منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   لم أجد الحب من أهل زوجي و تأثر زوجي بهم ..! (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=147207)

أم جوانا 09-11-2007 07:10 PM

حبيبتي... الله يكون في عونك و يقوي قلبك و يصبرك
أنا متفهمة حبك الشديد لزوجك بالرغم من إيذاؤه و أهله لك, نصيحتي عزّي نفسك تجديها و لا ترسلي أي أحد لمعرفة طلباته بما أنك حسب تعبيرك لست المخطئة , و بما انه لم يبادر بالإصلاح فيجب أن يبادر أهلك بحسم الموضوع معه ولا تجعلي حبك الشديد يقلل من قيمتك أمامه و أمام أهله أو تضيع حقوقك.

سؤالي الآن ما هو موقف أهلك من الموضوع؟

ندى1 09-11-2007 11:01 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اختى الكريمه سعوود3 اعانك الله وفرج الله علينا جميعا فانا مؤمنه والحمد لله انه ابتلاء من الله لنا فاللهم صبرنا وفرج علينا عاجلا غير اجل يا رب العالمين

اختى الكريمه ام جوانا بالنسبه لاهلى والحمد لله على كل حال ليس لدى ام ولا اب رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته وجميع المسلمين اما بالنسبه لاخوانى فهم صح شباب ولكنى اشعر انهم اضعف من حل مشاكل كبيره هكذا والشى اللى مصعب عليهم الحل انهم شايفينى اننى احب زوجى ولا اريد الطلاق وفى نفس الوقت رأيهم من رأيك حتى الجيران الذين يعرفون بالقصه والاصحاب رايهم كذلك
اما انا مع حبى له اشعر فى بعض الاحيان من كثر الظلم الذى وقع على منهم حتى الان اسمع من اناس صادقين انه يفترى على ويقول انا فعلت كذا وكذا والله افتراء اشعر بكره له لكن سرعان ما يتلاشى هذا الكره الى شوق اليه
اظن اننى اعلم حل مشكلتى ولكننى لا اريد هذا الحل
فكل ما ارجوه ان يسخره الله لى ويقذف محبتى فى قلبه ويردنى اليه عاجلا غير اجل يا رب العالمين يا من امرك بين الكاف والنون اذا قضيت امرا انما تقول له كن فيكون وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه ومن والاه اجمعين

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصدقة والصلاة " أي درجة الصيام النافلة وصدقة نافلة والصلاة النافلة " ، فقال أبو الدرداء : قلنا بلى يا رسول الله ، قال : إصلاح ذات البين ) ..
فاسال الله ان يكون دعاؤكم لى للاصلاح بينى وبين زوجى فى ميزان حسناتكم

وارجو من الجميع الدعاء لى بظهر الغيب

جزاكم الله خير الدنيا والاخره وبارك الله فى فيكم وجعله فى ميزان حسناتكم يا رب

زهره ورد 09-11-2007 11:20 PM

لاتتركين فرصة للشيطان يفرق بينكم

واطلبي المساعدة من أحد أقاربك (عم . خال. أو شيخ يدخل في الموضوع)

لاتفرطين بسهولة بزوجك يمكن هو تحت ضغوط وكذب ومكر

لازم شخص له مكانة كبيرة ينصحه

وبعد مرور السنة قرري مصيرك لاتستعجلين

زهره ورد 09-11-2007 11:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الهوى
حبيبتي الله يفرج همك
انا ساكتب الحل بوجهة نظري لكن انتي عندما تقرائي الردود عليك التفكير جيدا بماستفعلينه ولاتتسرعي وفكري بعقل وحكمة
اولا \كيف طلب منك زوجك الرجع هاتفك ام اتى الى منزل اهلك
قبل رجوعك لمنزلك اطلبي منه الحضور لمنزل اهلك واجلسي معه بهدوءبدون تدخل من احد وكوني بكامل زينتك ولاتكونين (مكشره ) خليك مبتسمة

ببداية الجلسة يجب ان تخبريه اولا وقبل كل شئ
انك تحبينه وماتقدرين تستغنين عنه وانه طول الفترة اللي كنتي فيها عند اهلك متاثرة نفسيا عما فعله بك وكيف هنت عليك وانت تعرف وش كثر احبك ومن هالكلام خليه يذووووووووووووووووب

ثانيا\قوليله انت تطلب مني الاعتذار من اهلك ....وانا بقولك حاضر ومن عيوني لان معزتهم من معزتك وانا ماحب اكسر لك كلمة بس وغلاتي عندك ممكن اعرف على ايش اعتذر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يمكن اكون سويت شي غلط بدون علم علمني عشان اتفاداه مرة ثانية

ثالثا\ علميه قوليله على كثر حبي لك بس مايهون علي تمد يدك علي وكل شخص عنده مشاعر واحاسيس ومحد يحب انه ينهان بكلمة فما بالك بالضرب وذكريه بخواته وبناته اذا عندكم بنات او اذا ربي رزقكم هل ترضى ينضربون من ازواجهم

اختي حاوريه بكل هدوء حتى لو تنرفز وعصب قوليله احنا نسولف ومابيك تعصب وماحب اشوفك معصب
اكسبيه بالكلام الحلو والمعاملة الحلوة ولا بيرجع مثل اول واحسن وهذا مايسمى بالسحر الحلال
وتخلين اهله ومشاكلهم على جنب ولاتردين على اي تعليق يقولونه عامليهم بالطيب والحسنى وخلاص

انشاء الله نصايحي تنفعدك وتبشريني برجوع زوجك كما كان

كلام جميل جربيه فهو من بذل الأسباب

أشكر أختي (صمت الهوى)

