمي ترا ماتروح عن المدينه عشان ولدها سكتت وقالت الله يرزقها وراحت 😕
انا ماعندي مشكله اروح معه لاي منطقه بس ولدي يكون معي
يعني طفل صغير يبغاني اطشه عند ابوه ولا اخليه عند امي واتزوج
طيب ابوه مو مؤهل يكون ابو
وامي مره كبيره مو ملزومه تربي بعد من جديد
انا امه واولى فيه من له غيري حرام عليهم ليه مايحسون
الرجال مالهم قلب 😭💔
طفل مو مأذيهم بشي ليه مايكسبون فيه اجر ويربونه مثل عيالهم ويعوضونه عن ابوه
بعرف ليه مايقبلون ف الي عندها ولد ؟؟؟

Ms. Spectacular 02-06-2017 06:48 AM

رد: الخطاب يرفضوني لاني مط...؟

من وجهة نظري المسألة مسألة رزق. وان رفضوا فأكيد خير لك إنتي ماتبين تتزوجين اَي احد ، أكيد ان شاءالله الرجل الصالح الطيب.

قال عمر بن الخطاب : " ما أبالي على أي حال أصبحت على ما أحب أو على ما أكره لأني لا أدري الخير فيما أحب أو فيما أكره "أخرجة أبن المبارك في الزهد وأبو نعيم في الحلية

العدالة الإلهيَّةُ في الرِّزق الأرزاقَ جميعها مُقسّمةٌ من عند الله، وهو الذي يَسوقُها لِعبادِهِ كيفما شاء ووقتما يشاء، دونَ كدٍّ مِنهُم ولا تَعبٍ، وذلك لأنّه سبحانه وتعالى قد تكفَّل بتوفير الرزق لعباده جميعاً، ثمَّ إنَّ الرزق يتفاوت بتفاوت أساليب السعي للحصول على الرزق الذي هو شيءٌ ثابتٌ مقسوم، ويرجع ذنلك لتفاوت الناس بأعمالِهِم واجتِهادهم في طلب الرزق.[4]

myanooo 02-06-2017 07:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms. Spectacular (المشاركة 3509130)
من وجهة نظري المسألة مسألة رزق. وان رفضوا فأكيد خير لك إنتي ماتبين تتزوجين اَي احد ، أكيد ان شاءالله الرجل الصالح الطيب.

قال عمر بن الخطاب : " ما أبالي على أي حال أصبحت على ما أحب أو على ما أكره لأني لا أدري الخير فيما أحب أو فيما أكره "أخرجة أبن المبارك في الزهد وأبو نعيم في الحلية

العدالة الإلهيَّةُ في الرِّزق الأرزاقَ جميعها مُقسّمةٌ من عند الله، وهو الذي يَسوقُها لِعبادِهِ كيفما شاء ووقتما يشاء، دونَ كدٍّ مِنهُم ولا تَعبٍ، وذلك لأنّه سبحانه وتعالى قد تكفَّل بتوفير الرزق لعباده جميعاً، ثمَّ إنَّ الرزق يتفاوت بتفاوت أساليب السعي للحصول على الرزق الذي هو شيءٌ ثابتٌ مقسوم، ويرجع ذنلك لتفاوت الناس بأعمالِهِم واجتِهادهم في طلب الرزق.[4]

لفتني توقيعك
شكراً لك 💐🙂

المتواضع305 02-06-2017 07:48 AM

اختي خلِ عندك شوية مرونه وان شاءالله تتزوجين امسكي العصا بالنص راح تلاقين مخرج لكِ وللمتقدم

مهره 02-06-2017 12:36 PM

رد: الخطاب يرفضوني لاني مطلقة

ليس كل الرجال لا يقبلون بذات الأطفال.

هناك من يقبل ويكون نعم الأب لهم.

أما من يرفض فليس لنا أن نلومه أو نستنكر عليه .. وكل إنسان يعرف نفسه وقدراته .. وكل إنسان له الحق في اختيار ما يريده وما يناسبه.

أما الأجر فهو أمر بين الإنسان ونفسه .. ويجب أن يكون بقناعة ذاتية وليس بطلب من الآخرين.

رزقكِ الله بأفضل مما تحبين.

اميره نفسي 02-06-2017 12:38 PM

والله عزيزتي الفاضله ضعي في بالك ليس عشان عندك ولد ربي ماكتبهم لك
وراح يرزقك بأفضل منهم طيب معافى يخاف الله فيك فقط امتحان لك وبعدها يأتي الفرج
الله يفرجها عليك وعلي يارب

Abdullah30 02-06-2017 02:59 PM

هلا اختي
نصيحة يا اختي
لا تتركين ولدك علشان رجل مو قابل فيه
قسما بالله بتشوفين شي ما شفتيه وضميرج ما راح يكون مرتاح طول عمرج

ان شاء الله بأتيك زوج يقبل ب ابنك

الله يوفقج

-مسك الليل- 02-06-2017 07:36 PM

اختي لازم تحطي نفسك مكان الشاب يعني هو حابب يفرح وينبسط ويرتاح ببيتو خاصة اذا اول زواج يعني طبيعي بيرفض يكون ولد بالبيت اولا بياخذ كثير من وقت امه وثانيا بيصير عبئ ومسؤولية + ازعاج..

