منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   صحة المرأة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=107)
-   -   ابي جواب لسؤالي((المايكرويف والحمل)) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=148756)

!رشة عطر! 21-11-2007 09:18 PM

ابي جواب لسؤالي((المايكرويف والحمل))

السلااااااااام عليكم اخووواتي العزيزات

عندي سؤال مضايقني انا استخدم المكرويف وانا اللحين حامل بشهر السادس اول حمل لي

وكثير الي يقولو ان المكرويف يجيب تشوهات للجنين

وانا اللحين خايفه لاني استخدم المكرويف بكثره

والله يعطيكم العافيه ردوعلي

ايمانوس 22-11-2007 08:04 AM

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
بصراحه مانى متاكده من المعلومه انه الميكروف يجيب تشوهات للجنين بس انا سمعت انه مضر بحمل وبغير حمل مضر على جميع الاجناس اولاد وبنات اكبار وصغار وما ينصحون باستخدامه البنته لانه يسخن عن طريق اشععاع قوى جدا هذا والله اعلم 000000 وانتى اتركى عنك الوساوس ومارسى حياتك عادى وذا مو مطمنه لا تستخدمينه حتى تولدين والله يقومك بالسلامه 00000000

Nweerh 22-11-2007 08:05 AM

انا مع الاخت ايمانوس .. لا توسوسين وادعي ربك ان يجيكي بيبي سيليم .. واذا كنتي مضطره لاستخدامه حطي الاكل فيه ولا توقفين عنده وهو شغال كذا ماراح يأثر عليكي ولا على البيبي

---عبير--- 22-11-2007 03:10 PM

وانا مع الاخوات اللي قبلي انا استخدمته في حملي الاول والثاني بعد
وماصار اللا كل خير
انتي توكلي على ربك ولاتفكرين كثير
واذا خايفه شغليه واطلعي برا المطبخ وهو شغال
وهو تأثيره على كل الناس مو بس الحامل

واذا علىاشعاعات حتى التلفزيون والكمبيوتر يصدر اشعاعات تضر بالجسم على المدى البعيد

وبالسلامه يااارب

حبيبي دوما 22-11-2007 06:47 PM

انا سمعت انو الميكرويف بياثر على كل الناس مش بس على الحامل
والاكل اللي بتسخن عن طريقو بيكون فيه اشعاعات ووممكن يتلوث
ما بعرف هادا صح ولا لا

مــريم 22-11-2007 06:49 PM

شغليه وأوقفي بعيدة عنه ..
ويارب ماتشوفين شر ..

ترى حتى بالنسبة للي تستخدم لولب لازم ماتوقف قريب منه لمدة طويلة ..

cute_baby 22-11-2007 07:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت النيل**
السلام عليكم

لا يضر الميكروويف بالحمل نهائيا

اليك هذا النقل عن ماهية الميكروويف

اشعة المايكروويف هي جزء من الاشعة الكهرومغناطيسية ذات طول موجي طويل يقاس بالسنتمتر في المدى من 0.3 إلى 30 سنتمتر ولهذه الاشعة استخدامات عديدة منها في طهي الطعام وهو مايعرف بفرن المايكروويف Microwave oven كما تستخدم في الاتصالات ونقل المعلومات واجهزة الاستشعار عن بعد واجهزة الرادار ومن هنا فإن استخدامها في الطهي هو جزء بسيط من تطبيقاتها العملية العديدة، ويعتبر الطهي بواسطة اشعة الميكروويف من تكنولوجيا القرن العشرين لما توفره من سرعة في تحضير الطعام أو تسخينه وكفائته العالية في توفير الطاقة المستخدمة في الافران التقليدية التي تعمل بالكهرباء أو الغاز حيث أنها تعمل على تسخين المواد الغذائية فقط دون غيرها. وتجدر الاشارة إلى أن هذه الاجهزة موجودة في كل بيت في امريكا وأوروبا وبدأت تنتشر عندنا، ولكن كثيراً ما دار التساؤل عن خطورة استخدام هذه الاجهزة على سلامة الانسان .

كذلك اوضح لكى كيف يقوم فرن المايكروويف بالطهي ؟؟

يقوم فرن المايكروويف بطهي الطعام من الداخل إلى الخارج بعكس الافران العادية التي تقوم بالطهو من الخارج إلى الداخل حيث تنتقل حرارة الفرن منه إ لى الوعاء وتنتقل الحرارة من الوعاء إلى المواد الملاصقة له بالتوصيل بينما لا يزال وسط الطعام بارداً وهذا ما يسبب احتراق الاجزاء الملاصقة للوعاء عند نهاية الطهي. في حالة الطهو باستخدانم اشعة المايكروويف فإن أمواج الراديو تمتص بواسطة جزيئات الماء والدهون المكونة للطعام وبالتالي ترتفع درجة حرارة كل جزيئات الطعام في نفس الوقت وبنفس الدرجة لأأن كل الجزيئات تثار بنفس الدرجة ولا حاجة لنقل الحرارة بالتوصيل. ومن هنا نعرف الفرق بين الطريقة التقليدية للطهو وطريقة فرن المايكروويف وهي ان الاول يعمل بنقل الحرارة بالتوصيل بينما المايكروويف يسخن من خلال اثارة جزيئات الماء المكون للطعام.

ومن هنا نستنتج من توضيح فكرة عمل فرن المايكروويف أن لا خطر من استخدامه حيث أن الاشعة المستخدمة هي أشعة الراديو التي تحيطنا والاشعة المنبعثة من الفرن لا تخرج إلى خارجه كما أن نظام الحماية يوقف هذه الاشعة بمجرد فتح باب الفرن.

الا انه يفضل ان تتجنب المراة التى تضع اللولب النحاسى الوقوف امام المايكرويف حيث يؤثر الموجات الصادرة منه على النحاس الموجود فى اللولب وقد يؤثر على فاعليته فى منع الحمل ...

تحياتى لك ...

هذا الرد الطبي للموضوع

تحياتي

!رشة عطر! 23-11-2007 12:49 PM

اشكركم على ردودكم الي تطمئن والله يعافيكم ويجزاكم خير

وادعولي ان يتمم حملي بخير

وسلامتكم

topaco-flower 23-11-2007 01:15 PM

انا اللي اعرفه
انه خطر على الطفل والكبير والحامل وغير الحامل
يعني باختصار خطر على الجميع
لكن ما اتصور لدرجة انه يسوي تشوهات