منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   عيادة الاسرة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=95)
-   -   ضمور شديد في الخصية (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=20057)

المهمووووووووم 05-04-2004 11:42 AM

ضمور شديد في الخصية

السلام عليكم
حبيت اهنيئكم على هذا المنتدى المبارك
حبيت اسئل سؤال وحقيقة محرج
اعاني بضمور شديد في الخصيتين)وحجمها صغير جدأ واليسرى اصغر بكثير من اليمنى(
ما هي اسباب الضمور وهل يمكن علاجة
مع العلم الحيوانات المنوية مختفية بسبب الضمور:(
منتظر ردك بارك الله فيكم

superfadi1 05-04-2004 12:12 PM

أخي الكريم

شفاك الله بأسرع وقت

بالتأكيد ضمور الخصية يؤدي إلى إضعاف الحيوانات المنوية

وأسباب الضمور كثيرة

منها دوالي الخصيتين أوالنكاف أوارتفاع في مستوى الهرمونات النخامية أو بسبب إنفتال الحبل المنوي مما يؤدي إلى إنقطاع في جريان الدم أو بسبب التهاب في الخصية أو بسبب تعرض الخصية إلى حرارة.

لكن لا تقلق كثيرآ فطالما أن هناك حيوانات منوية فالأمل موجود للإنجاب عن طريق الحقن

لكن الان أنصحك بالتوجه إلى إخصائي تناسلية قبل أن تصاب بما يسمى بالعقم الثانوي.

والف سلامة

المهمووووووووم 05-04-2004 03:14 PM

اخي الفاضل superfadi1 حفظك الله
مشكور اخي العزيز بردك الشافي بس اتوقع انها من الحرارة ومتأكد منها
وانا ان شاء الله اني راح ابحث عن عيادة جيدة ودكاترة متخصصين لان الي كان يشرف علي سافر لدبي للاسف وانا اكتشفت انه عندي ضمور بعد ما انتهيت من العلاج وبعد ما سافر البرفسور والله خسارة يا ليت البرفسور طلب مني اني اسوي اشعة علشان نكتشفها من سنتين: بس يوم راجعت العيادة قالولي الطبيب سافر نهائي لدبي فيه طبيب ثاني فحولني له طلب اني اسوي اشعة بالموجات الفوق الصوتيه
فسويت وكتشفت هذا الشي فعطاني ادوية وهي ثلاثة حقن وفتمين e
ونا ما ني مطمن من الدكتور لانه ما يشفي غليلي ويجاوب على اسئلتي وشكلي بالفعل اببحث على دكتور ثاني في عيادة ثانية
بس هل لها علاج هضمور

الحيونات المنوية مختفية للاسف
اشكرك اخي الفاضل على سرعة تجاوبك وجزاك الله خير وبارك الله فيك وفي علمك وعملك وارزقك الله الذرية الصالحة اللهم امين

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لااله إلا أنت أستغفرك وأتوب اليك

superfadi1 05-04-2004 05:23 PM

لا تيأس ولا تجعل ذلك يؤثر على حالتك النفسية

فالطب تقدم كثيرآ

وانا أحمل لك بشرى سارة أنه توجد عمليات جراحية وهرمونات منشطة لإنتاج الحيوانات المنوية

وأنا أدعوا لك بالنيابة عن إدارة منتدى عالم الحياة الزوجية بالشفاء العاجل وربنا يفرج همك وكربتك

تحياتي الحارة لقوة صبرك وتحملك

أخوك

مشرف قسم الطب الزوجي
SuperFadi1

mido_7511 05-04-2004 05:57 PM

السلام عليكم
اخى المهموم اعانك الله واتمنى لك سرعة الشفاء انشاء الله. ولكن عندى لك سؤال كيف يا اخى عرفت بوجود هذا الضمور وما هى اعراضه . انا اسالك لانى لاحظت ومنذ شهر ان كيس الصفن عندى فى انكماش غير طبيعى وفى غير حجمه المعتاد فهل معنى ذلك ان خصيتاى بهما مشكله؟
اخى سوبر فادى هل من الممكن ان يسبب التدخين مشكله فى الخصيتين وضمور بهما ام ماذا؟ وما هو رايك فى هذا الأنكماش الذى اتحدث عنه علما بانى متزوج فقط منذ 3 شهور!!

ومره اخرى اتمنى لاخى المهموم سرعه الشفاء وتحياتى له على جلده وصبره وتمنياتى لجميع الأعضاء بالصحه والسلامه

superfadi1 05-04-2004 06:15 PM

أخي الكريم

إذا فرضت أنك لا تعاني من أي مرض فأقول لك أن إنكماش كيس الصفن ناتج عن إنخفاض في درجة الحرارة حيث تدخل الخصيتان لداخل الجسم قليلآ لتعوض فقد الحرارة( فلا تقلق وحاول تدفئة هذه المنطقة)

لكن إذا لا حظت أن إنكماشها طوال الوقت وبإزدياد مستمر فهذه علامة خطر

وهنا أنصحك بالذهاب لإخصائي مسالك بولية أو تناسلية

تحياتي

المهمووووووووم 06-04-2004 01:14 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم آآآمين وجزاكم الله خير اخي سوبر فادي واخي ميدو الله يسلمك يا رب واشكركم على دعائكم وصدقوني راضي بقضاء الله وقدرة ومؤمن ان الله اذا ارد شيء ان يكون فيكون والشفاء بيد الله سبحانه اولأواخيراْ

اشكرك اخي سوبر على كلامك الطيب واشكر اخي ميدو وحبيت اذكركم اني للحين لم استسلم ولم تتاثر نفسيتي لاني مقوي ايماني

واما كيف اكتشفت الضمور بسبب الدكتور لانه كان يتفحص وشاهد الحجم غير طبيعي فطلب اني اسوي اشعة
واما عن الأنكماش فمثل ما قال اخي الفاضل سوبر بارك الله فيك بسبب البرودة وان كان الانكماش يأديك بصفة مستمرة وطول الوقت بالفعل لازم تراجع الطبيب المختص
والانكماش ماله اي علاقة بضمور والله اعلم
واما التدخين فانا وللاسف مدخن وبشراها وعن قريب بأذن الله راح اتوقف عن التدخين يمكن اتشافى زيادة وزيادة بسبب اقلاعي عن المادة السامة وهي التدخين
بارك الله فيكم وجزاكم الله خير

superfadi1 06-04-2004 01:16 PM

أقولها لك مرة أخرى

سلامتك ألف سلامة وما تشوف شر

والتدخين إتركه الان وليس غدآ.

تحياتي

يغلق لإكتمال الإجابة

الساعة الآن 02:27 AM.