مع ذلك نقول مو كل الناس سوا وشفنا ناس تزوجوا مطلقات معهم اطفال مابتعرفي الايام شو بتجيب الله يسهل عليك ويرزقك بالزوج الي تتمنيه

البيلسان 28 02-06-2017 08:23 PM

مو حكايه مالهم قلب بس الرجال عندهم خيارات اكثر وفرص اكثر يقدر يخطب عزباء او مطلقه ما عندها عيال
حتي المطلق مع عيال احيانا ما يقبل بمطلقه معاها عيال يقدر يختار غيرها
انت كاتبه طفل مو مأذيهم طيب هما عارفين انو طفل وبرئ بس عندهم خيارات واسعه
انتي لو جاكي مطلق بثلاث او طفلين اطفال توافقين ؟؟؟ راح تتردين تقولي عيال و مشاكلهم وامهم تحرضهم عليه ومصيرهم عند امهم انتي مجرد مربيه وهي تاخذهم علي الجاهز
انتي لو عزباء وصغيره جاكي مطلق مع عيال توافقين ؟؟ راح تجي مليون فكره براصك
ترى الخطاب ما يعرفوكي وما يعرفو اخلاقك لو عرفوكي لوقفو طوابير على الباب
الرجال يجي يخطب وما يعرف بس ياخذ بالامور الظاهره
احسن البنات قاعدين بالبيوت ومحد يعرف انهم احسن الناس
انا زمان حضرو ناس يشوفوني ورفضوني مع اني صغيره وبيضاء وجمييييييله ومن قبيله معروفه حسب ونسب وجمال بس رفضوني
وحاليا ربي عوضني وانخطبت برجل افضل من الخاطب السابق افضل بمرااااااحل من ناحيه الوظيفه والاسره والحسب والاخلاق شوفتي ربي عوضني
في مطلقات عسل واخلاق وقاعدين بالبيوت محد يعرف احد ،،، اللي يجي يخطب ياخذ الظاهر ويفكر بعقل مو بقلب كل رجل يشوف مصلحته والانسب
نادر رجال فيهم خير ويشيلون عيال الناس ترى الواحد يا دوب يشيل نفسه ويمشط شعره محد ملزوم بعيال غيره
في وحده بالمنتدى مطلقه وعندها ولد اخذت واحد نفس وضعها مطلق وعندو ولد
في ناس تخطب حسب حالتها الاجتماعيه يعني يقول ابغى بكر افضل من مطلقه ما يهمو الاخلاق والجمال والحسب
مثلا ارمل ياخذ مطلقه عشان عارف فرصتو بالعزباء قليله وهكذا كل واحد يمشي حسب حالتو الاجتماعيه قبل الفلوس والجمال والنسب
اللي جاي يخطب ممكن انسان حنون وفيه خير بس هوما يعرفك ولا يعرف ولدك يقول فيه نفسه ابحث ممكن الاقي الافضل وما عندها عيال
والعقيم اللي رفضك ممكن عنده اسبابه في امور وخفايا انتي ما تعرفيها
الله المستعان والله يرزق كل بنت صالحه صدقيني اللي تبغى العفاف والاستقرار ربي بيرزقها ما يتركها

Lofty 03-06-2017 12:51 AM

ثقي بالله ، و استمتعي بحياتك على اجمل ما يكون ، و لا تبالي لرزق ، فهو ات و لن تموت نفس حتى تستكمل رزقها كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم " ان روح القدس نفث في روعي ان نفسا لن تموت حتى تستكمل رزقها ، فاتقوا الله و اجملوا في الطلب " .... الحديث
فكم من مطلقة من غير اطفال لم يرزقها الله بزوج
و كم من مطلقة باطفال ، رزقها الله زوجا تتمناه الحسنوات و اللاتي لم يسبق لهن زواج من قبل ..
فلا تستعجلي رزقك ، و اقبلي ما قسمه الله لك ، فلعله صرف عنك المصائب العظام ....
و ضعي نصب عينيك ان الدعاء يغير القدر و ان لحسن الظن في الله دور في حسن العطايا او سيئها ان ظن في الرحمان خير ناله و ان شر اصابه !

