منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   صحة المرأة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=107)
-   -   ماهذا الدواء ؟؟؟؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=109694)

فوفو 01-12-2006 02:39 AM

ماهذا الدواء ؟؟؟؟

السلام عليكم اخواني الاطباء واخواتي الطبيبات ارجو ان تفيدوني اول شي انا رحت على الدكتوره عامه اعطتني دواء واحد للالتهابات النسائيه والثاني للتواليل كان في تواليل بوجهي المهم خربطت انواع الادويه وماعرفت اي وحد شربت والدواء تبع التواليل قالتلي الدكتوره انه اذا حملتي وقفي رحت عند اخت زوجي قالتلي انه لازم بعد خمس شهور من اخد الدواء ما تحملي لانه احتمال يعمل اعاقه بالجنين لانها بتدرس تمريض المهم اخدت انا الدواء برمضان بس بصراحه معرفتش اي واحد الي اخدته هل هو تبع التواليل والا تبع الالتهابات النسائيه لانه مكتوب بالانجليزي وما فهمت شي المهم بعد ما اخدت الدواء هذا خفت الثواليل بشكل ملحوظ والدوره بعد ما اخدت الدواء اجت خفيفه انا دائما بتيجيني قويه اول ايام وبعدين بتخف لكن بعد ما اخدت الدواء اجتني خفيفه من اولها حتى اخرها زوجي حكالي انه هذا الدواء الي اخدته هو الي تبع الالتهابات النسائيه طيب ليش خفت الثواليل والدوره ؟؟؟ طيب انا مش ذاكره اسم الدواء هذاك الي شربته لاني بصراحه مش معي العلبه المهم انا معي دواء التاني وهذا قلي زوجي انه تبع الثواليل طيب انا شاكه اني حامل وقالولي اذا حملتي احتمال يطلع الجنين فيه اعاقه (ان شاء الله ربنا ما بقدر هذا الشي ) طيب رح اعطيكم اسم الدواء وقولو لي هذا الدواء للثواليل والا للالتهابات النسائيه علشان اقطع الشك باليقين هذا اسم الدوا(minocycline)انا رجعت اتصلت على الدكتوره ماردت ورجعت رحت عندها وطلعت مو موجوده فيا ريت لو تفيدوني وجزاكم الله عنا كل الخير

فوفو 01-12-2006 04:26 AM

وينكم يا جماعه الخير

اريام333 03-12-2006 12:20 AM

توكلي على الله

بصراحه مااعرف عن هذا الدواء شيء واذا كنت حامل توكلي على الله من توكل على الله كفاه صدقيني وحده من قريباتي كانت تعاني من حمه مالطيه كفانل واياكم من كل مرض المهم كانت تستعمل الادويه وهيه حامل ماتدري بعد كم شهر طلعت حامل جلست قلقانه مره على الجنين خافت يسير فيه اعاقه حتى الدكاتره خوفوها بس قدره الله فوق كل شيء ولتد وجابت بنوته مثل القمر:15:

فوفو 04-12-2006 12:01 AM

تسلمي اختي اريام علىالمروو الذي اسعدني ولكن هذا الدواء الي اخدته له تأثر على الجينات يعني بشكل واضح وان شاء الله يطلع مو هو الدواء يارب وانا انتظر الدكاتره الي بالمنتدى اين انتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السوري 04-12-2006 01:40 AM

اختي ما يمكنني ان افيدك به هو:
ما هو المينوسيكلين minocycline ؟

- إن المينوسيكلين minocycline صاد حيوي قاتل للجراثيم في الجسم ، وهو ينتمي لزمرة التتراسكلينات .

0 يستخدم المينوسيكلين minocycline لعلاج الانتانات الجرثومية المتعددة مثل : انتانات السبيل البولي ، العّد (حب الشباب) ، السيلان البني ، التراخوما ، و انتانات أخرى

والافضل مراجعة الطبيبة

فوفو 04-12-2006 02:19 AM

يعني هل هو للثواليل ام لا؟هذا هو سؤالي

بنت النيل** 04-12-2006 03:34 PM

السلام عليكم

الاخت الفاضلة مهم توضيح اسم الدواء الثاني حتى نستطيع ان نفهم ماذا وصف لك الطبيب تحديدا

وكما ذكر الاخ السوري ان دواء minocycline هو مضاد حيوي يستخدم لعلاج الالتهابات و الإنتانات المختلفه وبالتالي اذا الثألول حدثت بسبب عدوى بكتيرية فهذا المضاد يعالجها وقد يترافق معه دواء اخر للمساعدة على شفاء الحالة

المهم ليس هذا يعالج ماذا ؟؟ المهم هو هل تناولتي هذا الدواء ام لا؟؟ اذا نعم وتشكي انك حامل فمهم سرعة التاكد من حدوث الحمل من عدمه لان هذا الدواء هو الذي يسبب التشوهات الجنينية ويعد ضمن التصنيف الفئة D من تصنيف FDA . وهذا يعني أنه من المتوقع أن يسبب هذا الدواء أذية للجنين . فقد يؤثر المينوسيكلين minocycline في تطور ونمو عظم وأسنان الجنين ..

تحياتي لكِ ..

فوفو 04-12-2006 11:05 PM

مشكوره حبيبتي علىالرد طيب ماهي المده الذي يبقى فيها هذاالدواء في الجسم ويؤثر على الجنين يعني انا تقريبا شربته من شهر سمعت انه يبقى مده 5 شهور في الجسم ويؤثر على الجنين هل هذا صحيح؟ يعني لازم بعد خمس شهور من شربه ان احمل لا اقل من هذه الفتره هل هذا صحيح؟

فوفو 06-12-2006 11:38 PM

اين انت بنت النيل

بنت النيل** 07-12-2006 06:53 PM

السلام عليكم

تاثير الدواء يستمر لمدة اسبوع الى اسبوعان فقط

وبالتالي اذا ترغب امرأة في الحمل فيجب ان تنتظر من اسبوع الى اسبوعان قبل البدء في الجماع بغية الحمل

وهكذا لن يسبب الدواء اي تاثير سلبي على الجنين ...

تحياتي لك ِ ..

الساعة الآن 05:44 AM.