منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المطلقات والأرامل والمتأخرات (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=36)
-   -   هل الرجل اذا طلق زوجته يشعر بالندم (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=224250)

حيوها لاعدمتوها 02-06-2011 04:27 PM

هل الرجل اذا طلق زوجته يشعر بالندم

السلام عليكم ورجمة الله وبركاته ..

أرجو الرد من الرجااال لا هنتوا

سؤالي باختصاار :

هل الرجل اذا طلق زوجته يشعر بالندم والضيقه واكتئاب مثل ما تشعر به المرأءه؟
خصوصا اذا كان يحبهاااااا

أبو حكـيم 02-06-2011 04:41 PM

أكيد

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=223811

حيوها لاعدمتوها 02-06-2011 04:44 PM

جزااك الله خير والله يوفقك ويسعدك دنيا وآخره على استجوابك

انتظر البقيه .

انثى ابكت القمر 02-06-2011 05:43 PM

أختي انا سمعت برنامج عن هذا الموضوع انصدمت ان الرجل بيعاني كل هذه المعاناة وفهمت انه اكثر من المرأة
الله يفرج هم المسلمين
أشكرك ابو حكيم انك وضعت رابط موضوعي:d

سيدة الموقف 02-06-2011 06:01 PM

::
أكيد يعاني هو في النهاية بشر
وربما يكون حزنه وألمه أكثر من المرأة
خاصة إذا كان يحبها وبينهم أولاد

(والرجال إذا حَبّ حب)

والمرأة أسرع في تعافيها بعد الأنفصال من الرجل
الرجل يأخذ وقتاً طويلاً حتى يستعيد عافيته ونفسيته

وأكبر دليل:
المرأة المطلقة غالباً تتزوج قبل طليقها

::

همي اكبر همي 02-06-2011 06:59 PM

سبحان الله انا قبل يومين كنت افكر نفس الشي وقلت بطرح الموضوع في المنتدى
بس انتي سبقتيني

*بندر* 02-06-2011 09:17 PM

يختلف حسب قدرة الرجل المادية (غني. او. فقير)

إذا كان غنى فهو لا يعاني لانه سيجد البديل بسرعة.
إذا كان فقير فهو يعاني .
انا طلقت زوجتي ولم احس ببعدها عني لاني تزوجت بعد فراقها بفتره.

انثى ابكت القمر 02-06-2011 09:59 PM

:d
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بندر* (المشاركة 2627536)

إذا كان فقير فهو يعاني .

والله يااخي اعتقد هذا الموضوع ليس له علاقة بالغنى والفقر ممكن لأنك ماحبيتها من الاصل
مبارك عليك الزواج

ابو عمير 03-06-2011 06:00 AM

اقتباس:

إذا كان فقير فهو يعاني .
ليس له علاقة بالغني والفقر ... فالمسائلة مشاعر وحب جمع بين اثنين ثم يتم الطلاق علي اتفه الاسباب

وانا من رائي ان الرجل اشد الم في الطلاق من المراءه المراءة تتزوج سريعاً عن الرجل اذا كانت في عز شبابها ام الرجل فتظل نقظة سوداء في حياته لا يمحوها الا الزوجه الثانية التي تحسسه بالفارق بين الاولي والثانية ....

شكرا لكــــــــــ

الوزن الثقيل 03-06-2011 06:50 AM

اذا كان الزوجه من تريد الطلاااق والرجل هو الي يحب زوجته سوفى يكون الم الرجل من الفراااق اصعب من المرااه

لان قلب الرجل صعب ان احد يتملكه واذا تملكه احد صعب ان ينساااه

اما المرااه تذهب ورا العااطفه داما ماسرع ماتتناسى الحب او العشره الي بينهم الا من رحم ربي

اما اذا الرجل هو الي يريد الطلااق سوفى بنسااها مجرد مايرسل ورقة طلاااقها لاكن تبقى شي من الذكريات ان كانت اليمه او جميله لاكن لا يهتم في فيها

