منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   ركن الطفل (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=97)
-   -   طفل رضيــع و تعوده على الحمــل..!! (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=142647)

Wingz_of_Hope 21-09-2007 10:37 PM

طفل رضيــع و تعوده على الحمــل..!!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و رمضان مبارك عليكم جميعا..

يــا أمهــات يا الخبيرات بالأطفال عندي سؤال لكم اليوم..

ما هو تصرفكم تجاه طفل رضيع لم يبلغ الشهر و النصف بعد..إلا أنه تعود على الحمل من الجميع..

لكن عندما يبقى مع أمه لا تستطيع عمل أي شيء بالبيت..يقعد يبكي لحتى ما ينحمــل..!

هل الحل تركه يبكي لحتى ما ينام أم ماذا تفعل..!

أرجو المشاركة من الجميع و إبداء الآراء

دمتم جميعا بحفظ الله

jewells 21-09-2007 11:13 PM

انا رايي انه حرام اخلي الطفل ينام على صياااح حرام ما عليج من الي يقولون لك خليه يصيح ويصيح إلى ما ينام

بس اذا كان يبكي كثير حاولي انك ما تخلينه يبكي وقت نومه احس انه حرام طفلك ينام على صياح

وحده من صديقاتي الله يذكرها بالخير كانت دايما تقول حق الي يقولها لا تعلمين ولدك على الحمال: ترد تقول: ................ الله يخلي له امه ان شاء الله دوم جمبه. ما عليك من الي يقولك راح تدللين الولد الطفل محتاج حنان ساعات حمليه وحسسيه بحنانك ..

بس اذا كنتي تبغينه يتعود على انه يكون مكانه بدون حمال..
في ناس يتبعون هالاساليب واتمنى انك تستفيدي منها: يعني اذا صاح الطفل حاولي انك تغفلينه وتعطينه اشياء في يده يلهى بها واذا ما يعرف يمسك انتي مسكيها ومرريها امامه يعني لفتي انتباهه وضحكي له ولعبي معاه وكله واهو مكانه إلى ان يتعود .. او ان الطفل اذا كان شوي اكبر عشان انتي طفلك لسه صغير الله يحفظه ان شاء الله مدري اذا ينتبه حق التلفزيون او لاء انك تشغلي التلفزيون له.. او انك تشتري الالعاب الي تدور الي تتعلق في السرير وتشغلينها له .. او انك تسوي اشياء تضحكه..
.. و خلي راسك جمب راسه ومدي يدك خليه يمسكها حتى لو طولتي حتى يحس بأمان انك جمبه ..وكل شوي حطي لعبه يعني زي حاجه يمسكها في يده يعني وصلي له اني ما راح احملك وراح يفهم شوي شوي انه ماراح ينحمل بس في البدايه اتبعي هالاسلوب وانتي قريبه عشان شوي شوي يتعود .. يعني في البدايه خليك قريبه منه بعد ذلك ليما يتعود انك تبتعدي عنه

وتره على فكره الطفل اكره شي عنده انه يكون منسدح وما يطالع شي إلا السقف!!!!!!!!!!!!!! عارفه قصدي.. يعني انك تخليه في فراشه منسدح وما يشوف احد....... عشان كذه الطفل احيانا يبكي ويبي احد يحمله
حاولي انك تستعملي القعادات حق الاطفال .. اكثرهم الي حق نيو بورن االاطفال حديثي الولاده يعني حتى الي اصغر من ابنك.. زي الي الاجانب يستعملونهم وفي السيارا ت كمان في لها مكان حتى تتسكر في حزام السلامة حق السياره .. يعني يستعمل في السياره والبيت..

ودعواتكم لنا...
اختكم في الله

Wingz_of_Hope 21-09-2007 11:55 PM

مشكورة أختي jewells ما قصرتي و الله..

الصراحة ليس طفلي لكن طفل قريبتي..أنا لو طفلي ما أقدر على صياحه أبدا..

هو أول طفل..فأكيد حيتدلل من الجميع..لكن باتت مشكلة للأم..فيكون شبعان و نظيف و كل شي لكن يريد أن ينحمل..وضعته في الكرسي حق الأطفال الرضع..بكون عليه ألعاب ..لكن لا يسكت فلو حملته يسكت عطوووول..

