منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   بصراحه ما أحب زوجتي من 5 سنوات !!! ومستحيل احبها (مستجدات بالرد 116) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=202263)

غلطة العمر 16-02-2010 03:25 AM

بصراحه ما أحب زوجتي من 5 سنوات !!! ومستحيل احبها (مستجدات بالرد 116)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :d

المنتدى هذا ليس بالجديد عليه ... ولا لأني سأكتب في هذا المنتدى لكي أجد حلا من الاعضاء أو إنسان فاعل خير لي مع أني ليس عندي أي شك في أهل الخير في المنتدى وخارج المنتدى ... بل والمفاجأه الكبرى لكم يا أخواني بأني كنت ممن يحاول أن يحل بعض المشاكل الزوجيه التي اقرأها في هذا المنتدى
وكنت فعلا .. أتفهم لكل ضيف المنتدى مشكلة مع زوجته أو العكس !! بحكم أني إنسان متزوج ومجرب للحياة الزوجية ..

سأكتب لكم موضوع كما قلت لكم ليس لكي أجد حلا ..... أو أجد إنسان يحاول بأن يقنعني ... أو يحاول
بأن يجد فيني ثغره للإقناع ... فلا تتعبوا أنفسكم ...!!!

غريب أنا صح :23:

طيب ليه تكتب موضوع مدام ما تبي أحد يقنعك :29:

أعرف أنها ردود أفعال في البداية !!!!!

ولكن ....

أنا جالس أكتب موضوعي والله للفضفضة فقط لا غير ...

أو بالأصح فراغ أعيشيه بحكم بأني معلم ونحن في إجازة نصف الترم ...

طبعا على طاري إني معلم ترا ما يمنع إني أقولكم إني عندي دورات في الذات ـــ وطريقة التواصل مع الطرف الآخر + دورة في تكوين الأسرة الزوجية + ودورات في الهندسة النفسية .........الخ إلى غير ذلك من الدورات إللي فعلا عطتني معلومات غزيرة جدا ...

على فكرة ...... يا فتيات ونساء ...... !!! أنا على طول في البيت تكون قناة بداية شغالة 24 ساعه وأنتم تعرفون وش فيها من فوائد ونصائح تفيد الزوجين .... بصراحه أنا كنت واحد من اللي يرشد زملائي المعلمين في المدرسة للقناة هذة %% بصراحه إبداع هذه القناة ....

وغيرها وغيرها من القنوات الاسلامية ... وأي شي عن الزوجين أحب أسمع بكثره ...

وصار عندي تشبع منها إلى درجه إن الكلام إللي اسمعه مو غريب عليه ..

ولا أحب المسلسلات ولا أحب الأغاني ولله الحمد ...

أحب يكون بيتي نضيف من القنوات الفاضحه والماجنه >>>>>> أقصد mbc وغيرها !!

إنسان محافظ في بيتي ...

أف !!! أنا نسيت أقولكم إني متزوج من 5 سنوات وعندي طفلتين أمورات الكبيره عمرها 4ونصف والصغيره عمرها سنه ونصف ... ( كان المفروض اقول المعلومات هذه في البدايه لكن !!! مو مشكله ))

نكمل حديثنا ...

بحكم إني معلم تصدقون إن بنتي إللي عمرها 4 سنوات ونصف تقرأ الحروف كلها والعجيب إني علمتها كيف تكتب الحروف وبدأت الان تقرأ الكثير من الكلمات ... الحمد لله علمتها القراءه والكتابة وما أنسى دور أمها طبعا !!! إللي راح يجي الكلام عنها بعد شوي !!

عندي طموحات أواصل دراسات عليا لكن وزارة التربية والتعليم ما عندك أحد مع إني تعبت تعب شديد حتى وفرت القبول لدراسة الماجستير ولكن ما كتب الله لي نصيب !!

واحد قالي تحمد ربك إنك تستلم راتب :17: طبعا أظطريت إني أسمع كلامه مع إني كنت أعارض مثل هذه الجمل الهابطه !! لكن يالله بعض الحكي حلو ولو كان ما له فائده !!

المهم المهم المهم

بصراحه وأقولكم على بلااااااااااااااطه !! على قولتهم !!

أنا ما أحب زوجتي ابد أبد أبد أبد أبد أبد أبد ...

طبعا من اللي دلني عليها .... أكيد الوالده الله يطول في عمرها ... طبعا نفذت كلام الوالده وتقدمت لخطبتها !! وشفتها نظره شرعيه !! بصراحه بصراحه وتبون الصراحه !!!

أنا قلت ما دام إن الوالده راضيه عنها فراح اتزوجها .. وربي بإذن الله راح يعيني عليها

>>>> تزوجنا طبعا !!

ومن هنا بدأت القصه !!

قبل ما ابدأ في القصة ... راح أذكر لكم صفات زوجتي وبين قوسين ( محاسنها ) !!

متدينه + خلوقه + على قولة الناس ( سنعه في البيت ) أقصد الطبخ والترتيب ... الخ

راكده + فطينه + محبوبه جدا عند الوالده والوالد .. مؤدبة عند صديقاتها ولها إحترام عجيب

بعيده عن الغيبه والنميمه ونقل الكلام حق الحريم مو عندها أبد !!!

ملاحضه : الوالده ااااااااالله يطول في عمرها : تحلف لي بالله إن شكلها نادر :23:

إذا جينا عند الجمال وبكل أمانه مملوحه ما عليها .... يجي منها !!!

( السلبيات )

قليلة الكلام مدري هو خجل أو طبع فيها .. لكن الظاهر إنه طبع وأنا متأكد من الشي ذا والاكيد إنه وراثه فيهم السكوت ذا !!

["]تقاسيم وجهها يوحي إلي إنها كبيره في السن إلى درجة الجدية الزائده في الحياة ... بإختصار ( ليست عصريه !! ) وليست من النوع إللي كنت أتمناه من الفتيات العصريات ... !!

وهذا هو إللي كرهني عيشتي وخلى الظغط عندي يبدأ في الهبوط !!

المهم

هي من عائلة محافظه . الأدب يغلب عليهم إلى درجه الكبت ..

طبعا أنا لاحظت فيها ملاحضه إن ( طاعة الزوج عندها لها قدسية إلى درجة إن تقدم الخدمه على حساب صحتها ونفسيتها >>>>> ونست نفسها !! وأنا ما أحب كذا !!

طبعا أدري راح تقولون تحمد ربك !!! ترا غيرك يتمنى يلقى وحده مثلها ....... و .... و ..... الخ

وراح تقولون لا تركز على سلبياتها بل ركز على الايجابيات !!

