منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   لم أجد الحب من أهل زوجي و تأثر زوجي بهم ..! (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=147207)

ندى1 06-11-2007 11:16 PM

لم أجد الحب من أهل زوجي و تأثر زوجي بهم ..!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا متزوجه منذ خمس سنوات ولم اجد حب اهل زوجى لى رغم كل ما افعله للجميع حتى احببهم بى ارضاء لزوجى ولربى ولكن هيهات طيلت هده المده وبرغم جميع الطرق والوسائل والاساليب التى اتبعتها معم الا اننى لم احذو على محبتهم لى دون اسباب واضحه منهم والفاجعه الكبرى انهم استطاعوا ان يجعلوا زوجى الذى كان يحبنى حب ربى وحده اعلم به ان يكون افظع منهم معامله معى واشد قسوه وامتهان لى ولاسرتى بالرغم انه لم يجد من اسرتى الا كل ما يسره بل واصبح لا يرانى لا بعينه ولا بقلبه مع اننى لم اقصر بحقه ابدا ويعلم الله كم كنت حريصه على ان يكون بيتنا سعيد وتقى الا ان دخول شياطين الانس والجن بيننا لم يدعوننا نهنىء بذلك واخيرا وصل به الامر ان يضربنى ويسبنى واذهبنى لبيت اهلى ولم يسال بى منذ3 شهور ويريد ان يرجعنى اليه بشرط ان اعتذر منه ومن اهله اللذين لم اجد منهم الا كل هم طيله حياتى معه والمشكله الان اننى لا استطيع ان اعتذر منهم لاننى لم اخطىء معهم بشىء والله شهيد على وقد قاسيت منهم الكثير وكنت اعمل بقول الله "والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس" ولكن والله العظيم تعبت من عدم رحمتهم بى واحترامهم لى والمشكله الاخرى اننى احب زوجى حبا جما ولا استطيع البعد عنه بالرغم مما اجد منه ومن اهله ولا اعلم ماذا افعل الان

ارجو المساعده من الجميع بقلوب متفهمه لامرى والله المستعان.

الإشراف/ تم تعديل العنوان ليتضح المضمون ..

ahyat 07-11-2007 12:49 AM

اعانك الله يا أختي و الله أحس بمشكلتك وطالما تحبي زوجك وما تقدري تتخلي عنه سوي الي يبغاه و ارجعي لبيتك و اسأل الله لكي التوفيق

صمت الهوى 07-11-2007 01:43 AM

حبيبتي الله يفرج همك
انا ساكتب الحل بوجهة نظري لكن انتي عندما تقرائي الردود عليك التفكير جيدا بماستفعلينه ولاتتسرعي وفكري بعقل وحكمة
اولا \كيف طلب منك زوجك الرجع هاتفك ام اتى الى منزل اهلك
قبل رجوعك لمنزلك اطلبي منه الحضور لمنزل اهلك واجلسي معه بهدوءبدون تدخل من احد وكوني بكامل زينتك ولاتكونين (مكشره ) خليك مبتسمة

ببداية الجلسة يجب ان تخبريه اولا وقبل كل شئ
انك تحبينه وماتقدرين تستغنين عنه وانه طول الفترة اللي كنتي فيها عند اهلك متاثرة نفسيا عما فعله بك وكيف هنت عليك وانت تعرف وش كثر احبك ومن هالكلام خليه يذووووووووووووووووب

ثانيا\قوليله انت تطلب مني الاعتذار من اهلك ....وانا بقولك حاضر ومن عيوني لان معزتهم من معزتك وانا ماحب اكسر لك كلمة بس ممكن اعرف على ايش اعتذر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يمكن اكون سويت شي غلط بدون علم علمني عشان اتفاداه مرة ثانية

ثالثا\ علميه قوليله على كثر حبي لك بس مايهون علي تمد يدك علي وكل شخص عنده مشاعر واحاسيس ومحد يحب انه ينهان بكلمة فما بالك بالضرب وذكريه بخواته وبناته اذا عندكم بنات او اذا ربي رزقكم هل ترضى ينضربون من ازواجهم

اختي حاوريه بكل هدوء حتى لو تنرفز وعصب قوليله احنا نسولف ومابيك تعصب وماحب اشوفك معصب
اكسبيه بالكلام الحلو والمعاملة الحلوة ولا بيرجع مثل اول واحسن وهذا مايسمى بالسحر الحلال
وتخلين اهله ومشاكلهم على جنب ولاتردين على اي تعليق يقولونه عامليهم بالطيب والحسنى وخلاص

ان شاء الله نصايحي تنفعدك وتبشريني برجوع زوجك كما كان

اغصان مائله 07-11-2007 01:45 AM

عليك الدعاء بالحاح ان يسخر الله لك زوجك واهله

واذا كنت ساكنه معهم الافضل الاستقلال في بيت لوحدكحتى تبعدي عن المشاكل

ندى1 07-11-2007 10:42 PM

اخواتى الكريمات شكرا لتفاعلكم معى بالمشكله
ولكن المشكله اعظم من ذلك اما بالنسبه لزوجى لم يتحدث معى لا خلال التلفون ولا حتى ارسل الينا احد بل انا من سعيت بارسال احد الاصدقاء المقربين جدا لنا له دون معرفته باننى انا المرسله وقد تم النقاش معه وهناك كان طرح هذا الكلام اى ان اتاسف له ولاهله والله العظيم اننى لا اعلم اتاسف لهم عن ماذا اصلا لاننى لم اخطىء معهم بشى فهم اناس متعجرفون واعتقد انه لهذا لا يريدون بان ياتون لمناقشه الامور مع اهلى او حتى مع اى طرف اخر ولكن تكون الامور امامى حتى يتحدث كلا منا عن اخطاؤه ولكن اعتقد لانهم يعرفون اننى لست مخطئهء معم بشى لهذا لا يريدون ان نتقابل سويا بصراحه تعبت ولا اعرف ماذا اعمل بالظبط ارجو من الجميع مشاركتى فى الحل باقصى سرعه حتى اعرف كيف اتصرف

اشعر باننى انا من ابحث عنه وهو لا يبالى !!!!!!!!!!!!!!! وممكن تقولون كما يقول الجميع لى ممن يعرفون بتفاصيل القصه ان تركه افضل وممكن الله يعوضنى افضل منه ولك لا استطيع بل ازعل فى نفسى ممن يقول لى ذلك لاننى احبه بشده وهو غير متفهم لذلك ولا استطيع البعد عنه
ولولا رحمه الله بى بتلك الاشهر التى بعدت عنه فيها لا اعرف ماذا كان سيحدث لى بل ومع علمى بقساوته وافعاله التى لا ترضى اى زوجه مكانى لا قدر الله يزداد شوقى وحبى له

متاسفه اطلت عليكم الحديث
ولكن لا اعرف ماذا افعل معه والله لا اعرف فقد فاض الكيل بى وهو!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

**الهنوف** 08-11-2007 08:42 AM

أخيتي ندي ...مشكلتك نفس مشكلة أختي بالضبط ..ونحن نعاني معها ...بعد الضرب والاهانة من قبله وقبل أهله ...وصلها بنفسه الي بيت الوالد ...وهي حامل ...وأنكروا حملها ...

