منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   هل الحب قبل الزواج افضل او بعد الزواج وهل الحب قبل الزواج يعتبر مخاطرة (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=10989)

طارق القلوب 11-01-2004 01:37 PM

هل الحب قبل الزواج افضل او بعد الزواج وهل الحب قبل الزواج يعتبر مخاطرة

تسمعون بالحب من طرف واحد صراحة في فترة المراهقة حبيت يمكن خمس بنات واسهر الليل ولاانام وحالتي حالة المشكلة اني كل ما فقد الامل في وحدة رحت احب وحدة ثانية وهم اصلا ما يدرون عني من غبائي ( تكثر حالات الغباء بين المراهقين ) ههههههه اني ما ادري هم يحبوني او ما يحبوني ؟؟؟؟؟
طبعا كلهم تزوجو اللحين ولا وحدة باقي عند اهلها إلا انا هههههه
الهدف من هذة القصص العضة والعبرة يا شباب وشبابات لان الحب من طرف واحد يقتل والله خاصة اذا كان اللي تحبة مو داري عنك اصلا هههههههههه
وعلى فكرة لا تحب إلا الانسانة اللي خلاص راح تزوجها يعني حب قبل الزواج خطير يالربع نصيحة أسالوا مجرب لانك ما تدري يمكن ينهدم كل شي قبل الزواج وينكسر حبك على الفاضي بس الحب بعد الزواج صراحة أمن صدقوني
التعليق مفتوح للكل وخاصة اصحاب الخبرة

بلوبيرد 11-01-2004 02:06 PM

يا طارق القلوب
خلي القلوب هي اللي تدق على بابك
اخي تزوج على الطريقه المعروفه عن طريق الاهل والمعارف والاقارب
وانشاءالله سوف تحبها واجد
الحب الحقيقي ياتي بعد الزواج من حسن المعامله والمعشر
وللاسف نسبة فشل الزواج عن طريق الحب قبل الزواج كبيره جدا
بس لما تتزوج نادينا

ولد نعمة 11-01-2004 02:10 PM

هلا بك معنا يا طارق القلوب تحياتي لك

<----- ولد نعمة قديم ماشاف زوجته الا مره وحده قبل الزواج وهي ماتدري

المهم الحب يأتي بعد الزوج والعشره الحسنه والمعامله الطيبه

واحترام الزوجه ومنحها الحنان بدون بخل 00000

سلامي 00

الطائر المحلق 02-02-2004 11:12 AM

مشكووووووووووووووووووور أخوي

مع تحياتي.............................

Game Over 02-02-2004 01:19 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....

اشكرك اخي العزيز ...و الغالي ..< طارق القلوب > ... على هذه العضة ...و العبر ....

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( لا يلدغ رجل من جحر مرتين )) صدق رسول الله الكريم ....

فالحب قبل ...الزواج ...يكون في بعض الاحيان ...لأاشباع العاطفة ...الفارغة ....فيحاول امراهق او المراهقة ...إشبعها ...

بحب ...وهمي ...لأا اساس له ... و ثانياً ...فترة المراهقة ...هي فترة ...يكون فيها الواحد .... لاعرف الدنيا جيداً ..فيكون ...

في مقتبل العمر .... ثم مع مرور الزمن ....تزداد خبرته في الدنيا ... و يميز ...بين الصح و الخطاء ....و الله اعلم ...

وشكراً ...

Game Over

saroona 02-02-2004 09:05 PM

رايي هو:
تكلمتوا عن حب المراهقين قبل الزواج ... و لكن ما تكلمتوا عن الحب الحقيقي قبل الزواج !
حب المراهقين يختلف عن حب العاقلين و الراشدين :)
و انا اؤيد الحب قبل الزواج لأن الزوجين يعرفوا بعضهم اكثر و بصدق بعكس الخطوبة
حيث يكون معظمها مجاملات و يكون فاات الأوان لأنهم عقدوا القران فاذا ما تفاهموا ايش يسوون؟
طبعا هذا الكلام ما ينطبق على الكل
و بالنسبة للحب بعد الزواج .. فقد يأتي و قد لا يأتي
و اذا اتى الحب فهو يختلف عن الحب اللي نعرفه كلنا... لأنه يكون حب الزوج و العشرة ..و حب البيت و العيال
يعني ان تحب وحدة عشان اهيه زوجتك و ام عيالك غير لما تحب زوجتك لأنها حبيبتك :)
مادري هذا رايي :)

