منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المواضيع المميزة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=31)
-   -   [قسم المتزوجين] زوجتك لن تهبط عليك من شاشة الفضائيات (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=216775)

أبو حكـيم 07-11-2010 12:28 AM

[قسم المتزوجين] زوجتك لن تهبط عليك من شاشة الفضائيات

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعض الأزواج يركز كثيراً على جمال الشكل , ويبتعد شيئاً بتفكيره عن جمال الدين والروح والأخلاق عندما يتعلق الأمر بمقارنة زوجته " شكلا ظاهريا " مع ما يراه من نساء القنوات الفضائيه .

إذا سلمنا جدلاً بشرعية المقارنه بغض النظر عن الرابط الزوجي وقدسيته , فضلاً عن دين وأخلاقيات وسلوكيات مرأه يأويها الرجل في بيته وتكون مربية لأبنائه .
ولكن المقارنه المنصفه والموضوعيه يجب أن تشمل كافة الجوانب الدينيه والأخلاقيه والسلوكيه والروحيه والشكليه ولا تركز على الجانب الشكلي فقط , وإلا بطلت شرعية المقارنه .

هذه بعض النماذج من نساء الفضائيات اللاتي يأسرن عقول وقلوب بعض الأزواج ...
عارضة أزياء ... مغنيه ... ممثله ... فتاة فيديو كليب ... راقصه !

بإمعان الفكر قليلاً بهذه النماذج , وما يبذلنه من جهود حثيثه في سبيل
ظهورهن بأجمل صوره , وما ينفقنه من أموال طائلة سواءً بعمليات التجميل الطبيه , أو العناية الحثيثه بالبشره والشعر والمكياج بشكل دائم يسبق ظهورهن على الشاشه , يتأكد لنا أن جمال الشكل هو من أهم الأولويات لهؤلاء النساء , وهو مفتاح مهم لقبولهن وظهورهن , بل هو بضاعتهن التي يتقنها ويتفنن بعرضها .
ولذلك لا عجب أن يخصصن جزءاً كبيراً من دخولهن من أجل العناية بأشكالهن مقارنة بما يخصصنه باقي النساء .

عدا ذلك .. لا تسأل عزيزي الرجل عن أي أمر آخر ديني أو أخلاقي .

لو تهيأ لزوجتك ربع ما يتهيأ لهذه النماذج من مال وإمكانيات لظهرت شكلاً مثل من تراهن وربما أجمل منهن .
إذن حتى المقارنه المتحيزه لنساء الفضائيات لن تكون في صالحهن في حالة توازي الإمكانيات .

إذن هل المقارنه التي سلمنا آنفاً أنها شرعيه , هل لا زلت تراها الآن مقارنةً شرعيه ؟

لن أتحدث كثيراً عن غير الشكل لأن " البعض " الذين قصدتهم بموضوعي لا يهمه غير الشكل
هل تظن أن هذه أشكالهن في بيوتهن ؟
هل تظن أن هذه أشكالهن عند الاستيقاظ من النوم ؟
هل تظن أن هذه أشكالهن بعد الإستحمام وزوال الأصباغ ؟

زوجتك تراها في كل أحوالها اليوميه , وتعيش حياتها معك بكل ممارساتها الإعتياديه , أما النماذج التي تراها فهي تظهر أمامك في أفضل أحوالها وأجمل صورها ولكنهن في بيوتهن مثل باقي النساء .

أيها الرجل : هل أعدت النظر في مقارنتك ؟

Mr.Smile 07-11-2010 12:32 AM

حكيم يابو حكيم

والله ياغالي الجمال الظاهري جمال يروح مع الايام
صح هو مهم وان الواحد دايم يبحث عن الجميله .. لكن الجمال مو كل شي

فيه شي ثاني ..
اسلوب المقارنه اسلوب فااااااااااااااااااااااااااااشل تربوياً و نفسياً و كل شي
ولكن لا يوجد اجمل من اسلوب التحفيز و التشيع

شي اخير ,,
ترى بعض البنات برضوا مهملات في التزيين لازوجاهم ..
يعني داخل البيت قميص حق الشغالات .. وخارج البيت انواع الكشخه
هذه برضوا تحز في الزوج

كمان على الزواج مايجلس بالـسروال و الفانليه البيضاء الداخليه و كرشته كأنها جبل الرماه اللي في احد
بالمدينه المنوره

يعني المسألة فيها مسؤوليات من الطرفين

شكراً

*توت* 07-11-2010 12:44 AM

كلام ف الصميم ,,,,,,,, سلمت الأنامل

نسيم الوسم 07-11-2010 01:37 AM

اخي الكريم
موضوعك جميل وجاء في وقته
ليت اخي يقرا كلامك
تعبت انا وامي من البحث عن شريكه له بالمواصفات التعجيزيه
اعتقد انه يريد مثل عارضات الازياء الاجنبيات
لنا سنتان ويمكن اكثر ونحن
نبحث عن فتاة احلامه الغير معقوله
وحينما نجد
تكون اما مخطوبه
او متزوجه
اوترفض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والان اشعر انه مل وبدا يتنازل عن بعض المواصفات
مع انه صبور وطويل بااااااااااال وبارد نوعا ما
ادعوا له بظهر الغيب ان الله يرزقه بنت الحلال اللي تسعده ويسعدها

GREEN222 07-11-2010 01:43 AM

كلام حكيم من اخ فاضل وحكيم

ام عزاام 07-11-2010 01:54 AM

اللهم افضحهم بين رجالنا واعفوا عنهــم واهدهم..
كلام كبير وحقيقي غش في غش جمالهم..

مغتربة عن اهلها 07-11-2010 05:08 AM

الله يسلمك يا اخي والله انت انصفت المرأة التي احيانا تكون مظلومة من قبل زوجها فهي لا تعرف كيف تصبح مثلهن ( بالشكل طبعا ) حاشا ان نتشبه بهن بالأخلاق
اضيف الى ذلك نحن ايضا النساء نرى شبابا ورجال على الفضائيات ما هب ودب فلماذا لا نقول اولا نعلق مشكور جدا على الموضوع

توفي 07-11-2010 11:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حكيم 1 (المشاركة 2512186)

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعض الأزواج يركز كثيراً على جمال الشكل , ويبتعد شيئاً بتفكيره عن جمال الدين والروح والأخلاق عندما يتعلق الأمر بمقارنة زوجته " شكلا ظاهريا " مع ما يراه من نساء القنوات الفضائيه .

إذا سلمنا جدلاً بشرعية المقارنه بغض النظر عن الرابط الزوجي وقدسيته , فضلاً عن دين وأخلاقيات وسلوكيات مرأه يأويها الرجل في بيته وتكون مربية لأبنائه .
ولكن المقارنه المنصفه والموضوعيه يجب أن تشمل كافة الجوانب الدينيه والأخلاقيه والسلوكيه والروحيه والشكليه ولا تركز على الجانب الشكلي فقط , وإلا بطلت شرعية المقارنه .

