منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   ساعدوني بالنصيحه فاولادي يطلبون مني الطلاق من والدهم (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=88444)

يقولون متزوجه ! 27-05-2006 02:07 PM

ساعدوني بالنصيحه فاولادي يطلبون مني الطلاق من والدهم

اعاني من مشكلة كبيره ارقتني جداً ارجو كل من يقراها ان يفيدني بالحل الصائب ويكون لي نعم الاخ اوالاخت الناصح
مشكلتي وابنائي هي مع زوجي وساحدثكم عن زوجي واخلاقه وعن مشكلتنا لتفهموا مشكلتي وتساعدوني
زوجي بخيل جداً في مشاعره مع زوجته وابنائه
عديم الشخصيه مع خواته وينفذ جميع مايامرونه به ولو طلبوا منه ان ينام واقفا لفعل !!
يخبر خواته بكل مايدور في بيتي وياخذ بنصيحتهم وينفذها وكلام خواته قرآن منزل لديه لايقبل النقاش!
يمثل الشخص العصبي امام ابنائه ويصرخ عليهم وخاصه امام خواته ليثبت لهم رجولته كما انه يصرخ علي في التلفون ليسمع خواته بانه الرجل في البيت وانني لاشي بالمقابل خواته هن من يصرخن عليه ويحقرنه والويل له لو لم ينفذ طلباتهن
يدخن بشراهه ويتهاون بصلاته ولا يخجل من مشاهدة الاغاني الافلام التي لاتخلو من لقطات مشينه امام ابنائه بل ويتلفظ بالفاظ كلها مدح واطراء للمغنيه الخليعه ويتغزل بها امام ابنائه
لايحاسب ابنائه على صلاتهم ولا يامرهم بها حتى يوم الجمعه لا يسالهم عنها ويصلي في البيت ويجمع الصلوات
وان ذهب للمسجد فهو دائما يدخل المسجد متاخر وبعد ان تبدا الصلاه رغم انه لايوجد مايمنعه ويجلس بالصف الاخير ( هذا ان صلى بالمسجد) ودائما هو آخر شخص يدخل المسجد واول شخص يخرج منه كما وصف لي ابنائي بانهم ما إن يسلمون التسليمة الثانيه الا ويجدون اباهم قد وصل لباب المسجد يهم بالخروج !!!
لايجلس في البيت كثيراً الا للاكل والنوم والتدخين بشراهه امام التلفاز ولسماع الاغاني والفيديو كليب وكله امام اولاده ولا يشعر بالخجل من ذلك
علاقتي معه اسوأ من علاقة ابنائي باباهم فلا معاشره بيننا و يمارس العاده السريه كما انه يشاهد الافلام الخليعه بغرفة النوم وان نمت معه فكانني انام مع حائط فانام حاليا مع اولادي حفظاً لكرامتي بالمقابل يظهر من تصرفاته شرهه الشديد للنساء وكانه اعزب لم يعرف معنى النساء في حياته وكانه لايوجد معه امراه في منزله حلال له تصغره بنصف عمره وهي والحمدالله جميله ورشيقه ودينه وهذه انا ووالله اني لا امدح نفسي ولكنها الحقيقة وانا استخف من عقل زوجي وحماقته !!
وللعلم فانا لم اتجاوز الثلاثين من عمري وهو في منتصف الاربعين واقولها لكم صراحه بانني اتعذب لعدم ممارستي الحلال معه فانا كانثى ومتزوجه احتاج لهذه الغريزة وارغب بان استمتع بها وبالحلال ولكن لي زوج سامحه الله بل لا سامحه الله تعبت من ان ادعو له والان اقولها اللهم انتقم لي منه فقد ظلمني وحرمني من متعتي معه برغم كل افعاله السيئه الا انني كنت اتنازل واقظ الطرف عن ذلك واتقرب منه لامتعه واخذ حقي الشرعي منه فانا ايضا اشتهي وارغب بان اضع شهوتي في الحلال و مع زوجي واعف نفسي عن الحرام وهذا هو الاساس من الزواج لعف الزوجين عن الحرام وحين لاحظ زوجي ذلك اخذ يبخل علي بذلك ايضا ويحرمني منه بل ويذلني به ومهما تقربت منه وتطيبت له وتعدلت فانه يتجاهلني ويدير لي ظهره بالرغم من انه حين كنت سابقا ولصغر سني لا اشتهي كثيرا ولا تهمني المعاشره كان حين نتزاعل ياتي ليعاشرني ليس لرغبة منه بل ليقهرني بذلك لانه يعلم انني لا اريده ولا اريد المعاشره معه لانها تكون بدون نفس وهو يشعر بذلك وهو ايضا لارغبة له ولكن كل ذلك ليقهرني وهو يعلم انني لن ارفض والسبب خوفي من غضب الله وكانت هذه المعاشره تترك الاثر السيء لي وتزيد من كرهي له ولكن الان وبعد مرور السنوات وفهمي اكثر للحياه جعلت من مساله المعاشره شي خاص وجميل بيننا وهو ايضا استمتع بذلك كثيرا ولكن لانه شخص سيئ الخلق فقد كنا كثيرا نختلف هكذا بدون سبب مني ولكن من قبل خواته فيبدو انه اخبرهن بانني استمتع معه في المعاشره فاخبرنه بان يحرمني منها ( فوالله لا اكذب عليكم ولا ابالغ في ما اقول فهو يحدثهن بكل شي عني حتى بالامور الخاصه وحدث اكثر من مره ان تكلمن باستهزاء عن امور لايعرفها سواي واياه مما يجعلني اشعر بالحرج من ذلك واشعر بعدم وجود خصوصيه بيني وبينه وبكشف اسرار بيتي لهن ) وغايته واياهن ليعرفوا اين ثغرات الضعف عندي فحين كنت لا اقبل الجنس فعلها رغم عني وحين صرت اطلبه حرمني منه وكله لتعذيبي وايذائي فكان يغضب علي ويستغل وقت النوم ليحرمني منه لانه جرب كل شي من الحرمان معي فكنت تارة ارضى وتارة اخذ حقي بالقوة كأن اشتكي عليه والدي او اخوتي بامور النفقه مثلا والبيت وغيرها من الامور ولكن في المعاشره صعبة ان اخذ حقي معه واشتكي رغم انني فعلتها من قبل وتكلمت واشتكيت لقريب لي وله وتم حل الموضوع وعادت المياه لمجاريها فترة بسيطه ولكن يعود هو مره اخرى ليحرمني من عدة امور اتحملها كلها عدا المعاشره التي يأذيني حرماني منها خاصة وانا امراه تعمل وتخرج من البيت وتسوق سياره ولدي كل السبل الغير شرعيه والمتاحة لي ومع ذلك لا ارغب الا بالحلال وحلالي في البيت يحرمني من حقي وكان يقول لي سابقا بانه يستطيع ان يستغني عني بطرقه الخاصه ويقصد بالعاده السريه خاصه وانه تزوج وهو في الثلاثين فقد تعود على ذلك بالمقابل انا تزوجت صغيرة جدا اذا لم اكن طفله وتعودت على المعاشره الطبيعيه ولا اريد سواها واتمنى ان لايفهم من كلامي انني اطالب زوجي فوق طاقته لا والله فقط اريد ان استمتع معه ولو مره كل شهر اطفئ لهيب الشهوة عندي وهو يحرمني بالشهور ولو يعيش العمر كله ولا يقربني فالامر طبيعي عنده ولا يشعر بعظم مايفعل

