منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   زوجي والدراسة (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=276808)

إكليل~ 07-03-2019 10:43 PM

زوجي والدراسة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

تصفحت هذا المنتدى كثير ولمست الكثير من النصائح اللي فيها الخير إن شاء الله لذلك حبيت اعرض مشكلتي هنا لأجد ضالتي..

انا و زوجي واجهنا سنة صعبة كلها مشاكل واهمال من الطرفين وأعترف بذلك. كنت اشتكي له الوحدة كثير وانه ابي ارجع اكمل دراستي لانشغل بشيء مفيد بدل قضاء الوقت 24 ساعة بالمنزل.
قدمت للدراسه وانقبلت واخبرته اول شخص وقال لي بالحرف يصير خير. ولم يعطي اعتراضا واضحا، وبدأت الدراسة وحاول استفزازي كثير الى ان خرجت من المنزل و خبرته اذا وافق على دراستي برجع ان شاء الله.
الان لي مايقارب السنة لكنه لم يأتي للسؤال عن بنته الا مرة او مرتين ورافض رجوعي الا بعد ترك الدراسة ، علما ان المتبقي لي في الدراسه قليل جدا
ويقول انني عاصية وانا كاتبة في عقد الزواج شرطي الوحيد اكمال الدراسة فقط.

عذراً ما اعرف اصيغ الموضوع لكن ان شاء الله ان الكلام اللي كتبته مفهوم، انا استغرب فقط كيف ما يسأل عن بنته مع انه كان متعلق فيها بشدة.
هل معقول ان بعض الرجال بهذهِ القسوة.

انا اخطأت بخروجي من البيت ، لكن ما كان في الا هذا الحل عشان اكمل دراستي،

wa1121 08-03-2019 10:00 AM

رد: زوجي والدراسة

على حسب فهمي
هناك الكثير من الازواج ما يحبون طريقة لي الذراع والذهاب لبيت الاهل
وان حدث وذهبت المراة فلن يرجعها ترجع وحدها حتى لا تتخذها وسيلة تهديد وتذهب كل كرة
ويضفط على مشاعره ولا يبينها حتى اشتياقو لبنته

إكليل~ 08-03-2019 12:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wa1121 (المشاركة 3535432)
على حسب فهمي
هناك الكثير من الازواج ما يحبون طريقة لي الذراع والذهاب لبيت الاهل
وان حدث وذهبت المراة فلن يرجعها ترجع وحدها حتى لا تتخذها وسيلة تهديد وتذهب كل كرة
ويضفط على مشاعره ولا يبينها حتى اشتياقو لبنته

انا قلت له اذا وافقت اني ادرس وبدون ماتتعمد تضايقني اني اترك الدراسه انا ارجع بنفسي، لكن يقول البيت مفتوح لك اذا تركتي الدراسه واثبتي لي. مُصر إني اترك الدراسه بحجة خايف اني اهمله واهمل بنتي ، علما انه شبه غائب اغلب يومه عن البيت و دوامي خفيف يومين بالاسبوع حتى ماراح يلاحظ اني مو موجودة. ما اعرف ليه هو كذا

سُلَّمُ ألحَانٍ 08-03-2019 06:19 PM

ما دام الشرط مدوّن في عقد النكاح , فما له حق يزعل أو يمنعك , وحتى لو زعل مالك دخل في مراضاته في هذه النقطة , يزعل بكيفه ويرضى بكيفه , لا تعطين أي ردة فعل تجاه أي تصرف له يمنعك أو يضايقك في هذا الشرط , وبإمكانك أن تفتحي معه حوار وإتفاق على الاهتمام بالبنت في حال غيابك , وإذا كان مشغول تودون البنت عند أهله أو أهلك ,

الموضوع ما هو مستاهل يكبر ويوصل لهالمرحلة , لازم تجلسون وتتفقون في أسرع وقت ,

,

إكليل~ 09-03-2019 12:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سُلَّمُ ألحَانٍ (المشاركة 3535434)
ما دام الشرط مدوّن في عقد النكاح , فما له حق يزعل أو يمنعك , وحتى لو زعل مالك دخل في مراضاته في هذه النقطة , يزعل بكيفه ويرضى بكيفه , لا تعطين أي ردة فعل تجاه أي تصرف له يمنعك أو يضايقك في هذا الشرط , وبإمكانك أن تفتحي معه حوار وإتفاق على الاهتمام بالبنت في حال غيابك , وإذا كان مشغول تودون البنت عند أهله أو أهلك ,

الموضوع ما هو مستاهل يكبر ويوصل لهالمرحلة , لازم تجلسون وتتفقون في أسرع وقت ,

,

هذا اللي أنا مستغربته ، للدرجة هذهِ صعب عليه يتقبل اني ادرس ! وش فيها اذا الزوجة عندها طموح وقادرة انها نكمل دراستها! استغرب من هالنوعية

لا فكر يتصل ولا يسأل ولاشيء مدري وش السواة معه

wa1121 09-03-2019 10:36 AM

زوجك على ما يبدو انه غير مستغني عليك وصابر لم يطلق ولم يتزوج
لكنك اخطاتي بخروجك
كنت قادرة تحلين المشكل وانت هناك وتصبرين
يوم حبيت اتوظف جلست سنين وانا اقنع في زوجي ويوم توظفت وضع كل العراقيل في وجهي عشان اتعب واتوقف اولادك الطبخ الملابس صرت اجري داخل البيت كي لا ابين له اني عاجزة عن التوفيق
والان حقا تعبت

ما اردته ربما لمس منك بعض التقصير او لا يريد ان يراك متعبة وهذا وارد جدا
الحل هو التفاهم معه بهدوء لانه على ما يبدو زوجك عنيد لن يلين الا باللين
طبعا هو شرطك لكن ما عساك تفعلين ان يبس راسه
اتصلي به واخبريه انها فترة قصيرة وتعدي وستتفرغين له بعدها ويجب ان يصبر عليك

الله يحقق امانيك

أبو أسامة 10-03-2019 07:57 AM

من المهم، تدخل العقلاء من أهلك، كوالدك أو غيره من الكبار، الحريصين على تسوية الأمور، لا الحريصين على الانتقام والأنفة.
فزوجك هداه الله أخطأ في حقك حيث قد شرطت عليه في العقد إكمال الدراسة، بل لو لم تشرطي عليه في العقد ذلك، لكان حقيقا أن يتسامح في الأمر، فالعلم لا شيء يعدله.
ولا شك أن شيئا من حقه وحق عياله سينقص بسبب انشغالك، ولذا ينبغي الحرص على عدم إبداء ذلك، وسيكون الأمر امتحانا صعبا عليك.

