منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   أرشيف السياحة والسفر والرحلات (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=65)
-   -   زاويتي / يوميات مبتعث من ارض الاحلام " Canada " (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=214142)

In Canada 28-09-2010 04:05 AM

زاويتي / يوميات مبتعث من ارض الاحلام " Canada "

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

احدثكم من ارض الاحلام كندا ,, الان اقطن في غرفه صغيره - نوعاً ما - وزخات المطر تربكني على كوخنا الخشبي من جهه وصوت جرس شارلوت من جهه اخرى - شارلوت هو : كلبهم الشرير المدلل , اتعجب من حبه لي ! - .
- كنت اسمع عن طيبة اهل كندا ورقي شعبهم وكنت مشكك بالامر !
والان اجزم ان كندا الافضل والرائده في تعامل شعبها , وعدم كسلهم , يتصفون بالوجوه البشوشه " مكثت بارضهم 5 ايام وخلالها انبهرت بما تنظر له عيني من تعامل لكن عادتاً " الايجابيات تظهر لنا قبل السلبيات " فلم ارى الى الان سلبيات لهم

سأمزج العاميه بالفصحى في موضوعي البسيط وهو عبااره عن يوميات وماذا يحصل مرفقه ببعض الصور - طبعاً سبقت بالعاميه على الفصحى لانها في طرق الموضوع ستطغى على الفصحى - اريد ان اجعلكم داخل فوهة حياتي وان اجعلكم معي واكون معكم باستفساراتكم ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

من مطار الملك خالد اقلعنا على متن طائرة - الافتانزا الالمانيه - متجهين الى المانيا حيث استغرق الطريق 6 ساعات , وقد مكثت بمطار المانيا الجميل 6 ساعات ممشطاً ارجاء المطار من اقصى الشمال الى الجنوب ومن يمينه الى شمااله ابحث عن " كابينة هاتف لاتواصل مع اهلي "

قبل ان اذهب خارج ارض الوطن - وش راايكم نرجع للعاميه دبلت تسبدي هالجممله - يوم كنت بمطاار الملك خالد عممت جوالي دولي لكن تفاجأت بالمانيا انه لايعمل , دورت انترنت بمطار المانيا وكل شبكه تطلب الاشتراك بالفيزه طبعاً يوجد شبه كومبيوتر يعمل باليورو واليورو 3 دقايق 45 ثانيه دفعت يورو وفتح لكن الخياارات محدده لي وانا ابغى الماسنجر عشان اكلم اي احد يقرب لي يعطي امي خبر اني وصلت المانيا , دخلت الهوتميل وتفاجأت ان الكيبوورد انجليزي فصرت اكتب انجليزي معرب
" ana a7mad fi almanya " << زي كذا ,, المهم ارسل لـ 3 من اخواتي والى الان مدري فهموا شفرتي او لا

طبعاً لقيت سعودي جزاه الله الف خير وارسلت من جواله رساله لامي
بعد هذي ما ادري وصلت الرساله او لا , فوجدت كبينه ودفعت واتصلت على امي لكن رفض يشبك فكنت حاافظ رقم اختي ودقيت عليها ردت المسيكينه وهي نايمه ومرتااعه وانا اسرد لها الكلام ملخبط ماصدقت ترد وابقول لها كل اللي عندي قبل لاتنتهي الدقايق المسموحه

طبعاً فيه احداث كثير في هذي الـ 6 ساعات لكن لو اذكر كل صغيره وكبيره لانتهى حجم المنتدى " الجزائري اللي ساعدني صاحب المطعم ماقصر " وكثير من الاحداث خلال 6 ساعات فلم اجلس خلالها

بعد هذا اعلنت الرحله الراحله لكندا " فانكوفر " ولمدة 10 ساعات - اشكر اختي العزيزه على الكتب اللي عطتنياها فقد استمتعت صراحه بتركي الدخيل وكان انيس رحلتي

وصلت فانكوفر واجريت اجراءات الطلاب الجدد , وخرجت الى المطار فاستقبلني صديقي العزيز محمد - محمد العتيبي صاحبي العزيز هو اللي دبر اموري بـ كندا من حيث السكن والمعهد واغلب الاشياء

طبعاً دايركت نزلنا من المطار عالقطار ورحنا الفيري - الفيري عبااره عن باخره تنقلني من فانكوفر الى مدينتي فكتوريا - ذهبنا للعائله انا ومحمد
تعريف العائله :
بول : شايب يمكن عمره ببداية الستينيات لكن نشيط
بيفرلي : العجوز وعمرها ممكن بالخمسين وهي اللي بالغالب تسوولف معي في حال انشغال الاب
شارلوت : كلبهم الجفل الاسود لكنه حبييب وموب على شكله , اذكر اول مادخلت البيت جاني يركض من الروعه انا رقيت الدرج ,
عندهم بنت لكن تدرس بـ هاليفاكس مدينه تبعد عن مدينتي 5 ساعات بـ الطائره - تقريباً -
طبعاً الاب قد اشتغل بالظهران وقد اشتغل بعد هو والام بـ تبوك " ومايعرفون عربي الا قلييل من المصطلحات "

اذكر مره نسوولف عن الكلب واننا بالسعوديه قليييل كلابه قالت لي عندكم بالسعوديه سلووقي يوم انسدحت من الضحك
ومره فقش علي الشايب يقوول نروح الربع الخالي نصيد هاموور , بس اظااهر ملخبط بالاسامي هو

------------------------------------------

وكان محمد مترجمي الخاص فكانوا مجهزين ورقه فيها اسئله عن الاكل المفضل ومعلومات عني ووش ما اكل , طبعاً نام عندي محمد ورحنا الداون تاون " الداون تاوم هو وسط المدينه واللي يتجمع كل المجمعات والمحلات فيه وباااقي الاحياء تكوون سكنيه مع قليل من المحلات " رحت انا وزميلي وفتحنا حساب خاص بي وجوال
عدنا للبيت وراح محمد للفيري عشان يرجع مدينته ,,

------------------------------------------

من هنا تبدأ حياتي ...........

