منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   أرشيف السياحة والسفر والرحلات (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=65)
-   -   تقرير مفصل عن تايلند وبدون ((صور)) والسبب بالداخل (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=132897)

ديمو2006 28-06-2007 03:28 AM

تقرير مفصل عن تايلند وبدون ((صور)) والسبب بالداخل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 00
وبعد

بعد رحله دامت 15 يوم في ارض العجائب رجعت وكلى شوق لديرتي الغاليه ومن ثم لهذا المنتدى الشامخ

فبعد التحيه والسلام 000 ابدأ في شرح الكلام

بسم الله نبدا

قبل البدء في اي حديث بذكر لكم السبب اللي يخليني انزل التقرير بدون صور :29: 00 واللي هو الإ الآن

قاهرني ومخليني اشتاط غيظا 00 بكل بساطه تعرضت للسرقه في وضح النهار:29:

والمشكله اني انسرقت في اكبر وافخم مول في بانكوك :14: اسمه((بنجابي مول))

ذاك اليوم التاريخي اللي ماينسى ابد صرت مثل المجنونه:23: ادور على شنطتي

اللي تحتوي على (( جوال n70 وجوالn95 وكاميرا ديجتال)) اضافه الى الاغراض الشخصيه

بدايه القصه 000 كنت انا وزوجي وبنتي في هذا السوق ((الله لايرده)) وبالتحديد في الدور الرابع

قاعدين نلعب بنتي بالالعاب بعدها جلست آكل آيسكريم 00 وخليت عربانه بنتي جنبي وعلقت

الشنطه عليها وفوقها اكياس ----ركزوا معي زين ----- يعني اللي يبي يسرق مايمديه لازم يوخر الاكياس

ثم ياخذ الشنطه -----طيب يعني انا كرسي ما احس الا ابحس وكفشه لأنها جنبي

لكن الشغله اكبر من كذا 000 الشغله اشبه بالتنويم المغناطيسي لي ولزوجي --- كلنا ما انتبهانا

الا عقب عشر دقائق من جلوسنا ------ والله عجزت افسر وشلون سرقها 00

بلغنا الامن اللي بدوره فقع مرارتي كل واحد قاعد يدربي راسه ما يدري وش الهرجه ---:30:

اللهم اخذوا رقم جوال زوجي على اساس اذا لقوا شئ يدقون علينا0000 والله ياجماعه الخير

اني ماهمني الجوالين بدالهم اربع 000 اللي مضيق صدري ومطير النوم من عيني ان الكاميرا

تحتوي على 300 صوره من بينها صور شخصيه لي ولبنتي وزوجي ---- :24:

لكن قلعتي احد يروح لسفر معاه احدث موبايلن ولا بعد انقل الكاميرا معي بكل مكان---- ماقول الا الحمد لله والشكر

ماعلينا غثيتكم بسالفتي 000 الحين نجي للمضمون00

اولا السفره مقسمه الى خمس ايام بوكيت وتسعه ايام في بانكوك 00

تاريخ السفره 13/6/2007

خط السفر ديرتي ثم البحرين ومن ثم قطر ((طبعا على الخطوط القطريه )) ومن ثم الى بانكوك

1- مطار بانكوك :
من اكبر الطارات اللي زرتها اضافه الى التعقيدات اللي واجهتنا من تفتيش واستخراج فيزا والزحمه
اللي ملهاش آخر00

توجهنا الى مكتب استخراج الفيزا وبعد تعبئه الكوبونات ودفع 3000 بات يعني (300 ريال) رسوم الفيزا

اي 100 ريال للشخص الواحد00 ويوم خلصنا طحنا بسالفه ثانيه اللي هي (( ماتدخل تايلند عموما الا

معك اقل شي مصروف جيب 600دولار 00 ولازم توريهم 00 واللي ماحلتوش يقعد به مثلنا

قال زوجي للموظفه اللي معاي دفعتهم على استخراج الفيزا 00 خليني اروح اصرف بالصراف
واجيبلك الفلوس 000 قالت معصي ماتتقدم خطوه الا لما تخلص اجرائاتك 000طيب وش الحل!!!

قالت دبر نفسك --- قالتها بالانجليزي :d الصرافات داخل المطار والدخول ممنوع الا لما اشوف جميع الشروط استوفن ---

المهم بعد شيل وحط قالت عطني بطاقه الصراف انا اصرفلك :14: قالها زوجي هذه برقم سري

قالت بسيطه علمني ايام 00 ياناس ياهوه لهدرجه تعقيد ماشفت 00 طيب وش فيها لودخل

وانا موجوده عندهم وصرف 000 لكن العقل نعمه 00 وبالاخير عطاها البطاقه والرقم السري علشان صرف
600 دولار

والحمد لله مرت على خير وعطونا الفيزا وتوجهنا للداخل لنواجه طابور طويل عند المسؤل عن اجراءات الهجره

ويوم وصل دورنا طالبونا برقم الرحله مع الجوازات وتفتيش مكثف اضافه الى اخذ صوره لكل فرد

بكاميرا الكامبيوتر 0-----حشا تقل جايين نسرق:29:

