منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   عيادة الاسرة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=95)
-   -   تشابه اعراض الدورة و الحمل (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=86404)

kokar_2001 08-05-2006 02:02 PM

تشابه اعراض الدورة و الحمل

السلام عليكم
لقد قمت من حوالى 10 ايام بعمل تلقيح صناعى و اشعر برغبة فى النوم و وجع من اسفل البطن ممكن ان يحدث كل ربع ساعة و اشعر بوهن عام و رغبة شديدة فى شرب الماء حيث انى شديدة العطش و المفروض ان الدورة اذا اتت فيكون ميعادها بعد 3 ايام فهل انا حامل ام لا و هل هناك اى اعراض ممكن ان تجزم بالحمل لا تكون تتشابة مع الاعراض ما قبل الدورة
سؤال اخير انا دائما يظهر على وجهى بثور قبل الدورة هل اذا ظهرت هذه البثور هذا يكون معناه اننى فى انتظار للدورة ام ممكن ان تظهر البثور ايضا فى الحمل

احلام المحيط 08-05-2006 02:31 PM

طبعا عزيزتي
تتشابه اعراض الدورة والحمل كثيرا

انا عملت اطفال انابيب وقبل موعد الدورة بيومين اجاني وجع بطن وظهر شديد ونزل نقطة دم وبعديها توقف وبعد يومين عملت فحص الحمل وكان positive

توكلي على الله وادعي ربنا انو يجيب اللي فيه الخير ولا تنسي انك تطمنينا عليكي

kokar_2001 08-05-2006 02:39 PM

يا رب ان شاء الله انا بدعى ربنا فى كل صلاة و اطلب منكوا جميعا الدعاء

سعاد2 08-05-2006 04:17 PM

ان شاء الله تطلعي حامل
اختي oceandream
احكيلي تجربتك بالحمل عن طريق الانابيب لاني انا هلة عاملة العملية وانتظر النتيجة باقي اربع ايام على الفحص

ارجوكي قوليلي : ايش حسيتي باعراض حمل بالزبط
ارجوكي طمنيني
كان يصيبك وجع بطن مثل الدورة ، وجع ظهر ، جفاف بالفم ، الاحساس بالعطش ، تعب وارهاق
هذا عم يحدث معي
طمنيني ارجوكي

kokar_2001 08-05-2006 04:43 PM

دى نفس الاحاسيس اللى عندى و ربنا يستر انا بحس انى اذا وقفت بحس بوجع فى بطنى و بيختفى لما بقعد او انام
ربنا يستر ان شاء الله و ربنا يطمنا عليكى انتى كمان

ناقصه خبره 08-05-2006 04:56 PM

ان شاء الله تكوني حامل والله يكمل حملج على خير ان شاء الله

احلام المحيط 09-05-2006 10:31 AM

الاخت سعاد

بعد اجراء عملية اطفال الانابيب يوصى الدكتور السيدة بالاستلقاء والراحة التامة وبالنسبة لي نفذت ما هو مطلوب ولم اقوم باي مجهود يذكر وكنت دائمة الدعاء والاستغفار .

ملاحظة : عند عمل العملية وارجاع الاجنة بعد 3 ايام من الاخصاب قام الدكتور باستعمال لاصق اجنة لتثبيت الحمل

عند قرب موعد الدورة اي قبل الدورة ب 3 ايام جاءني مغص يشبه الم الدورة ووجع شديد بالظهر وبعد يومين نزل نقطة دم وتوقف بعد يومين طلب مني اجراء فحص البول

بالنسبه لاعراض الحمل لم اشعر بها في البداية وبعد 10 ايام تقريبا اصبحت اشعر بالغثيان وقد كان شديد جدا لارتفاع نسبة الهرمونات ( حمل بتوأم تزيد نسبة الهرمونات وعليه تزيد اعراض الحمل قيء غثيان ....