فما كان من أبي ألا أن ذهب الي مركز الشرطة وأشتكي عليهم لضربها لهم وأهانتها ....وأجبرتهم الشرطة علي الحضور للمركز ...طبعا كان عندها تقرير طبي من المركز الصحي بأثار الضرب والجروح ......

وقالت لهم الشرطية اذا ماتنازلت أختي بيروحون في داهية ....شوي شوي زوجها لان وقام يتصل فيها ويتحايل عشان تتنازل عن القضية ...

وفي هذا الوقت حطت أختي شروطها ...وأهمها ماتتنازل الا أذا طلعها بشقة بروحها ...وأثثها ....وهي اللي دفعت نصف المصاريف ...بس عشان ماتخسر زوجها رغم جحوده معاها واللي سواه فيها ....بس الوحده فينا مالها الازوجها ...والقط مايحب الا خناقه ....

بعد ماسكنوا بروحهم خفت المشاكل بينهم وتصالحت مع أهله كرماله ...وعشان تتفادي المشاكل ....وقللت من روحاته بيتهم عشان لاتحتك بيهم ....بس كلما زوجها يروح ليهم يرجع مشحون ...

ويتغير معاها ....وهي مالها الا البكاء والدعاء الي رب العالمين ...

في تصوري مافي زوجة الا ماتعاني مع أهل زوجها ...الهم الا ماندر ....واحدة من مليون ....

أصبري أخيتي وأحتسبي أجرك عند الله ...وأعتقد حتي لو هو مطنش بعد متأثر لبعدك هذة عشرة عمر ياأختي ....ربي يجمعكم مع بعض ويهدي قلوبكم لبعض ...بعد العسر ا يسرا أنشاء الله

محمد هيا 08-11-2007 08:47 AM

اعانك الله ...

الحب والحياة 08-11-2007 10:46 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمة عليك بصلاة الليل فهي بركة وعليك بالدعاء فهو السلاح الذي لا يقهر واهل الزوج معروفين نادرا ماتلقين أهل زوج طيبين
لكن انتي اقعدي مع زوجك في جلسة مصارحة وكل واحد يقول للثاني أخطاءه وحاولوا انكم تحلونها بعيد عن أهلك واهلة وان شالله ربي يكتب لكم الخير

ندى1 08-11-2007 01:37 PM

السلام عليكم ورحمه الله

جزاكم الله جميعا كل خير على النصائح الغاليه اما انا اسكن مستقله بشقه بجنب بيتهم مباشره ليست المشكله بالسكن بقدر ما هى تجاوب زوجى لكلامهم وهم على الباطل وافتعال المشاكل معى دون اسباب وهو يعلم بعدم صدق اهله بل وكان يشكو من سوء معاملتهم لنا ولكن الله المستعان على ما يصفون!!!!!!!

المشكله الان انه لم يتصل بى طيله هذا الوقت لارجاعى او حتى لطرح المشاكل التى بيننا وحلها مع اهلى
ويردنا انا من ابادر بذلك...........................
فما الحل
والحمد لله احتسب عند الله صبرى لانننى اشعر انه ابتلاء عظيم من عند الله وارجو من الله غافر الذنب وقابل التوب وفارج الكرب ان يفرج على ما انا فيه وعلى جميع المسلمين فى كل مكان وان يصلح زوجى وازواج المسلمين اجمعين
ارجو من الجميع ان يتذكرونى بالحل او حتى بالدعاء لان الله وحده يعلم بحالى ودمتم ان شاء الله بخير ما دامت الحياه وفى الاخره

استغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه,,,,,, اللهم اغفر لى ولوالداى وللمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

Saudd33 09-11-2007 05:20 PM

أختي الله يعينك انا أهل زوجي لوأقدم عيوني لهم ماينفع معاهم أعاني ألامرين لكن الله المستعان والمشكله أني ساكنه معاهم بنفس البيت ومشاكل مايعلم فيها ألا الله ع أتفه سبب
وربنا قريب يسمع دعائنا قادر ع تفريج كربنا_

أم جوانا 09-11-2007 07:10 PM

حبيبتي... الله يكون في عونك و يقوي قلبك و يصبرك
أنا متفهمة حبك الشديد لزوجك بالرغم من إيذاؤه و أهله لك, نصيحتي عزّي نفسك تجديها و لا ترسلي أي أحد لمعرفة طلباته بما أنك حسب تعبيرك لست المخطئة , و بما انه لم يبادر بالإصلاح فيجب أن يبادر أهلك بحسم الموضوع معه ولا تجعلي حبك الشديد يقلل من قيمتك أمامه و أمام أهله أو تضيع حقوقك.

سؤالي الآن ما هو موقف أهلك من الموضوع؟

ندى1 09-11-2007 11:01 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اختى الكريمه سعوود3 اعانك الله وفرج الله علينا جميعا فانا مؤمنه والحمد لله انه ابتلاء من الله لنا فاللهم صبرنا وفرج علينا عاجلا غير اجل يا رب العالمين

اختى الكريمه ام جوانا بالنسبه لاهلى والحمد لله على كل حال ليس لدى ام ولا اب رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته وجميع المسلمين اما بالنسبه لاخوانى فهم صح شباب ولكنى اشعر انهم اضعف من حل مشاكل كبيره هكذا والشى اللى مصعب عليهم الحل انهم شايفينى اننى احب زوجى ولا اريد الطلاق وفى نفس الوقت رأيهم من رأيك حتى الجيران الذين يعرفون بالقصه والاصحاب رايهم كذلك
اما انا مع حبى له اشعر فى بعض الاحيان من كثر الظلم الذى وقع على منهم حتى الان اسمع من اناس صادقين انه يفترى على ويقول انا فعلت كذا وكذا والله افتراء اشعر بكره له لكن سرعان ما يتلاشى هذا الكره الى شوق اليه
اظن اننى اعلم حل مشكلتى ولكننى لا اريد هذا الحل
فكل ما ارجوه ان يسخره الله لى ويقذف محبتى فى قلبه ويردنى اليه عاجلا غير اجل يا رب العالمين يا من امرك بين الكاف والنون اذا قضيت امرا انما تقول له كن فيكون وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه ومن والاه اجمعين

