منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   عيادة الاسرة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=95)
-   -   عملية الليزك .. ابا اعرف عنها (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=93156)

al3efah 11-07-2006 08:03 PM

عملية الليزك .. ابا اعرف عنها

السلام عليكم ..

اخواني اخواتي ممكن حد يفيدني باي معولمه عن عملية الليزك ..

وهل في لها اثار في المستقبل ؟؟؟

هل يتم التخدير ؟؟ واذا لأ هل يصير اني اطلب ان يخدروني ؟؟ <<< لأني بصراحه اخاف :25:

كم يوم تبقى العين مغطايه بالشاش ؟؟؟

عندي اسئله وايد اتمنى القى اجابه عندكم ..

شكرا

autocade 11-07-2006 08:23 PM

السلام عليكم
اختى/اخى الى اعرفة عن هذة العملية انها تكون بتخدير موضعى للعين فقط ولا تاخذ اكثر من ربع ساعة ولا تحتاج ان تظل فى المستشفى ولا يوجحد شاش يوضع على العين ولكن عدم تعرضك للشمس لمدة يومين او ثلاثة لا اعرف وتستخدم قطرة معينة للعين لمدة وبعدها خلاص تنتهى العملية
هذة معلوماتى ولا كن اريد ان اعرف مثلك الاكثر من الاخوة الاعضاء
تحياتى

al3efah 11-07-2006 09:50 PM

شكرا اخوي طمنتني وايد ..

معقوله مافي حد يقدر يرد علينا

ارجوكم انا ابا اسوي العمليه بس مب محصله تشجيع

خايفه وماعندي معلومات كفايه ..

ابا حد يطمني

soo_soo 12-07-2006 12:43 PM

انا عملت هذي العمليه قبل خمس سنوات وكانت النتيجه ممتازه ولله الحمد..:22:

في البدايه احب اقولك انها ابسط مما تتخيل..

التخدير يكون للعين باستخدام قطره فقط..

لا تحس بأي الم اثناء العمليه ومدتها 15 دقيقه..

في وقت العمليه الطبيب يتكلم معاك ويضحك ويسولف ومافي أي داعي للخوف..

لا يوضع شاش على العين بعد العمليه فقط تلبس نظاره شمسيه إذا عملتها في الصباح..

قبل العمليه بيوم او يومين يعطيك الطبيب قطرات معقمه للعين..

وبعد العمليه يكون النظر مشوش يومين بالكثير و يكون عندك قطرات تضعها كل ساعتين او 3 ساعات..

نصيحه تختار طبيب ممتاز وله سمعته في هذا النوع من العمليات ..

وان شاء الله بيكون أحسن قرار أخذته في حياتك مثل ما أنا اقول دائماً..:22:

دائماً اتسأل كيف كنت عايشه قبل العمليه :25:

لا تخاف وخذ اقرب موعد وتوكل على الله :14:

toti_froti 12-07-2006 02:47 PM

اختي سوسو طيب نقدر نلبس عدسات ملونة بعد العملية ؟ونستخدم الكمبيوتر عادي ؟وهل في احتمال للخطأ والعمى لا سمح لله عند التعرض لصدمة للراس؟
شكرا:)

السوري 12-07-2006 08:51 PM

كما ذكر لك الاخوة سابقا واضيفلك بانك يجب ان تذهب للطبيب ومعدتك شبة فارغة لان رائحة الحرق للعين تكون بشعة فربما تتقيا. والعملية ليست خطرة وتحتاج لعناية شديدة بعد العملية بعدم تعرضها للضوء القوي او الفرك باليد واستعمال القطرة المخصصة .
وافيدك بأنه هناك عمليات جديدة وغير مجهدة ومباشرترى بوضوح ولا تحتاج لشرط العين اوحرقها اوأي شيئ اخرولكن مكلفة نوعا ما واسمها( الالتراليزك).

مــريم 12-07-2006 08:54 PM

أنا ايضا أفكر أسوي هالعملية..
واحس من ردودكم إنها سهلة ونتايجها مطمئنة..
شجعتوني..........

