منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   ساعدني (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=139)
-   -   اخي الفاضل المستشار (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=227446)

GREEN222 24-08-2011 02:55 PM

اخي الفاضل المستشار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يشرفني ان يكون اخي مستشارا وهو ليس بعيد عنك فهو ايضا خريج شريعه واصبح عندي اخان

ولكن واحد استشيره والثاني الله يحفظه حبيب قلبي

اخي الفاضل توقف عقلي عن التفكير وشبح الماضي يعود كل مده اقل من ساعه ويتكررر كثيرا

الصغيره اصبح بعمر ال11 سنه واصبح عندها مرض اسمه طنش

يعني اسألها على شي تطنش ان كان ترتيب تحضير وتهرب من الطلب اما عم آكل او اريد الدخول للحمام

حجج واهيه

والولد عمر المراهقه مرعوبه عليه ومجنني مع ان والحمد لله رب العالمين مازال داخل الخط الاحمر ولكن قريب منه ولم يتجاوزه

سهر و اصبح مدخن بعد ان سهلت له كل الطرق حماته واشترت له كميه كبيره من المعسل والدخان

وكل تربيتي له ذهبت هدراااا بنظره وابتسامه من العروس وحماته فتحت له ابواب البيت والغرف ولوحدهم وقبل ان يكتب كتابه او كما تقولون يملك

مع اني كن حابه احضر حفله لكب الكتاب بشكل اسلامي جميل راقي بحيث هو وكل اصحابه وكل شباب وبنات العائله تكون لهم عظه وفخر تيعرفو قيمة الدين والزواج والبعد عن الزنا

ولكن امام خوفي وضياع ابني مني اضطررت للموافقه على كتب الكتاب باستهوان كما تكتبه بقيت الناس اما في المسجد او على الضيق

مع ان المفروض يكون فيه كل الشباب ويسمعو خطبة الشيخ ويفرحو

كان صديقي ورفيقي بكل معاناتي مع والده وهو يقول لي اصبري

وانا كنت صديقه ورفيقته بكل معاناته مع والده واقول له اصبر ابوك خذ رضاااااااه

ولكن ابتسامه من زميلته في المدرسه وكنت وقتها سافرت اسبوع فقط وبعت منزل بلبنان لنا وقلت نرجع نبدا من جديد بعد ان باع زوجي البيت واهدر المال كله باعترافه هو ليقهرني

قلت نبدا من جديد ونفتح بزنس انا وابني هيك احفظه من رفقه السوء واشغله وكان يعمل

ولكن في يوم ممطر من اواخر ايام رمضان شاهدها تحت المطر هي واخواتها تنظر الباص

شفقت عليها وكانت لابسه ثياب مدرستهم وعرف انها من المدرسسه

خافو ورفضو الصعود معه في السياره وثاني يوم بحث عنها في المدرسه وعرفها عن نفسه وانه هو من اراد ان يوصلهم للبيت ليحميهم من المطر
وهنا بد المأساة معي

وتكلمو واخبرها :امي تحبي كثيرا وسافرت وووووووو لنفتح بزنس

وامها صدفه من شهران خسرو المحل واعلنو افلاسهم

وادخلته بيتها قبل ان اتعرف عليهم

فتحت له ابواب ما اعرف انا كيف كنت اغلقها واتكلم معه قبل ان يتعرف عليهم

دايما كنت اكلمه عن الفرق بين الزواج وبين الزنا واخبره عن قوم لوط وعذاب رب العالمين

ونتحدث عن المخدرااات وبلاويها وياما حاولنا ان نبعد والده عن التدخين

اخي المستشار بما انك متابع بصمت رح اضع لك بعض الروابط

هيك بتاخذ فكره ومن ثم بعد العيد تحدد لي النقاط التي يجب عليي كتابتها

GREEN222 24-08-2011 11:01 PM

اوجه الشبه بين الماضي والحاضر وهذا ما جعلني استعيدد كلامه وافعاله ولكن هالمره بتغير الادوار

كان في البدابه بين الاب والاولاد

ولكن حاليا بين الاولاد واختهم الصغيره

صحيح هي حاليا تمر في فترة مرض اسمه طنش ولكن

اجمل ما في الانسان التفائل والثقه بالنفس وافضل وقت لزرع الثقه بالنفس والتشجيع يبدا في الصغر ولكن يشتد في عمر العشر سنوات وما فوق