والآن انا فوضت امري لله وشكوت له وبكيت مما اعاني خاصه رغبتي الجنسيه وحقي المشروع منه بالمقابل هو ليس مريض ولديه رغبه لكنه يفرغها بالحرام وبيده واصبحت انام بغرفة اولادي فانا متزوجه ظل رجل وليس رجل والوضع على هذا الحال من مدة طويله وشهور عديده وانا صابره وراضيه رغماً عني وكل ما الهبتني الشهوه ووجدت اعراض منه بكيت وفوضت امري لله ورضيت بابتلاءه وكل ذلك من اجل اولادي فلي منه سته اطفال اصغرهم 5 سنوات وهم كل حياتي واغلى من ابيهم الذي يساوي عندي الان صفر في الشمال
تقبلت ان اعيش محرومه من عاطفة زوج ومعاشرته واتحمل بخله وسوء خلقه رغم الضرر البليغ منه علي وعلى اولادي فهو ايضا يضر اولادي لانه يدخن كثيرا كما يضرهم لانه يشاهد الافلام السيئه امامهم ويسمع ويشاهد الاغاني والفيديو كليب ويقبل الشاشه حين يشاهد المغنيه امام اطفاله تخيلوا هذه الصرفات من هذا الاب الغير مسؤول !!! ففي الوقت الذي اعلمهم بان الاغاني والافلام حرام يقوم هو بمشاهدتها والطرب معها امامهم وفي الوقت الذي يخرجون معي في السياره ويسمعون القران والاشرطه الدينيه يسمعون مع والدلهم الاغاني والحب والغرام وكل ذلك تناقض ويؤثر عليهم !!
وبرغم كوني اصبحت المراه الرجل فانا اقوم بدور الام والاب معا فانا الام والمربيه والمعلمه والممرضه والتي تربي اولادها على الدين وتامرهم على الصلاه وانا من اناقش بالهاتف مدرسيهم الرجال وانا من اتحدث مع العمال الرجال من هنود واسيويين وعرب لعمل ما اعطب في البيت او ماتعطل في سيارتي والخ من الامور التي تحتاج لرجل وليس لامراه وانا من اتعرض للاحراج كثيرا كوني امراه وادخل اماكن رجال رغم وجود زوج لي ولكن وجوده كعدمه رضيت بذلك لاولادي رغم انني في بلدي المراه فيه لو تطلقت فالمنزل لها ولاولادها والزوج هو من يخرج وهو من يتكفل بالنفقة على زوجته واولاده ويبقى لها المنزل ولاولادها حتى يتزوجوا تخيلوا ان القانون ايضا معي وينصفني وانا لم اخسر شي والزوج انا محرومه منه وهو من يعودني على الحرمان كما انني لا اخشى من الطلاق بالعكس عندي هو فكره ومجال لان يطرق بابي رجل اخر قد اقنع به واتزوج خاصه ان كان رجل متدين وملتزم وخاصه وانني امراه ترغب بسد الشهوة عندها بالحلال فاظنني لن امانع ولكنني لا ارغب بالطلاق كي لا اشتت اولادي عني فانا الباقيه لهم لاعوضهم بالحنان الذي حرموا منه وانا منبع الحب والعطف والحنان لديهم وايضا انا الامان لديهم فلا اود ان اتطلق كي افكر بنفسي خاصه وانني محرومه ومع ذلك وهبت نفسي لهم وقررت ان اتحمل من اجلهم
ولكن !!!!
المشكله هي !!!!!!!!!!!!!!
ان من صبرت لاجلهم وهم اولادي ورضيت بالهم من اجلهم !!!!!!!!!
فقدوا صبرهم مع والدهم وضاقوا ذرعاً به !!
لم يتحملوا بخله عليهم رغم انه شخص مقتدر جدا جدا جدا ومليون مره جداً مقتدر !!!!
لم يتحملوا تصرفاته معهم ولا رائحة تدخينه !!
لم يتحملوا استهتاره وعدم مسؤوليته معهم !!!
لم يتحملوا كل شيء منه ابداً

وتدرون ماذا !!!!

