منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   ركن الطفل (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=97)
-   -   ابني و الاكزيما (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=198963)

أم يوسف2 27-12-2009 12:15 AM

ابني و الاكزيما

السلام عليكم يا احلى امهات

حبيباتي .. من حوالي شهرين لاحظت بيد ابني بقعة حمراء ... فكرت انها حساسية من اكل معين

ما اهتميت بالموضوع و ظليت ادهنها بزيت الزيتون يوميا

بعدها بشهر زادت بقعتين برجوله وراء الركبة برضوا حمراء جدا و تسبب له الحكة

فا قلت يمكن تكون تحسس من الشرابات الصوف ..وقفت البسه ياهم ..

المهم يا عزيزاتي قبل اسبوعين لاحظت البقع زادو كثيير بجسمه

وديته للطبيب طلعت اكزيما .. <<على طول تذكرت حرم المعلم ربي يشفي ابنها

الحمدلله انها خفيفة ...

ادري طولت عليكم .. سؤالي او بلاصح اسئلتي الان لمن اطفالها صارت فيهم اكزيما و كانت خفيفة

هل ظلت خفيفة و لا زادت ؟؟؟

بأي عمر اختفت ؟؟

من خلال خبرتكم .. اي الاطعمة الي تزيد من تهيجها غير الشوكولاته ؟؟؟

هل فعلا في صابون خاص لغسيل ملابسهم ؟؟ ولا عادي تغسلونها مع بقية الملابس ؟

اي نصائح لي ((عن الطعام او الشرب او طريقة الاستحمام او الملابس .. الخ))؟؟

جزاكم الله كل خير و حفظ ابناءكم من كل شر ..

(أم جمانة) 27-12-2009 12:43 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلين وسهلين وسلامات على ابنك مايشوف شر

الأكزيما غالباً يكون سببها وجود (مرض الصدر ) وراثي في عائلتك أو عائلة زوجك

وتختلف شدتها من طفل للثاني

وتقل كل ماكبر الطفل حتى تختفي بإذن الله

بنتي الكبيرة وهي صغيرة كانت فيها اكزيما في يدها وخدودها بس الحمد لله ليست شديدة مثل ولد سلفتي

واختفت عند بنتي تقريبا لما صارت سنتين

أما ولد سلفتي للأن عمره 10 سنوات بس الحمد لله خفت عن الأول

طبعا الشوكلاتة والمانجا والفراولة والبيض وكل مسببات الحساسية تزيدها

بالنسبة للملابس الأفضل تغسليها بصابون خالي من المواد المعطرة والأفضل الصابون العادي الغار وابو عجل

ولاتضعي أبداااااا الملينات اللينور والكمفورت في الشطف لانها تؤثر

وابعديه عن العطور والأفضل تحممي ولدك كل أسبوع بسدر مخلوط بملح

ولو عندكم بحر روحوا سبحوه كل فترة لأن البحر سبحان الله معقم .

وإذا افتكرت شيء برجعلك بإذن الله

بس لاتقلقي بسيطة بإذن الله أهم شيء قصي اظافره علشان مايحك ويجرح نفسه ودائما رطبي جسمه لاتخليه جاف.

وربنا يشفيه ويحفظه لكم.

أم يوسف2 27-12-2009 03:16 AM

ام جومانة .. تسلمي حبيبتي

ردك كثير افادني ... ربي يبارك باولادك وو يبعد عنهم كل سؤ

بس حابة استفسر عن ما ذكرتيه بخصوص سبب الاكزيما ؟؟

كيف حساسية الصدر لها علاقة بالجلد ؟؟؟

شي ثاني .. الاكزيما تزيد كل ما كان الجلد الجاف صح
طيب السدر مع الملح و ماي البحر المالح ما بيزيد من جفاف الجلد ؟؟؟

عطوني كريم مرطب و على طول بدهن جسمه كله منه ... في بقع خفت و راحت و في بقع صغيرة طلعت

ان شاء الله راح اشتري صابون غير معطر و ابدأ افصل ملابسه عنا ..