رينـاد 12-07-2006 09:04 PM

انا مثلك افكر اسويها

وكثيرين من اقاربي سووها لان عندنا ضعف النظر وراثه

ولكني ذهبت لطبيب معروف وقال لي الليزك لايصلح لك لان اربطة العين ضعيفه ونصحني بالليزر

ولكني ترردت وقلت اروح لدكتور ثاني بس للحين متردده

وابي اعرف هل ممكن لبس العدسات الملونه ام لا

وهل عملية الليزك تسبب حساسيه للعين يعني ممكن بعدها تتاثر بالغبار مثلا اكثر من اول

majhol 12-07-2006 09:17 PM

انا عملت العملية من ثلاث سنوات و الحمد لله ممتازة و انصحك تسويها

بس اهم شيء يكون نظرك ما تغير على الاقل سنتين و يكون عمرك على الاقل 21

و لازم ما تضع اي شي على وجهك سواء ماكياج او عدسات قبل العملية بثلاث ايام

و الطبيب يقوم بفحص العيون قبل العملية عشان يشوف اذا العين تقدر تستحمل او لا

العملية سهلة و بسيطة و ما تحس باي الم و الطبيب يتكلم معك طول العملية و يقولك شو اللي بصير

العملية مدتها 10 دقائق على كل عين و لما تخلص بكون النظر شوي مشوش و كانه في ضباب و لازم تلبس النظارة لمدة 24 ساعة

و وقت النوم لازم وضع قطعة مثل بلاستك عشان ممنوع حك العين و طبعا في قطرتين مطهر و قطرة دموع عشان ما تحس بجفاف

بعد 24 ساعة من العملية سيكون نظرك تمام و تشوف كل شي بوضوح تام بس اكيد بتكون العين حساسة من الضوء لفترة معينة

طبعا يجب الاعتناء بالعين خصوصا من الماء و لمس العين حتى يلتئم الجرح فلن تستطيع غسل الوجه او وضع ماكياج او العدسات من 3 ايام الى اسبوع

بس نصيحة هذه احسن شي سويته و ما ندمانه ابدا و بصراحة اختي و صديقتي عملو العملية بعد تشجيعي لهم و الحمد لله الامور تمام

اي سؤال او استفسار انا حاضره

اختك مجهولة

soo_soo 12-07-2006 11:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toti_froti
اختي سوسو طيب نقدر نلبس عدسات ملونة بعد العملية ؟ونستخدم الكمبيوتر عادي ؟وهل في احتمال للخطأ والعمى لا سمح لله عند التعرض لصدمة للراس؟
شكرا:)

بالنسبه للعدسات الملونه اكيد تقدري تلبسي بس بعد العمليه بفتره يعني مو مباشره

وممكن الدكتور يقولك على المده بالضبط..

والكمبيوتر عادي تستخدميه بس مو بعدها مباشره لأن اضاءه الشاشه قويه على العين واكيد لازم تحافظي على نظرك

بلبس نظاره خاصه للكمبيوتر عشان ما يضعف نظرك وهالشي حتى لو ما عملتي العمليه..

بالنسبه للخطأه والعمى لا سمح الله هذا الشي لو حصل فهو مكتوب و ان شاء الله ما راح يحصل إذا اخترتي طبيب

ممتاز مثل اللي عملتها عنده من كثر ما هو واثق من نفسه عملها لكل بناته:d

إذا انتي في الرياض ممكن اقولك على اسم الدكتور لو هالشي مسموح هنا :11:

اكابر 13-07-2006 06:33 AM

انا بأذن الله حأسويها الاسبوع الجاي اذا طلع كل شي عندي تمام ومتى ماقدرت استعمل الكمبيوتر راح اخبرك بالتجربة

ارجو من الجميع دعواتكم لي ولكل اللي بيسويها

الفـــــداء 13-07-2006 06:56 AM

وأنا أفكر أسويها بس خايفة موعارفة أي دكتور أختار

كم يكون عمر الشخص أنا سمعت لازم فوق العشرين ؟

أختي سوسو هل تحسين بوشوشة بالعين أو ماتناظري زين بعض الأحيان ؟هل هي مثل العدسات اللاصقة ولا أحسن؟
ممكن تقولين أسم الدكتور لأني من الرياض وكم تترواح الأسعار ؟
وشاكرة لك

soo_soo 13-07-2006 09:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفـــــداء
وأنا أفكر أسويها بس خايفة موعارفة أي دكتور أختار

كم يكون عمر الشخص أنا سمعت لازم فوق العشرين ؟

أختي سوسو هل تحسين بوشوشة بالعين أو ماتناظري زين بعض الأحيان ؟هل هي مثل العدسات اللاصقة ولا أحسن؟
ممكن تقولين أسم الدكتور لأني من الرياض وكم تترواح الأسعار ؟
وشاكرة لك

ايه لازم العمر فوق العشرين..