بنهاية الشهر التالت قمت باجراء عملية ربط عنق الرحم للحد من احتمالية الاجهاض وقد تم اجرائها تحت التخدير الكامل

انا الان باول الشهر السابع وحامل بتوم بنات ولله الحمد

الولادة ستتم باول الشهر التاسع عملية قيصرية ( مع العلم ان اول حمل قبل 6 سنوات كان طبيعي وعندي بنت الله يخليها )

شعوري جدا خايفه وبتمنى كل من يقرأ يدعيلي في ظاهر الغيب

وطبعا اي سؤال انا جاهزه ويا رب يفرحك بالحمل ويسهل امورك وتسمعينا الاخبار الطيبة

kokar_2001 09-05-2006 11:01 AM

ربنا يقومك بالسلامة و تكون زرية صالحة

نور الله صدرك كلما افلت لاشمس و القمر
و ازاح الله همك كلما حج فوج او اعتمر
و جعل الله زريتك كأبى بكر و عمر
و غفر الله لوالديك على مد البصر و كتر الله احبابك و محبيك فيه بعدد ملايين البشر

سعاد2 09-05-2006 11:13 AM

اختي oceandream
جزاكي الله خيراااااااااااااااا ، على معلوماتك وان شاء الله ربنا بقومك بالسلامة يا رب ويرزقك الذريو الصالحة ويملو عليكي البيت يارب
انا ما عم بعمل اي مجهود ، بس انا مرهقة وتعبانة جداااا واحس بجفاف وعندي نقص سوائل وبروتين
ودائمة الدعاء والاستغفار
ان شاء الله خير
بحس بمغص مثل الدورة بروح ويجي وبحس بألم ظهر ، صداع في الراس احساس بتعب وارهاق
والمشكلة اني اعمل (موظفة) اول اسبوع بعد اجراء عملية ارجاع الاجنة كنت مجازة ، والاسبوع الثاني بدات دوام لكني بدون مجهود ، احاول ان ارتاح .

ادعيلي يا اختي ، وانتي كمان الله يقومك بالسلامة ويقوم اختنا kokar-2001
وكل وحدة حامل يا رب العالمين
طمنيني عن اي شي كنتي تحسيه او يحصل معك خلال فترة الانتظار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالزبط الشعور ، اي الم ، اي شي طمنيني ، ارجوكيييييييييييييي

سعاد2 09-05-2006 11:17 AM

يا مغيث يا مغيث يا ودوود يا ودوود
اللهم اسالك بنور وجهك الذي ملأ اركان عرشك وقدرتك التي قدرت بها على كل شي ورحمتك التي وسعت كل شيء
ان تثبت حملي
وحمل اختي kokar-2001
واختي oceandream
يا رب ثبت حملنا جميعا وحمل كل حامل
اللهم ارزقنا بالذرية الصالحة
اللهم اقر عيننا بالحمل القريب يا الله
انت قادر على كل شيء ، فقادر على ان تثبت حملنا والاطباء لا يقدرون
يا الله يا الله يا مغيث اغثنا جميعا يا رب العالمين
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

kokar_2001 09-05-2006 12:06 PM

الاخت سعاد
انا عندى وجع فى بطنى من الاسفل و بيروح و ييجى و يظهر مع اى حركة لى فسالت الدكتور بتاعى قالى دى حاجة اسمها تبويض زائد انا مش عارفة معناها ايه بس قالى عادى و اذا استمر ازوه غدا ان شاء الله و ربنا يكرمنا جميعا

la vie 09-05-2006 12:46 PM

يا مغيث اغثنا جميعا يا رب العالمين

شجون_بوظبي 09-05-2006 12:56 PM

يا مغيث اغثنا جميعا يا رب العالمين

والله يثبت حملج ان شاء الله

حرم معين 09-05-2006 03:46 PM

ربنا يثبت حملك يا رب ويرزقنا جميعا الذريه الصالحة
اختي oceandream ممكن تخبريني كم جنين رجعوا
ولاصق الاجنه هل هو فعلا مفيد لأنه اناخبرني الدكتور انه ما في داعي له
انتظر الاجابه جزاكم الله خيرا

احلام المحيط 09-05-2006 03:58 PM

عزيزتي

رجعوا 3 اجنه ولكن بعد 15 يوم من الترجيع نزل دم بكميه كبيرة ومتت من الخوف وظليت ابكي لاني اعتقدت ان العملية فشلت بس لما عملت فحص الحمل كانت ايجابية وكانت نسبة عالية _ دليل قوي كون الحمل توأمي .