عندما يبدء الولد بالشعور انه بدا يكبر

التناقض الحاصل حاليا

كللما لبست شي وفرحت به يمزحو معها اخوتها ويستزؤ بها من باب المزح واحيانا يكون جد

ويعود شبح الماضي وقت كانو هم في عمرها وكيف كان والدهم يشتمهم ويستهزء بهم وكيف كانو يبكون

واتذكر كيف كنت اشجعهم وكيف كنت اتجادل مع ابوهم من اجلهم

لم يكن بيني وبينه خلاف ولم اكن اخالفه الرأأي ولكن وصلت لمرحله الاولاد بحاجه لزرع الثقه بالنفس والتفائل

مثلا اول اسبوع في رمضان وانا اضحك طلبت من الاولاد وقل لهم : كل واحد خمس دولارات عن كل يوم صيام لاخكم تشجيعا لها

انصدمو وضحكو وضحكو وضحكو ونظرو لبعض وقالو :ابونا ما كان يعطينا الا نص دولار عن كل يوم

نظرت اليهم وقلت لهم :ت1ذكرون النص دولار ولا تذكرون الخمسه والعشر دولارات اللي اعطيكم اياها ( مع انو وقتها ما يكون معي المال ولكن اجبر زوجي ان يضع لهم في الحصاله المبلغ يعطيهم وهو يضعوه )

يتذكرون اباهم وانا لا لماذا

الفرق بين وبين زوجي في معاملة الاهل مثلا اهلي واخوتي نحب بعضااا جدااا

ودايما ادعو الله سبحانه وتعالى ان يحب اولادي بعض كما احب انا اخوتي
مهما فعلت لاخوتي احس اني مقصره ولا انتظر منهم المقابل وحصلت عدة مواقف مع زوجة اخي ومع اختي اللي اصغر مني ولكن وبشهادة امي وابي ورضاهم عليي لم اجادل احد وكرمال عين تكرم مرج عيون

رضا ابي وامي فوق اي جرح مهما كان عميق

زوجي عااااااق جدااا لاخوته

والحمد لله رب العالمين اولادي يحبو بعض ولكن احيانا تصير مواقف انرعب انا فيها واحس ان هناك كره او حقد او او او

اقول في قلبي :آآآآآآآآآآه مصيبه يكرهون بعض يا ويلتي مثل ابوهم واخوته ( مع انو يمكن الموقف صغير ولكن اخاااااااااااااف انرعب لا لالا لا سمح الله )

التاريخ يعيد نفسه ولكن بتبادل الادوار

يمكن لم يحن وقت الحصاد لما زرعت وحاليا الزرع عوده طري والريح تلعبه يمين ويسار لحين يششتد ويقوى ويثمر

ومن بعدها سيقف بوجه الريح واحصد انا ثمرة زرعي

يمكن مستعجله على الزرع واخاف عليه من الريح ولكن احيانا الريح تكون سبب للتلقيح والاثمار لنحصل على اجمل الفواكه

وطبعا محتاجين للمطر وهذا اكثر ما يخيفني وقت تمطر اخاف تطوف الدنيه ويضيع زرعي هباءا منثورااااااا

GREEN222 31-08-2011 06:51 AM

لم انجح في التربيه

لم ينفع معي ان اضيء شمعه ولم استطع ان العن الظلام

حاولت ان اضيء الشموع وعلى مهل واضع يدي لاحمي النور من العواصف اخاف ان تنطفئ ولكن

مازالت العواصف تلعب بهم ولكن لم تنطفئ الشموع بعد ولكن على وشك لم اعد احس بشعاع نورهم

احس بظلام دامس قاسي مخيف

بكل اسف لم انجح لم اعد احس بطعم النجاح
ضااااااااااااااااع كل شيء

المال والبنون زينة الحياة الدنيا

ضاع المال وقلت فدا اولادي اهم شي ان يحفظو دينهم ولكن للاسف احس ان الولد يضيع من بين يدي

اكره الخوف وانا اليوم خائفه

في عتم الليل كنت دائما ابحث عن نور القمر والنجوم وانظر اليهم وانير درب اولادي ولكن كنت احسب انهم ينظرون للنور

ولكنهم اعنقد حاليا لم يرو النور امامهم الا القليل جدااااااااااا

GREEN222 02-09-2011 02:06 AM

رأفة( نسيت كيف تكتب كلمة رأفه احس اني كتبتها غلط ) بالاطباء والممرضين والممرضات

اجرعته السم امس بيدي

اجرعته من اكبر عدو له

اجرعته من ما كان يفتعل لي بسببه المشاكل ويقلب حياتي به نكد

اجرعته الملح بيدي امس

سبحان الله العظيم

اكبر عدو له واكثر شي يكرهه في الحياة

وصفه له الطبيب من مده وقت كان ضغطو نازل

امس تعب كثيرا وفحصت له الضغط ووجدته نازل على الآخر واسرعت ووضعت له ملعقتي ملح مع القليل من اللبن الزبادي