بعد العمليه بكم يوم اكيد افضل من العدسات اللاصقه..

انا عملتها وكثير اعرفهم عند د. عثمان العمر في مركز الرياض على طريق الملك عبدالله تاخذي الموعد هنا

والكشف بعدين يعمل العمليه في مركز تقويم في طريق العروبه..

ويداوم في مستشفى الملك خالد للعيون إذا حبيتي تعمليها هناك..

والاسعار تقدري تسألي وتتأكدي هناك، انا عملتها ب10 بس اخوي عملها قبل سنتين ب 8 واكيد الحين ارخص

toti_froti 13-07-2006 09:54 PM

شكرا اختي سوسو على المعلومات القيمة شجعتيني اسويها لاني مليت من عدسات النظر انا مو من الرياض عندنا مستشفى كثير يمدحوه بسوي فيه ان شاء الله وادعو لي لاني خوافه <<< :)

ليدي سوفت 16-07-2006 01:04 AM

كم يستغرق إجراء العملية ؟ وهل يحتاج الشخص إلى تنويم في المستشفى ؟
- تستغرق حوالي خمس دقائق والوقت الفعلي التي نتم فيه تسليط أشعة الليزر في حدود 30 إلى 40 ثانية وتجري العملية تحت تخدير موضعي باستخدام القطرات فقط دون الحاجة إلى تنويم .

* ما هو العمر المناسب للعملية ؟
- العمر المناسب للعملية هو سن الثامنة عشر فما فوق في حالات قصر النظر والاستجماتزم ( انحراف القرنية ) أما في حالات بعد النظر فمن سن الرابعة عشرة .

* ما هي الفحوصات التي تجرى للمريض قبل العملية ؟ وكم تستغرق ؟
- فحص شامل للعين
- تحديد درجة النظر سواء قصر النظر أو بعدة أو انحراف القرنية ( استجماتزم )
- قياس سماكة القرنية
رسم القرنية بالكمبيوتر ( طوبو جرافي )
وتستغرق هذه الفحوصات دقائق معدودة

*هل ينبغي التوقف عن لبس العدسات اللاصقة قبل العملية ؟ وهل ممكن لبس العدسات الملونة بعد العملية ؟
- ينبغي التوقف عن لبس العدسات اللاصقة حوالي 5 إلى 7 أيام قبل العملية بالنسبة للعدسات اللينة وحوالي 3 أسابيع للصلبة كما يمكن ارتداء العدسات اللاصقة ( الملونة ) لمن يرغب فيها بعد العملية بحوالي 4 أسابيع.

* هل ممكن إجراء العملية لمريض السكري ؟
- لا يوجد ما يمنع إجراء العملية لمريض السكري إذا كانت الشبكية سليمة من إي إعتلال سكري يؤثر على نظر المريض وينبغي مراعاة أن يكون مستوى السكر في الدم منتظم حتى يكون قياس النظر دقيقاَ

* ماذا عن إجراء العمليه للحامل ؟
- أثناء الحمل تحدث تغييرات في جميع أعضاء الجسم والقرنية أحد هذه الأعضاء وبما أن العملية تعتمد على إجراء قياسات معينة للقرنية وتصوير طوبو جرافي ولأن هذه القياسات لن تكون القياسات الفعلية بسبب التغيرات التي ذكرناه كذلك استجابة القرنية لا تكون بالقدر المطلوب لذلك يفضل عدم إجراء العملية للحامل إلا بعد الولادة بحوالي ستة اسابيع لكي تكون النتائج أفضل .

