منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   صحة المرأة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=107)
-   -   الجلوكوفاج والتكيس (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=199450)

هند ام احمد 08-01-2010 04:58 AM

ام كريم مشكوره على الشرح الوافي عن الكلوميد

بنات انا استخدمت الميتافاج وهو نفس الجلوكوفاج
وياعيني على الاعراض الجانبيه
الله يكرمكم غثيان واسهال

توني اليوم ثاني
ياخوفي تطول معي الاعراض واروح اتركه
بنات ابي اسأل هل فعلا تخف الاعراض بعد فتره ..؟؟

متفائله بس بخوف 08-01-2010 12:01 PM

مشكورة ام كريم للشرح الرائع عن الكلوميد جزاك الله كل الخير ...

أما بالنسبة لكِ حبيبتي هند فالله يعينك على هالأعراض ... شوفي انا صارلي اشهر عديدة اخذ المتفورمين (اللي اعتقد هو نفسه الكلوكوفاج) حبايتين باليوم بحيث نسيت قد ايش صارلي اخذه والله ... في البداية حصلت معي بعض هذه الأعراض وكنت اتناول قطعة حلوى بعد كل حبة متفورمين مثلما اوصتني الطبيبة ... بس الان اخذه بدون ان احس اني ماخذته اصلا يعني ما في اي اعراض والحمد لله ... حسيت على العلاج بيه ان حالتي تحسنت شوية ... حيث قل الشعر الزايد شوية ... بس هذا مو فقط بالإعتماد عليه ... انا نزلت من وزني كم كيلو وناوية انزل اكثر .. وبحاول امارس الرياضة بشكل يومي ... انا كان عندي تكيس بحجم متوسط على المبيضين ... بس الان بعد كم شهر من العلاج بالمتفورمين ومع الرياضة والتخسيس رحت للطبيبة قبل كام يوم وشافت المبايض واحد صاير فيه التكيس خفيف جدا لدرجة ان الطبيبة فرحت بس الثاني لسه فيه تكيس ...

حكيت قصة حياتي كلها مو تمام ؟؟ ... نصيحة مني هند مادام عندك تكيس حاولي تنزلي من وزنك قد ما تقدري ولا تفكري الان بالشكل الجسماني وما شابه المهم صحتك وعشان يصير حمل ... لإن التكيس مو حلو بالمرة ... عارفة ان نسبة النساء اللي ممكن يصابون بمرض السكري والضغط بتقدم العمر عند النساء ذوات تكيس المبايض هي اكبر من النساء العاديات !! ... الله يكفينا الشر ... التكيس يسبب زيادة في السكر في الدم وكثرة من انتاج هرمون الأنسولين .. ولذلك نحن ناخذ المتفورمين او الكلوكوفاج ...

حاولي تاخذين بعد كل جرعة منه شي حلو ... بس مو تكثري عشان لازم تخسي اصلا ... انا الان بطلت اخذ اي حلو بعده لإني اصلا ما بحتاجه وما بحس لا بدوخة ولا بشي ... واتركي التفكير في اعراضه الجانبيه فالجانب النفسي يؤثر ايضا في تفاعل جسمك مع العلاج ...

تمنياتي لكِ ولي بالشفاء من هذا المرض اللعين والحمل القريب بأذن الله

هند ام احمد 08-01-2010 01:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله بس بخوف (المشاركة 2323051)
مشكورة ام كريم للشرح الرائع عن الكلوميد جزاك الله كل الخير ...

أما بالنسبة لكِ حبيبتي هند فالله يعينك على هالأعراض ... شوفي انا صارلي اشهر عديدة اخذ المتفورمين (اللي اعتقد هو نفسه الكلوكوفاج) حبايتين باليوم بحيث نسيت قد ايش صارلي اخذه والله ... في البداية حصلت معي بعض هذه الأعراض وكنت اتناول قطعة حلوى بعد كل حبة متفورمين مثلما اوصتني الطبيبة ... بس الان اخذه بدون ان احس اني ماخذته اصلا يعني ما في اي اعراض والحمد لله ... حسيت على العلاج بيه ان حالتي تحسنت شوية ... حيث قل الشعر الزايد شوية ... بس هذا مو فقط بالإعتماد عليه ... انا نزلت من وزني كم كيلو وناوية انزل اكثر .. وبحاول امارس الرياضة بشكل يومي ... انا كان عندي تكيس بحجم متوسط على المبيضين ... بس الان بعد كم شهر من العلاج بالمتفورمين ومع الرياضة والتخسيس رحت للطبيبة قبل كام يوم وشافت المبايض واحد صاير فيه التكيس خفيف جدا لدرجة ان الطبيبة فرحت بس الثاني لسه فيه تكيس ...