لاصق الاجنة ما بعرف لكن زوجي اصر نستعمله لزيادة الاحتمالية

بس لا تنسوا ان ارادة ربنا فوق كل اشي

الحمل بتوأم : لو خيرت الان مستحيل اختاره

ولكن الخيره فيما اختاره الله

سعاد2 09-05-2006 04:20 PM

اختي oceandream
يعني بعد تخطي 14 يوم نزل دم منك كمية كبيرة ؟؟؟؟؟
وعملتي وقتها فحص دم تاع الحمل؟
اختي هذه اول مرة لكي بعملية طفل انابيب؟
انتي من اي بلد ؟ واسم الدكتور؟
جاوبيني ، ارجوكي
ادعولي الله يثبت حملي يارب ، انا ايضا استخدمت لاصق اجنة ، بس كله بيد رب العاليمن
اذا اراد للشيء كن فيكون
ادعوليييييييييي
نفسي هلة اروح اعمل فحص حمل في البيت في المختبر
بس ما رح اعمل خليني انتظر احسن:11:

احلام المحيط 10-05-2006 08:49 AM

عزيزتي
الدم اللي نزل مني الدكتور عزا السبب بان كان هناك 3 اجنة ونزل واحد

الفحص عملتو بعد يومين وكان الدم قد توقف تماما

هذه اول مرة اعمل اطفال انابيب ولكن عملت 6 مرات حقن ( وعدد كبير تحديد انواع الجماع بعد كورس ادوية لتنشيط المبايض )

انا من الاردن

يا رب يثبت حملك يا رب

اذا مر 14 -16 يوم اعملي فحص بول وان شاء الله ربنا ما بيضيعلك تعب

بس بتعرفي ما بتمنالك تحملي بتوأم لصعوبة الحمل واحتمالية الاجهاض العالي والله ان اليوم بيمر كانه شهر

اول اشهر تقيؤ مستمر ودوخه عاليه وبعدين حجم البطن بيكون مضاعف وبيبلش صعوبة النوم من الشهر الرابع اما بالشهر السادس فانسي النوم بتنامي وانت قاعده

يا رب يا كريم ارزق اختنا سعاد وهند وكل المحرومين عاجلا غير اجل يا رب العالمين

سعاد2 10-05-2006 10:03 AM

ارجوكي يا اختي oceandream
شو اسم الدكتور لاني انا كمان من الاردن:d

انا متوكلة على الله ، وان شاء الله ربنا ما بضيع تعبي يا رب ويتقبل دعائي وكل اللي يدعولي يارب العالمين

اللهم ارزقني وثبت حملي وثبت كل حمل كل حامل يارب العالمين

اللهم اسألك بأسمك الاعطم الكريم القدر القدير بان تثبت حملي يا الله
يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني
يا الله

احلام المحيط 10-05-2006 10:05 AM

د. احسان المبيضين
ابن الهيثم

سعاد2 10-05-2006 10:16 AM

يا ستي ربنا كريم ، ان ربنا بثبت حملي ويرزقني يارب
بس ادعيلي ارجوكي

واطلب من الجميع يدعولي
اليوم 12 يوم مر على عملية الارجاع ، والسبت الموعد عند الطبيب ان شاء الله