* هل تفيد عمليات الليزك في حالات القرنية المخروطية ؟
- لا تفيد عملية الليزك في حالات القرنية المخروطية بل يجب عدم إجراء العملية لأسباب عديدة أهمها أن القرنية المخروطية ليست سميكة السمك الكافي لإجراء العملية .

* هل هناك حالات أخرى لاتناسبها العملية ؟
- في حالة وجود ماء أبيض في العين أو حالات ارتفاع ضغط العين ( الجلوكوما ) أو وجود التهابات داخلية في العين وجميع هذه الحالات وغيرها يمكن اكتشافها من قبل الطبيب عند فحص العين قبل العملية .

* هل صحيح أن النظر يصبح أضعف مما كان علية قبل العملية بعد ثمان أو عشر سنوات من إجراء العملية؟ وكم نسبة نجاح العملية ؟
- لا ليس صحيحاَ أن النظر يصبح أضعف مما كان علية قبل أجراء العملية وعمليات الليزك عمليات ناجحة عموماَ ونسبة النجاح تصل إلى 99% وما بين 1إلى 2 % قد يحتاج الشخص إلى إعادة العملية مرة أخرى .

* هل يضعف النظر بعد عمر الأربعين ويحتاج الشخص إلى لبس النظارة مرة أخرى ؟
- النظارة التي يحتاجها الشخص بعد الأربعين ( نظارة القراءة ) ليست بسبب العملية أو انتكاس في النظر بل هي نتيجة فقدان عدسة العين مرونتها مع التقدم في العمر فكثير من الأشخاص الذين نظرهم 6 على 6 مثلاَ دون إجراء عملية يحتاجون نظارة القراءة على عمر الأربعين تقريباَ وإذا عرفنا أن الهدف من العملية جعل الشخص يبصر 6 على 6 فبالتالي من الطبيعي أن يحتاج إلى نظارة قراءة عند عمر الأربعين بسبب فقدان عدسة العين مرونتها مع التقدم في العمر .

* هل هناك محاذير بعد العملية أو إرشادات معينة ؟
- لا توجد محاذير بعد العملية اللهم عدم فرك مقلة العين وعدم وضع الكحل بالنسبة للنساء خلال الاسبوع الأول من العملية ولا يوجد مانع من السجود أو الركوع أو الانحناء بالشكل العام كما يعتقد البعض بل يمارس الإنسان حياته بشكل طبيعي ويعطى المريض قطرات لفترة معينة يحددها الطبيب .

* هل لابد من ارتداء النظارة الشمسية بعد عملية الليزك ؟ وهل يلزم الجلوس في غرفة مظلمة ؟
- الهدف من النظارة الشمسية بعد العملية هو حماية العين من الغبار وكذلك إعطاء المريض راحة اكثر وعموماَ ينصح كل شخص سواء أجريت له عملية ليزك أم لا بارتداء النظارة الشمسية لوقاية العين من الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس أي أن الأمر ليس مرتبط بعملية الليزك ولا يلزم الجلوس في غرفة مظلمة بعد عملية الليزك.

اكابر 30-07-2006 03:13 AM

ياجماعة انا رجعت لكم وعملت العملية الحمدلله
وعندي سؤال لليدي سوفت او اي احد عمل العمليه قبلي
انا الان كملت اسبوعين بالظيط عالعملية لكن لسة في شوية تغبيش في عيني اليسار ايش رايكم عادي الشي هذا وممكن يروح والا لا مع العلم انه كان كثير مرة وخف لكن لي فترة ماحسيت بأي تطور طمنوني بالله

بنان 30-07-2006 03:29 AM

د. وليد الطويرقي .... في مركز النخبة الطبي الجراحي ...الرياض

انصحكم فيه ..

سويت العملية عنده ... بصراحة ممتاز
.
.
.
.