وراح تقولون طيب ليش ما تجلس معاها وتقولها وتتحاور معها !!!

ابشركم جلست معاها أكثر من مره .

بل وأقسم لكم إني لو وجدت شخصا عنده نفس مشكلتي بالظبط ربما استطيع الحوار معه وأحاول بأني اقنعه !!

الغريب يا من يقرأ موضوعي بأنه ولا يوم حسيت إني حبيت بنت الناس ذي ..

وبصراحه كنت أحاول إني أمشي أموري وأوهم نفسي بأن الحياة الزوجية ليس شرط بأن يتوفر فيها الحب
والله قال ( وجعل بينكم موده ورحمه )
الموده هي الحب ___ والرحمه هي العطف عل الزوجين لبعضهم .

فإذا لم يتوفر الحب فهناك الرحمه كما قال الله ... وليس كل البيوت تبنا على الحب كما قال عمر بن الخطاب للرجل الذي طلق زوجته فقال لماذا طلقتها قال : إني لا أحبها >>>> الظاهر إنه كان مثلي :23:

حاولت إن حياتي تمشي على السفينه المتأرجحه عل البحر .. ولكن يا أخواني السفينه تكاد تغرق !!

وأقسم لكم بالله إني أعيش أسوأ أيام حياتي .. لا اشعر فيها بأي حب .. حياتي صارت ممله بشكل رهيب ومرعب .. وأحاول بقدر الامكان بأن طفلتي لا تشعر بأي نوع من الحرمان العاطفي .. مع العلم لدي بأنه متى فقد الزوجين العاطفه سيؤثر بالتاكيد على حياة الاطفال ... وأحاول بقدر الامكان بأن أتماشا مع هذا الوضع ولكن أكاد أن ينفجر صدري من البيت ... فأتعمد الخروج من المنزل لمدة ساعه أو ساعتين وأعود ليس لأجل الزوجه ولكن لأجل الاطفال وتعلقهم فيني ولا استطيع الغياب عنهم لكي لا أحرمهم حنان الأبوه ...

طبعا بقولكم على شي مهم ::

كثير من الزملاء وبعض الاقارب بدأ يلاحظ على تعابير وجهي الهم !! وعدم الارتياح النفسي !!
بعضهم يلمح لي وبعضهم يسألني ((( شفيك دايم طفشان )) !!! لكن مشكلتي إني ما أقدر أقول لأحد إني مو مرتاح وما أقدر افضفض لأحد .. أحسها صعبه شوي !!!

تصدقون يا ناس ؟ والله والله والله إني ما أفرح بالإجازه ... وأحس إنها الاجازه ذي ما لها اي داعي
بل افضل العمل في المدرسه أفضل من البيت >>>>>> لأني مو مرتاح معاها !!!

بصراحه إذا كانت عند أهلها ارتاح شوي !!! مدري ليه !!!
أحيانا أقول في نفسي .. أنا مو قد المسؤوليه ولو كنت كذلك كان تحملتها !! لكن ما أظن لأني لو كنت أحبها كان تحملتها بقوووه !!

حاولت أحبها وثم حاولت ولكن 5 سنوات ما قدرت أحبها أبد .. وبصراحه في الآونه الآخيره وخاصه مع بداية السنه الدراسية هذه بدأ الفراغ العاطفي يلملم أوراقه إستعدادا للسفر ... مع العلم بأنه لا يوجد أي عاطفة حب في قلبي لها .. بدأ كل شي واضح الآن !!! أنا ما عاد اقدر أجامل أكثر من كذا !!! وزوجتي تعلم هذا جيدا .. ولكن المسكينه وش في يدها !!!! ما في يدها شي !!

الوالده + الاخوات + الاخوان كلهم بدأوا يرون فيني عدم الارتياح التام .. ولكن أحاول أن أكتم وأظهر لهم بأن أموري تمام في البيت وأن حياتي تمشي لا عوج فيها !!! ولكن حبل الكذب قصير !!!

أعيش الان في ضيقه داخل صدري بشكل رهيب وإضافة على ذلك بقولكم شي !!
مستحيل مستحيل إني أستمتع بإجتماع الاقارب أو الزملاء أو رحلة بريه أو سهره شبابيه مع الزملاء في العمل حتى ايام الأعياد الفطر وعيد الحج ولا كأنها عدت عليه هذه الايام ....

ودااااااااااااااااااااااااااااايم أفكر كثير كثير في حياتي النكديه هذه !!!! إللي كرهتني عيشتي
وما عاد أطيق شي ..
حتى إني ما أحب أطلعها من البيت ولا أحب أنزلها السوق لأنه ما أشوف اي فائده ((( فلانه هي فلانه في البر أو الحديقة أو السوق وش يعني !!! )) ...

وإذا صار إني أطلعها من البيت ... فقط عشانها لا أكثر ولا اقل ...

صرت إنسان عصبي جدا جدا جدا إلى درجة إني إذا عصبت على بنتي أمد يدي عليها بدون شعور !!
والله يا أخوان يا أخوات إذا صار وضربت البنت إني أطلع من البيت عشان أمسح دموعي من الندم !!

وأبدأ أبكي إذا صرت أستعرض فلم حياتي الزوجيه إللي قسم بالله ما عاد تصلح بريال واحد ...

إذا صار وسمعت إنه في أحد راح يتزوج !!!! يجيني حرقه داخل صدري واقول يا ليت الزمن يرجع للوراء عشان ما أكون سويت غلطة العمر إللي أنا فيها !!!!

أنام وأنا طفشان ... وأصحى من النوم وأنا طفشان ... وأرجع للبيت من الدوام وأنا ما ودي أدخل البيت

حياتي ممله بشكل فضيع !! حياتي صارت مهزله !!

أختم لكم واقول

يا حبي لك يا زمن العزوبيه وبس !!! كانت أيام حلوه ورائعه وضحك ووناسه أما الان فاندثر كل شي !!

أدعوا لي بس

جرحني زماني 16-02-2010 03:36 AM

ياخي الصفاات اللي دكرتهاا عن زوجتك ماشاء الله كوويسه
ايش بك ماتحبهاا يعني في سبب ولا عشانها
طبعا أنا لاحظت فيها ملاحضه إن ( طاعة الزوج عندها لها قدسية إلى درجة إن تقدم الخدمه على حساب صحتها ونفسيتها >>>>> ونست نفسها !! وأنا ما أحب كذا !!

او لانهاا ساكته لازم يكوون في سبب اتوقع ...

