منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   زوجي يريدني ثرثارة؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=152188)

بنت شيخ 01-01-2008 10:52 PM

زوجي يريدني ثرثارة؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زوجي يريدني ثرثارة؟
انا متزوجة من 3 سنوات بدون اطفال
طبيعتي هادئة وقليلة الكلام ، وصديقاتي قليلات جدا ، مع العلم اني اكون علاقات اجتماعية بسهولة
في بداية زواجنا أو قبل ذلك في فترة الملكة كان زوجي دائما يقول لي انتي لا تشجعين الواحد على الكلام
مع اني ارى نفسي مع الاخرين اتكلم واتبادل الاراء معهم ولا اجد مشكلة في ذلك
بعد الزواج عشنا حياة نوعا ما جيدة لكن في السنة الاخيرة كثرت المشاكل
من عدة نواحي
الاولى الاطفال فنحن لم نرزق بأطفال الى الان ودائما يثير المشاكل بسبب هذه النقطة مع اننا سليمين و نراجع المستشفى بهذا الشأن لكنه يعتزل الناس ولا يحضر مناسبات الاقارب ودائما يلقي اللوم علي ويعايرني بزوجات زملائه اللاتي انجبن وهن متزوجات في نفس سنتي او حتى بعدي
و يجرحني بالكلام مثل لو أنك امرأه سنعه كان حملتي ؟؟؟

النقطة الثانية وهي اني في السنة الاخيرة من زواجنا توظفت بدافع التسلية واشغال وقتي وذهني عن التفكير بالاطفال لانه يؤثر سلبا علي
ووظيفتي افضل منه وراتبي ضعف راتبه وهذا مما يثير جنونه ودائما يضايقني بذلك مثل اتركي الوظيفة اننا مللت من المشاوير ودائما يعصب ويتوتر بمسألة المال ، انتي تتفضلين علي بفلوسك انا ما ني في حاجتك ؟؟
مع العلم انى لا اثير هذه النقطة واتصرف بطبيعتي مثلا اتفقنا انا واياه على اني من يسدد فاتورة الهاتف الثابت لاني استخدمه اكثر منه
في يوم من الايام كان متصلا بالانترنت لتصفح بريده ، فقلت له من باب المداعبة والعفوية والله! افصل الاتصال لا تصرف علي
لكن عصب علي وهاوشني وقال انتي ما تصرفين علي انا الرجال في هالبيت انا اصلا اللي موظفك وانا اللي ادفع الفاتورة واشتري لك اغراضك في السابق ولا اتذمر وسلسلة طويلة من هذا الكلام , انا سكت من هول المفاجأة فأنا لا افكر بهذه الطريقة
واعتقد انه يغار مني ، المشكلة اني لم افكر في هذا ابدا وطبيعتي طيبة جدا لدرجة ممكن ان اخدع بسهولة وليس في قلبي الغرور والكيد وهذه الامور لكنه دائما يحسسني باني كذلك؟

