منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المقبلين على الزواج (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=7)
-   -   احبه ولا اعرف مادا افعل انصحوني (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=207409)

شيماء المغربية 04-05-2010 07:39 PM

احبه ولا اعرف مادا افعل انصحوني

تعرفت على شاب بواسطة صديقتي لانه يشتغل في الحي الدي تقطن به وكنت ادهب عند صديقتي ويراني ودات يوم سال صديقتي عني وعن اخلاقي وتديني وقال ان اهم شي يهمه هو ان اكون متدينة وانه لا يريد ان يخرج معي وجاءت صديقتي واخبرتني بدلك وفرحت كتيرا لاني كنت من المعجبين بتدينه والتزامه حيث ان الكل يحكي عن اخلاقه هاته لكن الخطأ الدي ارتكبناه هو انه طلب مني رقم هاتفي وانا وافقت بعد تردد كبير وكلمني عليه واصبح دائما يكلمني على الهاتف وبصراحة كل كلامه محترم لا نتكلم الا في عائلته وفي الدين واخبرني انه يريدني ان ارتدي النقاب وقال انه لا يريد ان يخرج معي لانه هو ايضا عنده اخوات بنات ولايردهم ان يخرجوا مع احد ولانه حرام وهو الان يريد الزواج لكنه ينتظر بناء البيت الدي سنسكن فيه ولا زال لم يعطوه الترخيص بالبناء ونحن لازلنا نتكلم في الهاتف واصبحت لا استطيع ان يمضي يوم دون ان اعرف اخباره واصبحت اخاف عليه بشدة وكدلك اصبحت صديقتي التي عرفتني عليه تغار مني لاني تعرفت على شخص بهده الصفات واصبحت تدهب عنده وتقول له انني اعرف غيره وهو جد واثق في لكنني اخاف من غدر الايام ولا اعرف مادا افعل كي نجتمع عما قريب في بيت واحد بالحلال لاني بصراحة محتاجة الى زوج صالح مثله بالحلال

نور الإيمان 04-05-2010 08:01 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيبتي كم عمرك وكم عمره ؟

وهل اخبرتيه ان يتقدم لخطبتك من اهلك هو واهله ؟

عزوبي بس رجل 04-05-2010 08:01 PM

وعليكم السلام ورحمة الله

أختي الكريمة

إسألي نفسك هذا الأسئلة وخلينا نفكر بصوت مسموع !!!

أنت ماذا تريدين من هذا الشاب ؟!!!

هل تريدين أن يتقدم لك ويتم عقد القران ثم بعد ذلك الزواج ؟!!!

هل سبق أن عرضت عليه إذا كان جاد أن يتقدم رسمي ويعرف نفسه لأهلك ؟!!!

أما مسألة أنك تنتظريه حتى يتم البناء أو يحصل على ترخيص أو ............ إلخ

السؤال هنا /// بأي حق تنتظريه وهو لا يوجد أي رابط بينكما (لستم خطيبين، ولم يكن حتى اتفاق شفهي بينه وبين عائلتك أو العائلتين بخصوص زواجكما )

افرضي انه تقدم لك شخص آخر .... ؟!! وأبدى أهلك الإستعداد للقبول به وطلبوا رأيك

ورفضت !!! فما هي حجتك وتبريرك الحقيقي لأهلك !!!!

وهل لو عرض عليك أنك ترفضي أي متقدم لك فهل ستطيعيه ؟!!! فبأي حق حتى تطيعيه!!!!!

ملخص الكلام أعرضي عليه ان يتقدم لأهلك مباشرة .....

وما بعد ذلك يتم الإتفاق عليه ...!!! وليكن أمام الجميع وليس في الخفاء .....!!!!

وفقك الله ورزقك الزوج الصالح والذرية الصالحة

عزوبي بس رجل

شيماء المغربية 04-05-2010 08:08 PM

شكرا على ردكم واهتمامكم بالموضوع فيعلم الله كم انا محتاجة الى النقاش والنصائح في هدا الموضوع هو عمره 29سنة وانا عمري 20 هو سبق ان عرض عليا ان يتقدم لي ونسكن في الاول في بيت اهله لكن انا رفضت دلك لان امي لن تقبل بهدا نهائيا وقد ارسل اليا اخواته البنات هم ايضا محجبات ومتدينات هم اكبر مني بسنوات وتعرفوا عليا وانا بصراحة سالت عليه كتيرا من الناس الدين يعرفونه وقالوو انه جد متخلق ومتدين واهله ناس طيبين وانا هو هدا الدي اريده من هده الدنيا زوج صالح اقسم بالله بالنسبة لي انا لا اريد لا مال ولا اي شي بقدر ما اعشق الرجل المتدين