أفكارك جدا جميلة..أنا قلتها تضعه بالمقعد و تاخذه معها وين ما راحت لو على المطبخ او على الصالة..لأني أذكر إبن أخي عندما كان شهرين كان يبكي بمجرد تركه لوحده و لو رآنا يسكت:d ..

إن شاء الله أنقللها مقترحاتك بس الله يطول بالها:15: ..

آه نسيت أقلك إنه طفلها لا ينام على الإطلاق خلال النهار..لو زوجها بالبيت يلعب مع طفلها طواال الوقت فما بتتغلب كتير و تنجز مهامها ..

مشكوررة عزيزتي مرة أخرى

طيـ القلب ـب 22-09-2007 06:45 AM

لا مافيها شئ اسمه يتعود بالعكس يزيد من الحنان والرحمة والامان لدى الطفل ويزيد من ذكائه انا اسمع من كثير اطباء يقولون لا تخلين الطفل يبكي كثير الا اذا كنت جالسه عنده لانه البكاء له فوائد ايضا لكن مو زين لنفسية الطفل وقلب الام اصلا مايتحمل يسمع الصياح لوقت كثير

Wingz_of_Hope 22-09-2007 07:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيـ القلب ـب
لا مافيها شئ اسمه يتعود بالعكس يزيد من الحنان والرحمة والامان لدى الطفل ويزيد من ذكائه انا اسمع من كثير اطباء يقولون لا تخلين الطفل يبكي كثير الا اذا كنت جالسه عنده لانه البكاء له فوائد ايضا لكن مو زين لنفسية الطفل وقلب الام اصلا مايتحمل يسمع الصياح لوقت كثير

جزاك الله خير و أتفق فيما قلت..

بوركت

salamalikum 22-09-2007 09:39 AM

منكم نستفيد:d ....
شكرا على الموضوع..كان شاغل تفكيري:29:

اسبريسو 22-09-2007 09:54 AM

كلها كم شهر ويستغني عنك اذا بدا في الحبو

فليش نعقد انفسنا بتعود وماتعود

انا دايما احمل اطفالي في الاشهر الاولى

ومااتركهم على الارض يبكون كثير

والحمدلله اذا بدو في الحبو استغنوا عن خدماتي:)

a_gleam 22-09-2007 10:43 AM

الله يعينها عليه ..و يعينني على ولدي ..فأنا أعاني من نفس المشكلة مع ولدي..جبت شغالة خصوصي تساعدني فيه..:(

اقتباس:

البكاء له فوائد ايضا لكن مو زين لنفسية الطفل وقلب الام اصلا مايتحمل يسمع الصياح لوقت كثير
صحيح..الدنيا كلها تنعفس و لا تعرف تسوي شيء غير إنها تروح له و تشوف أيش فيه...

ملَك شادي 27-09-2007 03:48 AM

يااخواتي مفروض في تربية الطفل نبعد في اوقات معية عن العواطف
والا كل شي بخرب
اختي بنتها عمرهاسنة و3 شهور
ومن وهية صغيرة تعودت عالحمل
وكانت فظيعة واختي لاتقدر تعمل اشي بالبيت
وهالطبع بعود الطفل عالدلع و انو ببرمج ذاته وبفهم انو كل شي بدو اياه ببكي وبياخدو
فبصير يبكي عشان ينحمل
وبينحمل وبكبر وبصير يبكي عشان ياخد اللعبة الي بدو اياها
وبضل هيك
وبصير عنيد
صدقوني اختي كتير متغلبة مع بنتها
بتصمم عفعل بعض الاشياء رغم العقاب ووكل الاساليب الا انها لااااااااااااااااااااااا ترتدع ابدا
فتسلطت فترة على ان تفصل فيشة الكمبيوترياحرام جايبينو جديد
حاولو يفهموها باسلوب بسيط
مافهمت
حطو حواجز طاولات صغيرة او الدفايةكانت تقعد تعمل مغامرات وتشيلها بس عشان ترجع تفصل الفيشة
تضربها امها ضرب خفيف وتعزير
ابداااااااااااااااا
وفجاة تحولت ميولها لاسقاط الكيبورد عالارض
وهكذا

فيجب بعض الحزم حتى والطفل بيبي
لاادري ربما اقول هكذا لاني لست اما بعد
لكن الله يهدي اطفال الكل

a_gleam 30-09-2007 08:52 PM

اقتباس:

فيجب بعض الحزم حتى والطفل بيبي
كيف حزم؟؟ دا لسه في اللفة؟؟

الساعة الآن 04:55 PM.