في النهاية كما هي البداية: أرى أن يتدخل أهلك العقلاء ليبينوا له أن هذا شرط في العقد، وواجب عليه الوفاء به شرعا، فإما يكلمونه هو أو يكلمون عاقلا من ذوي قرابته يقدره ويحترمه.
واسألوا ماذا سيفعل القضاء لو حول الأمر عليه.

NANA99 10-03-2019 09:33 AM

" المسلمون على شروطهم"

( أبو كنان ) ! 10-03-2019 02:50 PM

بسم الله ..
أولا الله ييسر أمرك ويفرج همك ويختار لك الخير

سواء كان هناك شرط في العقد او لا .. الدراسة من أبسط حقوقك ولا زوجك ولا أحد يقدر يمنعك من إكمالها فكيف وهناك شرط مكتوب ؟!!!
لن أتكلم عن شخصية زوجك ولا عن الخلافات بينكم فأنت أدرى بها .. أهم شي لا يلوي ذراعك وتتركين الدراسة ..
ابغاك تتخيلين فقط للحظات لو انك تنازلتي وتركتي الدراسة عشان حياتك تمشي معاه كيف بيكون وضعك المستقبلي معاه ؟ بيعرف نقطة ضعفك وبيركب فوق راسك وبيعرف انك ما تستغنين عنه ...
دراستك أهم من رضاه حاليا ... لأنه لو يخاف الله ماكان حرمك من أبسط حقوقك وشي مكتوب في عقد الزواج !!!!
الي يقول الرجال مايحبون لي الذراع ومن ذا الكلام .. يعني عادي الزوجة تتعرض لأشد أنواع الظلم وتسكت عشان حياتها تمشي وبس ؟
معلومة أخيرة : الرجل يحب المرأة القوية الواثقة من نفسها ، الطموحة ويكره ويمقت المرأة الضعيفة الي ترضى بأي شي
حقيقة لا اتمنى ان تكبر المواضيع بينكم وتصل لطريق مسدود .. لكن ان ضاقت فاعلمي ان موقفك سليم ولا بأس بالإستعانة بكبار وعقلاء العائلتين لتقريب وجهات النظر

الله يوفقك ويسدد أمرك ويلهمك الصواب والحكمة

إكليل~ 12-03-2019 11:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wa1121 (المشاركة 3535439)
زوجك على ما يبدو انه غير مستغني عليك وصابر لم يطلق ولم يتزوج
لكنك اخطاتي بخروجك
كنت قادرة تحلين المشكل وانت هناك وتصبرين
يوم حبيت اتوظف جلست سنين وانا اقنع في زوجي ويوم توظفت وضع كل العراقيل في وجهي عشان اتعب واتوقف اولادك الطبخ الملابس صرت اجري داخل البيت كي لا ابين له اني عاجزة عن التوفيق
والان حقا تعبت

ما اردته ربما لمس منك بعض التقصير او لا يريد ان يراك متعبة وهذا وارد جدا
الحل هو التفاهم معه بهدوء لانه على ما يبدو زوجك عنيد لن يلين الا باللين
طبعا هو شرطك لكن ما عساك تفعلين ان يبس راسه
اتصلي به واخبريه انها فترة قصيرة وتعدي وستتفرغين له بعدها ويجب ان يصبر عليك

الله يحقق امانيك

مايقبل النقاش في موضوع الدراسة ابدا مهما اقدم من وعود اني ماراح اقصر معه او مع الاولاد ، حتى جت فترة اخوانه اتصلوا بأخوي قالوا اذا ماتبي ترجع وتترك الدراسة خلاص بنزوج اخونا مانقدر نشوفه عزوبي من جديد ونسكت،
حتى هو ارسل لي كذا مره اذا مارجعت خلال كم يوم بيتزوج ، وانا قلت له يا بو فلان سو اللي يعجبك انا قلت لك توافق على دراستي واجيك لو مشي لكن اذا منت راضي خلاص سوو اللي يريحك وانا اسوي اللي يريحني دامني ماسويت شي غلط الحمدلله.
علما انه حتى لو درست والله ماراح يحس اني ادرس دوامي قصير جدا ، وهو اغلب وقته خارج البيت واذا داوم دوامه طويل

إكليل~ 12-03-2019 11:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أسامة (المشاركة 3535447)
من المهم، تدخل العقلاء من أهلك، كوالدك أو غيره من الكبار، الحريصين على تسوية الأمور، لا الحريصين على الانتقام والأنفة.
فزوجك هداه الله أخطأ في حقك حيث قد شرطت عليه في العقد إكمال الدراسة، بل لو لم تشرطي عليه في العقد ذلك، لكان حقيقا أن يتسامح في الأمر، فالعلم لا شيء يعدله.
ولا شك أن شيئا من حقه وحق عياله سينقص بسبب انشغالك، ولذا ينبغي الحرص على عدم إبداء ذلك، وسيكون الأمر امتحانا صعبا عليك.

في النهاية كما هي البداية: أرى أن يتدخل أهلك العقلاء ليبينوا له أن هذا شرط في العقد، وواجب عليه الوفاء به شرعا، فإما يكلمونه هو أو يكلمون عاقلا من ذوي قرابته يقدره ويحترمه.
واسألوا ماذا سيفعل القضاء لو حول الأمر عليه.

المشكلة يا ابو اسامة انه مافي عقلاء ، اخوي كان واقف معي وداعمني لكن اخوان زوجي كلموه وقالوا بنزوج اخونا ، جاني يقول لا تهدمين بيتك ارجعي واتركي الدراسه ! تغير رأي اخوي من مكالمة وحده، والان يقول لي مصير زوجك يتزوج خلاص انا مالي دخل بالموضوع. وماعندي غيره اخوي الثاني صغير..
اخوانه واخته كلهم يقولون لي طاعة الزوج واجبة وانتي غلطانه مو لازم تدرسين، علما انهم كلهم شايفين وعارفين الوضع انه مايجلس بالبيت. غير هذا لي مايقارب 7 اشهر الان خارج المنزل وماصرف على بنته ولا ريال ، اذا طلبته مصروف بنته يقول ما اصرف عليها برا البيت.
تعبت والله يعني امي هي اللي متحملة تصرف على بنتي واحتياجاتها من راتب ابوي التقاعدي وانا صحيح استلم مكافأة لكن تروح على المواصلات. الله يعين بس مدري كيف اقنعه يصرف على بنته او يوفر احتياجاتها اقل شيء، خصوصا ان موضوع رفع قضيه مرفووض من الوالده تماما