الله يجزاك خير
تصدقين ان انا بحملي الاول نحفت كثير وبعدها ماشاء الله مباشره حملت والحمدلله
بس بعد الولاده بفتره كذا زاد وزني بشكل كبير والله اني اتحسر على ايام اول
عموما شكل العلاج هذا راح ينحفني الله كريم واحاول استمر على رياضه المشي

والتكيس عندي بحجم وسط كما ذكر الدكتور ويقول انه مو مزعج
لكن انا اليسار متكيس اكثر من اليمين الله المستعان
حكيت قصة حياتي كلها مو تمام ؟؟ ... نصيحة مني هند مادام عندك تكيس حاولي تنزلي من وزنك قد ما تقدري ولا تفكري الان بالشكل الجسماني وما شابه المهم صحتك وعشان يصير حمل ... لإن التكيس مو حلو بالمرة ... عارفة ان نسبة النساء اللي ممكن يصابون بمرض السكري والضغط بتقدم العمر عند النساء ذوات تكيس المبايض هي اكبر من النساء العاديات !! ... الله يكفينا الشر ... التكيس يسبب زيادة في السكر في الدم وكثرة من انتاج هرمون الأنسولين .. ولذلك نحن ناخذ المتفورمين او الكلوكوفاج ...

حاولي تاخذين بعد كل جرعة منه شي حلو ... بس مو تكثري عشان لازم تخسي اصلا ... انا الان بطلت اخذ اي حلو بعده لإني اصلا ما بحتاجه وما بحس لا بدوخة ولا بشي ... واتركي التفكير في اعراضه الجانبيه فالجانب النفسي يؤثر ايضا في تفاعل جسمك مع العلاج ...

تمنياتي لكِ ولي بالشفاء من هذا المرض اللعين والحمل القريب بأذن الله

هو ماسبب لي دوخه كثر الغثيان والله اليوم جلست من النوم كأني حامل
الله يرزقنا الصبر وعشان اللي يحملون طبيعي يحسون بالنعمه الي عايشين فيها
لما يشوف حالتنا
عموما احمد ربي لان فيه اسوء منا ومشكوره ياعمري على المشاركه ورفع المعنويات

هند ام احمد 08-01-2010 11:06 PM

اليوم بكيت رغم ان الدكتور ماجاب شيئ جديد
سوى لي تصوير وقال البويضه مقاسها 7 وفيه تكيس بدرجه الوسط

بس انا مو داريه ليه بكيت
عادي 7 وانا هالشهر ماخذت كلوميد
والتكيس على ما هو عليه ....................

مرميس 09-01-2010 11:12 AM

حبيبتي هند

انا اقولك عن تجربتي

مع التكيس

اول مرة لازم تعرفي ان سبب التكيس هو الانسولين رزيستانت
بمعنى
ان الجلوكوز الي ناكله والموجود في غذائنا ما يدخل للخلية بحيث تستفيد منه الخلايا في العمليات الايضية لما الانسولين ترتبط بالخلايا علشان يسهل دخول الجلكوز لها فيضطر الجلوكوز انه يسبح في الدم فيرتفع نسبة السكر في الدم وبالتالي نسبة الانسولين ...
فإحنا لما ناخذ الجلوكوفاج يسهل دخول الجلوكوز للخلايا وبالتلالي يتحسن الميتابولزم في الجسم ....بمعنا