اما المرااه سوفى تتالم حتى تشووف نصيبها مع رجل اخر ثم تنسى طليقها وجد طليقها لاكن الرجل عكس حتى لو تزوج وهو يحب طليقتها مستحيل ان يعيش بسلاام مع زوجته الثاانيه لان سوفى يقااارن في كل شي ويتخيل حبيبته في كلشي ولا يقول في نفسه ياليت فلانه قي هذا المكااان

يعني الرجل لازم يااخذ فتره طويله بعد طلااااقه لا تقل عن سنه لكي ينسى طليقته الذي يحبها

وترا الغنى والفقر مالهم دخل في الحب او السعااده لان هذي مشااعر ماتنشرى بشوية درااهم

لو على الدرااهم كان اكثر المليونيريه سعدااء

الله يوفق الجميع ويجبر كل خااطر مطلق ومطلقه

وموضوع جميل

سر خطير 03-06-2011 11:41 AM

انا قرأت العديد من المطلقات في هذا المنتدى ذكرن بأنه لازال في قلوبهن حب لازواجهم السابقين ‏..‏ اخت في المنتدى مطلقة من سنين وذكرت انها لازالت تحن لطليقها بالرغم انه تزوج وانجب واتوقع السبب في هذا ان عاطفة المرأه اقوى من الرجل ‏..لكن هذا لا يعني ان الرجل لا يتأثر ‏..الطلاق يؤثر فيه ولكن من ناحية الخسارة المادية فهو يحتاج لتجميع مهر جديد ومصاريف زواج ووو ‏...‏ اما الخسارة المعنوية فهي من نصيب المرأه ‏
.

دمية القمح 06-06-2011 10:15 PM

نعم يشعر بالندم

حيوها لاعدمتوها 08-06-2011 02:28 PM

اشكركم ع تجااوبكم وتفااعلكم
يعني الحين الي فهمت من ردودكم ان الزوج يشعرر بالحزن
لفقد زوجته مثل ماتشعر الزوجه بذلك
لكن رد احد الاخوان بخصوص الفقر والغنى انا بصراحه
أويده في الكلام وفعلاا الرجل لو كانت حالته المااديه ممتااازه
اكييد بيبحث عن زووجه تنسيه الاولى حتي لو كاان يحبهاا
لكن الي ماعنده فلووس بيضل يتعذب
وبصرااحه تحاورت مع اخواني بهذا الموضوع وكانت ردودهم وحده
يعني الي وده يطلق متندم ع المصروفات الي صرفها عليها
وكييف يجمع المهر من جديد ويغير البيت والاثاااث باكمله فعلا خسااره
فهذا مايجعلهم يتمسكوون بزوجااتهم
وكذلك الي عندهم اطفاال من ازواجهم صعبه انو يطلقهاااا
لكن مووضوعي انااا عن المشااعر والاحااسيس لدا الزوووج اذا طلق زوجته
ووجدت الاغلبيه يشعروون بالحزن لفقدهم زوجااتهم الا اذا كان لا يحبها

حيوها لاعدمتوها 08-06-2011 02:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سر خطير (المشاركة 2627801)
انا قرأت العديد من المطلقات في هذا المنتدى ذكرن بأنه لازال في قلوبهن حب لازواجهم السابقين ‏..‏ اخت في المنتدى مطلقة من سنين وذكرت انها لازالت تحن لطليقها بالرغم انه تزوج وانجب واتوقع السبب في هذا ان عاطفة المرأه اقوى من الرجل ‏..لكن هذا لا يعني ان الرجل لا يتأثر ‏..الطلاق يؤثر فيه ولكن من ناحية الخسارة المادية فهو يحتاج لتجميع مهر جديد ومصاريف زواج ووو ‏...‏ اما الخسارة المعنوية فهي من نصيب المرأه ‏
.

