منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   للنساء فقط /// الخوف من فقدان الحب واعراضه (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=26059)

بلوبيرد 28-05-2004 03:15 PM

للنساء فقط /// الخوف من فقدان الحب واعراضه

الخوف من فقدان الحب وأعراضه
يعود هذا الخوف عند الإنسان إلى العصر الحجري عندما كان الرجال يسلبون النساء من الآخرين بالقوة، وبقيت هذه العادة عند الإنسان ولكنها تنفذ بأساليب مختلفة. فبدلاً من استعمال القوة تستعمل أساليب الإقناع والوعد والترغيب بالثياب أو السيارات أو أي (طُعم) آخر أو إغواء، وهي أساليب أكثر تأثيراً من القوة. وهكذا نجد أن عادات الرجل أو الإنسان بشكل عام مماثلة لما كانت عليه أيام سيدنا آدم.
وأظهرت الأبحاث أن النساء أكثر قابلية لهذا الخوف من الرجال، وتفسير هذا واضح إذ تعلمت النساء من خلال خبراتهن أن الرجال يحبون تعدد النساء في حياتهم وأنه لا يمكن الوثوق بهم عند حصول المنافسة مع نساء أخريات.

ـ عوارض الخوف من فقدان الحب:
العوارض المميزة لهذا الخوف هي:
الغيرة: هي الشك والاشتباه بالأصدقاء وبالأشخاص الذين هم موضوع الحب، أي المحبوب والحبيبة، دون أي أساس أو برهان معقول، وعادة اتهام الزوج أو الزوجة بعدم الوفاء دون أساس، والشك العام بكل شخص وعدم الإيمان بإخلاص أي شخص.
التركيز على عيوب الآخرين: وينعكس في عادة البحث عن العيوب عند الأصدقاء والأقرباء وشركاء العمل والمحبوب أو الحبيبة عند أقل إثارة أو دون أي سبب.
المقامرة: وتشمل السرقة والفشل ولعب القمار والمجازفة لتوفير المال للحبيب استناداً إلى الظن بأنه يمكن شراء ذلك الحبيب. وكذلك عادة إنفاق المال والتبذير أكثر من المدخول أو الوسائل المتاحة للعيش وبالتالي الوقوع في الدين لتوفير الهدايا للحبيب بهدف الظهور بمظهر جيد أمامه.
وتشمل العوارض الأخرى الأرق والتوتر العصبي وعدم المثابرة وضعف الإرادة عدم القدرة على ضبط النفس والاعتماد على الذات والطباع السيئة وسرعة الغضب.

الحب والتوتر العصبي
وجدت دراسة علمية حديثة أن الأشخاص الذين يعيشون حالة حب يكونون أكثر توترا من غيرهم، وأن الرجال الذين يعيشون حالة حب تقل لديهم مستويات هرمون التستوستيرون الخاص بالرغبة الجنسية، على عكس السيدات اللواتي يعشن الحالة نفسها، حيث ترتفع لديهن مستويات الهرمون عينه.
وقالت العالمة دوناتلا مارازتي من جامعة بيزا في ايطاليا: اننا نعلم بالفعل ان الوقوع في الحب هو مثل الاصابة بشيء من الجنون والتوتر، حيث تقل لدى الشخص المغرم مستويات الهرمونات الخاصة بالهدوء والاتزان النفسي.وأضافت العالمة، التي قادت الدراسة ان فريقها العلمي لاحظ وجود تغيرات هرمونية تحدث لدى الأشخاص الذين يمرون بحالة حب، حيث تزداد لديهم مستويات الهرمونات المسئولة عن التوتر.
وقالت مارازتي: غير ان أغرب نتائج الدراسة كانت تلك المتعلقة بأن مستوى هرمون التستوستيرون يقل لدى الرجل ويزيد لدى المرأة عند دخولهما في حالة حب.
وهنا يتبين ان الرجال يصبحون أكثر شبها بالنساء عند المرور بحالة الحب، وكذلك النساء يصبحن أكثر شبها بالرجال عند مرورهن بالحالة نفسها

منقول

mlk 01010 28-05-2004 09:57 PM

السلام عليكم
منذ فتره لم اقراء في المنتدى بشكل دقيق , ولكن من طيب حظي ان اصادف موضوع لك واقراءه فما تزال متالق ومميز وكلما ظننة اني اعرف شيء وجدة في مواضيعك ما يثبت ان مازال هنالك الكثير.
فلك الف شكر.وكل ما ذكرت واقعا تحدث عنه شعراء العرب القداما وتميزو في وصفه بابلاغاً شديد.

mema 29-05-2004 10:24 AM

طرح موفق أخي الفاضل بارك الله فيك..

بلوبيرد 29-05-2004 06:05 PM

اختي الكريمه ملك
مشرفتنا الفاضله
اشكر لك مرورك الكريم
واشكرك على هذه المداخله التي فعلا لا استحقها
فانت غمرتني باكثر مما استحق وبالحقيقه هذا نابع عن تميزك

جزاك الله خير الجزاء اختي الكريمه

اختي الكريمه ميما
مراقبتنا العامه
شكرا لمرورك ولهذه المداخله الرقيقه
جزاك الله خير الجزاء

zaglool 29-05-2004 06:49 PM

اولا اشكلرك اخي
بالنسبة لخوف النساء على ضياع حبها وخوفها على زوجها سبب للزوجه مشكلة
سبب لها ضعف في شخصيتها بأن تتقبل كل شيء من الزوج حلوه ومره من اجل ارضائه وحبه وهذا غلط
سبب لها الذل والخنوع والرضوخ وجعلها دائمة البكاء خلف الستائر وتقول اصبر وربي يجازيني خيرا وسأصبر لاني احبه
لماذا هذا الخوف

لماذا تخاف الزوجة زوجها ... فتتطور الامور وتزداد شراسة الاسد على الزوجة
يجب على الزوجة كبح جماح كل متعال متعجرف مسيطر جبار في بيته
انت زوجة ولست عبده لا ترخصي نفسك لاجل حبه
كوني انت انت

دبدوبه 29-05-2004 08:14 PM

موضوع رائع
وواقعي
شكرا لك

ام حماده 30-05-2004 03:39 AM

اخي بلوبيرد

نقل رائع وموفق اخي الكريم