بنان

فرامل 30-07-2006 03:49 AM

اهلين اختي انا عملت الليزك والعمليه مره سهله توكلي على الله وسويها

بالنسبه لي رجع نظري ينقص لكن مو مثل اول والسبب يقولي الدكتور ان الي نظرهم ضعيف مره احتمال ينقص النظر

عندهم بعد العمليه00 وافكر اني اعملها من جديد

طبعا العمليه ماتاخذ الاربع ساعه في كل عين 00 واصعب شي عندي اللحظه الي ماتشوفين فيها شي بصراحه

خفت ان الدكتور غلط واعمى عيوني لكن يوم عمل الثانيه عرفت ان العمليه تمام الحمدلله

بعض الناس بعد العمليه يكون عندهم صداع شديد لكن يزول انشاء الله بعد ماترتاح العين

احلـــــــــــــى شي في العمليه ان نتائجها فوريه‘‘شي خيالي وانصح كل شخص فيها00

احبك يازوجي 30-07-2006 03:51 AM

ممكن اعرف اسم دكتور معروف يعملها وانا من جده...

لاني متضاااااااايقه وودي اسوووي العمليه ....مع الشكر

اكابر 30-07-2006 04:01 AM

ياجماعة الخير ما حد جاوبني من اللي دخلو وكانو سابقيني بالعملية انا مانمت في انتظار الرد

ليدي سوفت 30-07-2006 06:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكابر
ياجماعة انا رجعت لكم وعملت العملية الحمدلله
وعندي سؤال لليدي سوفت او اي احد عمل العمليه قبلي
انا الان كملت اسبوعين بالظيط عالعملية لكن لسة في شوية تغبيش في عيني اليسار ايش رايكم عادي الشي هذا وممكن يروح والا لا مع العلم انه كان كثير مرة وخف لكن لي فترة ماحسيت بأي تطور طمنوني بالله

الحمدلله على السلامة

انا لم اعمل العملية لكني كنت اقرأ عنها من اجل اخي وكنت مخزنة بعض المواضيع التي تحدثت عنها ونقلتها عندما سألت عنها

كريستال 30-07-2006 11:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soo_soo
انا عملت هذي العمليه قبل خمس سنوات وكانت النتيجه ممتازه ولله الحمد..:22:

في البدايه احب اقولك انها ابسط مما تتخيل..

التخدير يكون للعين باستخدام قطره فقط..

لا تحس بأي الم اثناء العمليه ومدتها 15 دقيقه..

في وقت العمليه الطبيب يتكلم معاك ويضحك ويسولف ومافي أي داعي للخوف..

لا يوضع شاش على العين بعد العمليه فقط تلبس نظاره شمسيه إذا عملتها في الصباح..

قبل العمليه بيوم او يومين يعطيك الطبيب قطرات معقمه للعين..

وبعد العمليه يكون النظر مشوش يومين بالكثير و يكون عندك قطرات تضعها كل ساعتين او 3 ساعات..

نصيحه تختار طبيب ممتاز وله سمعته في هذا النوع من العمليات ..

وان شاء الله بيكون أحسن قرار أخذته في حياتك مثل ما أنا اقول دائماً..:22:

دائماً اتسأل كيف كنت عايشه قبل العمليه :25:

لا تخاف وخذ اقرب موعد وتوكل على الله :14:

انا عملتها من 3سنوات ونفس الشي

love_heart 30-07-2006 11:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنان

د. وليد الطويرقي .... في مركز النخبة الطبي الجراحي ...الرياض

انصحكم فيه ..

سويت العملية عنده ... بصراحة ممتاز
.
.
.
.

بنان

بغيت استفسر بكم العمليه عندكم في الرياض

love_heart 30-07-2006 12:52 PM

ما في احد رد علي

ابي اعرف بكم العملية عندكم

في السعودية

احنا في البحرين غالية عندنا

الله يجزاااااااااكم خير

ضاحي 30-07-2006 01:03 PM

مرحبا اخوي امرني انا عملت العمليه بس اول شي انته ليش قاعد عالكمبيوتر ههههههه مفروض ماتقعد عليه لمده

او تلبس نظارات او حامي من ضوء الكمبيوتر المهم هذا الغبش وعدم وضوح الروؤيه اللى تحسه بيعونك لاتقلق

بيروح بعد يومين ثلاث ايام عادي شي طبيعي وبعدين بتحس بالنظر واضح ومتغير واقوى من قبل بس لازم

تلتزم بمواعيد مراجاعتك بعد العمليه ........ انا عملتها قبل 8 شهور والحمدلله الحين مرتاح عملتها بعين وحده

بس كان نظرري موضعيف مره بس عشان استغني عن النظارات .....