كلامك 100٪

حيوها لاعدمتوها 08-06-2011 02:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى ابكت القمر (المشاركة 2627469)
أختي انا سمعت برنامج عن هذا الموضوع انصدمت ان الرجل بيعاني كل هذه المعاناة وفهمت انه اكثر من المرأة
الله يفرج هم المسلمين
أشكرك ابو حكيم انك وضعت رابط موضوعي:d

يعااااني صح لكن اكثر من المراءه لااا
المراءه وش يصبرهاااا ع زوجهااا الا تلك المشااعر والعوااطف
وانا اولهم ،،

حيوها لاعدمتوها 08-06-2011 02:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمير (المشاركة 2627738)
ليس له علاقة بالغني والفقر ... فالمسائلة مشاعر وحب جمع بين اثنين ثم يتم الطلاق علي اتفه الاسباب

وانا من رائي ان الرجل اشد الم في الطلاق من المراءه المراءة تتزوج سريعاً عن الرجل اذا كانت في عز شبابها ام الرجل فتظل نقظة سوداء في حياته لا يمحوها الا الزوجه الثانية التي تحسسه بالفارق بين الاولي والثانية ....

شكرا لكــــــــــ

اخي ابو عمير هو يقصد بالغنى والفقر اذا كان عنده فلوووس علطول بيتزوج
عشاان ينسى حبه الاولي
وبعدين مو شرط انها تتزوج بسرعه انا اعررف قريباااتي طلقن واعمارهن لا تتجاوز ال18
والي الآن لم يتزووووجن واعمارهن ووصلت 25
والرجاال يقدر ينسا همه يطلع مع اصحاابه يسااافر يغير جو
لكن المراءه لااا طلقت تجلس في البيت من غير نظرة المجتمع لها حتي لو كان السبب من زوجها
شكرااا لك اخي ابو عمير

الوزن الثقيل 08-06-2011 03:11 PM

والله اذا الرجل هو مايريد زووجته ولا مااايفكر فيها ولا تجيب رااسه

المساله قبول وحب ومشااعر مالها دخل الغنى والفقر

والي يبي يتزوج الله ييسر اموووره ويسهل امور الزوااج

LYESLYESSE 08-06-2011 03:39 PM

الأمر يعتمد على كيف كانت حياته معها و الظروف التي أدت إلى الطلاق

دمية القمح 08-06-2011 03:54 PM

اذا يحبها بيندم وبيحاول يرجعها حتى لو هو غني وأكثر من وحده تعرض نفسها للزواج منه ماراح ينسى طليقته وحتى لو حالته الماديه ضعيفة تلقينه أول مايجي في يده قيمة مهر اول وحده يفكر فيها طليقته

وكلامي عن تجربه مو من فراغ

اما بالنسبة لمسألة غني وفقير وأول مايقدر يدفع مهر يجيب الثانية فهذا أظن والله أعلم مايحب زوجته وماتفرق معه

ومافي أحد ياخذ مكان أحد اذا الثانية نسته الأولى معناها ماحب الأولى من الأساس

آسفة على التدخل سؤالك كان موجه للأخوة الاعضاء وهم أعلم بهذه الأمور ولكن أظن ان المشاعر والحب لاعلاقة لها بالماديات ابدا ولاتفرق بين رجل وامرأة

تقبلي مروري

هيدروجين 1 10-06-2011 03:52 AM

اذا كان يحبها اكيد

وضاح عنيزة 13-06-2011 11:47 AM

رد: O

أولا الرجل ماااااااا يمكن يطلق زوجته إذا كان حابها إلا بشق الأنفس وقد تصل لأمور إلى أن الرجل يستميت برفض الطلاق من إمرأه حبها , ولو كتب الله وطلقها بقوة الشرع أو المحكمة فأن حياته تتدمر بشكل ماهو طبيعي , إما إذا ما حبها ,,, فما يهنأ بالحياة ولا يرتاح حتى يفارقها
سلاااااام

رجال يهز جبال 16-06-2011 09:34 PM

اتمنى انا لا اكون مممن سبق لهم هذه التجربه اسئل الله ان يزوجكم جميعن مره وحده ولاتظطرو لهذه الام والفراق

غاليهـ 17-06-2011 11:25 PM

آهلين آخواني واخواتي
والله انا آتوقع انه آكيد الرجال اذا كان يحبها رااح يتآثركثييييييير
وآحيانا يحصل الطلاق بسبب ظروف الحياه الصعبه..ويتآثر الاثنين في ذالك....
ونتمنى من الله الصبر....في تلك الامووور

الشيخ مناحي 20-06-2011 11:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سر خطير (المشاركة 2627801)
.