واكثرت له ماء اللبن واعطيته ايااااااه غصبا عنه وقل له :لا خيار لك اما المشفى او تشرب والافضل انو تشرب

ولم اكتفي ورجعت وضعت الملعقه في الملح والقليل جدااااا من اللبن ووضعتها بفمه غصبا عنه

لم يتفوه باي كلمه فقط يفتح عيونه وكأن عيونه رح تنط من وجهه

وبعد عشر دقايق فحصت له الضغط وكان شويه افضل ولكن وجهه افضل من قبل وعيونه ايضااا
واعدت له سؤالي : شو لسه شوية ملح

فقال : ارحميني اريد ان اشرب نهر ماء ملح في حلقي

وكل ما افحص له الضغط كان يخاف ان يكون الضغط نازل وارجع اجرعه من الملح

الملح الذي مرمر لي حياتي لاجله وكان يتهمني بانني اضع الملح على الطعام واكثر منه وبالاخير مره اتهمني اني وضعت سكر بدل الملح واكثرت وقصدي ان اضع الملح

اللهم صبرني على ما ابليتني

GREEN222 04-09-2011 02:56 PM

ادعي ربك في سجودك بهذا الدعاء ( اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، وتحول عافيتك ،
وفجأة نقمتك ، وجميع سخطك .) .

وجدت هذا الدعاء في رد اخونا لا تظلمونه

وللحقيقه بكيت لاني فعلا زالت النعمه وتحولت العافيه وفاجئتني النقمه والسخط

حسبي الله ونعم الوكيل احاااااااااااول المستحيل ارجع اوقف على رجليي

ابحث عن عمل ولكن الوقت الذي يناسبني من الساعه الثانيه عشر ليلا الى الثامنه صباحا

او الثالثه فجرا للثامنه صباحا

ما حد يفكر ويقول شو هالشغل اللي بهالوقت

اقول لكم الافران التي تصنع العجين ومصانع الدجاج ووو هناك ومحلات تصنيع السيارات

بس يا رب الفرج من عندك

معلش آسفه مخنوقه ولا عم ينفع معي شي لا دعا ولا صدقه ولا شي ولا بكا ولا صراااااااااااااااااااااخ

ولا كلام

GREEN222 05-09-2011 06:40 AM

اعلم واحس انك تعطي كل ذي حق حقه وان لنفسك عليك حق وفالتجأت للعشر الاواخر من رمضان

وان لعائلتك حق فاعطيتهم ايام العيد

آسفه ولكن ادخل اكتب واخرج تعبت ولا استطيع الصراخ لاحد وقد دخلت موضوع اختنا في الله ادمنتك ولفتني الكثير مع انس دخلت آخر صفحه تقريبا المهم كتبت هذا الرد لها وقلت انسقه هنا :

[SIZمقلوبه الحياة معي كثيرا

ولي مده احس بان احد ينام قربي في السرير زوجي ينام حاليا على الكنبه ولا يأتي الى الفراش الا ساعه او اقل انما مش اكثر من ساعتان
احس نا احدهم قربي يشخر واحسب انه زوجي ولكن انظر لا يوجد احد

واحيانا اقول يمكن اسمع نفسي ولكن الصوت قربي وليس ملتصق فيني

حاليا اعاني من بعد اولادي عني

شعور يراودني دااااااااااايما ان اترك البيت

امس بالذات حسيت اني اريد القبر يلمني احس بالم في قلبي حاليا
احسست برمل القبر يلفني وهناك من يرمي التراب عليي والرجال واقفه ولكن القبر مفتوح وواسع ولكن لا يراني احد
احس اني اريد ان اخرج الى مكان لا يوجد فيه احد

دموعي لا تفارق وجهي

زوجي اكرررررررررررره ولا استحمل اي كلمه منه

احس ان الشر هو الرابح الاكبر في حياتي

ولم يعد ينفع معي لا دعا ولا صلاة ولا زكاة ولا صدقه ولا اي شي كل يوما ازداد فقرا ولكن الحمد لله حتى اليوم لا يوجد دين علي

