منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   صحة المرأة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=107)
-   -   يادكتورة الحقي علي!!!!!! ( حبوب منع الحمل للمرضع و النزف الشاذ ) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=113414)

أم عبد السلام 10-01-2007 12:10 PM

يادكتورة الحقي علي!!!!!! ( حبوب منع الحمل للمرضع و النزف الشاذ )

السلام عليكم
اخواتي من العضوات والطبيبات

ارجوكم افيدوني في حالتي

انا سبق وان ذكرت مشكلتي لكم مع حبوب الرضاعة استعملتها بعد الاربعين وبعد مااخذتها بثلاثة ايام نزلت الدورة واستمرت تسعة ايام مع اني كنت ارضع جيدا وبعد ماخلصت منها

جلست اسبوع بس بعدها نزلت الدورة مرة ثانية وجلست ستة ايام

وطبعا كان باقي من الحبوب اظن سبعة حبوب زهقت منها ومن الدم الي ينزل (خلص دمي):20:

ورميتها :(

ومازلت مستمرة على الرضاعة لطفلتي لكن مو مثل اول احس ان الحليب خف

واستخدمنا انا وزوجي طريقة العزل.

وبعد عشرين يوم من انتها ء الدورة الثانية بدأت احس بالام الدورة في اسفل البطن والظهر وحصل جماع وتساهلا مني تركت زوجي ينزل جوا يعني ماسوينا عزل

على اساس أن الدورة خلاص قربت تنزل يعني مافيه احتمال حمل:30:

ولكن والله يستر من هذاك اليوم (لي حصل فيه الجماع) الى الان مر تقريبا 16يوم ومانزلت الدورة والالام مازالت موجودة

وانا خايفة اكون حملت :confused: :16:

فهل ممكن يكون حمل

مع العلم اني ارضع بنتي تقريبا ثلاث رضعات باليوم بالاضافة الى رضعات خفيفة و بعدها بنص ساعة تقريبا ارضعها صناعي وتقريبا الصناعي تشرب مرتين باليوم

واطفالي السابقين كنت لما ارضعهم الدورة ماتنزل الا بعد ثلاثة شهور من النفاس لكن ماسبق ان استخدمت حبوب الا هذه المرة .

ارجووووووووكم دلوني انا خايفة اسوي تحليل وبنفس الوقت مابي اشد اعصابي بعدين تمتنع الدورة من النزول بسبب الحالة النفسية :29:

وياليت تقولو لي وش تفسير الالام هذي الي اشعر بها.

لاتهملون موضوعي:28: :28:

بنت النيل** 10-01-2007 12:41 PM

السلام عليكم

بداية اختي اوضح ان عادة ومع تناول حبوب منع الحمل قد يحدث نزف رحمي شاذ تعتبره المرأة دورة لكنه ليس كذلك ! ويكون ناتج عن تاثير الهرمونات الموجودة في الحبوب على المبايض وعادة يمكن ان يحدث اضطراب ونزول دم رحمي شاذ يستمر لمدة شهر الى شهرين مع تناول حبوب منع الحمل وبعدها تنتظم الدورة الشهرية

لذلك انصح بعدم الاستعجال و القول ان الحبوب لخبطت الدورة بسبب نزول دم عدة مرات لان المبايض وقتها تكون في حالة تعود على مقدار الهرمونات التي تستمدها من الحبوب وبعد ذلك تنتظم الدورة و يتوقف الدم ..

الشىء الاخر هو نصيحتي بتناول حبوب منع الحمل في موعدها اليومي و الثابت دون تاخر مع تجنب نسيان الحبة اليومية لان من شأن ذلك ان يضمن فاعلية الحبوب ..

الشىء الثالث هو تجنب التوقف عن تناول الحبوب قبل انتهاء الجرعة كاملة ( اي العلبة كاملة ) لان التوقف المفاجىء يسبب في نزول دم جديد وحدوث نزف يستمر لفترة اطول !! وعادة حبوب الرضاعة يتم تناولها دون توقف نهائيا !! حتى لو نزل دم تستمري عليها بتناول الحبة الجديدة .

وارى انك لربما حدث لك كل ما سبق ذكره وبالتالي لم تجدي معك الحبوب وتسببت في حدوث خلل هرموني ادى الى تاخر الدورة للان !

الشىء الاخر انه كان من المفترض الا يتم الجماع الا بعد على الاقل استخدام وسيلة موضعية لمنع الحمل ! خاصة ان الرضاعة لا تمنع الحمل واذا فرضنا انها تحمي من حدوثه فانتي لا ترضعين طفلتك 100%

وبالتالي ما انصح به هو :

عمل اختبار حمل بالدم للتاكد حدث ام لا؟

اذا سلبي يفضل اللجوء للطبيبة لفحص الرحم و المبايض اذا كل شىء سليم اما ستطلب الطبيبة منك الانتظار الى ان تنزل الدورة او سيتم اعطائك دواء لتنزيل الدورة

بعدها يمكنك تركيب لولب اذا كانت الحبوب ضايقتك ولا تستطيعي استعمالها ..

تحياتي لك ..

أم عبد السلام 10-01-2007 01:16 PM

مشكورة يادكتورتي وجزاك الله خيرا
بس والله خايفة اسوي تحليل وتطلع النتيجة ايجابية (اللهم اعتراض )

لكن دكتورتي ما جاوبتيني عن هذه الالام التي اشعر بها الان
واحب ان اخبرك انني كنت منتظمة على تناول حبوب الرضاعة بنفس الوقت واثناء نزول الدم ايضا ولكن تركتها قبل ان تنتهي والحمدلله لم يعاودني النزف بدها .

وانا فعلا انوي تركيب اللولب لكن ماهو افضل نوع الهرموني ام العادي ومتى افضل وقت لتركيبة سمعت انه بعد ستة اشهر من الولادة
هل هذا صحيح ام في اي وقت يمكن تركيبة ؟؟

وجزاك الله خيرا مرة اخرى.

أم عبد السلام 11-01-2007 02:19 PM

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:11: :11: :11:

بر الأمان 11-01-2007 02:38 PM

لا بأس عليك حبيبتي.. ما تشوفين شر..

الطبيبه ما داومت اليوم!! .. ما تقصر طبيبتنا ما شاء الله عليها..

بس حبيبتي نصيحه .. لازم تسيرين المستشفى .. و تكشفين على المبايض و الرحم مثل ما قالت الدكتوره بنت النيل..

ألزم ما عليج صحتج ..

ما تشوفين شر..

الساعة الآن 08:56 PM.