اصلا مااسمح له يقارني في هالاشكال لاني انا غيري من البنات العفيفات نكرم من اشباه النساء
هذه بعض النماذج من نساء الفضائيات اللاتي يأسرن عقول وقلوب بعض الأزواج ...
عارضة أزياء ... مغنيه ... ممثله ... فتاة فيديو كليب ... راقصه !

بإمعان الفكر قليلاً بهذه النماذج , وما يبذلنه من جهود حثيثه في سبيل
ظهورهن بأجمل صوره , وما ينفقنه من أموال طائلة سواءً بعمليات التجميل الطبيه , أو العناية الحثيثه بالبشره والشعر والمكياج بشكل دائم يسبق ظهورهن على الشاشه , يتأكد لنا أن جمال الشكل هو من أهم الأولويات لهؤلاء النساء , وهو مفتاح مهم لقبولهن وظهورهن , بل هو بضاعتهن التي يتقنها ويتفنن بعرضها .
ولذلك لا عجب أن يخصصن جزءاً كبيراً من دخولهن من أجل العناية بأشكالهن مقارنة بما يخصصنه باقي النساء .

عدا ذلك .. لا تسأل عزيزي الرجل عن أي أمر آخر ديني أو أخلاقي .

لو تهيأ لزوجتك ربع ما يتهيأ لهذه النماذج من مال وإمكانيات لظهرت شكلاً مثل من تراهن وربما أجمل منهن .

ومن قال ان العمليات التجميليه تخلي الانثى جميله لاتغترون هذا على الشاشه لكن في الواقع الجمال الطبيعي احلى وله معاني كثيره مااصير حلوه الا اذا كنت دق العود وشفيفي وخدودي منفخه لا مو شرط

إذن حتى المقارنه المتحيزه لنساء الفضائيات لن تكون في صالحهن في حالة توازي الإمكانيات .

إذن هل المقارنه التي سلمنا آنفاً أنها شرعيه , هل لا زلت تراها الآن مقارنةً شرعيه ؟

لن أتحدث كثيراً عن غير الشكل لأن " البعض " الذين قصدتهم بموضوعي لا يهمه غير الشكل
هل تظن أن هذه أشكالهن في بيوتهن ؟
هل تظن أن هذه أشكالهن عند الاستيقاظ من النوم ؟
هل تظن أن هذه أشكالهن بعد الإستحمام وزوال الأصباغ ؟

اجزم ان نساء الفضائيات مايبذلون اي جهد للاهتمام بانفسهم في بيوتهم
زوجتك تراها في كل أحوالها اليوميه , وتعيش حياتها معك بكل ممارساتها الإعتياديه , أما النماذج التي تراها فهي تظهر أمامك في أفضل أحوالها وأجمل صورها ولكنهن في بيوتهن مثل باقي النساء .

أيها الرجل : هل أعدت النظر في مقارنتك ؟

ذهبت صديقتي لكوافيره مشهوره في احد القنوات الفضائيه لتغيير اللوك حقها بس الصالون حقها اختلاط فاضطرت تروح للبيت
تفاجئت صديقتي من بيتها مزبله وانتو بكرامه ولانها عارضة ازياااااااااااااااء مشهوره وملكة جمال سابقه وهالفئه من المجتمع معروفين بالقذاااره العلك في كل مكان والشعر وعلب البيره الله يكرمكم والغبار وبقايا الاكل وشعر الكلاب والقطاوه وريييييييييييييييييييحه عفنه لدرجه ماتتصورون تقول طلعت من عندها مكتومه تصورو هذولا الي رجالنا مفتونين فيهم

تعاندني 07-11-2010 11:37 PM

بارك الله فيك أخي أبو حكيم ونفع بك..

بنت مكة2008 07-11-2010 11:48 PM

كلام رائع وحكيم فعلا من فتره كنت في مصر وشفت فنانه صدفه في صيدليه والله انصدمت لا شعر لا بشرة ومعها لستة ادوية وفي التلفزيون جمال وشعر ووو كلو فوتوشوب ومونتاج اهم شي الشباب يقتنعوا واذا اتكلمنا قالوا ليش الغيره الله يرزقنى بي واحد يقدر المراءة فعلا

تسلم يدك

يستحق التميز

أبو حكـيم 08-11-2010 12:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.Smile (المشاركة 2512190)
حكيم يابو حكيم

والله ياغالي الجمال الظاهري جمال يروح مع الايام
صح هو مهم وان الواحد دايم يبحث عن الجميله .. لكن الجمال مو كل شي

فيه شي ثاني ..
اسلوب المقارنه اسلوب فااااااااااااااااااااااااااااشل تربوياً و نفسياً و كل شي
ولكن لا يوجد اجمل من اسلوب التحفيز و التشيع

شي اخير ,,
ترى بعض البنات برضوا مهملات في التزيين لازوجاهم ..
يعني داخل البيت قميص حق الشغالات .. وخارج البيت انواع الكشخه
هذه برضوا تحز في الزوج

كمان على الزواج مايجلس بالـسروال و الفانليه البيضاء الداخليه و كرشته كأنها جبل الرماه اللي في احد
بالمدينه المنوره

يعني المسألة فيها مسؤوليات من الطرفين

شكراً

أهلا بك أخي الفاضل Mr.Smile
أشكرك على المداخله والتعقيب والإضافه والثناء .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *توت* (المشاركة 2512197)
كلام ف الصميم ,,,,,,,, سلمت الأنامل

سلمك الله يا أخت توت , واشكرك على المداخله .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الوسم (المشاركة 2512233)
اخي الكريم
موضوعك جميل وجاء في وقته
ليت اخي يقرا كلامك
تعبت انا وامي من البحث عن شريكه له بالمواصفات التعجيزيه
اعتقد انه يريد مثل عارضات الازياء الاجنبيات
لنا سنتان ويمكن اكثر ونحن
نبحث عن فتاة احلامه الغير معقوله
وحينما نجد
تكون اما مخطوبه
او متزوجه
اوترفض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والان اشعر انه مل وبدا يتنازل عن بعض المواصفات
مع انه صبور وطويل بااااااااااال وبارد نوعا ما
ادعوا له بظهر الغيب ان الله يرزقه بنت الحلال اللي تسعده ويسعدها

الأخت الفاضله نسيم الوسم
أشكرك على المداخله , وأسأل الله أن يقتنع أخوكِ قبل فوات الأوان

الأجمل من موضوعي هو تفاعلكم ومداخلاتكم .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GREEN222 (المشاركة 2512239)
كلام حكيم من اخ فاضل وحكيم

الأخت الفاضله قرين
أهلا بكِ , وأشكرك على المداخله .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عزاام (المشاركة 2512244)
اللهم افضحهم بين رجالنا واعفوا عنهــم واهدهم..
كلام كبير وحقيقي غش في غش جمالهم..