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصدقة والصلاة " أي درجة الصيام النافلة وصدقة نافلة والصلاة النافلة " ، فقال أبو الدرداء : قلنا بلى يا رسول الله ، قال : إصلاح ذات البين ) ..
فاسال الله ان يكون دعاؤكم لى للاصلاح بينى وبين زوجى فى ميزان حسناتكم

وارجو من الجميع الدعاء لى بظهر الغيب

جزاكم الله خير الدنيا والاخره وبارك الله فى فيكم وجعله فى ميزان حسناتكم يا رب

زهره ورد 09-11-2007 11:20 PM

لاتتركين فرصة للشيطان يفرق بينكم

واطلبي المساعدة من أحد أقاربك (عم . خال. أو شيخ يدخل في الموضوع)

لاتفرطين بسهولة بزوجك يمكن هو تحت ضغوط وكذب ومكر

لازم شخص له مكانة كبيرة ينصحه

وبعد مرور السنة قرري مصيرك لاتستعجلين

زهره ورد 09-11-2007 11:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الهوى
حبيبتي الله يفرج همك
انا ساكتب الحل بوجهة نظري لكن انتي عندما تقرائي الردود عليك التفكير جيدا بماستفعلينه ولاتتسرعي وفكري بعقل وحكمة
اولا \كيف طلب منك زوجك الرجع هاتفك ام اتى الى منزل اهلك
قبل رجوعك لمنزلك اطلبي منه الحضور لمنزل اهلك واجلسي معه بهدوءبدون تدخل من احد وكوني بكامل زينتك ولاتكونين (مكشره ) خليك مبتسمة

ببداية الجلسة يجب ان تخبريه اولا وقبل كل شئ
انك تحبينه وماتقدرين تستغنين عنه وانه طول الفترة اللي كنتي فيها عند اهلك متاثرة نفسيا عما فعله بك وكيف هنت عليك وانت تعرف وش كثر احبك ومن هالكلام خليه يذووووووووووووووووب

ثانيا\قوليله انت تطلب مني الاعتذار من اهلك ....وانا بقولك حاضر ومن عيوني لان معزتهم من معزتك وانا ماحب اكسر لك كلمة بس وغلاتي عندك ممكن اعرف على ايش اعتذر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يمكن اكون سويت شي غلط بدون علم علمني عشان اتفاداه مرة ثانية

ثالثا\ علميه قوليله على كثر حبي لك بس مايهون علي تمد يدك علي وكل شخص عنده مشاعر واحاسيس ومحد يحب انه ينهان بكلمة فما بالك بالضرب وذكريه بخواته وبناته اذا عندكم بنات او اذا ربي رزقكم هل ترضى ينضربون من ازواجهم

اختي حاوريه بكل هدوء حتى لو تنرفز وعصب قوليله احنا نسولف ومابيك تعصب وماحب اشوفك معصب
اكسبيه بالكلام الحلو والمعاملة الحلوة ولا بيرجع مثل اول واحسن وهذا مايسمى بالسحر الحلال
وتخلين اهله ومشاكلهم على جنب ولاتردين على اي تعليق يقولونه عامليهم بالطيب والحسنى وخلاص

انشاء الله نصايحي تنفعدك وتبشريني برجوع زوجك كما كان

كلام جميل جربيه فهو من بذل الأسباب

أشكر أختي (صمت الهوى)

ولكن لدي تعليق على كلمة (وغلاتي عندك) فهي حلف بغير الله وقع سهوا بالتأكيد

وفقك المولى لكل خير وبارك فيك

أم جوانا 10-11-2007 01:51 AM

حبيبتي ندى 1... الله يرحم والديك ويسكنهم الجنة
طيب خلي أحد أخوانك يتصل بواحد حكيم من عائلتك أو عائلته عشان يصلح بينكم... أهم شي لا تتأسفين اذا انتي متأكدة انك ماغلطتي عليه أو على اهله... زيما قلت لك عزي نفسك تجديها.
الجأي الى الله أن ينصفك و يكتب لك الخير و ألحي بالدعاء خاصة في الثلث الأخير من الليل. قلبي معاك حبيبتي.
أسال الله أن يصلح أمورك و يسخر زوجك لك ويهديه

ندى1 10-11-2007 04:30 PM

[اختى الكريمه زهره ورد شاكره لكى نصيحتك الغاليه ولكن الله لا يمدها للسنه ويفرجها قريبا يا رب وانااعلم ان هذا لحرصك على جزاكى الله كل خير.

اما بالنسبه لى انا من اول اسبوع من زعلنا وانا ابعث له ناس من اقاربى واصحابنا وهو مصر على رايه بان العلاقه بيننا اصبحت مستحيله وهو يريد الطلاق ووالله هذا الكلام نبع عن مشاكل اهله لانه كان كلما حدثت مشكله بيننا من وراء اهله كان اسهل ما عليه ان يقول بانه تعب نفسيا والطلاق اسهل حل للجميع!!!!!!!!!!!!!!!!! سامحهم الله وهداهم0
اى اننى بذلت كل ما بوسعى وهو فقط يردد ما يقولونه اهله اصلحه الله

اختى العزيزه ام جوانا شكرا لتواصلك معى وجزاكى الله كل خير على الدعاء اللهم امين يا رب العالمين
والحمد لله انا متوكله على الله فى امرى وكلى رجاء منه ان يستجب دعواتى ودعاؤكم لى بظهر الغيب جزاكم الله كل خير وانا متواصله معكم بالى جديد حتى يفرج الله كربتى قريبا وافرحكم معى كما شاركتكم كربتى لاننى اشعر بانكم احبائى واهلى

وجعله الله فى ميزان حسناتكم جميعا

ســ 6 ـــام 10-11-2007 04:39 PM

مشكلة غالب البنات أنها تحط في راسها قبل الزواج أن أهل زوجها هم أعداء لها وتكون مشدودة وهذ طبعاً بتوصيات من بعض الزميلات أو الأخوات وهذه هي النتائج .

