منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   صحة المرأة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=107)
-   -   البواسير في الحمل (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=174118)

lolo y 12-10-2008 10:08 PM

البواسير في الحمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي حبيت استشيركم عن علاج للبواسير :( أكرمكم الله في فترة الحمل ...

كنت اعاني منها في حملي الأول ,, وهاهي تزداد في حملي الثاني ..

وجزاكم الله عنا كمل خير ...

cute_baby 12-10-2008 11:21 PM

رد سيفيدك

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت النيل** (المشاركة 1289067)
السلام عليكم

أهم الأعراض التي يعاني منها المريض المصاب بالباسور هي :
( النزف مع البراز ) الألم أثناء التبرز الإحساس بوجود كتلة في فوهة الشرج كذلك قد يعاني البعض من الحكة . أحياناً قد يعاني المرضى من الشحوب وأعراض وفقر الدم مثل التعب والإرهاق في البواسير المزمنة والنازفة بشدة .

للوقاية من البواسير يجب اتباع نظام غذائي غني بالألياف النباتية وذلك بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه . كذلك يجب تناول كميات كافية من المياه على مدار اليوم . من الهم التوقف عن تناول الكميات الزائدة من التوابل أو الأطعمة الجاهزة التي تكون فقيرة بالألياف النباتية بشكل عام . من المهم أيضاً تنظيم عادات التغوط وتجني الجلوس الطويل على كرسي عند ظهور الأعراض يجب مراجعة الطبيب المختص بأسرع وقت والخضوع لعلاج جدي وعدم الاكتفاء بوصفة طبية عشوائية . يجب عدم تأجيل العلاج لوقت لاحق لأنه غالباً ما يكون العلاج في المراحل الأولى للإصابة دوائياً مع حمية مناسبة ، بعكس الحالات المتقدمة التي غالباً ما تتطلب تدخلاً جراحياً بسيطاً أو تدخلاً جراحياً كبيراً ..

تحياتي ..

دنياالروح 12-10-2008 11:44 PM

بصراحه انا ايضاً عانيت منها في حمللي ولكني كنت استخدم تحاميل اسمها ((بروكتو جلايفينول)) ممتازه بالمرة وهي تخفف الالم من ثاني يوم للاستعمال كنت استعملها مرتين باليوم صباح ومساء لمدة 3 ايام وبعدها مره واحده مساءً يعني اسبوع واختفت البواسير ... هذه البواسير ما وصفها لي دكتور ولكن نصحني بيها زوجي لانه كان يستعملها
العلبه لونها ابيض ومريوم عليها رجل جالس باللون الاخضر....
الله يشفيك

angel_dana 15-10-2008 12:58 AM

انا ما زلت بعاني من البواسير والدكتور كتب لي تحاميل استخدمها فقط للضروره وكتب لي ايضا نوع دهون ولكن عند دخول الحمام اكرمكم الله تزداد عندي المشكله ولا يوجد لها حل مثلمها سمعت الا بعد الولاد وربما تزداد عند الولاده والشخص يحتاج الي جراحه ربنا يستر ويهونها علينا وعليكم يا الله
ومتل ما سمعت انه مع الثقل تاتي هذه البواسير

سلطانة البشوشة 15-10-2008 03:30 AM

وانا معاكي انتظر الرد

بس من اللي باسمعو من الناس انو علاج البواسير بعد الحمل بس من جد المها متعب ومع الشهور الاخيرة ماتقدري تضغطي الله يكرمك لإخراج الفضلات وماتشعري بالمنطقة الله يسهل من عندو

تحياتي

أزهار نيسان 15-10-2008 12:21 PM

أنا كنت أعاني من بواسير هو تقريبا باسور واحد و صغير طلع لي وقت الحمل و بعد الولادة بشهرين رحت للدكتورة و أعطتني تحاميل و إستخدمتها خففت عني كثير لكن الباسور ما راح و أنا سألتها عن الجراحة قالت المشكلة إن حتى مع الجراحة إحتمال ترجع ..

فأنا و لله الحمد صار لي مدة ما أعاني من ألمها و لا أحس بها لأني أهتم جدا بأكلي و أهتم إني ما يصيبني إمسساك

آكل يوميا سلطة خضراء و برتقال علشان الألياف اللي فيها تمنع الإمساك و أشرب كثير ماء و عصائر و أهم شيء أعزكم الله و قت الإخراج حاولي ما تضغطين كثير حتى ما تجرحين نفسك و لا يطلع باسور زيادة و معذرة على التفصيل ..

الله يسهل عليك و يساعدك

رسيـــل 15-10-2008 07:05 PM

السلام عليكم ...

انا مثلك ..فكتبت لي الدكتورة مرهم للبواسير مناسب للحوامل لأنه غير كيماوي اسمه ( نيو هيلار ) ...

اعجبني جدا

حبيبي دوما 15-10-2008 07:14 PM

الله يشفيكي
راجعي دكتور عشان انتي حامل فبلا ما يتاثر الحمل لا سمح الله

lolo y 17-10-2008 01:33 AM

جزاكم الله خير جميعا ..

و الله يشفيني و يشفيكم ..

corazon 17-10-2008 07:12 PM

يارب اشفي اختنا في الله
فانا مررت بهم يا الله فالمهم صعب
بعد ولادتي ازدادت الالام عندي
حتي اني في احد الايام لم استطع النوم طوال الليل من شدة الالام