أهلا بك أختي الفاضله أم عزام
أسأل الله أن يستجيب لدعائك , وأشكرك على المداخله .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغتربة عن اهلها (المشاركة 2512318)
الله يسلمك يا اخي والله انت انصفت المرأة التي احيانا تكون مظلومة من قبل زوجها فهي لا تعرف كيف تصبح مثلهن ( بالشكل طبعا ) حاشا ان نتشبه بهن بالأخلاق
اضيف الى ذلك نحن ايضا النساء نرى شبابا ورجال على الفضائيات ما هب ودب فلماذا لا نقول اولا نعلق مشكور جدا على الموضوع

أهلا بكِ أختي الفاضله مغتربه
أشكرك على المداخله والإضافه .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعاندني (المشاركة 2512730)
بارك الله فيك أخي أبو حكيم ونفع بك..

أهلا بك أخي الفاضل تعاندني وبارك الله بك .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت مكة2008 (المشاركة 2512740)
كلام رائع وحكيم فعلا من فتره كنت في مصر وشفت فنانه صدفه في صيدليه والله انصدمت لا شعر لا بشرة ومعها لستة ادوية وفي التلفزيون جمال وشعر ووو كلو فوتوشوب ومونتاج اهم شي الشباب يقتنعوا واذا اتكلمنا قالوا ليش الغيره الله يرزقنى بي واحد يقدر المراءة فعلا

تسلم يدك

يستحق التميز

أهلا بكِ أختي الفاضله بنت مكه
كثيرة هي القصص مثل التي رويتيها , ولكن البعض لا يريد أن يقتنع

التميز بوجودكم وتفاعلكم .

أبو حكـيم 08-11-2010 02:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توفي وفيصل (المشاركة 2512720)
ذهبت صديقتي لكوافيره مشهوره في احد القنوات الفضائيه لتغيير اللوك حقها بس الصالون حقها اختلاط فاضطرت تروح للبيت
تفاجئت صديقتي من بيتها مزبله وانتو بكرامه ولانها عارضة ازياااااااااااااااء مشهوره وملكة جمال سابقه وهالفئه من المجتمع معروفين بالقذاااره العلك في كل مكان والشعر وعلب البيره الله يكرمكم والغبار وبقايا الاكل وشعر الكلاب والقطاوه وريييييييييييييييييييحه عفنه لدرجه ماتتصورون تقول طلعت من عندها مكتومه تصورو هذولا الي رجالنا مفتونين فيهم

الأخت الفاضله توفي وفيصل
مشكوره على تعقيبك الذي أثرى الموضوع .

][ لمني بشوق ][ 08-11-2010 10:50 AM

موضوع رااائع ويستاهل التميز ...

فعلا الجمال هو جمال الروح .. اما الفنانات فحياتهم تزييف في تزييف .. اذكر مرة كنت في الصالون ودخلت وحدة من
الفنانات والله ما عرفتها لين مديرة الصالون رحبت فيها ونادت اسمها ... شعر اول مرة اشوف مثله ... وبشرة تعبانه
وكلها بثور ... والسيجارة بالإيد ... والله استغربت ...

مشكور اخي الفاضل على المواضيع القيمة التي تطرحها ... وجزاك الله كل خير ... ربي يسعدك ويوفقك

أطياف المجد 08-11-2010 11:39 AM

أنا أؤمن بهذه المقولة " لا توجد أنثى غير جميلة يوجد أنثى لا تعرف أن تبرز جمالها"

أما أسلوب المقارنة بهذه الطريقة جائر بلاشك ومدخل من مداخل الشيطان فهو يزين للإنسان المفقود ليزهد في الموجود

يعطيك العافية أبو حكيم كلامك سليم

موفق

ملَك شادي 08-11-2010 01:59 PM

والله كلام صحيح وحكيم يا اخونا ابو حكيم
بصراحة انا من رايي الزوجة الي زوجها يقارنها بالنساء الي في الفضائيات
يروح يقارن نفسه بالرجال الي هناك
النساء تطلع عالفضائيات عاملين بلاوي وكمان الرجال

اقول هالكلام لاني لاانسا موقف صديقتي مع زوجها حيث كانا يتابعان التلفاز و زوجها وقع على اغنية او حفلة او شيء من

هالقبيل لاحدى الساقطات فقال لها باللهجة العامية ((( بالله عليكي هاي مَرَة و انت مَرَة ؟؟؟)))

المصيبة صديقتي صارت منهارة وتبكي والله كان لازم تقلوو على احد المذيعين او المغنيين وليش هادا رجال وانت رجال

استغفر الله بس حزنت عليها جدا المشكلة انو هية جميلة و رشيقة ونظيفة و جمالها طبيعي مش مصنع زي الي عالتلفاز

حسبي الله عليه بس مرت سنوات ومازلت اتذكر واتحسبن عليه قهرتني عليها جدا:(

احمدالله احمدالله الف مرة زوجي ليس من تلك النوعية بالعكس يكره الفضائيات و يقنن المشاهدة ولا يعجبه ان يراني اشاهد برنامج فيه امراة ولو كان عادي وعنده وجهة نظر انو كل الي عالفضائيات مقرفات وعاملين عمليات

احيانا انسا نفسي وامدح وحدة قدامه او حديث يجر حديث يجاوب انت هبلة هادي اشكال عاملة بلاوي في حالها

نقطة في صالحي الحمدلله

ياريت الرجال يتعلمو اختراع غض البصر ولا ماكان هادا حالهم والعياذ بالله والحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضلا عن نفسي ارى المراة الي زوجها هيك مبتلاه بزوج مريض و مبتلى لدرجة نقول هالدعاء لما نشوف حاله

جزاك الله خير

الصائمة لله 08-11-2010 07:42 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير الجزاء أخي الفاضل أبو حكيم 1 ؛ على ماخطت أناملك ؛ لاحرمك الله اجرها وتجدها عند الله جبال من الحسنات ..

كلماتك واقعية وتحكي مانعيشه ..

وفي الحقيقة هذا مايعانية الشباب في وقتنا الحاضر من متطلبات للجمال ومقارنات بما يشاهد فيما يعرض على الشاشات في المحطات الهابطة ..

والجمال مطلوب عند الرجل نعم وهذا شيئ مفروغ منه ..وتخطب المراة لجمالها ..ولكن لاتننسى أو نتناسى وصية رسولنا وحبيبنا عليه أفضل الصلاة والسلام ..وقت الارتباط ..

كما قال صلى الله عليه وسلم :-

( تنكح المرأة لأربع : لمالها وحسبها ولجمالها ولدينها ؛ فاظفر بذات الدين تربت يداك )) رواه البخاري 00

ويجب أن لايكون أساس البحث عن رفيقة الدرب الجمال فقط لاغير ؛ يجب يبحث ويدقق عن الدين والأخلاق وهذا هو المهم وعنصر السعادة والراحة والطمأنينة ...