ندى1 10-11-2007 11:12 PM

اعوذ بالله من ذلك اخى الكريم بارك الله فيك والله لو تعلم ما فى قلبى لما قلت ذلك وودت ان يكونوا لى بدل اهلى الذين تركتهم وان اكون ابنه لهم افضل من بناتهم وعملت ما بوسعى واكثر من ذلك والله اعلم

ولكنهم .................................................. ... هدانا الله واياهم وجميع المسلمين

احيانا اقول لنفسى ممكن تصرفاتى الطيبه معهم وسكوتى على اذاهم ومغفرتى لجميع اخطاءهم معى وانا من ابدء بالصلح لاكسب قول الرسول صلى الله عليه وسلم خيركم من بدأ بالصلح وقول الله تعالى "والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس" كل هذا اعتبروه ضعف لشخصيتى وساعدهم هذا على ظلمهم لى لانى ارى زوجات اخوته لا يكترثون لاهل زوجى ابدا ويفعلون ما يحلو لهم ومع ازواجهم ضد اهل زوجى ومع ذلك محبوبون لديهم ولا يفتعلون المشاكل لهم ابدا والله على ما اقول شهيد

كما يقولون قلبت الايه

والله المستعان

فوزالبكري 11-11-2007 12:30 AM

ياسبحان الله اناودي اعرف ليش اهل الزوج يكرهون زوجه ولدهم وخصوصا اذاماسوت لهم شي وتعاملها

معهم طيب.انابعداعاني نفس المشكله وللأسف ان ام زوجي خالتي اخت امي لكن والله يشهداني

اني ماعمري بديت بالغلط اوسويت مشكله هم اللي يبدون دايماوالبادي اظلم.وخالتي كثيرمرات تسمعني

كلام جارح ويعلم الله اني اسكت وماردعليها ومارجع بيتي الاوانامقهوره ودمعتي فوق خدي.والمشكله ان

زوجي يحطني كثيرمرات اني اكره اهله واني مابغى ازورهم.والمصيبه انه يعرف اهله وعمايلهم.وانامابغى

اروح لهم لأنهم يقطون علي كلام.واناصبري نفذوحلفت يمين اذاجرحوني بكلمه اني لأردلهم الصاع صاعين

لأن زوجه ولدهم الكبير موريتهم العين الحمرا ويموتون فيهاولايتجرأون يتكلمون عليها.ويابختهابعيده عنهم وعن

مشاكلهم ارتاحت.واناالبيت جنب البيت ماهم طايقني.لكن كلها كم سنه وبضغط على زوجي نروح لمكان

بعيدونرتاح من المشاكل.لأن بصراحه زوجي اذاراح عنداهله يتغيرعلي ويشحنونه علي.لكن للصبرحدود.

ســ 6 ـــام 11-11-2007 03:40 PM

أختي ندى هذا الكلام لستي المقصوده فيه ولكن بشكل عام

تمنياتي القلبية لكي بحياه هااااااااااااااااانئه

أخوك ســـ 6 ــــام

ندى1 11-11-2007 06:00 PM

عفوا اخى الكريم وبارك الله فيك واسعد ايامك يا رب وجمعك مع من تحب فى الدارين

مس سندريلا 11-11-2007 06:07 PM

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم لو انا مطرحك ما بدي هالعيشه كلها ولاهيك زوج بيرد على اهله من دون ما يعرف شو السبب ؟؟؟ عجيبه

الشتاء الدافئ 12-11-2007 04:42 AM

الله يكون يعونك اختي

عليك بالدعاء

ام هنّوي 12-11-2007 09:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم جوانا
حبيبتي... الله يكون في عونك و يقوي قلبك و يصبرك
أنا متفهمة حبك الشديد لزوجك بالرغم من إيذاؤه و أهله لك, نصيحتي عزّي نفسك تجديها و لا ترسلي أي أحد لمعرفة طلباته بما أنك حسب تعبيرك لست المخطئة , و بما انه لم يبادر بالإصلاح فيجب أن يبادر أهلك بحسم الموضوع معه ولا تجعلي حبك الشديد يقلل من قيمتك أمامه و أمام أهله أو تضيع حقوقك.

سؤالي الآن ما هو موقف أهلك من الموضوع؟

كلام سليم ونفس اللي كنت بقوله

ندى1 13-11-2007 04:42 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

خواتى الكريمات سندريلا،،، الابنوسه ،،، ام هنوى بارك الله فيكم على النصائح الطيبه وجزاكم الله خير

وكل ما استطيع قوله لعله خير وها انا انتظر الفرج من الله لعله قريب

بارك الله فى الجميع

ABUSANAD 13-11-2007 06:10 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اختي ندى1 الله يعينش على مشكلتش مع زوجش واهله بالنسبة لتعاملش مع اهل زوجش اذكرش وابشرش بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن ابي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أن رجلاً قال: يا رَسُول اللَّهِ إن لي قرابة أصلهم ويقطعوني، وأحسن إليهم ويسيئون إلي، وأحلم عنهم ويجهلون علي. فقال: <لئن كنت كما قلت فكأنما تسفهم المل، ولا يزال معك من اللَّه ظهير عليهم ما دمت على ذلك> رَوَاهُ مُسْلِمٌ.يا اختي انتي تحبين زوجش حبا جما فعلشان كذا لازم تصبرين على اذاه الله يهديه ويصلح باله الامور لما تصل للضرب اظن ان الاحساس ينعدم بس هل اهله سمعوه بشي خلاه يقلب عليش باطل او انه يحب غيرش؟؟ حتى لو كان هذا السبب ما يخليه يهين كرامتش بالضرب.

خلي اي واحد من اهل الخير يتدخل ويصلح بينكم ويذكره بانش امانه في عنقه لقول الرسول صلى الله عليه وسلم "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته" واذا كان اعتذارش له بيرجعه لش,انصحش تعتذرين له.

ندى1 15-11-2007 10:10 PM

بارك الله فيك اخى ابو سند وان شاء الله اكون منهم يا رب ولا اكون غلطانه اما بالنسبه لاهله فمن قبل الزواج لا يحبوننى ولكن الله قدر ان اكون زوجته رغم كل جهودهم التفريق بيننا ولكن بعد الزواج زادت حدتهم معى ومعه حتىكرهوه فيه حتى اصبحت ارى منه انه لا يرانى لا بعينه ولا قلبه والله المستعان

اما بالنسبه لتدخل الناس فكثير من تكلم معه ونصحه ولكن دون جدوى والله المستعان

شكرا كثيرا لك على المرور الطيب وبارك الله فيك

كردية وأفتخر 15-11-2007 10:35 PM

الله يسخر زوجك لك

ويقذف محبتك فى قلبه

ويردك اليه عاجلا غير اجل يا رب العالمين

يا من امرك بين الكاف والنون اذا قضيت امرا انما تقول له كن فيكون وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى

اله وصحبه ومن والاه اجمعين

الساهره لربها 15-11-2007 10:53 PM

اعانك الله اختى واتمنى منك الصبر

الساهره لربها 15-11-2007 10:55 PM

اعنك الله اخيتى في الله

salsapil 15-11-2007 10:57 PM

اختي الكريمه اعانك الله وفرج همك وحنن قلب زوجك عليكي ووقاكم شر شياطين الانس والجن ... اختى لا اعرف بماذا فالاخوات والاخوان كفو ووفو جزاهم الله خيرا ولكن اقول لكي لا تهيني نفسك ابعثي له من ينهي هذا الوضع ولو من باب التهديد اذا يريدك ياخذك من بيت اهلك والا فامساك بمعروف او تسريح باحسان .
انا ايضا كات لي صولات وجولات مع اهل زوجي وكنت اطنش واستحمل ارضاء لربي اولا وزوجي ثانيا ولكن عندما شعرت انه بدا يتكلم بلسانهم وتغيرت المعامله لم احتمل وتركت البيت لبيت اهلي وبعد ثلاثة اسابيع طلبت الطلاق فأتي للمصالحه ثاني يوم على طول!!!!!!!!!!!!!!!!
ربنا يصلح لك الحال

سماالود 15-11-2007 11:16 PM

أعاااااااانك الله

وأسأله أن يسخرلك زوجك

ألحي على الله بالدعااااء

الصائمة لله 16-11-2007 02:34 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة ندى 1

يسر الله أمرك وسهل عليك كل عسير وسخر الله لك زوجك وسخرك لك ؛؛؛

قبل أن أقول لك رأي ياغاليتي في وضعك بودي أن أنوه لك عن بعض الأمور لعل الله ينفع بها

وسأقسمها لمراحل ليتضح لك ماأريده أن يصل إليك ياغاليتي ..

{{ المرحلة الأولى }}

{ أولاً }

إقتباس ماخطته أناملك ...

رغم كل ما افعله للجميع حتى ؛احببهم بى ارضاء لزوجى ولربى

ياعزيزتي طريقتي خاطئة بالتعامل مع أهل زوجك بدون حواجر ستجدين منهم مايهم قلبك أنظري للأولويات

في حياتك التي ستسألين عنها يوم لقاء الله جل وعلا .

[1] - أرضاء الله جل علاه بما أمرك به بنات حواء بإلتزام طاعته والإبتعاد وإجتناب نواهيه

[2] - رضى زوجك والإجتهاد بإسعاده وتكون نيتك صادقة ومخلصة لله أنه هو من أمرنا يابنات حواء بالإهتمام

ومراعات الأزواج .

[3] - أما أهل زوجك بماأنه أنت تسكنين بفضل الله في سكن مستقل لاداعي لمخالطتهم بما أنه لايوجد

إستلطاف عيني يوماً في الأسبوع باللقاء بهم ويكون زوجك متواجد معك ومن ثم أكرمي والدته وأعينه على

برها وأجعلي معامتك لهم { بالإحترام } فقط ليس ضرورياً المحبة ؛ لأنك ياعزيزتي بنت ناس وعلاقتهم بك

مجاملة لأخيهم

[4] - إذا أقبلوا عليك بمنزلك أكرميهم وفرحي بهم كأنهم أحباب غائبين عنك وهلوا ..وأجعلي نيتك صادقة لله

{ إكرام الضيف} ثم لإبهاج زوجك .وبهذه المعاملة ورويداً رويداً سيحترمونك ...وليس من الضروري أنهم يحبونك

أوتحبينهم .

{المرحلة الثانية }

رأي في مشكلتك ...

{ أولاً}

إقتباس ماخطته أناملك ...

وصل به الامر ان يضربنى ويسبنى واذهبنى لبيت اهلى ولم يسال بى منذ3 شهور

بما أنه وصل للضرب والسب وقلة الإحترام ياعزيزتي { أرحمي نفسك لاتهينيهاأكثر من ذلك لاتلاحقيه }

لأنه سيرجع ويهيهينك مرة أخرى وبنفس المعاملة إذ لم توضع النقاط على الحروف حتى تستريحي في حياتك معه .

{ ثانياً }

أجعلي المدة تطول أكثر عن 3 شهور حتى تهدأ النفوس جيداً ضاعفي المدة ...أقول لك هذا الكلام

ياغاليتي ؛؛لأن بالحب وحدة لايبنى منزلاً مستقراً { يجب توفر الأحترام والعطاء والتفاني والإهتمام من قبلك

وقبله
}ينقصك الكثير في بيتك ولكن لديك فرصة لتعديله ياعزيزتي ..

{ ثالثاً }

إقتباس ماخطته أناملك ...

بشرط ان اعتذر منه

ماهو الخطأ الذي يريدك أن تعتذري منه { هل أنت أخطأت في حقه ؟} مثل على صوتك عليه أثناء

نزاع بينكما ؛ لم تخضعي له في أمر أمرك به ...{ لم توضحي على ماذا يريدك تعتذرين له ؟

إذ كان هناك شيئاً مماذكرته فعتذري من زوجك { الإعتراف بالحق فضيلة }

{ رابعاً}

إقتباس ماخطته أناملك ...

ان اعتذر من اهله اللذين لم اجد منهم الا كل هم

إذ كنت متأكدة من نفسك أنك لم تخطئ على أهله { لاتعتذري لهم } ...

{ خامساً }

ياعزيزتي كفي عن ملاحقته ولاتكشفي أسرار زوجك أمام أصدقائه ومن حوليه حتى لايعند ويتضايق ويبتعد

عنك أكثر .

@ - بعد أن تطول المدة أكثر وتهدأ النفوس { أستشري من ترين به الحكمة والرأي السديد في عائلتكما} ل

ليتوسط بينكما ؛ ثم أجعليه يأتي إليكم وتفاهمي معه { وضعي النقاط على الحروف { بالحوار الزوجي

الهادف
}وأجعلي لقائكما يخلله الإحترام في القول والفعل وأطلبي منه عدم ضربك وإهانتك .وأفتحي صفحة

جديدةوأطلبي منه السماح لك بالإبتعاد عن أهله حتى لايصير الإحتكاك والصراع ؛ وأن رفض مثلاً ...أقترحي

يوم بالأسبوع.

{{ المرحلة الثالثة }}

في هذه الفترة ياغاليتي وأنت بعيدة عن زوجك كثفي أسهم الليل أجتهدي بالدعاء لله جل شأنه أن يلم

شملك بزوجك
-
@ - لأن الله جل شأنه هو من يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء

قال الله تعالى :-

(أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ (62)النمل

@ - - وهو الجبار جلت عظمته جابر خواطر المنكسرين هو الذي أمرنا بالدعاء ووعدنا بالإجابة

كما قال الله تعالى :-

(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ (60) غافر

@- - وهو قريب منك يسمع كلامك ومناجاتك أدعيه وأنت ساجدة وتحرى أوقات الإجابة .