الملاك يونا 16-02-2010 03:38 AM

انا زوجي كان يبغاني اكون ثقيله ويقول لي

ليش انتي هبله كل شويه تبتسمين ؟؟ خخخخخخ

صح كان مدلعني ويمدحني وكل شيء .. بس بعد كم شهر قال لي انا تمنيتك ثقيله زي زوجة اخوي

صح انها مو حلوه لكن شخصيتها حلوووه صيري مثلها ثقيله وكبيره ..

والله اني حاولت بس ماقدر .. والحين انا بين الشيئين ورجعت فرفوشه ودلوعه ولا همي فيه طزززز

الخلاصه من كلامي

انك لازم تحمد ربك عليها لان كثير يتمنون هالصفات بزوجاتهم

واذا مصر .. ودي انك تجاوبني على هالاسئلة

كم اعماركم ؟؟ انت وزوجتك؟

وكيف تقوول ان زوجتك عارفه انك ماتحبها؟

وايش هو الشيء اللي مايعجبك فيها وتتمناها تسويه؟

يعني لو طلعتو السوق تبغاها تشتري وتغير لبس؟

ابغاك تقول امانيك بشكل واضح حى اقدر اساعدك

جرحني زماني 16-02-2010 03:39 AM

والله يحببك في زوووجتك وان شاء الله تحلو في عينك وتسير أجمل امراءه بعيونك ويااااااااارب
يجي اليوووم اللي تتمنى ماتطلع فيه من البيت لأنك ماودك تضيع ثانيه بدونها

قوووول آميييييييين

كنافه كذابه 16-02-2010 03:42 AM

مرحبا .......

ممكن تقولي ايش تبغى من زوجتك ؟

ياحبذا لو كان بنقاط.......

عشان اقدر ارد عليك .....

مسز داني 16-02-2010 03:48 AM

حسنا
هل هي تحبك,,,او هل طريقة تعبيرها عن حبها لك
غير مجدية بحيث لم تحرك مشاعرك نحوها

مشكلتك تشبة الكثير مما تعانيه المتزوجات!
فعلا قد يكون الزوج كريم , خدوم , ملتزم , قائم بواجباته
لكن قليل الرومنسية , غير عصري..
و مع ذلك تصبر النساء بعضها بعض لأن الرجل يعبر عن الحب بالأفعال و يفهم الحب بالأفعال
فهل الرجل يريد الحب من المرأة بغير ما يعبر هو عن نفسه..
باعتبار ان اغلبية الرجال يعبرن عن حبهم بالأفعال!!

ربما يكون جانب آخر يحببك فيها
هو تربيتها و تفانيها بخدمة أطفالك,
أعتقد إذا رأى الزوج زوجته , تتعب و هي تربي و تهتم
قد يرق قلبه لها

هل تتقرب لها أنت
بتغيير نفسك و كونك عصري

ارجو لكما الوفاق
رغم ان الحب صعب ينولد بالتفكير
لكن سبحان الله قد يغفل الإنسان عن جانب اكرمه الله به و نعمّه
فيغصب نفسه على عدم رضاه!!

غلطة العمر 16-02-2010 03:49 AM

عمري 31

عمرها 28 أو 29 مو متأكد !!

ومن وجهي تعرف إني مو مرتاح معاها !!!

بإختصار لي فتره طويله أنام لحالي من شهر تقريبا أو أكثر

ناآاني 16-02-2010 03:54 AM

اشلون يعني فتاة عصريه !!

مس.سوسة 16-02-2010 04:02 AM

مثل ماقلت انك مانت في حاجة النصيحة وانك تفضفض!!!
لكن بداية العلاج الصحيح تبدأ من تحديد المرض
وانت حددت المشكلة من وجهة نظرك!!
وأؤيد المسداني بأن الحب لاينولد بالتفكير!!
لكن أحيانا ماتكتشف انك تحب الشخص الا إذافقدته أو بعدت عنه!!!
جمع الله بين قلبيكما

الملاك يونا 16-02-2010 04:07 AM

تنام بعيد عنها اكيد بتكرهها ..

شوف .. انت اولا ماجاوبت وش تبي منها؟؟

قول لنا وحنا ننصحك ..

شعاع من نور 16-02-2010 04:34 AM

ما تبغى نصااااااااااااااايح

لانك ما تحتاج لها ..

مشكلتك حلها بيد رب العباد

..

الحب ماله حل ..

ولا له سبب محدد في وجوده من عدمه ..

..

ادعوا ربك والح عليه بالدعاء ان يجعل لك من كل ضيق فرجا ..

واسلاله تعالى

ان يلهمك الرشاد ..

ت ح ي ا ت ي ..

o0oمدىo0o 16-02-2010 05:03 AM

الصراحة اللي فهمته من كلامك

ان الحياة صارت روتين يومي ومافي جديد

وانها دايما ساكتة ...وانت تبي جو ...تبي ضحك ووناسة

وانها تسولف معك ..تبيها تتحرك وتكون نشيطة وبنوتة مفرفشة صااااح ...

طيب أنا بقوول لك على حل ...ليش ما تحرك الجو انت...

وتقوول لها أبغى ألعب معك ~.~.أضحك معاها ...مستحيل ماراح تستجيب لك

لا تدخل الحزن على قلبك ولا تخليه يتغلب عليك ...لاتقوول خلاص حياتي صارت ممله

حاول ..وحاول ...صدقني بتنجح ..ان شاء الله

ان شاء الله تحبها حب ماكنت تحلم فيه ...وانت خليك قريب منها

لو تبيها تغير في شكلها ..مادام هي تطيعك أكيد بتسوي كل شيء بتقوله لها

قولها وش تبغى وهي راح تسويه لك ...لا تحط بينك وبينها حاجز

لو انت كنت تحب الحركة والضحك أثر فيها وان شاء الله يصير اللي فيه الخير

ويارب تحبها من جوة قلبك وحب أبدي

أنين الدنيا 16-02-2010 05:54 AM

هقولك حل قول لاختك تاخدها المشغل تعمل نيولوك جديد لها وتغير لون شعرها

وبالمرة تحجز لها سفرية اسبوع سياحة في اى بلد اوربي وعيشوا كالعرسان اول مرة واتركوا البنات عند والدتها او والدتك

غلطة العمر 16-02-2010 05:57 AM

أوروبا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الطايف مو أزين !!