لما يكون عندنا تكيس في المبايض اول شي لابد من تحسين اكلك لانه كلما اكلتي نشويات او سكريات فالي بيصير ان الجلوكوفاج راح ينشغل بالسكر الموجود في الدم ...لكن لما ما يكون نسبة السكريات مرتفعة راح ينشغل بالمبيض ويحاول يتخلص من التكيس ..وعن تجربة انا راح مني التكيس بالطريقة هاذي ويعلم الله اني تفاجات بس بعدها عرفت الطريقة

الي هي

اولا ابتعدي عن اكل النشويات بتاتا والحلويات بتاتا ..وكذلك الاكل المعلب قدر الامكان..ركزي على الخضروات واكل الدجاج او اللحم او السمك بس مشوي او مسلوق ...ابتعدي عن الخبز الابيض واستعيضي عنه بخبز البر ...ابتعدي عن الجزر والشمندر وكذلك المنجا لان فيها نسبة سكريات مرتفعة وكذلك البطاطا بكل انواعها واشكالها ...اول عشرة ايام ابتعدي عن الفواكه تماما وبعد كدا كلي فواكه بس بانتظام .....طبعا السكر لا تحلي بيه اتغني عنه بالعسل

والله العظيم انا مشيت على دا النظام وطبعا استخدمت الجلوكوفاج معاه في شهرين راح التكيس تماما ...والحين رجعلي التكيس لما رجعت خبصت في أكلي وببدأ فيه الحين

والله يوفقنا جميعا
حبيبتي اذا عندك اي استفسار انا في الانتظااااار

هند ام احمد 10-01-2010 01:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرميس (المشاركة 2323899)
حبيبتي هند

انا اقولك عن تجربتي

مع التكيس

بمعنى
ان الجلوكوز الي ناكله والموجود في غذائنا ما يدخل للخلية بحيث تستفيد منه الخلايا في العمليات الايضية لما الانسولين ترتبط بالخلايا علشان يسهل دخول الجلكوز لها فيضطر الجلوكوز انه يسبح في الدم فيرتفع نسبة السكر في الدم وبالتالي نسبة الانسولين ...
فإحنا لما ناخذ الجلوكوفاج يسهل دخول الجلوكوز للخلايا وبالتلالي يتحسن الميتابولزم في الجسم ....بمعنا

لما يكون عندنا تكيس في المبايض اول شي لابد من تحسين اكلك لانه كلما اكلتي نشويات او سكريات فالي بيصير ان الجلوكوفاج راح ينشغل بالسكر الموجود في الدم ...لكن لما ما يكون نسبة السكريات مرتفعة راح ينشغل بالمبيض ويحاول يتخلص من التكيس ..وعن تجربة انا راح مني التكيس بالطريقة هاذي ويعلم الله اني تفاجات بس بعدها عرفت الطريقة

الي هي

اولا ابتعدي عن اكل النشويات بتاتا والحلويات بتاتا ..وكذلك الاكل المعلب قدر الامكان..ركزي على الخضروات واكل الدجاج او اللحم او السمك بس مشوي او مسلوق ...ابتعدي عن الخبز الابيض واستعيضي عنه بخبز البر ...ابتعدي عن الجزر والشمندر وكذلك المنجا لان فيها نسبة سكريات مرتفعة وكذلك البطاطا بكل انواعها واشكالها ...اول عشرة ايام ابتعدي عن الفواكه تماما وبعد كدا كلي فواكه بس بانتظام .....طبعا السكر لا تحلي بيه اتغني عنه بالعسل

والله العظيم انا مشيت على دا النظام وطبعا استخدمت الجلوكوفاج معاه في شهرين راح التكيس تماما ...والحين رجعلي التكيس لما رجعت خبصت في أكلي وببدأ فيه الحين

والله يوفقنا جميعا

الله يجزاك خير ومشكوره ياعمري افدتيني باشياء كثيره وبالاخص عن التكيس الي ذابحنا
الحمد لله على كل حال

بس بغيت اسالك لما خف التكيس عندك حملتي والا لا ..؟؟
فعلا وعن تجربه ان السمنه تزيد التكيس وتأخر الحمل وهذا اللي حاصلي
بس حاليا انتبهت لعمري وبحاول اضعف بقدر المستطاع

صح بغيت اسال وياليت ضروري تجاوبيني
انا اخذ حبه من الجلوكوفاج الساعه 3 العصر والثانيه 6 المغرب
فهل الفرق هذا يعني مو 12 ساعه يصير استفيد من العلاج والا لا ...؟؟ لاني ما اقدر اتاخر بالليل
يتعبني اكثر ....