إكليل~ 12-03-2019 11:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( أبو كنان ) ! (المشاركة 3535453)
بسم الله ..
أولا الله ييسر أمرك ويفرج همك ويختار لك الخير

سواء كان هناك شرط في العقد او لا .. الدراسة من أبسط حقوقك ولا زوجك ولا أحد يقدر يمنعك من إكمالها فكيف وهناك شرط مكتوب ؟!!!
لن أتكلم عن شخصية زوجك ولا عن الخلافات بينكم فأنت أدرى بها .. أهم شي لا يلوي ذراعك وتتركين الدراسة ..
ابغاك تتخيلين فقط للحظات لو انك تنازلتي وتركتي الدراسة عشان حياتك تمشي معاه كيف بيكون وضعك المستقبلي معاه ؟ بيعرف نقطة ضعفك وبيركب فوق راسك وبيعرف انك ما تستغنين عنه ...
دراستك أهم من رضاه حاليا ... لأنه لو يخاف الله ماكان حرمك من أبسط حقوقك وشي مكتوب في عقد الزواج !!!!
الي يقول الرجال مايحبون لي الذراع ومن ذا الكلام .. يعني عادي الزوجة تتعرض لأشد أنواع الظلم وتسكت عشان حياتها تمشي وبس ؟
معلومة أخيرة : الرجل يحب المرأة القوية الواثقة من نفسها ، الطموحة ويكره ويمقت المرأة الضعيفة الي ترضى بأي شي
حقيقة لا اتمنى ان تكبر المواضيع بينكم وتصل لطريق مسدود .. لكن ان ضاقت فاعلمي ان موقفك سليم ولا بأس بالإستعانة بكبار وعقلاء العائلتين لتقريب وجهات النظر

الله يوفقك ويسدد أمرك ويلهمك الصواب والحكمة

على الجرح كلامك تماما يا ابو كنان ، ايش اللي خلاني ما اصبر واطلع من البيت غير اني اتخيل
مستقبلي معاه اذا بقيت بدون دراسة. مهملني بالايام اجلس بالشقه وهو يلعب مع اصدقاءه العاب الفيديو قيمز يومين او ثلاث ايام متواصل وغير مسموح اناقشه فيها.
حاولت اقنعه مايقارب اربع اشهر بالكلام الطيب واللين لكن كان ساكت مايتكلم. فقط اول يوم داومت انجن وقعد يغلط ويسب ثاني يوم طلعت لاهلي ماقدرت اتحمل كلامه وهذا انا الان اكمل دراستي رغم الظروف الصعبة. الله ييسرها وتعدي على خير

NANA99 13-03-2019 07:58 AM

بعد اخر ردين لك.. نصيحة اختي: تمسكي بدراستك وعضي عليها بالنواجذ
والله لو تركتي دراستك راح تندمي طول عمرك
الله يوفقك

إكليل~ 13-03-2019 10:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NANA99 (المشاركة 3535482)
بعد اخر ردين لك.. نصيحة اختي: تمسكي بدراستك وعضي عليها بالنواجذ
والله لو تركتي دراستك راح تندمي طول عمرك
الله يوفقك

هذا انا قاعدة اكمل رغم ان حتى اهلي صعبوا علي الطريق شوي ، لكن مافي قدامي الا اني اكمل الان . الله يوفقنا واياك والله ييسر

Mewako 13-03-2019 06:53 PM

الله يوفقك أختي وييسر أمورك

wa1121 15-03-2019 12:38 AM

يا اخ ابو كنان
لا اعلم كيف طبيعة باقي الرجال
لكن الي حولي مستحيل يرضخ بلي الذراع
كان تقول له اما ادرس او بيت اهلي سيقول لها بيت اهلك ولو كان يهيم بها حبا
العقليات تختلف
وليس ضعفا ان تتنازل المراة قليلا كي تحافظ على بيتها وتربي اولادها في جو مستقر
طبعا اان لم تمتهن كرامتها
ومفهوم الكرامة ايضا يختلف من شخص لاخر

wa1121 15-03-2019 01:04 AM

اختي اكليل
لسنا لنقول ما المفروض يكون وهو الوفاء بالشرط
لكن الواقع ان زوجك تراجع في كلامه
اذا شوفي مكاسبك اين
اكمال دراستك وقد يترتب عنها زواجه من اخرى
او الرجوع لبيتك

NANA99 15-03-2019 11:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wa1121 (المشاركة 3535510)
يا اخ ابو كنان
لا اعلم كيف طبيعة باقي الرجال
لكن الي حولي مستحيل يرضخ بلي الذراع
كان تقول له اما ادرس او بيت اهلي سيقول لها بيت اهلك ولو كان يهيم بها حبا
العقليات تختلف
وليس ضعفا ان تتنازل المراة قليلا كي تحافظ على بيتها وتربي اولادها في جو مستقر
طبعا اان لم تمتهن كرامتها
ومفهوم الكرامة ايضا يختلف من شخص لاخر

كلامك صحيح اختي لو كان الخلاف على سفرة او اثاث او اسم مولود
لكن الدراسة حق اساسي لاي انسان ذكر او انثى
هذا الموضوع لا يحق التنازل فيه.. خصوصا والاخت شارطه عليه مسبقا

نصيحة للجميع
لا تأمن من يرجع بكلامه وينقض عهوده
وتأكد من لا يحترم حقوقك الاساسية هو لا يستحقك
ومن يتنازل مرة عن شي اساسي سيتنازل ويرضخ ألف مرة ومره

الله يصلح الحال

العقل نعمة 15-03-2019 03:08 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا اريد أن اشارك بنصيحة يكون لبّها يشبه التخبيب
لكن اقول بصفة عامة ما وضع في الشرط فهو حق من حقوقك إلا إذا حدث منه ضررا ,

فاسألي مفتيا في هذا الشأن أو اسألي اهل القضاء,
كما أن مخالفة الوعود من صفات النفاق,

من ناحية أخرى, كان من الأفضل لاخوة زوجك انهم ينصحوه ويعقّلوه بدل ما يقفوا معه موقفا متحيّزا يساند الباطل,
زوجك لا يحب ان يظهر بمظهر المهزوم, خاصة وانك انت التي تركت البيت,
وهذا هو خطأك,
وانظري انت لأولوياتك,

إذا انت متمسكة ببيتك, ارجعي بدون ترك الدراسة,
ارجعي حتى لا تكوني ناشزا,

واجتهدي حتى لا تقصري في بيتك,

وإذا واصل إيذاءه لك واصرّ على منعك, فيجب تدخل العقلاء كما أشار الأخ ابو اسامة
ويكون ذلك سريعا قبل ان تتدهور الأمور بينكما وقبل لن يبدأ التجريح ينخر في علاقتكما
ولا تتركي الدعاء واستمري فيه .