حديث الوقت 16-02-2010 06:02 AM

للمعلومية بس

الحب

مايكتسب بكلام أو نصيحة أو فعل معين

الحب شعور يقع في القلب مين يوقعه الله عز وجل

وأنت معرفك غلطة العمر يعني مشكلتك كبيره

غلطة العمر 16-02-2010 06:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حديث الوقت (المشاركة 2355535)
للمعلومية بس

الحب

وهذا إللي محرق قلبي
تصدق أحيانا أقول يمكن ذا إبتلاء من رب العالمين

كلامك في محله

أنين الدنيا 16-02-2010 06:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حديث الوقت (المشاركة 2355535)
للمعلومية بس

الحب

نعم اختى الحب غريزة وفطرة ورغبة حتى الرسول صلى الله عليه وسلم حبه لعائشة فاق حبه لزوجاته االاخرات وودعائه ( اللهم هذا حكمي فيما أملك ..فلا تلمني فيما تملك ولا أملك )

القلوب بين اصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء وقلبه بيد الله سبحانه

مابين غمضة عين والتفاتها يبدل الله من حال الى حال فأعمل اللى تقدر أخي غلطة العمر حاول الذهاب الى اوربا او الطائف او حتى عمرة الى مكة المكرمة لعل عزوجل يقلب قلبك ويرفع الغشاوة اللى ع عيناك

اكتب في الاستشارات هنا لعل الاخت صائمة لله والاخت ام جمانة والاخت اميرات يردوا عليك فهم بارك الله فيهمن ممتازات وحكيمات في هذا النوع من المشاكل

غلطة العمر 16-02-2010 06:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملاك يونا (المشاركة 2355499)
تنام بعيد عنها اكيد بتكرهها ..

شوف .. انت اولا ماجاوبت وش تبي منها؟؟

قول لنا وحنا ننصحك ..

يعني وش أبغى يعني بالله !!!

ما عاد أبغى شي منها أبد

ما أبيها ولا أحبها ... بس المشكله في ذمتي أطفال !!!!!

أو على قولتهم

(( الفاس وقع في الراس ))

رويدا1980 16-02-2010 07:00 AM

ودي بس اسأل يعني انت قلت لها انك ماتحبها ... وش كان موقفها

على فكره انا متزوجه من رجل ابدا لمن يكن بنفس ما احب والله الى درجة حتى

الامور الصغيره اللي كنت احبها ماشفتها فيه ... لكن ابد مابينت له هالشي ومشي حياتي

على البركه ... يعني احس انو اصعب شي على الواحد انو يعيش مع شخص مايحبه او مو نفس طموحه

لكن الاصعب انو يصرحله ويقوله,,,,, واوو قمة الصعوبه

الله يسهل امورك

غلطة العمر 16-02-2010 07:11 AM

ولا مره قلتلها إني ما أحبها مستحيل أقولها الكلمه

ومن الضروري إني أكتم حتى لو كان واضح فيني

الكتمان هذا هو إللي ماسك زمام الامور إلى الان !!!!

حديث الوقت 16-02-2010 07:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلطة العمر (المشاركة 2355545)

ولا مره قلتلها إني ما أحبها مستحيل أقولها الكلمه

ومن الضروري إني أكتم حتى لو كان واضح فيني

الكتمان هذا هو إللي ماسك زمام الامور إلى الان !!!!

أخي أنتبه لا تجرحها

ترى قولة ما أحبك لزوجة قوية ويمكن تحطمها وماترجع زي أول

فأحذر

الله يصلحكم

العابر 16-02-2010 07:16 AM

هذي مشكلة بعض الناس الي يتزوج على ذوق غيره
حرام عليك والله حرام
اول شيء خمس سنوات كفيلة بقبول هذه الحالة والرضى بما رزق الله
ثاني شي الان انت ولي امر ولست زوج فقط فالعقل والتفكير لديك في 2
ثالثا ليش بعد هالمشوار ما زلت تفكر بهالمشكلة ولا تريد الخروج منها ؟
رابع اخي الكريم لديك بنتين و البنت ليست كالولد و اذا كنت تسمع بالمثل الي يقول لأجل عين تكرم مدينة والله العظيم ان هذا هو وقته اعمل فيهن وفي والدتهن خير ولأجل هالعينين الي عندك اكرم دولة كاملة وليس مدينة فقط وارضى بما قسم الله احتسب الاجر عنده
واذا كان سبب احياء هذا الامر معك طرف ثالث لا تنسى ان لك الحق بالزواج من ثانية

عاشقة المستقبل 16-02-2010 07:22 AM

السلام عليكم...

والله يا اخي امرك غريب عجيب...

سامحني يمكن ردي يكون شوي قاسي عليك...

انت نفسك قلت جمله ( عمرها 28 او 29 مش متأكد !!!! ) ليش؟؟؟ هل هذا يدل على اهتمامك فيها؟؟؟

انت اصلا لم تحاول ان تحبها ولم تحاول ان تغير اي شئ فيها... انت بمجرد ان رأيتها ثقيلة وجامدة قلت في نفسك انها لن تتغير وانا لا احب هذا النوع من النساء...

ايعقل لو انك مازحتها وتكلمت معها بموضوع فرفشو وضحك ولعب لا تتحرك؟؟؟ قلت انك تأخذ دورات في البرمجة العصبية والهندسة النفسية... حاول دفعها للضحك والفرفشة...

بالنسبة للاهتمام بنفسها وتدليلها لها... قم انت بتدليلها... احضر لها ملابس فرفشة ، مكياجات ، عطورات وقل لها اريدك الليلة اميرتي... البسي لي هذا الفستان وضعي من هذا العطر وتزيني لي...

عندها والله ستشعر بانك شاريها وتحبها او على الاقل تحاول ان تجعل منها الصورة التي تحب... وبالتالي ستحاول ان تحافظ على تلك الصورة دائما... خاصة وانها شعرت بعدم حبك لها... (طبعا هذا كله يجب ان يكون نابعا من داخلك...)
وطبعا اقول هذا الكلام على اعتبار ان قلبك خالي عاطفيا ولم تتوجه بمشاعرك تجاه اي امرأه اخرى... (كما قلت انت)

والله يا اخي حرام عليك تشرد طفلتين بعمر الورد لاسباب يمكن لك الصلاح فيها بس ما عليك الا انك تحاول بس بذمة!!! يعني بقلب ورب زي ما يقولو... وكمان حرام تضيع حياتك مع وحدة ما بتحبها وتشوف عمرك بضيع هيك... وكمان هي... لذلك والله ان الامر يستحق منك المحاولة مررررررررررات ومرااااااااااات... لا تيأس يا اخي...