لأن الزواج ليس سويعات فقط بل عشرة عمراً كاملاً ...وبعد شهرين أوثلاثة كل من الجميلات يصبحن عاديات في نظر أزواجهن لأنه

تعود على المنظر فيبقى الجمال الحقيقي ؛ ألاوهو جمال الروح ..والذي لايكتمل هذا الجمال إلا إذا كان تحت ماقال الله وقال رسوله ..

بالأدب والأخلاق وحسن التعامل والعطاء والتفاني والإخلاص . ..بهذا بعد أذن الله ينجح الزواج وترفرف السعادة بين على بيت الزوجية

لأن جمال الجسد فاني لكن جمال الروح باقي حتى يتوارى الجسد التراب ..

أسأل الله العظيم أن يعطيك لما يرضيك ؛ ويجعلك النجاح والفلاح والسعادة نصيبك بالدنيا والآخرة ..آمين

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ...

سحابة الصحراء 08-11-2010 08:38 PM

بارك الله فيك وفعلا الجمال جمال الخلق وكمال الدين ومهما كان الجمال يزول مع سوء الأخلاق

ولكن مع اغراء الشاشات المزيفة لتلك النساء يبقى على المسلم غض البصر نعمة عظيمة

موضوع قيم ورائع بارك الله فيك ووفقك

أبلة جوجو 08-11-2010 09:44 PM

متميز كعادتك لااملك الا ان اقول لافض فوك وسلمت اناملك والحمد لله كثير من شبابنا بدأو يستوعبون ماقلت وبقي جزء كبير من مجتمع الرجال لايعي ماكتبت ومثل ماقالت اختي بنت مكة يظنونه من باب الغيرة أسأل الله ان يري رجالنا ونساءنا الحق حقاً ويرزقهم اتباعه ويريهم الباطل باطل ويرزقهم اجتنابه بالتوفيق اخي الكريم والى الامام بهذة المواضيع المتميزة ...

سنابل ذهبية 08-11-2010 11:27 PM

موضوع مميز ويشغل تفكير الكثيرين من الرجال والنساء على حد سواء الذين خدعوا بالمظهر لدرجة المقارنة والتمني اما النساء فبالتقليد الاعمى والتشبه بهذه او تلك...
فحقيقة ان المرأة مطلوب منها الاهتمام بجمالها وشكلها ولكن ليس على حساب اخلاقها ودينها وهو الاهم
ولا يقاس الجمال ابدا بنساء غزت الفضائيات عن طريق عمليات التجميل والمجون والفراغ الاخلاقي والمساحيق التي تظهرها وكانها من كوكب اخر.....:30:
كل الشكر لك مع تحياتي

أبو حكـيم 09-11-2010 04:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ لمني بشوق ][ (المشاركة 2512967)
موضوع رااائع ويستاهل التميز ...

فعلا الجمال هو جمال الروح .. اما الفنانات فحياتهم تزييف في تزييف .. اذكر مرة كنت في الصالون ودخلت وحدة من
الفنانات والله ما عرفتها لين مديرة الصالون رحبت فيها ونادت اسمها ... شعر اول مرة اشوف مثله ... وبشرة تعبانه
وكلها بثور ... والسيجارة بالإيد ... والله استغربت ...

مشكور اخي الفاضل على المواضيع القيمة التي تطرحها ... وجزاك الله كل خير ... ربي يسعدك ويوفقك

الأخت الفاضله لمني بشوق
شكرا لك على المداخله , والقصه التي ذكرتيها , وإثرائك الموضوع .

وفقك الله وأسعدك وجزاك الله خيرا .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اطياف الرياض (المشاركة 2513003)
أنا أؤمن بهذه المقولة " لا توجد أنثى غير جميلة يوجد أنثى لا تعرف أن تبرز جمالها"

أما أسلوب المقارنة بهذه الطريقة جائر بلاشك ومدخل من مداخل الشيطان فهو يزين للإنسان المفقود ليزهد في الموجود

يعطيك العافية أبو حكيم كلامك سليم

موفق

الأخت الفاضله اطياف الرياض
شكرا لك على المداخله والإضافه .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة الصحراء (المشاركة 2513214)
بارك الله فيك وفعلا الجمال جمال الخلق وكمال الدين ومهما كان الجمال يزول مع سوء الأخلاق

ولكن مع اغراء الشاشات المزيفة لتلك النساء يبقى على المسلم غض البصر نعمة عظيمة

موضوع قيم ورائع بارك الله فيك ووفقك

الأخت الفاضله سحابة الصحراء
أشكرك على المداخله والإضافه .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبلة جوجو (المشاركة 2513263)
متميز كعادتك لااملك الا ان اقول لافض فوك وسلمت اناملك والحمد لله كثير من شبابنا بدأو يستوعبون ماقلت وبقي جزء كبير من مجتمع الرجال لايعي ماكتبت ومثل ماقالت اختي بنت مكة يظنونه من باب الغيرة أسأل الله ان يري رجالنا ونساءنا الحق حقاً ويرزقهم اتباعه ويريهم الباطل باطل ويرزقهم اجتنابه بالتوفيق اخي الكريم والى الامام بهذة المواضيع المتميزة ...

أختي الفاضله أبلة جوجو
التميز بوجودكم وتفاعلكم وإضافاتكم القيمه الثريه .
أشكر لك ثنائك العطر , وننتظر جديدك بموضوع خطوبتك .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنابل ذهبية (المشاركة 2513359)
موضوع مميز ويشغل تفكير الكثيرين من الرجال والنساء على حد سواء الذين خدعوا بالمظهر لدرجة المقارنة والتمني اما النساء فبالتقليد الاعمى والتشبه بهذه او تلك...
فحقيقة ان المرأة مطلوب منها الاهتمام بجمالها وشكلها ولكن ليس على حساب اخلاقها ودينها وهو الاهم
ولا يقاس الجمال ابدا بنساء غزت الفضائيات عن طريق عمليات التجميل والمجون والفراغ الاخلاقي والمساحيق التي تظهرها وكانها من كوكب اخر.....:30:
كل الشكر لك مع تحياتي

الأخ أو الأخت سنابل ذهبيه
شكرا على المداخله والتعقيب والإضافه القيمه .

أبو حكـيم 09-11-2010 05:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي (المشاركة 2513066)
والله كلام صحيح وحكيم يا اخونا ابو حكيم
بصراحة انا من رايي الزوجة الي زوجها يقارنها بالنساء الي في الفضائيات
يروح يقارن نفسه بالرجال الي هناك
النساء تطلع عالفضائيات عاملين بلاوي وكمان الرجال

أهلا بكِ أختي ملك شادي
نعم من يقارن هكذا , عليه أن ينظر بالمرآة أولاً إلى نفسه قبل أن ينطق .