تدري يام جومانه طول عمري اخاف من الاكزيما و اخاف لا تصيب ابني لاني شفت اطفال كثير يتعذبو منها

كانت هاجس و خوف عندي و الحين صابته .. الله يعين

تسلمي ياقلبي ربي يرزقك ما تتمنين دنيا و اخره و حفظ لك اسرتك

fatoushi 27-12-2009 03:40 AM

ابنى عنده 14 سنه ومعاه اكزيما وانا كمان عندى اكزيما يعنى وراثيه عنده و من وهو سنه شهرين الله يشفيه

الاكزيما بتكون دايما على جلد جاف
والحل كريمات فيوسيكورت مكان الحكه
بس افضل حاجه وعن تجربه
الجلد بيتهيج من العرق ما تخلى الولد يعرق ولو عرق تحميه فورا وبعد الحمام لازم تحطى كريم او لوشن مطرى للجلد ده هيمنع كتير اوى ان الحكه تزيد وان حجم البقعه يزيد

ابنى الله يهديه ما بيرضى يحط كريمات ابدا وطبعا جلده متبهدل بيعتبر الكريم للستات بس

عامة هى زى ما قالت ام جمانه هى نوع من انواع الحساسيه طبعا او عصبيه وابنك الله يحميه لسه ما عنده اكزيما عصبيه
بس انا مش مع ام جمانه انها هتزيد بالفراوله او الشوكولا او مسببات الحساسيه ابنى بياكل كل حاجه وعادى وانا كمان عادى

إن أمراض الحساسية تعد من أوسع الأمراض انتشارا حيث تتراوح نسبة الإصابة بها من ‏ ‏10 إلى 20 بالمائة مضيفا أن الأطفال هم اكثر الفئات العمرية إصابة بها.‏ ‏

و أن العامل الوراثي والاستعداد الجسماني يلعبان دورا بارزا في الإصابة ‏ ‏بالحساسية وقد تبدا أعراض الإصابة في أي عمر.‏ ‏ان الأطفال هم اكثر الفئات إصابة بأمراض الحساسية وقد يصابون بحساسية ‏ ‏الجلد و(الأكزيما) منذ الشهر الثاني خاصة إذا كان الجلد من النوع الحساس.‏ ‏

في هذه الحالة يجب ارتداء الملابس القطنية بالنسبة للأطفال وعدم استخدام الملابس ‏ ‏الصوفية في حالة الاكزيما واستخدام الصابون المتعادل عند استحمام الطفل وغسل ‏ ‏ملابسه بشكل منتظم وتجنب الألعاب الوبرية والطيور ذات الشعر الكثيف والريش إلى ‏ ‏جانب ترطيب الجلد بشكل مستمر.‏

هذا ومن جانب آخر، أكدت دراسة طبية أن علاج مرض الاكزيما يعتمد بشكل‏ ‏رئيسي على عناية المريض ووعيه واهتمامه باتباع وسائل الوقاية للتقليل من حدوث ‏ ‏نوبات تهيج الجلد لديه .‏ ‏

وقالت الدراسة التي أعدتها اللجنة المتخصصة في العمل الصحي الخيري في صندوق ‏ إعانة المرضى أن الاكزيما تحدث لدى الأشخاص ممن لديهم الاستعداد للإصابة بهذا ‏ ‏النوع من الحساسية وعادة يقسمها الأطباء إلى اكزيما ناتجة من عوامل داخلية في ‏ ‏الجسم وأخرى من العوامل الخارجية في البيئة .‏ ‏

والى جانب الإصابة بمرض الاكزيما سابق الذكر قد يصاب الشخص بمرض (الاكزيما ‏ ‏التلامسية) حين يلامس جلده فترة طويلة مواد معينة يمتصها الجسم وتلتقطها الخلايا ‏ ‏المناعية التي تحملها بدورها إلى الخلايا الليمفاوية ليصبح الجسم بعدها غير قادر ‏ ‏على تحمل تلك المادة وتسبب له هذا النوع من المرض .‏

ومن الأمثلة على ذلك ذكرت الدراسة مادة النيكل الموجودة في المجوهرات‏ ‏التقليدية ومعدن ساعة اليد إذ أن النيكل يذوب في عرق الإنسان ويمتصه الجلد فإذا‏ ‏كان الشخص قابلا للتحسس فانه يصبح بعد فترة غير قادر على ملامسة النيكل حيث تتكون‏ في جسمه بقعة من الاكزيما في المكان الذي يلامسه هذا المعدن .‏ ‏