ثم توجهنا الى استلام الامتعه اللي لقيناه فاضي مافيه ولاشنطه تدور ---- تدرون ليش لأن بإجراءاتهم

المعقده اخرونا عن استلام امتعنتنا000 وبدأت مأساه اخرى

قعدنا ساعتين ندور على عفشنا كل واحد نسأله يدربي راسه يقول روحوا للمكتب الفلاني والمكتب العلتاني

بالاخير طحنا بواحد فاهم ودلنا على العفش00

ثم توجهنا الى الطابق الثاني لتبدأ رحله جديده على طيران تاي ايرواز الى بوكيت

اه تعبت ابكمل بعدين 00 تراني لي ساعتين واصله من المطار نعمه اللى كتبت

القاكم بالجزء الثاني

ابوفارس 28-06-2007 04:21 AM

مرحباً ديمو

حمداً لله على السلامة

ماشاء الله عليك

لك ساعتين وجايه تكتبين

أكيد مجهزه كلام كثير

.
.

أعجبتني كلمة ( مدربي )

.
.

عوضك الله فيما فقدت

ومتابع للجزء الثاني

مرة أخرى

حمداً لله على السلامة

الوفية لوالديها 28-06-2007 10:26 AM

حمدا لله على سلامتك يا غاليتنا ديمو

و الله أحداث القصص تغث

الله يعينكم

أقول

لهذا السبب أنا دائما أشجع السياحة الداخلية :17:

حفظكم المولى

ديمو2006 28-06-2007 05:44 PM

ابو فارس 00 الله يسلمك لو تجي للصراحه مالي خلق لشي لكن جلست وقلت لنفسي خليني

أخذ لفه سريعه على المنتدى اشوف آخر الاخبار 00 ما حسيت بنفسي الا وانا قاعده اكتب

يمكن من القهر اللي فيني على اللي صار 000 والله للأسف

كنت مجهزه صور فوق الخيال 00 من طبيعه خلابه وعروض فلوكلوريه 00 وغيرها

لكن قدر الله وماشاء فعل

اشكرك اخي على المتابعه

ديمو2006 28-06-2007 05:48 PM

الوفيه لوالديها 00 هلا وغلا بمشرفتنا الغاليه 00 والله لك وحشه خاصه

تسلمين حبيبتي 00 ماعليك من السوالف اللي تغث 00 كلها تنسى بمجرد شوفه الطبيعه الخلابه

مـ ـ ـروق البال 28-06-2007 05:50 PM

حمداً لله على سلامتك وسلامة زوجك وابنتك.. إن شاء الله رحلة موفقة..

ومعوضين خير بإذن الله بخصوص الجوالات المفقوة والكاميرا المسروقة..

أنا سبق وزرت مطار بانكوك القديم والجديد.. بخصوص مطار بانكوك الجديد فعلاً رائع ومرتب جداً وفيه حركة طيران جوية رهيبة من كل أنحاء دول العالم لكن يعيبه المشي الطويل والممل واجراءات استخراج الفيزا لنا كسعوديين من المطار فيها انتظار ممل.. لذلك أنصح زوار تايلند أن يستخرجو تأشيرة سفرهم من سفارة تايلند في الرياض أو القنصلية بجدة أريح تجنباً لهدر وقتك.. أما بخصوص الـ 600 دولار صراحة موقف غريب جداً ولم يسئلني أحد خلال زياراتي لتايلند السابقة أو أي دولة شرق آسيوية عن المبلغ النقدي الذي أحمله.. شكلكم طحتو بموظفة جوازات غثيثة مخترعة قانون من راسها..

أختنا ديمو 2006 حمداً لله على سلامتك مرة أخرى..وبكل شوق أنا بإنتظار الجزء الثاني من تقرير رحلتك.. تحياتي..

تلميذة الايام. 28-06-2007 06:02 PM

الحمد لله ثم الحمد لله على سلامتكم جميعا ...

الكاميرا والمناظر الخلابه فداكم كلكم ....

والله يديم ايامكم سعيده وعامره بالرحلات السعيده

ديمو2006 28-06-2007 07:14 PM

الجزء الثاني من التقرير:

2- الخطوط القطريه :
سفرنتا على الخطوط القطريه وبالتحديد على الدرجه السياحيه 00 تمتاز تلك الخطوط بالفخامه والراحه

اضافه الى الدقه في مواعيد الرحلات 00 انا اقول هالكلام من تجربه 00 غيرها مثل الخطوط الاماراتيه

هي في نفس مواصفات الخطوط القطريه لكن عيبهم التأخير اضافه الى ان الخطوط القطريه بدأت

فعليا بالمنافسه ومن حكمي الشخصي القطريه تفوقت على الاماراتيه وغيرها

التذاكر كلفت 5920 ريال 00 وخط سيرها ذكرته مسبقا

3- الوصول الى بوكيت:
في الساعه الخامسه مساء وبعد الاجراءات واستلام الامتعه تجهنا للفندق الواقع على شاطئ الباتونج