اقول هالكلام لاني لاانسا موقف صديقتي مع زوجها حيث كانا يتابعان التلفاز و زوجها وقع على اغنية او حفلة او شيء من

هالقبيل لاحدى الساقطات فقال لها باللهجة العامية ((( بالله عليكي هاي مَرَة و انت مَرَة ؟؟؟)))

هذا بسبب نقص العقل لدى بعض الرجال وهم المقصودين من موضوعي .

المصيبة صديقتي صارت منهارة وتبكي والله كان لازم تقلوو على احد المذيعين او المغنيين وليش هادا رجال وانت رجال

استغفر الله بس حزنت عليها جدا المشكلة انو هية جميلة و رشيقة ونظيفة و جمالها طبيعي مش مصنع زي الي عالتلفاز

بغض النظر عن جمالها وحسن شكلها ونظافتها ورشاقتها ...
يكفي أن الزوجه الشريفه تتمتع بنظافة "معنوية" وأنها لرجل واحد فقط وبالحلال , وليست متاعاً "مشاعاً " لكل من هب ودب كما هن نساء الفضائيات , والمجال مفتوح للجميع أن يلغ بهن , كما يلغ الذئب بالغنم .

كان المفروض على صديقتك أن ترد بهذا الرد , ولا تبكي أو تنهار !

حسبي الله عليه بس مرت سنوات ومازلت اتذكر واتحسبن عليه قهرتني عليها جدا:(

احمدالله احمدالله الف مرة زوجي ليس من تلك النوعية بالعكس يكره الفضائيات و يقنن المشاهدة ولا يعجبه ان يراني اشاهد برنامج فيه امراة ولو كان عادي وعنده وجهة نظر انو كل الي عالفضائيات مقرفات وعاملين عمليات

هذه حسنة كبيره لزوجك ضعيها بين عينيك

احيانا انسا نفسي وامدح وحدة قدامه او حديث يجر حديث يجاوب انت هبلة هادي اشكال عاملة بلاوي في حالها

تجنبي مثل هذا المدح
زوجك بعيد عن هذه الأمور , فلا تقربيه منها .

نقطة في صالحي الحمدلله

زوجك حريص على صالحك وصالح نفسه

يريت الرجال يتعلمو اختراع غض البصر ولا ماكان هادا حالهم والعياذ بالله والحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضلا عن نفسي ارى المراة الي زوجها هيك مبتلاه بزوج مريض و مبتلى لدرجة نقول هالدعاء لما نشوف حاله

صدقتي بما قلتي .

ولكن إسمحي لي أختلف معك بكلمة "اختراع "
غض البصر أمر ديني , وليتنا نداوم عليه .

جزاك الله خير

مشكوره على مداخلتك القيمه والثريه بتجارب حيه , وجزاك الله خيرا .

أبو حكـيم 09-11-2010 05:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصائمة لله (المشاركة 2513188)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير الجزاء أخي الفاضل أبو حكيم 1 ؛ على ماخطت أناملك ؛ لاحرمك الله اجرها وتجدها عند الله جبال من الحسنات ..

كلماتك واقعية وتحكي مانعيشه ..

وفي الحقيقة هذا مايعانية الشباب في وقتنا الحاضر من متطلبات للجمال ومقارنات بما يشاهد فيما يعرض على الشاشات في المحطات الهابطة ..

والجمال مطلوب عند الرجل نعم وهذا شيئ مفروغ منه ..وتخطب المراة لجمالها ..ولكن لاتننسى أو نتناسى وصية رسولنا وحبيبنا عليه أفضل الصلاة والسلام ..وقت الارتباط ..

كما قال صلى الله عليه وسلم :-

( تنكح المرأة لأربع : لمالها وحسبها ولجمالها ولدينها ؛ فاظفر بذات الدين تربت يداك )) رواه البخاري 00

ويجب أن لايكون أساس البحث عن رفيقة الدرب الجمال فقط لاغير ؛ يجب يبحث ويدقق عن الدين والأخلاق وهذا هو المهم وعنصر السعادة والراحة والطمأنينة ...

لأن الزواج ليس سويعات فقط بل عشرة عمراً كاملاً ...وبعد شهرين أوثلاثة كل من الجميلات يصبحن عاديات في نظر أزواجهن لأنه

تعود على المنظر فيبقى الجمال الحقيقي ؛ ألاوهو جمال الروح ..والذي لايكتمل هذا الجمال إلا إذا كان تحت ماقال الله وقال رسوله ..

بالأدب والأخلاق وحسن التعامل والعطاء والتفاني والإخلاص . ..بهذا بعد أذن الله ينجح الزواج وترفرف السعادة بين على بيت الزوجية

لأن جمال الجسد فاني لكن جمال الروح باقي حتى يتوارى الجسد التراب ..

أسأل الله العظيم أن يعطيك لما يرضيك ؛ ويجعلك النجاح والفلاح والسعادة نصيبك بالدنيا والآخرة ..آمين

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ...

الأخت الفاضلة الصائمة لله
أتفق معك تماماً بكل ما ذكرتي وأسأل الله أن ينتفع الناس بما نكتب .

شرفني مرورك وتعقيبك , وأسأل الله لكِ بمثل ما دعوتي لي .

الموحد لله 09-11-2010 09:23 PM

بارك الله فيك يا أبا حكيم
فعلاً
الجمال جمال الروح والأخلاق
وأما جمال الصورة فمصيره إلى الزوال أو إلى الذبول
وفي كبرك لن تنتفع به , ولن تنتفع إلا بالمرأة التي تستحق أن تسمى امرأة ..
وغالباً امرأة الجميلة جداً لا تتوفق في زواجها ...ومن يبحث عنها لهذا القصد فمصيره إلى الملل أو إلى الخلافات الشديدة .
أعرف أحدهم تزوج ملكة جمال ولكنه فوجئ بأنها لا تحسن شيئاً من أمور تدبير المنزل
بورك فيك

أبو حكـيم 10-11-2010 09:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله (المشاركة 2513906)
بارك الله فيك يا أبا حكيم
فعلاً
الجمال جمال الروح والأخلاق
وأما جمال الصورة فمصيره إلى الزوال أو إلى الذبول
وفي كبرك لن تنتفع به , ولن تنتفع إلا بالمرأة التي تستحق أن تسمى امرأة ..
وغالباً امرأة الجميلة جداً لا تتوفق في زواجها ...ومن يبحث عنها لهذا القصد فمصيره إلى الملل أو إلى الخلافات الشديدة .
أعرف أحدهم تزوج ملكة جمال ولكنه فوجئ بأنها لا تحسن شيئاً من أمور تدبير المنزل
بورك فيك

أهلاً بك أخي الموحد لله
بارك الله فيك ومشكور على مرورك وتعقيبك .