طلبوا مني امر وطالبوني به ولا زالوا يلحون علي كلما ضاقوا من والدهم
اتدرون ماذا طلب مني اولادي !!!
طلبوا مني ان اتطلق من والدهم لاعيش انا واياهم بسلام بدون والدهم !!!

ولازالوا يطلبون مني ذلك !!! بل انني حين اخبرتهم بانني سابقى مع والدهم من اجلهم اخبروني بانهم لا يمانعون بان اتطلق بل لا يمانعون ان اتزوج !!! والله واقسم بالله انهم قالوا لي اذا لم نسعد نحن فاسعدي انتي بزوج يحبك ويكون لنا اب حنون عوضا عن هذا الاب استغربت منهم جدا وبصراحتهم وهل اخطأت انا حين ربيتهم على الصراحه والحوار وماذا كان يجب علي ان ارد عليهم هل افرح ام اغضب منهم ام انهم رحمة بي اصبحوا حالات شاذه فانا لا اظنني اتخيل ان اقول يوما ما لامي ان تتزوج على والدي الطيب الحنون ولا اظن ان والدتي ستفعل فهي تحب والدي وتعشقه كما نحب نحن والدي فما الفرق وهل طبيعي ان يستجرأ ابناء بقول مثل هذا الكلام لوالدتهم بان تتطلق وتتزوج وهل يفكرون بمصلحتي هم ايضا كما افكر انا بمصلحتهم رغم صغر سنهم !!
وللعلم مسالة ان اتزوج انا اشيلها من حسابي فاولادي لصغر سنهم يقولون ذلك واكبر اولادي ذو ال 15 سنه لا تعجبه الفكره وانا اوافقه ولكن مسالة الطلاق كلهم متفقين عليها حتى ابني الكبير

وانا الان استشيركم ماذا افعل !!!
انا صبرت من اجل اولادي واولادي لم يصبروا !! بالمقابل هو مثال سيء لهم ووجوده معنا يضر اولادي بسبب تعرضهم لتدخينه الشره ومشاهدتهم معه للاغاني والافلام ويضرني اكثر حين افكر انني متزوجه واشاهد رجلا امامي ولكن لايقربني وهذا عذاب لي اكثر من لو انني لست متزوجه لهان الامر عندي لانني بلا زوج
احترت كثيرا وصعب علي اولادي الامر فهم يلحون علي بطلب الطلاق وانا اعرض عنه لا ادري لماذا
تارة اشعر بالقوه والشجاعه لافعل مايطلبون واعوضهم بالمال الذي سينفقه علينا رغماً عنه لو تطلقنا وبالراحه في البيت التي سيجدونها بدون والدهم والامان الذي سيشعرون به لعدم وجود من يصرخ عليهم و يخيفهم كما كان يفعل والدهم وتارة اخرى افكر بصعوبة ما اقوم به من محاكم وكيف ستكون جرأتي لخوض الامر وتارة اخرى افكر لو اني سكت وصبرت ايضا ولكن الى متى صبري ومانتيجته وثماره وهل صبري ياتي بالخير لاولادي ام بالضرر عليهم مع هذا الاب !!!

ارجوووكم ساعدوني باتخاذ القرار السليم انا محتاره واولادي حيروني جداً واتعبوني بالحاحهم بهذا الطلب حتى انه وصل بهم ان قالوا لي لو وصل الحال ان تسالنا المحكمه عن مشاكل والدي معنا سنتكلم بشرط ان لايكون والدنا موجود فنحن نخشى منه اصبح اولادي هم من يخطط ويفكر وانا محتاره جدا ومتعبه
وتاكدوا بانني حاولت كثيرا ومرارا بالصلح وادخال اكثر من طرف ولكن تعود حليمه لعادتها القديمه وافيدكم بان اعمار اولادي الكبير 15سنة ثم 12 ثم 10 والبقيه دون العشر سنوات ولكن من يخطط ويفكر هم هؤلاء الذين اخبرتكم باعمارهم وقد كانوا سابقا صامتين كحال اخوتهم الصغار حيث ان والدهم لا يبدا بتغيير طباعه الا مع من يطلب منه كطلبات المدرسه وغيرها فيبدا بتوبيخهم والبخل عليهم وعتابهم وكذلك هو يوبخ كل من يحاوره بعقلانيه ودائما كان يقول لي(انتي تعطينهم وجه المفروض تقولين لهم جب ولا كلمه او تعطينهم كف ولايتكلمون) يقول لي ذلك لانني اتبع معهم اسلوب المحاوره والتفاهم وهو لا يريد ذلك فاصبحوا معي يتناقشون ويحاورون بكل حريه ومع والدهم بعد ان ادخل الروع في قلوبهم اصبحوا يخشون الحديث معه وولد لديهم الكره في قلوبهم