نور الإيمان 04-05-2010 08:16 PM

خلاص فليتمم أمور بيته ويتقدم بشكل رسمي هو واهله

وفي هذه الاثناء تناقشي مع اهلك وصرحي لهم برغبتك الحقيقية بموافقتك عليه وخلي اهلك يكلموا اهله ان شرط

اتمام الزواج هو انهاء البيت الذي سيجمعكم . { لو كان هذا السبب في رفضهم اتمام الزواج الان }

ويجب ان تتكلمي مع صديقتك ان ما تفعله من الافتراء في حقك وتشويه لك انه لا يجوز وان تنتهي عن ما تفعل وتحاولي معها بالحسنى ويجب ان يعلم ذلك الشخص الذي يريد التقدم لك من اهلك ان موضوع نقل الكلام الذي تم من تلك الفتاة غير صحيح ويجب ان توقف عند حدها لكي لا تحصل مشاكل من وراء افترائاتها .

شيماء المغربية 04-05-2010 08:20 PM

والان مادا افعل هل استمر في التكلم معه في الهاتف ومادا اقول له رغم ان كلامنا جد محترم ومعظم كلامه في الدين لدرجة انه يسالني في اسئلة دينية كتيرة وانا كدلك اسأله

نور الإيمان 04-05-2010 08:23 PM

طالما هو متدين ويحب ان يتبع كل ما امر به الله ويجتنب ما نهى عنه فليسأل اهل الدين هل هذا يجوز ام لا .

ولكن يجب ان يعلم انه لا يوجد بينكم اي رابط شرعي يبيح تلك المكالمات ابدا ولا احد يضمن ان تتطور لما لا يرضى الله عز وجل

موهبة الكويت 04-05-2010 08:27 PM

لماذا لم يطلبك من اهلك؟

شيماء المغربية 04-05-2010 08:30 PM

والله انا جد حائرة واريد التكلم معه في الموضوع لكني لا اعرف لي صديقة تقول لي قولي له ان ياتي لخطبتك وبعدها انتظرا وانتم مخطوبين يعني نكتب الكتاب وافضل انا في بيتنا لغاية مايجهز بيته وانا لا استطيع التكلم معه هكدا واطلب منه انا انه يعمل كدة

شيماء المغربية 04-05-2010 08:33 PM

شكرا على اهتمامك بالموضوع هو عرض عليا ان يتقدم لي وان نسكن في الاول في بيت اهله لكن انا رفضت لان امي لن توافق على هدا ابدا وينتظر الان ان يصبح بيته هو جاهز

نور الإيمان 04-05-2010 08:41 PM

طيب ولما اتوا اخواته الم يتكلموا بشأن خطبتك ؟

او لم يتصلو بعدها ليسألوكِ عن رأيك بالخطبة وهل انتي موافقة ام لا ؟

زخة مطر 04-05-2010 08:44 PM

عزيزتي انصحك تحاولي تنقصي من تعلقك فيه حتى لو كان شاب كويس زي ما اتقولي

عشان لو لا سمح الله ما انكتبلكم نصيب مع بعض ما يتحطم قلبك

و اعذريني عزيزتي لو قتلك ان محادثاتكم الهاتفية مع بعض غلط ولازم تتفقي معاه

ان تقللوها بالتدريج .....

وربنا يجعله من نصيبك لو كان فيه خير لك

شيماء المغربية 04-05-2010 08:44 PM

لا هما جو بس عشان يتعرفو عليا واتعرف عليهم لان هو قالهم كدة

شيماء المغربية 04-05-2010 08:47 PM

يارب امين انا لا اعرف كيف افهمه هدا وكيف ابدا معه كلامي في هدا الموضوع

نور الإيمان 04-05-2010 09:06 PM

المفروض هو من يبدأ بالكلام لو يريد الارتباط بك بكل صدق

فلما اتوا اخوته المفروض تكلموا في نفس الجلسة عن رغبتهم بخطبتك لاخوهم او انهم عادوا مرة اخرى او اتصلوا ليخطبوكِ