نراكم في جزء آآخر من يومياتي

روزبري 28-09-2010 07:25 AM

كمل كمل متابعه لك وبقوه ...
انا لي يومين راجعه من كندا والصراحه شفت فيها شي مااتوقع ان عيني بتشوف اجمل من كذا كنت امشي واقول انا بالجنه من جد حسيتها جنه على قد مارحت وجيت ماشفت اجمل من كندا
وصراحه دخلت قلبي وابي اكمل دراستي فيها واعيش فيها بس اللي مارحتها فيكتوريا لكن بااذن الله الاجازه الجايه اروح كندا مره ثانيه وازور فيكتوريا ...بحاول انزل تقرير كامل عن الرحله موثق بالصور لكني كسوله اذا راح الكسل بنزله
متابعين لك ..الله يوفقك..

قلب القمر 28-09-2010 09:02 AM

الله يوفقك بدراستك...متابعين معك...بس وين الصور,,

أبو فيصل 28-09-2010 10:48 AM

أهلا وسهلا بك أخي الكريم In Canada ، ونحن سعداء بتواجدك معنا . فأنت أحد أمثلة طلابنا المبتعثين خارج المملكة للدراسة . ويهمنا كسعوديين أن نعرف يوميات كل مبتعث سعودي . شاركين لك اختيار منتدى عالم الأسرة والمجتمع ليكون مكانا ليومياتك في بلد الغربة . واعتبر نفسك هنا في وطنك تحدثهم بكل ما لديك .

يثبت الموضوع لمتابعته .

أم داليا 28-09-2010 12:48 PM

الله يوفقك .. وسعت صدري ..
بإنتظار الجزء الثاني ؛

طيووف الأمل 28-09-2010 01:52 PM

الى كل مغترب,,,,,,,,,,,,, نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

الله يوفقكم يااااارب ويعينكم على هالغربه

عَ ـنُودْ 28-09-2010 08:56 PM

؛

يوميات مبتعث من ارض الاحلام " Canada "
لِـ أرَضُ الغُرَبةْ نكَهَاتٌ خَاصَةْ مَمزُوجَةْ مَابَيّنَ صعُوبَةْ الحَيَاةْ والفقَدْ وَ الَإستِكشَافْ والتعلُمْ ~
كنَدَا , " أرَضُ الَأحَلَامْ " كَانتَ مِنْ أهمْ الَأسَبَابْ التِيْ أظهرَتْ لنَا بعَضَاً مِنْ إبدَاعُكَ السَخِيْ وكلِمَاتُكَ الزُّمردِيَةْ ~
شَدنِيْ جَمَالْ التعَبيرْ رُغمَ البسَاطَةْ إلَا أنَ تَأثِيرَهُ يتوغَلْ فِيْ جَوفِ القَلبْ مُمَا جعلنِيْ أشَتَاقُ لِـ مُتَابعَةْ المَزِيدْ مِنْ هذِهْ الدُررْ المُتنَاثِرَهْ

؛

ذُو الَأخلَاقَ العَالِيّةْ / In Canada ..
جِدَاً فخُورَةْ بِـ رُوحِكَ الجَمِيلَةْ وبيَاضِ قلبِكَ وتعَامُلكَ الرَّاقِيْ وأخلَاقُكَ العَالِيَةْ
وجِدَاً رَاقنِيْ أسلُوبَكَ فِيْ سَرّدْ التَقَرِيرْ وتوضِيحْ صُورَةْ العَيّشْ فِيْ الغُرَبَةْ وَاهتِمَامِكَ بِوالِدَتِكَ " حفِظُهَا الرَّحَمنْ "
كَانَ اللهُ فِيْ عَونِكَ ووفَقَكَ لِمَا تُحِبُ وترَضَاهْ , ورَزقَكَ رُؤيَةْ لِـ أُمِكَ وأحبَائِكَ http://www.66n.com/forums/images/icons/tongue3.gif
سَـ أكُونْ بِـ شَغفٍ لِـ مُتَابعَةْ المَزِيدْ مِنْ سكبِ يومِيَاتُكَ !
احتَسبنِيْ , مِنْ المُتَابعِينْ لكْ
العَنُودْ (F)

%طموحي غير% 28-09-2010 09:42 PM

السلام عليكم

اسأل الله لك التوفيق والسداد وترجع لاهلك بالسلامه

متابعييييييين معااك

رحيل دائم 29-09-2010 01:49 AM

تقرير جدا رووعة من البداية

ياريت توضح لالنا انت بكندا كيبيك ولا فيدرال :29:

عشان ناخذ فكرة

متابعة معك ..

بتشكرك كتير على التقرير ,,,

In Canada 29-09-2010 04:30 AM

أشكركم اخواني واخواتي فأنتم الحافز الاول لدي , بـ ردودكم وبـ تعليقاتكم واستفساراتكم تجعون القادم افضل بإذن الله

..............................

الساعة الآن 09:19 PM.