بالفعل المرءه عاطفتها اقوى من الرجل . واضعف من الرجل في تحمل اثار هذي العاطفه . وسبحان الله المرءه صبوره اكثر من الرجل وقوه تحملها لرد الفعل النفسي (الغضب ) اكثر من الرجل . كما ان تحملها لبروده الطقس اكثر من الرجل . عموما الرجل قد يحب وينسى بسهوله . بس المرءه اذا حبت ضحت وتضحي بكل شي من اجل حبها كما العكس في حاله الكره اذاكرهت فلا تتراجع . مع ان رضاها سهل ان لم يصل للحد الذي لارجوع فيه وعنه . الرجل عند الطلاق لايبالي بالمرءه فلو افترضنا انه يحبها فلن يستطيع اي مخلوق اجباره على الطلاق . فالطلاق عند الرجل قناعه وبسبق الاصرار . الا في حالات نادره تحدث نتيجه رضا الوالدين والاهل عند تدخلاتهم . هذا . مثل اللي في الاخبار . :d مااقول الا الله يجوزكم يالنسوان اللي في المنتدى الليله ونفتك منكن :)

طارق66 22-06-2011 11:34 PM

والله بلعكس الواحد مايرتاح الا بعد الطلاق لان الرجل ماستخدم الطلاق الا يبي يرتاح من المشاكل الي بينهم

مو يندم

Raouf 23-06-2011 06:14 PM

اذا كان الزوج يعانى فى حياته مع زوجته فلن يندم اذا طلقها حتى ولو كان يحبها
تماما كالمراه التى تنتظر الخلاص من زوجها خاصة اذا كانت لاتحبه
اما اذا كانت تحبه فاعتقد انها تندم على الفراق عكس الرجل
وليس الغنى والفقر حائل امام الندم فقد يكون ظلمها وبعد زواجه باخرى لانه غنى احس بالفرق وندم على فعلته
المهم حسن العشره ..

القاضي1 29-06-2011 12:46 PM

طيب يحبها ليه يطلقها.....؟
اما عني عندي وحده ودي اطلقها بعشر بس وش ذنب الاولاد
عشت مغصوب والله مغصوب مدري كيف تعدل وخاصة في الكذب انا اكره الكذب وهي يمشي في عروقها
لكن الله يوفقنا بنت الحلال الي تسعدني وهي راح تكون باقي على قلبي واهم شي عندي اولادي
ويكون في بالكم الناس اجناس في من يطلق ويستمتع الله لا يبلانا وفي من يطلق مغصوب
اما سوالك احسه مو غريب بس نادر
ان الواحد يطلق وهو يحبها.....؟
معلومة
اول منتدي اشارك فيه بقلب واسجل فيه مو عشان برنامج ولا شي ابي اشوفه واروح
عن جد جاي افضفض ابي اكت من الهموم الي في قلبي والي اوجهاها في هذا المنتدي والله يعينكم عليه

bant almagrib 30-06-2011 06:31 PM

البعض اصحاب الجنة اما البعض فإزا طلقو بينبسطو كتير لانهم غارتهم دنيا ازا تعطلو شهرين وبيتزوجو

مطلقه بعمر زهور 27-07-2011 09:48 PM

اللي عنده ضميرر وبس

باسم الندى 05-08-2011 12:20 AM

انا مطلق ولا زلت احب طليقتي مع انها هي السبب في الطلاق

معتزه بديني 05-08-2011 01:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باسم الندى (المشاركة 2664353)
انا مطلق ولا زلت احب طليقتي مع انها هي السبب في الطلاق

كيف هي السبب لو سمحت

حاول ترجعها

غريب 2010 05-08-2011 01:33 AM

خلونا بالأول نتزوج

وبعدين نفكر بالطلاق ومابعد الطلاق :)

زهـرة الـرمـان 05-08-2011 05:23 AM

ان شاءلله يا أخي الغريب ..

الله يرزقك بالزوجه الصالحه التقيه المؤمنه بالله تعالى ..