إكليل~ 26-04-2019 11:46 AM

استشرت اكثر من مستشار قانوني في موضوع فسخ النكاح بدون عوض لعدم قبول شرط الزواج..
2 منهم قالوا يحق لك
الا شخص واحد قال الموضوع محير وصعب نظراً لأني كتبت في الشرط إكمال الدراسه فقط بدون تحديد للدراسات العليا..
ماتوقعت الموضوع صعب للدرجة هذه انا اشترطت اكمال الدراسه وباعتقادي ان هذا يشمل جميع مراحل التعليم..
كنت على وشك الذهاب للمحكمة لكن المستشار هذا خلاني اتراجع
هل كان مفترض اكتب اكمال الدراسات العليا ؟؟ هل في احد يكتب بالعقد اكمال الدراسات العليا ام اكمال الدراسة فقط ..

NANA99 26-04-2019 11:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إكليل~ (المشاركة 3535816)
استشرت اكثر من مستشار قانوني في موضوع فسخ النكاح بدون عوض لعدم قبول شرط الزواج..
2 منهم قالوا يحق لك
الا شخص واحد قال الموضوع محير وصعب نظراً لأني كتبت في الشرط إكمال الدراسه فقط بدون تحديد للدراسات العليا..
ماتوقعت الموضوع صعب للدرجة هذه انا اشترطت اكمال الدراسه وباعتقادي ان هذا يشمل جميع مراحل التعليم..
كنت على وشك الذهاب للمحكمة لكن المستشار هذا خلاني اتراجع
هل كان مفترض اكتب اكمال الدراسات العليا ؟؟ هل في احد يكتب بالعقد اكمال الدراسات العليا ام اكمال الدراسة فقط ..

بالعكس تصرفك صحيح.. اكمال الدراسة مفتوحة أفضل
بمعنى أنتي من يقرر متى توقفي دراسة
افضل من كتابة اكمال الى المرحلة الفلانية

استخيري واذهبي للمحكمة والحمدلله متعاونين جدا
وقبل يحولون الدعوى للقاضي بيحولونك للجنة الصلح بالمحكمة
بينادون زوجك ويحاولون يصلحون بينكم
واحتمال كبير يوافق ويغير رأيه
لان للاسف كثير رجال لازم نوصل معهم للمحكمة حتى يتفهمون الموقف

الاحتمال الثاني انه يزيد عناد وهنا تحال الدعوى من الصلح للقاضي
واعتقد بيحكم لك بالفسخ من جلسة وحدة لان الشرط مكتوب بالعقد

الله يكتب لك الخيرة بكل امورك

إكليل~ 26-04-2019 06:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NANA99 (المشاركة 3535817)
بالعكس تصرفك صحيح.. اكمال الدراسة مفتوحة أفضل
بمعنى أنتي من يقرر متى توقفي دراسة
افضل من كتابة اكمال الى المرحلة الفلانية

استخيري واذهبي للمحكمة والحمدلله متعاونين جدا
وقبل يحولون الدعوى للقاضي بيحولونك للجنة الصلح بالمحكمة
بينادون زوجك ويحاولون يصلحون بينكم
واحتمال كبير يوافق ويغير رأيه
لان للاسف كثير رجال لازم نوصل معهم للمحكمة حتى يتفهمون الموقف

الاحتمال الثاني انه يزيد عناد وهنا تحال الدعوى من الصلح للقاضي
واعتقد بيحكم لك بالفسخ من جلسة وحدة لان الشرط مكتوب بالعقد

الله يكتب لك الخيرة بكل امورك

والله يانانا اني خفت وتراجعت كثير بعد ماقال المستشار لازم تكونين كاتبه بالشرط اكمال الدراسات العليا
اختف يقولون لي لازم ارجع المهر وهذا صعب علي بالقوة ممشيه مصاريفي ومصاريف بنتي
الله يسهلها بس

سحابة من وقار 29-04-2019 02:41 PM

اولا: الله يسعدك اختي اكليل ويوفقك بامورك كلها
ثانيا: انا اشوف اكبر خطأ تتوجهين للمحكمة عشان الفسخ، فبنتك تحتاج لاب يرعاها ، وكل مراة كمان تحتاج لزوجها،يمكن من اسباب رفض زوجك لدراستك ان هو شاف عند بدء الدراسة كان في اهمال او ان هو ما يحب ان زوجته تشتغل فالنتيجة بعد الدراسة الشغل، وفي فطرة الله جعلها للرجال يحب هو يشتغل لاهله فاذا المراة قالت انا بشتغل وبجمع فلوس وانا ما احتاج منك شي هذا يخليه يغضب لان هو يشوف ان المراة ما تحتاجه ، وممكن زوجك يغار عليكي هذا في حال وجود اختلاط.
من كلامك زوجك مقصر من ناحية ان يجلس مع اصحابه على الالعاب، لكن هذا مو سبب يجعلك تتركينه، اكيد هو يحبك وهو قد المسؤولية عشان كذا ما طلقك.
هو انك تركتي البيت خطا انتي عارفتيه حبيبتي، واعرف ان الرجوع شي صعب لكنه لصالحك فكري وادعي ربك عساه يفرجها عليكي يا اختي

NANA99 30-04-2019 12:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إكليل~ (المشاركة 3535818)
والله يانانا اني خفت وتراجعت كثير بعد ماقال المستشار لازم تكونين كاتبه بالشرط اكمال الدراسات العليا
اختف يقولون لي لازم ارجع المهر وهذا صعب علي بالقوة ممشيه مصاريفي ومصاريف بنتي
الله يسهلها بس

اكليل قرأت انك عند اهلك من شهور
خلاص كملي دراسه وانتي عندهم
وشيلي من بالك المحاكم والقضايا وكل شي
ركزي هالفتره بدراستك
واتركيه يعيد حساباته
مافي زوج عاقل يطلق لان زوجته تكمل دراسة
اذا شاريك بيتعوذ من ابليس ويرجعك وتدرسي بهدوء معه
بس بكل الاحوال لا تفكري بالموضوع
ولا تخربي كل شي بمحاكم وقضايا وفسخ وحوسه
تمسكي بدراستك بيدك واسنانك.. وخلي الباب مفتوح لزوجك

إكليل~ 30-04-2019 08:44 PM

سحابة من وقار ،، نانا
الله يجزاكم خير ، استخرت اكثر من مرة وانا كنت ناويه خلاص اروح المحكمة واخذت صورة من العقد وأنهي أموري .. لكن تراجعت قبل اطلع من البيت و عسى في الأمر خيرة..
وكلت أمري لربي..