Ms. Spectacular 03-06-2017 06:56 AM

اتفق مع أخت بيلسان ، الرجال يبحثون عن الفرص
لكن لو كان رزقها مكتوب فحتكوني أفضل فرصة بالنسبة للشخص المناسب.

myanooo 03-06-2017 09:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتواضع305 (المشاركة 3509138)
اختي خلِ عندك شوية مرونه وان شاءالله تتزوجين امسكي العصا بالنص راح تلاقين مخرج لكِ وللمتقدم

شلون يعني امسك العصا من النص

مافهمت المقصد ؟؟

myanooo 03-06-2017 09:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره (المشاركة 3509145)

ليس كل الرجال لا يقبلون بذات الأطفال.

هناك من يقبل ويكون نعم الأب لهم.

أما من يرفض فليس لنا أن نلومه أو نستنكر عليه .. وكل إنسان يعرف نفسه وقدراته .. وكل إنسان له الحق في اختيار ما يريده وما يناسبه.

أما الأجر فهو أمر بين الإنسان ونفسه .. ويجب أن يكون بقناعة ذاتية وليس بطلب من الآخرين.

رزقكِ الله بأفضل مما تحبين.

امين ي رب

شكرا لك

myanooo 03-06-2017 09:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره نفسي (المشاركة 3509146)
والله عزيزتي الفاضله ضعي في بالك ليس عشان عندك ولد ربي ماكتبهم لك
وراح يرزقك بأفضل منهم طيب معافى يخاف الله فيك فقط امتحان لك وبعدها يأتي الفرج
الله يفرجها عليك وعلي يارب

امين ي رب

بإذن الله

ربي يرزقك ويرزقني بالازواج الصالحين 😊

myanooo 03-06-2017 09:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdullah30 (المشاركة 3509161)
هلا اختي
نصيحة يا اختي
لا تتركين ولدك علشان رجل مو قابل فيه
قسما بالله بتشوفين شي ما شفتيه وضميرج ما راح يكون مرتاح طول عمرج

ان شاء الله بأتيك زوج يقبل ب ابنك

الله يوفقج

اكيد مستحيل اترك ولدي عشان الزوج
الولد ينفع امه اكثر من الزوج

myanooo 03-06-2017 09:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -مسك الليل- (المشاركة 3509182)
اختي لازم تحطي نفسك مكان الشاب يعني هو حابب يفرح وينبسط ويرتاح ببيتو خاصة اذا اول زواج يعني طبيعي بيرفض يكون ولد بالبيت اولا بياخذ كثير من وقت امه وثانيا بيصير عبئ ومسؤولية + ازعاج..

مع ذلك نقول مو كل الناس سوا وشفنا ناس تزوجوا مطلقات معهم اطفال مابتعرفي الايام شو بتجيب الله يسهل عليك ويرزقك بالزوج الي تتمنيه

مو اول زواج له كل الي تقدمو لي متزوجين وعندهم اطفال

myanooo 03-06-2017 09:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البيلسان 28 (المشاركة 3509184)
مو حكايه مالهم قلب بس الرجال عندهم خيارات اكثر وفرص اكثر يقدر يخطب عزباء او مطلقه ما عندها عيال
انت كاتبه طفل مو مأذيهم طيب هما عارفين انو طفل وبرئ بس عندهم خيارات واسعه
انتي لو جاكي مطلق بثلاث او طفلين اطفال توافقين ؟؟؟ راح تتردين تقولي عيال و مشاكلهم وامهم تحرضهم عليه ومصيرهم عند امهم انتي مجرد مربيه وهي تاخذهم علي الجاهز
انتي لو عزباء وصغيره جاكي مطلق مع عيال توافقين ؟؟ راح تجي مليون فكره براصك
الرجال يجي يخطب وما يعرف بس ياخذ بالامور الظاهره
احسن البنات قاعدين بالبيوت ومحد يعرف انهم احسن الناس
انا زمان حضرو ناس يشوفوني ورفضوني مع اني صغيره وبيضاء وجمييييييله ومن قبيله معروفه حسب ونسب وجمال بس رفضوني
وحاليا ربي عوضني وانخطبت برجل افضل من الخاطب السابق افضل بمرااااااحل من ناحيه الوظيفه والاسره والحسب والاخلاق شوفتي ربي عوضني
في مطلقات عسل واخلاق وقاعدين بالبيوت محد يعرف احد ،،، اللي يجي يخطب ياخذ الظاهر ويفكر بعقل مو بقلب كل رجل يشوف مصلحته والانسب
نادر رجال فيهم خير ويشيلون عيال الناس ترى الواحد يا دوب يشيل نفسه ويمشط شعره محد ملزوم بعيال غيره
في وحده بالمنتدى مطلقه وعندها ولد اخذت واحد نفس وضعها مطلق وعندو ولد
في ناس تخطب حسب حالتها الاجتماعيه يعني يقول ابغى بكر افضل من مطلقه ما يهمو الاخلاق والجمال والحسب
مثلا ارمل ياخذ مطلقه عشان عارف فرصتو بالعزباء قليله وهكذا كل واحد يمشي حسب حالتو الاجتماعيه قبل الفلوس والجمال والنسب
اللي جاي يخطب ممكن انسان حنون وفيه خير بس هوما يعرفك ولا يعرف ولدك يقول فيه نفسه ابحث ممكن الاقي الافضل وما عندها عيال
والعقيم اللي رفضك ممكن عنده اسبابه في امور وخفايا انتي ما تعرفيها
الله المستعان والله يرزق كل بنت صالحه صدقيني اللي تبغى العفاف والاستقرار ربي بيرزقها ما يتركها

