منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المطلقات والأرامل والمتأخرات (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=36)
-   -   أريد طريقة للرجوع ؟؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=167034)

شروق الأمل 01-07-2008 01:03 PM

أريد طريقة للرجوع ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي الاعضاء والمشرفين والهيئة الادارية بالمنتدى الراقي بكل ماتحمله هذه الكلمة من معنى

فبعد مالمسته من رقي والاحترام بين الاعضاء ومحاولة ايجاد الحلول للمشاكل قررت ان اكتب مشكلتي

لعلي اجد بينكم حلا ييعينني او دعاء يخفف عني

انا امرأة ابلغ من العمر 33 عاما كنت متزوجة لمدة 13 عاما عانيت منه قلة الاحترام والجفاف في المشاعر

والاحاسيس وكان ذلك منذو فترة الملكة ولكن كنت على امل ان بعد الزواج يتغير الحال ولكن بعد الزواج بقى

على ماهو عليه من حال وحتى بعد انجابي المرة الاولى والثانية حاولت وحاولت ان اغيره كنت اعاني من

مشاكل عائلية منذو صغري وحرمت من حنان الام والاب فقد كانو منفصلين وكانت امي شديدة العصبية

معي ومع اخواتي

مع اني ساعدته بكل ظروفه المادية والعائلية وكنت اعينه بكل ما يحتاجه ولكنه لم يقدر لي ما افعله وحاولت

ان اكسب وده بكل طريقة

لا اطيل عليكم بعد فترة من زواجي وبد محاولتي كتم مشاعري تأثرت حالتي النفسية جدا وانعكست على

حالتي الصحية مما ادى لموت الجنين في بطني لاكثر من مره بعدها قررت الانفصال ودخلت دوامة الحرب مع

اهلي والكل تخلى عني ولكني اصريت وحاربت للحصول على حريتي من شخص لا يملك ادنى مشاعر مع

اني قبل سنتين من قرار الانفصال قررت العيش لاجل اولادي فقط ولكن رايته حتى مع اولاده جاف خالي

المشاعر وقاسي في معاملته

دخلت المحكمة وطلبت الخلع وعندنا الطلاق جدا صعب ولكن بعد سنتين من المعاناة تم الخلع في تلك

الفتره لم يكن يحاول الاصلاح او التقرب كان فقط يتصل ليهدد ويهدد
سأحكي لكم الان حالي بعد الانفصال

اولا اعيش مع ولادتي التي لا تتعب او تمل من العصبية والمشاكل لاتفه الامور

ضغوط مالية بسبب قروض قمت بأخذها لطليقي بعد وعده لي بدفعها ولكنه امتنع عن دفعها بعد انفصالنا

مما جعلني بالكاد استطيع اعالة اولادي

تشتت اولادي ما بيني وبين طليقي حيث ياخذهم لفتره ويرجعهم ويتقطع قلبي لفراقهم ولعلمي بعدم وجود

من يراعيهم او ينتبه لاكلهم او نظافتهم وحتى سلامتهم حيث يتركهم مع الشغاله لاغلب الوقت

الضغوط النفسية لنظرات الناس والمجتمع مع اني ولله الحمد محافظه واخاف الله ومحتشمة بلبسي

اعذروني للاطالة ولكني حبيت افضفض وبنفس الوقت ابين لكم المشكلة لكي تتمكنو من ايجاد الحل

الان ارغب في الرجوع لطليقي خصوصا للم شمل اطفالي وراعيتهم وللخلاص من مشاكل امي وعصبيتها

التي لا تنتهي

مع العلم اني لا اشعر اتجاهه باي نوع من العاطفة ولا حتى الكره بالرغم مما فعله بي وماقاله عني اثناء القضية

ولكن لا اعلم هل مازالت لدية الرغبة وكيف لي بطريقة للرجوع مع المحافظة على كرامتي؟؟؟؟

شغموم الشغاميم 01-07-2008 01:16 PM

اذا كان اطفالك كبار في السن
خلي وحده من خواتك تقنعهم بالمحاولة مع والدهم بارجاعك له فتكوني انتي خارج الموضوع لكن نصيحتي اذا كان الهجف من الرجوع هو

الان ارغب في الرجوع لطليقي خصوصا للم شمل اطفالي وراعيتهم وللخلاص من مشاكل امي وعصبيتها