وهو من احلى الشواطئ واشهرها في بوكيت00

الفندق من فئه خمس نجوم موقعه ممتاز جدا حيث يطل على الشاطئ اضافه قربه من سوق الليل

اسم الفندق (جريس لاند ) 00من جد خطير بمعنى الكلمه

اليوم الثاني000
وبعد الانتهاء من الفطور اخذنا جوله مجنانيه على حساب الفندق لأهم المعالم في بوكيت

ابتداء في مكان مرتفع يطل على منظر البحر لإلتقاط الصور 00 منظره خلاب فوق الخيال

ومن ثم انطلقنا مصنع لإنتاج الكاجوا والمنتجات المجففه التايلانيه 00 فيه لأول مره اشاهد الكاجوا

من شجرته وطلعه الى كيفيه تقشيره بالآله اليدويه 00 هنا اكلته طازجا 00 طعمه لذيذ جدا

بعدها قدمو لنا عصير الكاجوا لا بأس به 00 طبعا اللي يبي يشتري فيه الجهه الثانيه كلها منتجات للبيع

-----------------------
ركبنا السيار وتجهو بنا الى المعلم الثالث وهو مصنع المجوهرات والاحجار الكريمه هو ليس مجرد

مصنع بل عرض المصنوعات من المجوهرات والذهب معرض رهيب وحلو 00 لشاق الالماس والاحجار الكريمه

يمتاز بكبره وترتيبه اما الدور الثاني منه فيوجد به بعض المعروضات والمنتاجات الجلديه والتذكاريه

وغيرها000
---------------------

من المواقف الطريفه 00 البائعه انشبت لزوجي تبيه يشتري خاتم الماس لقيمه عشره الاف ريال

وهو يجاملها يقولها شكر ماعجبني الهم ضلت تلاحقه وهو سافها بالاخير حمقت وقالت ليش ماتشتريه

لزوجتك ولا مستخسر عليها قطعه خاتم !!!!!! على بالها تبي تستفزه 00 لكن لاحيات لمن تنادي

فقالها 000 هذا الخاتم مايساوي عشر اللي عندها :25: ----- انواع الخراط
-------------------

بعد هذا لفوبنا لفه على بوكيت ومن ثم رجعنا للفندق 00

وبعد استراحه لمده ساعه توجهنا مشيا على الاقدام الى نايت شوبنق ---- سوق الليل

اللي راح الى بينانج هو مثله لكن اكبر واوسع واجمل اضافه الى انه يطل على شاطئ الباتونج

يعني على جنبك الايمن البحر والالعاب البحريه والمراجيح وفله الحجاج ومن يمينك التسوق

ومطاعم السي فود كمان المطاعم التايلانديه والعربيه والايطاليه ---- يعني ماودك تطلع من هالشارع :d

اكلنا في مطعم ايطالي مادري وش اسمه لكنه جنب مطعم دبي العربي

ملاحظه____ طلبنا لايحتوي على اللحم او الدجاج

عليه بيتزا مارجاريتا قمه في اللذه ----- طبعا الشيف ايطالي :17:

بعدها انطلقنا نتمشى بين المحلات اللي اذونا (تأل هلو هلو ) تعال حلو حلو

وبكذا خلص يومنا الثاني بعشوه مكونه من استاكودا وجمبري وسمك ----- اختصري --يعني سي فود

ديمو2006 28-06-2007 08:05 PM

مروق البال00 اشكرك اخي 00 هذا اللي حصل معنا 00 والله ان راسها والف سيف ماتدخلون الا
لما اشوف 600 دولار 00 والمشكله مهب عليها راح زوجي يكلم المسؤله اللي اكبر منها

نفس الطريقه00 حتى كلنا استغربنا من الحركه اول مره تحصل لنا 00

اشكرك مره اخرى بارك الله فيك

× الأزرق × 28-06-2007 10:01 PM

الحمدلله على السلااااامة يا جاية من السفر :21:

والله يخلف عليكِ في الجوال و الكاميرا .. وأهم شئ الجواز سليم علشان يحتاجوه هنا >> يبغى ينكّد بأي طريقة :d

بس والله ماقدرت أمسك نفسي من الـ :d

لكن شوفيلك حل في موضوع الصور >> تعرفي ترسمين :25:

ونا قلت أكيد ديمو هناك تيك تاك وهاتك يا تصوير :28:

ترى من سافرتي ونا قاعد أجهّز لموضوع رحلتك ومسوّي لك دعاية ماحصلتش وتذاكر العرض كلها انباعت والصالة Full

لا تورطينا ترى بايع لهم بسعر السوق السودا :30:

أنا بحاول أشغلهم بترتيب الصفوف .. وأيوة حاجة سئعه .. أيوة مين عاوز يقزقز لب :d

وانتي حاولي تلطشيلك كم صورة من هنا ولا هنا ونعدّي الموضوع بسلام :24:

أكملي .. متااااااابع

وسردك للرحلة مفيد وممتع ماشاءالله عليكِ .. بس هااه لا تخلين شئ >> ترى نويت وجوازي بجدّده قريب :17:

الساعة الآن 09:17 PM.