ولي تعقيب على موضوع هجرك لها منذ اطثر من شهر... انت رجل ملتوم وتخاف الله، ايجوز هذا شرعا؟؟ الا تكون بذلك منعتها حقها الشرعي؟؟ يا ترى لو كان الوضع بالعكس... يعني هي هجرتك شهر او اكثر، هل ترضى بذلك؟؟؟ ماذا كنت ستفعل؟؟؟

ارجوك يا اخي كما وارجو كل الرجال، قبل ان تتصرف اي تصرف ضع نفسك مكان زوجتك... وانظر كيف ستحس وماذا ستشعر، وطبعا لا يخى عليكم زيادة حساسية المرأة عن الرجل...

اعذرني على الاطالة، ووفقك الله وهداك وهدانا واياك...

غلطة العمر 16-02-2010 07:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العابر (المشاركة 2355548)
هذي مشكلة بعض الناس الي يتزوج على ذوق غيره
حرام عليك والله حرام
اول شيء خمس سنوات كفيلة بقبول هذه الحالة والرضى بما رزق الله
ثاني شي الان انت ولي امر ولست زوج فقط فالعقل والتفكير لديك في 2
ثالثا ليش بعد هالمشوار ما زلت تفكر بهالمشكلة ولا تريد الخروج منها ؟
رابع اخي الكريم لديك بنتين و البنت ليست كالولد و اذا كنت تسمع بالمثل الي يقول لأجل عين تكرم مدينة والله العظيم ان هذا هو وقته اعمل فيهن وفي والدتهن خير ولأجل هالعينين الي عندك اكرم دولة كاملة وليس مدينة فقط وارضى بما قسم الله احتسب الاجر عنده
واذا كان سبب احياء هذا الامر معك طرف ثالث لا تنسى ان لك الحق بالزواج من ثانية

اشكرك وكلامك عل العين والراس ولا توصي حريص
ويوم تقول لك الحق في الزوجه الثانيه !!!!!!

أنا فكرت وقد يكون حلاً
ولكن الزوجه الثانيه يحتاج لها أمور ماديه وطلعه ونزله ....الخ

الظروف الماديه أحس إنه شبه صعبه !!!

والفكره تراودني ثم أتراجع عنها ثم أعود ثم أرجع !!

بعني الظروف الماديه عائقه نوعا ما !!

Cry.. 16-02-2010 08:38 AM

أنا لن ألومك أبدًا على ما ينبض به قلبك...ولا ما تشعر به

لأن الحب شيء - بالنسبة للرجل - لا يجيء بسهولة كالمرأة...والمرأة تحب من يحبها غالبًا، لكن الرجل لا ..

لكن دعني أخبرك بشيء قد تكون غفلت عنه ... ألا وهو تغيير منظارك .. تغيير قناعتك !

أن تنظر للأمر بصورة أعمق، بمعنى أمن المعقول أنك طوال هذه الخمس سنوات لم تحبها ولو للحظة ! لم تشتق لها ؟ لم ترغب بها ؟ معقول هذا ؟

إذا كانت هناك دلائل على الحب، فأعتقد أنك لا تعترف بها .. عقلك الباطن يرفضها الآن وبشدّة ..

لكن أنا لا أستطيع تصديق أنك لا تستلطفها، أو بمعنى أصح لم تستلطفها أبدًا ! لا بدّ من وجود موقف رائع في ذاكرتك

وإلّا فمن الظلم يا أخي أن تبقيها هكذا ... من الظلم والإجحاف أن تبقيها وأنت تشعر تجاهها بمشاعر نفور !

ماذا لو أخبرناك بأنها هي نفسها تحتاج الحبّ .. امرأة شابة يافعة تحتاج إلى رجل .. ! لست أنت وحدك من يحتاج إلى المودة والرجمة والعطف والإهتمام !

هل فكّرت في موقفها وأنت تتركها تنام وحيدة .. بردانة ؟

دعك من الحب وأخبرني : ألا ترحمها ؟ معقول ؟ صدّقني إن كنت لا تفعل فأنت لا تملك قلبًا بشريًا !

إن كنت لا ترحم امرأة ضعيفة .. لا يحبها زوجها..يهجرها لمدة شهر بلا أية سبب .. دون أن يعتذر أو يلاطفها حتى بكلمة..فالرحمة منزوعةٌ من قلبك !

أعرف جيدًا بأن الموضوع للفضفضة،ولكني أردت إخبارك بهذا الكلام...إكرامًا لهذه المرأة الرائعة ... والتي أوجعني قلبي عليها أشدّ الوجع ولا حول ولا قوة إلّا بالله ..

صقر الشرقية 16-02-2010 08:45 AM

اخي الكريم غلطة عمر ,,

اولاً قلة الكلام ميزة و ليس عيب بالنسبة للمرأة , و المرأة اغلب كلامها بلا معنى او هدف و في مرات كثيرة يشطح و يرفع الضغط و السكر , فالمرأة في كثير من الاحيان انفعالية و تتكلم و تهذي بدون ان تحسب قيمة لما ستقوله و نتائجه ,,
لذلك ارى ان تحمد الله كثيراً ان رزقك بزوجة قليلة الكلام فذلك سيقيك الكثير من الامراض في المستقبل و يعطيك فرصة للعيش اطول ..!

ثانياً بالنسبة لعدم اهتمامها بنفسها ففي مثل هذه الحالات يكون السؤال الاول: هل انت مهتم بنفسك؟؟
من المهم جداً ان تبدأ بتغيير نفسك اولاً قبل ان تطالب زوجتك بالتغيير ..
التغيير لا يكون في الشكل فقط بل في اسلوب التعامل و الكلام و نمط الحياة ... الخ
بعد ذلك ابدأ بتغيير زوجتك ,, و ما في اكثر من المشاغل في بلدنا ,, خذها لاحد المشاغل الجيدة و قل لها اريدك ان تفعلي كذا و كذا ,,
و كل فترة اطلب منها ان تفعل لك شيء جديد ,,
عودها على التغيير الدائم حتى لا تركن الى الخمول و الكسل ,,
ايضاً حاول كل فترة تكسروا روتينكم بالسفر و التنزه ...
و قبل كل ذلك قلل من المتابعة للتلفاز و حاولوا تشغلون وقتكم بنشاطات اخرى كالقراءة و الرياضة .. الخ

حديث الوقت 16-02-2010 08:55 AM

وعلى فكرة

ترا الحياة الزوجية ماتقوم علي الحب بس

الحب جزء يسير لنجاح الزواج لكن هناك اشياء كثيره اهم من الحب
عندك

الأخلاق

احترامها لحقوقك

حفظها لبيتك في غيابك

حسن تدبيرها لبيتك

حبها لأهلك وتقبلها لهم

صبرها عليك وأنت ضامر لها هذه المشاعر

احترامها لشخصك

مداراتها لتعبك وهمك

الخ

يمكن تلقى الحب لكن يمكن ماتلاقي كل هذا اللي ذكرته في أنسانه وحده

الحب يتحول مع الوقت وطول العشره لشيء اشبه بالحلوى التي اعتدت على طهمها من كثر ما

تتذوقها .