،
الرجال مهما كان مطلق مرتين خمس مرات عادي يزوجونه لو متزوج ثلاث عادي يزوجونه وفوق انه مطلق كم مره ومتزوج اكثر من وحده مايبي الا بنت وصغيره ؟!😒

انتي لو جاكي مطلق بثلاث او طفلين اطفال توافقين ؟؟؟
،
ايوا عادي اوافق لان انا بعد مطلقه وعندي طفل
اربي عياله ويربي ولدي ونتعاون عليهم حتى لو اطفاله ثنين وثلاث واربع وانا اصلا افضل اتزوج واحد يكون وضعه نفس وضعي

،
والله صح لو يعرفونا كان من زمان متزوجين بس هم يسمعون لخواتهم والخوات الله يهديهم احيانا لو البنت كامله يحطو عليها كلام بسبب الحسد والغيره حتى اخوها تحسده عليها وتروح تخطبله عدوتها حتى لو ماتناسبه مايهمها اهم شي تقهرها 😭💔

الله المستعان والله يرزق كل بنت صالحه
،

اللهم امين

myanooo 03-06-2017 09:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty (المشاركة 3509204)
ثقي بالله ، و استمتعي بحياتك على اجمل ما يكون ، و لا تبالي لرزق ، فهو ات و لن تموت نفس حتى تستكمل رزقها كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم " ان روح القدس نفث في روعي ان نفسا لن تموت حتى تستكمل رزقها ، فاتقوا الله و اجملوا في الطلب " .... الحديث
فكم من مطلقة من غير اطفال لم يرزقها الله بزوج
و كم من مطلقة باطفال ، رزقها الله زوجا تتمناه الحسنوات و اللاتي لم يسبق لهن زواج من قبل ..
فلا تستعجلي رزقك ، و اقبلي ما قسمه الله لك ، فلعله صرف عنك المصائب العظام ....
و ضعي نصب عينيك ان الدعاء يغير القدر و ان لحسن الظن في الله دور في حسن العطايا او سيئها ان ظن في الرحمان خير ناله و ان شر اصابه !

الحمدالله انا مقتنعه ومحسنه الظن بالله ف ان كل الي رفضوني خيره لي وربي كاتبلي الاحسن
وانا ابدا مو متضايقه من رفضهم لي
انا بس ضايقني ان سبب الرفض الولد

myanooo 03-06-2017 09:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms. Spectacular (المشاركة 3509230)
اتفق مع أخت بيلسان ، الرجال يبحثون عن الفرص
لكن لو كان رزقها مكتوب فحتكوني أفضل فرصة بالنسبة للشخص المناسب.

ان شاءالله ربي يعوضني بالمناسب

شكرا 💐

سديم الذكريات14 03-06-2017 11:14 AM

الله يرزقك الزوج الصالح اللي يخاف الله فيك وفي ولدك

.dkf 03-06-2017 01:33 PM

ااه يا اختي جيتي عالجرح ....عادك تنخطبين ..ايش اقول انا..15 سنة مطلقة وناادرا مايتقدم لي الخطاب، والسبب مطلقة وعندي بنت ، رغم اني والحمد لله عندي المواصفات التي يرغب فيها الرجال...الدين والنسب والمال والجمال ، ولكن في مجتمعي اسم مطلقة مرفوووضة تماما من الرجال، وحتى الاهل لا يرشحونها الا نادرا، اهم شي ياخذ بكر ، والله ثقافة ظالمة توارثوهاfhfh، عندنا المطلق والمطلق باولاد والارمل والشايب الكل لا يرغب بمطلقة، حتى لو كانت تمتلك افضل المواصفات، والمجتمع يعزز هذه الفكرة حينما يقبل لابنته (البكر )باي رجل حتى لو كان من اي فئة ،بل شاهدت فتاةصغيرة وجميلة قبلت بشايب ومتزوج زوجتين، والله كل يوم اتحسر على شبابي الي قاعد يضيع ، وتزداد حرقتي وقهري على هذا المجتمع الظالم، ايش اقول بس الله يصبرني على هذا الابتلاء، ولعله رفعة لدرجتي في الاخرة gfg

Abdullah30 03-06-2017 03:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة myanooo (المشاركة 3509236)
اكيد مستحيل اترك ولدي عشان الزوج
الولد ينفع امه اكثر من الزوج

كفو علييج يا اختي و سفهي كلام الناس لما يقولون بكره ولدك اب يكبر و يتزوجوك وينساج. صدقيني يا اختي ان تضحيتج هذي ما راح ينساها لج طول وعمره وحتى لو سمح الله ونساج ف رب العالمين ما راح ينساج وعسى الله يوفقج ويرزقج ولد الحلال الي يصونج ويقدرج انتي وولدج.