=)

رونقها غير 14-08-2011 04:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق66 (المشاركة 2639996)
والله بلعكس الواحد مايرتاح الا بعد الطلاق لان الرجل ماستخدم الطلاق الا يبي يرتاح من المشاكل الي بينهم

مو يندم

صدقت اخي الكريم ووالدليل يااكلون ويشربون ويناامون وينجبوون ويسافروون هم وزوجاتهم والله ماسالو عن ااالطليقه ولا يبون اي شي يذدكرهم فيها واحيانا يتزوجون مره واثنين وثلاث واحيانا يطلقون الثانيه ويتزوجون غيرها ويلحقون الطليقه الاولى يحلقونها الثانيه ويتزوجون ثالثه خخخخ وين موقع الندم لا والله المسكينه الحريمه الله يعووض كل طليقه عز الله يانطلقت من الرجال مالها رجعه والله ياخواني مقابلين زوجات غير الي طلقوهن يتغزلون فيهن ليل نها ر مير مامن ووقت يندمون على طلاق الاولى

ام لمار4 14-08-2011 06:02 AM

اه اه يووجعي انا بطلااااقي والله رحت ابكي بكاء شديد واح ماتحمل اذكره وهو حسبي الله عليه يعني ينسى اناااااا كيف اعرف عنه ندم او لا والله العالم بس يااااااارب علمني عاااااجلا غير اجل
وانا عن نفسي الحين لو اتزوج اني انساااااه واحب زوجي واتمسك فيه بزيااااده طلييقي ماااااايستااااهل بس ربي كاتب اني اخذه

ام لمار4 14-08-2011 06:11 AM

وبعديييين كيف تعرفيييين الحب الصحيييح انا يوم كنت عايشه معه احسبه يحبني بس شوفي طلقني وتزوج على طول
وبعد كاااان يخووووني والى الان ماعترف يكذبني ويصرف

الـجــريء 25-08-2011 12:22 PM

كل فعل او تصرف في الدنيا له تبعات تظهر كردة الفعل... الكلام على سبب الطلاق.. لو كان الطلاق لسبب قوي فما اعتقد الرجل رح يندم.. اذا هو يخاف ربه ومالقى غير الطلاق حل.. والحب في مرات يصل لمفترق طرق سواء من الرجل او المرأة... وربي يعوض كلاهما خير*

تــرف 25-08-2011 02:07 PM

اذا طلقها مااتوقع يندم لانه مقرر خلاص

واللي نادم يصحح غلطه ويرجعها

- محمد حسن - 15-09-2011 02:10 PM

ما دام يحبها ؟ هنا يجب أن توقف ... ونبحث عن الأسباب لماذا يتم طلاق الزوجة وزوجها يحبها ؟
أنصحك بالرقية الشرعية فإن مثل هذه الحالات جاءت من أسباب لا ينفع معها إلا كتاب الله ... ألم تسمع لقول الله : ( ويتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه ) وقول الله في كتابه ( وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين )... وعليك بعد العزم أن تتوجه الى قارئ شرعي ثقه .

كلي أمل..! 15-09-2011 04:32 PM

يششعـرر بالندمـ اذا تزوج وسسسوا مقارنه بين زوجته وبين طلييقته ............
سسسبحـان الله دأأيم الزوجه الاولى هي الي تمتلكـ عقل الرجل ..حتى لو كان مايحبها ..
خالي كان هو زوجته بس مشششاكل ..ومششاكلهم كبيره والكل اتدخل بس عشان تنحل هالمشششاكل ..
طلقها ..وتزوج ع طول ..
مره من المرات ..أأنصدمت ان زوجته الجديدهـ تقول والله وهو نايم باليل ...يناديني بأسم طليقته الاولى ..
تقول مع اني عارفه انه مايحبها ..من المششاكل الي اسسمع عنها ..
والله يا اخوان كان يسسولف علينا ...........يقول ياسسبحان الله فرق كبير بينها وبين حرمتي االاولى .......
.كلامه اكد لي انه لسسى يبي طليقته ..بس مايبي يكسسر قلب الثانيه بمجرد التفكير انه يرجعها ..
مع ان طليقته كانت ملسسونه ..وقويه حيل ..عكس زوجته لثانيه ..حبوبه واسسلوبها زي العسسل ..

الساعة الآن 02:17 AM.