وكما قال تعالى :-

(فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ (186) البقرة

@ - - أخرجي صدقة بنية رجوع زوجك ...

كما قال صلى الله عليه وسلم :-

( فتنة الرجل في أهله وماله ونفسه وولده وجاره يكفرها الصيام والصدقة والامر بالمعروف والنهي عن

المنكر ) رواه البخاري .

@ - - أكثري من الإستغفار بنية تفريج كربك وإزالة همك .

{{ وَمَا كَان اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُم وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَان اللَّهُ مُعَذِّبَهُم وَهُمْ يَسْتَغْفِرُون}} الأنفال:33

[%] وتأكدي ياعزيزتي أن مع العسر يسرى ...

( فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (6) الشرح .

@ - - وأدعي بهذا الدعاء عند رؤية زوجك أو اهله أو أي أحد تخافين منه .

{{ اللهم أكفينيهم بما شئت }}

فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (137البقرة

@ - - وأدعي الله بهذا الدعاء كلما شعرت بالحيرة في أمورك ..

{{ اللهم دبرني فإني لاأحسن التدبير }}

كما قال الله تعالى :-

(وَمَنْ يُدَبِّرُ الْأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللَّهُ (31) يونس

يسر الله أمرك وسهل لك أمورك وسخرلك زوجك وسخرك له وكفاك الله شر أعدائك ...

ودمت بحفظ الله وتوفيقه ....

ندى1 17-11-2007 02:44 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتى الكريمات بارك الله لكم فى الدعاء الكريم وجزاكم كل خير واسعدكم يا رب فى الدارين اللهم امين يا رب العالمين

اختى الكريمه صائمه لله بارك الله فيكى وجزاكى خير على النصائح وسارد على استفساراتك خطوه خطوه باذن الله

اما بالنسبه لارضاء ربى اتمنى من الله ان اكون من عباده الصالحين ولا ازكى نفسى عند الله فهو يعلم باعمالنا وما تخفى الصدور

وارضاء زوجى ربنا يعلم كم كنت ارضيه حتى على حساب نفسى ولم اقصر باى من حقوقه ابسط شى لن اقول لان ولان ولان لكن لاحيا حياه سعيده وكريمه معه كابسط حقى لى كباقى المتزوجات

واما بالنسبه لاهل زوجى لا اعلم اذا كنت ستصدقين اننى كنت اعمل معهم اكثر مما طرحتيه انتى اختى الكريمه فمثلا تقولين اذا جاءوا لبيتى اكرمهم تصدقين اننى كنت اتمنى منهم ان يزورونى فى بيتى ولكن كان كبرهم لا يسمح لهم ذلك حتى عندما كنت انا وزوجى نعزمهم على غداء او عشاء وفى بالنا لنلطف الاجواء بيننا ونتقرب لبعضنا كانو ا يرفضون اما اخوته الاصغر منه سنا كانو يذهبون اليهم ويجالسوهم

اى انا كنت اسعى لارضاءهم بكل الطرق وهم من كانوا يابون

وبالنسبه لضربه لى ليس اول مره وشتمه لى دون ان اكون انا السبب فلى ما حصل بيننا

ويطلب منى ان اعتذر بمعنى ان اقول واعترف باننى اقترفت فى حقه كذا وكذا وكذا من امور معه ومع اهله اى يريد ان يخطئنى فى امور لم اعملها وقد ما حاولت ان افهم الشخص الذى جاءنا بكلامه اننى كنت خير زوجه له واننى ام اخطىء معه يقول انه شرطه ان تقولين ذلك وانك لن تفعليه مره اخرى

واعتذارى لاهله طبعا لن يكون لانه باطل وانا اريد حل لحياه كامله سعيده وليس يوم او يومين

كريمتى اصقاؤه الذين تحدثت انا معهم كانوا يعرفون قصصنا منه ويعرفونها اكثر منى انا

وكلامك هذا هو ما سعيت لاجله واتمناه ولكن المفاجأه فى الموضوع كانت اليوم اتعلمين انه اتصل بى قريب منه وهو صديق للعائله وكان يقول على لسانه وهذا ما فهمته منه انه اذا اراد ان يرجعنى فلا يريد ان ياتى الى بيت اهلى ويقول شرطه انه لا يريد التقرب لاهلى او التكلم معهم حتى لو رجعت اليه لا يرد ان يجعل بينه وبين اهلى موده او احترام اى ان تكون الحياه مقتصره على انا وهو فقط واظن ان هذا كلام لا يدخل بعقل اى شخص عاقل ويتحجج بانهم تطاولوا عليه بالسان عند الناس ومن هذا القبيل ويعلم الله كم كانوا اخواتى صبورين معه لاخر درجه ليس لخاطره فقط وانما لخاطرى لانهم كانوا يروا بعينى اننى اريد زوجى وكانما اقول لهم لا احد يقترب من زوجى

ووالله كل ما نصحتينى به حرفيا وزياده على ذلك اتحرى اى مشكله بين اثنين فاصلح بينهما بما يقدرنى الله عليه لوجه الله عسى الله ان يتقبل منى وييسر امرى وبفضل من الله

بارك الله لكى فى الدعاء ولكى ان شاء الله بالمثل واسعدكى الله فى الدارين واسكنك الفردوس الاعلى باذن الله وجعله فى ميزان حسناتك

لى رجاء حار منكى ومن الجميع اخيرا ان تردوا على ماذا افعل بما وصلنا اليوم من كلام وشرط منه انا فى وجهه نظرى انه كلام غير منطقى ولا يجوز باى حال من الاحوال
و

ولكن لا خاب من استشار

وصلى اللهم على سيدنا محمد واله وصحبه ومن والاه اجمعين

ندى1 17-11-2007 02:48 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتى الكريمات بارك الله لكم فى الدعاء الكريم وجزاكم كل خير واسعدكم يا رب فى الدارين اللهم امين يا رب العالمين

اختى الكريمه صائمه لله بارك الله فيكى وجزاكى خير على النصائح وسارد على استفساراتك خطوه خطوه باذن الله

اما بالنسبه لارضاء ربى اتمنى من الله ان اكون من عباده الصالحين ولا ازكى نفسى عند الله فهو يعلم باعمالنا وما تخفى الصدور