فلا تنزلي من قدرك وتطلبي منه هذا الطلب المهين ان يأتي ليخطبك اياكِ ان تفعلي ذلك

لو يريدك سيرسل اخواته ويأتي بكل ثقة ليخطبك من اهلك

واقطعي اي مكالمة معه الا حينما يأتي ويتقدم بشكل رسمي وشرعي

زوجة عبدو 04-05-2010 10:56 PM

يرجى الإبتعاد عن اللهجات المحلية.. الإشراف

nununu 05-05-2010 12:49 AM

انتبهي لنفسك, كل ما كلمتيه كل ما تعلقتي فيه اكثر

الله يسعدك ويقر عينك بالزوج الصالح

الجنه غايتي 05-05-2010 12:56 AM

ابعدي عن الشر وغنيله

يعرفك يعرف بيت اهلك

يجي يخطبك مومشكله فترة الخطوبه تتطول ولاتكلميه حرام

أبو قتيبة 05-05-2010 11:53 AM

أنصحك أختي أن تقطعي التواصل معه بالحسنى
رسالة تعلميه فيها أنك تقطعين معه التواصل بالهاتف وإن أرادك فمنزل أهلك مفتوح للجميع

أما إتمام التواصل معه وأن تطلبي منه خطبتك وو فهذا الأمر ليس من الحسنى في شيء وقد يكون سبباً في منع زواجكما

وفقك الله كل خير وتذكري ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

شيماء المغربية 05-05-2010 08:47 PM

اشكركم كلكم على اهتمامكم بالموضوع وكل من نصحني وكل من كتبلي كلمة ان شاء الله تجدونه في ميزان حسناتكم
اختي زوجة عبدو الله يكمل عليك والف مبروك الزواج وان شاء الله تكوني سعيدة انتي وياه لم افهم جيدا من كلامك هل اقطع كلامي معه في الهاتف دون ان اخبره شيئا او اقول له الصراحة او مادا افعل

**أم الجود** 05-05-2010 09:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء المغربية (المشاركة 2413503)
اشكركم كلكم على اهتمامكم بالموضوع وكل من نصحني وكل من كتبلي كلمة ان شاء الله تجدونه في ميزان حسناتكم
اختي زوجة عبدو الله يكمل عليك والف مبروك الزواج وان شاء الله تكوني سعيدة انتي وياه لم افهم جيدا من كلامك هل اقطع كلامي معه في الهاتف دون ان اخبره شيئا او اقول له الصراحة او مادا افعل

لا تقطعي فجأة فلا أظن ابداً انه يستحق هكذا اسلوب لانني اظن انه اسلوب غير لائق مع شخص من كلامك لم ارى انه اخطأ معك بأي شي الى الان

بالنسبة لمخاوفك فهي كلها في محلها وارى ان تحديثيه بكل صراحة وتطلبي منه كل التوضيحات وليطلبك من اهلك رسمي وتنتظروا الزواج الى ان يرتب اموره ... ان لم يوافق على هذا فابتعدي افضل لك لانك انت من ستتعذب عندما يتعلق قلبك به اكثر وهو ليس لك....

شيماء المغربية 05-05-2010 09:14 PM

جزاك الله كل خير على ردك عليا انا هدا ماافكر فيه لكن لا اعرف كيف اقول له هدا وليس لدي جراة كافية لكي اطلب منه هكدا

زوجة عبدو 05-05-2010 10:07 PM

شوفي اختي قولي ليه اولد الناس الا كنتي باغيني جي لدارنا وخليها عندو.

mzeitoun 05-05-2010 10:08 PM

سبحان الله!!

هل كلكم شاعرين بما اشعر به انا؟؟؟
ههه يعني شاب و فتاة احبوا بعض و عاوزين بعض و متعلقين ببعض. تأتي الفتاة لتعبر عن اشواقها له و تضع
حيرتها و اسئلتها و تريد النصاااايح!!

على شو بس؟؟ شنو سؤالك اختي؟ شنو الي محيرك؟ لا تقدرون تعيشون في بيت الآن؟ هل هذه المشكلة؟
الحل:
:::
::اكتبوا الكتاااااااب!!! أخطبوا بعض هههه سهلة. :25:
مثل الذي يرى وردة جميلة جميلة و يستطيع ان يقطفها و متحمس و لكن يذهب ليأخذ النصيحة و يشكو انه
يريد الوردة حالا فماذا يفعل؟ اقطف الوردة و خلاااااص!!!! ههه:26:

نصيحة أخ الى اخته! لا بعد تدقي عليه و لا تردي عليه الا لمن يكون الموضوع تحت اشراف اهاليكم انتم
الاثنين!!!!! نصيحة ثمينة لك و لكل فتاة. لا تجعلي عواطفك تسيطر على ذاتك.
و لو كان متدين و خريج الأزهر كمان!!!! هذه قوانين فيها مس و مسح للكرامة.