ولكن لدي تعليق على كلمة (وغلاتي عندك) فهي حلف بغير الله وقع سهوا بالتأكيد

وفقك المولى لكل خير وبارك فيك

أم جوانا 10-11-2007 01:51 AM

حبيبتي ندى 1... الله يرحم والديك ويسكنهم الجنة
طيب خلي أحد أخوانك يتصل بواحد حكيم من عائلتك أو عائلته عشان يصلح بينكم... أهم شي لا تتأسفين اذا انتي متأكدة انك ماغلطتي عليه أو على اهله... زيما قلت لك عزي نفسك تجديها.
الجأي الى الله أن ينصفك و يكتب لك الخير و ألحي بالدعاء خاصة في الثلث الأخير من الليل. قلبي معاك حبيبتي.
أسال الله أن يصلح أمورك و يسخر زوجك لك ويهديه

ندى1 10-11-2007 04:30 PM

[اختى الكريمه زهره ورد شاكره لكى نصيحتك الغاليه ولكن الله لا يمدها للسنه ويفرجها قريبا يا رب وانااعلم ان هذا لحرصك على جزاكى الله كل خير.

اما بالنسبه لى انا من اول اسبوع من زعلنا وانا ابعث له ناس من اقاربى واصحابنا وهو مصر على رايه بان العلاقه بيننا اصبحت مستحيله وهو يريد الطلاق ووالله هذا الكلام نبع عن مشاكل اهله لانه كان كلما حدثت مشكله بيننا من وراء اهله كان اسهل ما عليه ان يقول بانه تعب نفسيا والطلاق اسهل حل للجميع!!!!!!!!!!!!!!!!! سامحهم الله وهداهم0
اى اننى بذلت كل ما بوسعى وهو فقط يردد ما يقولونه اهله اصلحه الله

اختى العزيزه ام جوانا شكرا لتواصلك معى وجزاكى الله كل خير على الدعاء اللهم امين يا رب العالمين
والحمد لله انا متوكله على الله فى امرى وكلى رجاء منه ان يستجب دعواتى ودعاؤكم لى بظهر الغيب جزاكم الله كل خير وانا متواصله معكم بالى جديد حتى يفرج الله كربتى قريبا وافرحكم معى كما شاركتكم كربتى لاننى اشعر بانكم احبائى واهلى

وجعله الله فى ميزان حسناتكم جميعا

ســ 6 ـــام 10-11-2007 04:39 PM

مشكلة غالب البنات أنها تحط في راسها قبل الزواج أن أهل زوجها هم أعداء لها وتكون مشدودة وهذ طبعاً بتوصيات من بعض الزميلات أو الأخوات وهذه هي النتائج .

ندى1 10-11-2007 11:12 PM

اعوذ بالله من ذلك اخى الكريم بارك الله فيك والله لو تعلم ما فى قلبى لما قلت ذلك وودت ان يكونوا لى بدل اهلى الذين تركتهم وان اكون ابنه لهم افضل من بناتهم وعملت ما بوسعى واكثر من ذلك والله اعلم

ولكنهم .................................................. ... هدانا الله واياهم وجميع المسلمين

احيانا اقول لنفسى ممكن تصرفاتى الطيبه معهم وسكوتى على اذاهم ومغفرتى لجميع اخطاءهم معى وانا من ابدء بالصلح لاكسب قول الرسول صلى الله عليه وسلم خيركم من بدأ بالصلح وقول الله تعالى "والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس" كل هذا اعتبروه ضعف لشخصيتى وساعدهم هذا على ظلمهم لى لانى ارى زوجات اخوته لا يكترثون لاهل زوجى ابدا ويفعلون ما يحلو لهم ومع ازواجهم ضد اهل زوجى ومع ذلك محبوبون لديهم ولا يفتعلون المشاكل لهم ابدا والله على ما اقول شهيد

كما يقولون قلبت الايه

والله المستعان

فوزالبكري 11-11-2007 12:30 AM

ياسبحان الله اناودي اعرف ليش اهل الزوج يكرهون زوجه ولدهم وخصوصا اذاماسوت لهم شي وتعاملها

معهم طيب.انابعداعاني نفس المشكله وللأسف ان ام زوجي خالتي اخت امي لكن والله يشهداني

اني ماعمري بديت بالغلط اوسويت مشكله هم اللي يبدون دايماوالبادي اظلم.وخالتي كثيرمرات تسمعني

كلام جارح ويعلم الله اني اسكت وماردعليها ومارجع بيتي الاوانامقهوره ودمعتي فوق خدي.والمشكله ان

زوجي يحطني كثيرمرات اني اكره اهله واني مابغى ازورهم.والمصيبه انه يعرف اهله وعمايلهم.وانامابغى

اروح لهم لأنهم يقطون علي كلام.واناصبري نفذوحلفت يمين اذاجرحوني بكلمه اني لأردلهم الصاع صاعين

لأن زوجه ولدهم الكبير موريتهم العين الحمرا ويموتون فيهاولايتجرأون يتكلمون عليها.ويابختهابعيده عنهم وعن

مشاكلهم ارتاحت.واناالبيت جنب البيت ماهم طايقني.لكن كلها كم سنه وبضغط على زوجي نروح لمكان

بعيدونرتاح من المشاكل.لأن بصراحه زوجي اذاراح عنداهله يتغيرعلي ويشحنونه علي.لكن للصبرحدود.

ســ 6 ـــام 11-11-2007 03:40 PM

أختي ندى هذا الكلام لستي المقصوده فيه ولكن بشكل عام

تمنياتي القلبية لكي بحياه هااااااااااااااااانئه

أخوك ســـ 6 ــــام

الساعة الآن 08:05 PM.