وارضاء زوجى ربنا يعلم كم كنت ارضيه حتى على حساب نفسى ولم اقصر باى من حقوقه ابسط شى لن اقول لان ولان ولان لكن لاحيا حياه سعيده وكريمه معه كابسط حقى لى كباقى المتزوجات

واما بالنسبه لاهل زوجى لا اعلم اذا كنت ستصدقين اننى كنت اعمل معهم اكثر مما طرحتيه انتى اختى الكريمه فمثلا تقولين اذا جاءوا لبيتى اكرمهم تصدقين اننى كنت اتمنى منهم ان يزورونى فى بيتى ولكن كان كبرهم لا يسمح لهم ذلك حتى عندما كنت انا وزوجى نعزمهم على غداء او عشاء وفى بالنا لنلطف الاجواء بيننا ونتقرب لبعضنا كانو ا يرفضون اما اخوته الاصغر منه سنا كانو يذهبون اليهم ويجالسوهم

ويطلب منى ان اعتذر بمعنى ان اقول واعترف باننى اقترفت فى حقه كذا وكذا وكذا من امور معه ومع اهله اى يريد ان يخطئنى فى امور لم اعملها وقد ما حاولت ان افهم الشخص الذى جاءنا بكلامه اننى كنت خير زوجه له واننى ام اخطىء معه يقول انه شرطه ان تقولين ذلك وانك لن تفعليه مره اخرى

واعتذارى لاهله طبعا لن يكون لانه باطل وانا اريد حل لحياه كامله سعيده وليس يوم او يومين

كريمتى اصقاؤه الذين تحدثت انا معهم كانوا يعرفون قصصنا منه ويعرفونها اكثر منى انا

وكلامك هذا هو ما سعيت لاجله واتمناه ولكن المفاجأه فى الموضوع كانت اليوم اتعلمين انه اتصل بى قريب منه وهو صديق للعائله وكان يقول على لسانه وهذا ما فهمته منه انه اذا اراد ان يرجعنى فلا يريد ان ياتى الى بيت اهلى ويقول شرطه انه لا يريد التقرب لاهلى او التكلم معهم حتى لو رجعت اليه لا يرد ان يجعل بينه وبين اهلى موده او احترام اى ان تكون الحياه مقتصره على انا وهو فقط واظن ان هذا كلام لا يدخل بعقل اى شخص عاقل ويتحجج بانهم تطاولوا عليه بالسان عند الناس ومن هذا القبيل ويعلم الله كم كانوا اخواتى صبورين معه لاخر درجه ليس لخاطره فقط وانما لخاطرى لانهم كانوا يروا بعينى اننى اريد زوجى وكانما اقول لهم لا احد يقترب من زوجى

ووالله كل ما نصحتينى به حرفيا وزياده على ذلك اتحرى اى مشكله بين اثنين فاصلح بينهما بما يقدرنى الله عليه لوجه الله عسى الله ان يتقبل منى وييسر امرى وبفضل من الله

بارك الله لكى فى الدعاء ولكى ان شاء الله بالمثل واسعدكى الله فى الدارين واسكنك الفردوس الاعلى باذن الله وجعله فى ميزان حسناتك

لى رجاء حار منكى ومن الجميع اخيرا ان تردوا على ماذا افعل بما وصلنا اليوم من كلام وشرط منه انا فى وجهه نظرى انه كلام غير منطقى ولا يجوز باى حال من الاحوال
و

ولكن لا خاب من استشار

وصلى اللهم على سيدنا محمد واله وصحبه ومن والاه اجمعين

white_moon77 17-11-2007 03:02 PM

الله يصلح بينك وبين زوجك

الصائمة لله 17-11-2007 03:56 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته

حياك الله أختي الكريمة ندى 1 ؛؛؛ الله يفرج غنك وهمك وييسر لك كل عسير

إقتباس ماخطته أناملك ...

@ - فلا يريد ان ياتى الى بيت اهلى ويقول شرطه انه لا يريد التقرب لاهلى او التكلم معهم حتى لو رجعت

اليه لا يرد ان يجعل بينه وبين اهلى موده او احترام

@ - لى رجاء حار منكى ومن الجميع اخيرا ان تردوا على ماذا افعل بما وصلنا اليوم من كلام وشرط منه انا

فى وجهه نظرى انه كلام غير منطقى ولا يجوز باى حال من الاحوال

{{ لاتردي عليهم لابقبول ولابالرفض }}

مثل ماقلت لك سابقاً ....حتى يهدأ زوجك ويعرف كيف يتصرف بعقل ؟؟؟

إذا هدأ سيعرف أنه ليس تفكير منطقياً أبداً ....

وفيه إهدار لكرامتك وكرامة أهلك ؛؛

ليس من الضروي أن يحب أهلك ولكن يجب أن يحترمهم هذا حق المسلم على المسلم فكيف بأهل زوجته

أخيتي المرأة لاغنى لها عن أهلها لماذا هذا الشعور بالدونية

أي سيأخذ إلى بيتك وتتلاقان في الشارع ؟؟؟ أيعقل هذا الكلام ....

{ أتركي الموضوع لاتردي عليه } ...وأجعليه هو يسعى إليك هو ......

على حسب قولك أنت لم تخطئ ولم تسببي المشكلة ؟؟؟؛ يجب أن يتعلم كيف تتعاملا بإحترام مع بعضكما

؛؛ حتى لايتكرر هذا الوضع مرة أخرى ....

@ - أنت متأكدة ياأخيتي أنه يرغب بك مثل ماأنت ترغبين به ...؟ أو هذا الشعور من طرف واحد ؟

{ يجب أن تقفي صامدة لتضعي النقاط على الحروف في حياتك }

حتى لايتكرر هذا الضرب والإهانات المستمرة ....فرج الله عليك ...

ياحبيبتي آمل إجابتك على هذه الأسئلة إذ لم يكن لديك مانع لأحدد رأي بعد مكالمته الأخيرة

س \1\ :-

والداك متوفيان ؟ من هم أهلك الآن ؟ أخوة وأخوات ؟ كم عددهم ؟ وكم عمر أكبرهم ؟

س \2\ -

عمر زواجك { 5} سنوات هل لديك أطفال ؟ وماهو أكبرهم ؟

س \3\ :-

هل أنت موطفة .؟

س\4\ :-

لماذا هذا الشعور الذي أحسه بأن زوجك لايرغب بك ؟ هل زواجكما متكافئ ؟

س \5\ :-

ماهو مؤهلك العلمي ؟ ومؤهل زوجك ؟

س \6\ :-

هل حصل شجار بين زوجك وأخوتك من قبل ؟

س\7\ :-

إقتباس ماخطته أناملك ...