التي لا تنتهي

مع العلم اني لا اشعر اتجاهه باي نوع من العاطفة ولا حتى الكره بالرغم مما فعله بي وماقاله عني اثناء القضية

ولكن لا اعلم هل مازالت لدية الرغبة وكيف لي بطريقة للرجوع مع المحافظة على كرامتي؟؟؟؟

فلا ترجعي لان المشاكل راح ترجع مره اخرى

night2005 01-07-2008 01:25 PM

ادعي الله ان يرده ووسطي ممن يحبونك فعلا حتى يقنعونه بالرجوع لكي

فاااتن 01-07-2008 01:31 PM

ان كان في رجوعه خيرا لك عسى ربي يعجل برجوعكم ويكتب لك الخير أخيتي

شروق الأمل 01-07-2008 03:27 PM

أخي شغموم الشغاميم
شكرا جزيلا لسرعة ردك وجزاك الله خيرا ولكن اولادي مازالو بسن صغير ولا يمكنني الاعتماد عليهم ابنتي الكبرى عمرها 10 سنوات وخواتي ما يفضلون رجوعي ولا يهمهم وضعي ولا يمكنني ادخالهم في الموضوع

أختي نااايت
وفقك الله ولا يمكنني ان اوسط احد لان الكل لايرغب في عودتي او قد اقع في نقاشات طوويله فلا احد يعلم بمعاناتي

أختي فااتن
جزاك الله على دعائك وربي يسمع منك

ولكن اين باقي الاعضاء انتظر مشاركاتكم فأنا بحالة نفسية لا يعلمها الا الله

كلمة عتاب 01-07-2008 03:44 PM

الاخت الكريمة شروق الامل

مرحبا بك بين اخوتك واخوانك . أسأل المولى عز وجل القادر على كل شيء ان يفرج همك

ويجعل لك من كل ضيق فرجا ومخرجا

طلبتي المشورة عزيزتي وأقول لك برايي الشخصي . كيف بعد كل ماعانيتيه وبذلتيه للحصول على

الطلاق . تريدين العودة لطليقك ؟؟؟

أعتقد أن التراجع صعب جدا في موقفك .خصوصا ان الطلاق تم خلع يعني هذا يعتبره الزوج اهانة كبرى

وموقفه انذاك من تهديد وعدم ابداء اي تعاون او وعود بالاصلاح سيجعله اسوء من ذي قبل وستعطيه

الفرصة للقصاص منك .

اختي الغاليه فكري جيدا , وان لم تري خلال كل هذه الفتره مايوحي من طرفه برغبته في العودة .

فاحذري من افكارك واستخيري ربك مرارا وتكرارا لتجدي الحل والمخرج

تعلمين كم هو كاف وشاف دعاء الاستخارة . فاطلبي من الله تعالى ان كان في رجوعك له خيرا في

دينك ومعاشك وعاقبة امرك أن يوفقكم الله لذلك ويحنن قلبه ويصلح شأنه ويؤلف بين قلبيكما

ويهون ذلك وتعلمين تتمة الدعاء

انت قطعتي مرحلة لاباس بها بعد انفصالك . وبالنسبة لمشالكلك . فالضغط المادي لن يستمر وسينتهي

بانتهاء تسديد القرض . ونظرة المجتمع لاعليكي منها مادمتي واثقة من نفسك ودينك ولاتفكري مجرد

تفكير بالناس ونظرتهم . ومن قال لك أنك ستسلمين من لسانهم ونظراتهم لو عدتي له ؟؟

ألن يقولوا عملت مابوسعها لتركه ثم عادت اليه بنفسها صاغرة

هذا يبقى راي شخصي ونظرة قاصره بنيتها على حسب المعلومات التي اعطيتنا اياها

واسأل الله تعالى ان يفرج همك ويلهمك التصرف الصواب

sweet2244 01-07-2008 03:50 PM

والله ياحبيبتي اذا كان زوجك مايضرب ولا يشرب وبس جاف في مشاعره وقاسي ولو انه مو شئ سهل مره بس افضل من قعدتك عند امك انا ارى لم اولادك والحريه في بيتك افضل من المرمطه ومهما كان الزوج ساعه يرضى وتصفى الدنيا وساعه يقلب وانت حاولي استرضاءه ليعينك في السداد القروض ومصاريف الاولاد ابحثي عن سبب جفاءه واسمعي شريط تنميه الحب بين الزوجين لشيخ جاسم المطوع يعينك بااذن الله