النقطة الثالثة وهو يثيرها ما بين فترة واخرى لكنها ازدادت في الفترة الاخيرة
وهي اني قليلة الكلام واني مملة واني اشجعه على الغزل مع نساء اخريات مع انها لا يفعل ذلك لكنه ربما يهددني كي اخاف
وانه يغار من زملائه لان زوجاتهم يهتون بهم ويدللونهم
وقال لي بأنه نادم على الزواج مني وسوف يتزوج بأخرى لكي يذلني بها
واني غير مهتمه به وانه يريد امرأه قوية وليست ضعيفة ، اعتقد انه صادق من هذها الناحية فقط! " شخصيتي ضعيفة قليلا وابكي بسهولة ولا استطيع فرض رايي" وهو يستغل ذلك كثيرا
انا لا اجد نفسي كذلك فأنا احاول ارضائه بكل الطرق " انا لا انزه نفسي" ودائما اتابع المنتديات الزوجية واحاول تطبيق بعض افكارها حسب المستطاع
واحاول تجنب ما يضايقه
من ناحية الكلام ، لا اعلم ما نوع الكلام الذي يريدني ان اتكلم فيه
انا اسمع دائما لكل رجل طريق ويجب ان تعرفي طريقه
لكني لم استطع الوصول اليه
فدائما لكل شخص له مجال معين او هوايه معينة
لكني لم اجد فيه شيء فهو لا يحب مجال الرياضة ولا الاخبار ولا القراءة ولا الاقتصاد والاسهم ولا يحب التجارة ولا يحب الكمبيوتر الانترنت ، فهو لم يفتح بريد الا من فترة بسيطة تقليد لاصدقائه فقط ونادرا ما يفتحه ، ولا حتى يحب تربية الحيوانات
لا اعرف ما يحب
احاول ان اجمع بعض المعلومات او الاحداث الغريبة ليكون هناك حوار بيننا لكنه اما لا يستمع الي او يغلطني و يستهزئ بي
، كل عمل اقوم به او اي كلام اقوله دائما يسيء الظن ويفسره تفسير اخر بمعنى كل شي يقول وش قصدك انتي لك مغزى ، تخيلو حتى التلفون الثابت ما يخليني ارد عليه الا اذا كان اهلي واذا دق رقم غريب على جوالي ما يخليني ارد ، لكن هذي المسألة ما تضايقني بالعكس احس اني اشفق عليه واقول يالله يمكن من صالحي
دائما يحبطني ويكسر خاطري فأنا بطبيعتي طموحة واحب المغامرة وتجربة كل شيء جديد لكنه كسول ولا يريد فعل شيء فهو لا يفكر باكمال دراسته ولا يطور من نفسه فهو يعمل بوظيفة بسيطة جدا
ويحب ان يأتيه كل شيء جاهز ويريدني ان اكون مثله
عذرا للاطالة لكن انا في حالة نفسية سيئة و افكر في ال............ ولكن متخوفة من النتائج السلبية ؟؟ وما زال في قلبي حبا اكنه له, فهو طيب جدا وحنون واهله ما شاء الله الكل يحسدني على اهله ... لا اعرف ما افعل؟
هل فرق المستوى الثقافي والمهني يؤثر فأنا مستواي اعلى من الناحيتين
هل الفرق العمري يؤثر بيني وبينه 3 سنوات
هل تربية الاهل تؤثر

أم وداد 01-01-2008 11:34 PM

الله يعينك ..

زوجك صريح بزيادة ..

أم روزينة 02-01-2008 12:58 AM

اصلح الله حالك وفك كربك رزقك الذرية الصالحة عاجل غير اجل....اميننننننننننن...........اصبري حبيبتي اعتقد ان كل هذه المشاكل اختلقها هو واصتنعها لكن الاصل انه متاثر بموضوع عدم الانجاب ومادمتي سليمة ولست انت السبب فعليكي ان تذكريه بالله وبحكمته في هذا التاخير وكم من اناس انجبو بعد سبع وعشر بل وعشرين سنة....اهتمي به اكثر دلليليه .اكثير الكلام عن موقف في العمل مثلا عن ذكريات طفولتك اي شيء مثير . حاولي معاه وربنا يوفقك

ساكن البحر 02-01-2008 03:23 AM

زوجك لا يريدك ثرثارة ..

زوجك يريدك متفاعلة ..

أما ماهو الشيء الذي من أجله يتفاعل زوجك له ؟؟
الصراحة هذا عليك أنت ..
واجتهدي فيه اسألي أهله وش اللي يؤثرفيه وش هواياته قبل ؟؟
أنت تحسسي وش يحب ؟؟

لكن اسمحي لي بسؤال هل زوجك أصغر اخوانه ؟؟

ام القلوب 04-01-2008 01:49 AM

الغالية...
زوجك متعرض لضغط بسبب تأخر الانجاب...
حاولي تتأكدي من المبايض عنك.. انا اعرف وحده تأخر انجابها و بعدين راحت لدكتوره و بعد الفحص قالت لها ان البويضات عندج صغيرة الحجم... و عطتها ابرة و قالت اذا ما يتي الشهر الجاي تقولين حامل... و صدق حملت..
و بعدين الغالية..
اذا مسألت الفلوس مضايقة زوجج.. خليها كلها في البنك و خليه هو الي يصرف عليج.. شو المشكله...