الصلاة احيانا اصلي واريد ان اموت وانا اصلي وان لا اتوقف عن الصلاة والقرآن كذلك وقت استمع لا اريد ان اتوقف

واحيانا اتوقف واحاول المستحيل وارجع اصلي

احس الكل تخلى عني ولكن قلبي معلق برب العالمين وخايفه يتركني واصبح شريده ومصيري جهنم

تعبت

حتى وقت اعطاني اخ هنا موقع للرقيه الشرعيه وتابع معي شيخ من ذلك الموقع واشتد عليي الامر والنتيجه طلاق ابنتي

وبالاخير طلب مني اشياء رفضت افعلها وشككت به ولكن لم اخبره اني شكيت هل هو حقا شيخ ويساعد الناس

ووقت لم يجد عندي ما يطلب واو يمكن يختبرني ولكنه ابتعد وانا لم اعد ارسل له ولا اخبره بمستجداتي

مش ناقصه هموم فوق همي كل واحد الله سبحانه بيحاسبو ان كان صادق او كاذب ولن استطيع ان ادخل الى قلوب الناس
اصبحت شكاكه ولكن قلبي يغلبني بوضع مليون عذر لاي شخص

الله اعلم

حاليا واللي ثابته عليه والحمد لله ويا رب ما اتوقف وهو سماع سورة يس الدخان الرحمن الواقعه والملك كل يوم واحاول صباحا ايضا ولكن قبل النوم ملتزمه بها والاستغفار والدعا اللي كتبه اخونا البليغ اعجبني وفرتبته بما يناسب وضعي

ما تركت دعا الا ودعيت به والاستخاره ووووووووووو

E="5"][/SIZE]

GREEN222 05-09-2011 06:58 AM

نهار الجمعه الماضي احسست بضيقه قويه وكنت محتاجه ان ادعو الله سبحانه وتعالى

احسست باختناق ف1هبت باكرا الى مدرسة ابنتي وهذه عادتي وقت اذهب واحضرها وتركت الموبيل في البيت لاني اريد ان ادعو الله فقط ولا اريد ان التهي بشي تاني والنتيجه ما ان خرجت من الشارع وانا اقود السياره وجدت البوليس قاطع الطريق وقلت خير وغيرت اتجاهي ووجدت ايضا الطريق مقطوع ولكن سمحو لنا بان نمر باتجاه وااااحد وعلقت بين السيارات وكل تفكيري اصبح الموبيل ليه تركتو بالبيت

الموبيل ابنتي الموبيل ابنتي وبدل ما ادعو الله سبحانه وتعالى

وكل شوي اغير اتجاه الطريق واجده مقفل بسيارات الشرطه وبالاخير استطعت الخروج ولكن لكي اصل للمدرسه اضطررت ان آخذ طريق طوووووووووووويل جداااااا وولكني وصلت قبل ثلاث دقايق من توقيت الخروج

وهذه اول مره يصير هيك شي عنا

البلد هنا آمن الا في ما ندر

النتيجه لم استطع الدعا كما كنت اريد ان ادعو الله وانا مغمضه عيني

لاني وقت اوقف السياره ارجع الكرسي للخلف وكأني نائمه ووجهي للسماء واغمض عيوني وادعو الله لما احب ان ادعو

رجل الرجال 10-09-2011 12:15 AM

أختي الكريمة :
الحمد لله ان اعطاك هذه القوة على التعامل مع حولك والحمد له أن أعطاك هذا القلب الكبير الذي يجد مليون عذر سبحان الله كيف هذه النعمه عندك ولا ترتاحين
اختي الكريمة :
غرس أحدٌ ما في نفسك بأنك المسؤولة عمن حولك وأن الحياة لن تسير إلا بك ولن يتمكن أحد ممن حولك أن يخلص نفسه من الشر إلا بوجودك فكل واحد له مسؤولية ويجب أن يقوم بها فقط أدي ما عليك وأتركي لكل واحد مسؤوليته ويتحمل نتائجه فخوفك أكبر من الحجم الطبيعي ولا بد له من سبب سيتضح مما طلبت منك كتابته.
دعينا نغوص في ذاكرتك لنبحث عن جذور القلق لديك فحدثيني عن طفولتك وكل المواقف السلبية التي زرعت فيك هذا القلق
الأبناء سيكبرون والبنات سيكبرون وسيختارون ما يشاؤون وسيصنعون قرارات صحيحة أو خاطأة وسيتحملون النتائج بدون وجودك في حياتهم كما فعلتي بعد والدبك وهذه سنة الحياة .
لا شك أن الرغبة في إصلاح الأبناء والبنات وأصحابهم ونقلهم من مجتمع متكامل وفق ضوابط متساهله إلى مجتمع منتظم أخلاقيا رسالة سامية وتحتاج إلى تظافر جهود الكثيرين ولا يحيط بها أمنية وجهد من واحده هي أنتِ وإن لم يحصل ما نريد فنعتذر لله أن بذلنا الجهد .
بالنسبة لزوجك فهو معذور بسبب القلق الصادر عنك فسيحتمل إلى حد معين .
أنتظر ما طلبته منك وبشكل منتظم على هيئة محطات حياتك من الطفولة حتى الآن ومن ثم نتابع.

