منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   لم أجد الحب من أهل زوجي و تأثر زوجي بهم ..! (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=147207)

ندى1 06-11-2007 11:16 PM

لم أجد الحب من أهل زوجي و تأثر زوجي بهم ..!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا متزوجه منذ خمس سنوات ولم اجد حب اهل زوجى لى رغم كل ما افعله للجميع حتى احببهم بى ارضاء لزوجى ولربى ولكن هيهات طيلت هده المده وبرغم جميع الطرق والوسائل والاساليب التى اتبعتها معم الا اننى لم احذو على محبتهم لى دون اسباب واضحه منهم والفاجعه الكبرى انهم استطاعوا ان يجعلوا زوجى الذى كان يحبنى حب ربى وحده اعلم به ان يكون افظع منهم معامله معى واشد قسوه وامتهان لى ولاسرتى بالرغم انه لم يجد من اسرتى الا كل ما يسره بل واصبح لا يرانى لا بعينه ولا بقلبه مع اننى لم اقصر بحقه ابدا ويعلم الله كم كنت حريصه على ان يكون بيتنا سعيد وتقى الا ان دخول شياطين الانس والجن بيننا لم يدعوننا نهنىء بذلك واخيرا وصل به الامر ان يضربنى ويسبنى واذهبنى لبيت اهلى ولم يسال بى منذ3 شهور ويريد ان يرجعنى اليه بشرط ان اعتذر منه ومن اهله اللذين لم اجد منهم الا كل هم طيله حياتى معه والمشكله الان اننى لا استطيع ان اعتذر منهم لاننى لم اخطىء معهم بشىء والله شهيد على وقد قاسيت منهم الكثير وكنت اعمل بقول الله "والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس" ولكن والله العظيم تعبت من عدم رحمتهم بى واحترامهم لى والمشكله الاخرى اننى احب زوجى حبا جما ولا استطيع البعد عنه بالرغم مما اجد منه ومن اهله ولا اعلم ماذا افعل الان

ارجو المساعده من الجميع بقلوب متفهمه لامرى والله المستعان.

الإشراف/ تم تعديل العنوان ليتضح المضمون ..

ahyat 07-11-2007 12:49 AM

اعانك الله يا أختي و الله أحس بمشكلتك وطالما تحبي زوجك وما تقدري تتخلي عنه سوي الي يبغاه و ارجعي لبيتك و اسأل الله لكي التوفيق

صمت الهوى 07-11-2007 01:43 AM

حبيبتي الله يفرج همك
انا ساكتب الحل بوجهة نظري لكن انتي عندما تقرائي الردود عليك التفكير جيدا بماستفعلينه ولاتتسرعي وفكري بعقل وحكمة
اولا \كيف طلب منك زوجك الرجع هاتفك ام اتى الى منزل اهلك
قبل رجوعك لمنزلك اطلبي منه الحضور لمنزل اهلك واجلسي معه بهدوءبدون تدخل من احد وكوني بكامل زينتك ولاتكونين (مكشره ) خليك مبتسمة

ببداية الجلسة يجب ان تخبريه اولا وقبل كل شئ
انك تحبينه وماتقدرين تستغنين عنه وانه طول الفترة اللي كنتي فيها عند اهلك متاثرة نفسيا عما فعله بك وكيف هنت عليك وانت تعرف وش كثر احبك ومن هالكلام خليه يذووووووووووووووووب

ثانيا\قوليله انت تطلب مني الاعتذار من اهلك ....وانا بقولك حاضر ومن عيوني لان معزتهم من معزتك وانا ماحب اكسر لك كلمة بس ممكن اعرف على ايش اعتذر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يمكن اكون سويت شي غلط بدون علم علمني عشان اتفاداه مرة ثانية

ثالثا\ علميه قوليله على كثر حبي لك بس مايهون علي تمد يدك علي وكل شخص عنده مشاعر واحاسيس ومحد يحب انه ينهان بكلمة فما بالك بالضرب وذكريه بخواته وبناته اذا عندكم بنات او اذا ربي رزقكم هل ترضى ينضربون من ازواجهم

اختي حاوريه بكل هدوء حتى لو تنرفز وعصب قوليله احنا نسولف ومابيك تعصب وماحب اشوفك معصب
اكسبيه بالكلام الحلو والمعاملة الحلوة ولا بيرجع مثل اول واحسن وهذا مايسمى بالسحر الحلال
وتخلين اهله ومشاكلهم على جنب ولاتردين على اي تعليق يقولونه عامليهم بالطيب والحسنى وخلاص

ان شاء الله نصايحي تنفعدك وتبشريني برجوع زوجك كما كان

اغصان مائله 07-11-2007 01:45 AM

عليك الدعاء بالحاح ان يسخر الله لك زوجك واهله

واذا كنت ساكنه معهم الافضل الاستقلال في بيت لوحدكحتى تبعدي عن المشاكل

ندى1 07-11-2007 10:42 PM

اخواتى الكريمات شكرا لتفاعلكم معى بالمشكله
ولكن المشكله اعظم من ذلك اما بالنسبه لزوجى لم يتحدث معى لا خلال التلفون ولا حتى ارسل الينا احد بل انا من سعيت بارسال احد الاصدقاء المقربين جدا لنا له دون معرفته باننى انا المرسله وقد تم النقاش معه وهناك كان طرح هذا الكلام اى ان اتاسف له ولاهله والله العظيم اننى لا اعلم اتاسف لهم عن ماذا اصلا لاننى لم اخطىء معهم بشى فهم اناس متعجرفون واعتقد انه لهذا لا يريدون بان ياتون لمناقشه الامور مع اهلى او حتى مع اى طرف اخر ولكن تكون الامور امامى حتى يتحدث كلا منا عن اخطاؤه ولكن اعتقد لانهم يعرفون اننى لست مخطئهء معم بشى لهذا لا يريدون ان نتقابل سويا بصراحه تعبت ولا اعرف ماذا اعمل بالظبط ارجو من الجميع مشاركتى فى الحل باقصى سرعه حتى اعرف كيف اتصرف

