منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   عيادة الاسرة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=95)
-   -   ابي من اخواتي او من الشباب الي متزوجين وجربو الحسبه حق منع الحمل الموقت يساعدني شباب (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=10268)

بورُسل 04-01-2004 05:30 AM

ابي من اخواتي او من الشباب الي متزوجين وجربو الحسبه حق منع الحمل الموقت يساعدني شباب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابي اعرف طريقة الحسبه الهي بعد الحيض ومادري وش والله ابي افهمها انا مو فاهمها يعني ابيها بطريقه مفصله يعني

وانا اكون شاكر لكم تساعدكم

تحياتي لكم اخوك بورسل

فرووته الحلوه 04-01-2004 07:17 AM

بعد انتهاء الدوره ب 10 ايام يكون التبويض من اليوم العاشر ------------------------------->حتى اليوم 15 وتكون فيها فرصه الحمل كبيره
انتى احسبى بعد اخر يووم من انتهاء الدوره .......والله يوفق الجميع...
مع ان سالى يمكن يضايق بس ليش البعض مايبى الحمل بدايت الزواج......حلات البيت فيه بنوته او ولد صغيروون

فرووته الحلوه 04-01-2004 07:18 AM

انشاااااااااااااااااااااااااااااء الله افتك اخوى

بورُسل 04-01-2004 07:46 PM

مشكوره اختي والله مو مني انا ودي كان بنوته والله بس اهي تقول ما تبين الحين توها صغيره تبي تكمل دارسه والله مو عارف سالفتها بس بقنعها اوريك فيها تحياتي لك هههههههههههههههههههه مشكوره اختي على هذا

تحياتي لك اخوك بورسل

توت بري 04-01-2004 07:51 PM

ينقل..للطب..الجنسي..

ليجيبك..ذو..الاختصاص

بحر قفقان 05-01-2004 02:42 PM

هذي طريقة الحسبة

الأيام التي تكون فيها البويضه جاهزه لعملية الإخصاب هي ثلاثة أيام وتكون اليوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر على ان يبداء العد من اليوم الأول لنزول الدورة ويجب ان يحتاط باليوم الثاني عشر والسادس عشر أي يوم قبل الثلاث الأيام ويوم بعدها. وعموماً عملية الحسبه قد تضبط مع إمرأه وقد لا تضبط مع أخرى وخصوصاً أن بعض النساء تكون دورتها الشهرية غير منتظمه، وللأمانه فقد جربنا عملية الحسبه لخوفنا من موانع الحمل الأخرى إلا أننا لم نفلح حث انه يصعب السيطره الكاملة خلال الأيام النوه عنها وكل ممنوع مرغوب والمتزوجين يعرفون ذلك تماماً أرجو أن أكون ققد أفددتك .........وبالتوفيق.

بورُسل 05-01-2004 03:13 PM

مشكور بحر على الرد تحياتي لك اخوك بس يعني فروته غير تقريبا وانت ردك غير بس بحاول افهم اكثر ان شاء الله

تحياتي لك اخوك بورسل

زوج واقعي 05-01-2004 03:32 PM

أخوي بورُسل
السلام عليكم..
أولاً :
الله يرزقكم بالذرية الصالحه..
ثانياً:
سبحان الله لكل شخص طريقته في الحياه..
البعض يبحث عن موانع الحمل..
والبعض يلف الأرض بحثاً عن أسباب الحمل...
والبون شاسع بينهما...
فماأجمل الأطفال بداية الحياة الزوجيه وما أمتع الحياة بحضورهم...

أما فيما يخص سؤالك...
فالطريقه المعروفه هي نفس الطريقه التي أوضحها الأخ بحر قفقان ...

تحياتي...

بورُسل 05-01-2004 04:04 PM

حبيبي واخوي زوج انا مجنون في الاطفال وزوجتي بعد بس انا اقول اهي تبي تضل اشوي يعني مو من اول شهر حمل وآه ومادري ويش لا يعني نصبر ثلاثه اربعة اشهر يعني هذا القصد بس ولا كلنا نموت في الاطفال

تحياتي لك اخوك بورسل

Mrs. Malgoofa 05-01-2004 04:11 PM

قرأت مره إنه يختلف من وحده لوحده حسب طبيعة الدوره لكن يشكل عام الأيام الخطيره هي اليوم اللي يحصل فيه التبويض و الأيام الثلاث اللي قبله و الثلاث اللي بعده (يعني كلهم على بعض يصيرون أسبوع)
يوم التبويض بالعاده يكون في نص الدورة الشهرية (على اعتبار أول يوم في الحيض اليوم رقم 1) بس حتى يكون الحساب أدق المفروض إن المرأه تتابع دورتها لمدة كم شهر حتى تتأكد من اليوم اللي يحدث فيه التبويض بالضبط و طريقة معرفة هذا اليوم هي إنها تقيس درجة حرارتها كل يوم في وقت محدد (الصباح مثلاً) و راح تلاحظ إن فيه يوم معين من الشهر تترتفع فيه درجة حرارتها عن الأيام اللي قبل و هذا هو اليوم اللي يحصل فيه التبويض (فيه كمان أعراض ثانيه ممكن بعض النساء تحس فيها مثلا ألم أسفل البطن، دوخه، تعب.....الخ) و مثل ما قلت يحسب ثلاث أيام قبله و ثلاث أيام بعده
أو ممكن بطريقه أسهل حساب الأيام الآمنه و هي بالعاده تكون أسبوع بعد الدورة و أسبوع قبلها في حالة اللي دورتها 4 أسابيع يعني 28 يوم

و على فكره هذه الطريقة لها نسبة فشل 20% يعني اللي جاد في منع الحمل ما ينصح فيها

الساعة الآن 12:27 PM.