منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   صحة المرأة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=107)
-   -   حامل ومرضع في نفس الوقت هل من مشكلة؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=174821)

AS2006 22-10-2008 07:44 PM

حامل ومرضع في نفس الوقت هل من مشكلة؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواتي الكريمات بغيت أستفسر عن الحامل التي ما زالت ترضع طفلها هل هناك من ضرر على الرضيع أو الجنين_ علما بأن الرضيع لم يكمل سنة حتى الآن؟ أتمنى من أهل العلم افادتي
الله يجزيكن الجنة

.
.
.

رومانسيه عاطفيه 22-10-2008 08:13 PM

لازم تفطمي طفلك الرضيع ولا تستمري في ارضاعه وذلك خوفا على صحتك وصحه جنينك .. بالاضافه الى ان المراة اثناء الحمل يفرز ثديها هرمونات ويكون الحليب غير مفيد للرضيع والله اعلم ..
انا مريت بنفس ظروفك واضطررت الى الفطام.. حفظ الله رضيعك وثبت حملك و اعطاك الصحه والعافيه .

مدمنة المنتدى 22-10-2008 08:25 PM

لا يا حبيبتي
افطمي حالا عشان حليبك حيضر الرضيع

AS2006 22-10-2008 08:55 PM

رومانسيه عاطفيه_مدمنة المنتدى

الله يجزيكن الجنة.
يارب سترك و تتضح الأمور> دكتورة قالت لي عادي بس حاولي تتغذي زين وحتى بعد الولادة ممكن ترضعي الإثنين :eek:
أرجو من اللي عندها اليقين تسعفني بيه. جزاكم الله الجنة

رومانسيه عاطفيه 22-10-2008 10:30 PM

والله هما الاثنين هينظلموا ليش تتعبي نفسك وتضري ابنك والجنين افطميه وشربيه حليب خارجي واكليه تمام ما بيصير شئ .. وبعدين اعطي فرصه لصدرك انه يجف ويستعد للمولود الجديد انت تعلمين انه الحليب يقل بعد اول شهرين من الولاده وبعدين اول ما ينولد مو لازم يشرب لبن السرسوب اللي يجي اول كام يوم كيف هيجي وانت اصلا ترضعي لأ طبعا معادله صعبه ارحمي نفسك وعيالك..

الشتاء الدافئ 22-10-2008 10:37 PM

اختي امي بتقول الحامل لا ترضع ابدا لانها ترضع الحليب كالسم

فهو مضر للرضيع وانا رايت ابن اخي اصبح كالعود ودائما الطفل مريض وكانت امي تسال امه ان كانت حامل وهي تنفي حتى اتضح اخيرا انها حامل والحمد لله الان باحلى صحه لكنه لا زال ضعيف البنيه رقبته كالخيط

وقالوا :اسال مجرب ولا تسال طبيب

ناآاني 22-10-2008 10:38 PM

عطيه حليب صناعي
لأن حليب المرضع الحامل ضار
حسب ماسمعت

أم يوسف2 22-10-2008 11:03 PM

احنا العرب عندنا هذا الاعتقاد اللي هو مش ممكن ترضعي و انتي حامل.. هذذا الاعتقاد مبني
على ما سمعناه من امهاتنا و جداتنا مش على حقائق علمية ...

حبيبتي نقلت لك هذه الاجابة من مختص من احد المواقع الانجليزية

اقتباس:

تسأل احد النساء ... انا حامل بابني الثاني فهل يمكنني الاستمرار بارضاع ابني البكر و انا حامل؟؟؟

الاجابة ... نعم يمكن لك ذلك.. كما انه بالامكان الاستمرار بارضاع ابنك البكر مع ابنك الثاني بعد ولادته
يمكن لمعظم النساء الاستمرار بالرضاع اثناء الحمل لكن من المهم جدا على الام ان تحسن تغذية نفسها
لانها بذلك تطعم 3 اشخاص .. نفسها و ابنها و جنينها فلابد من التغذية الجيدة و السليمة

تتتغير الهرمونات بجسم المراة خلال فترة الحمل .. لذا فقد يتسبب لها ذلك بزيادة حساسية حلمة الصدر
او بحصول بعض الانقباضات في الرحم ... اذا سبق للحامل و ان تعرضت لاجهاضات في السابق او متاعب في الحمل
او نزيف خلال حملها السابق فمن الافضل فطم طفلها و عدم الاستمرار بارضاعه اثناء حملها

في الشهر الرابع ستتغير تركيبة الحليب الى الكولستروم و تقل كميته .. لذا فالعديد من الاطفال سيفطمون انفسهم بانفسهم
بسبب تغير طعم الحليب .. اما اذا اعجب الطفل باالطعم الجديد فلا مشكلة من مواصلة ارضاعه...
ويجب على الام متابعة وزن طفها .. فاذا بدا بالنقصان لان كمية الحليب لم تعد كافية ... فيجب على الام ادخال الحليب الصناعي او البدائل الغذائية او فطمه...
اختصارا لما سبق .... اذا كان جسمك قاادر على تغذية نفسك و جنينك و طفلك و لم تصبك في السابق اي اجهاضات
او متاعب في الحمل او نزيف و عندك جسيم سليم و تغذية سليمة يمكنك الاستمرار بالرضاعة

الله يوفقك حبيبتي و يكتب لك الخير و يحفظ لك ولدك و جنينك

AS2006 22-10-2008 11:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noora (المشاركة 1995911)
احنا العرب عندنا هذا الاعتقاد اللي هو مش ممكن ترضعي و انتي حامل.. هذذا الاعتقاد مبني
على ما سمعناه من امهاتنا و جداتنا مش على حقائق علمية ...

اذا كان جسمك قاادر على تغذية نفسك و جنينك و طفلك و لم تصبك في السابق اي اجهاضات
او متاعب في الحمل او نزيف و عندك جسيم سليم و تغذية سليمة يمكنك الاستمرار بالرضاعة

الله يوفقك حبيبتي و يكتب لك الخير و يحفظ لك ولدك و جنينك

الله يغفر لك يا نورا ويغفر لوالديك وكل عزيز على قلبك والله أنك أسعدتيني ونزلت الدموع من عيوني. والله دعيت لك من خاطري يا رب مثواك الجنة انت واللي شاركني في ها الموضوع.ويسعدكن دنيا وآخرة.
اللي ذكرتيه نفس اللي قالته لي الدكتورة في حملي السابق. وفعلا الطفل فطم نفسه بعد أربعة أشهر تقريبا
.:17:.

AS2006 22-10-2008 11:34 PM

مدمنة المنتدى(ولك مثل ما دعوت)
رومانسيه عاطفيه
الابنوسة السودا
ناآاني
الله يجزيكن الجنة وكلام الأخت نورا هو اللي كنت أريد أتأكد منه. مشكورات من القلب على تفاعلكن. وننتظر المزيد من الردود لكي نتأكد. دمتم بعافية

الساعة الآن 12:18 AM.