ماذا لو عارضوا اهلك و اثبتوا انه لا يصلح لك بالرغم من تدينه؟؟ ماذا لو عارضوا اهله هو و قال انهم بحاجة
الى فتاة متدينة أكثر!! و اقنعوه ايضا؟؟ فما ردت فعلك؟؟ تنصدمي؟ تنجرحي؟ تتكسري؟؟ :(
ماذا لو غضب الله عليك باقامة علاقة على الهاتف غير شرعية؟ (يعني بدون علم الاهل و جمهور الناس).
احفظي حقوقك! احفظي مشاعرك!

سارعي الى الخطبة و لا تتغمقي في العلاقة بعد و ارجعي ادراجك للوراء و امسك نفسك. الى حين يفرجها
الله عليك. لا تنسي الدعاء.
هي نصيحة فاعذريني..

الله يوفقك يا رب و يعطيك كل شئ خير و يبعدك عن كل شئ شر

شيماء المغربية 05-05-2010 10:17 PM

يارب امين اشكرك اخي على هده النصائح انت فعلا قلت مااشعر به بداخلي انا عارفة انه حرام هالكلام اللي مابينا اردت ان اعرف فقط مادا افعل كيف اقولها له لو قلت له ادا كنت تريدني فارجو ان تاتي وتطلبني من اهلي سيقول لي هو عرضت عليك هدا وانتي لم توافقي والبيت لازال لم يجهز بعد وانا لااريد ان اخسره وهو ايضا يقول انه لايريد ان يخسرني

mzeitoun 05-05-2010 10:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء المغربية (المشاركة 2413536)
يارب امين اشكرك اخي على هده النصائح انت فعلا قلت مااشعر به بداخلي انا عارفة انه حرام هالكلام اللي مابينا اردت ان اعرف فقط مادا افعل كيف اقولها له لو قلت له ادا كنت تريدني فارجو ان تاتي وتطلبني من اهلي سيقول لي هو عرضت عليك هدا وانتي لم توافقي والبيت لازال لم يجهز بعد وانا لااريد ان اخسره وهو ايضا يقول انه لايريد ان يخسرني

و كمان اسهل و اسهل ههه..

أنا خطيبتي بعدني لاحقها الى الآن ان تتغزل معي في الكلام!! سنة بعد العقد و بعدها تعذبني بحبها! و
تقول لا ليس الآن خجلانة. انتظر بعد شوي بسس. و عمرها لسى ١٥ و نص!!.:19:
موقفتني على رِجِل واحدة تقبرني!!

انت ما كان فيك تقولي له بطريقة طريفة من طرقكم انتم النساء اننا لا نستطيع التكلم الآن! اخطبني و وقتها
رح نتكلم مع بعض كل يوم! يلى! انا ناطرتك!:28:

الله يوفقك..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء المغربية (المشاركة 2413536)
هو عرضت عليك هدا وانتي لم توافقي

و لما لم توافقي؟؟:eek:

شيماء المغربية 06-05-2010 01:32 AM

لم اوافق لانه عرض عليا ان نسكن ببيت اهله في الاول وانا رفضت لان امي لن تقبل هدا نهائيا ولن ترضى حتى مقابلته لهدا السبب لانها هي دائما تقول لي هدا على اي أحد المهم هو اتصل بي الان وقلت له اني اريد ان اكلمه فقلت له انا اعرف انك شخص ملتزم ومتدين والحمد لله وانا اريد ان ابتدي حياتي معك بما يرضي الله وكوننا نتكلم على الهاتف فهدا لا يرضي الله قلت له ان لا نتكلم في الهاتف بعد الان ولما تكون جاهز انا في بيتنا وبعدها ادخل البيت من بابه قالي انه موافق وان كلامي جد ممتاز وفي محله وقال لي انه سيكلم اخته ويقول لها على اللي حصل وان اخواته هيفضلو يتكلمو معايا وان شاء الله مش هيكون غير كل خير المهم قال لي انتي كبرتي في نظري اكتر بهدا القرار واشكركم كلكم على مساعدتكم لي والله يجزاكم ان شاء الله عني كل خير