الان بعد ان وضحت لكم مشكلتي بل ومشكلة اولادي ماذا افعل اشيروا علي ارجوكم ساعدوني

انتظر ردودكم وارجوكم ان تكون نصيحة صادقه لاخت لكم وابنائها ايضا

فيافي نجد 27-05-2006 03:30 PM

تعبت من ان ادعو له

اعانك الله اخييتي

ولاتتعبي من الدعاء

فاعرف ازواج مدمنين صبرن عليهم نساءهم

ويدعين لهم بقلب موقن بالاجابه

والله انه الان يوقظها لصلاة الفجر

ثم ماذا بعد الطلاق

ان سمعت كلام اولادك جحيم اشد وعدم استقرار

اما تقولين انه يعاندك ويففعل عكس ماتريدين

اذا تطلقت سياخذ اولادك ويضعهم عند عماتهم

وانت تعرفي البقيه

عيشي حياتك مع اولادك وبالدعاء

واقراي سورة البقره كاملة لعدة ايام

وقابليه بالاحسان

ولن يخيب الله رجاك

ثقي بالواحد القهار سبحانه

يقولون متزوجه ! 27-05-2006 03:59 PM

اختي الكريمه فيافي نجد جزاك الله خير على الرد
بس اود ان اوضح لك شي... صحيح زوجي يسمع كلام خواته وممكن يسوي اللي قلتيه
بس انا وقتها ماراح اكون طيبه ولا راح اقول حسبي الله ونعم الوكيل واقعد ابكي على حالي لاوالله
انا ابكي لحالي وبس لكن المساله اذا تخص عيالي والله غير اكون وحش كاسر ولا راح اسكت
انا يا اختي وضحت اني في دوله الحق فيها مع المراه يعني انا لو تطلقت عيالي معاي والبيت
لي يعني ماراح يتغير شي ابدا انا وعيالي بنظل في البيت والزوج هو اللي يطلع من البيت
وفوق هذا مجبور يصرف علي وعلى عيالي وعلى الخدامات بعد
ويصرف علي لاني اربي عياله وطالما اني ماتزوجت فالبيت والعيال من حقي وهو عليه النفقه
يعني الطلاق لصالحي ولصالح عيالي
وهو مو في صالحي في حاله واحده بس اذا انا تزوجت لانه بتسقط حضانتي عنهم
لكن عمر الطلاق ماراح يكون فيه ضرر لا علي ولا على عيالي بس انا متردده وخايفه
قبل كنت متردده علشان عيالي بس المشكله عيالي هم اللي يطالبون بالطلاق ويبون راحة البال
وعني انا والله ياليت اني انا اللي متضرره منه وبس والله غير اصبر طول عمري
وياليته يحب عياله ويهتم فيهم وانا مو مهم عادي عندي
لكن للاسف اللي مااقدر اتحمله ان عيالي يحسون بالظلم والقهر من ابوهم وعماتهم
وانا احس بدري عليهم يحسون بالحرمان كاسرين خاطري انا عشت مرحلة طفوله سليمه وهم المساكين يعانون من صغرهم ماعدت احس انهم اطفال احس انهم اكبر من سنهم واحيانا احس انهم اكبر مني بعد في تفكيرهم

يعني مشكلتي ان راحتي وراحة عيالي بالطلاق بس انا ماودي يصير طلاق ادري من حقي كل شي بس مادري محتاره وتعبانه وعيالي تعبوني وانا ودي اسعدهم واريحهم وودي اعيش واياهم بسلام
وودي يعيشون ويتربون بجو طبيعي وودي اربيهم بدون تناقض
بس محتاره كيف اتخذ قراري !! وكيف اتصرف !!!
احس اللي يفكرون فيه عيالي شي كبير بس المشكله هم اللي عايشن المشكله وهم اللي يعانون !!
وانا حاسه فيهم وانا عني مستعده اصبر واصلا ماكنت احترت وتعبت بس اللحين المساله ماتخصني وبس تخصهم كلهم وانا علشانهم اسوي المستحيل واعيد حساباتي بس بعد متردده وبعد مخربطه وتعبانه واصبرهم بس وربي احس بدري عليهم ينقهرون ويعانون ماني عارفه وش الحل والتصرف السليم وهم حاطين كل املهم فيني اني انا المنقذ لهم
دلوني وش الحل وكيف اتصرف ؟؟؟
اتمنى تساعدوني ؟؟

نداء وحداء 27-05-2006 04:44 PM

أختي لا أؤيد الطلاق وأطفالك لا زالوا صغارا ولا يعوون معنى الطلاق......... أختي ماذا لو تطلقتي وأنتي كأمرأة بحاجة لرجل....وتقدم لك صالح عابد وأخذ منك أبنائك وتربوا عند عماتهم........... أخيه ان الرحمن الرحيم لن يضيع صبرك ، صدقيني فقط اصبري واصبري......... أختي هل جربت وسائل اصلاح مع أبنائك ........ هل صليتم صلاة حاجة دعوتم بعدها له بالهداية......... هل ربيت أبنائك على الدعاء لك وللوالدهم بالصلاح والهداية...... هل جربتي بأن تقيموا حفلة هو ضيف شرفها ... ينشد فيها الصغار عن حب الأب وتجرى فيها مسابقات وتقدمون له هدية.......... أختي أرى عدم استساغتك لذلك بسبب نمو الكره في قلبك....... ولكن هو أب أبنائك بالله عليك ألا يستحق مجرد التجربة ................

أختي زوجك متعلق بأخواته ويبدو أنه قليل الثقة بنفسة ولديه فراغ نفسي كبير فأملئية بالحب والاحترام منك ومن أبنائك.............