إذا مرضت لن ترغ بالحب بقدر ماترغب وتحتاج لمن تخفف عنك مرضك ..وأنا ادري أنك تعرف كل هذا الكلام

لكن حبيت اذكرك

الورد المجروح 16-02-2010 09:25 AM

يانااااااس يقول مايحبها من فين يجيب رغبة ؟ الرجل مش زي المرأة ...
الحياة بدون دفء بدون مشاعر تشبه ... الموووت البطيء :24:لاحظوا يقول صرررت عصبي ... وصرررت أضرب البنات...الخ
وبعدين هو مستسلم للوضع صح لكن فين دورها ؟ ليه ماتسأله ليه ماتحاول تفهمه؟
بنت الناس صفاتها راااائعة صح بس في أمور تخصه هو بذاته لابد يجدها فيها
والله والله ماشرع التعدد إلا لمثل هذه الحالات وغيرها
وبعدين مين قال إن كلامنا يرفع الضغط؟؟؟؟؟؟ :(ياأخي كلام الحبيب ما تمل منه...
عندي الوالد والوالدة يحبون بعض!!!!!!! أربعين سنة!!!!! وشوف صحتهم ما شاء الله تبارك الله أبويا قريب السبعين ماعنده أمراض الكبار تبارك الله والسبب يحبببببها!!!!!
كلام أمي أحيانا يجيب لي الضغط أنا لكن على قلبه زي العسل !!!!
الله ييسر أمرك أخونا ويصير اسمك "فرحة عمر"!!!!!!!!!!!!!! :22:

الورد المجروح 16-02-2010 09:36 AM

ألزم الذكر والستغفار والقرآن لابد يفرج الله عنك

كساب 16-02-2010 09:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cry.. (المشاركة 2355562)
أنا لن ألومك أبدًا على ما ينبض به قلبك...ولا ما تشعر به

لأن الحب شيء - بالنسبة للرجل - لا يجيء بسهولة كالمرأة...والمرأة تحب من يحبها غالبًا، لكن الرجل لا ..

لكن دعني أخبرك بشيء قد تكون غفلت عنه ... ألا وهو تغيير منظارك .. تغيير قناعتك !

أن تنظر للأمر بصورة أعمق، بمعنى أمن المعقول أنك طوال هذه الخمس سنوات لم تحبها ولو للحظة ! لم تشتق لها ؟ لم ترغب بها ؟ معقول هذا ؟

إذا كانت هناك دلائل على الحب، فأعتقد أنك لا تعترف بها .. عقلك الباطن يرفضها الآن وبشدّة ..

لكن أنا لا أستطيع تصديق أنك لا تستلطفها، أو بمعنى أصح لم تستلطفها أبدًا ! لا بدّ من وجود موقف رائع في ذاكرتك

وإلّا فمن الظلم يا أخي أن تبقيها هكذا ... من الظلم والإجحاف أن تبقيها وأنت تشعر تجاهها بمشاعر نفور !

ماذا لو أخبرناك بأنها هي نفسها تحتاج الحبّ .. امرأة شابة يافعة تحتاج إلى رجل .. ! لست أنت وحدك من يحتاج إلى المودة والرجمة والعطف والإهتمام !

هل فكّرت في موقفها وأنت تتركها تنام وحيدة .. بردانة ؟

دعك من الحب وأخبرني : ألا ترحمها ؟ معقول ؟ صدّقني إن كنت لا تفعل فأنت لا تملك قلبًا بشريًا !

إن كنت لا ترحم امرأة ضعيفة .. لا يحبها زوجها..يهجرها لمدة شهر بلا أية سبب .. دون أن يعتذر أو يلاطفها حتى بكلمة..فالرحمة منزوعةٌ من قلبك !

أعرف جيدًا بأن الموضوع للفضفضة،ولكني أردت إخبارك بهذا الكلام...إكرامًا لهذه المرأة الرائعة ... والتي أوجعني قلبي عليها أشدّ الوجع ولا حول ولا قوة إلّا بالله ..

بارك الله فيكي كلام رائع وجميل

روعة المعنى 16-02-2010 09:42 AM

هلا بك

اخوي .. الحوار بينكم مفقود ..
انت ماحبيتها مو بس لان شخصيتها مختلفة عن الي تحب..
لكن لان الحوار بينكم معدوم ..
انت بس لاحظ بالعمل او باي بيئة ..
لما تكون موجود مع شخص بنفس المكان
بس ما تحكون الا بحدود ولشي ضروري
لاحظ مشاعرك وقتها بتكون نفور من هالشخص
فما بالك بزوجتك .. شعورك ناحيتها شي طبيعي

تزوجتها وشخصيتها غير الي تحب + هي بطبيعتها
ساكتة .. وانت يمكن استغليت كونها مو مثل ما تحب
عشان تعطي نفسك عذر ما تحاول معها وتتكلم وتناقشها

انا متاكدة لو انكم تتكلمون بشكل شبه يوميا وتحكون
مع بعض حتى لو مختلفة ارائكم .. ما راح تحس ناحيتها
نفور هالقد ..

عشان كذا اخوي .. بقول لك .. بيدك جزء من الحل وهو
انك تحاول تتكلم معها وتكسر الحواجز بينكم

حاول مرة ومرتين وثلاث .. اتصور باذن الله بتشوف نتيجة
مشجعة .. الله اعلم يمكن حتى هي عندها اشياء ودها
تقولها لك بس شافتك ساكت .. وسكتت !
ولما تكلمها عن مشاعرك ابد لا تقول ما حبيتك ..
قال حاليا انا ماني مرتاح معك وودي لو انك كذا كذا كذا ..

اخوي .. لو كل مشكلة بتتعامل معها بهالشكل .. وما تحكي
مع الشخص .. معناه حتى لو تزوجت ثانية ولاقيت فيها
اشياء ما تحبها .. ما راح تحكي معها عشان فيها وفيها وفيها
فانت اول ابدا مع زوجتك .. اقترح لو تخليها عند اهلها اسبوع
او اسبوعين قل لها عندي دورة او اي عذر منطقي
عشان تفكر بوضوح وبنفس الوقت تختبر مشاعرك بغيابها
كيف تكون ..

