منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   بيني وبين زوجتى الجديده وحياتي الماضيه(المستجدات بالرد17) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=221003)

غايتي الرضا 01-03-2011 10:30 PM

بيني وبين زوجتى الجديده وحياتي الماضيه(المستجدات بالرد17)

الكلمة الطيبة صدقة

الدين النصيحة

لذا لاتبخلوا على أخيكم الذي سيقدم على حياة زوجيه جديده بعد تجربة مريرة في سنوات عجاف مضت ولازال يكتوي بنارها

حتى الآن لم أتكلم مع زوجة المستقبل في ماضي حياتي ولن أتكلم بذلك إن شاء الله

ولكن لوسألت ؟! وعن ماذا تتوقعون سؤالها ؟! وكيف أجيبها ؟! وماذا لو كانت لحوحة والنساء أعلم بذلك فربما تريد أن تبحث هل بقي في قلبي من حب لها (الاولى)خصوصا أن إبني إذا رآته فهو يذكرها بأنها لم تكن الأولى في حياتي وكنت قد عاشرت قبلها فمالفوارق بينها وبين تلك

وإني أتوقع عندما تتزوج البكر من مطلق فهي أول ماتبحث في شخصيته وبداية حياتها معه عن الجانب السيء والسلبي الذي تعتقد فقط انه فييه والذي سمعته من الخارج او تبحث عنه بنفسها لتعرف لماذا هو مطلق ؟! أليس كذلك

أو أنها تحمل هم أن تفشل معه لأنه فشل من قبلها ؟

أو تحمل هم أن يكون معيونا اومسحوراً ؟

وبعضهن اتوقع انها تفكر ان تسيطر عليه وتملي عليه رغباتها لانه مطلق ويخشى الطلاق مرة اخرى ويريد ان يعيش حياته !!!

ومارئيكم لوقلت لها مثل هذه العبارات (أنا على ثقه انكي ستعوضيني عن ماعانيت منه سابقا)

(أنا متفائل أن اهلي سيجدون الاهتمام والتقدير بعد ان وجدوا في يوم مضى من اساء الادب معهم ولم يقدرهم)

روح الطير 01-03-2011 10:40 PM

أخوي ما أئيدك بالعبارات هذه :

اقتباس:

(أنا على ثقه انكي ستعوضيني عن ماعانيت منه سابقا)
إنت تضعها هنا في موضع مقارنة مع الأولى و راح تفتح لنفسك باب و تخليها تجلس تسألك ليه و ماليه ؟
و إيش عانيت و إيش الأسباب ، و كيف و ما كيف ؟ إلخ

(أنا متفائل أن اهلي سيجدون الاهتمام والتقدير بعد ان وجدوا في يوم مضى من اساء الادب معهم ولم يقدرهم)
و هنا ، إنت راح تنزل من نظرها لإنك بتتكلم عن طليقتك و إنها سيئة الأدب و لم تقدر أهلك
و بتحمل زوجتك هذه مسؤولية إنها تهتم في أهلك بدل ما تهتم فيك ، و هي ممكن راح يجي في بالها إنك طلقت
زوجتك بسبب أهلك ،. لإنه كثير من قصص الطلاق تحصل بسبب تدخلات الأهل ، فهي يمكن بتفكر زي كذا

معدن الرجوله 01-03-2011 10:50 PM

ببساطه قل لها

( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ )

و نصيحة أخ محب لا تخبرها عن أي شيء يتعلق بحياتك الماضيه

الشتاء الدافئ 01-03-2011 10:51 PM

اخي مهما يكون كل امراة لها فضولها وحتا ولو لم تسال فهذا الفضول داخلها ياكلها
انا ارى ان تخبرها عن قصتك السابقة باختصار يعني بدون تفصيل كثير حتى تكون على دراية والمام بما مريت به لان هذا سيكون لمصلحتك في شي وهو انها اذا يوم قصرت معك او توحمت او تثاقلت من الحياة معك لا تجيها وساوس وافكار زوجتك السابقة لانها تعلم حينها انك عانيت هذا الامر ومريت فيه وسيكون تصرفها سوي
مثلا اذا توحمت وكرهتك وجا ع بالها تروح لاهلها كم يوم ستعيد التفكير لانها تعلم انه شي في يوم ما انهى زواجك
يعني الامور التي اذتك يوما من زوجتك وليس كشخص ستحاول تحاشيها
والاهم انه لن يكون هناك جانب مظلم من حياتكم الزوجية هي لا تعلمه لان الشيطان سيعزف علا هذا الوتر يوما وبذلك تتجنب اي مشاكل مستقبليه انكم تتصادمو على موضوع اخبرني ايش سبب طلاقك ... لا ما راح اخبرك...
والاخير انك ستبرا نفسك من تهم ق. تصلها من ناس وربما ستخفيها عنك لكنها لن تنساها
*

موهبة الكويت 01-03-2011 11:47 PM

لا تذكر لها حياتك السابقة ابدا

الا اذا سالت

جاوبها بكلمة ورد غطاها

واذا حسيت ان اسئلتها فضول قول لها ماضي وانتهى

أبو حكـيم 02-03-2011 12:32 AM

أهلا بك أخي الفاضل غايتي الرضا
أسأل الله أن يتمم نعمته عليكِ ويسعدك برؤية طفلك

أخي الفاضل :
إعتبر زواجك السابق وكأنه لم يكن
إمسح تلك السنوات من حياتك وذاكرتك , أمام نفسك وأمام الزوجه الجديده