سحابة من وقار 05-05-2019 09:00 PM

الأيام تعدي بسرعة يا اختي اكليل، فلا تتاخري وتاجلي الامور، 8 شهور مدة طويلة ، ما ابغيكي تندمي على حاجة ، فأنا أشوف الأحسن ترجعي لزوجك ،وتتركي الدراسة، إشغلي نفسك بشغل البيت إذا ما في شغالة عوضا عن الدراسة لأن شغل البيت كثيير ما ينتهي ، وممكن تتعلمي فنون أو خياطة أو شي تحبيه عن طريق دورات وكذا ، لان غرضك من الدراسة هو الملل من الروتين أو الجلوس فالبيت بدون زوجك لفترة طويلة وهذا يسبب الملل.
أما الدراسة ،فأنا صديقتي كملت دراستها مع رضا زوجها لكنها تعبت كثير من الحمل والولادة والأطفال وشغل البيت والحين هي جالسة فالبيت ما سوت شي بدراستها، وهي ندمانة على هذا الوقت اللي راح.
العودة لزوجك ممكن تكون صعبة عليكي، لكن انتي راح ترجعي عشان زوجك، وطاعته واجبة، وهذا الشيء بيرضي ربنا ، واذا تركتر شي عشان ربك الله بيعوضك شي أفضل منو ،وممكن هو ما يقدر يصبر أكثر عن كذا ويتزوج ، ويكون عندك ضرة ، وكذا ما راح ترجع حياتك زي أول، وأنا أشوف كلما طالت المدة تباعدت القلوب، فلا تطولي زيادة حبيبتي.
خططي لعودتك ، كيف بترجعي وشو الكلام اللي حيكون بينكم أول مرة، لكن لا تجيبي طاري الدراسة،واذا سالك ليش رجعتي مرة وحدة مثلا لازم تعرفي كيف تجاوبيه، مثلا تقولي ما هنت علي أو شي أفضل يلين قلبه ويزيد حبه تجاهك، وان شاء الله ترجعوا زي أول وأحسن ،ونحن ندعيلك خصوصا في شهر رمضان الفضيل وطمنينا عنك حبيبتي.

سحابة من وقار 05-05-2019 10:03 PM

اختي اكليل ، قبل دقائق قرات احد مشاركاتك، وهو ان زوجك ما قدر يجيب قبول في البكالورياس.
رح اقولك شغلة، في شي فمعظم الرجاجيل انو الرجال ما يحب زوجته تكون اعلى منو في العلم او المال، يحب هو اللي ينفق على الاسرة وهو يكون ذو مستوى دراسي أعلى، فاذا شاف ان المراة اعلى يشعر ان رجولتك تنتقص منو، وهذا فمعظم الرجال سبحان الله، وحدة من قريباتي كانت تعرف للانجليزي اكثر من زوجها، وكان صعب عليه جدا ان يطلب منها تعلمه، وبعدين فنهاية المطاف اضطر يروح لزوجته علشان ما يرسب ،ومع انه كانت اتدرسه الا انو كان يقول انت ما تعلافي كويس والخ من هذه الكلمات، لكن بعدين اعطوه مبلغ مالي علشان الدرجة العالية اللي جابها من تعليمها له فاعطا المال لها، ولكن إلى الآن ما بحب حد يقولو ان زوجتك علمتك.
لكن من ناحية الاهمال، هذا لازم تحلينه بعد الرجوع، حاولي تحطي خطط للطلعات اذا كان بيلتزم فيها، او زيارات ، سويله حلى اجلسوا مع بعض ومع الاطفال العاب عائلية قران ان شاء الله الامور تتيسر.

جممميلة 17-05-2019 05:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NANA99 (المشاركة 3535844)
اكليل قرأت انك عند اهلك من شهور
خلاص كملي دراسه وانتي عندهم
وشيلي من بالك المحاكم والقضايا وكل شي
ركزي هالفتره بدراستك
واتركيه يعيد حساباته
مافي زوج عاقل يطلق لان زوجته تكمل دراسة
اذا شاريك بيتعوذ من ابليس ويرجعك وتدرسي بهدوء معه
بس بكل الاحوال لا تفكري بالموضوع
ولا تخربي كل شي بمحاكم وقضايا وفسخ وحوسه
تمسكي بدراستك بيدك واسنانك.. وخلي الباب مفتوح لزوجك

بداية اسأل الله أن يصلح حالكم ويهدي سركم وييسر أمرك..
أنا مع رأي نانا مئة بالمئة دراستك تمسكي فيها ولا تجعلي قراراتك التي تخص مستقبلك عرضة للنقاش أصلا أو المفاوضة خصوصا أنها كانت شرط في العقد فكان بإمكانه التراجع أو عدم الموافقة من البداية، الزوج الذي يقدر فعلا زوجته ويحبها سيدعم أي قرار تتمسك فيه وترغب فيه إن كان لا يؤثر على حياتهم الزوجية بشكل سلبي والحياة تنازلات وليس من المعقول ان المرأة مطالبة دائما بالتنازل وهذا ما لمسته في بعض الردود!
أهتيك على تمسكك بحلمك ومثل ما قالت نانا اتركي الباب مفتوح لزوجك وبإذن الله سيعود لرشده ويعلم مدى سطحيته بأن جعل مطالبتك بحق من حقوقك سبب لفراقكم لأشهر

سحابة من وقار 19-05-2019 06:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جممميلة (المشاركة 3535962)
بداية اسأل الله أن يصلح حالكم ويهدي سركم وييسر أمرك..
أنا مع رأي نانا مئة بالمئة دراستك تمسكي فيها ولا تجعلي قراراتك التي تخص مستقبلك عرضة للنقاش أصلا أو المفاوضة خصوصا أنها كانت شرط في العقد فكان بإمكانه التراجع أو عدم الموافقة من البداية، الزوج الذي يقدر فعلا زوجته ويحبها سيدعم أي قرار تتمسك فيه وترغب فيه إن كان لا يؤثر على حياتهم الزوجية بشكل سلبي والحياة تنازلات وليس من المعقول ان المرأة مطالبة دائما بالتنازل وهذا ما لمسته في بعض الردود!
أهتيك على تمسكك بحلمك ومثل ما قالت نانا اتركي الباب مفتوح لزوجك وبإذن الله سيعود لرشده ويعلم مدى سطحيته بأن جعل مطالبتك بحق من حقوقك سبب لفراقكم لأشهر