ضاحي 30-07-2006 01:08 PM

اخوي انا مادري انته سويت العمليه ولابعدك المهم العمليه بسيطه جدا مدتها 10 دقائق فقط ومافي تخدير ولاشي

والشاش يظل عليك بعد ماتطلع بشوي ويعطونك قطرات لمدة 3 ايام وقطرات لمدة اسبوع هذي القطرات مهمه جدا

انك اداوم عليها ..........بالنسبه لعمليه ليزك العيون مضمونه وآمنه وذات رواج كبير جدا الآن ومامنها اي ضرر اتوكل

على الله وانا جربتها مافي احسن منها .........بلتوفيق ان شاءلله بس اهم شي تختار مركز وطيب ممتاز وماتعتمد

عالرخيص لانه هذي عيون مولعبه

اكابر 31-07-2006 05:39 AM

طيب وبعدين مافي احد بيجاوبني على التشويش في النظر عادي لو طول لاسبوعين والا لا
ايش قيكم تردون على اللي يبو يسوون العملية ولا تردون على اللي سواها ويبي يطمن على عويناته
كأنكم مستفيدين من وراهم والا عندكم مراكز ليزك وانا ما ادري هاهاها

اخوي اللي من البحرين العمليه عندنا تكلف 10000 ريال وانتم كم

ام البراء 31-07-2006 06:30 AM

هلا اخوي

اطمن انا اخوي سواها ومرت ثلاث اسابيع ويقول النظر مو تمام لكن لمن سال الدكتور قال ماتطلع الننتااااااااااائج تمام الا بعد شهرين انت اهم شي واظب على المراجعه ولا تشيل هم اسبوعين مو كثير

واهم شي الحمدالله على سلامتك والحمدالله على نجاح العمليه

تحيتي

اختك الهم

al3efah 31-07-2006 08:34 AM

ماشالله ... مشكورين اخواني واخواتي على الردود الطيبه

اقنعتوني 100% عشان اسير اراجع عشان العمليه

بس اتمنى اذا في احد من الامارات سواها يقول لي وين سواها ، عند اي دكتور ...

لأني لين الحين ما حصلت دكتور حد مدحه لي ...

انا سمعت ان المغربي زين وحده سوت العمليه عنده بس احس وايد كلفها 8000

والله متردده ادور مكان ثاني ولا اتوكل على الله واسوي عند المغربي...

وكى على 31-07-2006 05:49 PM

السلام عليكم انا اجد واحدة عامله العمليه منذ اسبوعين وهى بسيطه وسهله مثل ما قول باقى الاخوات والاخوة ولكن الافضل انك تبتعد عن الحر والشمس والضوء لمدة اسبوع وفى النهار تلبس نظارة شمس لكن هى جميله والدنيا مختلفه من غير نظارة او عدسات ولو كنت بمصر وخصوصا بلاسكندريه انا ممكن اخبرك بالمركز الى سويت فيها العمليه ومبروك مقدما

soo_soo 02-08-2006 01:00 AM

اقتباس:

ايش قيكم تردون على اللي يبو يسوون العملية ولا تردون على اللي سواها ويبي يطمن على عويناته

اول شي الحمد لله على السلامه :14:

ثانيا اللي اعرفه ان التشويش على العين يكون فتره قليله يعني اقل من اسبوع

بس ما في مانع تتصل على دكتورك وتسأله لان اكيد معلوماته اكثر مني وان شاء الله يطمنك:27:

ثالثاً لازم تستمر على القطرات المرطبه فتره طويله لان العمليه تسبب جفاف العين وانصحك بقطرات Refresh Plus

رابعاً ما عندي مركز ليزك للاسف.. تصدق عجبتني الفكره وان شاء الله بفكر في المشروع :25:

خامساً طمنا عليك :d

soo_soo 02-08-2006 01:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة love_heart
ما في احد رد علي

