منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   صحة المرأة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=107)
-   -   (( أرغب بإنجاب توأم فماهي اضرار منشطات التبويض؟؟)) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=175944)

inglot 09-11-2008 09:56 AM

(( أرغب بإنجاب توأم فماهي اضرار منشطات التبويض؟؟))

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هذي اول مشاركه لي واتمنى انكم تفيدوني

انا متزوجه من خمس سنوات وعندي طفل عمره 3 سنوات وفي حملي له ما واجهتني اي مشاكل الحمد لله وحملت وولدت طبيعي
الان انا افكر انجب مره ثانية ونفسي يكونون توام انا انسانه طبيعيه الحمد لله وما احتاج منشطات بس فيه ضرر لو اخذت منشط علشان اجيب توام وهل لها اثار جانبية
اتمنى افادتكم
ومشكووووووووووووووووووورين سلف

رومانسيه عاطفيه 09-11-2008 10:55 AM

اولا ما شاء الله الله يخليلك ابنك ويحميه ..
ما اعتقد انه اخذك للمنشطات راح يضرك ان شاء الله خير ..
لكن تذكري انه الخلفه بارادة الله واذنه يعني ليس بالضروري انه لو اخذت منشطات تجيبي تؤام هذا بيد الله سبحانه وتعالى.

eeman111 09-11-2008 11:39 AM

أنا أخدت منشطات وجبت توأم الحمد لله.. خدي منشطات بس ما تكون فترة أخدها طويلة, شهر أو اتنين ما يضر..
بس الالحمل بتوأم مش سهل وبده متابعة كتير.. الله يوفقك

عبير الأحلام 09-11-2008 01:18 PM

اللي اعرفه انه المنشطات تساعد على تكوين البويضات وبالتالي تزيد نسبة الحمل بالتوائم

اعرف كثير سووها وحملوا بتوائم ماشاء الله

بس كرأي شخصي الافضل تتركي كل شي بيد الله وامره هو الاعلم بمافيه الخير لنا

والله ييسر امرك

حبيبي دوما 10-11-2008 01:18 AM

انا عندي التبويض الحمدلله كويس
بس حابة اني اخد منشطات عشان الحمل يتاكد
في ضرر؟

شريان روحي 10-11-2008 02:39 AM

الله يبلغك مناك
وتجيبي احلى توام

flouna 10-11-2008 04:24 AM

عزيزتى: لقد علمت ان اذا كان تبويضك طبيعى فلا يجب عليكى أخذ أى منشط فالمنشطات خطر اذا أخدتها وانتى جسمك لايحتاجها فلماذا اذن المنشطات وبعدين هذى كلها هرمونات ........نصيحتى خليكى طبيعى أحسن وبعدين بعرف أن الحمل بالتؤام من انواع الحمل الخطر والحامل بالتؤأم تحتاج لرعايه خاصه غير اى حامل فلماذا كل هذا.......عزيزتى أدعى الله بما تريدين واذا كان كاتب لكى التؤأم فسوف يعطيكى وأذا لا وأتى طفل واحد فالحمد لله على كل شى.....عموما يجب أخذ رأى طبيبك فى موضوع المنشطات ونصيحتى..لا تأخذيها من تلقاء نفسك

الداوودي 10-11-2008 08:17 AM

المنشطات لها اضرار و ماتأخذها الواحدة الا اذا كانت مضطره و انا لست طبيبا مختصا لكن من اضرار المنشطات انها تسبب زيادة في الوزن لأنها بتعمل اختلالات هرمونية كما ان مخزون الانثى من البويضات محدود بعدد معين ولذلك محفزات التبويض المتكرر تؤدي الى سرعة نضوب المخزون .

ماريا 10-11-2008 01:52 PM

لا أختي ما بصير تاخدي منشطات اذا كان عندك إباضة لأني ممكن جداً تحملي بخمس او 7 توائم بدل 2

هذا عدا عن أنه التوائم الناتجة عن المنشطات معظمها غير حقيقي لأنها ناتجة عن بويضتين ملقحتين بنطفتين جيناتهم كجينات الأخوة العاديين و ليس التوائم

زهور البستان 11-11-2008 07:32 PM

ماشاء الله عليك

صحيح التوأم حلو بس يبيلهم تعب في الحمل والولاده والتربيه

الله ينولك الي تتمنيه

بس انصحك بلاها منشطات فقط ادعي ربك

وان شاء الله تتحقق رغبتك

بس عن تجربه حقيقيه التوأم بالمنشطات لا تتطابق بينهما فقط تشابه كالاخوه

انا كثير يقولوا لي تعبتي نفسك جبتي توأم ولا كأنهم توأم

وهذا نتيجة المنشطات

الساعة الآن 10:33 AM.