أنا على عكسكم تماما، تنتظر ان يرجع الى رشده؟ الى متى، لو كان سيرجع لرجع بعد شهر أو شهرين، فهو الان ينتظرها ان تعود وينتظر اَي مكالمة منها ، وهي كذلك.أتظنين يا اختي إكليل بان زوجك نساكِ انت وابنتكم ، مستحيل، حالتك تحصل للكثير من الازواج سواء كان الخطا من الزوج أو زوجة، وللاسف تنتهي الى الطلاق احيانا لأسباب عديدة، ولعدم رجوع احد الأطراف عما هو عليه.
وكذلك دراسة الماجستير ليست حقا أساسيا لا يمكن لأحد الاستغناء عنها، بل هي دراسة إضافية لمن يقدر عليها ، ان كنّا سنقول ان إكمال المدرسة حق أساسي نعم ، و الحصول على البكالوريوس في الجامعة هو الحد الأقصى للحق الأساسي.
(لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن) استنبط منها بعض العلماء ان المشكلة تتفاقم وتكبر في حال خرجت الزوجة من البيت ، وان معظم المشاكل تحل عند جلوس المرأة في المنزل، البيت مملكة المرأة ، تظهر نفسها وتثبت شخصيتها فيه.
اختي إكليل ، الانتظار لن يجلب لك شيئا،، وكذلك فسخ العقد ، لا تجعلي الدراسة سببا لتفريق اسرتك ،البعد مؤلم ، والغربة عن نصفك الثاني موحشة ، وفقك الله وأرشدك الى الطريق الصحيح.
اخبرينا اخر اخبارك عزيزتي، واعذروني ان كان في أسلوبي شيء غير مرضي.

سحابة من وقار 30-05-2019 01:39 AM

هل من تغيرات اختي اكليل؟

إكليل~ 30-05-2019 03:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة من وقار (المشاركة 3536224)
هل من تغيرات اختي اكليل؟

الغالية سحابة من وقار، الله يجزاك خير أقدّر لك اهتمامك بموضوعي، وكلامك ونصيحتك على عيني وراسي والله..

انا الان انجزت سنة دراسية كامله بما فيها من معاناة وتعب نفسي الله اعلم فيه بسبب وضعي اللي حطني فيه زوجي. والان بقى لي سنة فيها مادتين ورساله ودوام يوم واحد فقط مستحيل اني اتركها لأن مابقى فيها شيء الحمدلله ولأسباب مايسعني ذكرها في المنتدى هنا
حاولت اتواصل معه الفترة هذه واكلمه بالرجوع لكن مالمست اي رغبة منه اني ارجع وشايل علي في قلبه كثير حسيت كأني عدوة له واتهمني بتكفير العشير والانانية بالرغم اني متحملة اشياء كثير وسكت عنها عشان ما ارجع خطوة ورا وانا عازمة على الاصلاح. ومن ضمن كلامه اللي فهمته ان اهله خلاص معتبرين اننا منفصلين و يبحثون له بجدية عن زوجة ثانيه ومافي منهم نية يصلحون فيما بيننا
لكن ما يأست بحاول بنفسي وبحاول لييين مايقتنع ان شاء الله ويسخره ربي لنا ..

سحابة من وقار 30-05-2019 08:04 PM

الله يعينك حبيبتي، تفاقم الموضوع كثيرا، وكبرت المشكلة، لان المدة كانت طويلة ولبعدك عنه، ولوجود اطراف اخرين (اهله)يشحنونه ضدك.
انا ارى ان زوجك متاثر من كلام اهله بشكل كبير وهذا شيء طبيعي لوجوده عندهم وسماع كلامهم السلبي تجاهك الذي قد يكون يوميا، هناك بعض الرجال الذين يريدون لزوجاتهم الرجوع لكن ربما ما يسمونه عزة النفس او شيء من هذا القبيل لا تسمح لهم بالبوح بذلك، فعندما تخرجين كانك استغنيتي عنه وعن كل ما فعل لك لاجل (دراسة) وهو يرى ان الدراسة شيء بسيط وربما لم يفهم ما معنى اكمال الدراسة من وجهة نظرك، ويمكن ان يكون ذلك سبب قوله كفران العشيرة وبالطبع اكرر مرة اخرى انه يسمع كلاما من اهله، لذلك لا تلوميه قدر ما تعذريه.
انا اعرف معرفة سطحية عن كيفية تعامله معك ،فلا استطيع ان اقول بان خروجك من المنزل لم يكن له داعي، ولا اعرف ان كان سيء الخلق معك او العكس، لكن هناك نساء ان رجعن يقولون انا رجعنا لاجل اطفالنا فلا يزال الرجل يعاملهن بشكل سيء ويطلب منهن الرجوع عند اهلهن عند حدوث مشكلة، ومنهم من تغير الى الاحسن هذا في حال وجود خطأ كبير من الزوج ،انا ارى ان لا تلوميه على شيء وتعذريه ،اذا رجعتي فلابد انه سيلقي عليك محاضرة بالصراخ والصوت العالي، في هذه الحالة انصتي اليه وعندما يفرغ ما في جعبته، ضعي يدك على كتفه وقولي حقك علي وغيرها من الكلمات ، هذا ربما يغيره الى الافضل.
اما ان كنت ترين انه هو المخطئ فذلك سيكون صعبا بالنسبة لك.
وفقك الله عزيزتي