انتظار الفرج 10-11-2010 09:35 AM

استمتعت جداً بقراءة الموضوع والمشاركات

فعلاً مميز

جعله الله في ميزان حسناتك

موفق دوماً لكل خير

ماريا 10-11-2010 11:07 AM

موضوع جميل و هادف جزاك الله خيرا اخي ابو حكيم

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توفي وفيصل (المشاركة 2512720)

جزاك الله خيرا اختي توفي و فيصل على الاضافة
أكيد بيوتهم عكس أشكالهم
لكني كنت أظن انه عندهم خدم
بعضهم اعتاد الوساخة و صار حتى الخدم ما بظنوا انهم بحاجتهم

الله يعافينا

أبو حكـيم 10-11-2010 01:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتظار الفرج (المشاركة 2514217)

استمتعت جداً بقراءة الموضوع والمشاركات

فعلاً مميز

جعله الله في ميزان حسناتك

موفق دوماً لكل خير

التميز بوجودكم وتفاعلكم وتشجيعكم أختي الفاضله
وفقنا الله وإياك لكل خير .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريا 13 (المشاركة 2514266)
موضوع جميل و هادف جزاك الله خيرا اخي ابو حكيم

مشكوره أختي على تشريفك وتعقيبك
وجزاك الله خيراً .

ملَك شادي 10-11-2010 11:42 PM

عذرا اخي اعرف انه من ديننا وليس اختراع ولكن اقول هالكلمة لاحساسي انو هالامر بالنسبة لهيك رجال يعتبر اختراع جديد لانو ماعمرهم سمعه فيه او طبقوه في حياتهم والا لما تكلمو بتلك الطريقة
والمعذرة مرة اخرى

نور الإيمان 11-11-2010 01:00 AM

جزاك الله خيرا اخي الفاضل ابو حكيم

كلام كهذا ينصف المراة ومن رجل يحسب لك أسأل الله ان ينير قلوب وابصار الرجال ممن يفتون بهذه الفئة ويقارنون بينهن وبين زوجاتهن

فعلا صدقت في كل حرف ذكرته في الموضوع

ما وجدته واقع انه لا يوجد اي انسانة تخرج علينا في التلفزيون وتكون طبيعية ابدا ... ان كان الرجال في الفضائيات يتصنعون ويضعون المساحيق فمن باب اولى ان يعرفوا ان النساء مجرد صورة صناعية وقشرة خارجية لا غير

هناك مطربة معروفة جدا ومن جيل سابق لهذا الجيل الحالي واغانيها { هادفة وذات معنى اصيل } على حد قولهم ومقدمة رنانة في كل مرة تخرج فيها لجمهورها وكنت اظن انها طبيعية لان جمالها عادي جدا ولا يوجد فيها ما يزيد عن غيرها
المهم تفاجات بها في احدى اللقاءات تتكلم عن عمليات التجميل حين تم سؤالها عن رأيها فيها وهل تؤيدها ام لا اجابت انها معها وقد قامت بعدد منها وذكرت ما قامت به فقد حقنت بوتوكس وهذا على حد قولها لا يعتبر عملية تجميل بل اخفاء للتجاعيد والكل يقوم به وقامت ايضا بعملية لانفها وعملية لازالت اللغد تحت ذقنها لانه كان يضايقها ولم تنجح تماما وتريد اعادتها وعملية لازالة الانتفاخات والجيوب من تحت العين وذكرت انها تفكر ان تقوم بعملية للشفاه ولكنها مترددة نوعا ما

عندها صعقت وقلت ان كنت هذه قامت بكل هذا فما بالك بالاخريات ؟

المشكلة ليست هنا المشكلة انها خرجت علينا في برنامج مشاهد جماهيري يستهدف طبقة لا بأس بها من النساء من جميع الاعمار رغم انه برنامج فاشل ومستفز في كثير من الاحيان والادهى والامر انه يتكلم عن المرأة ويتوجه للمراة قلبا وقالبا ........ فأي جيل نريد ان نخرج وبأي مضمون وبأي صورة .......لاحول ولا قوة الا بالله
وما استغربه انهن يخرجن ويقولن نحن لدينا ثقة في انفسنا او تقول انا مقتنعة بنفسي ..؟ اذا لما كل هذه العمليات ؟
يطول ويطول الحديث اخي الفاضل ولا ينتهي هدانا الله واياهم

موضوعك ذكرني بموضوع لي كتبته في اوائل دخولي المنتدى ولكن موضوعك اجمل وابلغ بكثيير فهو يستحق التميز والتثبيت وعن جدارة

جزاك الله كل خير ونفع بك

دمعة مفارق 11-11-2010 05:54 AM

مشكور اخوي ابو حكيم الموضوع يلامس جروح قلوبنا نحن النساء ويذكرنا بمواقف المت الكثير منا من كثر زعلي من كثرة نظر زوجي للفنانات اصبحت شديدة الغيره مااشوف زول وحده فيهم ال وتشب الغيره بقلبي واغير القناه لو فيها ذبحي بس من بعد ماشفت صورهم قبل العمليات والفرد وبعد العملييات ارتحت وحطيت ببطني بطيخه صيفي والي عندها من الاخوات ذرة قهر منهم تروح تشوف صورهم<< العرض فقط للنساء والرجال لاتشوفوهم حرام لاتحملوني ذنبكم>>
والحمد لله الذي عفانا مما ابتلاهم به

دكتور المنتدى 11-11-2010 01:28 PM

ابو حكيم كلامك منطقي ولكن لدي تعليق على كلام بعض العضوات ...... اولا من خلال ماقراءت من التعليقات وخاصه الاخوات .. مافيه وحده قالت هادهن الله او دعت لهن بالهدايه الهذي الغيره وصلتن لهن ... انا اعلم ان الواحد فيه منزله يبي ياخذ راحته ويبي ينبسط وقدام الناس اح يلبس اجمل الثياب سواء من الرجال او السيدات لكن .... الرجال لايرون الا الظاهر ... مالمانع في ان تتزين الزوجه كل يوم بلوك جديد ولبس طريقه جديده مثل المذيعات ... مالمانع ان يكون هناك من المثالي الزوج ام الزوجه في الللبس ويجعل الابناء يصوت لهما ...وتكون جلسة مرح ... لماذا لاتنافسين تلك المذيعات والممثلات ... وانت ايها الرجل لماذا لاتهتم بشكلك وهندامك .... الكل يريد المثاليه ... ولكن نعجز ان نطبقها ... لذلك لايوجد جسد بلا قلب فانت ايها الزوج الجسد وزوجتك هي قلبك وابنائكم الشرايين الي تربطكم ببعض ...