أرجو أتفكري في كل كلمة قلتها لك أختي"""" بارك الرحمن مسعاك

أنهار عذبه 27-05-2006 11:33 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي العزيزه
أسأل الله أن يوفقك إلى كل مافيه خير لك ولأبنائك وأن يرحم ضعفك وييسر أمرك ويرزقك ماتتمنين وفوق ما تتمنين يا أكرم الأكرمين
بدايه سوف نرى إلى مشكلتك من عدة أبعاد
اولا: سلبيات عيشك مع زوجك .
1-صفات زوجك السيئه (تدخين بشراهه /بخيل /نظر إلى أفلام خليعه 0000/معامله سيئه لاطفاله/تربية أطفاله تربيه خاطئه /شخصيه ضعيفه منساغ لأخواته /لا يؤدي حقوقه الشرعيه تجاهك )

وهذه أثرت على أطفالك حيث أنهم 1/يعيشون في خوف وقلق من والدهم
2/يعانون من بخله الشديد
3/يعانون من أخلاقياته السيئه
4/يعانون من إضطراب في التربيه
5/جو أسري متعب ومتوتر
وهذه أيضا أثرت على نفسيتك فأنت متوتره قلقه ونفسيتك متعبه
فأنت تقومين بدور الأم والأب معا
تؤدين أدوار الأأفضل أن يقوم بهاالرجل0 (أي أعباء الحياة كلها عليك)

ثانيا: إيجابيات عيشك مع زوجك :
من وجهة نظري ومن خلال قراتي لمشكلتك أرى والله أعلم
أنه لا توجد أيجابيه إلا أنه يقال بين الناس كما لقبتي نفسك (يقولون متزوجه)

ولكن 0000إحمدي الله الذي جازاك على صبرك بأطفال لا أقول أطفال بل رجال أنظر إليهم نظرة إكبار وإجلالابرغم ظروفهم المتعبه

ثالثا :إيجابيات الطلاق (لعيش بدون زوجك)

كما تقولين 1/البيت سيكون ملكك وأولادك
2/يجبر على النقه
3/أنت معلمه (مقتدره ماليا)
4/تقودين سياره
5/متهيئه ومتكيفه للعيش بدون رجل
بنسبه لأطفالك 1/سيشعرون براحه نفسيه
2/لايوجد عنصر يسبب القلق والتوتر
3/التربيه الصالحه من غير تناقض

رابعا: سلبيات طلاقك:
بما أن الطلاق أبغض الحلال ولكن ليس في جميع أحواله فالله تعالى يقول (فإمساك بمعدوف أو تسريح بإحسان)
فالطلاق قد يكون نافذه لحياة جديده ومستقبل مشرق (وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم)

فلا أرى سلبيه في طلاقك

والقرار بيدك والأمر يرجع إليك أولا وأخرا فدرسي وضعك ثم
إستخيري خالقك وناجيه بأن يكتب لك الخير والتوفيق بكل خطوه تخطينها
وفوضي أمرك لله وأقدمي على ما ترينه مناسبا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

0

ريم المدينه 28-05-2006 01:28 AM

لم توضحي اختي الفاضلة معاملتك مع زوجك خلال السنين الماضية هل حاولتي اصلاحه وتحادثتي معه

وهل ضاقت كل السبل معك في أن يصبح رجلاً سوياً ؟؟

وإن فعلت عكس ماذكرت ولم تكن من إجابة ومازال مصر على ماهو عليه فلماذا التفكير والحيرة وما

صلاة الإستخاره شرعت الا لذلك 000

أستخيري الله وأدعي مافيه خير لك ولأبنائك وإن لم يشرع الطلاق لمثل هذه الحالات فمتى يكون إذا ً !!

وإن رغبتي الإستمرار معه مع محافظتك على أبنائك وتربيتك السليمه لهم وقدرتك على المحافظه على نفسك من الشيطان ووساوسه فابقي معه 000

ولكن السؤال هنا مالذي يدعوك للبقاء وماهي حسنات بقائك معه سواء لك او لاولادك ؟!

واسأل الله أن يكتب لك الخير أينما كنت ويوفقك لما يحبه ويرضاه ‘‘‘‘

يقولون متزوجه ! 28-05-2006 05:46 PM

نداء وحداء جزيتي خيراً
وانا لا أؤيد الطلاق لكن وجود زوجي ووالد ابنائي معنا يضر بي وبابنائي وقد وضحت السبب

وبالنسبة لزواجي في حال طلاقي فلا افكر بذلك خاصه ان تم الطلاق فانا بالنسبة لاودلاي كل شي فكيف اكون انانية وافكر بنفسي استحالة وبالمقابل ان حدث ذلك وتطلقت فلن اكون متعبة مثل الان فلا يوجد رجل حلال لي ولا يعيبه شي ويتجاهلني
كما انني لن اسمع ما سمعه الان من كلمات اطراء لي من قبل النساء بانه سيفعل بي زوجي ويفعل اي يمتعني وبانني اليوم لن اجعله ينام سيكون سهران معي يقلن لي ذلك لانهن يعلم انني اصغر منه بل ويقلن ايه ماعليه صغيره وتدلل عند زوجها
وانا ولا شي مما يقلن سوى انني اتاذى من حديثهن !!
وهن لا يعلمن ان البيوت اسرار وانني انا خفيفة الظل والتي لاتفارقني الابتسامه اعاني الكثير مع زوجي البالغ العاقل الراشد ومحرومة منه