إكليل~ 30-05-2019 11:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة من وقار (المشاركة 3536239)
الله يعينك حبيبتي، تفاقم الموضوع كثيرا، وكبرت المشكلة، لان المدة كانت طويلة ولبعدك عنه، ولوجود اطراف اخرين (اهله)يشحنونه ضدك.
انا ارى ان زوجك متاثر من كلام اهله بشكل كبير وهذا شيء طبيعي لوجوده عندهم وسماع كلامهم السلبي تجاهك الذي قد يكون يوميا، هناك بعض الرجال الذين يريدون لزوجاتهم الرجوع لكن ربما ما يسمونه عزة النفس او شيء من هذا القبيل لا تسمح لهم بالبوح بذلك، فعندما تخرجين كانك استغنيتي عنه وعن كل ما فعل لك لاجل (دراسة) وهو يرى ان الدراسة شيء بسيط وربما لم يفهم ما معنى اكمال الدراسة من وجهة نظرك، ويمكن ان يكون ذلك سبب قوله كفران العشيرة وبالطبع اكرر مرة اخرى انه يسمع كلاما من اهله، لذلك لا تلوميه قدر ما تعذريه.
انا اعرف معرفة سطحية عن كيفية تعامله معك ،فلا استطيع ان اقول بان خروجك من المنزل لم يكن له داعي، ولا اعرف ان كان سيء الخلق معك او العكس، لكن هناك نساء ان رجعن يقولون انا رجعنا لاجل اطفالنا فلا يزال الرجل يعاملهن بشكل سيء ويطلب منهن الرجوع عند اهلهن عند حدوث مشكلة، ومنهم من تغير الى الاحسن هذا في حال وجود خطأ كبير من الزوج ،انا ارى ان لا تلوميه على شيء وتعذريه ،اذا رجعتي فلابد انه سيلقي عليك محاضرة بالصراخ والصوت العالي، في هذه الحالة انصتي اليه وعندما يفرغ ما في جعبته، ضعي يدك على كتفه وقولي حقك علي وغيرها من الكلمات ، هذا ربما يغيره الى الافضل.
اما ان كنت ترين انه هو المخطئ فذلك سيكون صعبا بالنسبة لك.
وفقك الله عزيزتي

الله يوفقنا واياك سحابة ..
فعلاً مثل ما ذكرتي بالضبط ، حصل قبل السنة هذه وان افترقنا لمدة شهرين وانا اللي طلبت نرجع ونعطي انفسنا فرصة عشان العيال وكان جداً معارض يقول ابي انهي كل شي واخلص وبعد مارجعنا كان يحاول يستفزني بأدنى شي ، علماً والله انه كان المخطي بحقي وواجهته وقلب كل شيء علي افتراء وكذب الله يشهد
...
حتى لو كانوا اهله معارضين وضدي ماراح اوقف عندي امل انه بيتعدل ان شاء الله وربي يهديه
هو يحب بنته حيييل واعرف انه مايقدر يجي كثير ويطلبها يخاف يصادف اخوي او احد من نسائبنا
وعشان عيونها مستعده ارجع مرتين وثلاث واربع لييين خلاص اقول ماعاد فيه امل لكن بنفس الوقت ماراح اتنازل عن حقي والله يعجل اللي فيه خير ويصرف اللي فيه شر للجميع يارب ..

سحابة من وقار 31-05-2019 01:46 AM

نحن معك بالدعاء
الله ييسر امورك

Meriem Aou 31-05-2019 01:58 AM

السلام عليكم ورحمة الله
موضوعك ليس شامل و غير واضح بالنسبة لي فانت قلت انك خرجتي من بيتك من اجل الدراسة و الدراسة ليست ضرورية و انما لملأ فراغك فقط
انا لا استغرب ردت فعل زوجك فانت حاولتي لي ذراع زوجك بالخروج من بيته و كنت مستنيا انه هو يجي يرجعك لانه عندو نقطة ضعف ابنته المتعلق بها لكن لم يكن المتوقع
و ذكرتي في اخر تعليق انك سبق وتركت البيت وعدتي من نفسك اهيتي لماذا هذا التصرف بما انه لم تستفيدي شيء فلماذا تخرجين مشاكلك للخارج بما انه لا فائدة من ذلك بالعكس انت تعودين من نفسك
ماهي هذه العيوب التي تخليك تطلعي من بيتك شهرين و بعدها سنة

ارجو يا اختي لا تغضبي من ردي

إكليل~ 31-05-2019 02:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou (المشاركة 3536243)
السلام عليكم ورحمة الله
موضوعك ليس شامل و غير واضح بالنسبة لي فانت قلت انك خرجتي من بيتك من اجل الدراسة و الدراسة ليست ضرورية و انما لملأ فراغك فقط
انا لا استغرب ردت فعل زوجك فانت حاولتي لي ذراع زوجك بالخروج من بيته و كنت مستنيا انه هو يجي يرجعك لانه عندو نقطة ضعف ابنته المتعلق بها لكن لم يكن المتوقع
و ذكرتي في اخر تعليق انك سبق وتركت البيت وعدتي من نفسك اهيتي لماذا هذا التصرف بما انه لم تستفيدي شيء فلماذا تخرجين مشاكلك للخارج بما انه لا فائدة من ذلك بالعكس انت تعودين من نفسك
ماهي هذه العيوب التي تخليك تطلعي من بيتك شهرين و بعدها سنة

ارجو يا اختي لا تغضبي من ردي

وش دعوى اغضب ! مافي غضب واتقبل جميع الردود
لكن انا ماقلت ان الدراسة من البداية لملئ الفراغ فقط في اسباب ثانية مثل انشغاله مع اهله بالايام على شيء تافه و اغلب وقته برا البيت وبعض الامور اللي ما استطيع اذكرها
ولا في نيتي يشهد علي ربي اني ألوي ذراعه بخروجي من البيت في كل المرتين الله يعلم ..

انا سألت هنا في البداية ابي اعرف انا اللي سويته صح والا غلط حتى نية الرجوع مرة ثانية كنت مستبعدتها ، لكن تعبت من المصاريف بنتي صارت متطلبة كثير وتبي تطلع وما اقدر كل شوي اخذ من امي
وابوها ماصرف عليها ريال ماعدا كم مرة اخذها للمستوصف وبالشهر مره او مرتين ياخذها للملاهي،، لكن ابدا مايرسل ريال واحد

قبل رمضان بالتحديد قررت انفصل من المحكمة لعل وعسى يُجبر انه يرسل مصروفها بعد الانفصال لكن ارسلت هنا وبعد ماقرأت الردود هدأت شوي وقررت إني أأجل الموضوع لعل وعسى يتغير شيء..
وبعد كلام اختي سحابة من وقار الله يجزاها خير فكرت الف مرة بموضوع الرجوع مرة ثانية هذا اللي حصل معي فقط

Meriem Aou 31-05-2019 05:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إكليل~ (المشاركة 3536244)
وش دعوى اغضب ! مافي غضب واتقبل جميع الردود
لكن انا ماقلت ان الدراسة من البداية لملئ الفراغ فقط في اسباب ثانية مثل انشغاله مع اهله بالايام على شيء تافه و اغلب وقته برا البيت وبعض الامور اللي ما استطيع اذكرها
ولا في نيتي يشهد علي ربي اني ألوي ذراعه بخروجي من البيت في كل المرتين الله يعلم ..