GREEN222 10-09-2011 05:14 AM

حياتي الطفوليه جميله جدااا وساسردها لك ان شاء الله ولكن وقتي ضيق ان شاء الله
لان يلزمه ذلك تفرغ للكتابه

ليتها تعود ايام الطفوله واخلاق امي وابي في التعامل مع الناس واخوتي ايضاااا

وما كتبته اخي الفاضل صحيح عن تحملي المسؤوليه لوحدي

ما اجملك من ذكريات يا ذكريات الطفوله

GREEN222 10-09-2011 06:44 AM

ههههههههه والله العظيم شكل القصه صعبه كتير انو اكتب مع انها كانت جميله وهاديه بس مش عارفه من وين ابدا

رح ابدا من عند امي وابي ونبذه عن حياتهم
امي من العائله المالكه حكمو العالم اكثر من مئة عام ووقت قامت الحرب العالميه الاولى وهرب جدي ومعه جره من الذهب

وهربت الناس واجداد ابي من الرعيه

هربو جميعا للبلاد العربيه واكتشفنا اخيرا ان منهم من نزل في ليبيا ايضا

جدي لامي وجدي لابي فتحو محلات لحلاقة الشعر الرجالي

جدي لامي لم يحافظ على الجره ولكنه بنى بيت جميل شبيه بالقصر ومازال حتى الآن وكانو يلقبونه بالآغا

عاشت امي طفولتها مدلله من والدها ولكن سبحان الله العظيم اصيب بمرض اقعده الفراش ثلاثون عاما

ووقت صار عمرها 12 سنه بدا الخطاب يطرقون باب جدي والكل يطمع للنسب والميراث لانه مريض واي لحظه يموت

وتزوجت امي من ابي بعمر ال14 سنه ودخلت بيت حماها جدتي وجدي وعماتي

وطبعا اصببحت هي الخدامه بالبيت وان عطست يقولو عطست
دي لابي شخصيه قاسيه جداااا اتذكر ملامحه لم يكن يضحك ابدااا

عاشت امي عندهم سنتان تعبت وبالاخير بحجة جدي او لا اعلم ما هي الحجه استطاعت ان تخرج من بيت الحما
كان والدي موظف بسيط على قد حالو ولكن كان ماشي حالهم

وهنا بدا الدهر يقلب على جدي لامي والعائله المسؤول عنها لم يعد يستطيع ان يعينهم

خالي الكبير عاش الترف اللي كانو فيه واصبح يسرق والده ويحتال عليه وياخذ المال

حتى يقولو انه اعطى جدي سيغارة حشيش ومضاه على اوراق

وبدا العائله المؤلفه تقريبا من 15 شخص تحس بالجوع لان اكثر الاولاد كبرو اولاد اخوالي

وكانو مدللين ومنهم من عمل ولكن كانو كلهم يذهبو لبيتنا وكنا صغار وكانو ياكلو عنا وهذا بكلامهم هم وليس امي

يقولو عنها الحنونه

جدتي لامي كانت كريمه جداا وكانت الناس تزورها لتشاهد من هي زوجة الآغا

وكانت حبوبه جدااااااااااااا وعلى البركه وكانت لا تصد احد يطرق بابها مهما كان
حتى يقولون مره انو شحاده دقت الباب ولم يبقى شيء بالبيت فخلعت خاتم الزواج واعطتها للشحاده وطلبت منها ان تبيعه لتشتري به اكل

جدتي لابي كانت قاسيه ولا تضحك بوجهنا ولكن اكتشفت بعد سنين من وفاتها و بكلمه من بنت عمتي ان جدتي كانت تتفاخر بنا امام اولاد بناتها وكانو يغارون منا

هذه نبذه عن الاجداد وامي وابي لتضح الصوره جيدا قبل ان ابدا بطفولتي الجميله

الساعة الآن 08:05 PM.