لم يبقى الكثير على الوقت

sanna ahmed 10-05-2006 10:45 AM

اخواتى الكريمات ممكن تشرحولى خطوات طفل الانابيب و بالتفصيل الممل اقصد من الابر كم يوم و عددهم و كدلك الالتراسوند المهبلى كم مرة و عملية جمع البويضات و ارجاع الاجنة تحت تخدير كامل او لا و الالام اللى بعد ارجاع الاجنة
والله ايتبت حملكم يا رب يا كريم و ايرزقنى و كل محروم ان شاء الله

flower22 10-05-2006 11:41 AM

اختي kokar-2001

بالنسبة للحبوب وقت الحمل عادي تطلع انا جذي بحمالي الحين

ادعولي ربي يتتمم علي وعلى جميع الحوامل وربي يرزق الباقيين يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب:22:

kokar_2001 10-05-2006 11:55 AM

ربنا يخليكى انك طمنتينى انا كل يوم اشوف وشى فى المراية اتأكد ان مافيش حبوب

kokar_2001 10-05-2006 11:58 AM

العلاج بالاخصاب الخارجي والحقن المجهري ( اطفال الانابيب ) :

- انسداد قناتي المبيضين او اضطراب عملهما وبذلك لا يستطيع الحيوان المنوي الصعود لانتظار البويضة في الجزء الخارجي من انبوبة المبيض لاخصابها وقد تؤدي الالتصاقات الى عدم قدرة الزوائد المصبعية الموجودة في الجزء الخارجي للانابيب من التقاط البويضات كما قد يؤدي اعتلال الغشاء المبطن للانبوبة الى عدم افراز مادة مغذية ويؤدي اعتلال عضلات الانابيب وزوال الاهداب الموجودة بخلايا الغشاء المبطن للانبوبة الى عدم دفع البويضة في اتجاه الرحم بعد اخصابها ان حدث
ويحدث انسداد انابيب المبيض نتيجة التهاب او نتيجة اجراء جراحات بالحوض او نتيجة لنمو الغشاء المبطن للرحم بالحوض ويسمى ذلك بالترحم او اندومتريوزيس ونادرا ما يكون انسداد الانابيب راجعا لسبب خلقي او لوجود اورام
- اذا كان الزوج يعاني من قلة عدد الحيوانات المنوية النشيطة التي يمكنها اخصاب البويضة بطريقة طبيعية
- اذا طالت مدة العقم لسنوات طويلة دون معرفة السبب او تعذر علاجه

السن المناسبة :

يجب الا تكون سن المراة فوق الاربعين حيث تكون نتائج حدوث الحمل اقل بكثير وتكون فرصة الطفل المنجولي اكثر وكلما صغر سن المراة عن خمسة وثلاثين عاما زادت فرصة نجاح حدوث الحمل واستكمال نموه

خطوات الاخصاب الخارجي :

- استحداث التبويض :

في الحالات العادية تخرج بويضة واحدة من المبيض كل شهر ولكن في حالة الاخصاب الخارجي يحتاج الامر لاكثر من بويضة حتى يتم اخصاب اعداد اكبر ويمكن اختيار افضل الاجنة بعد الاخصاب لنقلها الى الرحم وعادة ما ينقل 3 اجنة
وتستثار عملية نضج التبويض بواسطة عقاقير خاصة عادة ما تكون مستحضرات هرمونية تنشط التبويض بالمبيضين وقبل استحداث التبويض يجب ان تخضع الزوجة للفحص بالموجات الصوتية وتحليل الهرمونات للتاكد من استعداد المبيضين للتبويض اذا تم العلاج بالعقاقير المنشطة ويجب المتابعة بصورة منتظمة خلال العلاج لفحص عينات من الدم وقياس كمية الهرمونات بها وكذلك لمتابعة البويضات ونموها وقطرها وعندما توشك البويضات على النضوج تعطي مستحضرات هرمونية اخرى تساعد على التعجيل بعملية نضوج البويضة وبعد ذلك بحوالي 36 ساعة يتم التقاط البويضات

- التقاط البويضات :

كان يتم التقاط البويضات عن طريق شفطها بواسطة منظار البطن الامر الذي يحتاج لمخدر ولكن يتم التقاط البويضات الان عن طريق المهبل باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتيةحيث يمكن رؤية البويضات ويتم ادخال ابرة طويلة عن طريق الجزء العلوي الخلفي للمهبل وعن طريقها تشفط البويضات

- تخصيب البويضات :