تمنياتي لكم بالتوفيق مع العلم اني كل ماناويت اترك الموقع طلعت لي فكره جديده اتمنى لكم حياة سعيده

أحلامي بسيطة 11-11-2010 02:52 PM

بارك الله فيك وجزاك الله الف خير

بالفعل موضوع متميز

:22:

أبو حكـيم 12-11-2010 09:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي (المشاركة 2514621)
عذرا اخي اعرف انه من ديننا وليس اختراع ولكن اقول هالكلمة لاحساسي انو هالامر بالنسبة لهيك رجاليعتبر اختراع جديد لانو ماعمرهم سمعه فيه او طبقوه في حياتهم والا لما تكلمو بتلك الطريقة
والمعذرة مرة اخرى

فهمت قصدك أختي الفاضله ملك شادي :22:
شكرا لك على عودتك ومتابعتك .

ريفاان 12-11-2010 10:43 PM

اقتباس:

دكتور المنتدى

تمنياتي لكم بالتوفيق مع العلم اني كل ماناويت اترك الموقع طلعت لي فكره جديده اتمنى لكم حياة سعيده
معليش ابو حكيم دخله عرض موضوعك

وش تترك الموقع صح انى نادر ماكتب هنا بس متابعه ردودك

تعجبني ومرات اضحك من قلب عليها

دايم تتكلم عن الواقع بجد بعيد عن المثالية

اجلس تكفى وخل نستفيد من ردودك

أبو حكـيم 13-11-2010 12:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان (المشاركة 2514699)
جزاك الله خيرا اخي الفاضل ابو حكيم

كلام كهذا ينصف المراة ومن رجل يحسب لك أسأل الله ان ينير قلوب وابصار الرجال ممن يفتون بهذه الفئة ويقارنون بينهن وبين زوجاتهن

فعلا صدقت في كل حرف ذكرته في الموضوع

ما وجدته واقع انه لا يوجد اي انسانة تخرج علينا في التلفزيون وتكون طبيعية ابدا ... ان كان الرجال في الفضائيات يتصنعون ويضعون المساحيق فمن باب اولى ان يعرفوا ان النساء مجرد صورة صناعية وقشرة خارجية لا غير

هناك مطربة معروفة جدا ومن جيل سابق لهذا الجيل الحالي واغانيها { هادفة وذات معنى اصيل } على حد قولهم ومقدمة رنانة في كل مرة تخرج فيها لجمهورها وكنت اظن انها طبيعية لان جمالها عادي جدا ولا يوجد فيها ما يزيد عن غيرها
المهم تفاجات بها في احدى اللقاءات تتكلم عن عمليات التجميل حين تم سؤالها عن رأيها فيها وهل تؤيدها ام لا اجابت انها معها وقد قامت بعدد منها وذكرت ما قامت به فقد حقنت بوتوكس وهذا على حد قولها لا يعتبر عملية تجميل بل اخفاء للتجاعيد والكل يقوم به وقامت ايضا بعملية لانفها وعملية لازالت اللغد تحت ذقنها لانه كان يضايقها ولم تنجح تماما وتريد اعادتها وعملية لازالة الانتفاخات والجيوب من تحت العين وذكرت انها تفكر ان تقوم بعملية للشفاه ولكنها مترددة نوعا ما

عندها صعقت وقلت ان كنت هذه قامت بكل هذا فما بالك بالاخريات ؟

المشكلة ليست هنا المشكلة انها خرجت علينا في برنامج مشاهد جماهيري يستهدف طبقة لا بأس بها من النساء من جميع الاعمار رغم انه برنامج فاشل ومستفز في كثير من الاحيان والادهى والامر انه يتكلم عن المرأة ويتوجه للمراة قلبا وقالبا ........ فأي جيل نريد ان نخرج وبأي مضمون وبأي صورة .......لاحول ولا قوة الا بالله
وما استغربه انهن يخرجن ويقولن نحن لدينا ثقة في انفسنا او تقول انا مقتنعة بنفسي ..؟ اذا لما كل هذه العمليات ؟

موضوعك ذكرني بموضوع لي كتبته في اوائل دخولي المنتدى ولكن موضوعك اجمل وابلغ بكثيير فهو يستحق التميز والتثبيت وعن جدارة

جزاك الله كل خير ونفع بك

الأخت الفاضله نور الإيمان
أشكر لك مداخلتك وإضافتك وثنائك وجزاك الله خيراً .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة مفارق (المشاركة 2514799)
مشكور اخوي ابو حكيم الموضوع يلامس جروح قلوبنا نحن النساء ويذكرنا بمواقف المت الكثير منا من كثر زعلي من كثرة نظر زوجي للفنانات اصبحت شديدة الغيره مااشوف زول وحده فيهم ال وتشب الغيره بقلبي واغير القناه لو فيها ذبحي بس من بعد ماشفت صورهم قبل العمليات والفرد وبعد العملييات ارتحت وحطيت ببطني بطيخه صيفي والي عندها من الاخوات ذرة قهر منهم تروح تشوف صورهم<< العرض فقط للنساء والرجال لاتشوفوهم حرام لاتحملوني ذنبكم>>
والحمد لله الذي عفانا مما ابتلاهم به

الأخت الفاضله دمعة مفارق
أشكر لك مداخلتك وتعقيبك وإضافتك .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور المنتدى (المشاركة 2514912)
ابو حكيم كلامك منطقي ولكن لدي تعليق على كلام بعض العضوات ...... اولا من خلال ماقراءت من التعليقات وخاصه الاخوات .. مافيه وحده قالت هادهن الله او دعت لهن بالهدايه الهذي الغيره وصلتن لهن ... انا اعلم ان الواحد فيه منزله يبي ياخذ راحته ويبي ينبسط وقدام الناس اح يلبس اجمل الثياب سواء من الرجال او السيدات لكن .... الرجال لايرون الا الظاهر ... مالمانع في ان تتزين الزوجه كل يوم بلوك جديد ولبس طريقه جديده مثل المذيعات ... مالمانع ان يكون هناك من المثالي الزوج ام الزوجه في الللبس ويجعل الابناء يصوت لهما ...وتكون جلسة مرح ... لماذا لاتنافسين تلك المذيعات والممثلات ... وانت ايها الرجل لماذا لاتهتم بشكلك وهندامك .... الكل يريد المثاليه ... ولكن نعجز ان نطبقها ... لذلك لايوجد جسد بلا قلب فانت ايها الزوج الجسد وزوجتك هي قلبك وابنائكم الشرايين الي تربطكم ببعض ...

الأخ الفاضل دكتور المنتدى
أشكر لك مداخلتك وتعقيبك وإثرائك الموضوع , وآمل أن توضح بارك الله فيك ما لونته بالأحمر .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلامي بسيطة (المشاركة 2514937)
بارك الله فيك وجزاك الله الف خير

بالفعل موضوع متميز

الأخت الفاضله أحلامي بسيطة
شكرا على المداخله وجزاك الله خيراً .