و تصدقي تري الصدقه تدفع البلاء...
و اكثري من الاستغفار

بنت شيخ 06-01-2008 10:39 PM

عذرا على تأخيري في الرد، لكن الموقع فيه مشكلة ، اول شي اختفى القسم وثاني شي الموقع تحت الصيانة

الحين بس فتحته

شكرا لكم على تفاعلكم معي : )

وبالأخص لك اخي ساكن البحر ، كلامك اقنعني كثيرا ، ربما لأن الرجال يفهمون بعضهم اكثر

حالتي الصحية جيد فالتبويض عندي ممتاز ، عملت جميع الفحوصات والتحاليل والنتيجة سليمة ، كذلك هو سليم ، وللعلم اني حملت مرتين ، الاولى بعد سنة من الزواج ، الثانية بعد سنة ونصف من الزواج وكلها انتهت بالاجهاض الغير معروف سببه

أما بالنسبة لترتيب زوجي بين اخوته فهو الاول ، قبله اخت من اب آخر ، وهو مدلل كثيرا من قبل والديه لدرجة أنهم لم يحملوه مسئولية عمل أي شيء

ابوه عصبي جدا ودائما يرى ابنه و وكذلك اخوه الاصغر انهم عديمو الفائدة وابناء غير صالحون، لكن لا اعلم مدى صحة الأمر

وامه طيبة جدا و تريد ان يكون ابنائها سعيدون وراضين بأي طريقة

المصيبة الكبرى اني اليوم وانا ابحث في صفحات الانترنت القديمة التي دخلتها سابقاً
اكتشفت انه يدخل مواقع دردشة بكثرة ومواقع الزواج والغزل وبريده مليء بالرسائل
وبالامس توتر كثيرا عندما جلست بجانبه وهو يتصفح الانترنت ، وقال اني اتعدى على خصوصياته!
مع انه لم يكن من هواة الكمبيوتر والانترنت

ساري10 07-01-2008 01:17 PM

أحبيه من الاعماق وليس حب فقط

واتركي بعض المبادئ !

روح الطير 07-01-2008 01:46 PM

يمكن زوجك ملّ من الروتين ؟

إنت عكسي :d

أنا زوجي صامت جدااااااااااااااااااااااااااااااااا

و المشكلة إني كلامي قليل

لكن أحس مع زوجي و مقارنة به بأكون ثرثارة ؟

حاولت أسكت ما أتكلم يمكن يحس فيني ؟

لكن كما هو الحال ؟

أمل جميل 07-01-2008 02:14 PM

حبيبتي
هوني على نفسك فبإذن الله ستُحل مشكلتك، وسيأتي يوم تتذكرينها وتحمدين الله أنها مرت بسلام.
أختي يبدو أنك إنسانة ذات معدن طيب، هادئة، طموحة، تحترمين زوجك ولا تسعين لإثارة مشاكل معه، أو إثارة حساسياته لدى بعض الأمور.
بالنسبة لموضوع الحمل فأكثري اختي من الاستغفار
يقول الله عز وجل:
فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (نوح:10).
يُرْسِلْ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (نوح:11).
وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (نوح:12).

وهذا من بركات الاستغفار أنه يكون سببا للذرية الصالحة.

ثانيا أكثري من الدعاء بتضرع وذل لله عز وجل فكما تعلمين أن الدعاء والقدر في السماء يعتلجان وعلى قدر قوة كل منها تكون النتيجة فاجعلي دعاءك قويا خاشعا متذللا
سارعي في الخيرات فالمسارعة في الخيرات من أسباب استجابة الدعاء
وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لاَ تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ (الأنبياء:89).
فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ (الأنبياء:90).