ومن العوامل الداخلية التي تسبب الاكزيما قالت الدراسة الاكزيما الناتجة من‏ ‏عوامل داخلية في الجسم وهي ناتجة عن استعداد تكويني أو وراثي في الجسم وقد تلعب ‏ ‏العوامل الجوية الخارجية دورا في زيادتها أو نقصانها ومن الاكزيما الداخلية‏ ‏اكزيما الأطفال البنيوية أو الوراثية او التأبنية حيث يولد بعض الأطفال وعندهم ‏ ‏الاستعداد الموروث للحساسية إذا كان أحد الوالدين أو الأجداد يعاني من الحساسية .‏ ‏

ومن أنواع الاكزيما أيضا (الاكزيما الدهنية) وهي تتركز في مناطق تجمع الغدد ‏ ‏الدهنية مثل الرأس والوجه وخلف الأذن والصدر و (الاكزيما الركودية) وتكثر لدى‏ ‏السيدات متكررات الحمل ولدى الأشخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم الوقوف لساعات طويلة ‏ ‏ويرجع السبب الحقيقي للإصابة بها إلى ضعف جدران الأوردة مما يساعد على حدوث ‏ ‏الانتفاخ .

وذكرت الدراسة أن من أنواع الاكزيما أيضا (الاكزيما العصبية) وتظهر‏ ‏على هيئة بقع صغيرة محددة خلف الرقبة أو على جانب الرجل من الأسفل واكزيما ربات ‏ ‏البيوت التي تنتج عن ملامسة المنظفات القلوية والمواد الغذائية الطازجة حيث تلتهب ‏ ‏اليدان وتظهر فيهما فقاعات صغيرة تحت الجلد .‏ ‏

وقالت أن رحلة الطفل مع الأكزيما الجلدية تبدأ بظهور احمرار مع قشور في الخدين ‏ ‏في سن ثلاثة اشهر وتمتد الحالة إلى الرجلين على شكل احمرار وقشور وتسلخات سطحية ‏ ‏مصحوبة بحكة شديدة وتمر الحالة بنوبات تحسن مع بلوغ الطفل ثلاث سنوات ولكن بعض ‏ ‏الحالات قد تستمر في المعاناة طوال فترة الطفولة والمراهقة والشباب .‏ ‏

ونصحت الدراسة الأم حسن اختيار الملابس القطنية والتقليل من مرات الاستحمام ‏ ‏للطفل وذلك لان الماء والصابون يجفف الجلد ويساعد على الحكة والتقليل من المجهود ‏ ‏العضلي في الجو الحار لان العرق يسبب حكة جلدية والابتعاد قدر الإمكان عن ‏ ‏الاستحمام بالماء الساخن باعتباره أحد العوامل المساعدة على احتمالات زيادة ‏ ‏التهاب الجلد.‏ ‏

ودعت الدراسة إلى إبعاد الطفل عن الحيوانات والطيور لان ريشها وشعرها يسبب‏ ‏الحساسية وتجنب ملامسة الأشجار المزهرة وخاصة في موسم حبوب اللقاح إلى جانب الحرص‏ أن تكون غرفة الطفل قليلة المفروشات وأرضيتها خالية من السجاد والموكيت .‏ ‏

وحول طرق العلاج من مرض الاكزيما دعت الدراسة إلى تجنب التعرض للحرارة أو ‏ ‏الرطوبة الشديدتين واستخدام الألبسة القطنية دون غيرها والمحافظة على جلد الطفل ‏ ‏رطيب بأحد الدهانات المعروفة وعدم استعمال المستحضرات والمنظفات التي تسبب تهيج ‏ ‏الجلد والالتزام بإرشادات الطبيب واستعمال المستحضرات التي توصف عادة لعلاج هذه ‏ ‏المشكلة

بس جربى الله اعلم ممكن تكون بتزيد الحاله او احد اسبابها .......
وربى يشفيه ويشفى ابنى اللهم امين

fatoushi 27-12-2009 03:44 AM

معلش نورا دخلت تانى وخايفه اكون بصدعك بس والله انا نسيت ارد على نقطه ام جمانه واستفسارك عن علاقه امراض الصدر بالاكزيما ن ام جمانه اظن انها تقصد ان الاكزيما شكل من اشكال الحساسيه
باختصار وانا صغيره كان عندى حساسيه صدر وكل ما اكبر بدأت تنتقل من مكان لمكان يعنى حساسيه الصدر راحت جه بدالها جيوب انفيه راحت جه بدالها حساسية عيون وحاسيه العيون هى اللى بقيت معى وكمان صارت حساسيه بجسمى وجلدى اللى هى الاكزيما وتيجى لى بالصيف او لما اتوتر او ازعل
بس يا ستى

apple-green 27-12-2009 04:18 AM

انا ابني عنده حساسية صدر واكزيما والله يابنات يقطع قلبي وهو يحك جلده يكسر خاطري مرة ...