إذا ذكرت للجديده بعض الأحداث أو فكره عامه أو ملخص لحياتك السابقه
ستطمع وتتطلع لمزيد من التفاصيل
وإذا امتنعت , ستقول لك :
ولماذا تكلمت سابقاً والآن ترفض ؟

إذا كنت تبحث عن احترام زوجتك الجديده لك , وثقتها بك
لا تتحدث في الماضي أبداً
الأنسان عموماً وليس المرأه فقط
يحترم من يحترم طليقه ويستر عيبه
بمعنى :
أنك إذا احترمت طليقتك ولا تحدثت عنها , ستحترمك زوجتك الجديده
حتى لو كان ذلك ضد فضولها ورغبتها
ولكنها من الأعماق ستثق بك وتحترمك
وستعلم أنه لولا قدر الله وحصل بيينكما سوء
ستكون واثقه أنك ستحفظ سرها وتستر عيبها

لأن من يتحدث عن غيرك أمامك , سيتحدث عنك أمام غيرك

في حالة أي سؤال من زوجتك الجديده عن طليقتك
أجب بجملة واحده :

ماضي وانتهى ... وأصبحت أجنبية عني ولا أبيح لنفسي الكلام عنها أو استغابتها

قلبي معاك 02-03-2011 12:34 AM

ياخي انسى انك متزوج من قبل ولا تحاول تفتح موضوع زوجتك السابقه لا بخير ولا بشر والله يهنيك

همس 2009 02-03-2011 04:47 AM

غايتي الرضا

نصيحه لاتفتح اي باب بلنقاش عن زواجك السااااااابق
ابدا ابدا

لان اي سيره او مرور عن حياتك السابقه

سيفتح باب الغيره وعدم استقرار زوجتك او عروستك

يبدء الشك والغيره ولك ولد لاتنسى ذلك
فلا تطري اي شيء عن طليقتك ولا اي مشكله ستواجهك من طليقتك لاتشكوا الا لله وللمنتدى
لاتشكو لزوجتك منها ولا تطري اي شيء
اهتمامك ولدك وزوجتك حاليا

لاتدع للشيطان مدخلا عليك .....

ان سئلت ...
فقول
ماضي سيء نسيته او اي رد يمنعها من الاسترسال معك بلحديث عن هلامر
طبع المراءه لاتنسى تذكر ذلك .

اهتمامك بعد زواجك منها بها هي وابنك من ظليقتك فقط لاتطري اي مشكله اي موقف اي سالفه لا عن طليقتك ولا عن اهلها.

دمعة مفارق 02-03-2011 06:02 AM

اخوي انا شايفه انك داخل على الزواج برسائل سلبيه وافكار مشوشه ومازال هناك الم وخوف من تجربه الزواج مرة اخرى
اخي حابه اذكرك بشي اصابع يديك هل هي بنفس الطول ؟ اكيد لها هذي لها تربيه مختتتتتتتتلفه تمام الاختلاف عن الاخرى
لاتظن واحده توها تتزوج رح تنبش في المساؤى ابدا تلقاها فرحانه بحياتها وعريسها وفرحتها وشهر العسل مو حابه شي ينكد عليها
احذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذر ان تحطها بموضع مقارنه مع زوجتك السابقه بتبقى تخااااااف منك ومن اهلك واي غلط يصير رح تنفر منك انا كنت بهذي الحاله بس مو مع زوجي الله لايقدر اهل زوجي ماكانو يحبو سلفاتي فلما تزوجت سوو لي محاضره طوووووووويله عن اخالاق سلفاتي الشينه واسلوبهم وانهم حاطيييين علي امل كبير صار بكل غلط باي كلمه اقولها لو حتى مالها معنى يقولو اكيد بتصير زيهم اكيد لحقيتهم اكيد وصلك كلام عنا منهم الحين انا مو زيهم انا اسواء منهم لان فااااااض بي الكيل وطلعو سلفاتي مضلومات من اهل زوجي وتعرضو لنفس التجربه
اول شي زوجتك اذا حبت تاخذ اخبار عن زوجتك الأولى رح تسأل اخواتك وامك فحذرهم من التفاصيل يعني اذا سألتهم يقولو خلاص راحت مانحب نتكلم في احد واحذر واحذر واحذر اخواتك واهلك يقارنو والا يتكلمو عن حبك والا عن مشاكلكم والا وش سوت فيكم الاولى لانها ممكن تاخذ فكره غلط يعني تكتيم على الموضوع
انت اذا سالتك قول مثل ماقال اخي ابو حكيم
صارت اجنبيه عني ومايحل لي اتكلم عنها
فتره رح تحووووس لو كانت فضوليه بس بعدين رح تنسى اذا نسيتها انك كنت متزوج من قبل

على شفا حفره 02-03-2011 07:00 AM

اذا سالتك قول ماضي سيء وانتهى ولاتفتح الحوار ابدا ولاتقارن ولاكانك متزوج قبلها عيش طبيعي الله يوفقك اخوي ويهنيك في زوجتك وبيتك الجديد مبروك مقدما

الساعة الآن 05:24 AM.