وبالنسبة للدعاء فانني ادعوا ولازالت حتى قصم ظهري واتعبني هذا الرجل
وكانت اغلب دعواتي له ان يسخر الله لي زوجي واكررها باستمرار وان يهديه ويصلح حاله
وكنت حين اغضب منه اقول سامحه الله وان اشتد قهري منه قلت حسبي الله ونعم الوكيل
ولكن هو يتمادى بل يصل لان يدعوا علي هو واخواته ولكن ولله الحمد مامن دعوة سيئه دعوها علي من مرض او فشل الا واستجابها الله منهم ولكنها وقعت عليهم ولم تقع علي فهم من اصيب بالامراض الدائمة والتي لاعلاج نهائي لها وهم من اصيب بالفشل في عدة امور مما زاد ثقتي بربي وشعرت بان الله عادل لا يظلم وليس كل من يدعوا يستجاب له
اما اولادي فكنت اطلب منهم ان يدعوا لوالدهم بصلاتهم وفي سجودهم وان يفرج الله كربتنا وكنت دائما اسالهم ادعوتم فيقولون لي نعم ولم اسالهم ماذا دعوتم حتى اخبرتهم ان لا يدعون ابداً لوالدهم
لانني سالتهم مرة بماذا تدعون ؟؟ فاخبروني بانهم يدعون عليه بالموت !!!!!!!
استعجبت ان تصل قسوة قلوبهم عليه لهذا الحد وانا لازالت ادعو له وهل انا احن منهم على ابيهم !! والان هم لا يدعون ابداً بناء على طلبي وسبب منعي لهم لانهم يرفضون ان يدعون له بالخير

اختي انتي لاتعرفين كيف يشعر ابنائي تجاه والدهم بالنسبة لي فانا رحيمة جداً وانسى بسرعه ولكن اطفالي لا والسبب انني الان لا احتك بوالدهم نهائيا فلا انقهر كثيراً منه وان كنت اعاني منه ولكن هم من يتعرضون للاهانة منه حين يهينهم امام الناس او امام خواته يمدح ويثني على ابناء خواته ويهين ابنائه ليرضي خواته فهو من زرع الحقد والكراهية في قلوبهم من تعامله معهم وهو الذي يشعرهم بالاهانة الكبيرة حين يصرخ على احدهم ويشتمه ويهينه امام بائع المحل او العامل الهندي فيجعل منهم اضحوكه
ابنائي ماشاء الله عليهم طوال وواشكالهم رجال من هيئتهم وانا احدثهم كاولاد عاقلين ورجال وليس اطفال وامدح فيهم بل القبهم بابو فلان وكل واحد منهم له لقب وامدح فيهم امام الناس واشاورهم بكل شي واجعل منهم الكبار وانا الصغيره بالمقابل ياتي والدهم ليهينهم امام الناس وكانهم لا شي حتى انني اشاهد كيف تتغير وجوههم ويحتقن الدم في وجه اولادي من الحقد ويخبروني بانهم ودهم لو يذبحونه

وبالنسبة لقولك انه متعلق باخواته فذلك صحيح فلا يحتك بالناس ولا يريدني واولادي بالاحتكاك مع الناس فلا يعرف جيرانه ولا يود الاحتكاك بهم وليس له اصدقاء وان كان فلا يستمرون معه وكل جلساته مع خواته اللاتي يحرضنه علي وعلى ابنائه فلو كان يجالس رجالاً لربما تغير حاله ولكن هو اعتاد ان يسمع اخبار فلانه وعلانه من خواته فليس لهن سوى الحديث عن الناس واعراضهم ومشاكلهم وانا لاافعل مثلهم فاولادي وبيتي هم من يشغلني وحديثي معه لايعتبره مشوق لانني لا اعطيه اخبار الناس واحش فيهم واستلمهم كخواته فيجلس معهم وكانه احدى النساء !!!!
ومع الرجال قليل الكلام جداً ويبدو امام من لايعرفه انه انسان طيب مسالم بحاله بل قد يجعلون منه اضحوكه وينكتون عليه وهو ساكت ومتقبل لضنهم انه انسان على قد حاله وعلى نياته !!
فكيف املئ فراغه بالحب وهو لا يحب سوى ماذكرت لك رغم انني قد حاولت كثيراً حتى وصل بي الامر ان انقل له اخبار الناس واجتمع مع خواته للحديث عنهم وكاننا وكالات انباء !!!
فكرهت هذا الوضع وانشغلت بابنائي فالله سيحاسبني على ابنائي فقط وهم بذمتي وانا مسؤولة امام الله عنهم لذلك فجوهم ليس كجوي وانا لا استطيع ان اكون مثلهم !!
اخيراً جزاك الله كل خير للمساعده

يقولون متزوجه ! 28-05-2006 06:05 PM

أخي أو أختي الكريمه انهار عذبه

جزاك الله كل خير

حللت المشكله ورتبتها ووصفت كل ما اود قوله بطريقة مرتبة اعجز ان افعل مثلك

ففعلاً كل ماقلت صحيح وهو فعلاً ما اعني فجزاك الله خيراً

وفعلاً أنا الآن ادعوا في صلاتي بكثرة لأن يحل الله مشكلتي ويفرج كربتي

ولن اقرر بهذا القرار الا بعد صلاة استخارة طويله تصل لشهور

ولكن كنت اود معرفة رأي ناس اخرين هل مااقوم به سليم وهل لا اكون عصيت الله حين طلبت الطلاق وانا واولادي نعاني
خاصة ان زوجي في هذه السنوات الاخيره ساءت حالته الاخلاقيه كثيرا وفتر دينه كثيرا
حتى اصبح لا يتاثر ولا يستجيب لاي دعوة ونصيحه بل لا يسمح لنفسه بسماع القران او محاضره او ان يفتح اي موضوع ديني امامه فاصبح ينفر من هذه الامور ويتقرب بكل الطرق واسرعها الى كل مافيه معصية وهذا لم يكن فيه سابقا حيث كان يستجيب نوعا ما وتؤثر به النصيحه ولو مؤقتا اما الان فالمعصية لقبله اسرع في القبول بل لاتجد اي عائق

نداء وحداء 28-05-2006 10:41 PM

بعد قرأتي لدرك ......... لا أملك سوى أن أقول أعانك الله عزيزتي ويسر أمرك وفرج كربك........ فعلا انعقد لساني وهربت الكلمات مني و لا أجد سوى أن أدعو لك دعاء أخت في الله بظهر غيب............................................... .....