تنتقي افضل البويضات بواسطة الميكروسكوب وتوضع في وعاء يحتوي على سائل به مواد مغذية للبويضة وتوضع هذه البويضات في حضانة يلاحظ ان تكون درجة حرارتها والاكسجين الموجود بها مماثلا لحالها في جسم الام ويتم التخصيب بطريقتين :

أ - التخصيب التلقائي :

حيث يوضع حوالي 100000 مائة الف حيوان منوي في وعاء مع البويضات وتستغرق عملية الاخصاب حوالي 20 ساعة ويمكن رؤية التغيرات التي تحدث بالبويضة بواسطة الميكروسكوب

ب- الحقن المجهري :

بحقن الحيوان المنوي داخل سيتوبلازم البويضة تحت الميكروسكوب وعادة يتم اللجوء لهذه الطريقة في حالة عدم قدرة الحيوان المنوي على التلقيح التلقائي
- نقل الاجنة الى تجويف الرحم :

بعد يومين او ثلاثة من سحب البويضات ينقل حوالي ثلاثة من افضل الاجنة الى تجويف الرحم عن طريق انبوبة رفيعة جدا تدخل الى الرحم بها سائل يحتوي على المضغة سابحة فيه وبعد ثلاثة اسابيع من نقل البويضات المخصبة يتم فحص عينات من الدم لقياس هرمونات المشيمة فاذا كانت ايجابية يعاد فحص السيدة بواسطة الموجات فوق الصوتية بعد اسابيع قليلة للتاكد من ان الحمل ينمو بشكل طبيعي ويجب ان تكون الزوجة خلال هذه الفترة تحت رعاية طبية مستمرة
- اذا تم تلقيح البويضة وتم نقل عدة اجنة داخل الرحم تكون فرصة الحمل حوالي 20 % وتزداد فرصة الاجهاض بتقدم سن الزوجة .

sanna ahmed 10-05-2006 12:10 PM

اختى Kokar_2001 بارك الله فيك على هده المعلومات
لدى سوال اخر كم مرة يجرى الكشف بالموجات الصوتية و ارجاع الاجنة تحت تخدير كامل او لا لاننى متخوفة من الخطوات العملية

ساره333 10-05-2006 12:11 PM

أسأل الله أن يقر عين كل من أرادت أن تحمل بأطفالها الصالحين
اللهم يا رازق أرزقهم ويامعطي اعطهم من فضلك
اللهم آمين

سعاد2 10-05-2006 12:28 PM

Sanna Ahmad
يا عزيزتي لا تقلقي ولا تخافي الفحص عبارة عن فحص داخلي يبدا الفحص تقريبا بعد اليوم الخامس من الدورة ، وانا كنت افحص كل ثلاث ايام لقبل العملية سحب البويضات بيومن فقط يت اعطائك ابرة تفجير البويضات ، ولا يوجد تخدير كامل عير وقت سحب البويضات ويكون التخدير بسيط ، لانها العملية فقط تستغرق نص ساعة
فتوكلي على الله يا اختي
ربنا معك ويسرلك امرك
ادعيلي ، انا عملتها والان انتظر النتيجة
ان شاء الله ربنا بفرج الهم عن القريب
يا رب صبرني وفرح قلبي يا رب

sanna ahmed 10-05-2006 12:50 PM

يا رب يا كريم ايتبت حملك و نسمع اخبار حلوة عنك ريحتينى الله يجبر بخاطرك كما جبرتى بخاطرى و بارك الله فيك على ردك

LittleLulu 10-05-2006 06:45 PM

ينقل إلى عيادة المنتدى

سعاد2 13-05-2006 12:25 PM

اختي kokar -2001
اختي ocaendream
جميع اخواتي الله يبشركم بالخير يا رب
طلعت النتيجة ايجابية والحمد لله
اللهم ارزقنا جميعا اللهم ارزق كل محروم اللهم يا الله يا رب العالمين