دايم ادهن جسمه بفازلين بعد السباحه طبعا وفي نفس الوقت ابعدعنه الشوكلا والشيبس والفراوله والمنجى والعطور والبخور بس لابد مع حرصي انه يوصل للمنوعات لانه ياجياتي صغير ويشوف اخوانه ويتاثر ...

ياليت كلنا ندور علاج للاكزيما...

كريستال 27-12-2009 10:34 AM

نورة حبيبتي سلامتوا ابنك ماعليه ان شاء الله شر

انا حكايتي مع الاكزيما حكاية

بس تصحيح ام جمانة حبيبتي (((((((الأكزيما غالباً يكون سببها وجود (مرض الصدر ) وراثي في عائلتك أو عائلة زوجك)))

الاكزيما مابكون سببها وجود مرض الصدر لكن لما يكون الطفل عنده استعداد وراثي بتحسس صدره وجلده لكن هو مو سبب مرض الصدر يعني عند ولادي كل واحد حساسية بمكان بنتي بعيونها وابني الثاني بجلده والثالث كان بصدره هو استعداد وراثي لتهيج اتوقع الهستامين

نورة اول شي انا كل الدكاتره حكيولي ان الاكزيما عند الطفل بتروح بعد سن الخمس سنوات

العلاج طبعا فيه كرتزون لكن اوله فقط لحد مايروح الاحمرار

اول شي انسي الصابون العادي بالغسيل فيه صابون غسيل مخصص للاطفال انسي الكمفرت والكلور على لبسه

ثاني شي جيبي صابون طبي للحساسيه او استعملي صابون دوف الابيض مش الملون لازم تحمميه بصابون مافي الوان

ولانه دوف فيه كريم احسن شي للبشره الجافه بعدين جيبي بيبي اويل او زيت الاطفال حمميه بالصابون وبعدين ملي البانيو

ماي وحطي فيه بيبي اويل لما اطلعي من الماي لاتنشفيه ادهني بالفازلين وبعدين نشفيه

ولما اطلعيه من الحمام حطي الكريم الطبي لازم يكون موصوف من الطبيب وصفوا لعبودي كريم ميتاز روعة يومين ويختفي الاحمرار واكيد الدكتور بيعطيه دوا شراب مضاد هستامين اعطوا عبودي زرتك

لكن لازم اداومي على ترطيبه ولاتكتري من تحميم الطفل يعني يوم ويوم لانه كتر الاستحمام بجفف البشره

وكمان لما يعرق وهدا اهم شي لازم تحمميه ضروري لحسن بتحول لحكه رهيبه بالجسم

لاتطعميه حلويات فراوله او مانجا

وطبعا عارفه انتي الاكلات يلي ممكن تحسسه البيض حكالي الدكتور وقفيه اسبوعين بعدين طعميه وشوفي هل بتحسس منه او لا

طبعا ابني بتحسس لهيك كل فترات طووووووووويله بطعميه من نفسه لانه بحب البيض

العطور ابعديه تماما عنها و البخور مو منيح اله ابدا

شووووووووو كمان يانورة >>>>>>>>>>>>>> اها لازم يكون لبسه قطن لاتلبسيه شي خشن على بشرته

وابعديه عن الحيوانات تماما انا ابني لو قرب على حيوان بقلب كله وردي وبضل بنتي تسميه بنك بانثر

هدا كل يلي بتذكره الله يحميلك اياه من كل شر ....وبشرينا مافي بيبي على الطريق

تحياتي

طيـ القلب ـب 27-12-2009 03:28 PM

انا ابني جته اكزيما من بعدالولادة واختفت من نفسها لما دخل سبعة شهور بس لما كانت فيه كان يهيجها البيض وبعض انواع الحليب والجفااااااااااف ولما رحت عند الدكتور عطاني طريقة والحمدلله خفت عنه كثير مع انه اخذ كريم فيه كرتزون ومافيه فايدة بس هالطريقة تخفيها
وهي انك تغسلي وجه بماء فاتر وبصابون دوف وبعدها تنشفيه كويس وتدهني المكان بكريم بيزلين للاطفال وبس والله انها تختفي بسررررعة صح ترجع تاني يوم بس ماتكون متعبة وتسبب حكة

بكر الشايب ياسمين 27-12-2009 04:43 PM

اسأل الله العلي العظيم أن يشفي ابناءكم جميعا يا رب

دخلت للقراءةوالاستفادة من تجاربكن

أم يوسف2 27-12-2009 06:19 PM

بنات مادري كيف اشكركم ..