اما عن طريقه للعوده فانا اشوف بنتك عشر سنوات مو صغيره بامكانها ان تؤدي المهمه بالراحه
خليها تكلم ابوها مثلا ليش ماترجع انت وماما عشان خاطري يابابا واذا بدا يسب فيك اوشئ فهميها تقول بس ماما تحبك دايما تمدح فيك وتقول بابا احسن رجال في الدنيا وووو فكري بكلام تنقله يحزن ويحن فيه
وقولي لها تقول انها هي كلمتك في الموضوع يعني تقوله يابابا انا قلت لماما ليه ماترجعي انت وبابا وماما قالت ان شاء الله بعدين بيجي بابا وبنرجع بيتنا
بس مهم انك تفهميها انها ماتبين ان الكلام انت الي قايلته يعني دربيها عليه اسبوع حتى تحفظ الكلام وفهميها الوضع وانه تعرف ترد عليه ببراءه وان شاء الله تجيب نتيجه وحتى لو حس انها مرسله منك وهذي اسؤ الاحتمالات لو بنتك مازبطت الدور مافيها شئ انت ماكلمتيه بنفسك وبعدين خليه يشعر انه مازال الحب والحنان والرحمه موجوده بينكم ربما يحن قلبه
يعني بنت عشر سنين عقليتها تستوعب ليش لا

يارب يعينك ويساعدك
لاتنسي ان تستخيري اولا
ولاتنسي الدعاء ثانيا بان يلم الله شملكم ويهي لك زوجك ويسخره لك
الله يفرج همك يارب
بانتظار اخبا رك

سديم السماء 01-07-2008 04:01 PM

أسال الله ان يصلح احوالكم وان يكتب لك الخير والصلح خير

بصراحه انتي أدرى بشخصية زوجك يعني في ناس تقبل الاعتذار وتقدر

وينخزي ابليس ويطيح الحطب

وللاسف يوجد صنف اخر يحمل الامور الى غير ذلك

اذا اولادك قريبين الى والدهم امدحي فيه وهم عندك وحكيهم بعض القصص الجميله في حياتك مع والدهم وهم يوم يرحون عنده اكيد يقولون له او هو يسال عن اخبارك

يعني الرابط بين الزوجين الاطفال وادعي الله في قيام الليل والله انا اعرف وحده رجعت لزوجها بعد تقريبا خمس سنوات

وتاكدي ان صلاح البيوت يكون بطاعة الله

أطياف المجد 01-07-2008 04:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لا أملك لك سوى الدعاء ان يكتب الله لك الخير حيث كان
وان يفرج همك

الزعيـــــم 01-07-2008 04:09 PM

السلام عليكم ورحمة الله ..

أولاً يوجد في المنتدى عالم الاستشارات الخاصة بإمكانك الاستفادة منه ..

لأنّ المشاركات لا تظهر إلا للعضو طالب المشورة فقط والهيئة الاستشارة والتي تضم صفوة الصفوة من

الأعضاء ..

ثانياً مشكلتك مشكلة مركبة ، لذلك لا تحاولي حل مشكلة بمشكلة أخرى ..

حاولي حل مشكلتك ( المشكلة الأولى) مع الوالده حفظها الله وقومي بترتيب حياتك مع أهلك ..

حتى تكوني في حالة نفسية جيدة وذهن صافي من خلاله تستطيعي التفكير جيداً في طلب العودة من

عدمه ( المشكلة الثانية ) ..

فإن وجدت بعد ذلك أمر العودة في مصلحتك ومصلحة أولادك ..

نفكر جميعاً في طريقة لا تجرح كرامتك ولا تنفر طليقك لعرض عودتك وأولاده إليه مرة أخرى ..

لذلك أرى أنّ المشكلة الأولى بالحل وضعك الغير مريح في بيت أهلك مما تسبب لك بحالة نفسية سيئة

وبالتالي لن تكوني قادرة على اتخاذ القرار الصحيح والمناسب لك ولأولادك ..

فكري معنا ونحن أيضاً نفكر معك ..

إن وجدت لدي إضافة اتوقع فيها فائدة لك سوف أكتبها ..

شرح الله صدرك وييسر لك أمرك ..

موفقة بإذن الله ..

احترامي

الساعة الآن 10:53 PM.