منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   ركن الطفل (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=97)
-   -   احتاج رايكم بالحليب الصناعي لمولودتي الجديدة (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=179430)

باحثة عن الحق 09-01-2009 04:03 PM

احتاج رايكم بالحليب الصناعي لمولودتي الجديدة

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

انا حامل و بولد ان شاء الله كمان شهرين و جاييتني على خير يا رب بنوته

سؤالي هو

طفلي الاول ارضعته طبيعي فقط و لكن وزنه لم يكن يزداد و لا زالت بنيته ضعيفه حتى الان , حيث اظنه لم يستفد من حليبي تمام او كما قيل لي ان بعض الامهات حليبها لا يكفي حاجة الطفل .
و بعد السنة و شهر فطمته و بدا ياخذ الصناعي progress .

عمره الان سنة و تسع شهور و وزنه 10 كيلو و نص فققط

سؤالي هو هل ابدا مع طفلتي القادمة بالحليب الصناعي طبعا دون ترك الطبيعي ؟؟ يعني مساعدة ؟
و كم رضعة ممكن اعطيها باليوم و ما نوع الحليب المناسب

ما رايكم دام فضلكم

طيـ القلب ـب 09-01-2009 04:44 PM

ماشاء الله وزن ولدك كويس خلاص خليه على الحليب هذا اذا ماسواله شئ
اما بنتك الافضل طبعا طبيعي واذا شفتيها تبكي بعد الرضاعة عطيها صناعي لان معناتها ماشبعت اما اذا شبعت ونامت خلاص صحي لك ولها وتعطينها رضعتين باليوم يعني قبل النوم وحده اما نوع الحليب هذا الطبيب يحدده

الطير الأزرق 09-01-2009 07:09 PM

أنا بستعمل لبنتي بيبيلاك بحسه نظيف وبنتي حابه طعمته
بس موكل انواع الحليب تمشي ع الأطفال لازم تشوفي هيي شو تقبل لان انا بتي غيرتلها اكتر من نوع حليب لحتى مشي هدا النوع معها

أم راغده 09-01-2009 11:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيـ القلب ـب (المشاركة 2065287)
ماشاء الله وزن ولدك كويس خلاص خليه على الحليب هذا اذا ماسواله شئ
اما بنتك الافضل طبعا طبيعي واذاا شفتيها تبكي بعد الرضاعة عطيها صناعي لان معناتها ماشبعت اما اذا شبعت ونامت خلاص صحي لك ولها وتعطينها رضعتين باليوم يعني قبل النوم وحده اما نوع الحليب هذا الطبيب يحدده

انا كنت اسوي كذا

نوع الحليب على حسب الطفل يعني انا مثلا جربت سيملاك وما يناسبه لكثر الامساك والغازات مع انه كثير يمدحوه ويقولو انه يسمن

بعد اس 26 وما ناسبه ولا شربه ابدا

بعدين نان

والافضل الرضاعه الطبيعيه من تركتهتا وطفلي صار مرضه كثير

دوحة أمل 14-01-2009 04:54 PM

تبين نصيحتي ....والله ما راح تندمين بإذن الله

شدي حيلك ورضعيها طبيعي 100% ...وأهم شي تحسين إنها شبعت ....
وتغذي زين وكثري شرب حليب ...صدقيني وعن تجربة الرضاعة الطبيعية أفضل مائة مرة لك وللطفل ...

واقرأي أكثر عن الرضاعة الطبيعية وعن الحليب الصناعي وأنا متأكدة بأنك راح تتمسكي بالرضاعة الطبيعية

أنا وحدة فقدت الثقة في الحليب الصناعي والحلمات ...كل مرة يطلع حليب مسحوب من السوق أو الحلمات تصير مسرطنة والخافي أعظم

وإذا على الوزن بس يدخل على الشهر السابع ابدأي أكليه ثلاث وجبات باليوم حبوب وخضار وفواكه بالتدريج وأهم شي صحته أهم من السمنة

والله يقومك بالسلامة

ملَك شادي 14-01-2009 06:00 PM

اختي الحق عالطبيب الي كان يشوف طفلك او انك ماكنتي تراجعي
بس بعد شهر او اربعين يوم بتروحي الدكتورة ولو قلك نموو مش كامل او زيادته مش تمام
وقتها فكري بالصناعي
وإن شاء الله ماتحتاجيه

ماريا 14-01-2009 06:23 PM

انا أرضعت ابني طبيعي و صناعي أول 4 شهور و كان تقدم وزنه ما شاء الله ماشي على الخط المثالي تقريباً لكن بعد 4 شهور ما عاد أخد الصناعي و بقي على حليبي و بدأ الخط البياني لوزنه يتراجع من وقتها كان اقل من 9 كيلو لما صار عمره سنة

أمي قالت لي (انتي اللي كنتي بنت و توأم ووزنك وقت ولادتك 2200 كان وزنك 9 كيلو لما صار عمرك سنة)

أمي طبيبة أطفال و كانت تلومني كتير لأني ما كنت أحاول أعود ابني على الأكل العادي و بالكاد يفتح تمه للأكل و هو عمره 7 شهور

كانت امي بعد الفطام تعطينا مع كل قنينة حليب بيضة نيئة تخفقها مع الحليب و تعطينا ياها كل يوم

حتى الآن ما جربتها مع ابني لأني موسوسة و بخاف من الشي المو مطبوخ

حاولي تعطي بنتك الصناعي مع حليبك من أول يوم لأنها لازم تعتاد عليه لأنها لو اعتادت على صدرك من اول الولادة رح ترفض الصناعي

و الله ييسر ولادتك يا رب

اموت في اولادي 15-01-2009 04:44 PM

انابنتي هيك رضعتها لين سنه ونصف ونفس الشي ضعيفه هلا عمرها 4سنين ونصف ووزنها 15 كيلو الظاهر انها طبيعه مالها علاقه لانه لما صارت تاخد حليب كنت اعطيها اياها بالحديد وبالشوكولاته ومازاد وزنها

صحيح بالنسبه للبيبي ماتعطيها صناعي الالما تلاحظي انها وزنها بالشهر الاول مازاد كيلو اذاكانت الزياده اقل من كيلو دخلي الصناعي وبعد استشارة الطبيب بالسلامه ان شاء الله

لفظ المشيئة يكتب على هذا النحو (اِن شاء الله)

علامة الجودة 17-01-2009 02:56 AM

اختي ان شاء الله الله يتمم حملك على خير و تقومي بالسلامة يا رب .. من الأفضل انك تبدأي من أول يوم مساعدة طفلك و تعطيه حليب صناعي ولو رضعه وحدي باليوم و تكون أخر الليل بتساعدي ابنك انه ينام لفترة أطول و بترتاحي انتي كمان مع حليب صدرك عشان يتعود عليه لأنه بأي وقت ممكن رح تحتاجي الحليب الصناعي .. انا بنتي عمرها 7 شهور وبعطيها رضعه الى رضعتين صناعي باليوم ..و عندنا كل المستشفيات الخاصة بعطوا الطفل حليب سيميلاك وانتي بتشوفي اذا ناسب ابنك او لأ عشان تثبتي عليه او تغيريه

الساعة الآن 11:23 AM.