Abdullah30 03-06-2017 03:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .dkf (المشاركة 3509253)
ااه يا اختي جيتي عالجرح ....عادك تنخطبين ..ايش اقول انا..15 سنة مطلقة وناادرا مايتقدم لي الخطاب، والسبب مطلقة وعندي بنت ، رغم اني والحمد لله عندي المواصفات التي يرغب فيها الرجال...الدين والنسب والمال والجمال ، ولكن في مجتمعي اسم مطلقة مرفوووضة تماما من الرجال، وحتى الاهل لا يرشحونها الا نادرا، اهم شي ياخذ بكر ، والله ثقافة ظالمة توارثوهاfhfh، عندنا المطلق والمطلق باولاد والارمل والشايب الكل لا يرغب بمطلقة، حتى لو كانت تمتلك افضل المواصفات، والمجتمع يعزز هذه الفكرة حينما يقبل لابنته (البكر )باي رجل حتى لو كان من اي فئة ،بل شاهدت فتاةصغيرة وجميلة قبلت بشايب ومتزوج زوجتين، والله كل يوم اتحسر على شبابي الي قاعد يضيع ، وتزداد حرقتي وقهري على هذا المجتمع الظالم، ايش اقول بس الله يصبرني على هذا الابتلاء، ولعله رفعة لدرجتي في الاخرة gfg

صح السانج أختي
هذي من اسوء الشغلات الي موجوده اب ثقافتنا الخليجيه وحتى العربية.
الله المستعان والله وعسى الله يرزقج الي يستاهلج يا اختي

الـــوحيد 04-06-2017 03:20 AM

الموضوع مو موضوع ان مالنا قلب
كل واحد وله حساباته وتفكيره في اللي تناسبه
اختي انا مطلق وعندي ولدين وسبق اني خطبت وحده مطلقه وعندها ولد ووبنت واشتطرت ان عيالها يكونوا عند جدانهم مع اني انا احب الاطفال ومتأكد اني راح اسعدهم واعوضهم عن ابوهم ولكن رفضت انهم يسكنون عندي لسبب اني اماابي مشاكل
لان يااختي مشكلة الحريم اللي عندها عيال تكون حساسه من زوجها على اولادها
فـ انا لما يسكن عندي ولدها راح اعامله مثل ولدي يعني راح اشد عليه اذا اخطأ واكثر الحريم ماترضى
هذا غي لو صات مشكله بين الاطفال اولادي واولادها بطبيعة الحال راح تحامي على اولادها وهنا المشكله
هذا غير ان الولد دائماً يغار على امه وهذا يسبب ازعاج للزوج
فـ اكثر الرجال يقول ليش اجيب لنفسي وجع الراس وممكن احصل وحده بدون اطفال

البيلسان 28 04-06-2017 05:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــوحيد (المشاركة 3509296)
اختي انا مطلق وعندي ولدين وسبق اني خطبت وحده مطلقه وعندها ولد ووبنت واشتطرت ان عيالها يكونوا عند جدانهم مع اني انا احب الاطفال ومتأكد اني راح اسعدهم واعوضهم عن ابوهم ولكن رفضت انهم يسكنون عندي لسبب اني اماابي مشاكل
فـ انا لما يسكن عندي ولدها راح اعامله مثل ولدي يعني راح اشد عليه اذا اخطأ واكثر الحريم ماترضى
هذا غي لو صات مشكله بين الاطفال اولادي واولادها بطبيعة الحال راح تحامي على اولادها وهنا المشكله

شوفي رد عليكي رجل كويس ومحترم من خلال ردوده بالمنتدى نحسبه على خير هذا رجل عاقل وفاهم و ما عنده انانيه وقلبو رحيم من خلال ردوده لاحظت هذا الله يرزقك اخي وحيد ويسعدك
بس شوفي لا يريد مطلقه
اجل كيف اشباه الرجال وبعض الذكور والاقل رجوله اكيد يبغى عزباء واناني يفكر بذاته طبعا ما نلوم احد كل واحد يعيش لنفسه ومصلحته هاذا قانون الحياه وهذا الصح
انتي ترفضي عشان ولدك ومصلحته ولدك
وهما ايضا يرفضوكي عشان مصالحهم هاذي الدنيا يا اختي ايش نعمل
العوض بالجنه ان شاء الله

myanooo 04-06-2017 06:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سديم الذكريات14 (المشاركة 3509244)
الله يرزقك الزوج الصالح اللي يخاف الله فيك وفي ولدك