نورتوني بمعلومات مفيدة جدا ... صح الوحدة تاخذ كلام الطبيب
بس يبقى كلام الام المجربة ثااااني و اكثر افادة صراحة

اشكركم وحدة وحدة ربي يجعله في ميزان حسناتكم و يشفي اولادكم يااارب و يبارك فيهم

فتوشي ..

الله يعينك ايش الحساسية دي تعبتك جدا .. الله يكون بعونك
نورتيني على موضوع العرق... عارف لانه الدنيا برد و ثلوج .. فا على طول بلبس ابني لبس ثقييييب
حتى وقت النوم و اعتقد هذا اللي يهيجه و يتعبه .. راح ابتدي من اليوم افك عنه شوي :) مسكين خنقته :)
والف الف الف شكر على المعلومات القيمة الي زودتيني بها .. فعلا افديتيني ربي ما يحرمك من غالي و يبعد عنك و عنك ابناءك كل سؤ

apple-green

وانا برضو ابتديت امنعه من الشيبسات و الاشياء المعلبه .... قبل امس اكل شوكولاته كثير و قام من النوح يحك لما قطع قلبي ,,,, راح احاول ابعده من الغرفة وقت البخور ... ربي يشفي ابنك حبيبتي و الله فعلا يقطعوا القلب خاصة و انهم صغاااار,,, للاسف لسه مافي علاج فعال للاكزيما .. ولو انه من فترة كانت عندي جارة و اطفالها الاثنين مسلوخين سلخ من الاكزيما .. عندهم النوع الحاد رربي يشفيهم ياااارب .. و بعدين راح لندن عند طبيب اعشاب مسلم اعطاها دواء و بسم الله ماشاء الله شافت امي الاولاد بعد فترة كانوا صافيييييين بسم الله ماشاء الله ... مادري العلاج عمل فايدة و لا اختفت لحالها بس كانت الصدفة ... للساف الجارة نقلت و ماعاد سمعت اخبارها و لا كنت جبت رقم الطبيب منها و جربت ماني خسرانه شي ...
قبل فترة سمعت وحدة تقول انقعي حبة سودا في زيت زيتون لمدة اسبوع او اكثر بعدين ادهني الطفل منها ...صراحة ما جربت ..
ربي يعافيه و يحفظه و اخوته من كل شر ..

كريستال

رربي يشفي اولادك من الحساسية يااارب ..الحين فهمت موضوع الصدر و الاكزيما.. فعلا زوجي عنده حساسية بالصدر من حبوب الطلع و حجات ثانية ... المهم يا ستي ... ابني اعطوه كريم للترطيب بس ما اعطتني لا كريم كرتزون و لا دواء شرب ... لانه الحمدلله الاكزيما عنده لسه خفيفة فا ما يحتاج على قولتهم ....
افديتني كثييير بموضوع التحميم .. راح اطبق طريقتك ان شاء الله بالاضافة الى استخدام السدر زي ماقالت لي ام جومانة

اما البيض مادري ابنه يحبه موووت و باليوم ياكل بيضتين .. حرام احرمه منه مرة وحدة .. بقلل منه بالتدريج ...
الله يعين ..

تسلمي لي ياكربيستااال .. ربي يحمي اولادك و يبعد عنك كل شر .. لااااااا مافي شي بالطريق :) قدامي سفر و نقل بيت
ان شاء الله اول ما استقر ربي يرزقني بنوتة حلوة..

طيب القلب

الحمدلله ربي يحميه من كل شر يارب ... ابني ماكان قيه شي الحمدلله اول ما وقفت الرضاعة الطبيعية طلعت له ...
فعلا يا بنات الرضاعة مههههههمممة جدا جدا ...
تسلمي ياقلبي عالنصيحة الحلوة و بخاول قدر الامكان ابعده من العطور ... و ان شاء الله امي تقتنع يعجبها تعطره عالطالعة و النازلة :)

بكووورة ..

تسلمي ياقلبي عالدعوة الحلوة .. ربي يرزقك الطفل المعافى الصحيح عن قرريييييب يااارب
و ان شاء الله لما يجي النونو .. حاولي ترضعيه طبيعي ..

الساعة الآن 12:17 AM.