منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المقبلين على الزواج (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=7)
-   -   ماهو المسموح والممنوع في العاقد قرانهم ولكن لم تتم الدخله (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=130520)

toti_froti 07-06-2007 05:18 PM

ماهو المسموح والممنوع في العاقد قرانهم ولكن لم تتم الدخله

ياترى العاقد قرانهم يعني شرعا متزوجين ولكن لم يتم العرس ماهو المسموح والممنوع شرعا وعرفا ؟
وهل ممارسة الحقوق الزوجيه بينهم محبذ او يفضل بعد العرس ؟
واذا اصر الزوج على حقوقه الشرعيه كامله قبل العرس ماذا يعني هذا ؟و ماموقف الزوجه هل ترفض ام تقبل ؟ولماذا ؟
ارجو الرد من جميع الاعضاء غير متزوجين وعاقدين ومتزوجين وشكرا

يسوري 07-06-2007 08:43 PM

مدام انه معقود القران انت زوجته شرعا
ولكن جرت العاده انه بعد العقد بفتره يكون حفل الزفاف

وهل ممارسة الحقوق الزوجيه بينهم محبذ او يفضل بعد العرس ؟
واذا اصر الزوج على حقوقه الشرعيه كامله قبل العرس ماذا يعني هذا ؟و ماموقف الزوجه هل ترفض ام تقبل ؟ولماذا ؟
لا يفضل مثل هذا الشيء الافضل بعد الزواج لانه اذا حصل شيء بينكم الناس ما ترحم وكيف بتواجهين اهلك حيكون موقف محرج
انت حاولي تقنعين زوجك بطريقه حلوه واذا اصر وحصل انه جاء عندك لا تجلسين معه لوحدك واذا سالك قولي اهلي ما يرضون نجلس لوحدنا فتره طويله

toti_froti 07-06-2007 08:53 PM

شكرا لك اخي يسوري على ردك ولكن كلامه مقنع انه شرعا يجوز رغم اني لا احبذ الخروج معه خلال فترة ماقبل العرس عرفا على الاقل وعلى ماذا يدل موقفه هذا والحاحه ؟

دلـgعته 07-06-2007 08:59 PM

حبيبتي معظم الشباب يصرون انهم يبون حقوقهم الشرعيه

انتي خليك بالوسط مو انك تعطيه كل شي ولا انك ماتعطينه وجهه

اهم شي ماتتجاوزا الخطوط الحمراء (لا يصير الدخووول قبل الزواج)

علشان لو صار حمل قبل الزواج....مايسيء الك او لاهلك بشي

toti_froti 07-06-2007 09:06 PM

شكرا لمشاركتك دلوعته يعني اي شي ماعدا الدخول

toti_froti 07-06-2007 09:11 PM

طيب كيف ممكن اقنعه انه مايصير نطلع مع بعض حتى العرس بشكل مايضايقه ويثبت له اني اشتاق له لانه يقنعني انه شرعا زوجته ومافيها اي شي نطلع مع بعض

king2009 07-06-2007 09:25 PM

الاخت توتي فروتي لاتزعلين بس حبيت اقول لك..... ترى هذه الفتره من اجمل الفترات للحياة الرومنسيه البحته وليست كما يريد خطيبك فهذه الاشياء ملحوق عليها وانا اخوك ... حبذا لو تحاولين تصرفين خطيبك عن هذه الاشياء ...فوالله ملحوق عليها ... مجدداً اتمنى لك حياة سعيده

toti_froti 07-06-2007 09:41 PM

اعلم اخي الكريم كينج ولكن اعذره فقصتنا طويله وفيها الكثير من الصعوبات والصبر وانا اتفهم رغبته ولو انها مشتركه ولكني اتمنى انه يفهمني ولكن عندما احاول اقناعه بالتاجيل يفهم من كلامي عدم رغبتي به وعدم اشتياقي له وطبعا غير صحيح انا اعرف انه هذي الفترة يمكننا فعل الكثير غير هذا الشي لانه له وقته بس كيف اقنعه بذلك

دلـgعته 07-06-2007 10:17 PM

ايش المانع انك تطلعين معه؟؟؟

بالعكس حلو الطلعة روحوا البحر روحوا مطاعم روحوا سوق..

مثل ماقلت لك ترى الرجال اذا كان حنون ومتفهم راح يفهمك...
انا خطيبي مرت علينا سنة ونصف وعدني من اول يوم ماراح يتجاوز الخطوط الحمراء في علاقتنا

والحمدلله وفا بوعده.

حتى لو انه تهوور في لحظة انا اذكره بدلع ....

اي سؤاااااااااااااااااال في بالك تراني موجودة

طفلة كبيرة 07-06-2007 10:18 PM

اقتباس:

عندما احاول اقناعه بالتاجيل يفهم من كلامي عدم رغبتي به وعدم اشتياقي له وطبعا غير صحيح
حالى من حااااااااااااااالك

الساعة الآن 05:49 AM.