امين ي رب 💐

myanooo 04-06-2017 06:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .dkf (المشاركة 3509253)

ذكرتيني ف وحده من قرايبنا مطلقه وعندها ولد ماجى نصيبها الا بعد 19 سنه ولدها الحين عمره 19 سنه وهي لها سنه متزوجه ومو كبير عليها هو ف اواخر الاربعين وهي 45 وماعنده الا زوجه وماشاء الله مبسوطه معه الله يوفقها
والله يرزقك ويرزقني 😔

و جد شي يقهر لما البنت الصغيره يتزوجها شايب بزوجتين 💔
والناس ضدنا مفروض المجتمع يتضامن معنا المطلق ياخذ مطلقه
والاعزب عزباء والارمل ارمله والمتزوج مايزوجونه هههههههه

myanooo 04-06-2017 06:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdullah30 (المشاركة 3509256)
كفو علييج يا اختي و سفهي كلام الناس لما يقولون بكره ولدك اب يكبر و يتزوجوك وينساج. صدقيني يا اختي ان تضحيتج هذي ما راح ينساها لج طول وعمره وحتى لو سمح الله ونساج ف رب العالمين ما راح ينساج وعسى الله يوفقج ويرزقج ولد الحلال الي يصونج ويقدرج انتي وولدج.

امين ويوفقك

myanooo 04-06-2017 06:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــوحيد (المشاركة 3509296)

طيب حتى لو المطلق وعنده عيال تزوج ( بنت )ماسبق لها الزواج وف يوم هاوشت ولده او ضربته لانه كسر شي وسخ شي لعب ب اغراضها وراح الولد لابوه يشكي ويبكي بيعصب الزوج بيتحسس ويتضايق من زوجته وبعضهم ممكن يضربها عند ولده وبتزعل الزوجه (الي هي بنت ) وتتحسس والبنت هذي بتتضايق من عياله من ازعاجهم وبيوسخون ويلعبون وهي تمشى وراهم وتنظف بتتذمر من ازعاجهم من وساختهم ولعبهم بتفتقد الهدوء ف البيت بتفتقد الراحه بتفتقد حريتها بتتمنى ان ماعندك عيال عشان تستانس مثل اي عروس ف بداية زواجها وماتعرف للاطفال ومشاكلهم لو مرض هذا طاح هذا ماراح تكون بتعاملها مثل الام الي عندها طفل ولا بتعرف حنان الام كيف وحتى بعد ماهالبنت تجيب عيال بتفرق ف معاملتها لعيالها وعيالك واكيد بيكون اهتمامها ف عيالها اولى وحرسها عليهم وممكن راح تفرق بينهم وبكذا تسبب غيره بين الاخوان
بمعنى هذا التحسس شي طبيعي بالانثى سواء بنت ولا مطلقه وعندها طفل واصلاً بالعكس الي عندها ولد حتى لو تتحسس من شدت زوجها ع ولدها بتعرف بالاخير ان هذا كله لمصلحته وهذا هو دور الاب الشده ع عيالهم
الام دايماً تكون حنونه
والاب شديد
وترا الي عندها عيال راح تحسن معاملة عياله عشان يحسن ف معامله ولدها يعني راح يكون عندها دافع للاخلاص ف تربيتهم عشان ولدها ونفسها.

يعني مافي فرق بينهم تعاملها كله يعتمد ع اخلاقها اسلوبها تربيتها دينها مو ع حالتها الاجتماعيه .!

myanooo 04-06-2017 06:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البيلسان 28 (المشاركة 3509306)
شوفي رد عليكي رجل كويس ومحترم من خلال ردوده بالمنتدى نحسبه على خير هذا رجل عاقل وفاهم و ما عنده انانيه وقلبو رحيم من خلال ردوده لاحظت هذا الله يرزقك اخي وحيد ويسعدك
بس شوفي لا يريد مطلقه
اجل كيف اشباه الرجال وبعض الذكور والاقل رجوله اكيد يبغى عزباء واناني يفكر بذاته طبعا ما نلوم احد كل واحد يعيش لنفسه ومصلحته هاذا قانون الحياه وهذا الصح
انتي ترفضي عشان ولدك ومصلحته ولدك
وهما ايضا يرفضوكي عشان مصالحهم هاذي الدنيا يا اختي ايش نعمل
العوض بالجنه ان شاء الله