ولكن أختي: بالرغم مما فيك لا تنسي أن الرحمن وهبك أطفالا عقلاء فلا حرمك منهم وركزي كل جهدك عليهم

تحياتي لك

يقولون متزوجه ! 29-05-2006 08:13 PM

أختي الكريمه ريم المدينة

سأجيبكِ على هذا السؤال
اقتباس:

ولكن السؤال هنا مالذي يدعوك للبقاء وماهي حسنات بقائك معه سواء لك او لاولادك ؟!
الذي يدعوني للبقاء معه عدة أمور :
1- معذرة عند ربي ...... بأنني حاولت اصلاحه ونصحه والصبر على إيذائه وأنني لم استعجل هذا القرار بل تمهلت فيه كثيراً وصبرت عليه ليس سنه ولا سنتين بل سنواااااااااااات عديدة حتى تعدى الضرر إلى أولادي وأصبح أتخاذ الأمر ضروري لأن الضرر عم عدة افراد وليس فرد واحد
2-كلما زاد صبري وتأجيل الامر أعطيت نفسي فرصه للمحاوله بامل اصلاحه بدون عجل وكل مره يعود لي بعد حرمان شهور ويحسن من اسلوبه مع اولاده كنت اقول الحمدالله العوض ولا الحريمه لو تطلقت لانحرمت من هذه الليله وانحرم اولادي من اب طيب ولو كم يوم واقول يالله اصبر عليه واتحمله بس هو مايرضى يعيش سعيد لازم ينكد علي وعلى عيالي ويرد مثل قبل ويتكرر الحرمان والقسوة على اولاده وهذه المره طالت المسألة معند زيادة وحاله يسوء جداً وظلمه تعدى الحدود فصار عندي عادي قمت اختبر وأسال نفسي في فرق بيني وبين المطلقه اللحين انا غير عنها في وشو؟؟ و ايش اللي بخسره لو تطلقت ؟؟ ووشو التعب والاعباء الجديدة اللي بتنضاف لي ؟؟ اصلا انا تعودت منه على الحرمان من متعتي وكاني بلا زوج وتعودت على القيام بكل الامور اللي يقوم فيها الرجال واتعامل معاهم في الشراء وتصليح اللي اخترب في البيت والكراج اللي يصلح سيارتي وكل شي واعرف ارقامهم ويعرفون بيتي يعني خلاص تلفون واقولهم ام فلان ويجون عندي البيت وعيالي محرم لي يقعدون معاهم لين يخلصون شغلهم كنت اسوي هالشي وزوجي مايسال بالعكس كان يطلع والعمال عندي بالبيت ومو كذا بس الغبي يقول للعيال يالله يطلعون معاه بس انا اللي اقولهم ماتطلعون واقولهم (وين العقل!! ) اقولها بعصبيه فأولادي يفهمون ان قصدي ابغي محرم ويرفضون يطلعون يعني هالأب مايطلعهم ولمن يشوفني في هالموقف يبي ياخذ العيال وانا اقعد بروحي مع العمال !!!
وكل هذا نكاية لي ويبغي يناحسني!!! اوكي يناحسني بس مو في كل شي يناحسني ما يصير !!!
ما يفكر في الحلال والحرام !!!وانه مسؤول مني !! والله صرت احس انه يدور لي الفضيحه ومايفتكر تخيلوا احيانا 4 او5عمال يشتغلون في البيت وشغلهم يطول وفي داخل البيت وانا حرمه واللي يشوفني يحسبني بنت اصحاب البيت مو صاحبة البيت يعني انا ماني ضخمة أو متينه حتى وانا متغطيه ومايبين مني شي اظل مبين اني بنت مو ام حتى تحترمني الرجال باني ام كبيره بالعكس والمفروض انه يحس بهالشي ومايخليني عرضه للاحتكاك بالرجال بس ابدا ولا شي اذا زعلان مني خلاص ماعاد يعرف حق من باطل ويسوي يعني مطنشني مايفهم ان مو كل شي تطنيش انا زوجته وعرضه مايفكر لو صار شي!!!!!!!!
يعني انا كأم اذا زعلت من ولدي خلاص ماكلمه ولا ادرسه ولا اشوف اكله ولا اسأل عنه اذا كان في الشوارع والا لا !!!! يعني خلاص زعلانه صار مالي علاقه فيه !!!! اوكي زعلني وزعلت منه تظل فيه اشياء ماتتغير واساسيات لازم اظل اقوم فيها مالها علاقه بالزعل شلون اتخلى عنها !!!! انا مادري شلون هالرجال يتخلى عني ويخليني مع الغرب ومايفكر ولا يعرف حدود الزعل !!!
وبعد ماأسأل نفسي عدة اسئلة وش اللي بخسره من طلاقي منه يكون الجواب ولاشي ماراح تخسرين شي لانك اصلاً خسرانه وبالعكس بتكسبين راحتك النفسيه وراحة ابنائك وبتستطيعين تربينهم تربيه سويه وبدون تناقض وبتقدرين تعلمينهم كل شي ابوهم تخلى فيه عن تعليمهم وتربيتهم وعن مسؤليته في عياله..