ابي اعرف بكم العملية عندكم

في السعودية

احنا في البحرين غالية عندنا

الله يجزاااااااااكم خير

في احسن المراكز عندنا تكلف العمليه من 8000 إلى 10,000

al3efah 02-08-2006 05:34 PM

حددت موعد لعملتي ان شاء الله راح تكون يوم الثلاثاء القادم ...
ادعوا لي ان العمليه تنجح لاني خايفه مووووت...
شكرا لكم جميعا على ردودكم الطيبه و المفيده واللي شجعتني اني اروح وآخذ موعد للعمليه

soo_soo 03-08-2006 12:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al3efah
حددت موعد لعملتي ان شاء الله راح تكون يوم الثلاثاء القادم ...
ادعوا لي ان العمليه تنجح لاني خايفه مووووت...
شكرا لكم جميعا على ردودكم الطيبه و المفيده واللي شجعتني اني اروح وآخذ موعد للعمليه

ان شاء الله يااااا رب تقومي بالسلامه.. بس تعالي هنا طمنينا بعد العمليه..

يعني مو بعدها على طول بس بعد ما تريحي عيونك فتره.. :d

انتظرك

dr_manal 03-08-2006 12:44 AM

السلام عليكم
أختي أنا حبيت أشارك لأني شخصيا سويت العملية الحمدلله قبل تقريبا سنتين كان عندي ضعف شديد في النظر و الحمد لله بفضل ربي كل شي تمام
هي كانت عملية سريعة جدا من غير تخدير لكن أظن موضعي قطرة بالعين بس لازم تكونين صاحية لكن لا تخافين توكلي على الله و بتمر بسرعه إن شاء الله
بالنسبة للتشويش أول يوم كان مغبش مرة بس بعدين على مدى أسبوع يتحسن النظر تدريجيا و بسرعه و من غير شاش و لا شي
أتمنى لك التوفيق و طمنينا عليك :22:

love_heart 04-08-2006 09:25 PM

اقتباس:

اخوي اكابر شكراً لك على اجابتك بس احنا عندنا مو مضمونة يعني مو كل واحد سواها نجحت له

وسعرها عندنا بـ 5000 ريال يعني احنا ارخص بس انتوا اضمن

اكابر 08-08-2006 02:54 AM

شكرا لكل اللي تجاوبو معي وافادوني :
انا زرت الدكتور وقالي نفس الكلام ان مدة الشفاء تترواح ما بين يوم اللى 6 اسابيع حسب طبيعة عين كل شخص بس حبيت اتطمن منكم كمان
وعلى فكرة انا انثى بكل فخر ولست ذكر لأن اغلب اللي يجاوبوني فاهمين العكس

al3efah 13-08-2006 10:25 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اخواني اخواتي رجعت لكم وانا خلاص تخلييت عن النظاره والعدسات ان شاء الله الى الأبد :22: :14:

يوم الثلاثاء اللي طاف كان موعد عمليتي ... ماتتصورون شكثر انا فرحانه

والله اني مرتاحه وايد والشكر لله اولا ومن ثم زوجي وانتم ...

نصيحه لكل اللي يلبسون نظاره سووا العمليه وتخلصوا من النظاره والعدسات ...:d

دايما يوم ايي ارقد ايي في بالي ان اشل العدسات وبعدين اتذكر ان انا مب لابسه عدسات خلااااااااااااااص دا كان زماااااااااااان :22:

al3efah 14-08-2006 08:56 PM

محد بارك لي :(

soo_soo 15-08-2006 07:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al3efah
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اخواني اخواتي رجعت لكم وانا خلاص تخلييت عن النظاره والعدسات ان شاء الله الى الأبد :22: :14:

يوم الثلاثاء اللي طاف كان موعد عمليتي ... ماتتصورون شكثر انا فرحانه

والله اني مرتاحه وايد والشكر لله اولا ومن ثم زوجي وانتم ...

نصيحه لكل اللي يلبسون نظاره سووا العمليه وتخلصوا من النظاره والعدسات ...:d

دايما يوم ايي ارقد ايي في بالي ان اشل العدسات وبعدين اتذكر ان انا مب لابسه عدسات خلااااااااااااااص دا كان زماااااااااااان :22:

:14: :14: :14: :14: :14: :14:

مبروووووك والحمدلله على السلامه

الله يديم عليك هالفرحه

الساعة الآن 06:26 AM.