والله انا الحين الي فهمته ان المطلقه ب اطفال عند الرجال مو مرغوبه
وهي اخر الخيارات واخر من يفكر فيها وهي اسوء الاحتمالات بالنسبه لهم
وحتى يفضلون الارمله ع المطلقه
وغير كذا عندهم مفهوم الرجال عن المطلقه انها مستعمله ترا هذا اكبر سبب عندهم لرفضهم للمطلقه طيب حتى هو مستعمل 😕
استغفرالله ماكأننا تزوجنا شرعاً واطلقنا شرعاً
ونصيبنا عاد شنسوي

😢💔

.dkf 04-06-2017 10:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة myanooo (المشاركة 3509314)
وغير كذا عندهم مفهوم الرجال عن المطلقه انها مستعمله ترا هذا اكبر سبب عندهم لرفضهم للمطلقه طيب حتى هو مستعمل 😕
ونصيبنا عاد شنسوي

😢💔

صدقتي يا اختي كاننا ارتكبنا جريمة لاتغتفر ،طيب ايش ذنبنا اذا ابتلينا بزوج لا يخاف الله فينا ويبهذلنا؟ هل نبقى معه نتجرع الظلم؟ ام نظل بقية اعمارنا محرومين من نعمة الزواج والذرية ،فقط نعاني في تربية ابن من زواجنا السابق، rfegrrfegr، ونعيش على اطلال التجربة السابقة المرة، لا مسموح لنا نتزوج ونعيش حياتنا ، ولا ننسى الماضي خلف ظهورنا .....بجد حاجة تموت من القهر ، بس اللوم على المجتمع اولا واخيرا ، والله واسع كريم هو بس الي قادر يعوضنا عما فاتنا، اللهم نسالك العوض الجميل لي ولجميع المطلقات ،اللهم اجبر كسرنا وارحم ضعفنا واراف بحالنا،فلا يعلم معاناتنا الا انت

سـلـطـان 04-06-2017 12:51 PM

على أساس ان المطلقه لما يجيها واحد عنده عيال تقبل وجودهم, أغلبهم .. " ما لي شغل بعيالك "
خلكم واقعيين مع أنفسكم .

شوفي هذا الموضوع, مطلق بأطفال .. فصفصوا الرجال
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=272301

وشوفي هذا الموضوع ربما تستفيدي من النقاش
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=271814

Abdullah30 04-06-2017 04:12 PM

فعلا
هذي مشكله كبيره
الله يعين إخواتنا المطلقات و اخوانا المطلقين

myanooo 05-06-2017 12:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـلـطـان (المشاركة 3509326)
على أساس ان المطلقه لما يجيها واحد عنده عيال تقبل وجودهم, أغلبهم .. " ما لي شغل بعيالك "
خلكم واقعيين مع أنفسكم .

شوفي هذا الموضوع, مطلق بأطفال .. فصفصوا الرجال
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=272301

وشوفي هذا الموضوع ربما تستفيدي من النقاش
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=271814

عادي ماعنده مشكله اذا ماقبلت بعياله بيدور غيرها بيلقى من تقبل فيه المطلقه والبنت والصغيره كل الاصناف متوفره له ولو تزوج وحده واهملت عياله وتذمرت منهم طلقها واخذ الي اجمل منها والاحسن والاصغر وهذيك انضمت لنا يالمطلقات وزادت العدد وهو يتزوج ويطلق لين بيلقى الي تمشى ع مزاجه هو وعياله
يعني احنا نقول ان الرجال مهما كان مطلق مرتين ثلاث مرات بعيال ولا بدون عيال المجتمع عندهم مايعيبه الكل يزوجه
اما البنت المطلقه عندهم طلاقها يعيبها
والمطلقه وعندها ولد اذا انخطبت يشرطون عليها تخلي ولدها واذا رفضت يلومنها اهلها انها هي الي قطعت نصيبها طيب ولدها متعلقه فيه حرام يكسرون قلبها عليه والولد محروم من الاب بعد ينحرم من امه بيتعب الولد نفسيا ويأثر عليه هالشي وامه بعد اذا بعدت عن ولدها هالشي يتعبها تخيلو يعيش لحاله عند جدتها بدون اب او ام او اخوان ف البيت لحاله وحيد حرام فكرو بطفل كيف بيعيش وحيد 😢
وبعدين انت ياالرجال المطلق وعندك عيال مثلا لوقالت الزوجه عيالك ماابيهم ازعجوني وضايقوني حطهم عند جدتهم ولا امهم وامهم مو كفو وجدتهم مره كبيره ومو ملزومه فيهم
بترفض لانهم عيالك وماتتخلى عنهم عشانها وبتشوف غيرها.

الرجال مايفرضون عليه شي ومحد ضده

واقرب مثال على ان الرجال مايعيبه شي العقيم الي تقدم لي
متزوج ثنتين وكلهم بنات وصغار ف العمر الثانيه عمرها 17 ويدور ع الثالثه
قاعد يجرب ف بنات الناس وهو العيب فيه هو العقيم وتقدملي انا عشان انجبت و بيجرب فيني عشان يقطع الشك باليقين
هههه استغفرالله بس !!...
الله يرزقه ويرزق كل محروم من الذريه يارب .