ارزقناااااااااااااااا ولا تحرمنا يا الله
بسم الله ما شاء الله لا حول ولا قوة الا بالله
طلعت النتيجة انا حامل والحمد لله رب العالمين

sanna ahmed 13-05-2006 01:44 PM

مبروك الحمل يا اختى الكريمة الله ايتمم على خير

sanna ahmed 13-05-2006 01:58 PM

اختى سعاد 2 هل يمكنكى ان تخبرينى عن اسم الدكتور اللى فى الاردن و عنوانه

احلام المحيط 13-05-2006 02:36 PM

الف مليار مبروك

والله اني فرحتلك من اعماق قلبي
بس بتعرفي اشي

انا كنت متاكده انك حامل ما بعرف ليش
بس ما حبيت احكيلك خفت يطلع شعوري خطا

استمري باتخاذ الاجراءات الاحتياطية ولا تنسي تاخدي ابر التثبيت والمتابعة مع الدكتور

والاهم

الدعاء والشكر والاستغفار

:14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14:
:14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14:

سعاد2 13-05-2006 02:50 PM

اهلين حبايبي
والله اني مش مصدقة
وانا الحمد لله رب العالمين اشكر ربي ليل نهار على نعمتخ والله يعطي كل محروم يارب
اختي sanna ahmad
اسم الدكتور نجيب ليوس عيادته في نفس مستشفى الامل
وهو الواحد يتوكل على الله ، ويتاكد بأن الله معه والدكتور مساعد فقط ربنا كريم
والله اني بدعي للجميع بان يرزقه الله
الله لا يحرم احد من هذه النعمة يارب

أنهار عذبه 13-05-2006 08:08 PM

السلام عليكم خواتي
ومبروك حملك ياسعاد2
لكن عندي سؤال بعد سحب البويضات والترجيع طلب منك الدكتور شرب ماء بكثره اي في اليوم ثلاث لتر على الأقل
مما يسبب كثره بتبول أعزكم الله

kokar_2001 14-05-2006 10:04 AM

الف مبروك يا حبيبتى و ربنا يتمه على خير يا رب ة تكون خير الذرية الصالحة
انا ربنا مأردش المرة دى ادعولى المرة الثانية ان شاء الله

سعاد2 14-05-2006 10:16 AM

حبيبتي koka -2001
توكلي على الله وان شاء الله ربنا رح يرزقك الذرية الصالحة
اخلصي بالدعاء وكوني موقنة بان الله تعالى سوف يستجيب لكي
اكثري الاستغفاررررررررررررررررررر
ادعي وانا بدعيلك وان شاء الله ربنا رح يرزقك يارب العالمين

الله يرزقك ويرزقني ويرزقك كل محرومة يارب
يا الله يا مغيث اغثنا جميعا يا رب العالمين

سعاد2 14-05-2006 10:20 AM

اختي انهار عذبة

اسمعي حبيبتي طلب الدكتور مني شرب حليب 3 لتر باليوم الواحد + 10 بيضات بس البياض لتغذية البويضات قبل السحب
وبعد السحب المفروض اني استمريت لكني اوقفت شرب الحليب وبعد ارجاع الاجنة بدأ التعب يظهر عندي
اصبح عندي نقص بالبروتين والزلال لانه البويضات عبارة عن سائل بروتين وزلال وكذلك الاجنة تسحب غذاء مني فتعبت واصبحت اشرب كميات هائلة جدااااا من الحليب والبيض والحمد لله اصبحت احسن
والان خفف الطبيب الكمية لكن يجب ان استمر

ان شاء الله
الله يثبت حملي وحمل كل حامل يارب
اللهم ارزق كل المحرومين من الذرية الصالحة يا رب العالمين

kokar_2001 14-05-2006 10:29 AM

اختى سعاد ربنا يتملك حملك على خير و لا تنسينى فى الدعاء

سعاد2 14-05-2006 10:36 AM

لا تخافي حبيبتي والله رح اضل طول عمري ادعي لكل واحد محروم من الذرية يا رب
الله يعطيه يا ربالعالمين
توكلي على الله وان شاء الله المرة الجاي رح تزبط معك
ان شاء الله
والله ربنا كريم وما في اكرم منه ، بس كوني متأكدة بأنه ربنا يقبل الدعاء الجميع لكن اخلصي بدعائك لله

الساعة الآن 09:53 AM.