منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   ساعدني (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=139)
-   -   الى رجل الرجال (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=233066)

7ammod 06-02-2012 01:12 AM

الى رجل الرجال

السلام عليكم اخي

لدي جلسة بالمحكمة مع زوجتي وفي الجلسة انا طالب الصلح من القاضي وهو سيعرض عليها الصلح لكن هي معاندة ومصرة عالطلاق وستقول انا لا استطيع ان اعطيه حقوقه وساظلمه وأظلم نفسي لان هي رافعة قضية طلاق
ارجو ان تساعدني بكتابة رسالة للقاضي لكي يساعدني بالصلح ويطلب منها الرجوع للتجربة خاصة انها لم تعطنا نصف فرصة للصلح او الرجوع وقطعت هي وأسرتها كل التواصل
نقاط أساسية :
1-اسباب الخلاف قديمة تعود لعام 2006 وكنا صغار وندرس بالغربة والان تغير الزمان والمكان
2-نفقتها مستمرة*
3-والدينها والمصلحين طلبوا رجوعها الى يومنا هذا
4-انا قابل بتنفيذ كل شروطها
4-مؤخراً بيننا تواصل بالهاتف بالساعات وتطرقنا لشروط الرجوع مما ينفي كرهها لي
5-عندما رأتني قابلا بشروطها قطعت التواصل

ارجو مساعدتي بكتابة رسالة بأسلوب جميل لاوجها للقاضي والاستشهاد بالقرآن والسنة

رجل الرجال 07-02-2012 11:01 AM

ابني الكريم :
أسأل الله العلي القدير أن يختار لك ولها الخيرة من أمركما ويدلكما على الصواب ويبعد عنكما كل شر :
1- إسألها صراحة ما سبب عدم رغبتها فيك وهل يمكن علاج ذلك أم لا ؟
2- أرجو دعوتها إلى هنا لنتناقش سوياً في الموضوع بروح ود وإخاء وإنصاف من النفس.
3- مهما كان دور القاضي وغيره لن يؤثر عليها إلا برضاها وهذا ما لم يظهر أنه وارد إلا بقناعتها التي يمكن تغييرها بإذن الله عبر الحوار الهادي.
سنكمل بعد تعليقك بإذن الله.

7ammod 07-02-2012 01:38 PM

اخي لا يوجد لديها سبب مقنع للطلاق لذلك كل المصلحين حتى والدها طلب منها الرجوع
هي لم ولن تعطيني اي فرصة للصلح لان القضية طلاق
فإذا هي قبلت الصلح امام القاضي ستسقط القضية
لذلك انا اريد من القاضي ان يطلب منها الرجوع بعد ان يسمع كلامي ويسمع ما فعلته وما زلت افعله لكي ترجع لبيتي اريد ان ارسل له رسالة صريحة اني متمسك بها ولا اريد الطلاق خاصة اني ادفع لها نفقة شهرية ومستعد لقبول كافة الشروط

رجل الرجال 07-02-2012 02:14 PM

ابني الكريم :
هي لنتقبل بالصلح إلا إذا كانت لديها الرغبة في الرجوع إليك وهو ما تؤكد أنت أنه غير موجود لديها (لم لن )
والصلح سيسعى له القاضي بشكل طبيعي ولن يستجيب لطلبها الطلاق وحتى لو وافقت أنت على طلبها أيضا فسيحاول معكما للصلح إلى آخر درجة وهذا نموذج لما طلبت
صاحب الفضيلة القاضي ب..........
أتقدم لفضيلتكم ما يلي :
تزوجت بفلانه بنت فلان الفلاني وبعد مضي مدة من الزمن حصل بيننا ما جعل بيننا خلاف نتج عنه رغبة زوجتي بالاطلاق ولم تترك فرصة لا لي ولا لوالديها ولا لغيرهما في الصلح بيننا وكانت تتواصل معي بعد ذهابها لبيت أهلها ولما قبلت بشروطها للرجوع لي قطعت التواصل وأصرت على الطلاق.
أرجو تكرم فضيلتكم بلم شملي وزوجتي بالصلح بيننا وثنيها عن رغبتها بالانفصال عني بالطلاق والتأكيد على ذلك لما في الصلح من الخير لي ولها مع استعدادي لتنفيذ كل شروطها وتعلمون فضيلتكم ما في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة من الفضل والخير في إصلاح ذات البين وخاصة بين الزوجين وكراهية ايقاع الطلاق.
وفقكم الله والسلام عليكم.
ابني الكريم
1- قد أكون مخطئاً في تقديري ولكن هل ما يصدر منك لها من تمسك بها ورغبة منها بعدم الرجوع إليك ناتج عن حب من طرف واحد أو غيرة حب التملك حيث لا تتصورها مع غيرك ولو لم تحبها؟.
فكره الزوجة لزوجها سبب كافي للطلاق ولو كان يعشقها بجنون كما حدث في حديث مغيث وبريرة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولو كانت الرغبة متوفرة لديكما وغيركما يرفض تغير الحديث ولكن الرغبة لديك لا لديها.
2- ابحث مع من تثق به من أهلها عن الأسباب التي تدفعها للرفض هل لها علاقة بسحر أو عين أو غير ذلك لعلك تجد بابا يغير رغبتها لما تحب.
3- قد تندم بمجرد حدوث الطلاق وتتألم أكثر منك. فأعنها على القرار الصحيح بينكما .

7ammod 07-02-2012 02:56 PM

هي بلسانها قالت لي عاطفيا مستعدة الرجوع لكن هي قررت الطلاق لأني ما افهمها ولا شخصياتنا وهواياتنا مختلفين لذلك بالعقل نحن لا نركب مع بعض

7ammod 07-02-2012 02:58 PM

وقالت انها حبتني خلال فترة زواجنا والآن تحترمني
الاحترام هو اساس التوافق في الحياة الزوجية وليس حب الأفلام
هي اذا تكرهني كانت رفعت خلع وليس طلاق لان اكثر المختلعات هن المنافقات ويوم القيامة وجوههن سوداء

7ammod 07-02-2012 03:20 PM

مشكور اخوي لتفاعلك
انا الان عندي فرصة قوية لكي يطلب منها القاضي والحكمين بالرجوع خاصة اني مستعد بقبول كل الشروط
ومثل ما كانت تحبني سوف يعود هذا الحب خاصة انها الان تعيش انفصال عاطفي وحالة طلاق بمخيلتها لذلك نحتاج الى استشارات نفسية لتتقبل فكرة الرجوع وانا اريد من القاضي ان يطلب ذلك منها

رجل الرجال 08-02-2012 09:57 AM

ابني الكريم :
كم عمرك وعمرها
وإطلاق الأحكام بشكل عام على المختلعات تعميم خاطيء فهل الرجال ملائكة وهن شياطين ومنافقات؟ حماسك العاطفي في موضوعك يغيب عقلك المتوازن الذي سيجعلك تنصف من نفسك.

7ammod 08-02-2012 10:32 AM

انا 30
وهي 26

انا متحمس لانها فرصتي أبين للقاضي اني اريد زوجتي حتى يساعدني ويطلب منها الرجوع
لان كل من دخل بيننا كان حكمهم بان ترجع لبيت الزوجية

رجل الرجال 17-02-2012 01:51 PM

ابني الكريم ما هي المستجدات وهل تغيرت نظرتها للعلاقة بينكما؟

الساعة الآن 07:50 AM.