انا سألت هنا في البداية ابي اعرف انا اللي سويته صح والا غلط حتى نية الرجوع مرة ثانية كنت مستبعدتها ، لكن تعبت من المصاريف بنتي صارت متطلبة كثير وتبي تطلع وما اقدر كل شوي اخذ من امي
وابوها ماصرف عليها ريال ماعدا كم مرة اخذها للمستوصف وبالشهر مره او مرتين ياخذها للملاهي،، لكن ابدا مايرسل ريال واحد

قبل رمضان بالتحديد قررت انفصل من المحكمة لعل وعسى يُجبر انه يرسل مصروفها بعد الانفصال لكن ارسلت هنا وبعد ماقرأت الردود هدأت شوي وقررت إني أأجل الموضوع لعل وعسى يتغير شيء..
وبعد كلام اختي سحابة من وقار الله يجزاها خير فكرت الف مرة بموضوع الرجوع مرة ثانية هذا اللي حصل معي فقط

يا اختي انا لا اعلم عن زوجك الكثير لكن لم ارى ضرورة لخروجك من بيتك
هل ضربك؟ هل خانك؟ هل انشغاله اختي يخليك تطلعي من بيتك و بعدها تردي وترجعي سيصبح هذا موال كل غصب بسيط تطلعي من بيت زوجك وهو ايضا يعلم انك سترجعي لحالك
كلنا ازواجنا منشغلين مع اهلهم مع اصدقائهم لكن ليست هذه هي الطريقة للاصلاح
انصحك بالاتجاه للاستشارات الخاصة و النظر الى ماتعانيه النساء من ازواجهن ولا يطلعن من بيوتهن
وايضا ستجدين الكثير من الحكمة في ردود المستشارات ابحث عن موضوع يقارب موضوعك
انا الان لا ادري رجوعك من نفسك صحيح ومحاولتك للاصلاح صحيح ايضا

Meriem Aou 31-05-2019 06:07 AM

ساضع روابط استشارات خاصة محلولة و انت خذي منها ما يساعدك
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=234469

إكليل~ 31-05-2019 04:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou (المشاركة 3536247)
يا اختي انا لا اعلم عن زوجك الكثير لكن لم ارى ضرورة لخروجك من بيتك
هل ضربك؟ هل خانك؟ هل انشغاله اختي يخليك تطلعي من بيتك و بعدها تردي وترجعي سيصبح هذا موال كل غصب بسيط تطلعي من بيت زوجك وهو ايضا يعلم انك سترجعي لحالك
كلنا ازواجنا منشغلين مع اهلهم مع اصدقائهم لكن ليست هذه هي الطريقة للاصلاح
انصحك بالاتجاه للاستشارات الخاصة و النظر الى ماتعانيه النساء من ازواجهن ولا يطلعن من بيوتهن
وايضا ستجدين الكثير من الحكمة في ردود المستشارات ابحث عن موضوع يقارب موضوعك
انا الان لا ادري رجوعك من نفسك صحيح ومحاولتك للاصلاح صحيح ايضا

ما ضربني لكن سبب خروجي الاول انه كان دائم الشك تصوري انه كذا مره اذا وداني لاهلي يجي ويوقف في مكان شوي بعيد عن البيت ويراقب اذا طلعت من عند اهلي وماقلت له مع اني ماقد سويتها ولاشاف مني شي واتهمني بشيء بريئة منه ، الادهى من كذا اني شفت له محادثه مع صديقه اللي كنت اقول بنفسي انسان يخاف الله يصور له شراب وعند بنات ، و زوجي يقول خلاص انا بخفف لين اقطعه ..
اشياء كثييييير وتراكمات تخليني اطلع بدون اي تفكير .
واجهته فيها وحلف انه قاطع الاشياء هذه من زمان وانه انا انسانه مو كويسه !!
كتمتها بنفسي وتحسبت ربي ألف مره كل يوم ليل ونهار ..

اخته اتصلت علي خلال الفتره هذيك وقالت ان اخوها ملتزم بالصلاة بالمسجد وكأنه ندمان وانعزل عن الكل و رجعت بعدها قلت له نبي نرجع ورفضض قال خلاص انا بطلق ومانصلح لبعض ومن هالكلام لكن اصريت على الرجوع اليين وافق..

ثمان شهور وانا كل يوم اقول بكرا بيصير احسن يتعدل يوم ويوم يرجع مثل قبل وفوق كل هذا بيحرمني من حقي هذا اللي خلاني اطلع للمره الثانية..

الثلاث سنوات الاولى من الزواج كان انسان رائع وهمه الاول العائلة ، لكن الثلاث سنوات الاخيره
صار انسان ثاني ما اعرفه ،، وبسبب السنوات الاولى افكر بالرجوع اكثر من مرة لأني عندي امل يرجع مثل الانسان اللي عرفته

سحابة من وقار 31-05-2019 04:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إكليل~ (المشاركة 3536241)
الله يوفقنا واياك سحابة ..
فعلاً مثل ما ذكرتي بالضبط ، حصل قبل السنة هذه وان افترقنا لمدة شهرين وانا اللي طلبت نرجع ونعطي انفسنا فرصة عشان العيال وكان جداً معارض يقول ابي انهي كل شي واخلص وبعد مارجعنا كان يحاول يستفزني بأدنى شي ، علماً والله انه كان المخطي بحقي وواجهته وقلب كل شيء علي افتراء وكذب الله يشهد
...
حتى لو كانوا اهله معارضين وضدي ماراح اوقف عندي امل انه بيتعدل ان شاء الله وربي يهديه
هو يحب بنته حيييل واعرف انه مايقدر يجي كثير ويطلبها يخاف يصادف اخوي او احد من نسائبنا
وعشان عيونها مستعده ارجع مرتين وثلاث واربع لييين خلاص اقول ماعاد فيه امل لكن بنفس الوقت ماراح اتنازل عن حقي والله يعجل اللي فيه خير ويصرف اللي فيه شر للجميع يارب ..

بس اعطيك نصيحة وحدة، اذا رجعتي شيلي من رأسك فكرة الرجوع عند اهلك، لان هذا سيكون خاطئا ولن تحل المشكلة عندها، وكذلك ابنتك قلبي يؤلمني عليها، البنات اللواتي يعشن بين اب وأم مطلقين يكون عليهن ضغط نفسي كما رأيت في الواقع، وإذا أردت ان تستفيدي من تجارب باقي النساء في الخروج من بيت الزوج اطرحي موضوعا في المنتدى،،
ولي عودة بإذن الله

الساعة الآن 04:50 PM.