ام يحيz 10-01-2010 01:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرميس (المشاركة 2323899)
حبيبتي هند

انا اقولك عن تجربتي

مع التكيس

بمعنى

الي هي

والله يوفقنا جميعا

:21:

مرميس 13-01-2010 10:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هند ام احمد (المشاركة 2324650)
الله يجزاك خير ومشكوره ياعمري افدتيني باشياء كثيره وبالاخص عن التكيس الي ذابحنا
الحمد لله على كل حال

بس بغيت اسالك لما خف التكيس عندك حملتي والا لا ..؟؟
فعلا وعن تجربه ان السمنه تزيد التكيس وتأخر الحمل وهذا اللي حاصلي
بس حاليا انتبهت لعمري وبحاول اضعف بقدر المستطاع

صح بغيت اسال وياليت ضروري تجاوبيني
انا اخذ حبه من الجلوكوفاج الساعه 3 العصر والثانيه 6 المغرب
فهل الفرق هذا يعني مو 12 ساعه يصير استفيد من العلاج والا لا ...؟؟ لاني ما اقدر اتاخر بالليل
يتعبني اكثر ....

اولا اعتذر عن التاخر لان ما عندي كمبيوتر في البيت انا ارد عليك الان من الدوام

حبيبتي ما ادري بس خذي وعن تجربة اول حبة بعد وجبة الفطور والثانية بعد وجبة الغداء ولاحظت شي كمان ان بعد الحبة تحتاجي تشربي موية كثييييييييييييييييييييييير انا كذا لما احس بالاعراض اشرب موية وحيان تجيني رغبة شديدة لشرب الموية

بالنسبة لسؤالك الثاني انا لان عندي اكثر من مشكلة كان عندي قصور في الغدة الدرقية وكمان التنظيف الي سويته بعد اجهاضي الثاني اعتقد هو كمان اخر حملي شوي فما صار الحمل على طول بس صار بعد ست شهور تقريبا او ثمانية ما اذكر بالضبط

تنبيه حبيبتي

واي وحدة عندها تكيس تحاول تبتعد عن اكل النشويات بتاتا واكل الرز والمعجنات بكل انواعها صدقوني راح تخسوا اولا وثانيا راح يخف التكيس جربوا وباغوني بالنتيجة

ملحوظة
اذا هفتك نفسك على اكلها كليها بس مرة كل اسبوعين او حتى ثلاثة
الله يسعد قلبك

أم كريم 22 13-01-2010 02:38 PM

عزيزتي هند ام احمد لاحظت فترات اخذك للدواء 3 عصر و 6 مساء وهي الفترات قريبة من بعضها يمكن الاعراض اللي حسيتي فيها بسبب هذا الشئ لانك لما تاخذي الحبة الثانية بكون اثر الحبة الاولى في جسمك وبكون في بداياته فانتي هيك عبتزيدي تركيز الدواء في جسمك فاكيد رح تحسي باعراضه
حاولي انك تاخذيهم 9صباحا و9 مساءا وان شاء اللله الاعراض تخف
تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــاتي

هند ام احمد 20-01-2010 02:31 AM

عذرا على تأخر الرد اللاب توب خران وتوني مصلحته

مرميس مشكوره ياعمري والله يرزقني ويرزقك
تصدقين صارت عندي فجاه ردت فعل معاكسه تماما
صرت اكل بجنون وموداريه وش السالفه كله عشان الاعراض او لاني قلت بسوي رجيم انقذوني
وهل يصح اخذ الجلوكوفاج ثلاث مرات باليوم يعني افضل والا اضل على حبتين ...؟؟

ام كريم مشكوره ونفس السؤال هل يصح ثلاث مرات ... عشان يبان مفعوله اسرع والله ضايق صدري من هالتكيس ...!!!

الساعة الآن 03:16 PM.