3- السبب الثالث يشبه السبب الثاني بس يخص عيالي وهو اني اتعمد اطيل المده واصبر حتى اتاكد انهم فعلا يقولون هالكلام من اقتناع وليس من حالة غضب من والدهم وانا هالكلام اللي اسمعه منهم وطلبهم مني اني اريحهم من ابوهم بالطلاق مو من يوم وإلا يومين اسمعه لاوالله صار لهم اكثر من سنتين وهم يكررون لي هالكلام ويلحون علي فيه في كل مره ينقهرون من ابوهم والشي الجديد اللي انضاف انهم قالوا لي ليش ماتفكينا منه والله لو احتجتي في المحكمه ان احنا نشهد على ابوي بنشهد بس اشترطوا ابوهم مايشوفونه لانهم خايفين منه هذا اخر كلام منهم حسسوني بانهم مقتنعين ومايبون ابوهم وهذا اللي خلاني افكر بالموضوع جد واعرض مشكلتي عليكم واتكلم واشوف شور ناس غيري حسيت انهم متاكدين بطلبهم وبنفس الوقت مابي عيالي في يوم يقولون لي انتي السبب في الطلاق او اني حرمتهم من ابوهم ابيهم يتاكدون ان هم اللي طلبوا هالقرار وكل يوم اسالهم واقولهم تحبون ابوكم وقبل مايردون يسوون لي حركات بانهم بيستفرغون اللي في معدتهم لأني ذكرت ابوهم ويجاوبوني بالنفي ويقولون لي بالله هذا سؤال ؟؟ وارد اسالهم واقول بجد يا عيالي عادي مافيها شي اكيد في حب ولو بسيط ونفس الحركه يسوون واخس يعني انهم بيغمى عليهم لاني قلت يمكن تحبونه يقولون لي يمه هذا ينحب من زينه يفشل والله ياناس مايتكلمون عليه كأب وكل مره اناديهم علشان اسالهم هالسؤال يسوون نفس الحركات والجواب بالنفي ويقولوون لي مناديتنا علشان هالسؤال !!!
وانا اصبر حتى يكون قرارهم اكيد مو في لحظة غضب وممكن اصبر بعد بس وش اخرتها ؟؟

اللحين انا بسألكم انتوا تشوفون صبري على هالزوج فيه فايده لي والا لعيالي ؟؟؟
وهل راح استفيد من هالصبر والالم انا وعيالي ؟؟؟
مو يقولون الصبر مفتاح الفرج بس هل كل صبر تعتبر نهايته فرج ؟؟؟
مو في احياناً كثيراً بعض الشعوب من الظلم يسوون ثوره ومقاومة للعذاب بإطاحة رأس الديكتاتور الظالم وتجيب هالثوره نتيجه !!!
وانا وعيالي اطاحة رأس ديكتاتورنا هو بطلاقي منه وابتعاده عنا !!!
مو اللي يسكت عن الحق شيطان اخرص !! كيف اللي يسكت عن الظلم ؟؟
انا ادري انه ابتلاء بس بعد ادري اني انسانه عاقله وفاهمه وعندي اهل يسندوني وانا بنت ناس واعرف الاصول فليش اسكت على شي مو من الاصول صدقوني ماقدر اتحمل ان عيالي يكون ناقصهم شي واشياء كثيره وتعتبر اساسيه لازم يقوم فيها الاب ويروى أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول ( علموا اولادكم الرماية والسباحه وركوب الخيل ) وعيالي كلهم مايعرفون شي محد علمهم مو انا محاسبه اعلمهم انا حاليا ماقدر غير ادرب الكبير شوي بسيارتي على السواقه وتعلم الكثير بس لازم مدرسه سواقه تعلمه لمن يكبر ولازم هوشه مع ابوه علشان يوافق ويدفع يعني بالنسبه للسواقه ماراح اخليهم وبعلمهم
اما السباحه !!!! قهر عيالي مايعرفون يسبحون !!!!
وصعب انا كأمرأه اعلمهم ووين اعلمهم واصلا انا امهم بحاجه اتعلم
وكل عيال خواتي واخواني علموهم ابائهم وانا عيالي كانهم ايتام وبالعكس لو ايتام كان خوالهم اتخذوا فيهم اجر وعلموهم ولو ايتام كنت علمتهم بفلوس ابوهم وماخليت شي ناقصهم
وودي ادخلهم تحفيظ قرآن وادخلهم كراتيه يتعلمون يدافعون عن انفسهم مساكين ماعندهم اب يدافع عنهم ويسندهم ماهو فاضي لهم !!
ودي وودي كل شي فيهم لانهم محرومين ودي اسوي فيهم كل شي وصدقوني اللي اطالب فيها اشياء اغلب الاباء يسوونها لعيالهم خاصه وزوجي قادر جداً يعني انا ماطالب باشياء مستحيله والا فوق طاقته بس هو متى يربي عياله وهو متفرق للاغاني والتدخين وخواته والحش في الناس !! مو خايف من المسؤليه وان الله بيحاسبه على تقصيره !!

اللحين جاوبوني انتوا هل في فايده ونتيجه مثمره من هالصبر رغم ان المتضررين من الصبر هذا زاد عددهم وكل طفل عندي صغير من يكبر شوي ويفهم يبتدي يحس بالحرمان والقسوه من والده وقلة احترامه له !!! وبيصير مثل اخوانه الكبار ويزيد العدد ويزيد الضغط علي اكثر !!

انتظر رايكم واللي ان شاء الله بسوي فيه ولكن بعد مده طويله من صلاة الاستخاره ودعاء
وجزاكم الله كل خير

الساعة الآن 06:36 PM.