طمنا عليك اذا طبقت هالخطوات ..

دمت بود ..

اتعبتني الدنيا 16-02-2010 09:43 AM

والله يأخي انا حاسه فيك واجد لأن عندي نفسي المشكله فرحت يوم تقدم لخطبتي زوجي وسيم ومهندس وتوه راجع من امريكا كله هالموصفات جذبتني له بس في النهايه صار لي ثلاث سنوات متزوجه ماحبه ولا عمري احس نفسي راح احبه قليل كلامه جدا ويفتقد روح الداعبه وانا بطبعي مرحه وتوني صغيره ماحب الرجال النكدي اصلا صرت ماحب اتكلم وياه واجد صاير جدي حتى الكل يقول لي انت تغيرتي 180 درجه بعد ماتزوجتي صرت كله حزينه لانه جدي ويحب يقرا كتب واجد مايحب المزح انا يعني ما ابغاه يصير لي مستر بين عشان انبسط خخخخخخخ بس على الاقل الواحد لمن يضحك ينسى هم العمل والبيت ويدخل الفرح الى القلب

رجل طيب جدا 16-02-2010 09:46 AM

انت رجل من النوع المزاجي والملول والمدقق جدا في نمط حياته

وغالبا ما انصح هذه النوعية من الرجال بالزواج مره اخرى مع المحافظة على الاولى

وان لم تفعل ولا اعتقد انك ستفعل ستعيش بقية حياتك في تفكير ونكد حتى تصبح هكذا :23:

انتظار الفرج 16-02-2010 10:16 AM

أخي ...

هل لي أن أعرفك بنفسك ؟ انت رجل لديه زوجة مطيعة, متدينة, وبنات كاملات الخلقة, ووظيفة حكومية

وليس لديك مشكلات أسرية أو صحية فبدل أن تحمد الله أن أفرغك لشكره تتذمر من نعيمه

هناك حلقة مفقودة بينك وبين زوجتك ما لذي يجعلك فعلاً لا تحبها لا وبل تهجرها شهراً كاملاً ؟ أخشى

أن تكون الحلقة هي الخواء العاطفي .فكل منكما ينتظر الأخر أن يبادر بالحب وبالعاطفة .

أخي: دعني أناقشك ببعض ما أشرت إليه:

1. قولك لا تفهمني ولا أفهمها ولا أحبها: فيها تجن كبير على نفسك وعليها فعِشرة عدد من السنوات،

دليل على ذلك، وإنجاب الأطفال وتربيتهم دليل أيضاً على فكرة التفاهم هذه، ولكن عين السخط تبدي المساويا.

2. وقولك تقاسيم وجهها يوحي إلي إنها كبيره في السن إلى درجة الجدية الزائدة في الحياة ... باختصار ( ليست

عصريه !! ) وليست من النوع إللي كنت أتمناه من الفتيات العصريات ... !!

: هل الجمال وحده سيد السعادة الأسرية !!

كم من بيوت تهدمت بسبب الجمال ، وربما جمال المرأة يدعوها إلى التكبر والاعتداد بجمالها

على حساب دينها وأخلاقها ، ثم إن نظرة الجمال هذه تكون جاذبة في الشهر الأول فقط أما بعد ذلك فإن

من تكون أقل منها بدرجات تكون أجمل منها وذلك لأن الإنسان إذا امتلك شيئاً تطلع إلى غيره وزهد بما

عنده ، ثم أنت أيضاً ربما لست بذلك الجمال الساحر والوسامة الجاذبة ولست عصرياً حتى تطلب منها

ذلك .

3- وقولك قليلة كلام وطبعها الخجل : انت من ظلمت زوجتك في عدم تطوير قدراتها وتعليمها، وربما هذا

سبب انطوائيتها؛ وقلة كلامها لأنها تراك غير مقتنع بها وقد عبرت عن ذلك بهجرها شهر كاملاً دون ذنب

جنته هذه المسكينة ,إذا كانت المرأة الناشز تؤدب شرعاً بعد الموعظة بالهجر بالفراش فقط بان يعطيها

زوجها ظهره وهذا له تأثير كبير على نفسيتها فما بالك بزوجتك كان الله في عونها هي .

* أخي حاول أن تزيل من ذهنك ولمدة شهر واحد فقط صورة زوجتك التي ذكرت واعمل على أن تنظر لزوجتك

بالصورة الأخرى المشرقة ( متدينة, عندي منها بنتان, أهلي يحبونها وهي تحبهم...)

*اذكر بينك وبين نفسك ومع أهلك صفات زوجتك الايجابية ولتستمتع أنت بهذه الصفات ولتحمد الله عليها

*لتكن لك مع زوجتك جلسة هادئة في المنزل أو بدعوة منك لها على مائدة العشاء في مطعم عائلي , أو

ضفاف البحر ونحو ذلك ( بعد إزالة الصورة السلبية عنها واستحضار صورتها الايجابية ) حدثها عن شكرك لله

الذي أنعم بها عليك , واذكر لها محبتك لصفاتها واستحضر اللحظات السعيدة التي عشتماها معاً مع مطلع

زواجكما أو عند وصول بنتاكما , واستعرض نماذج لما يجب أن يقدمه أحدكما للأخر لتغذية الجانب العاطفي

بينكما : (رسائل جوال غرامية , الشكر على أي خدمة يقوم بها أحدكما للأخر , الاستقبال بالقبلات

والأحضان عند الالتقاء , ليكن اللباس الجميل ( العصري كما قلت ) والرائحة الزكية والكلمة الطيبة والابتسامة

الجذابة ..هو شعار الجميع )

لديك شهر واحد افتح فيه صفحة جديدة , تحلى فيه بروح التفاؤل والثقة بما عند الله , وابدأ بمرحلة ترميم

علاقتك مع زوجتك أم بناتك وحافظتك في غيابك , ومحبتك رغم صدودك صفها بالطريقة التي تريد واجعل

منها غالبتك وحبيبتك دون النظر إلى ما مضى .

أخي: لعل من أكبر نعم هذه الزوجة هؤلاء البنات، اللاتي هن زهرة الحياة وعبيرها.

أخي الكريم : يمكنك أن تتزوج ثانية لإرضاء ذاتك، ولو لم يأت من ذلك الزواج إلا معرفة قدر زوجتك الأولى

لكفى..ولعل بما ذكرت غنية لمن وعى .