وانا واقعيه مع نفسي وكلامي كله واقع ماجبت من خيالي 😕

myanooo 05-06-2017 12:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .dkf (المشاركة 3509320)
صدقتي يا اختي كاننا ارتكبنا جريمة لاتغتفر ،طيب ايش ذنبنا اذا ابتلينا بزوج لا يخاف الله فينا ويبهذلنا؟ هل نبقى معه نتجرع الظلم؟ ام نظل بقية اعمارنا محرومين من نعمة الزواج والذرية ،فقط نعاني في تربية ابن من زواجنا السابق، rfegrrfegr، ونعيش على اطلال التجربة السابقة المرة، لا مسموح لنا نتزوج ونعيش حياتنا ، ولا ننسى الماضي خلف ظهورنا .....بجد حاجة تموت من القهر ، بس اللوم على المجتمع اولا واخيرا ، والله واسع كريم هو بس الي قادر يعوضنا عما فاتنا، اللهم نسالك العوض الجميل لي ولجميع المطلقات ،اللهم اجبر كسرنا وارحم ضعفنا واراف بحالنا،فلا يعلم معاناتنا الا انت

ولا يهمك حبيبتي احنا مهما يكون مانعتمد على المجتمع ونظرته نعتمد ع قدرة ربنا واملنا بالله كبير والله بيعوضنا ان شاءالله 🙂

سـلـطـان 05-06-2017 01:02 AM

أختي .. من حق الرجال اللي يتقدم لك يشرط اللي يبي ومن حقك انتي بعد تشرطين اللي تبين
ما تقدري تفرضي ولدك على ولد الناس وولد الناس ما يقدر يفرض عليك شروط ما تناسبك .. الحين الواحد يا الله عساه يقوم بمسؤولية عياله وخصوصا خصوصا لوصلوا مرحلة المراهقه على شان يقوم بعيال غيره .

وشي ثاني بعد .. لو كان عياله وعيال زوجته فيهم أولاد وبنات
وشلون يعيشون مع بعض في بيت واحد لما يبلغوا ؟! هذه لها حل عندك ؟

الـــوحيد 05-06-2017 02:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة myanooo (المشاركة 3509314)
ونصيبنا عاد شنسوي

😢💔

لا اختي محشومهانتي وكل اخواتي الارامل والمطلقات عن كلمة مستعمله
هي ماهي سياره مستعمله وجديده هذي ادميه وتزوجت بالحلال
ومافهمتي كلامي اختي
انا مااقصد ان المطلقه ماهي مرغوبه
اقصد ان كل انسان وله مقاييسه وله ظروفه اللي تحتم عليه التفكير في اللي تناسبه
فـ مثلا انا عرضت علي بنت عزباء وماناقصها شي لا من ناحية جمال ولا مال ولانسب وعمرها 24 وانا قريب الاربعين وانا رفضت وفيه موضوع لي هنا لانها ماتناسب وضعي وممكن غيري راح يقبل وهذا اللي اقصده ان كل واحد وله تفكيره
انا عشان ابعد عن المشاكل افضل اللي بدون اطفال او على الاقل اطفالها مع ابوهم ومع اني افضل المطلقه على البنت وان شاءالله اذا دورت راح ادور على مطلقه

موهبة الكويت 05-06-2017 02:29 AM

يا اختي عزي نفسج
اللي ما يبي قطعة منج مِو كفو يصير زوجج وتكونين حلاله

واذا ما تزوجتي هل راح تنتهي الدنيا؟؟؟

انا مطلقة ومعاي بنت ووايد يتقدمون وما يبون بنتي تعيش عندي ،، بالسلامة ما يشوفون شر،،، انا عندي الف اختيار واختيار بس بنتي ما عندها ام ثانية غيري

وما تدرين وين الخير،، وعلى قولتهم اللي أوله شرط اخره نور.. تمسكي بولدج وخليهم يرفضون.. افضل من انج تعيشين مع زوج قابل بولزج ظاهريا بس بقلبه يبيج بروحج وما يفكر الا بنفسه

المتواضع305 05-06-2017 05:03 AM

وهل رفض الزواج حل بنظركم ...!

Ms. Spectacular 05-06-2017 06:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتواضع305 (المشاركة 3509364)
وهل رفض الزواج حل بنظركم ...!

لا مو حل ، لكن وين تحط ولدها اذا الخاطب رفض ولدها معها؟

نصحيتي لك يا اختي لا تنتظرين الرجل الصالح المناسب لوضعك يدق باب بيتك بس ، إنتي أسعي واخرجي للناس ولا تملين اذا ما جا اليوم يجي بكره ان شاءالله.

الساعة الآن 08:33 AM.