اكثري من الصدقة فهي سبب لمداوة الأمراض كما أخبرنا المصطفى صلى الله عليه وسلم
تابعي موضوع الهرمونات هل هي منتظمة لديك أم لا.
هذا بالنسبة لموضوع الحمل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
نأتي للقضية الأكبر حاليا وهي أن زوجك لا يريدك كما أنت
نعم أختي
زوجك بحاجة إلى أن تكثري من الكلام معه
ربما هو يحب التفاعل أكثر
الحيوية في البيت
المرح لا الهدوء
الضحك، الهزار،
قولي لنفسك من اليوم سأجرب أن أعيش معه بشكل جديد يجذبه وليس في ذلك عيب بل العيب أن نتغافل عما يحتاجة الزوج لأننا نراه شيئا هامشيا
سيري في أول خطوة اليوم
اجعليه حين يعود من العمل يراك بشكل جديد
لبس جديد
مكياج جديد
صوت كله حيوية
تكلمي وتكلمي فكم من النساء يتمنين أن يتكلم معهن أزواجهن أو حتى يستمعوا إليهن.
لا تفاتحيه في موضوع مواقع الزواج ولكن حاولي أن تشتركا في نشاط ما على النت ودعيه هو يختار هذا النشاط
نشاط ثقافي
خيري
كما يحب هو
اعدي سهرة بينك وبينه من حين لاخر واعملي مسابقة ودعيه هو يكسب حتى لو كنت أنت أكثر منه ثقافة فهذا يرضى غروره

تحدثى ولا تظهري أنك تتكلفي أمامه
حديثه عن يومك
عن مواقف تعرضت له بشرط الا تثير غيرته أو غضبه.
سليه عن يومه
عن عمله
خذي رأيه في كثير من أمورك
حين ينتقدك لا تردي على كلامه وكأنك لم تستمعي إليه
اقتربي منه أكثر
أخبريه بحبك وأنه أهم إنسان في حياتك وأنه أقرب الناس إليك.
زوجك بحاجة إلى أن يشعر باهتمامك وأنه الأول في حياتك.
تكلمي كثيرا عن حبك له
احضري له هدية من حين لآخر
ارسلي له رسالة عبر الايميل مملوءة بالغزل
اتصلي به وهو في العمل وقولي له اشتقت اليك
حين يتهمك بأنك ضعيفة لا تنكري ذلك بل قولي نعم يا حبيبي أنا ضعيفة أمامك لأنك حبيبي وأنا سعيدة بهذا الضعف.
حاولي تعرفي ما الذي يحبه وتحدثي معه كثيرا عنه.
جربي هذه الأمور لمدة شهر واحد وأخبريني بالنتيجة وأنا منتظرة ردك وإن شاء الله هتجدي نتيجة تسر قلبك

بنت شيخ 07-01-2008 11:35 PM

شكرا لكم عدد ما في السماء من نجوم وعدد ما في الصحراء من حبات الرمال :)

فعلا محتاجة مثل هذه الردود الطيبة

شكرا لك اخي ساري 10 ، رد قصير لكن له معنا طويل

شكرا لك اخت روح الطير ووفقك الله الى ما يحب ويرضى ، واسعدك بزوجك واسعد زوجك بك

شكرا لك اخت روح جميل على تفاعلك الرائع ، فلقد اراحني كلامك كثيرا ،جزاك الله خيرا وفرج كربك وجعل حياتك هنيئة مرتاحة

سأسعى جاهدة لإنقاذ حياتي، فأنا أحب زوجي ولا أريد أن أخسره , سأعمل بجميع النصائح التي نصحتوني بها جميعكم

أتمنى بإذن الله الواحد الأحد أن تجدوا ردي بعد فترة في قسم المشاكل المحلولة :)

الساعة الآن 05:44 PM.