اشعر باننى انا من ابحث عنه وهو لا يبالى !!!!!!!!!!!!!!! وممكن تقولون كما يقول الجميع لى ممن يعرفون بتفاصيل القصه ان تركه افضل وممكن الله يعوضنى افضل منه ولك لا استطيع بل ازعل فى نفسى ممن يقول لى ذلك لاننى احبه بشده وهو غير متفهم لذلك ولا استطيع البعد عنه
ولولا رحمه الله بى بتلك الاشهر التى بعدت عنه فيها لا اعرف ماذا كان سيحدث لى بل ومع علمى بقساوته وافعاله التى لا ترضى اى زوجه مكانى لا قدر الله يزداد شوقى وحبى له

متاسفه اطلت عليكم الحديث
ولكن لا اعرف ماذا افعل معه والله لا اعرف فقد فاض الكيل بى وهو!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

**الهنوف** 08-11-2007 08:42 AM

أخيتي ندي ...مشكلتك نفس مشكلة أختي بالضبط ..ونحن نعاني معها ...بعد الضرب والاهانة من قبله وقبل أهله ...وصلها بنفسه الي بيت الوالد ...وهي حامل ...وأنكروا حملها ...

فما كان من أبي ألا أن ذهب الي مركز الشرطة وأشتكي عليهم لضربها لهم وأهانتها ....وأجبرتهم الشرطة علي الحضور للمركز ...طبعا كان عندها تقرير طبي من المركز الصحي بأثار الضرب والجروح ......

وقالت لهم الشرطية اذا ماتنازلت أختي بيروحون في داهية ....شوي شوي زوجها لان وقام يتصل فيها ويتحايل عشان تتنازل عن القضية ...

وفي هذا الوقت حطت أختي شروطها ...وأهمها ماتتنازل الا أذا طلعها بشقة بروحها ...وأثثها ....وهي اللي دفعت نصف المصاريف ...بس عشان ماتخسر زوجها رغم جحوده معاها واللي سواه فيها ....بس الوحده فينا مالها الازوجها ...والقط مايحب الا خناقه ....

بعد ماسكنوا بروحهم خفت المشاكل بينهم وتصالحت مع أهله كرماله ...وعشان تتفادي المشاكل ....وقللت من روحاته بيتهم عشان لاتحتك بيهم ....بس كلما زوجها يروح ليهم يرجع مشحون ...

ويتغير معاها ....وهي مالها الا البكاء والدعاء الي رب العالمين ...

في تصوري مافي زوجة الا ماتعاني مع أهل زوجها ...الهم الا ماندر ....واحدة من مليون ....

أصبري أخيتي وأحتسبي أجرك عند الله ...وأعتقد حتي لو هو مطنش بعد متأثر لبعدك هذة عشرة عمر ياأختي ....ربي يجمعكم مع بعض ويهدي قلوبكم لبعض ...بعد العسر ا يسرا أنشاء الله

محمد هيا 08-11-2007 08:47 AM

اعانك الله ...

الحب والحياة 08-11-2007 10:46 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمة عليك بصلاة الليل فهي بركة وعليك بالدعاء فهو السلاح الذي لا يقهر واهل الزوج معروفين نادرا ماتلقين أهل زوج طيبين
لكن انتي اقعدي مع زوجك في جلسة مصارحة وكل واحد يقول للثاني أخطاءه وحاولوا انكم تحلونها بعيد عن أهلك واهلة وان شالله ربي يكتب لكم الخير

ندى1 08-11-2007 01:37 PM

السلام عليكم ورحمه الله

جزاكم الله جميعا كل خير على النصائح الغاليه اما انا اسكن مستقله بشقه بجنب بيتهم مباشره ليست المشكله بالسكن بقدر ما هى تجاوب زوجى لكلامهم وهم على الباطل وافتعال المشاكل معى دون اسباب وهو يعلم بعدم صدق اهله بل وكان يشكو من سوء معاملتهم لنا ولكن الله المستعان على ما يصفون!!!!!!!

المشكله الان انه لم يتصل بى طيله هذا الوقت لارجاعى او حتى لطرح المشاكل التى بيننا وحلها مع اهلى
ويردنا انا من ابادر بذلك...........................
فما الحل
والحمد لله احتسب عند الله صبرى لانننى اشعر انه ابتلاء عظيم من عند الله وارجو من الله غافر الذنب وقابل التوب وفارج الكرب ان يفرج على ما انا فيه وعلى جميع المسلمين فى كل مكان وان يصلح زوجى وازواج المسلمين اجمعين
ارجو من الجميع ان يتذكرونى بالحل او حتى بالدعاء لان الله وحده يعلم بحالى ودمتم ان شاء الله بخير ما دامت الحياه وفى الاخره

استغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه,,,,,, اللهم اغفر لى ولوالداى وللمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

Saudd33 09-11-2007 05:20 PM

أختي الله يعينك انا أهل زوجي لوأقدم عيوني لهم ماينفع معاهم أعاني ألامرين لكن الله المستعان والمشكله أني ساكنه معاهم بنفس البيت ومشاكل مايعلم فيها ألا الله ع أتفه سبب
وربنا قريب يسمع دعائنا قادر ع تفريج كربنا_

الساعة الآن 09:38 PM.