نبض واحساس 13-11-2010 01:58 PM

نعم بعض الرجال ينخدعوا بسرعة بما يشاهدونه على شاشة التلفاز ..ويقارنوا زوجاتهم بهم وهذا تصرف خاطيء بين الزوجين

معدن الرجوله 13-11-2010 03:44 PM

مقارنة مجحفة بحق بين صاحبات الجمال المحسن بأطنان الكريمات و عمليات التجميل و بين صاحبات الفضيله
فصاحبات الفضيله سيكون هناك فرق نقطي كبير لصالحهن يكاد لا يدركه أحد

لكن لجنة التحكيم ستبقى و تظل دائما بيد الرجل فهو من يضع مقاييس الجمال و فق الفكر المجتمعي
فكر المجتمع الذي لن ينظر أبدا لما وجده و لكن لما فقده
الفكر المشوه الذي يحتاج لكم هائل من عمليات التجميل لا تقل كم وكيف عن عمليات ( صباح الشحروره )
الفكر المشوه الذي يحتاج لعمليات ليزر لإزالة الشحوم و اللحم الرخيص المتراكم في عقليته
العلاج ليس بيد الرجل فقط و لكن بيد المرأة أيضا
فخبراء تجميل ( الفكر ) تتكون من لجنة طبية أعضاءها ( رجل + إمرأة )
المقارنه مطروحه لا محاله سواء صرح الرجل أو لم يصرح
فعلى المرأة أن تكون متجدده دائما فمن غير المنطقي كون الرجل عاش و شاهد كل أوضاعها
يجعلها تجلس بلبس النوم مثلا طوال اليوم أو قميص التنظيف و الطبخ
و الرسول صلى الله عليه و سلم قال تنكح المرأة لأربع : لمالها وحسبها ولجمالها ولدينها ؛ فاظفر بذات الدين تربت يداك
فلا أتخيل رجل يمانع أن يظفر بمن تحمل الصفات الأربع
أو ثلاث بتقديم الدين
أو إثنتين بتقديم الدين
( فالدين و الجمال غذاء للروح و القلب و العقل )
لكن على الرجل أن يزيل الفهم المشوه للجمال و إن لم يفعل سيبقى يلاحق سراب و يضل و يخسر خسراناً مبينا
{وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا}
و يبحث عن الحقيقة في قوله تعالى
( لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ )
كل خلق الله يتافسون على ملك جمال الكون
و شروط اللجنة منصوصه في ( الكتاب و السنة )

( أكرمنا عند الله أتقانا )

و فقك الله أخي أبو حكيم على هذا الموضوع المميز

أبو حكـيم 14-11-2010 04:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض واحساس (المشاركة 2516017)
نعم بعض الرجال ينخدعوا بسرعة بما يشاهدونه على شاشة التلفاز ..ويقارنوا زوجاتهم بهم وهذا تصرف خاطيء بين الزوجين

الأخت الفاضله نبض واحساس
أشكرك على المداخله والتعقيب .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله (المشاركة 2516058)
مقارنة مجحفة بحق بين صاحبات الجمال المحسن بأطنان الكريمات و عمليات التجميل و بين صاحبات الفضيله

فصاحبات الفضيله سيكون هناك فرق نقطي كبير لصالحهن يكاد لا يدركه أحد

لكن لجنة التحكيم ستبقى و تظل دائما بيد الرجل فهو من يضع مقاييس الجمال و فق الفكر المجتمعي
فكر المجتمع الذي لن ينظر أبدا لما وجده و لكن لما فقده
الفكر المشوه الذي يحتاج لكم هائل من عمليات التجميل لا تقل كم وكيف عن عمليات ( صباح الشحروره )
الفكر المشوه الذي يحتاج لعمليات ليزر لإزالة الشحوم و اللحم الرخيص المتراكم في عقليته
العلاج ليس بيد الرجل فقط و لكن بيد المرأة أيضا
فخبراء تجميل ( الفكر ) تتكون من لجنة طبية أعضاءها ( رجل + إمرأة )
المقارنه مطروحه لا محاله سواء صرح الرجل أو لم يصرح
فعلى المرأة أن تكون متجدده دائما فمن غير المنطقي كون الرجل عاش و شاهد كل أوضاعها
يجعلها تجلس بلبس النوم مثلا طوال اليوم أو قميص التنظيف و الطبخ
و الرسول صلى الله عليه و سلم قال تنكح المرأة لأربع : لمالها وحسبها ولجمالها ولدينها ؛ فاظفر بذات الدين تربت يداك
فلا أتخيل رجل يمانع أن يظفر بمن تحمل الصفات الأربع
أو ثلاث بتقديم الدين
أو إثنتين بتقديم الدين
( فالدين و الجمال غذاء للروح و القلب و العقل )
لكن على الرجل أن يزيل الفهم المشوه للجمال و إن لم يفعل سيبقى يلاحق سراب و يضل و يخسر خسراناً مبينا
{وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا}
و يبحث عن الحقيقة في قوله تعالى
( لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ )
كل خلق الله يتافسون على ملك جمال الكون
و شروط اللجنة منصوصه في ( الكتاب و السنة )

( أكرمنا عند الله أتقانا )

و فقك الله أخي أبو حكيم على هذا الموضوع المميز

الأخ الفاضل معدن الرجوله
مداخله متميزه بحق وثريه .

مشكور وبارك الله فيك .

نور الإيمان 15-11-2010 06:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور المنتدى (المشاركة 2514912)
ابو حكيم كلامك منطقي ولكن لدي تعليق على كلام بعض العضوات ...... اولا من خلال ماقراءت من التعليقات وخاصه الاخوات .. مافيه وحده قالت هادهن الله او دعت لهن بالهدايه الهذي الغيره وصلتن لهن ...

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان (المشاركة 2514699)

اخي الفاضل دكتور المنتدى ردك اتى بعد ردي باثنى عشر ساعة على الاقل كنت اتمنى ان تقرأ فعلا كل الردود قبل ردك حتى تتبين قبل الحكم ... وقد بدات بطلب الهداية لانفسنا قبلهم لاني أؤمن بأن الاصلاح يبدأ من الذات فلو اننا لم ننظر لهم ولم نشتري اشرطتهم او صورهم او نرى افلامهم لجلسن في بيوتهن لان جماهريتهم ستكون قد ولت وانطفأت فعملهم من وراءنا نحن ..فنحن السبب في شهرتهم وذياع صيتهم

اما موضوع الغيرة بارك الله فيك فأنا ولله الحمد لا اغار سوى ممن ستسبقني في دخول الجنة وليس مِن مَن هم على حالهم { هدانا الله واياهم } مجدداً

ولا ننسى قول الله تعالى فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً ،وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ)(الأحزاب: من الآية 32 إلى الآية33..

ماذا بعد قوله تعالى ... لقد بين لنا انه لن يطمع فيهن ويلهث ورائهم ويقع في حبهم الا من بقلبه مرض وهذا يكفي

فهل بقى لهن شئ نحسدهم عليه ؟؟؟؟؟

...هدوء المشاعر... 23-11-2010 11:50 AM

.
.
.
نسخه الى عالم التميز .

الساعة الآن 09:46 PM.