mzeitoun 06-05-2010 01:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء المغربية (المشاركة 2413618)
لم اوافق لانه عرض عليا ان نسكن ببيت اهله في الاول وانا رفضت لان امي لن تقبل هدا نهائيا ولن ترضى حتى مقابلته لهدا السبب لانها هي دائما تقول لي هدا على اي أحد المهم هو اتصل بي الان وقلت له اني اريد ان اكلمه فقلت له انا اعرف انك شخص ملتزم ومتدين والحمد لله وانا اريد ان ابتدي حياتي معك بما يرضي الله وكوننا نتكلم على الهاتف فهدا لا يرضي الله قلت له ان لا نتكلم في الهاتف بعد الان ولما تكون جاهز انا في بيتنا وبعدها ادخل البيت من بابه قالي انه موافق وان كلامي جد ممتاز وفي محله وقال لي انه سيكلم اخته ويقول لها على اللي حصل وان اخواته هيفضلو يتكلمو معايا وان شاء الله مش هيكون غير كل خير المهم قال لي انتي كبرتي في نظري اكتر بهدا القرار واشكركم كلكم على مساعدتكم لي والله يجزاكم ان شاء الله عني كل خير

انا سألتك لما رفضتي الخطبة؟؟؟ و ليس الزواج فرد مرة..

يا اختي خطبوا بعض الى حين يعمر و يطلع بمسكن. و الخطبة تعجل عليه المسكن هههه:26:

شيماء المغربية 06-05-2010 01:46 AM

بس مو لازم انا اللي اقوله تعالى اخطبني انا اعطيته اشارة للموضوع وهو رد عليا بهدا الرد

بريد المحبه 06-05-2010 11:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء المغربية (المشاركة 2412876)
والان مادا افعل هل استمر في التكلم معه في الهاتف ومادا اقول له رغم ان كلامنا جد محترم ومعظم كلامه في الدين لدرجة انه يسالني في اسئلة دينية كتيرة وانا كدلك اسأله

سبحان الله
إن كان متدين فكيف لم يمنعه دينه من الحديث مع مرأة أجنبيه؟
سؤال مهم

mzeitoun 06-05-2010 05:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء المغربية (المشاركة 2413627)
بس مو لازم انا اللي اقوله تعالى اخطبني انا اعطيته اشارة للموضوع وهو رد عليا بهدا الرد

يا اختي نحن نطبخ طبيخ؟ هذه مشاعرك و هذه حياتك و هذا شرع الله!
لا تخجلي من قولك: اما الخطبة و اما الابتعاد عني!!!!!!

يا جبل لا يهزك ريح! خليكي قوية و ثابتة!
شكله يريد الزواج في بيت اهله <<< ولا ارى فيه رجولة بهذا القرار
و الا فشكله يريد ان يتطاول في الكلام معك و يتسلى! <<< فيه من الحرام ما فيه

ياااا اخت الاسلام، اعيد عليك، خطيبتي لا تسمح لي بمغازلتها كثيرا! تخاف على مشاعرها و على كرامتها
حتى و لو عقدنا! تطمئن حين نكون مع بعضنا. علمتني كثيرا فاعتبري منها. خليك ثقيلة بعين الله اولا ثم
بعين العباد.

من بعد ما تقرئي هذا تذهبين بوجهك لعند الافندي و تقولين اما تخطبني و اما فش مكالمات معك بعد اليوم
و انا ناطرة و لكن ليس لمدة طوييييلة!:19:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريد المحبه (المشاركة 2413755)
سبحان الله
إن كان متدين فكيف لم يمنعه دينه من الحديث مع مرأة أجنبيه؟
سؤال مهم

سؤال كثير مهم، ان فعلها معك يمكن قد فعلها مع غيرك فلا يغرنك الكلام المعسول و احسب حساباتك دائما...
ليس بالشرط انه لا يصلح ابدااا نحن لا نستطيع الحكم حتى على انفسنا و قد يكون انه معجب بك و لكن
لعدم تقدمه لبيت اهلك و طلب ايدك منهم..... الراجل يخوووف!! و نستطيع هنا ان نضع علامة استفهام!!!!
الامور دي معروفة و لا داعي حتى للتلميح. هو عمره فوق العشرينات و يعرف كيف يتقدم لطلب ايد و حتى
طلب كوع البنت كمان:(...

الساعة الآن 08:40 PM.