الطارق 02-02-2004 11:56 PM

الاخ طارق القلوب

في البداية ان اؤيد الاخوان الذين يرون ان الحب الحقيقي هو الذي ينشأ بعد الزواج ودائما يكون عمره اطول وهو سر استمرار الحياة الزوجية ولكن استوقفتني نصيحتك عندما تقول (( لا تحب الا الانسانه اللي راح تتزوجها )) وهل الحب يكون اختياري بحيث تستطيع ان تحدد زمانه ومكانه والشخص الذي تحب

SOSO82 11-02-2004 03:24 AM

رايي هو:
تكلمتوا عن حب المراهقين قبل الزواج ... و لكن ما تكلمتوا عن الحب الحقيقي قبل الزواج !
حب المراهقين يختلف عن حب العاقلين و الراشدين
و انا اؤيد الحب قبل الزواج لأن الزوجين يعرفوا بعضهم اكثر و بصدق بعكس الخطوبة
حيث يكون معظمها مجاملات و يكون فاات الأوان لأنهم عقدوا القران فاذا ما تفاهموا ايش يسوون؟
طبعا هذا الكلام ما ينطبق على الكل
و بالنسبة للحب بعد الزواج .. فقد يأتي و قد لا يأتي
و اذا اتى الحب فهو يختلف عن الحب اللي نعرفه كلنا... لأنه يكون حب الزوج و العشرة ..و حب البيت و العيال
يعني ان تحب وحدة عشان اهيه زوجتك و ام عيالك غير لما تحب زوجتك لأنها حبيبتك
مادري هذا رايي

صح لسانك ساورنا
في فرق من انك تحب زوجتك عشانها صارت زوجتك غير انك تحب حبيبتك انت الي مختارها تصير شريكت حياتك

فتون الرياض 11-02-2004 03:44 AM

السلام عليكم جميعا

بالنسبه لي فأنا مريت بحاله حب استمرت سنه وبعدها تزوجنا والان والحمد لله عايشه مبسوطه لاني حققت

امنيتي بأني ارتبط بلانسان اللي حبيته من كل قلبي ، ورأي ان حب المراهقين يختلف اكيد لان المراهق

كل يوم له حبيبه وطبعا الاصابع مو سوأ فيه كثير ناس ما يأمنون بالحب قبل الزواج عشان يخاف انها تكلم واحد

غيره ويبدأ الشك لا طبعا اذا كان الواحد واثق من من حاله ومن حبيبته اللي يتمناها زوجه تشاركه حياته ماراح

يشك فيها ، لان الشك مرض واذا كان الانسان مريض بالشك صدقوني راح يشك في كل شي حوله

فرضا تم الزواج من طرف الام او الاخت هل عندك دليل قاطع ان اللي راح تتزوجها ما لها ماضي مع واحد غيرك ؟

ويمكن تكون تحبه وانت ماتدري..

هذا رأي مع احترامي لجميع الاراء

تقبلو تحياتي :p :p

Wise Guy 11-02-2004 03:49 AM

انا بالنسبه لي الحمد لله حبيبتي هي الانسانه اللي حبيتها من كل قلبي ومشاعري قبل كل شيء وهي من اخترتها لتكون شريكة حياتي
والحمد لله قد تقدمت لخطبتها وتمت الأمور والحمد لله ونحن الان بأنتظار
متى نجتمع في عش واحد، تحت سماء واحده ، نتنفس هواء واحد ، ونتقاسم
اللحظات سويا مدى الدهر........

الساعة الآن 07:29 PM.