@ - بدأ بضربك وإهانتك بعد السنة الأولى ؟

@ - وضحي لي ماسبب هذا التعلق الشديد به وهو لايريدك ؟ هناك حلقة مفقودة ؟

س \9\ :-

إقتباس ماخطته أناملك ...

ماهي الطرق التي عملتها لهم وعندما لم تجدي منهم تقبل لماذا لم تبتعدي ؟ وجعلت زوجك هو الذي يكرم

أهله؟

س \10\ :-

لم يتم بينكما حوار هادف الذي يحصل بين الزوجين في وقت تكون الأمور هادئة بعدم ضربك وإهانتك ؟

وماهو الإجراء الذي سعيتي له لكي توقفي هذا التصرف ؟؟

س \11\ :-

هل لديك عم كبير ؟ خال كبير ؟ بما أن خوانك شباب في مقتبل العمر ؟

س \12\ :-

أشعر أن زوجك به يأس من تكرار شيئ ما ويأس بعدم صلاحة ماهو ؟ أتعتقدين أنه خلافك الدائم مع أهله ؟

أو هناك شيئ خاص أنت معه على خلاف ؟

{{ ياغاليتي أكرر هذه الأسئلة أنت لك الحرية بالإجابة عليها أم لا أوي أي سؤال لاترغبين بالإجابة عليه أنت

حرة في ذلك }}

وإذا عاودا الإتصال مرة أخرى :-

{ قولي أنا أمرأة وفي بيت أهلي أريده أن يأتي لأتفاهم معه على أمور حياتنا }}

لأن ياغاليتي ينقص حياتك عنصر مهم جداً في استمرار الحياة الزوجية ألا وهو { الإحترام }

وهذا النقص يهدم الحياة بينكما { كما هو حاصل الآن } المستعان

أبحثي في نفسك وفي حياتك وتصرفاتك { لماذا لايحترمك ؟؟؟} مثال أيمكن لأنك يتيمة الأبوين ؟

فرج الله همك وغمك وكفاك شر أعدائك ....ويسر لك كل عسير وحقق الله لك كل أمانيك في الدنيا والآخرة

ودمت بحفظ الله وتوفيقه ...

ندى1 17-11-2007 05:22 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم امين يا رب العالمين وهذا ما قلته انا بالفعل اما عن اسئلتك

انا متزوجه من خمس سنوات ولا يوجد من اهلى سوا اخوانى 3 شباب وباقى اهلى فى بلاد اخرى غير بلدى التى اسكنها واكبر اخوانى 36 وليس لدينا اطفال وذلك لانه كان لديه بعض المشاكل كنت موظفه وعندما تزوجت جلست فى البيت ومؤهلى العلمى نفس مؤهله العلمى ولم يحدث طيله 5 سنوات لم يحدث اى شجار بين اهلى وبينه ولا حتى مع اهله برغم كل المشاكل العظيمه التى كانت تقع بينى وبين زوجى واهله الا ان اهلى كانوا يحثونى على التنازل لهم وان اتغاضى عن كل ما يقولونه لى

اما انا وزوجى تزوجنا عن قصه حب كبيره لاننا كنا نعمل مع بعضنا وكللها الله بالزواج وكنا متفاهمين جدا ولكننى من البدايه لم اعجب اهله دون سبب مقنع واعتقد انهم استطاعوا ان يجعلوه يرانى بعيونهم ويتكلم بلسانهم اى كرهوه فى مع ان زوجى طيب جدا او هذا ما كنت اعتقده لا اعلم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وسبب تمسكى به اننى احبه ربنا وحده يعلم برغم كل اساءته الا اننى لم اكرهه لانه كما فيه صفات سيئه فيه صفات جميله كثير واعتقد انه اصبح لا يريدنى لان اهله لا يريدوننى وهذا ليس احتمال بل اكيد

وعندما كنت اتجنبهم لاتفادى مواقفهم معى وكنت افهمه سبب تجنبى لاهله كان يغضب ويقاطعنى ويقاطع كل من له صله بى

نعم اعتقد كل خلافنا هو اهله حتى المشاكل الخاصه بيننا نتجت من كلام اهله معه وتكريههم لى

وصدقينى اذا كان تعب من شىء وياس من شىء فهو رفض اهله لى بكل المقاييس وهو يريد بذلك ان يريح نفسه وانا كنت اقول له ان يخاف الله ويتقى الله ويعطى كل ذى حق حقه من زوجه وام واخت واخ لكنه كان اضعف من ذلك لا اعلم لماذا

من عشرتى معهم انهم اناس يحبون من هم اعلى منهم درجات فى كل شىء اى انهم يتقربون للعائلات المرموقه اى فى نفسهم بعض الغرور والتكبر على عباد الله وزوجى احيانا اشعره مثلهم واحيانا كنت اشعره يبغضهم لتصرفاتهم هذه وهذه كانت اغلب الاحيان

والله المستعان

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

سمـــاسم 17-11-2007 05:40 PM

اختي صائمة لله كم احببتك واحببت ردودك على الاخوان في المنتدى ......وانا الان اريد ردك انت وحدك على تساؤلي وعدرا للجميع ..........وسؤالي هو ..كيف يحترم الرجل زوجته او ماهي النقاط الدالة على احترام الرجل لزوجته؟...ارجو اختي في الله ان تردي عليه لاني بامس الحاجة لجوابك ..... وعدرا للاخت ندى اني كتبت هدا التساؤل ضمن موضوعها لاني لم استطع الكتابة في المنتدى الظاهر ان هناك مشكلة في كتابة المواضيع وطرحها بالنسبة لي ولااعرف حلها.......اطلب منك السموحة......ورد الله زوجك ردا جميلا.

ندى1 17-11-2007 09:39 PM

اهلا فيكى اخت سماسم وجزاكى الله خير على دعوتك

وفرج الله على جميع امه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم جميع ما نحن فيه من غم وهم وسوء حال

اللهم امين

اما بالنسبه لاختى الكريمه صائمه نسيت ان اقول اننى والحمد لله جميله وهذا بشهاده الجميع ومن عائله كريمه متوسطه الحال ولكن افضل من حال اهل زوجى او تقريبا نفس الشىء وبرغم ذلك كانوا ينظرون لمن اعلى منهم ماديا وسيطا وعلما وجاها

ولا يعلمون ان الله لا ينظر الى صورهم ولا الى اجسامهم ولكن ينظر الى التقى فيهم

بارك الله فيكى وفى الجميع يا رب

الساعة الآن 02:07 PM.