أميرات 16-02-2010 10:52 AM

اخي غلطة العمر الحب ليس بيد الانسان و ليس بكبسة زر يأتي ..

الحب هو مشاعر تتولد بين اثنين بعد ان تمر بمراحل .. مثل الاعجاب و الانجذاب و من بعدها المواقف

التي تغذي الحب و من ثم يأتي الحب ..

ولقد لفتت نظري جمله انت ذكرتها
اقتباس:

((بصراحه إذا كانت عند أهلها ارتاح شوي !!! مدري ليه !!!))

فلو كنت تشتاق لها و تفتقدها اذا كانت بعيده عنك لقلت انك تحبها .. ولكنك ترتاح ببعدها عنك..

و كذلك قولك (
اقتباس:

بإختصار لي فتره طويله أنام لحالي من شهر تقريبا أو أكثر ))

هذا مؤشر على تطور الموضوع للأسوأ .. كيف بررت لزوجتك نومك بمفردك و كيف كانت ردة فعلها ؟؟؟

وضعك له مرتبتين ..

الاولى : وضع يمكن تلافيه و تلاشيه ..

الثاني : وضع لا يمكن اصلاحه و تغييره ..

فان كان وضعك من المرتبه الاولى التي يمكن فيها ان يصلح و يتغير الوضع وجب عليك الصبر و التحمل

على ذلك فانه من الامور التي حثّ عليها الشرع .. و أمر أن تصبر عليها فقد قال تعالى : (وعاشروهن

بالمعروف فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا و يجعل الله فيه خيراً كثيراً)

أي أن الانسان قد يكره بعض صفات شريكه و زوجه و لا يعلم أن ذلك الامر قد يكون له خيرا و فيه له

صلاح ..

يعني اصبر على الاقل من اجل بناتك ..

وان كان الامر من المرتبه الثانيه التي لا يمكن الاصلاح فالشرع حلل لك اربع .. واتوقع لو انك تعمل في

وسط مفتوح قليلا لاعجبت بفتاة اخرى و احببتها ...

ربي يفرّج همك و ينير بصيرتك .. اتمنى ان لا تظلم نفسك و لا تظلم ام بناتك ..

ماريا 16-02-2010 11:14 AM

أخي الكريم

هناك مثل يقول : ما بتعرف خيره حتى تجرب غيره

و أعتقد هذا اللي حصل معك

طرحت موضوع طويل يدل على انك "كثير الكلام " بعكس زوجتك ، و التضاد في هذه الصفات لصالح الزوجين و ليس ضدهما.

أمر آخر ..
أنت طرحت سلبياتها ... و لكن لم تتطرق إلى أي شيء يدل على محاولتك تغييرها .. إذاً أنت المخطئ

لأنك و مع أنك معلم لم تحاول أن تبذل أي جهد بتغيير وضعك و التأثير على زوجتك

صحيح ان الطبع يغلب التطبع لكن أمور كثيرة ممكن تغيرها الزوجة لأجل زوجها إن لمست منه حسن العشرة

لكن يبدو أنك من النوع "السريع الاستسلام "... !

منذ أن تزوجت زوجتك و رأيت طباعها (غير العصرية ) قلت هذه ليست الفتاة التي أريد

و تعايشت معها بدون ان تفعل أي شيء يحل مشكلتك

انت فقط تعيد كل يوم نفس الفكرة و تكررها (انا لا أحبها .. أنا لا أحبها ... هذه ليست فتاة أحلامي )

اعلم ان هذه وساوس الشيطان أولاً

و أن عليك أن تستعذ بالله من الشيطان كلما فكرت أنّك لا تحبها

مستحيل انسانة تقدرك و تخدمك و انت تكرهها لدرجة لا تستطيع المبيت بجانبها !!

إلا ان كان هناك أمر ما أنت لم تقله لنا .. كأن تكون مهملة من نواحي النظافة الشخصية مثلاً ؟

فأرجو منك توضيح المشكلة أكثر كأن تطرح مثال لموقف معين يوضح المشكلة

الريحانة 2008 16-02-2010 11:15 AM

طيب اخي انا عندي لك سؤال لنفرض انو حالتك المادية كانت احسن وقررت الزواج باخرى ـ كيف ستكون طريقة اختيارك لها
ان شاء الله فهمتني

بناتي غيروني2 16-02-2010 11:42 AM

ياخوي مافي حوار بينكم ولا رومانسيات ولاطلعات وتنامو منفصلين عن بعض كيف بتحبها كذا بالله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بعدين تقول ابيها عصريه كيف يعني ؟؟؟ وماتطالع مسلسلات ولا اغاني يعني ماتربط بينها وبين الي تشوفه اجل من وين استمديت مفهومك للمرأه العصريه؟؟؟؟؟؟؟؟

بصراحه بسألك سؤال ولك الخيار بالاجابه عليه ..

خلال سنين زواجكم الخمس ولا مره خنتها عن طريق المكالمات ع الجوال ؟؟؟

لان بصراحه اغلب الرجال الي كانو يكلمون يقارنون بين زوجاتهم والبنات الي يكلمونهم ضحك ومزح ووناسه وكله من الشيطان يزين له الحرام...فيكره زوجته ويجلس يقارن ويكره اسلوبها وكلامها وسوالفها..
وانا اقول هالكلام عن تجربه وبمجرد مايفوق لنفسه يعرف انها هي الغاليه والطاهره..وربي بعضهم مافاق الا بعد ما طب الاربعين...الله اعلم انا ما اتهمك ...

وسؤال ثاني ...شلون كانت حياتكم بدايه زواجكم قبل الاطفال والازعاج لغاية قبل ماتولد زوجتك اول مولوده؟؟؟؟؟؟؟؟

صمت وسكون 16-02-2010 11:47 AM

مدري احس انك .... اسمح لي كنا ايام الدراسه اذا صعبنا ماده مستحيل نفلح فيها واذا سهلناها مشت امورنا وهذا ما يحصل معك بالضبط احنا ما سمعنا الا طرف واحد ويمكن لو سمعناها يكون لنا وجهه نضر ثانيه الله يولف بين قلوبكم

دنيتي دنياك 16-02-2010 12:07 PM

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=202084

جرب بعض الافكار من هالرابط والافكار المشابه له

ادعي

استغفر

صلي كثيرا

ادعي في السجود

ربنا كريم وقادر يحول من حال لي حال
بين طرفة عين وانتباهتا *****يبدل الله من حال الى حال

الساعة الآن 09:45 AM.